المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من وقع في فخ الاسمنت ؟؟

المخلب
22-08-2006, 12:52 PM
السلام عليكم

حبيت اسال سؤال .. هل من المعقوله ان الناس ماتتعلم..؟؟ :con2:

يعني كثر الدق يفك اللحام ! ..

والتكرار يعلم الشطار .. !

لكن من تتوقعون الي اندفع وشرى اسمنت الخليج على 47 ريال من دون اي تردد معتقدا ان السهم سيندفع بقوه ولكن خاب ضنه وتعلق فيه .. !!

هل معقوله انه شخص جاهل وغير حكيم .. وهو من طخت المهرولين عبث ؟؟

ام انه هامور حب يستدرج مبتدئين البورصه لكن ماقدر وانحاشوا وهو كلها ؟؟

ام ان هناك نيه حقيقيه الى ارداد السهم لاعلى من هذا السعر ولو بريال ربح ؟؟

اساله حطيتها بمخي من امس لكن حبيت اجاوبها اليوم ولكن للاسف لم اجد الحل !

CNBC
22-08-2006, 12:56 PM
كانت هناك محاوله للمضاربة بسهم لكن بأت بالفشل

simsim1963
22-08-2006, 01:00 PM
يقولون في هامور كبير كان بيأكل الناس رااااح هو كلاها ...... يقولون مشتري بنفسه 500000 سهم على 47 يبي يجر الناس فوق طلعوا الناس اذكى منه

زمان الصمت
22-08-2006, 01:01 PM
الهامور هو من صرف فوق الاربعينيات لاتخاف عليه

KhalidQ
22-08-2006, 01:08 PM
كم حدث في المتحدة كان الافتتاح 22 ريال و صعد على 32 ريال و فجأة
كان الاغلاق 17 ريال

اذا من السهل ان يخسر الهامور (المستثمر رقم1) من اجل الحصول
على كمية اكبر كيف

لنفرض ان شخص يملك 100 مليون ريال و يريد ان يؤثر
على السهم حتى يركع له و يشتري على رحته

طيب ما المطلوب 10 مليون و المتبقي 90 مليون ريال
اذا 200 الف سهم هو الهدف يشتري ويعرضهم بسعر السوق
و تشوف السهم في لحظة خسران 4 ريال او ريالان

هنا سيقف المشتري عن الشراء و ينتظر حتى يقف عند
حده

ولنعتبر ان صاحب 100 مليون هم 10 اشخاص كل شخص
يملك 10 ملايين و يريد كل شخص ان يمتلك نسبة 1% من
الاسهم طبعاً صعبه و لكن التحكم بالسهم من ناحية الصعود
و الهبوط اسهل لتملك

لنفرض ان السهم لمت دوان و واحد منهم يمتلك 200 الف سهم
سيقوم بالعرض بعد ما يشوف ان الطلبت صفر

عشان بكره تنزل قيمة الشراء علماً الريال نزول
اهون من الصعود بنسبة لهم

كما حصل في بروة نزلها الى 27 ريال
و اليوم مراح تنزل تحت 30 ريال حتى ولكن
هناك عرض بالملايين لان (المستثمر رقم 1)
هو يتحكم بالسهم الا اذا نوى يصرف اللي عنده

غالي ألأثمان
22-08-2006, 01:33 PM
كلن عقله عنده وفلوسه عنده.......يعني شركه توها في بدايتها ويبيلها سنتين لين تنتج وحط عليها مش اقل من سنتين ثلاث عشان يوزعون ارباح مجزيه اروح اشتري على 45......انا بعت 45 وماراح اشتري اصلا في الاسمنت الان.........اشتري الريان او بروه احسن لي ...........انا اتكلم بوضوح ومن غير اي هدف واتكلم لمصلحة المستثمرين..........انا اكتتبت بعشر ريال وبعد ب45 ريال.......يعني ربح 250 في الميه.......اكثر من هاي طمع جشع........على اي اساس يوصل 60 و70 ريال...........وين الارباح؟..............يا اخواني المقصد انا انصحكم بالاسهم اللي عليها عوائد الان واللي مشاريعها ممتازه ماعليكم من التطبيل والتهويل لاي سهم.........اسألأ وتحرى عن كل سهم..........انا عن نفسي الحين انصحكم في وقود وبروه والتحويليه والمصرف والدولي والنقل البحري...............مع العلم اني امتلك اسهم في جميع الاسهم اللي قلتها وغيرها بعد بس لاتستعجلون بعد استخيرو وتوكلو على الله............السلام عليكم

الناوي
22-08-2006, 01:47 PM
يعطيك العافية اخوي الخلب على هذا الطرح وللى فيه اسئلة تحير مثل ماذكرت .

الناوي
22-08-2006, 01:54 PM
غالي ألأثمان
انا عن نفسي الحين انصحكم في وقود وبروه والتحويليه والمصرف والدولي والنقل البحري لاتستعجلون بعد استخيرو وتوكلو على الله............السلام عليكم

جزاك الله خير على النصيحة الصادقة وبارك الله لك في حلالك

البيرق
22-08-2006, 02:25 PM
الي وقعوا كثير بس من المستفيد منهم
اتوقع المستفيدعقبها بين شخصين الي بينتظر والي تعلم من المقلب

الأختصاصي
22-08-2006, 02:41 PM
ممكن كان في خطه لرفع السهم فوق 60الى 70او 80 ريال
ومن بعدها التدريج والمحافظه والثبات على سعر 40
صحيح ان في ناس راح تروح بالرجلين ولاكن
هذا سوق عرض وطلب ولاكن المحاوله لم تنجح
((((((( مجرد احتمال )))))))

المراقب
22-08-2006, 03:44 PM
أخوي: لدي في ذهني أسئلة مشابه، وتوقعات في مكانها.
كنت أراقب السهم وأرغب في شرائه تحت 30، وعند الافتتاحية بدأ السهم بعروض قليلة وكان السعر بداية مقبول ولكنه بدأ يرتفع وبقوة، حتى قطع ال 40، فقلت في نفسي هل هذا حلم أو حقيقة، وعندم بلغ السعر 47، قلت هذا جنون
فهناك شركات أكثر من ممتازة في السوق وسعرها على 40 فكيف يشرى السهم بي 47، وعندما بدأ مسلسل البيع تذكرت بروة وإذا بنفس السيناريو يتكرر من جديد. والبارحة كنت أقول أتمنى أن لا أرى السهم لمت داون، وها هو لمت داون منذ الصباح، ومتى سيتوقف السهم أظنه بين 25 - 30.

بالنسبة لتلك الشركة فهي ممتازة لمن يصبر عليها سنتين.
وهناك سيكون سعرها دون شك أضعاف الأن ولدي كثير من المبررات لذلك لن أستعرضها الأن.

وكما قلت سابقا بروة على مدى 2-3 سنوات أفضل من الأسمنت للنتائج التي سوف تحققها تلك الشركة.

امير الاسهم
22-08-2006, 03:46 PM
انا اعتقد ان الرجال ذكي اذا خله السهم يمشي على هواه ما كان بيصيده

الا فوق الخمسين لكنه في اول دقيقه صار ماللك لاكثر من نص مليون سهم

وبذي الطريقه صار سيد الموقف وصار هو الشخص الاكثر تاثير على

السهم وكان جدامه طريقين اذا السهم ارتفع صرف بالعالي وطلع بربحه

واذا نزل ضغط على السهم عشان ينزل اكثر لين مايوصل لسعر مثلا

لنفترض 25 وراح لم الاسهم المعروضه مو كلها بس نقول مليون سهم

فصار مالك لمليون ونص المليون من الاسهم وصار سعر الشراء 35 ريال

بعد تعديل السعر وبدل مايملك السهم على 50 ريال يملكه على 35 ريال

وبهذه الطريقه يكون مستفيد بالحركه اليوميه للسهم يعني

هو الوحيد الي يقدر يضغط على السهم ولكن بيكون سريع في الم عشان

مايكلونه باقي الهوامير والمحافظ منه.

واذا وصل السهم لين الاربعين صرف كل الي عنده وطلع بربح صافي

سبعه مليون وخمسمائه الف ريال هذا غير الربح اليومي طول ماهو

متحكم في السهم ويضارب فيه.

وجهة نظر تحتمل الصواب او الخطأ ................

المخلب
22-08-2006, 09:28 PM
كانت هناك محاوله للمضاربة بسهم لكن بأت بالفشل

نعم .. وكان واضح في اول ساعه من الأدراج ولكن بعدها المضاربات نفسها انتهت ..

المخلب
22-08-2006, 09:30 PM
يقولون في هامور كبير كان بيأكل الناس رااااح هو كلاها ...... يقولون مشتري بنفسه 500000 سهم على 47 يبي يجر الناس فوق طلعوا الناس اذكى منه

الله اعلم .. لكن غلطه الشاطر بعشره ! ..

المخلب
22-08-2006, 09:31 PM
الهامور هو من صرف فوق الاربعينيات لاتخاف عليه

اذا من الي شرى على 47 ؟؟ :looking:

المخلب
22-08-2006, 09:33 PM
اذا من السهل ان يخسر الهامور (المستثمر رقم1) من اجل الحصول
على كمية اكبر كيف

لنفرض ان شخص يملك 100 مليون ريال و يريد ان يؤثر
على السهم حتى يركع له و يشتري على رحته

طيب ما المطلوب 10 مليون و المتبقي 90 مليون ريال
اذا 200 الف سهم هو الهدف يشتري ويعرضهم بسعر السوق
و تشوف السهم في لحظة خسران 4 ريال او ريالان

هنا سيقف المشتري عن الشراء و ينتظر حتى يقف عند
حده

ولنعتبر ان صاحب 100 مليون هم 10 اشخاص كل شخص
يملك 10 ملايين و يريد كل شخص ان يمتلك نسبة 1% من
الاسهم طبعاً صعبه و لكن التحكم بالسهم من ناحية الصعود
و الهبوط اسهل لتملك

لنفرض ان السهم لمت دوان و واحد منهم يمتلك 200 الف سهم
سيقوم بالعرض بعد ما يشوف ان الطلبت صفر

عشان بكره تنزل قيمة الشراء علماً الريال نزول
اهون من الصعود بنسبة لهم

كما حصل في بروة نزلها الى 27 ريال
و اليوم مراح تنزل تحت 30 ريال حتى ولكن
هناك عرض بالملايين لان (المستثمر رقم 1)
هو يتحكم بالسهم الا اذا نوى يصرف اللي عنده

تحليل منطقي .. لكن هل تتوقع ان هذا الي صار بالضبط مع الاسمنت ؟!

المخلب
22-08-2006, 09:37 PM
كلن عقله عنده وفلوسه عنده.......يعني شركه توها في بدايتها ويبيلها سنتين لين تنتج وحط عليها مش اقل من سنتين ثلاث عشان يوزعون ارباح مجزيه اروح اشتري على 45......انا بعت 45 وماراح اشتري اصلا في الاسمنت الان.........اشتري الريان او بروه احسن لي ...........انا اتكلم بوضوح ومن غير اي هدف واتكلم لمصلحة المستثمرين..........انا اكتتبت بعشر ريال وبعد ب45 ريال.......يعني ربح 250 في الميه.......اكثر من هاي طمع جشع........على اي اساس يوصل 60 و70 ريال...........وين الارباح؟..............يا اخواني المقصد انا انصحكم بالاسهم اللي عليها عوائد الان واللي مشاريعها ممتازه ماعليكم من التطبيل والتهويل لاي سهم.........اسألأ وتحرى عن كل سهم..........انا عن نفسي الحين انصحكم في وقود وبروه والتحويليه والمصرف والدولي والنقل البحري...............مع العلم اني امتلك اسهم في جميع الاسهم اللي قلتها وغيرها بعد بس لاتستعجلون بعد استخيرو وتوكلو على الله............السلام عليكم

كلامك حلو .. لكن بالنسبه لي انا عرضته على 60 !! بكل امانه اقولها .. لأني حاط في بالي ان هناك حركه جديده راح تلعب في البورصه ! لكن الي صار كان عباره عن تكرار لطريقه ادراج بروه ..!! بدون اي تغير فقط في رقم السعر !

لكن الي استغربتله ان من هذا الشخص الي حاط في باله ان يشتري السهم على 47 !! وبكل ثقه !! ؟

المخلب
22-08-2006, 09:40 PM
يعطيك العافية اخوي الخلب على هذا الطرح وللى فيه اسئلة تحير مثل ماذكرت .

غالي ألأثمان
انا عن نفسي الحين انصحكم في وقود وبروه والتحويليه والمصرف والدولي والنقل البحري لاتستعجلون بعد استخيرو وتوكلو على الله............السلام عليكم

جزاك الله خير على النصيحة الصادقة وبارك الله لك في حلالك

العفو يالناوي .. بالنسبه لوقود اشوفها جدا ممتازه !! لكن بروه في محك الخطر حاليا !! لانها مو راضيه تكون قاعده ثبات علشان الواحد يحدد الافريج الصحيح لها ..

المخلب
22-08-2006, 09:41 PM
الي وقعوا كثير بس من المستفيد منهم
اتوقع المستفيدعقبها بين شخصين الي بينتظر والي تعلم من المقلب

الي بينتظر خلاص فهم الدرس ! .. لكن الي شرى السهم بيحط يده على راسه وبيتمنى الزمن يرجع !! ..

الا اذا كان مخطط على حاجه كبيره ! ..

المخلب
22-08-2006, 09:43 PM
ممكن كان في خطه لرفع السهم فوق 60الى 70او 80 ريال
ومن بعدها التدريج والمحافظه والثبات على سعر 40
صحيح ان في ناس راح تروح بالرجلين ولاكن
هذا سوق عرض وطلب ولاكن المحاوله لم تنجح
((((((( مجرد احتمال )))))))

يمكن .. ولكن تحطمت الخطه !! (( نقدر نقول : بالوقت الحالي فقط !! )) الله اعلم في المستقبل القريب وش بتكون طريقه السهم !

المخلب
22-08-2006, 09:51 PM
أخوي: لدي في ذهني أسئلة مشابه، وتوقعات في مكانها.
كنت أراقب السهم وأرغب في شرائه تحت 30، وعند الافتتاحية بدأ السهم بعروض قليلة وكان السعر بداية مقبول ولكنه بدأ يرتفع وبقوة، حتى قطع ال 40، فقلت في نفسي هل هذا حلم أو حقيقة، وعندم بلغ السعر 47، قلت هذا جنون
فهناك شركات أكثر من ممتازة في السوق وسعرها على 40 فكيف يشرى السهم بي 47، وعندما بدأ مسلسل البيع تذكرت بروة وإذا بنفس السيناريو يتكرر من جديد. والبارحة كنت أقول أتمنى أن لا أرى السهم لمت داون، وها هو لمت داون منذ الصباح، ومتى سيتوقف السهم أظنه بين 25 - 30.

بالنسبة لتلك الشركة فهي ممتازة لمن يصبر عليها سنتين.
وهناك سيكون سعرها دون شك أضعاف الأن ولدي كثير من المبررات لذلك لن أستعرضها الأن.

وكما قلت سابقا بروة على مدى 2-3 سنوات أفضل من الأسمنت للنتائج التي سوف تحققها تلك الشركة.

هلا اخوي المراقب .. هو الواحد لو يقدر يشتري السهم وبيتم فيه من سنتين الى 3 سنين كان زين !! لكن أغلب المتواجدين بالبورصه حاليا ! (( الاغلب وليس الكل )) حابين انهم يستفيدون من كل نص ريال في السهم !! لهم الحق في عده اسباب .. منها تعويض الانهيار الي صار ومنها كسب اكبر قدر ممكن من المال الذي يتقلص بسبب العموله العاليه !

يعني في اشياء تخلي الواحد يتردد بالاحتفاظ بالاسهم .. ( في بعض الاحيان :) )

المخلب
22-08-2006, 09:53 PM
انا اعتقد ان الرجال ذكي اذا خله السهم يمشي على هواه ما كان بيصيده

الا فوق الخمسين لكنه في اول دقيقه صار ماللك لاكثر من نص مليون سهم

وبذي الطريقه صار سيد الموقف وصار هو الشخص الاكثر تاثير على

السهم وكان جدامه طريقين اذا السهم ارتفع صرف بالعالي وطلع بربحه

واذا نزل ضغط على السهم عشان ينزل اكثر لين مايوصل لسعر مثلا

لنفترض 25 وراح لم الاسهم المعروضه مو كلها بس نقول مليون سهم

فصار مالك لمليون ونص المليون من الاسهم وصار سعر الشراء 35 ريال

بعد تعديل السعر وبدل مايملك السهم على 50 ريال يملكه على 35 ريال

وبهذه الطريقه يكون مستفيد بالحركه اليوميه للسهم يعني

هو الوحيد الي يقدر يضغط على السهم ولكن بيكون سريع في الم عشان

مايكلونه باقي الهوامير والمحافظ منه.

واذا وصل السهم لين الاربعين صرف كل الي عنده وطلع بربح صافي

سبعه مليون وخمسمائه الف ريال هذا غير الربح اليومي طول ماهو

متحكم في السهم ويضارب فيه.

وجهة نظر تحتمل الصواب او الخطأ ................

والله ان كان تفكيره كذا نقدر نقول لعبها صح ! ..

لكن خلنا ناخذها من جهه ثانيه >> هل تتوقع واحد يشتري بهل مبلغ علشان يسوي افريج للسهم ! :confused: اعتقد بتكون صعبه عليه والاسهل ياخذه على 40 (( كمثال )) ويسوي الافريج على اي رقم ثاني ويطلع المكسب اكبر صح ولالاء ؟

بوخالد الذيب
22-08-2006, 10:01 PM
أخي العزيز/المخلب

لولا تلك الحواجز التي أقامتها شركات الوساطه لكان سهم اسمنت الخليج سيرتد الى مافوق (50)ريال ولكن قدر الله وماشاء فعل 0000وبذلك لن يكون السهم فخا لمستثمرين ولا لمحبي االمضاربه منذ اليوم الاول 0

وأعتقد أن ذلك سيكون له تأثير سلبي مقصود أو غير مقصود على المضاربه في الاسهم الجديده عند طرحها مستقبلا0

ويمكننا أن نضع تحت ماحدث خطا أحمر كبير جدا جدا

ناسدك
22-08-2006, 10:01 PM
اخواني كفاااايه تهويل وتخويف ,الريان راسماله بالملياااارات تم انزاله لين 14ريال وكسوووووور مع صفر طلب وعروض بالملااااين لمدة اسبوع واحد اكرر ابووووووووووووع واحد .وبعدين انقلب الحال زيرووووووووووووووو عرض وطلب بالملاااااااااااين :) الهوامير شطار ميه بالميه مثل مقال راعي الكثل السعيد يسعد .مشروع الوسيل يبيله كم طن اسميت مشروووع المطار كم طن مشرووووع الخور كم طن من غير المناطق اللي راح اد"كرها لكم بعدين .بالعلم ليس هنااااك مقارنه بكمياااات الاسهم بين الريان والاسمنت .والايام تثبت لي ولكم (مثل مقالوا اصحاب القرار امسكوووووووووووا الاسهم والله تراكم شرينها ببلاااااااااااش الله يطول بعمر الحكومه .بس الاغلبية تبيع عشاااان شووووو خمسين والا حتى 30 اي تخلف .اعرف اجانب شرين اسهم بالالاف الريالات اجاااانب والله وصكين عليهم لانهم عاااارفين مليووون بالميه ان الارباااح جايه بقووووووووووه بحيل الله .اخواني الاتزان وشوفوا النتائج والخطط الخمسيه لشركاااااات بعدين فكروووووا ابيع والا لا .بس شقول اللي كتتب بالمت اب حصل على 521سهم وباعهم 23000بد"متكم هد"ا المبلغ راح يسمن او يغني من جوع )واتمنى الخير لكم ولاهل قطر لاني فعلااااا احب بلادي واهلها .وانا اجزم اد"ا ماكانت الاغلبيه المكتتبه في صنعات والا الوقود والا شركات الاخرى بعوهم برخص الاتراب.وشنهو الانسان خسران شريت سهم بخمس ريال والا عشر ريال يدخلك سنويا من الاريال لين 6 ريال احمدوا الله ,وبعدين النعمه زواله ولا احد جبر الناس تشتري على اسعااار فوووووووووووووق الخيال والشركااااات قدامهااااااااا مشااااااااااريع بلهبل .كلن عقله براسه ويعرف خلاااااصه .الا يااارب قد بلغت فشهد

تحياتي
غريم الشوق

ناسدك
22-08-2006, 10:05 PM
اخواني كفاااايه تهويل وتخويف ,الريان راسماله بالملياااارات تم انزاله لين 14ريال وكسوووووور مع صفر طلب وعروض بالملااااين لمدة اسبوع واحد اكرر اسبووووووووووووع واحد .وبعدين انقلب الحال زيرووووووووووووووو عرض وطلب بالملاااااااااااين :) الهوامير شطار ميه بالميه مثل مقال راعي المثل السعيد يسعد .مشروع الوسيل يبيله كم طن اسميت مشروووع المطار كم طن مشرووووع الخور كم طن من غير المناطق اللي راح اد"كرها لكم بعدين .بالعلم ليس هنااااك مقارنه بكمياااات الاسهم بين الريان والاسمنت .والايام تثبت لي ولكم (مثل مقالوا اصحاب القرار امسكوووووووووووا الاسهم والله تراكم شرينها ببلاااااااااااش الله يطول بعمر الحكومه .بس الاغلبية تبيع عشاااان شووووو خمسين والا حتى 30 اي تخلف .اعرف اجانب شرين اسهم بالالاف الريالات اجاااانب والله وصكين عليهم لانهم عاااارفين مليووون بالميه ان الارباااح جايه بقووووووووووه بحيل الله .اخواني الاتزان وشوفوا النتائج والخطط الخمسيه لشركاااااات بعدين فكروووووا ابيع والا لا .بس شقول اللي كتتب بالمت اب حصل على 521سهم وباعهم 23000بد"متكم هد"ا المبلغ راح يسمن او يغني من جوع )واتمنى الخير لكم ولاهل قطر لاني فعلااااا احب بلادي واهلها .وانا اجزم اد"ا ماكانت الاغلبيه المكتتبه في صنعات والا الوقود والا شركات الاخرى بعوهم برخص الاتراب.وشنهو الانسان خسران شريت سهم بخمس ريال والا عشر ريال يدخلك سنويا من الاريال لين 6 ريال احمدوا الله ,وبعدين النعمه زواله ولا احد جبر الناس تشتري على اسعااار فوووووووووووووق الخيال والشركااااات قدامهااااااااا مشااااااااااريع بلهبل .كلن عقله براسه ويعرف خلاااااصه .الا يااارب قد بلغت فشهد

تحياتي
غريم الشوق

المخلب
22-08-2006, 11:27 PM
أخي العزيز/المخلب

لولا تلك الحواجز التي أقامتها شركات الوساطه لكان سهم اسمنت الخليج سيرتد الى مافوق (50)ريال ولكن قدر الله وماشاء فعل 0000وبذلك لن يكون السهم فخا لمستثمرين ولا لمحبي االمضاربه منذ اليوم الاول 0

وأعتقد أن ذلك سيكون له تأثير سلبي مقصود أو غير مقصود على المضاربه في الاسهم الجديده عند طرحها مستقبلا0

ويمكننا أن نضع تحت ماحدث خطا أحمر كبير جدا جدا

والله شقولك ترى هناك ملعوب واضح وماعليه اي غبار !

بل بالعكس صارت قاعده رئيسيه :

(( يوم الادراج ! لا تستطيع الاتصال على الوسيط ولا تستطيع ان تشتري وتبيع بكيفك ! )) ..

لكن تبقى شركات الوساطه جزء من الحركه وليس كلها ! ..

لان السبب الرئيسي كان في الشخص الي اشترى بهذا السعر 47 ! .. هل من المعقول انه مايفهم ؟؟ :con2:

المخلب
22-08-2006, 11:28 PM
اخواني كفاااايه تهويل وتخويف ,الريان راسماله بالملياااارات تم انزاله لين 14ريال وكسوووووور مع صفر طلب وعروض بالملااااين لمدة اسبوع واحد اكرر اسبووووووووووووع واحد .وبعدين انقلب الحال زيرووووووووووووووو عرض وطلب بالملاااااااااااين :) الهوامير شطار ميه بالميه مثل مقال راعي المثل السعيد يسعد .مشروع الوسيل يبيله كم طن اسميت مشروووع المطار كم طن مشرووووع الخور كم طن من غير المناطق اللي راح اد"كرها لكم بعدين .بالعلم ليس هنااااك مقارنه بكمياااات الاسهم بين الريان والاسمنت .والايام تثبت لي ولكم (مثل مقالوا اصحاب القرار امسكوووووووووووا الاسهم والله تراكم شرينها ببلاااااااااااش الله يطول بعمر الحكومه .بس الاغلبية تبيع عشاااان شووووو خمسين والا حتى 30 اي تخلف .اعرف اجانب شرين اسهم بالالاف الريالات اجاااانب والله وصكين عليهم لانهم عاااارفين مليووون بالميه ان الارباااح جايه بقووووووووووه بحيل الله .اخواني الاتزان وشوفوا النتائج والخطط الخمسيه لشركاااااات بعدين فكروووووا ابيع والا لا .بس شقول اللي كتتب بالمت اب حصل على 521سهم وباعهم 23000بد"متكم هد"ا المبلغ راح يسمن او يغني من جوع )واتمنى الخير لكم ولاهل قطر لاني فعلااااا احب بلادي واهلها .وانا اجزم اد"ا ماكانت الاغلبيه المكتتبه في صنعات والا الوقود والا شركات الاخرى بعوهم برخص الاتراب.وشنهو الانسان خسران شريت سهم بخمس ريال والا عشر ريال يدخلك سنويا من الاريال لين 6 ريال احمدوا الله ,وبعدين النعمه زواله ولا احد جبر الناس تشتري على اسعااار فوووووووووووووق الخيال والشركااااات قدامهااااااااا مشااااااااااريع بلهبل .كلن عقله براسه ويعرف خلاااااصه .الا يااارب قد بلغت فشهد

تحياتي
غريم الشوق

كلامك على العين والراس بس الشركه مابتشتغل الحين ! .. يبيلها فتره ليست بقليله !! :)

heez1
22-08-2006, 11:59 PM
السلام عليكم

حبيت اسال سؤال .. هل من المعقوله ان الناس ماتتعلم..؟؟ :con2:

يعني كثر الدق يفك اللحام ! ..

والتكرار يعلم الشطار .. !

لكن من تتوقعون الي اندفع وشرى اسمنت الخليج على 47 ريال من دون اي تردد معتقدا ان السهم سيندفع بقوه ولكن خاب ضنه وتعلق فيه .. !!

هل معقوله انه شخص جاهل وغير حكيم .. وهو من طخت المهرولين عبث ؟؟

ام انه هامور حب يستدرج مبتدئين البورصه لكن ماقدر وانحاشوا وهو كلها ؟؟

ام ان هناك نيه حقيقيه الى ارداد السهم لاعلى من هذا السعر ولو بريال ربح ؟؟

اساله حطيتها بمخي من امس لكن حبيت اجاوبها اليوم ولكن للاسف لم اجد الحل !

اخر شيء كان متوقع اهو النكبة من قبل شركات الوساطة الفاشله ..!!!
اهي السبب الحقيقي في نكبة السوق وتأكد انه لولا فشل هذه الشركات كان وضع سهم الاسمنت االيوم غير هذا السعر اللي انت تشوفه الحين
والله ايكون في عون كل مواطن ومستثمر اذا كان هذا حال هذه الشركات البدائية في دولة مثل قطر وبكل هذا الزخم من التطور الاقتصادي ينظرب المثل في نمو الاقتصاد القطري ولكن للاسف
شركات وساطة فاشلة تسيطر على اهم صرح اقتصادي في قطر
والطامه الاكبر انه لاحسيب ولا رقيب ووزارة الاقتصاد ولا كنها عارفه بلي حصل في هذا اليوم من فشل في هذه الشركات وضياع لحقوق واستثمارات المواطنين القطرين

الجنوبي
23-08-2006, 12:07 AM
أي فخ الله يرحم والديك
اذا كان هناك فخ ماراح يطيح فيه الاّ الغشيم
وبعدين ياجماعه ترى والله الأسمنت مختلف تماما عن بروه والريان
الريان كميات أسهم بالهبل يمتلكها المكتتبين وبروه حصل عليها تجميع بعد فتره وبعد تخلص الكثير من أصحاب أسهم الأكتتاب من أسهمهم وأصبحت هناك كميه كبييييييره من الأسهم حرّه متداوله في السوق تقدر المحافظ تجمع فيها على راحتها وبالكميات اللي تبيها ولين ماقرروا يرفعونه أرفعوه.
لكن الأسمنت مايقدرون عليه ولي متى بيتمون يضغطون على السهم بالأخير هم الخسرانيين لان محد من يمتلك كميات بحيث أنهم يقدرون يجرون العالم وراهم تبيع ويستفيدون من التجميع بالسعر اللي هم يبونه
كلها يوم أو يومين يعني بالكثير ماراح ينزل عن 26 وبعده تعالوا شوفوا الكميات اللي شرتها المحافظ لازم تتخلص منها بحكم أن شغلها مضاربه وبالتالي بيشتغلون على ترفيع السهم للرقم اللي يبونه
وان غدا لناظره لقريب

المخلب
23-08-2006, 01:20 AM
اخر شيء كان متوقع اهو النكبة من قبل شركات الوساطة الفاشله ..!!!
اهي السبب الحقيقي في نكبة السوق وتأكد انه لولا فشل هذه الشركات كان وضع سهم الاسمنت االيوم غير هذا السعر اللي انت تشوفه الحين
والله ايكون في عون كل مواطن ومستثمر اذا كان هذا حال هذه الشركات البدائية في دولة مثل قطر وبكل هذا الزخم من التطور الاقتصادي ينظرب المثل في نمو الاقتصاد القطري ولكن للاسف
شركات وساطة فاشلة تسيطر على اهم صرح اقتصادي في قطر
والطامه الاكبر انه لاحسيب ولا رقيب ووزارة الاقتصاد ولا كنها عارفه بلي حصل في هذا اليوم من فشل في هذه الشركات وضياع لحقوق واستثمارات المواطنين القطرين

صحيح والله نكبتهم كانت الاقوى بلا منافس .. وتآمرهم دل ان الحركه متعمده ويمكن حتى مخطط لها من عده اسابيع ! ..

المخلب
23-08-2006, 01:23 AM
أي فخ الله يرحم والديك
اذا كان هناك فخ ماراح يطيح فيه الاّ الغشيم
وبعدين ياجماعه ترى والله الأسمنت مختلف تماما عن بروه والريان
الريان كميات أسهم بالهبل يمتلكها المكتتبين وبروه حصل عليها تجميع بعد فتره وبعد تخلص الكثير من أصحاب أسهم الأكتتاب من أسهمهم وأصبحت هناك كميه كبييييييره من الأسهم حرّه متداوله في السوق تقدر المحافظ تجمع فيها على راحتها وبالكميات اللي تبيها ولين ماقرروا يرفعونه أرفعوه.
لكن الأسمنت مايقدرون عليه ولي متى بيتمون يضغطون على السهم بالأخير هم الخسرانيين لان محد من يمتلك كميات بحيث أنهم يقدرون يجرون العالم وراهم تبيع ويستفيدون من التجميع بالسعر اللي هم يبونه
كلها يوم أو يومين يعني بالكثير ماراح ينزل عن 26 وبعده تعالوا شوفوا الكميات اللي شرتها المحافظ لازم تتخلص منها بحكم أن شغلها مضاربه وبالتالي بيشتغلون على ترفيع السهم للرقم اللي يبونه
وان غدا لناظره لقريب

وجهت نظر .. شكرا لك .

امير الاسهم
23-08-2006, 01:24 AM
والله ان كان تفكيره كذا نقدر نقول لعبها صح ! ..

لكن خلنا ناخذها من جهه ثانيه >> هل تتوقع واحد يشتري بهل مبلغ علشان يسوي افريج للسهم ! :confused: اعتقد بتكون صعبه عليه والاسهل ياخذه على 40 (( كمثال )) ويسوي الافريج على اي رقم ثاني ويطلع المكسب اكبر صح ولالاء ؟

هلا اخوي

انا ماقلت انه يبي يسوي افريج انا قصدت انه يبي يملك في

اول دقيقه كل المعروض بسعر السوق مهما وصل سعر هذا السهم

كان بيركض وراه لانه في محافظ كانت ترفع السعر عليه مثل المزاد

وهو كان مصمم على امتلاك السهم عشان يقدر يتحكم فيه وبعدها

ينزله تحت الثلاثين وبعدين يلم على راحته وكل ما ارتفع غرق السوق

لين مايجمع الكميه المطلوبه بعدها يحسب الافريج.

ويحسب ربحه اليومي وربحه الراسمالي اذا ارتفع سعر السهم .

المخلب
23-08-2006, 12:51 PM
هلا اخوي

انا ماقلت انه يبي يسوي افريج انا قصدت انه يبي يملك في

اول دقيقه كل المعروض بسعر السوق مهما وصل سعر هذا السهم

كان بيركض وراه لانه في محافظ كانت ترفع السعر عليه مثل المزاد

وهو كان مصمم على امتلاك السهم عشان يقدر يتحكم فيه وبعدها

ينزله تحت الثلاثين وبعدين يلم على راحته وكل ما ارتفع غرق السوق

لين مايجمع الكميه المطلوبه بعدها يحسب الافريج.

ويحسب ربحه اليومي وربحه الراسمالي اذا ارتفع سعر السهم .

شكرا للتوضيح :)