المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة حصلت لي في المطار الجديد

فراغ
14-07-2014, 02:58 AM
قصة حصلت لي في المطار الجديد
كنت مسافر لعلاج أبنت بنتي وعمرها أثني عشر عام في أمريكا من مرض السرطان
وكافحت جاهدآ لمدة 6 شهور للحصول على موعد مع برفسير خاص لمثل حالتها
المهم لما وصلنا للمطار أنا وبنتي وأبناء بنتي الأربعة الصغار مع الطبيب المرافق أوقفوني في المطار وقالوا لي بأنك ممنوع من السفر وعليك حكم بالقبض ولا نعرف ماهي قضيتك
وألقوا القبض علي أمام أطفال بنتي وأنا عقيد متقاعد وفي الخامسة والخمسين من العمر وأصبح الأطفال يبكون لما شاهدوا الموقف حتى المريضه منهم لما يحصل لجدهم
وخسرت الرحلة والموعد مع البرفسير في أمريكا وحجوزات الفندق وكذلك نصف قيمة التذاكر على القطرية (البزنز) وتقدر بعشرين ألف ريال والأهم من ذلك كله علاج أبنتي الصغيرة المصابة بالسرطان
ولما قادوني من المطار وأركبوني سيارة الشرطة أخذوني لمركز شرطة الريان
وجدوا لدولة 500 ريال علي لم أقم بسدادها في قضية تافهه لم أعلم بأن علي هذا المبلغ ولم يرسلوا لي رساله بالمبلغ المستحق لدولة
أنا هنا أقول بعد كل ما حصل لي
لماذا لا تضعوا (كاشير) في المطار نسدد فيه المبالغ المستحقة علينا والتي لا نعلم بها بدل البهدله التي تحصل لنا وفي رمضان
سألت ذلك الشرطة وقالوا بأن المطار به نواقص كثيرة لم يتم أستكمالها
لا أعلم أذا كانت بنت بنتي ستعيش أم هذه أرادة الله
أناشد وزير الداخلية بتصحيح الخلل من قبل الشرطة في مطارنا الجديد

بوحارب
14-07-2014, 03:09 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

والله حرام يصير هذا كله عشان 500 ريال

على العموم قول لعلها خيره

والله يشفي بنتكم يارب ويلبسها لباس العافية

للأسف اللي صارلك يدل على التخبط في بعض الاجرائات

حسن
14-07-2014, 03:12 AM
500 ريال

:omg:

رجعوك من المطار

لاحول ولا قوه الابالله

طير حوران
14-07-2014, 03:16 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

امر يحتاج الى مسائلات عديده ولجهات عديده ساهمت في حدوث مثل هذا الامرالذي لااراه سهلا

المناشده في محلها ولاتغني عن المسائله للمتسببين وخاصة ان مثلك ممن يمكن وصول البلاغ اليه بسهوله

نسأل الله للبنت الشفاء الذي لايغادر سقما

واعانك الله على ماحدث لك من ضرر مادي ومعنوي ومن ازعاج لأبناؤك واحراج لك امامهم وامام من حضر الموقف او علم به

كل التحيه

غير البشر
14-07-2014, 03:20 AM
لاحول ولاقوه الابالله
الله يشافي مريضكم ويعافيها ياااااااارب في ها الايام المباركه

اتمنى من اصحاب القرار يتراجعون عنه
لانه فعلا فعلا لو يدرون عنا الدول الثانيه ضحكو علينا وعليهم

ولثاني مره امسح ردي
لاحول ولاقوه الابالله

عاشق العديد
14-07-2014, 04:01 AM
واحد باق مني 63الف ريال ومبلغ عليه وممسكوك وهو يبوق سافر اول ماطلعوه بكفاله وانت يسون بك كذا لا اله الا الله

Summer Fruits
14-07-2014, 04:28 AM
ما تدري وين الخير مكتوب لك
الله يشفي بنتك ويخليها لك وتفرح فيها ان شاء الله

الحاقول
14-07-2014, 04:28 AM
يجب ان يكون هناك تجاوز عن المبالغ البسيطه وبشكل خاص للقطريين
وليس معقوول بسبب 500 ريال اخسر 20000 ألف ريال
ولاحول ولاقوه الابالله .. هذا الموضوع بحاجه للعرض على الوزير

امـ حمد
14-07-2014, 04:29 AM
الله المستعان

aziz4z
14-07-2014, 04:35 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله
حسبي الله عليهم , عشان 500 ريال , مسوين منها قضية , و الحرامية الكبار يسافرون على كيفهم بدون حد ما يسألهم
أقل شيء المفروض يخبروك يابالمسج أو يتصلون فيك عليك مبلغ 500 ريال , الرجاء تسديد المبلغ , مب يكنسلون رحلة واحد و يدمرون حياته
الله يعوضك خير
الله يشافي بنتك , اللهم رب الناس أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك , اللهم اشفها

رجل الجزيرة
14-07-2014, 04:41 AM
الله يشفي بنتكم يارب ويلبسها لباس العافية.

احب قطر
14-07-2014, 05:04 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ، الله يكون في عونك ويشفي بنتك . لازم بحث الخلل في مثل هالامور ، مش معقول عقيد متقاعد و ولد البلد يصير هذا كل له ، واللي له حق مش قادر يأخذ حقه . تصبر ياخوي وان شاء الله انها خيره

JN000N
14-07-2014, 05:06 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يشفي بنتكم يارب

ماعتقد لو توصل موضوع للشيخ عبدالله بن ناصر بيردك فيه الخير بوناصر

فراغ
14-07-2014, 06:42 AM
أشكر جميع الردود الخيره ومواساتكم لي
وأنا من هذا المنبر أحببت أن يصل الموضوع للمسئولين حتى لا يحصل لقطري أخر كما حصل لي
وقضيتي هذه عليها شهود أرجو من سعادة وزير الداخليه أن يلقي هذا القانون أو القرار لأنه والله فيه أهانه للقطري وهو يسير في المطار مع الشرطة وكأنه مجرم
سيدي وزير الداخلية
شهودي على ماحصل هم أفرادك في المطار وفي مركز شرطة الريان
أنني كتبت هذا الموضوع حتى لايحصل لغيري ما حصل للي ولست هنا شاكيأ لآن من قام بذلك هم حسبت أولادي

الصغيره
14-07-2014, 07:33 AM
تصير ويمكن خير صديقتي تقول استقدموا عامل اخوها محتاج لمهاراته له طالع من قطر سنه ونص تقول طلعوا له فيزا وكل الامور طيبه الا يوم وصل بالمطار قالوا مايدخل ماخلص السنتين من اخر كفيل طيب ليه عطيتوهم الفيزا اساسا مسكين ردوه بلاده

يمكن خيره وهي اكيد خيره من الله سبحانه وتعالى

واللي خلاك تكتب هالموضوع خيره بعد وسببب حتى ندعي لبنتكم بالشفاء ماتدري ياخوي دعوه بظهر الغيب اسال الله العلي القدير ان يشفيها

اللهم امين

بوNasser
14-07-2014, 08:06 AM
الله يشفي بنتك ويعافيها ويحفضها لكم.

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

Aaziz
14-07-2014, 08:16 AM
مشكلتك تمكن في الموظف الي طبق فقط المسؤوليه التي تقع عليه بدون اي تقدير ،، انا سويت الي وظيفتي تتطلبه مني خلاص اخليت مسؤوليتي .
بهذي الحاله ايش الفرق بين الانسان و الكمبيوتر ؟
لازم يكون فيه تقدير للموقف و على الاقل هذا شغل حكومه ،، يعني مايقدرون يطلعون رقمك و يكلمونك او رقم حد من عيالك ؟
موضوعك هذا لازم يصير فيه تحقيق يقف عليه شخص بنفسه (وليس عن طريق المراسلات المكتوبه) و يتابع المشكله من بدايتها لين نهايتها و تنحط طرق لتجنب الاخطاء مستقبلا و تصحيح مواقع الخلل في الاجراءات و اعطاء الموظفين صلاحيات اكثر و مساحه في القانون ليستطيعو ان يتغلبو على تعطيل مصالح الافراد بشكل قانوني .

في الختام الله يشافي بنتكم و عسى في الامر خيره لها ان شاءالله

بطل الفريج
14-07-2014, 08:57 AM
مشكلتك تمكن في الموظف الي طبق فقط المسؤوليه التي تقع عليه بدون اي تقدير ،، انا سويت الي وظيفتي تتطلبه مني خلاص اخليت مسؤوليتي .
بهذي الحاله ايش الفرق بين الانسان و الكمبيوتر ؟
لازم يكون فيه تقدير للموقف و على الاقل هذا شغل حكومه ،، يعني مايقدرون يطلعون رقمك و يكلمونك او رقم حد من عيالك ؟
موضوعك هذا لازم يصير فيه تحقيق يقف عليه شخص بنفسه (وليس عن طريق المراسلات المكتوبه) و يتابع المشكله من بدايتها لين نهايتها و تنحط طرق لتجنب الاخطاء مستقبلا و تصحيح مواقع الخلل في الاجراءات و اعطاء الموظفين صلاحيات اكثر و مساحه في القانون ليستطيعو ان يتغلبو على تعطيل مصالح الافراد بشكل قانوني .

في الختام الله يشافي بنتكم و عسى في الامر خيره لها ان شاءالله

في مطار دبي يوجد مكتب للجوازات هذا في حالة جوازك منتهي وانت في المطار

abu m7md
14-07-2014, 08:59 AM
استغفر الله العظيم
ماادري وش اقول يا اخوي الكبير
لو بيدي شي سويته لك
يعني ليش هذا الي يصير وين الاحترام والتقدير ومراعات الوضع

ومثل ماذكروا بعض الاخوه المفروض يوفرون صندوق

بس الحين على منو الغلط في نظر القانون
اخوي الكبير ولا الموظف

الله يصبركم
اخوك الصغير
ابو محمد

بانغ بانغ
14-07-2014, 09:18 AM
واتبون كاس العالم وملايين الضيوف

والله هالموقف ما يصير حتى في زيمبابوي

يدعون التقدم والرقي بس جدام العمال والأجانب

العنيده
14-07-2014, 09:23 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

كل هذا على 500 ريال طيب مردك بترجع باذن الله :eek5:
اذا الشخص ماجاه بلاغ او مسج ان عليه لو ريال يسددها مب خطأه اتوقع :rolleyes2:
الله يشفي مريضتكم ان شاء الله وعساها خيره ان شاء الله

مختلفة عقليا
14-07-2014, 09:30 AM
السلام عليكم .,

الله يشفي بنتكم ., وعسي ان تكرهوا شي ., وهو خير لكم .,

ولكن تعقيبا علي ما ذكر .,

في ناس اتماطل وما اتسدد للدوله اشياء وايد ., من جيه اديونهم اهم من الوناسة ., ف يسدد اللي عليه ., والله يحفظه .,

بس يروح لي مركز الريان ., !! او اي مركو ثاني ., ليش اخوي عايشين في جزر الواق واق ., !!

المفروض مكتب محترم في المطار نقدر انسدد فيه لي جهه في البلد ., مرور او اوريدوا او اي شي .,

سبحان الله في ناس تنسي ان القانون وضع لمساعدة الناس ,, وتنسي روح القانون ., اتفكر بس اتخلص اللي بيدها ., واخونا الفاضل اللي تصرف جيه ., اعتقد ما حسبها صح

ويسلموو .,

غايه الطواش
14-07-2014, 09:36 AM
السلام عليكم .,

الله يشفي بنتكم ., وعسي ان تكرهوا شي ., وهو خير لكم .,

ولكن تعقيبا علي ما ذكر .,

في ناس اتماطل وما اتسدد للدوله اشياء وايد ., من جيه اديونهم اهم من الوناسة ., ف يسدد اللي عليه ., والله يحفظه .,

بس يروح لي مركز الريان ., !! او اي مركو ثاني ., ليش اخوي عايشين في جزر الواق واق ., !!

المفروض مكتب محترم في المطار نقدر انسدد فيه لي جهه في البلد ., مرور او اوريدوا او اي شي .,

سبحان الله في ناس تنسي ان القانون وضع لمساعدة الناس ,, وتنسي روح القانون ., اتفكر بس اتخلص اللي بيدها ., واخونا الفاضل اللي تصرف جيه ., اعتقد ما حسبها صح

ويسلموو .,اختي هو ذكر فالبدايه انه ماجاه اشعار واتفق معاه في هالحاله
لاني اخوي يوم كان طالب دعم واحد وبعدها صارت قضيه وتم سحب مبلغ التعويض من راتبه كامل حتى ماتركوا له ريال من دون اي اشعار فالمحكمه وحتى دون اشعار اخوي الثاني الي كافله
لين ماستفسرنا من البنك وعرفنا السالفه وسددنا المبلغ مره وحده

مع ان في هذه الامور ع الاقل المحكمه تحدد نسبه من الراتب لسحبها او ع الاقل تعطي اشعار بالمبلغ او شي من هذا القبيل

w.qatar
14-07-2014, 09:38 AM
الله يشفي حفيدتك و يعافيها

ارفع عليهم قضيه لانك تضررت وخسرت

المقيم اذا مسوي بلاوي وعليه قضايا يقدر يطلع وهو حرامي وهذا من واقع تجربه سوري ناصب على عدد كبير من العوايل و خذ منهم مقدم سنه لايجار عقار و مع ان الموضوع في المحكمه اختفى وقدر يطلع

احنا عيال البلاد وين بنروح مردنا بنرجع

مختلفة عقليا
14-07-2014, 09:39 AM
اختي هو ذكر فالبدايه انه ماجاه اشعار واتفق معاه في هالحاله
لاني اخوي يوم كان طالب دعم واحد وبعدها صارت قضيه وتم سحب مبلغ التعويض من راتبه كامل حتى ماتركوا له ريال من دون اي اشعار فالمحكمه وحتى دون اشعار اخوي الثاني الي كافله
لين ماستفسرنا من البنك وعرفنا السالفه وسددنا المبلغ مره وحده

مع ان في هذه الامور ع الاقل المحكمه تحدد نسبه من الراتب لسحبها او ع الاقل تعطي اشعار بالمبلغ او شي من هذا القبيل

هلا .,

صحيح اخوي .,

انا معاك في اللي قلته ., واصلا ما قلت عكسة ,’ بس حتي لو ما عطوه خبر

المفروض في مكتب لتسديد الفواتير ., ما يمرمطون الناس علي جم بيزه ., تصرف مشين وعيييب من قلب

ويسلموو .,

طبيب قطري
14-07-2014, 09:53 AM
لاحول ولاقوه الا بالله اخوي ارفع على المطار قضيه واطلب فيها بالتعويض المادي والمعنوي..
حسبي الله ونعم الوكيل على كل مقصر في خدمة هالبلد..

Right
14-07-2014, 10:02 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

الله يشفي بنتكم ، أجر وعافية إن شاء الله

وين الحكومة الإلكترونية ؟!

Aaziz
14-07-2014, 10:04 AM
لاحول ولاقوه الا بالله اخوي ارفع على المطار قضيه واطلب فيها بالتعويض المادي والمعنوي..
حسبي الله ونعم الوكيل على كل مقصر في خدمة هالبلد..

اخوي موظف المطار ما اخطاء (الجوازات) حط اسم المسافر في الكمبيوتر و لقى عليه منع سفر و امر قبض . و سوى الي تتطلبه وظيفته .

التصرف الصحيح و الي نطالب فيه ،، هو المفروض يصير فيه اتصال فوري بمركز شرطه الريان و الاستفسار عن السبب (حتى لو بدون علم المتهم) فاذا ثبت انه امر بسيط او بالخطاء و هذا وارد
يسمحون للرجال بالسفر ،، و ممكن انه يتصل باحد اقاربه يخلص الموضوع ثاني يوم .

و هذا التصرف الي ينقصنا ... لازم الي يطبقون القانون تكون عندهم امكانيه تسمح لهم تقدير الموقف بشكل مايخل بالقانون لغرض تخليص معاملات الناس و عدم تعطيل المصالح .

و هذا التصرف تشوفه في كثير اماكن في الدوله مش حصر بالمطار فقط .

كمثال موضوع اخونا طير حوران يوم كان بيسافر بسياره ابنه ،، الموظف قدر الموقف و عرف ان الشخص قطري و تبين عليه سمات الشخص المسالم و ماعليه اي مشاكل واضحه في السستم و السياره باسم ابنه فا سمح له يسافر بدال التعطيل و بلغه ان المره القادمه حاول تطلع تصريح قبل لاتسافر عشان ماتضعني انا الموظف في موقف مسائله و انت تكون اجراءاتك في السليم .

ولد العرب
14-07-2014, 10:53 AM
منا الى وزير الداخليه الشيخ عبدالله بن ناصر محاسبة المتسبب بذلك وتعويض اخونا بما تكبد من خساير ماديه ومعنويه

بيرق_المجد
14-07-2014, 11:19 AM
فعلن انا مسافر لندن ومعي واحد من الشباب رجعوه قالو عليك مشكله لازم تراجع مركز الريان بس ماحد خذه بسيارة الشرطه طلع عليه مبلغ بسيط دفعه ولا كان يدري به وجاني ثاني يوم وانت عقيد متقاعد رجل عسكري المفروض فيه اتصال منهم يخبرونك القبض سوى معك ابناء ولا بروحك ماتسوى عليك قدام العالم على شان مبلغ بسيط راكب سياره شرطه كأنك مسوى جريمه

فلتة زمانها
14-07-2014, 11:23 AM
صدمتني والله تصرفهم غير حضاري

عابر سبيل
14-07-2014, 11:59 AM
أشكر جميع الردود الخيره ومواساتكم لي
وأنا من هذا المنبر أحببت أن يصل الموضوع للمسئولين حتى لا يحصل لقطري أخر كما حصل لي
وقضيتي هذه عليها شهود أرجو من سعادة وزير الداخليه أن يلقي هذا القانون أو القرار لأنه والله فيه أهانه للقطري وهو يسير في المطار مع الشرطة وكأنه مجرم
سيدي وزير الداخلية
شهودي على ماحصل هم أفرادك في المطار وفي مركز شرطة الريان
أنني كتبت هذا الموضوع حتى لايحصل لغيري ما حصل للي ولست هنا شاكيأ لآن من قام بذلك هم حسبت أولادي

بلادي وإن جارت عليّ عزيـزة
وأهلي وإن ضنّـوا عليّ كرام
فإنما رجل الدنيا وواحدها
من لا يعوّل في الدنيا على أحد
عليك ببر الوالدين كليهما
وبر ذوي القربى وبر الأباعد
كم وحدة هى خير من مصاحبةٍ
يُنسى الجميع ويغدو الفذُّ مذكورا
والحكيم الرشيد يخجله العتـ ب
و لا يخجل اللئيـم سبابه
*
*
*
لا حول و لا قوة الا بالله...
و حسبنا الله و نعم الوكيل...

بالعامية..السالفة "ما تترقع"!!!

و انت يا سيادة "العقيد" ..
و ان كنت متقاعدا..

فلك مكانتك التي يجب ان لا يستهان بها ..
كونك احد من خدم الوطن في مكان حساس..
و وصلت فيه لاعلى الرتب..

و فوق ذلك..انت مواطن..

حقيقة..المسألة التي تصف لنا احداثها..
مسألة لا تدخل في العقل..ابدا ابدا...

فلا حول و لا قوة الا بالله.., حسبنا الله و نعم الوكيل..

و ما عندنا الا ان نقول لك و لحفيدتك و كل اهلك:

(وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ...)
{ ... فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا }

خالد البلوشي
14-07-2014, 12:15 PM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي ابنتكم ..
الله يشفيها شفاء لا يغادر سقما .. اللهم آمين

موظف ((حكومي
14-07-2014, 12:22 PM
عشان 500 بهدلوك

captin
14-07-2014, 12:23 PM
الأخ الكريم نأسف لسماع هذه القصة المحزنة ونسأل الله أن يعوضك خيرا ويمن على ابنتك بالشفاء

السوال الموجه للمسؤولين بالداخلية وخصوصا فيما يتعلق بموضوع منع السفر على بعض الاشخاص بسبب
بعض القضايا المالية او الشيكات الخ.

لماذا لايكون هناك اخطار عن طريق مطراش يتكرر كل اسبوع مرة حتى يقوم الشخص بتسوية ما عليه من التزمات قبل السفر
او ان يكون هناك نظام كفيل كأن يكفل الأخ اخيه أو الأب أبنه الى عودته من السفر وفي كل الأحوال كلنا نعلم انه من المستحيل
ان يتخلف المواطن القطري عن العودة الى بلده بسبب قضية ماليه او غيرها.

التوقيف المفاجىء بالمطار غير مقبول حضاريا ولا شكليا للشخص وخصوصا اذا كان مسافرا مع اهله

الرئيس التنفيذي
14-07-2014, 01:24 PM
اخي تذكر كل شي بقدرة الله سبحانة وتعالى

ولربما منعك الله من السفر لخير لك ولابنتك اللهم البسها ثوب الصحه والعافيه وتذكر الدعاء سلاح المؤمن

وحيد-الشوق
14-07-2014, 01:28 PM
والله عيب عليهم وعقيد متقاعد يسوون معاه جذي وين احترام الناس والرجال كبير مب ياهل وقدام العالم وعلى ايش 500 ريال !!!!!!

والله قهرررر الله يكون بعونك ياخوي موقف من اسوء المواقف :(

لبيبة
14-07-2014, 01:45 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

تصرفهم هذا غير مسؤول ويجب محاسبتهم بشدة على هذا

والله يشافي بنتكم ويعافيها

مهرة
14-07-2014, 02:06 PM
أولاً اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي بنتكم شفاء طيبا لا يغادره سقماً والله يفرحكم بتمام صحتها في القريب العاجل ..

ثانياً بصراحة الموقف يبكي ويقهر وينرفز جدام الصغار ..

ولعها خيرة ان شاءالله خيرة .. وبالتوفيق ان شاءالله

دنيا الاسهم
14-07-2014, 02:38 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
على كل اللي يصير في مواطن بسيط وقدام اهلة واطفالة ،، كفاية الروع اللي صابكم من هالموقف
شاطرين يعطون تامين صحي للاجانب وفلل وسيارات وهو جاي طرار من بلادة والقطري مهمش مهان في بلادة ومجرجرين رجال عقيد وخدم البلد ومواطن عشان 500 ريال
تخبط في وزارة الداخلية وكلن يسوي نفسة شاطر ان مسك قضية ، لازم رد اعتبارة وتعويضة ،،
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها
رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادر سقما

aleamdi
14-07-2014, 02:45 PM
اخي الكريم الحمدلله على كل حال وربي يشفي ابنتكم الغاليه ، ولعل وعسى التأخيريكون فيه خير لكم

ونرجو من الجهات المختصة اعادة النظر في آلية تنفيذ بعض القوانين وخصوصا الحالات الحرجة ودمتم في حفظ الله ورعايته

كلاسيك قطر
14-07-2014, 02:49 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

والله حرام يصير هذا كله عشان 500 ريال
هههههههههههاي
ع 500 ريال لو مبلغ قوي مثل 50 الف ريال اهني يرجعونك وياخذونك لمركز الشرطه اما 500 ريال ادفعها وانت تضحك في المطار هاي غلط جذي يسون فيكم جدام عيالك

على العموم قول لعلها خيره

والله يشفي بنتكم يارب ويلبسها لباس العافية

رهج السنابك
14-07-2014, 03:16 PM
قعدت اقرا القصه مرتين اقول يمكن قصده مطار امريكا والقضيه مشتبه ارهابي
طلع الا عندنا وعلى خمسمية ريال اقل من راتب خدامه!

الاخ عزيز تقول يكون فيه اتصال لمعرفه السبب

انا اعترض بصراحه على الموضوع بكبره ليش يحطون منع سفر على مبلغ تافه!!! منع سفر وامر قبض هاي على شي عود يفترض على مبلغ الا يقل مثلا عن عشرة الالاف
الغلط في الاجراءات هو عدم وضع سقف ادنى هل لو حد عليه ميه ولا ميتين ريال وماجاه اشعار وراح المطار بيتبهدل جذي!!!
ضيعوا عليهم الموعد واخروا البنت المريضه وراحت عليهم خمس تذاكر وحجوزات فنادق يمكن ضررهم المادي فوق المية الف غير الضرر النفسي للاطفال والصحي للمريضه

اخوي العقيد المتقاعد ارفع كتاب لسعادة الوزير النشمي
واذا ماياك رد من حقك رفع قضيه ضرر على الوزاره

رهج السنابك
14-07-2014, 03:18 PM
ولكن اقول بعد لعل في الامر خيره ان كنتوا استخرتوا

اذا حد فيكم مستخير على هالسفره فكل الي صار لك خيره ويمكن خير لها ماتسافر

Chanel
14-07-2014, 04:06 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
أخي الكريم لعله خير لكم (لو تعلمون كيف يدبر الله اموركم لذابت قلوبكم في محبته )

Locale
14-07-2014, 05:17 PM
قريت موضوعك حسبت 500 الف
اشوف الردود مكتوب خمسميه
مايسوى على هاليهال المساكين هالخرعه
الله يشفي مريضتكم يارب ويلبسها لباس العافيه

بريق الحق
14-07-2014, 05:43 PM
نسئل الله ان يشفيها من المرض

الخير كله باذن الله في عدم ذهابك فالحمدلله

ANONYMOUS
14-07-2014, 05:46 PM
الله يشافي لبنيه ومأجورين ..

والله يعوضكم بخير

وبالنسبه لموضوع منع السفر .. زعلنا كلنا .. لازم يكون في بروسيجير على هالموضوع

مب توقيف عمياني وبهدله قدام الناس وقدام الاسره وفي الاخير 500 ريال

--

سؤال للمختصين

هل في رقم معين الواحد يتصل له ويتأكد خلوه من موانع السفر ؟

لتجنب الوقوع في مثل موقف اخونا صاحب القصه

وخصوصا الجميع ( مواطنين - مقيمين) على ابواب سفر بعد رمضان مباشره

(بوطلال)
14-07-2014, 05:47 PM
اخوي ماينلامون بصراحه . هم يخافون لو سافرت ومادفعت ال500ريال يمكن ماترجع انت وعيالك للبلاد مره ثانيه وتعيش في الخارج وتسويلك تجاره وتبنيلك قصر في الريف الاوروبي بالخمسميه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يشفي مريضكم ولعلها خيره((اوَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ))

alnoida
14-07-2014, 06:10 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يشفي بنتكم ويلبسها ثوب الصحة والعافية

هناك طرق كثيرة للضغط وأجبار المتخلفين على الدفع

عدم تجديد الجواز - البطاقة الصحية - رخصة السوق - البطاقة الشخصية - ملكية السيارة.

الله يسود وجيهم على هالسالفه

ملاحظ قسوتهم في تطبيق القانون على القطريين والأجنبي يخيط على كيفه ويسرق وينصب على الناس ويسافر بلاده

كلاسيكي
14-07-2014, 09:08 PM
كلامك صحيح وصارت مب اول مره يسوونها وقد انه تكلمنا في الموضوع وللاسف مب انت اول واحد الله يسلمك تخبط كبير على 500 ريال وسفره تتاجل وتذكره بالفيرست كلاس بالاميال تروح عليك وان جيت كلمتهم عشان التعويض يقولك والله احنا مالنا شغل بالموضوع من للي له شغل عيل؟ المووضوع محتاج لـوقفه كبيره لانه مب اول مره ولا اخر مره بتصير
واشكرك بردت على قلبي من خلال هذا الموضوع والله قهر

العلياا
15-07-2014, 12:34 AM
شي يقهرررر واللله
عشان خمسمية ريال زين ليش ما يخلون حد يسددها عنك او اللي امسكك ياخذ الفلوس ويكتبك تعهد او اي شي
وتشرح لهم وضعك !!!

الله يشافي البنوته ولعله خير ان شاءالله :(

فراغ
15-07-2014, 01:45 AM
شي يقهرررر واللله
عشان خمسمية ريال زين ليش ما يخلون حد يسددها عنك او اللي امسكك ياخذ الفلوس ويكتبك تعهد او اي شي
وتشرح لهم وضعك !!!

الله يشافي البنوته ولعله خير ان شاءالله :(
أشكر جميع الردود دون أستثناء
حبيت أوضح لك عزيزي وأنا كتبتها في قصتي بأن الشرطة في المطار لا يظهر عندهم في الكمبيوتر نوع القضية أوسبب المنع والقبظ أو ماهي القضية فقط مكتوب عندهم منع السفر مع ألقاء القبظ
ولتعرف السبب عليهم نقلك لمركز الشرطة داخل البلاد وهناك تعرف السبب
كأنا ماعندنا تكنلوجيا لمعرفة سبب المنع
حتى أنا لم أعرف سبب القبظ علي لين خذوني من المطار لمركز شرطة الريان وفي دقيقة خلصت الموضوع ودفعت الفلوس لكن بعد ما طارت الطيارة لآني خرجت من مركز الشرطة الساعة الثانية عشر والطيارة الطير الساعة الثامنة صباحآ وأنا جيت المطار الساعة خمسة صباحآ

العلياا
15-07-2014, 01:54 AM
أشكر جميع الردود دون أستثناء
حبيت أوضح لك عزيزي وأنا كتبتها في قصتي بأن الشرطة في المطار لا يظهر عندهم في الكمبيوتر نوع القضية أوسبب المنع والقبظ أو ماهي القضية فقط مكتوب عندهم منع السفر مع ألقاء القبظ

المسامحة ياخوي ما انتبهت

عذرهم جاهز المطار بعده جديد وللحين ما اكتمل شي مستفز :)
الله يشافيها ويعافيها وان شاءالله خطأ مثل هذا ما يتكرر
ومعوضين خير

Azizuk
15-07-2014, 05:04 AM
الواحد مايقدر يحكم من كلام في المنتدى بالموضوع

بس انا اشره على الضابط والفرد اللي مسك الرجال وإلقاء القبض عليه لو ان ولد عرب كان دفع عن الرجال ال 500 ريال وخله الرجال يسافر واحتسبها صدقة لله

ومعقولة انهم يمسكون واحد عليه مبلغ بسيط في المطار ويودونه مركز الريان عشان يدفع 500 ريال

كان خذوه مركز المطار والا الوكرة يدفع المبلغ ويكمل سفرته

والله انا شاك في الموضوع مافي قطري يسوي في واحد بوعيال بيسافر جذي حتى لو مخطئ وماسدد اللي عليه

يجب رفع دعوه قضائية رد اعتبار للرجال ومحاسبة لمتسبب وفتح لجنة تحقيق في الموضوع

ممكن اي مواطن يتعرض الى مثل هذا الحدث

ممكن سيدة تتعرض الى هذا الموقف المخجل

إلقاء القبض على سيدة وكلابشات وسيارة شرطة وفشيله

أرجو من يعرف عن الموضوع التوضيح للمواطنين

الأجانب عليهم قضايا وحكم صادر ويسرق ويلعب في البلد ويعيث فساد في الارض

وبكل سهولة يجيب له حد يكفلة ب 2000 ريال ويسافر خارج البلد

والمواطن يتبهدل عشان يصير عبرة للغير

وآخر شي بيقولون قضاء وقدر وهذا نصيبه

وراعي المشكلة والمتسبب بالخطأ مايتحاسبب وبعد بيقولك قضاء وقدر وهذا نصيبه

معاند احساسه
15-07-2014, 05:07 AM
الله يشافي بنت بنتك وانت محشوم شنقول الله المستعان

معاند احساسه
15-07-2014, 05:10 AM
يجماعه كل شي عن طريق المحكمه بعد مايسدد يتوجه للمحكمه ويعطونه ورقه انه موب مطلوب شي والتسديد يكون في المكان الي يطالبه وبعد كذا يتوجه للمحكمه الله انا صارتلي اذكرو الله يجماعة الخير

الدبلوماسي
15-07-2014, 05:31 AM
مش من حق العساكر يقبضون عليك وانت ضابط الشرطه،، العسكريه هي مسؤوله وفي طريقه للتعامل من حقك تشتكي ع الي قبضوا عليك بهالطريقه الي قلتها

أم محمد 90
15-07-2014, 10:48 AM
اللهم رب الناس أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك , يارب يشفيها ويسري العافية في عروقها , والله يخليها لكم ,,

جمله بس نقدر نقولها

حسبي الله ونعم الوكيل

الاجراءات عندنا من سيء لاسوء , والمواطن حقه بدا يضيع . الله يستر من الايام الجاية .

كازانوفا
15-07-2014, 11:56 AM
لعله خير ان شالله لك
فنحن لا نعلم ما هو المخبئ لنا فيه علم الغيب
فنسال الله لكم السلامه ان شالله

M7ammd
15-07-2014, 12:43 PM
الله يعطيك الصحة و العافية اخوي و عسى ربي يشفي بنتك و يخليها لكم و لا يحرمكم منها

اخوي للامانة لو كنت مكانك ما اعرف ايش بتكون ردة فعلي ! عشان 500 ريال يسحبونك للمركز وانت على سفر ؟ الموضوع فعلا يحز فالخاطر

الله يكون بعونك يا اخوي و عسى ربي يوفقك

فراغ
15-07-2014, 05:03 PM
تحليلي لما جرى لي في المطار الجديد
أولآ كانت لي قضية من رمضان الماضي وهي مشادة كلامية مع أخي من دولة عربية (مصر) وتخللها تشابك باليد وقتها كانت علاقاتنا مع مصر شائكه
وعدم تنازل الطرفين نقلت قضيتنا للمحكمة وخلالها لم يحضر الطرف الأول وكان مسافر لبلده وحضرة أنا الجلسة ومتنع القاضي من الحكم وفي الجلسة الثانية لم يحضر الطرفين حسب ما أخبرت في مركز الشرطة حكم القاضي غيابيآ على الطرفين بغرامة مالية لدولة
ونظرآ لتفاهت القضية أعتقدت بأن القاضي سيلقي القضية
أنا هنا لا أخلي مسئوليتي عن ما جرى لي في المطار
لكني أحببت أن أوضح شيئ حتى لا يتعرض الأخرين لمثل ما حصل لي
في نظام المحكمة (الحكم الغيابي) لا يوجد في المحكمة نظام الرسائل بالحكم وهذا خلل في نظام المحكمة
ثانيآ لا يوجد في المطار معلومة عن سبب منع السفر والقبض فقط موجود في نظامهم منع السفر والقبض
حتى لو كانت القضية تافهه والاموال المطلوب سدادها تافهه
لذلك أتمنى من القائمين على هذا الصرح الكبير (المطار) بأستكمال النواقص من أجهزة بشرية ومعلومات حتى لا تتعطل مصالح الناس
كتبت ملاحظاتي دعمآ لنظام المطار والمحاكم
علمآ بأن القضية صار لها عام وخرجت خلالها مرة واحدة ولم يدقق مسئول الجوازات وقتها بأني ممنوع من السفر وعدت لآن مسئول الجوزات في المطار ذكر بأني خرجت من قبل ولم يلقى القبض على
هذا تحليلي ومثل ما قال المتابعين في كل تأخيره خيره
لكن عتبي على طريقة التصرف معي وأمام أسرتي
وكذلك منعي من السفر للعلاج لآجل 500 ريال كان بأمكانهم خصمها من راتبي أو أبلاغي هاتفيآ أو برسالة نصية

SASAS
15-07-2014, 11:31 PM
صحيح

المفروض يكون هناك نظام مطراش sms في حالة منع السفر بصورة متكررة

وهذا الموضوع أهم من مخالفات المرور !

.. الكاش ..
16-07-2014, 12:00 AM
والله عورت قلبي ولكن لعله خيره والله يشفي مريضكم ان شاء الله

عابر سبيل
16-07-2014, 01:03 AM
تحليلي لما جرى لي في المطار الجديد
أولآ كانت لي قضية من رمضان الماضي وهي مشادة كلامية مع أخي من دولة عربية (مصر) وتخللها تشابك باليد وقتها كانت علاقاتنا مع مصر شائكه
وعدم تنازل الطرفين نقلت قضيتنا للمحكمة وخلالها لم يحضر الطرف الأول وكان مسافر لبلده وحضرة أنا الجلسة ومتنع القاضي من الحكم وفي الجلسة الثانية لم يحضر الطرفين حسب ما أخبرت في مركز الشرطة حكم القاضي غيابيآ على الطرفين بغرامة مالية لدولة
ونظرآ لتفاهت القضية أعتقدت بأن القاضي سيلقي القضية
أنا هنا لا أخلي مسئوليتي عن ما جرى لي في المطار
لكني أحببت أن أوضح شيئ حتى لا يتعرض الأخرين لمثل ما حصل لي
في نظام المحكمة (الحكم الغيابي) لا يوجد في المحكمة نظام الرسائل بالحكم وهذا خلل في نظام المحكمة
ثانيآ لا يوجد في المطار معلومة عن سبب منع السفر والقبض فقط موجود في نظامهم منع السفر والقبض
حتى لو كانت القضية تافهه والاموال المطلوب سدادها تافهه
لذلك أتمنى من القائمين على هذا الصرح الكبير (المطار) بأستكمال النواقص من أجهزة بشرية ومعلومات حتى لا تتعطل مصالح الناس
كتبت ملاحظاتي دعمآ لنظام المطار والمحاكم
علمآ بأن القضية صار لها عام وخرجت خلالها مرة واحدة ولم يدقق مسئول الجوازات وقتها بأني ممنوع من السفر وعدت لآن مسئول الجوزات في المطار ذكر بأني خرجت من قبل ولم يلقى القبض على
هذا تحليلي ومثل ما قال المتابعين في كل تأخيره خيره
لكن عتبي على طريقة التصرف معي وأمام أسرتي
وكذلك منعي من السفر للعلاج لآجل 500 ريال كان بأمكانهم خصمها من راتبي أو أبلاغي هاتفيآ أو برسالة نصية

فمن ذا عاذري من ذي سفاهٍ
يرودُ بنفسه شـر المـرادِ
لقد أسمعت لو ناديت حيـا
ولكن لا حياة لمـن تنـادي
ولو نارٌ نفخت بها أضاءت
ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ

meme-93
16-07-2014, 02:44 AM
نتعلم من هذا الموضوع ان قبل مانسافر نشيك اذا علينا ديون او مستحقات لازم ندفعها حتى مانتعرض لهذه المواقف
والي فهمته من الموضوع ان موظف المطار ماله خص يوم القى القبض عليه وقاله ماندري ليش عليك منع سفر
الرجال فهم الي عليه من مركز الريان ،،،

لكن ياليت يحطون لمت معيين للقطريين لمنع السفر مب 500 ولا 1000

الله يشفي البنيه يارب
ويعوضك ربي خير

فهد111
16-07-2014, 09:27 AM
حسبي الله ونعم الوكيل والله ماتسوى البهدله هم مهملين المفروض يشيكون وشلون عليك امر قبض وانت مش عارف ووين الضابط الي هناك ماشاف الموضوع وبعدين بعضهم فيهم برررود ويشتغلون على راحتهم المفروض فالاماكن هذي يبيلها ناس دمهم حار ويخلصون مواضيع الناس بسرعه بدل البهدله والمراكز

ya3coub
16-07-2014, 11:43 AM
تصرف مؤسف للأسف

و للعلم حتى بالحكم غير الغيابي

عندي 1000 ريال لازم ادفعها للدولة ولاني بعارف وين ادفعها

رحت المحكمة و رحت للمرور "بحكم انها محكمة مرورية"

و قبل ما اسافر لأي سفرة طويلة امر و استفسر و ابي ادفعها يقولونلي انتظر لين ما نرسلك مسج او نتصل فيك ليلحين ما جاك الدور للدفع !!!!!!

و هالكلام من سنة 2009 لليوم

اكبر المشاكل الي عندنا للأسف هي عدم تواصل الإدارات بنفس الوزارة ببعضها او حتى بعض الوزارات بين بعضها مافي شفافية صحيح الكل يقوم باداء الواجب بس مع التكنلوجيا مافيها شي اذا تتم مشاركة البيانات و المعلومات لخدمة المواطن و المقيم

Dmy Enabi
16-07-2014, 12:02 PM
اخوي موظف المطار ما اخطاء (الجوازات) حط اسم المسافر في الكمبيوتر و لقى عليه منع سفر و امر قبض . و سوى الي تتطلبه وظيفته .

التصرف الصحيح و الي نطالب فيه ،، هو المفروض يصير فيه اتصال فوري بمركز شرطه الريان و الاستفسار عن السبب (حتى لو بدون علم المتهم) فاذا ثبت انه امر بسيط او بالخطاء و هذا وارد
يسمحون للرجال بالسفر ،، و ممكن انه يتصل باحد اقاربه يخلص الموضوع ثاني يوم .

و هذا التصرف الي ينقصنا ... لازم الي يطبقون القانون تكون عندهم امكانيه تسمح لهم تقدير الموقف بشكل مايخل بالقانون لغرض تخليص معاملات الناس و عدم تعطيل المصالح .

و هذا التصرف تشوفه في كثير اماكن في الدوله مش حصر بالمطار فقط .

كمثال موضوع اخونا طير حوران يوم كان بيسافر بسياره ابنه ،، الموظف قدر الموقف و عرف ان الشخص قطري و تبين عليه سمات الشخص المسالم و ماعليه اي مشاكل واضحه في السستم و السياره باسم ابنه فا سمح له يسافر بدال التعطيل و بلغه ان المره القادمه حاول تطلع تصريح قبل لاتسافر عشان ماتضعني انا الموظف في موقف مسائله و انت تكون اجراءاتك في السليم .

أتفق مع هالرد مية مية ،الموضوع محزن بالفعل ولحد يتمناه يصير له ولكن أتمنى إن ماتاخذنا العواطف والحمية لمجرد إنه قطري ،القانون قانون قطري ولا غير قطري ،وماله علاقة كونك عقيد أم لا أكرر أن الخطأ كما ذكر الأخ في رده هو عدم وجود نظام تواصل بين إدارة أمن المطار ومراكز الشرطة لكن هذا يجرنا إلى نقطة مهمة هي ضرورة خلق الوعي لدى الناس بشكل عام يعني يكون أكثر حرصا وحذرا ويتأكد بنفسه من متابعة القضية
مايصير نقول عشان 500 ،لأنه في القانون سرقت 500 ولا سرقت مليون إنت في النهاية سارق ،وقيسوا عليها الأمور
تحياتي لك أسأل الله أن يفرج كربنا جميعا