المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع التنصير خطير وغير مقبول في قطر.

رجل الجزيرة
04-07-2014, 09:36 PM
عبدالله العذبة ‏@A_AlAthbah · 16m
View translation
موضوع التنصير خطير وغير مقبول في قطر، وما أثاره د. محمد الكبيسي مهم.
لاطلاع الشيخ عبدالله بن ناصر رئيس مجلس الوزراء.

رسالة إلى السلطة العليا هذي قطر عربية مسلمة.

مرتبش
04-07-2014, 09:43 PM
اي مدرسة؟
كثير من القطريين والعرب اولادهم وبناتهم في المدارس الاجنبية وماسمعناهم يتكلمون عن هالشي

Dana’1
04-07-2014, 09:57 PM
أتوقع أغلب إلي يشتغلون هنا بقطر والخليج يبشرون بالمسيحية بالمدارس والمعاهد وغيرها
وأظن حتى هالجامعات وغيرها إلي فتحت أفرع لها بالبلد...عندهم بعض المعايير والشروط ...وهذا إلي غير حتى سياسة التعليم بالدولة،،،،والله أعلم

زمان في السعودية كانت في معلمة كندية (ظاهريا مدرسة) وهي تشتغل بالتنصير والمشكلة تستدرج فئة من البنات ظنا منها إنهم أسهل من غيرهم ...لأسباب ومعاير تكون بالشخص هي حاطتها.....ماعرفت الفقيرة إنها تلعب بالنار ههههههه
البنات حذروها بس ما فاد أخرتها حطوا بعباتها فلاااش..وشبت عليها رقبتها ويدها

qatara
04-07-2014, 10:14 PM
قبل لافرصه لهم هنا الان وجدو الفرصه
مخطط قديم للمسلمين

ارجع للشيخ احمد ديدات

Ţĥę őήę
05-07-2014, 12:42 AM
أغلب المسيحيين هالأيام مايروحون كنايس ولا يلتزمون بطقوسهم
خصوصا مسيحيي الغرب وكثير منهم ملحدين
لو الدكتور الكبيسي وغيره عندهم دليل فيتقدموا به الى الجهات المختصة والا مايصيير قط كلام جي
واخافه الناس.

طير حوران
05-07-2014, 01:24 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

Shamiyeh
05-07-2014, 01:33 AM
كلام عاري من الصحة تماما
خصوصا ان عيالنا متابعين عن قرب في المدارس الاجنبيه ولا عمرنا شوفنا شيء

اخبر واحد كان يروح الصناعية عند العمال يعطيهم اكل و يكلمهم عن المسيحيه و تم تسفيره في غضون اسبوعين.

اتمنى ما حد يقط كلام من عنده بس يكفي اشاعات

ارحمووووناااا

وحيد-الشوق
05-07-2014, 01:44 AM
انا اتوقع كلامه يكون فيه شيء من الصحه المدراس الاجنبية لاتتوقع منها خير الحين اغلب عيال هالايام حتى عربي مايعرفون والاهل بدخل ولدي مدرسة اجنبيه عشان اللغة انا معاك اللغة الانجليزية اصبحت ضروره لكن الولد كل شوي مام وداد والله منظر مقزز وشفتهم بعيني حتى واحد من ربعي يقولي موظفة عندنا جابت ولدها يكلمه بالعربي يقوله شتقول انت مب فاهم عليك عبالهم تربيتهم صح ماعمري سمعت عن واحد الماني او تركي او بريطاني دخل ولده مدرسة اجنبية سبحان الله الناس تحب تمشي بالعكس وتحب تضيع هويتها !!!

مرتبش
05-07-2014, 04:15 AM
الموضوع عن الكنيسة في المدرسة وليس عن واحد يتكلم عن دينه...اي مدرسة اللي فيها كنيسة وكل يوم ياخذون الطلاب المسلمين لها

توشيبا
05-07-2014, 04:21 AM
^
يمكن فصل مخصص عن تدريس المسيحيه

واعتقد صحيح لي ان الام والابو ميري

وميري احتمال كبير مسيحيه

بعض الاباء والامهات مايعرفون عيالهم اي مرحله دراسيه

khalid525
05-07-2014, 04:29 AM
هههههه يا حبكم حق افلام الاكشن ، بريطانيا واروبا استعمرت الخليج والجزيرة لاكثر من 150 سنه تقريبا ولا قدروا يدخلون شخص واحد في دينهم ، وهذا يوم كان الجهل وقل الوعي الديني في الناس فما بالكم الحين والوعي الديني اقوى ،
اقول بس خفوا علينا هالافلام الهندية ، غيروا عطونا شوي افلام روسية هههههه

طبيب قطري
05-07-2014, 04:34 AM
اتمنى التاكد والتحقيق لمعرفة صحة الخبر..

ضوى
05-07-2014, 04:36 AM
موضوع غير منطقي ابدا ومايدش راس العاقل

Rider
05-07-2014, 04:36 AM
مشكلة الي قاعدين يدافعون عن المدارس الاجنبية اشفيها مدراسنا المستقلة

طير حوران
05-07-2014, 04:40 AM
التثبت حق مكفول للمدعي والمدعى عليه

aziz4z
05-07-2014, 04:43 AM
هو صح في بعض المدارس تستخدم أيام العطل ككنيسة , و هاي أنا لاحظته جدام عيني و أكد لي واحد نصراني عياله كانوا يدرسون فيها
بس تعليم المسيحية للطلاب صعبة شوية و إن كان في مظاهر الاحتفال بأعيادهم

لمت اب
05-07-2014, 11:03 AM
سلام عليكم
مبروك عليكم الشهر
جعلنا الله واياكم من صوامة وقوامه
أعزائي الكرام

ممكن نتغاضى عن اللقافة والسذاجة في بعض المواضيع الغير مهمه
لكن هذا الموضوع لا يحتمل التخبط والتليقف حتى يزيد الواحد عدد مشاركاته او لأسباب اخرى خفيه
كلكم مسؤولون عن هذه الأمور خصوصا عندما علمتم بها
فبدلا من الغضب لله ورفض هذه الأمور صار البعض كعادتهم التشكيك في ذمة ناقل الخبر
بدلا من شكره والثناء عليه لغيرته على دينه

و من ينكر ويستبعد هذه الحركات في المدارس الأجنبية بعيد كل البعد عن الواقع
بعض المدارس الأجنبية لديها برامج مدروس بعنايه وهو تشكيك الطفل في دينه من سنينة الأولى
بطرق مختلفة او زرع كره غير مباشر دون تدريس ذلك مباشره
( احد الاقارب يخبرنا ان ابنه لا يريد ان يحفظ شيء من القرآن وعندما سأله عن السبب قال انهم اخبروه
في مدرسته الأجنبية بأن من يحفظ القرآن وينساه يدخل النار )
فأوحوا له بانه لا يحفظ حتى لا ينسى شيء منه ويذهب للنار
مثل بعض الطوائف الضالة التي يدعون الإسلام يجيبون هدية للطفل واذا نام اخذوها
واذا صحى مالقاها وقام يصيح قالوا له اخذها عمر ابن الخطاب
فيربى الولد من صغره يكره عمر رضي الله عنه
هذا الأسلوب متبع مع اطفالنا من غير مانعلم ...
والله تخسروا الكثير مقابل تعلم كلمتين انجليزي ممكن يتعلمها الولد في سن او مرحله عمريه

انا اعرف انه بينقز لي واحد او وحده ويقولون هذه حادثه فرديه لا تعمم
لا حبايبي يا نائمين ماهي حاله فرديه
أباسلكم العلمانيين واللادينين التي تعج بها قنواتنا من اين اتوا
هل درسوا في مدارس حكومية واسلاميه ام مدارس اجنبيه ؟
ايها الآباء والأمهات افيقوا من نومكم ان اهم امانه لديكم هي ابنائكم فلا تخونوا اماناتكم
فلا تهملوا الدين بذريعة يتعلموا انجليزي
الانجليزي دوره 6 شهور ويتعلم الولد
ولكن اذا نشأ الولد وهو مشكك او كاره لدينه فهي كارثه وفي ذمتكم
وايضا في ذمة من علم بذلك ورضي

باراكودا
05-07-2014, 11:10 AM
أشلون ألحين نحلل الكوبات وين انروح المدارس الفلبينية وبوذا ينتظرنا.

حسن
05-07-2014, 11:17 AM
مشكلة الي قاعدين يدافعون عن المدارس الاجنبية اشفيها مدراسنا المستقلة

اكثر من دافع عن المجتمع انا
من حيث الظواهر الجديده والعادات والتقاليد والمشاكل الجديده
وقلت افضل تعليم المدارس الحكوميه افضل بكثير من الخاصه
لا جل الهويه والعادات والتقاليد والدين
وخصوصا في وقتنا الحالي اللي اصبح الام لاهيه والاب يعمل لتوفير الرزق والمكلف به
وواكثر واحد من تنباء لكم بالظواهر القادمه
كم مره انتقدت اي موضوع ينتقد فيه المدارس الخاصه وكتبت لهم ليش تدخلون عيالكم
فيها اساسا وهم يعلمون انها خلط وتبث افكار ومستانسين
باقولكم قصه طالبه اكتشفت ان مدرستها على الفيس بوك ليزبين ولما راحت الام وقالت لمديره المدرسه
قالت هذه حريه شخصيه!
بالنسبه لي انا اشوفها عادي وخصوصا لاجل رفاهيه المجتمع وهذا المهم عند الجميع

وتفتكرون الحين يعني الناس بتفتكر عن هذه الظواهر

انسو ولا في الاحلام

المجتمع تغير ياعالم تغير افهمو عاد

رجل الجزيرة
05-07-2014, 12:42 PM
عوائل قطرية قليلة عيالهم ما يعرفون يقرؤون القرآن الكريم وهذي أكبر مصيبة عرب أبا عن جد وعيالهم ما يعرفون القرأة

لمت اب
05-07-2014, 01:34 PM
مسؤليه من عندما ابنائنا يصور الدين لأبناء بأنه مصدر تخلف
ومسؤلية من عندما يكره الصغار دينهم ولغتهم
ابقولكم شيء من ملاحظاتي الشخصيه
ان خريجي المدارس الأجنبيه الشباب يتأخرون في الزواج ربمالان كل يوم يعشق وحده ويترك الأخرى
والبنات ايضا يتأخرن في الزواج لان المجتمع لا يقبل الانفتاح الي صاير في تلك المدارس

حسن
05-07-2014, 01:48 PM
عوائل قطرية قليلة عيالهم ما يعرفون يقرؤون القرآن الكريم وهذي أكبر مصيبة عرب أبا عن جد وعيالهم ما يعرفون القرأة

والله لا اعلم ومااقدر اقول لك شي بس هم ابهاتهم راضين وانا اقول كيفهم
دام انتقلنا من مرحله الغوص الى مرحله مابعد النفط
هذا يعتبر نوع من انواع التطور الفسيولوجي والبيولوجي
تخيل بكره ولدك يتكلم انجليزي وفرنسي الله مهب احنا
جيل الاوستن مانعرف الى انجليزي نطقطق فيه اوردو زين بتاني شوي
ايراني يمشى الحال
على حسب الدوله واحتياجاتها ياجماعه الخير

سهم عتيج
05-07-2014, 01:55 PM
مادري ليش اشعر ان كل من يشكك في آراء الدكتور هم من أخذ ابناؤه بنفسه لتلك المدارس،، والمشكلة انه لايريد ان يكلف نفسه عناء البحث عما طرحه الدكتور الكبيسي الذي يعد من الناس الذين لهم بصمة ودراسات عديدة في التنمية ودراسات اخرى،، وشخصيا اثق في طرحه واتمنى منه تنويرنا عن اصل هذه المدارس وتوجهاتها الحقيقية غير المعلنة

لا ارى فرقا بين هذه المدارس والارساليات التبشيرية التي تمت في القرنين السابقين،، اللهم ان هذه المدارس وجدت ارضا خصبة وترحيبا واسعا من دول الخليج ومن اولياء الامور انفسهم

حسن
05-07-2014, 02:08 PM
مادري ليش اشعر ان كل من يشكك في آراء الدكتور هم من أخذ ابناؤه بنفسه لتلك المدارس،، والمشكلة انه لايريد ان يكلف نفسه عناء البحث عما طرحه الدكتور الكبيسي الذي يعد من الناس الذين لهم بصمة ودراسات عديدة في التنمية ودراسات اخرى،، وشخصيا اثق في طرحه واتمنى منه تنويرنا عن اصل هذه المدارس وتوجهاتها الحقيقية غير المعلنة

لا ارى فرقا بين هذه المدارس والارساليات التبشيرية التي تمت في القرنين السابقين،، اللهم ان هذه المدارس وجدت ارضا خصبة وترحيبا واسعا من دول الخليج ومن اولياء الامور انفسهم

زين لوبين ياسهم عتيج تفتكر عاد مول كلش بيغيرون نظرتهم
لالالا
انسى انا ابن المجتمع وعارف كيف تفكيره ولاتنسى احنا من دول العلم الثالث
خلونا نتكلم بواقعيه
خلنا نقيم انفسنا صح وبعدين كلشي بيتغير
وماعليك من كلام الدكتور وغيره انا كنت اغتر من البعض وكنت اقول اوه
هذا عنده مبدا ولكن في التويتر شفت النفاق والعجب العجاب

شوف ياخوي انا مبداي اللي يبي المدارس الاجنبيه يدرس وبيدر عياله لا عليه مني ولا منك
واللي يبي الحكوميه بيدرس ولا عليه مني ومنك
انا لي ان ادرس عيالي بالخاصه وماابي ليش الحمدلله
المستقله ن الباب اروح خاص ليش مع العلم

متوفر لي

انا الوحيد اللي باسوي جذي ولكن الالاف غيري مهب مفتكر
انا عندي اهتمام بتعليم عيالي عرب وقطرين ومسلميمن واللغه طز فيها يقدر ياخذها بعد
مايخلص
ولكن 99% مايبي

قلت لك هذه ضريبه الرفاهيه ياجماعه الخير

Aaziz
05-07-2014, 02:21 PM
يرجى الاطلاع على الرابط

http://dr-alkuwari.net/sites/akak/files/monday-lecture-alkubaisi.pdf

Aaziz
05-07-2014, 02:28 PM
على كثر ما احب الدكتور عبدالله الكبيسي في الله و احترمه و اقدره جدا جدا
على قد ما اعتب عليه
فهو في مكانه تؤهله ان يوصل ملاحظاته و تحفظاته بصوت مسموع .

ضوى
05-07-2014, 02:31 PM
طيب احد تأكد من هالسالفة !؟؟؟ وبعدين يا خوي لمت اب ، اتق الله مب كل من درس في مدارس خاصة خلاص يعني خربان ؟! ويتأخر في الزواج ، مع العلم اني ضد المدارس الخاصة واثق جدا في مدارسنا المستقلة والحكومية ، بس بعد الواحد مايعمم ويعيب ويظن الظن السوء في كل اللي يدرس في المدارس الخاصة ، وخلونا واقعين الناس مادخلت عيالها خاص الا بعد ما شافت الويل من المجلس الاعلى للتعليم ، كون عيالي الحمد لله والمنة الله وفقهم بمدارس مستقلة رائعة جدا هذا مايعني انه كل المدارس زينة وبنأمن عيالنا فيها ، ولانه احنا في بلد اسلامي لازم المدارس الخاصة تلتزم بمباديء الاسلام وعادات وتقاليد البلد ، هم اللي في بلادنا مب احنا في بلادهم ، ولازم يصير تحقيق موسع لو هالكلام صح ، مب سهل موضوع التنصير ، واقول للاهل هالله هالله في عيالكم تراهم امانة ومسؤولين عنهم جدام رب العالمين قعدوا معاهم اعرفوا شنو ياخذون في المدارس وشنهي موادهم واشلون طريقة التدريس عن طريق ايام المعايشة ، بكل سهولة راح تعرفون توجه مدرسينهم ومبادئهم ، وكلمة اخيرة عمر العلم الصحيح ماكان على اساس لغة معينة العلم بكل لغات العالم ، واساس العلم كانوا العرب يوم كانت اللغة العربية هي اساس كل العلوم

مرتبش
05-07-2014, 02:37 PM
اي مدرسة اللي فيها كنيسة وكل يوم ياخذون اليهال يتعبدون فيها.. الردود في صوب والموضوع في صوب..
خلونا نشوف السالفة ولانضيع في الردود والتعليقات الهامشية

محب قطر 64
05-07-2014, 02:52 PM
لا تنسوا نجاحاتهم
باكستان لم يكن بها مسيحي واحد شوفوا الان
نيجيريا كانت دولة اسلامية الان مسيحية
معظم دول افريقيا لهم بها نجاحات وبالارقام
حتى البعض لما تكلمه بالدين يقولك بلا دين ولا تخلف --- انه من نجاحتهم -- انه البداية-- يزرعون البذرة وغدا يحصدون

سهم عتيج
05-07-2014, 02:54 PM
زين لوبين ياسهم عتيج تفتكر عاد مول كلش بيغيرون نظرتهم
لالالا
انسى انا ابن المجتمع وعارف كيف تفكيره ولاتنسى احنا من دول العلم الثالث
خلونا نتكلم بواقعيه
خلنا نقيم انفسنا صح وبعدين كلشي بيتغير
وماعليك من كلام الدكتور وغيره انا كنت اغتر من البعض وكنت اقول اوه
هذا عنده مبدا ولكن في التويتر شفت النفاق والعجب العجاب

شوف ياخوي انا مبداي اللي يبي المدارس الاجنبيه يدرس وبيدر عياله لا عليه مني ولا منك
واللي يبي الحكوميه بيدرس ولا عليه مني ومنك
انا لي ان ادرس عيالي بالخاصه وماابي ليش الحمدلله
المستقله ن الباب اروح خاص ليش مع العلم

متوفر لي

انا الوحيد اللي باسوي جذي ولكن الالاف غيري مهب مفتكر
انا عندي اهتمام بتعليم عيالي عرب وقطرين ومسلميمن واللغه طز فيها يقدر ياخذها بعد
مايخلص
ولكن 99% مايبي

قلت لك هذه ضريبه الرفاهيه ياجماعه الخير

كلامك صحيح ياحسن كل واحد بيسوس اللي في راسه وماعليه من حد سواء بيودي عياله خاصة او مدارس حكومية

بس اهم شي البيئة اللي تسمح لمثل هذه المدارس لازم تكون بيئة اسلامية عربية وتحترم تقاليدنا

المخرجات اللي بدينا نشوفها مؤخرا لا تبشر بخير بصراحة وجزء من هذه المسئولية تقع على الاباء انفسهم (وانه واحد منهم) والجزء الاخر يقع على الدولة

والله اعلم

امـ حمد
05-07-2014, 05:09 PM
الله المستعان

Dana’1
05-07-2014, 05:42 PM
هههههه يا حبكم حق افلام الاكشن ، بريطانيا واروبا استعمرت الخليج والجزيرة لاكثر من 150 سنه تقريبا ولا قدروا يدخلون شخص واحد في دينهم ، وهذا يوم كان الجهل وقل الوعي الديني في الناس فما بالكم الحين والوعي الديني اقوى ،
اقول بس خفوا علينا هالافلام الهندية ، غيروا عطونا شوي افلام روسية هههههه
هههههههه
الأجداد بالخليج أغلبهم متمسكين بالدين والثوابت أكثر من الأبناء حاليا من كذا صعب يغيرون دينهم بسهولة
مع العلم...إن فية منهم تشيع للأسف..بس المسيحية كانت صعب عليهم تقبلها وأعتناقها

الحين سياسة الحرب المباشرة المتخذة مع الأجداد إنتهت
صار فية حروب بأساليب ثانية تختلف وتتوافق مع هالجيل ...من قال مافيه شباب بالخليج ملحد ومسيحي يارجال فيه عبدة شياطين وطبعا أغلبهم بالسر يخافون من الظهور وإقامه الحد عليهم وإن ظهروا للإعلام ظهروا متخفيين...وعندهم من يدعمهم بعد
حتى في برامج التواصل تلاقيهم...بس ممكن ما نصدقهم لأن بمثل هالبرامج ينتشر المخربين والنصابين بأسم الدين وغيره

وأنت تقول أفلام أكشن!!!

الله يهدينا ويهديهم ويثبتنا ويثبتهم على الصراط المستقيم آمين يارب العالمين

كازانوفا
06-07-2014, 10:02 AM
صعقت لما عرفت ان اندونيسا فيها 200 مليون مسلم ويتم تنصير 2 مليون سنويا من كثر الحركات التبشيريه لا بشرهم الله بخيرررر

رجل الجزيرة
06-07-2014, 11:18 AM
صعقت لما عرفت ان اندونيسا فيها 200 مليون مسلم ويتم تنصير 2 مليون سنويا من كثر الحركات التبشيريه لا بشرهم الله بخيرررر

نعم كلامج صحيح شوفته في التوتير ما صدقت ولكن الحاصل حاصل، فنسأل الله السلامة.

لمت اب
06-07-2014, 12:08 PM
طيب احد تأكد من هالسالفة !؟؟؟ وبعدين يا خوي لمت اب ، اتق الله مب كل من درس في مدارس خاصة خلاص يعني خربان ؟! ويتأخر في الزواج ، مع العلم اني ضد المدارس الخاصة واثق جدا في مدارسنا المستقلة والحكومية ، بس بعد الواحد مايعمم ويعيب ويظن الظن السوء في كل اللي يدرس في المدارس الخاصة ، وخلونا واقعين الناس مادخلت عيالها خاص الا بعد ما شافت الويل من المجلس الاعلى للتعليم ، كون عيالي الحمد لله والمنة الله وفقهم بمدارس مستقلة رائعة جدا هذا مايعني انه كل المدارس زينة وبنأمن عيالنا فيها ، ولانه احنا في بلد اسلامي لازم المدارس الخاصة تلتزم بمباديء الاسلام وعادات وتقاليد البلد ، هم اللي في بلادنا مب احنا في بلادهم ، ولازم يصير تحقيق موسع لو هالكلام صح ، مب سهل موضوع التنصير ، واقول للاهل هالله هالله في عيالكم تراهم امانة ومسؤولين عنهم جدام رب العالمين قعدوا معاهم اعرفوا شنو ياخذون في المدارس وشنهي موادهم واشلون طريقة التدريس عن طريق ايام المعايشة ، بكل سهولة راح تعرفون توجه مدرسينهم ومبادئهم ، وكلمة اخيرة عمر العلم الصحيح ماكان على اساس لغة معينة العلم بكل لغات العالم ، واساس العلم كانوا العرب يوم كانت اللغة العربية هي اساس كل العلوم

الأخت ضوى
صحيح ان مو الكل خربان ولكن يوجد من تفلت وابتعد عن دينه وهويته ...
صح او مو صح ؟؟
انا ذكرت الملاحظات بشأن تأخر الزواج من ملاحظاتي الشخصية لأناس اعرفهم
بعض الآباء اصبحوا ذكورا فقط لا يريد ان يسأل عن ابنه ويخدع نفسه بأن كل شيء تمام مع الأسف
والأمهات ايضا مشغولات بشيء اهم من الأبناء الا وهو متابعة كل جديد في عالم الموضة
وكثر خيرهم اذا قالوا لعيالهم حلوا الواجب
رزقكم الله جميعا الذرية الصالحه

يمامـة
06-07-2014, 03:21 PM
المفروض يكتبون اسم المدرسة اللي تاخذ الأطفال الى كنيسة المدرسة
لأن تعيين اسم المدرسة امر مهم جدا..

لمت اب
10-07-2014, 11:57 AM
سؤال للجميع
هل غيرت المعلومات التي اذاعها الدكتور الكبيسي
عن المدارس الأنجليزيه فكرتك عنها ؟
هل مازلت تؤيد الدراسه في تلك المدارس؟

ضوى
10-07-2014, 12:11 PM
سؤال للجميع
هل غيرت المعلومات التي اذاعها الدكتور الكبيسي
عن المدارس الأنجليزيه فكرتك عنها ؟
هل مازلت تؤيد الدراسه في تلك المدارس؟

شخصيا

عمري ماحبيت المدارس الاجنبية قبل كلام الدكتور وعقبه ، احب تعليمنا ومدارسنا ، وما احب لاي شخص انا احبه انه يدخل عياله هالمدارس بس هي حرية شخصية

QTR TV
11-07-2014, 07:38 AM
ياجماعه لاتاخذون الموضوع على المدارس وبس يمكن هذي تكون رساله من الله عشان نتبه لموضوع التبشير والتنصير ترا حتى المسلسلات الكرتونيه فيها من الخبث مايكفي والخدم والمدارس وكل شي من حولنا لازم نفتح صفحه جديده ونهتم بعيالنا ونشوف الي يشوفونه كفايه القناه الي تعلم إليهال التشيع لاحول ولا قوه الا بالله الحذر ثم الحذر وجزاك الله خير يالي نزلت الموضوع وجعله في ميزان حسناتك