المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إرباك الاسر ،بدعوة "طلبة الشهادةالثانوية"..للخدمة العسكرية!

عابر سبيل
30-06-2014, 12:53 PM
بالامس..
تلقى عدد من "ارباب" الاسر القطرية..
رسائل نصية مفادها ان هنالك "دعوة" الزامية للخدمة الوطنية
لكافة القطريين من مواليد 1996م..

و يعلم القائمون على البرنامج..و كذلك المجلس الاعلى للتعليم.
ان "مواليد" سنة 1996 م..هم غالبا طلبة في المرحلة الختامية(ثالث ثانوي)
او اقل من ذلك..لمن تعثر في احدى سنواته الدراسية!

كما يعلم القائمون على كلتى الجهتين..انه و للان ..لم تعلن نتائج الامتحانات النهائية..
لا للثالث ثانوي و لا لاي من المراحل الدراسة الاخرى.. و ليس هنالك تحديد لتاريخ الاعلان عن النتائج..
عوضا عن امكانية اصدار الشهادات!

فعليه، عندما تأتي رسائل نصية مفادها ان على المحددين
تقديم اوراقهم..بما فيها "شهادتهم الدراسية"
و خلال 7 ايام
اعتبارا من 1/7/2014

فهذا يدل على ارتباك و تضارب في التنسيق بين الجهات المعنية..

فكيف بالله يمكن اولا تقديم كافة اوراق الطلبة..و الشهادات لم و لن تصدر خلال الفترة المحددة!

ثانيا، لماذا تتم الدعوة من الان للطلبة، و خاصة طلاب المرحلة الثانوية الذين هم على وشك انهائها..
و هم في مرحلة مفصلية من مراحل مستقبلهم..و هو تحديد وجهاتهم الدراسية/العملية
ما بعد شهادة الثانوية!

ان الامر..مربك و محير،،
فأنا اتكلم كولي أمر،،
كيف لي ان اتناقش مع ابني حول هذه المسألة..
لا شك انني يتحتم علي تشجيعه للانخراط في تأدية الواجب..
و كنا و ما زلنا منذ صدور القانون، نشجع ابناءنا على هذا الامر و نبين لهم محاسنه،

لكننا الان..نواجه موقفا مربكا!
فنحن مطالبون لشحذ هممهم و مساعدتهم للتفكير في اتخاذ افضل القرارات
لمسارهم المستقبلي...الدراسي و العملي..
في الوقت نفسه الذي يتحتم علينا ابداء رأينا حول هذه الدعوة "المفاجأة" والتي لم تكن في الحسبان
انها تأتي الان في هذا التوقيت بالذات!!!

لم اتصور ان تأتي الدعوة مبكرا جدا..لطلبة لم ينتهوا بعد..من الدراسة..
فمن الطلبة من قد يكون عليه تقديم امتحانات الاعادة (الدور الثاني)..
و منهم من يحتاج اصلا لفترة اجازة و نقاهة بعد عام دراسي مضني..
*
*
،،
فعليه، ارى ان الدعوة التي خص بها طلبة "الثانوية" هي دعوة مربكة و محيرة..
لكل الاطراف، جهة التجنيد..و جهة الطلبة(الابناء) و أسرهم..
و حتى انها تضغط على المجلس الاعلى الذي لم يحدد لليوم..
تاريخا قاطعا للاعلان عن نتائج الامتحانات!

شيزكيك
30-06-2014, 12:57 PM
احنا معاك اخوي الفاضل الصراحة صادتنا الحيرة .والولد سجلناه في جامعه قطر وما عطونا اثبات التسجيل لحد ما نجيب لهم شهادة اخر السنه والي هيئة التقييم تأخرت في اعلان نتايجها . ما العمل ؟

عابر سبيل
30-06-2014, 01:25 PM
احنا معاك اخوي الفاضل الصراحة صادتنا الحيرة .والولد سجلناه في جامعه قطر وما عطونا اثبات التسجيل لحد ما نجيب لهم شهادة اخر السنه والي هيئة التقييم تأخرت في اعلان نتايجها . ما العمل ؟

و مما يزيد الامر ارباكا..انه نص القانون يقول
"
مادة(3)

يجب على وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للصحة وغيرهما من الجهات المعنية ، موافاة الوزارة خلال النصف الأول من كل عام بأسماء الذكور الذين سيتمون الثامنة عشرة في العام التالي له.

وعلى الوزارة إخطار المكلف بأن يقدم نفسه إلى الهيئة خلال ستين يوماً من التاريخ الذي يتم فيه هذه السن.
"
*
*
،،
فمن مواليد 1996..من لم يتم للأن (أصلا) سن الثامنة عشرة...

و هذا ما يزد من الربكة حيال هذه الدعوة الموجهة عبر
"رسائل نصية"؟؟!!

صمت 1
30-06-2014, 01:58 PM
الله يعينك ويعين الباقي

والله المؤسسات والوزارات والهيئات ماشيه بالبركة

الله يعين أهل قطر

Q ابو تركي Q
30-06-2014, 02:33 PM
مستعجلين عليهم ليكون بكرة في حرب

كلام فاضي

kitmat
01-07-2014, 12:40 AM
والله انا نفس الشي ومن مم يوم أفكر اني أكتب في الموضوع وانطر حد يتكلم فيه انا ولدي صار له سنتين في التأسيسي في جامعة قطر واحس انهم ضيعوه وضيعو مستقبلة مافي دوله في العالم التاسيسي سنين المهم الحين احنا مقدمين له على جامعة في بريطانيا واتعرفون الاجراءات تاخذ وقت والقبول ياخذ وقت وفجأة يجينا مسج بالانخراط في العسكرية ولازم يقدم نفسة الصراحة احنا مابين نارين بين موافقة الجامعة وطلب الانخراط في العسكرية ولو راح العسكرية الحين معناة انه مستقبلة ضاع ومافي جامعة بتقبلة بعدين ايش الحل ليش الاستعجال عليهم من الحين واهمة في الجامعة لازم ايعرفون ان في امور تتاخر وخصوصا طلب التاشيرة واخذ موعد والحصول على الفيزا
ليش مايخلونه لما يتخرج الشخص ويقدم بعدين احنا مش معترضين بس معترضين على عدم التنسيق والتخبط اللي قاعد ايصير قدمنا اوراقه لهم قالو نبي انشوف الفيزا في الجواز انزين ياناس احنا قاعدين ننتظر الموافقة النهائية وبعدين الفيزا وقالو لاء لازم يقدم نفسة شالحاله ايش العمل يعني مستقبل ولدي بيضيع علشان عسكرية ظ£ شهور ليش ماياخذون الخريجين نفس ماسمعنه اول مرة الحين قاعدين يطلبون الجميع شالسالفة

عاشق العديد
01-07-2014, 01:27 AM
اختي كات اذا هو فالجامعه يمشي عليه الاعفاء عندي شباب اعرفهم فالجامعه ومشو الاعفاء والله يعينكم

وحيد-الشوق
01-07-2014, 01:58 AM
طيب الي يجيه مسج ومايروح ايش الاجراء المتخذ ضده ؟؟

kitmat
01-07-2014, 02:39 AM
اختي كات اذا هو فالجامعه يمشي عليه الاعفاء عندي شباب اعرفهم فالجامعه ومشو الاعفاء والله يعينكم
انا في اجراءات الجامعة لين الحين ماخلصت وهمة الله يهديهم مستعجلين والاجراءات يبيلها وقت لين اتخلص وبعيدين اهمه يبون ايشوفون الفيزا ولين الحين ماسوينا الفيزا

Dana’1
01-07-2014, 03:26 AM
أنا أستغرب ليش كل هالتأخير في إعلان النتائج!!

نيساني
01-07-2014, 04:06 AM

قريت مره في احدى الجرايد....

بس سجن وغرامه 50 الف!!!

بوعبداللهqtr
01-07-2014, 04:33 AM
زين ماله داعي كل كالخوف ماعتقد انه الموضوع كبير الي اعرفه انه شهادات الثانوية المفروض هالاسبوع وتأخرت يعني الخدمه الوطنيه متفهمين الموضوع وأكيد راح يصبرون عليهم

عابر سبيل
01-07-2014, 09:08 AM
مع التحية للجميع من اخوة و اخوات..

و هالـ"مسج"..او الرسالة النصية عبر الجوال..
عليها نفسها "مليون" علامة استفهام!!!

فمثلا..اللي ينطبق عليه الشرط..و لا يأتيه "المسج"..
فإيش التبعات!

الرسائل..تم ارسالها على جوالات "الأولياء"!!
و بما ان المكلفين بالخدمة شباب "مكلفين" بلغو 18 سنة..
اذا لماذا لا توجه لهم دعوات بشكل "قانوني" مباشرة!

هل يعتبر الاعلان عبر رسالة هاتفية..
او اعلان بالجريدة..
اعلان رسمي و قانوني و صحيح!!

لا نريد الخوض بعيدا..لكن هذه علامات استفهام..
يجب ان تؤخذ في الاعتبار...فالرسائل النصية -في رأيي-
ليست "بحجة" يحتج بها من يرسلها...فيجب عليهم القيام
بالمهمة بطريقة صحيحة و سليمة..عُرفا و قانونا!!

فمن بلغ 18 سنة..هو شخص "مكلف"..
يجب مخاطبته مباشرة.. و بالوسائل الصحيحة..
لا الاكتفاء بمخاطبة
"أبويه او أحدهما"..برسائل نصيّة..

فالرجل المكلف..ذو ال18 عاما..
هو "ولي على نفسه"!!!!

القطو السمين
01-07-2014, 12:40 PM
اولا حلو التجنيد الاجباري عندي اقتراح مناسب للجميع هويبتدون من السنوات العمرية الاكبر واللي على راس عملهم مهوب طالب مهوب داري وين مسدح راسه خلهم اول شى يعرفون اللي لهم واللي عليهم من سنوات كان فيه معهد الطلبة اللي في الاجازة هاي للفئات العمرية الصغيرة ياريت يرجعونه مرة ثانية وياريت يكون فيه منهجية في تنفيذ القرارت المفيدة للبلد بالعكس احنا نبي عيالنا يدخلون في التجنيد لانها تبني الرجال واقترح ايضا يكون التجنيد الاجباري للشباب اللي عليهم مشاكل الهايبر اكتف والشباب اللي يبون يتنعمون التروف وينصلبون في الاجازات الصيفية بدال سفرات الخراب وتكون فيها المحاضرات الدينية والانشطة اللي تعلم المراجل وياريت يكون الباب مفتوح للي يبي ينظم للسلك العسكري برتبة بعد انهاءه للخدمة الاجبارية وخلكم من ثانوية 96 لين تطلع نتائجهم وتخرجوا ماراح يقصرون

م. عبدالعزيز
01-07-2014, 02:00 PM
اقترح ان يتم استدعاء الطالب عندما يكون عمره 19 سنه ، حتى نعطيه فرصه أول سنه ويرتب نفسه اذا بيدخل الجامعة ولا بيشتغل على الشهاده الثانويه

لما يتخرج من الثانويه بيكون عمره 18 وخلال سنه اذا ماقدم على الجامعه يستدعونه بالخدمه الوطنيه

kitmat
02-07-2014, 03:05 PM
الصراحة المفروض عن الربكة هاذي كلها كان المفروض يكون في ترتيب والمفروض ياخذون اللي مقدمين على شغل ووظيفة فقط اهنيه يكون الشخص خلص وما وراه دراسة سواء كان جامعي اوثانوي لايفكر ان يكمل دراسته ويفكر في العمل

عابر سبيل
02-07-2014, 05:15 PM
اقترح ان يتم استدعاء الطالب عندما يكون عمره 19 سنه ، حتى نعطيه فرصه أول سنه ويرتب نفسه اذا بيدخل الجامعة ولا بيشتغل على الشهاده الثانويه

لما يتخرج من الثانويه بيكون عمره 18 وخلال سنه اذا ماقدم على الجامعه يستدعونه بالخدمه الوطنيه

الصراحة المفروض عن الربكة هاذي كلها كان المفروض يكون في ترتيب والمفروض ياخذون اللي مقدمين على شغل ووظيفة فقط اهنيه يكون الشخص خلص وما وراه دراسة سواء كان جامعي اوثانوي لايفكر ان يكمل دراسته ويفكر في العمل

اقتراحات قيمة و اضافات تسهم في ايجاد حلول عملية
و واقعية... نتمنى ان تجد لها صدا عن المعنيين

kitmat
02-07-2014, 05:48 PM
اتمنى ذلك كفاية الربكة اللي انا فيها انتظر رد الجامعة في بريطانيا وكل اسبوع ايقولون الاسبوع اللي بعدة