المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اش رايكم في خزانات المياه grp

سهم عتيج
11-07-2014, 01:41 AM
السلام عليكم جميعا

عندي استفسار عن خزانات المياه بنظام grp ،، هل احد الاعضاء جربها في بيته

ماهي مميزاتها وعيوبها

افكر بالموضوع بس متردد لان سعر الخزان مرتفع جدا بالمقارنة مع الروتومولد

واشكركم مقدما

Hamad_qa
11-07-2014, 06:14 AM
أنا قريت انه لا ينصح بها للاستخدام في مياه الشرب لاحتمالية تلوثها بالسيليكا وبعض الالياف التي قد تضر الانسان

معماري قطري
11-07-2014, 10:16 AM
خلك على الروتومولد أَفضل لك بس يبي لك فلتر زين .. كل يوم بيطلعون لك بنوعية معينة من الخزانات

في الأُردن كانت طالعة نوعية ستانلس ستيل وكثير يستعملونها ما ادري ليش ما وصلت عندنا .. والنوع الأَجود والصحي 100% واللي طعم الماي فيه غير هو الخشب .. يجي بعده الرخامي وأَنواع الحجر اللي تجي كبطانة والأَساس خرساني .. وممكن استخدام نوعيات البورسلان والسيراميك بعد وضع مونة عازلة ولاصق عازل

بوNasser
11-07-2014, 10:34 PM
السلام عليكم جميعا

عندي استفسار عن خزانات المياه بنظام grp ،، هل احد الاعضاء جربها في بيته

ماهي مميزاتها وعيوبها

افكر بالموضوع بس متردد لان سعر الخزان مرتفع جدا بالمقارنة مع الروتومولد

واشكركم مقدما

السلام عليكم ورحمة الله

ما اعرف بالضبط انواع ال جي ار بي بس اذا مثل الشكل اللي في الصورة

http://i00.i.aliimg.com/photo/v0/108014736/GRP_SMC_sectional_water_tank.jpg

اذكر في الشغل كان عندنا خزان كبير كبير، بس ما ادري هل هو فيبر او جي ار بي، المهم قطع ومربوطه بالبراغي نفس اللي في الصورة.

مع الوقت صار تسريب من جهة البراغي، جبنا الشركة و حاولوا وقف التسريب ما اقدروا، جربوا تبديل البراغي، الوصلات، الترقيع ما فيه فايدة، وآخرتها عملوا داخل الخزان طبقة داخلية كاملة من الفيبر.

ونفس الوضع تكرر في مكان ثاني بس هالمرة الخزان كان صغير، لذلك بدلناه بواحد عادي وريحنا عمرنا.

تحياتي لك وللجميع.

معماري قطري
12-07-2014, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ما اعرف بالضبط انواع ال جي ار بي بس اذا مثل الشكل اللي في الصورة

http://i00.i.aliimg.com/photo/v0/108014736/GRP_SMC_sectional_water_tank.jpg

اذكر في الشغل كان عندنا خزان كبير كبير، بس ما ادري هل هو فيبر او جي ار بي، المهم قطع ومربوطه بالبراغي نفس اللي في الصورة.

مع الوقت صار تسريب من جهة البراغي، جبنا الشركة و حاولوا وقف التسريب ما اقدروا، جربوا تبديل البراغي، الوصلات، الترقيع ما فيه فايدة، وآخرتها عملوا داخل الخزان طبقة داخلية كاملة من الفيبر.

ونفس الوضع تكرر في مكان ثاني بس هالمرة الخزان كان صغير، لذلك بدلناه بواحد عادي وريحنا عمرنا.

تحياتي لك وللجميع.

صعب الواحد يتحكم في الماي وخذوها حكمة "لا تلعب مع الماي"

Azizuk
12-07-2014, 03:36 AM
الخزانات في السعودية ولبنان تكون تحت الارض زي المسبح ومبطن بسراميك او اي نوع بلاط

قالي المقاول ان راح يسوي لي خزان تحت الارض 3*3 في عمق 3 متر تحت الارض بس انا رفضت الفكره خفت شي يطب داخل من الحشرات او قطو او فار ومادري عنه

قالي لا تخاف بسوي لك وتقدر بين فترة وفترة تنظفة وان الشركة مسويه خزانات حق عمارات ومافي اي مشكة وان احسن لك ما يأخذ مساحة في الحوش

معماري قطري
12-07-2014, 07:52 AM
توكل على الله وسو إِخوي عزيز يو كي .. بس العمق وايد مبالغ فيه حتى متر يكفيك .. بيكون 9000 لتر وحسب احتياج بيتك المحسوب بواسطة المهندس الميكانيكي ممكن لو تحتاج 9000 لتر تقدر تسوي 3 في 3 في 1.5 وتكون عندك 13500 لتر وزيادة 50% .. كل ما زدت في الإِرتفاع زاد ضغط الماي على الأَرض .. وخله أَول يسويه طابوق معزول زين وبعدين يحط الحديد والخرسانة وبعد يعزل زين

سهم عتيج
12-07-2014, 04:00 PM
يعطيكم العافية اخواني على المداخلات القيمة

وشكلي باتم على الروتومولد مثل ماتفضل اخونا معماري

نعم يابوناصر،، نفس اللي في الصورة

سعره 28000 ريال حق 3000 غالون

معماري قطري
12-07-2014, 10:58 PM
يعطيكم العافية اخواني على المداخلات القيمة

وشكلي باتم على الروتومولد مثل ماتفضل اخونا معماري

نعم يابوناصر،، نفس اللي في الصورة

سعره 28000 ريال حق 3000 غالون

3000 غالون تطلع حول 12600 لتر = 12.6 متر مكعب وسهل تسويه تحت الأَرض .. جاري مسويه تحت موقف السيارة .. يكون عليه منهول محكم الإِغلاق و وممدد بايب بغطاء للتانكر من فوق الحائط.

ولو محتاج خزان ل 3000 غالون تقدر تسويه 3 في 3 في عمق 1.4 متر

يا اخوي يحذرون من البلاستيك مع الحرارة وماينا يجي يطبخ حار من الانتاج .. وما ادري شالاحتياطات اللي يسونها ضد تفاعل الماي مع المواد اللي ينتقل من خلالها خصوصاً والحرارة محفزة للتفاعل .. واليوم شفت الأَخبار وفيها مفتشين الصحة يفتشون على المخابز وأَشكره النايلون موجود وغاضين الطرف عنه .. عني انا بإِذن الله ناوي أَسوي خزان تحت الأَرض.

Hamad_qa
13-07-2014, 04:19 AM
والله ياخوي معماري بدت فكرة الخزان الأرضي تستهويني .. حاليا عندي مساحة 2*3.6 متر مسورة كنت أفكر أحطها مكان الخزان و البمبات ..
لكن الحين أفكر اخلي الخزان تحت مواقف السيارات

لكن بالنسبة للمضخات .. تكون غطاس تحت مستوى الماي او فوق أفضل ؟
سمعت ان اللي فوق مشاكلها واجد و خاصة اذا كان فيه هوا يفصل بين الماي و المضخة

معماري قطري
13-07-2014, 06:39 AM
والله يا سميي ما عندي فكرة أَكيدة .. بس بدال ما تسويها 3 في 3 تقدر تسويها 2 في 4 ونص مثلاً وبتعطيك نفس الحجم لنفس الإِرتفاع والضلع القصير يكون أَقوى ولا يحتاج حديد وايد