المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد بناء منزلي هذة القائمة السودة للشركات

الرئيس التنفيذي
03-07-2014, 01:30 PM
ابحمد للله تم الانتهاء من بناء منزل العمر

صحيح عانيت من التعامل مع بعض الشركات للاسف

لذا اقدم بعض النصايح للاعضاء الكرام في الشبكة الاسهم لعدم التعامل والحذر من التعامل منهم:

النصيحة الاولى: عدم التعامل مع العمال العرب للاسف التعامل صعب والنهاية الشغل سيىء وبخاصة في التشطيبات

الاخوة المصريين في الصبغ وعمل الرخام وتركيب السرميك شغل اي كلام لذا احذر منهم طبعا غير المماطلة في الشغل والكذب

النصيحة الثانية : عند توقيع العقد ضيف شرط تاريخ التسليم وغرامة عن كل يوم تاخير

النصيحة الثالثة : القائمة السودة للشركات:

اولا : الحذر من التعامل مع شركة وادي النيل للرخام طريق سلوى بجانب بيت الاحساء

السبب ان الرخام نوعيتة تعبانة بالاظافة الى ان التركيب للرخام سيئ .

شركة الصخور العربية توريد بلاط الارضيات : السبب تاخير التسليم ام النوعية فهي جيدة التاخير يمتد الى شهر
يعني اذا مش مستعجل عادي تقدر تتعامل معهم.

سوف اضيف اسماء شركات اخرى لاحقا

معماري قطري
03-07-2014, 09:20 PM
كلها بطولات شركات عربية الله يعينك حتى الإِسم عربي 100%

أَذكر واحد من الشباب الفلسطينيين مسوي نفسه خبره في الكمبيوتر وهو على باب الله .. وتم يصلح الكمبيوترات ( يخربها ) كمبيوتر كمبيوتر وقال كلها تعبانه وأَي كلام .. وربعنا يوثقون فيه والشغل بيتعطل قالوا له جيب لنا أَسعار من 3 شركات وبنشتري شراء مباشر .. راح جاب لهم من شركات وحدة في اسمها الدرة والثانية شيء القدس والثالثة الزتونات ما ادري شسمها .. المهم كل شركة من الإِسم تنعرف إِنها فلسطينية .. وزين كشفته وقلت له يا اخوي ما فيه شركات مثل المانع وجرير وغيرهم من الشركات المعروفة .. قال هظول اللي بعرفهم.

مضارب دوسري
03-07-2014, 09:30 PM
الصخور العربيه لها حساب في الشبكه
من صاحب الشركه
نكه
استغفرك يا رب

مضارب دوسري
03-07-2014, 09:32 PM
اما من ناحية موضوعك فالله يعوض عليك ياخوي
المشكله العماله العربيه ناااادر تجد منهم من يستحق الثقه

لبيبة
03-07-2014, 09:49 PM
جزاك الله خير

القائمة السودة مهمة جدا واتمنى اضافة الاسماء من باقي الاعضاء ايضا عن تجربة منهم

والله يعوض عليك

][ Q6r ][
03-07-2014, 10:12 PM
محتاجين موضوع للقائمة السودة للشركات ،، ووضع المشكله والدليل

معماري قطري
04-07-2014, 08:16 AM
إِذا تكررت المشكلة مع كم شخص تستاهل الشركة ما يجيها من تشهير ومن حذر كبير في التعامل معاها .. لكن أَوقات الشركة تمر بظروف وتغيير عمال أَو موظف يخرب سمعتها ويمكن يسرق الشركة وعملائها .. وترجع الشركة تعدل من أَوضاعها وتكون أَفضل من قبل ومن الظلم مواصلة مقاطعتها وخسارة شركة تشتغل وتسد حاجة السوق .. من رايي يكون فيه جدول يبين مشاكل الشركات ويبين إِذا فيه تحسن واستجابة لرأَي العملاء حتى يستفيد من يبحث عن شركة تشتغل له شغلة معينة ولا يكون فيه ظلم على الشركة.

captin
04-07-2014, 05:50 PM

أَذكر واحد من الشباب الفلسطينيين مسوي نفسه خبره في الكمبيوتر وهو على باب الله .. وتم يصلح الكمبيوترات ( يخربها ) كمبيوتر كمبيوتر وقال كلها تعبانه وأَي كلام .. وربعنا يوثقون فيه والشغل بيتعطل قالوا له جيب لنا أَسعار من 3 شركات وبنشتري شراء مباشر .. راح جاب لهم من شركات وحدة في اسمها الدرة والثانية شيء القدس والثالثة الزتونات ما ادري شسمها .. المهم كل شركة من الإِسم تنعرف إِنها فلسطينية .. وزين كشفته وقلت له يا اخوي ما فيه شركات مثل المانع وجرير وغيرهم من الشركات المعروفة .. قال هظول اللي بعرفهم.

والله صدقت يا خوي هاذي العمالة والشعوب في دمها الغش والخيانة والسرقة

اتمنى ان صاحب الموضوع يحط اسماء الشركات والمواقف اللي صادته معاهم
عشان يكونون عبرة وعظة لباقي الاعضاء ما يتعاملون معاهم .

ALGROOR
06-07-2014, 03:18 AM
وادي النيل للرخام

انا تعاملت مع هذي الشركه وفعلا نوعيه الرخام ردي جداا وغيرته عن طريق شركه ثانيه مما كلفني الكثير

................

وبنسبه لذكر الشركات انا مع اخوي معماري قطر فعلا انا جربت شركه من حولي سنتين في الجبس وكان شغلهم بطئ جدا

والشغل فيه مشاكل كثير وعن طريق الصدفه عن طريق المنتدى احد الاخوان عطاني رقم الشركة وتواصلت معاهم وحاليا هم شغالين

في بيتي والشغل ماعليه كلام مع بعض الاشياء البسيطه التي لا تذكر ...

معماري قطري
06-07-2014, 08:19 AM
وادي النيل للرخام

انا تعاملت مع هذي الشركه وفعلا نوعيه الرخام ردي جداا وغيرته عن طريق شركه ثانيه مما كلفني الكثير

................

وبنسبه لذكر الشركات انا مع اخوي معماري قطر فعلا انا جربت شركه من حولي سنتين في الجبس وكان شغلهم بطئ جدا

والشغل فيه مشاكل كثير وعن طريق الصدفه عن طريق المنتدى احد الاخوان عطاني رقم الشركة وتواصلت معاهم وحاليا هم شغالين

يلفون من بلدانهم سواقين تكاسي وبياعين وزراعين ويجون مستعدين لأَي شغلة .. والمشكلة ما فيه ناس واعيين صح ويختارون لكل شغلة حد مختص صج فيها .. وعندنا القوانين تساعدهم وتظلمنا .. المفروض شهادات وترخيص لكل شغلة مهما كانت بسيطة والتأَهيل والخبرة قبل استلام الشغل ضروري .. والأَهم ما يشتغل الا ببطاقة ترخيص ومحدد في البطاقة شتخصصه ومستوى إِجادته للتخصص.

أَذكر كانت عندي عمدان متدرجة في القطر وعندي شغلات بلاستر صعبة والمقاول وعدني يجيب سيريلانكي مختص في هالشغلة وجابه وكان صج فنان .. واذكر كنت اشرف على مشروع حكومي تسويه شركة hbk حمد بن خالد .. الشركة القوية والغنية عن التعريف .. وأَحيي ملاكها وخصوصاً إِخوي علي بن حمد الله يحفظه .. كان الفورمان ما شاء الله خبرة وقوي وكانت رواتبنا وقتها 11000 وقال لي واحد إِن الفورمان ياخذ راتب 20000 ويمكن كان راتب مديره ومالك الشركة ذاك الوقت واللي كان يشتغل معاي في حدود 20 - 23 أَلف .. بس دوم الخبرة واللي يدخل ربح بتأَدية الشغل صح للشركة ينعطى حقه والشركات القوية ما تجيب الا ناس خبرة.

الرئيس التنفيذي
06-07-2014, 11:47 AM

مشكلة الاخوة العرب انهم ماخذين الدنيا بالفهلوة والنصب على الناس وهم نتائج تربية انظمة شغالة بالنصب

الرئيس التنفيذي
06-07-2014, 11:49 AM
الصخور العربيه لها حساب في الشبكه
من صاحب الشركه
نكه
استغفرك يا رب

انا عرفت الشركة من خلال المنتدى عيب الشركة ان التوريد يتاخر ومماطلة في التوريد

يعني مش صادق اذا في تاخير يقولك ان في تاخير مش يوهقك العمال في البيت والمواد مش موجودة

الرئيس التنفيذي
06-07-2014, 11:52 AM
جزاك الله خير

القائمة السودة مهمة جدا واتمنى اضافة الاسماء من باقي الاعضاء ايضا عن تجربة منهم

والله يعوض عليك

مشكور مرورك وان شاء الله الاعضاء يضفون اسماء الشركات الاخرى لكي يتفيد اعضاء المنتدى

الرئيس التنفيذي
06-07-2014, 11:53 AM
[ Q6r ][;9645233']محتاجين موضوع للقائمة السودة للشركات ،، ووضع المشكله والدليل

مؤيد بشدة لكي لا يتحول الموضوع الى تبلي على الشركات يجب ان يكون الانسان صادق

الرئيس التنفيذي
06-07-2014, 11:55 AM
إِذا تكررت المشكلة مع كم شخص تستاهل الشركة ما يجيها من تشهير ومن حذر كبير في التعامل معاها .. لكن أَوقات الشركة تمر بظروف وتغيير عمال أَو موظف يخرب سمعتها ويمكن يسرق الشركة وعملائها .. وترجع الشركة تعدل من أَوضاعها وتكون أَفضل من قبل ومن الظلم مواصلة مقاطعتها وخسارة شركة تشتغل وتسد حاجة السوق .. من رايي يكون فيه جدول يبين مشاكل الشركات ويبين إِذا فيه تحسن واستجابة لرأَي العملاء حتى يستفيد من يبحث عن شركة تشتغل له شغلة معينة ولا يكون فيه ظلم على الشركة.

اقتراح ممتاز في النهاية الشركة تهتم في الاستمرارية وليس الربح فقط لكن للاسف العمال هم الي يخربون على اصحاب الشركات

الرئيس التنفيذي
06-07-2014, 11:56 AM

مشكور على المرور وسوف نضيف اسماء القائمة السوداء من الشركات

الرئيس التنفيذي
06-07-2014, 12:16 PM
وادي النيل للرخام

................

وادي النيل للرخام

الصراحة عندة الرخام تعبان نوعية عاشرة وعمال التركيب من كوريا الشمالية ما تفهم عليهم وشغلهم اي كلام

هندسة
06-07-2014, 07:58 PM
اؤيد اقتراح عمل قائمة سوداء ولكن قابلة للتعديل حتى لاتظلم شركات من اشخاص قد يكون هناك خلاف شخصى بينهم .........قد تقوم الشركة بإصلاح او انجاز العمل المطلوب فيتم حذفها من القائمة وبالتالى تصبح القائمة سيفاً للعدل يضرب من لايلتزم بالعقد

تأملات
03-08-2014, 10:46 PM
انا مع فكرة قائمة للشركات السودة
لكن ملاحظة يا اخوان. لا تتعامل مع شخص بدون ما تسال عنه. او تشوف شغله
انا في التشطيب حاط اكس على اي شركة مديرها مصري او فلسطيني. وإذا كان عربي. سوري او لبناني. لازم. احمي نفسي بعقد واضح جدا. ولا أتعامل معاه باي دفعات مقدمة والعمالة. تكون آسيوية. فقط. والتسليم عن طريق الاستشاري واذكر في العقد صراحة موافقة الاستشاري على التركيب انا افضل المحترف ولو كان غالي. لان اهم شي تكون مقتنع وراضي.
اعرف ناس سكنت وهي تعرف عيوب البيت ولا اتخذت اي اجراء. وناس كسرت وإعادة التركيب

(عبدالله)
04-08-2014, 07:35 AM
:rolleyes2::rolleyes2: شركة تيماء :rolleyes2::rolleyes2:

على طريق سلوى جنب بيت الأحساء

أخذت من عندهم بلاط الحوش + بلاط حوش شعبي للمخرن وغرفة السايق + جرانيت موديله يمكن الوحيد عنده في قطر

أولاً: التأخير:
1- كان المتفق يوصلون بلاط الحوش في أسبوع تأخروا لمدة شهر.
2- أما الجرانيت بعد ما دفعت جزء من المبلغ الكلي (مقدم) أبلغوني إن الكمية بتوصل بعد شهر ونص، لكنه للأسف ماطلوا وقاموا يتمننون علي لين وصلوه بعد 6 شهور!!.

ثانياً: المراوغة والاحتيال
1- اي معاملة تتطلب دفع المبلغ كامل مقدماً.. جزء مع بداية الطلب والثاني قبل التوصيل!!!.
2- لايوجد عقد أو اتفاق مكتوب أو وصف للمواد أو الكمية بحيث تشتكي عليهم عقب.. كلها عبارة عن فاتورة بقيمة المبلغ الكلي وكود داخلي (رقم 10 أو 13 .. مثلاً) ولا يعطونك الفاتورة التفصيلية حتى إذا طلبت ويناظرون فيك كأنك تقول شي غريب!!.
3- كان الاتفاق انهم هم اللي يوصلون المواد، بعد الدفع مقدماً كامل المبلغ أبلغوني إن التوصيل علي وبعد الشد معاهم هم وصلوه.
4- بعد ما دفعت قيمة الجرانيت شامل القص والتوصيل (20 الف ريال الميلغ كامل مقدماً) وطلعت، اتصلوا بي قالو انهم غلطوا في الحسبة وباقي 5 الاف ريال، رديت عليهم خلاص كنسلوا المعاملة وانا جاي استلم فلوسي فقالو خلاص يصير خير.
بعد ما تم توريد المواد (6 شهور) ابعثوا لي مسج ان باقي علي 8 الاف ريال!!!
المهم عطيتهم الطاف ولا عاد جيتهم عقب خاصة انهم وردوا المواد وخذت حقي منهم.

للأسف ما اكتشفت سوء خدماتهم إلا بعد ما عملت الطلبية ودفعت المبالغ كاملة.. اكتشفت إن معظم اللي تعاملوا معاهم أفراد وشركات عانوا منهم.. وخاصة من مديرهم اللبناني (اسمه معين).

khaldoon
04-08-2014, 08:15 AM

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

ما يصير تعمم على كافة ابناء اي شعب الا لو انت متعامل معاهم كلهم بلا استثناء ... اتقي الله و انت تكتب على العام و امام القاصي و الداني و انا بالمثل اكتب امام الجميع اني لا احللك مما تقول امام الله يوم القيامه

khaldoon
04-08-2014, 08:18 AM
يا جماعه اهم شي لا تسترخصوا ولا تروحوا على ناس ما شوفتوا شغل لهم ولا لهم سمعة في السوق ولا شوفتوا انتاجهم و مشاريعهم لانه ممكن جدا تتعرضون للغش و الاحتيال...روحوا على شركات تحترم نفسها و سمعتها

المثل يقول حرص ولا تخون

ولا تنسوا قول الله عز و جل قبل ما تكتبون شي: (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم)

هندسة
04-08-2014, 09:16 PM
( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

ما يصير تعمم على كافة ابناء اي شعب الا لو انت متعامل معاهم كلهم بلا استثناء ... اتقي الله و انت تكتب على العام و امام القاصي و الداني و انا بالمثل اكتب امام الجميع اني لا احللك مما تقول امام الله يوم القيامه
افادك الله اخى وجعله فى ميزان حسناتك فعلا اصبح اسهل شىء هو التشهير بالناس والطعن فى شعوب كاملة واخاف ان يحملون اوزاراً مع اوزارهم

الكواري 1972
04-08-2014, 10:16 PM
يجب التحري بصدق

والله يعوض عليكم

_yousuf_
04-08-2014, 11:37 PM
انا اقترح ان يتم توكيل شخص يهتم بموضوع يتم تثبيته يكون بأسماء الشركات اللي يتكرر اسمها في حالات الغش او المماطلة ..

يمكن تصير مشكلة بسيطه وتتعطل الشركة مع شخص واحد مره مثلا لأسباب خاصه لكن ان تكرر الاسم معناتها ان الشركة لها باع في المماطلة والغش ..

ومب غلط ان يكون المشرف على الموضوع يتابعه بكل جهد بأن يتواصل مع اللي يرسل له اسم اي شركة ويثبت له بالدليل ان هالشركة فيها خلل او غش وفي نفس الوقت المشرف على الموضوع مب غلط انه يتواصل مع الشركة ويقول لها عن الشكاوي قبل لا يتم اعلان اسمها في القائمة عندنا بالمنتدى وهذا كله اكيد بيكون لخدمة شباب البلد خصوصا ان الكل مرده بيبني وبيدخل بهالمجال واكيد بإذن الله بهالموضوع بنفيد فئه كبيره ونحميهم من غش التجار ويمكن بعد بالموضوع نفسه نخلي الشركات تحاسب اكثر وتتقي الله في تجارتها ووعودها ..

مجرد رأي ويعطيكم العافيه ..

إعلامي قطر
06-08-2014, 11:49 PM
..

أتفق مع خلدون بخصوص عدم التعميم..

لكن بنفس الوقت 90% من المصريين إللي
تعاملت معهم في مجال البناء في قطر
إذا ماكانوا غشاشين فهم على أقل
القليل مماطلين ويعلون القلب !

الـ 10% الباقيه الله وفقني في بلاطين ممتازين
بشكل لحد الحين آنا مب مستوعبه ويارب
يستمرون هالشكل وما أصكهم بعين !

..

مهاجر
24-08-2014, 12:52 PM
والله انا معاك ان العماله العربيه معظمها عماله فاشله فقط كلام وفلسفه وعوار راس بالذات الاخوان من الجاليه ...... , لازم التاخير فالعمل وهذا طبعا مايعتبر انجاز

بومحمد المطاوعه
24-08-2014, 01:09 PM
بارك الله فيك

والله يجعله منزل مبارك

ان شاءالله استفيد وقت البنيان

الله يعينا على البنيان ويسهل علينا يارب

طبيب قطري
29-08-2014, 09:47 AM
اؤيد اقتراح عمل قائمة سوداء ولكن قابلة للتعديل حتى لاتظلم شركات من اشخاص قد يكون هناك خلاف شخصى بينهم .........قد تقوم الشركة بإصلاح او انجاز العمل المطلوب فيتم حذفها من القائمة وبالتالى تصبح القائمة سيفاً للعدل يضرب من لايلتزم بالعقد

اتفق معاك

ام روز
02-09-2014, 10:05 PM
للأسف الصخور العربيه عرفتها عن طريق المنتدى غشني في نوعية البلاط ومدحه وحاله واخر شي طلع رديء وتعبان واغلبه وصل مكسر وغشني فالسعر. . فالإنستقرام سعر وعطاني اياه بسعر مختلف تماما

خبير ديكور
26-09-2014, 09:56 PM
الله يعوض عليك
ومثل مانقول
اول بيت بيعه
والثاني اجره
والثالث اسكنه