المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبشركم تخرجت بامتياز بس مع الأسف

Fahad Alqahtani
15-07-2014, 12:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبشركم تخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف من امريكا والشهادة مصدقة والجامعة من أفضل الجامعة في مجال الطيران

تخرجت شهر خمسه من امريكا بامتياز مع مرتبة الشرف وكنت موظف مبتعث عن طريق العمل وبنيت آمالي وطموحي أني برجع واخدم الديرة اللي دفعت ووثقت فيني وكنت محل الثقة بتخرجي بامتياز .
اول ما رجعت وداومت طبعا خبرتهم قبلها بشهر ومخبرهم أصلا ان هذا اخر كورس لي فتفاجات انهم ما يعرفون ويش او وين أداوم وبحكم خبرتي في مكان العمل (ست سنين خبرة عجاف والله ) فاقترحت عليهم إدارة من الإدارات مع العلم ان الادارة تتكون من ثلاث أقسام وعدد القطريين فيها ثلاثة فقط ومنهم المدير اللي شهادتي نفس شهادته بالضبط بس بحكم إدارته لهذي الادارة فوق العشرين سنه وعمره فوق الخمسة والستين رفض أني أداوم عنده بحكم انه يبي خبراء ومعروف عنه انه يموت في ابو عيون زرق المهم بعد ما رفض قابلت مسؤول الموارد البشرية وما قصر معي وعنده خبر بان مدير الادارة ما يواطن القطري وكلم الرئيس بخصوصي وكتب له الرئيس لمدير الادارة أني أباشر العمل عنده والله ويرفض قرار الرئيس وبما انه هو والرئيس أصبعين في طينه وحده رضح الرئيس لقرار مدير الادارة . فعرضت عليهم وحدة من الوحدات الخاصة في مكان العمل وكان رئيس الوحدة كندي وقابلته وقال انت عندك خبره بس عندنا اكتفاء وما عندنا مكاتب والمصيبة توه متعين استراليا بدون خبرة في نفس الوحدة وبعدين تبين لي انه ما يبي قطريين على حسب أقوال اكثر من موظف المهم تعيينت في قسم من الأقسام ورئيس القسم منقهر ويقول انت المفروض ماتداوم في قسمي انت تخصصك ماله شغل في القسم وهو صادق ويقول انت متخرج من امريكا في تخصص عندنا فيه نقص وعندك خبره في المجال ولازم تقابل الرئيس مره ثالثة !!!!!!!

والخطوة الجاية مقابلة الرئيس وإذا رفض نرفعها للوزير

وعلى قولتهم اما حياة تسر الصديق وأما ممات يضيق العدا

طبعا قدمت على شركات الغاز والبترول ومعليكم من اللي يقول قدم شهادتك بتشفع لك والله
العظيم غير الواسطة ما تنفعك اكبر شهادة
وبخبركم بعد العيد ويش يصير ان شاء الله

رهج السنابك
15-07-2014, 12:59 AM
وهل تعتقد ان داومت عند مدير مايبيك بتكون مرتاح؟؟؟ يبه خذها مني نصيحه لا تفتكر بطبيعه العمل نفسه اذا المدير مايواطنك بتكره نفسك
اشرد عن ادارته وروح عند مدير حليو يدعمك ويوقف معاك مب يعاديك بتتحطم نفسيا وماراح تقدر تثبت وجودك واصلا اذا نفسيا تعبت مابتتغعك شهادتك ولا شطارتك لان مابتلقى فرصتك
لانحط نفسك بتحدي انت الوحيد الي بتخسر

Fahad Alqahtani
15-07-2014, 01:36 AM
وهل تعتقد ان داومت عند مدير مايبيك بتكون مرتاح؟؟؟ يبه خذها مني نصيحه لا تفتكر بطبيعه العمل نفسه اذا المدير مايواطنك بتكره نفسك
اشرد عن ادارته وروح عند مدير حليو يدعمك ويوقف معاك مب يعاديك بتتحطم نفسيا وماراح تقدر تثبت وجودك واصلا اذا نفسيا تعبت مابتتغعك شهادتك ولا شطارتك لان مابتلقى فرصتك

لو كل واحد واجه مدير مثل مدير الادارة أعلاه بتفضى الإدارات ومهب قاعد اللي يتملحس ويكون على كيف المدير،،،

واصلا مستحيل يوافق أني أكون بإدارته لآني اعرفه زين بس الهدف أني ما اكبر الموضوع وأطلعه برى الهيئة الا اذا استفذت كل طاقتي معهم .

بومحمد حسن
15-07-2014, 01:55 AM
روح مجلس الشيخ عبدالله بن ناصر وان شاءالله بينصفك لا تعور رأسك مع هالناس

كيلو حديد
15-07-2014, 02:07 AM
اخوي لا تدور راحتك
دور الحق والصح والحقه
انت تستحق تكون بالمكان الي تعبت سنين تدرس له

وانا بصراحه استغرب من هالي يدورون راحتهم وعقب يجون يتشكون
اكلونا وبهذلونا ولعوزونا
يبغون الدنيا بالساهل ولا يبغونها تنزل لهم من السماء بلا سعي

وما عقب الصبر الا الخير والله ييسر امورك

عاشق العديد
15-07-2014, 02:31 AM
والله عندنا وعندك خير

علئ كثر ماتخدمهم وعلئ كثر ماتشيل هموم فوق ظهرك
بثانيه يجيك واحد عيونه زرق ولا شعره اشقر ويقولك خبره وخبره
واخرتها انت تعلمه شغل
هاي مشكلة الادارات وقلتها من قبل بموضوع
الناس الي وصلو فوق 50خل يرتاح فبيتهم جيب لي شباب وقد مسؤليه وفوق هذا كله يخافون الله فينا

Me&OnLy
15-07-2014, 06:16 AM
اولا يافهد نحمد الله على سلامتك ونبارك لك بتخرجك ونيل ما كنت تسعى فيه وبامتياز ونسأل الله سبحانه لك التوفيق والسداد واليسر ..

ثانياً ماكتبته في هذا الموضوع ليس بالامر الجديد وليس وليد الساعه
ولكن هناك الكثير من ابناء هذا البلد المعطاء من يشتكون من هذا الموضوع
وقد يستغرب البعض ان العديد من المسوؤلين لديهم علم بهولاء ولكن لا يحرك ساكناً
لماذا ..؟ لا نعلم وانا ارى ان تخوض هذا الامر دون كللاً او ملل وان تثبت لهولاء ان البلد يوجد بها قانون
وليست على شف مرامهم يفعلون ما يحلوا لهم .
فهل يعقل ان ادرس وان اتحمل الغربه وان تدفع الدوله مبالغ للمبتعثين واختيار تخصصات تنقصهم في مجال عملهم
وعندما تمر السنوات ويأتي الطالب ( يزج ) في مكان ليس من اختصاصه اذن ما فائدة الاموال الذي تم دفعها على هذا المبتعث وما فائدة الابتعاث من الاساس .. هذا الامر لا يقبله اي عقل يميز الصواب من الخطئ

وحسبي الله ونعم الوكيل اولاً واخراً

abu m7md
15-07-2014, 08:58 AM
الف مبروك يا ابو قحطان على التخرج مع مرتبة الشرف
امثالك نفتخر فيهم

وبعدين لا تسمع للي يقول اشتر راحتك
العمل عباده ووصى الاخلاص في العمل
قال تعالى : قل اعملوا فسير الله ورسوله اعمالكم .......
وخلك على موقفك
لايحطونك في مكان غيرك و اولى ان يكون فيه
وخلك في تخصصك وانتج فيه وثابر ولا تسكت عن مطالبك

والله يعينك

اخوك
ابومحمد

هيلو كيتي
15-07-2014, 09:22 AM
الف مبروك اخوي ,, وشئ يرفع الراس انك تخرجت بامتياز ومع مرتبة الشرف , اول شئ تفاءل بالخير تجده ( أنا عند ظن عبدي بي )
ثانياا عقد نية صادقه ( لكل امرئ مانوى)
ثالثا خلك ريلاكس لما اتقابل المدير , لان كل مقاومة داخلية بتنعكس على شكل تحدي للطرف الاخر (قانون الانعكاس)
لذلك لاتتوتر وخلك رايق واطلب وانت واثق ان هذا حقك وانك بتوصل للهدف الي انت تبغيه لانك نويته ,, العقبات اولا هي موجوده في داخلنا بسبب البرمجه الي نحن اتبرمجنا عليها طيلة السنوات الي مرت علينا ,, سواء من المجتمع او المدرسة او او او لذلك انعكست بشكل مادي وظهرت في حياتنا
,, ولايوجد مستحيل مع الله.
لذلك لاتتوقف كلم الرئيس وقدم تظلم للوزير , وامشي بامورك بهدوء
والله ايوفقك وتوصل للي تبيه.

العنيده
15-07-2014, 09:27 AM
الف مبروك على التخرج والامتياز
هذا صراع انا مريت فيه عن تجربه ولله الحمد قدرت اخذ مكاني المناسب وتقدير من اللي حولي

نصيحه خلك في مجالك والشي اللي ترتاح له لانه بيكون في ابداع باذن الله
واذا في حد ممكن يساعدك انا اقولك روح وشوفه والله ييسر لك اللي يساعدك ان شاء الله

بالتوفيق

MaRuKoO
15-07-2014, 09:42 AM
والله عندنا وعندك خير

علئ كثر ماتخدمهم وعلئ كثر ماتشيل هموم فوق ظهرك
بثانيه يجيك واحد عيونه زرق ولا شعره اشقر ويقولك خبره وخبره
واخرتها انت تعلمه شغل
هاي مشكلة الادارات وقلتها من قبل بموضوع
الناس الي وصلو فوق 50خل يرتاح فبيتهم جيب لي شباب وقد مسؤليه وفوق هذا كله يخافون الله فينا

امثالك نفتخر فيهم

وخلك على موقفك

والله يعينك

اخوك
ابومحمد

انا اتفق مع الاخوان اذا انت فيك حيل تدافع وعندك نفس طويل تراكض لين يحطونك فمكان تخصصك وعندك نفس بعد اذا الله بلاك بمدير متحططلك فعندك اياهم ولا تيأس

انا اعتقد الاخت ارستقراطية تكلمت من باب انه احنا الحريم نلجأ لهالشي لانه نوعاً ما اسلم للمراه تدور راحتها واسلم لها من عدة نواحي اذا كان مديرها او مسؤولها موب شري او متحططلها لانه اسهل تضييق الخناق على المراه من الرجال

w.qatar
15-07-2014, 09:47 AM
الف مبروك التخرج

وان شاء الله تتوظف فالمكان اللي تبيه

وهالمدير اكيد خايف على منصبه منك خلك طبيعي وطالب بحقك و ان واثق ولا تحاول تشد وياهم بما انك سبونر من طرفهم مستحيل يفرطون فيك اصلا

Right
15-07-2014, 10:57 AM
الشهادة بدون واسطة ، نفس الصالونة بدون لحم !!

رهج السنابك
15-07-2014, 11:49 AM
نصيحتي لك بتعرف معناها عدل اذا اصريت تشتغل عند المدير الي مايبيك
انت بنفسك قلت ان الرئيس ماقدر على المدير معناها كلمة المدير مشت على الرئيس
اذا بيوم ظلمك هالمدير هل الرئيس بينصفك!! ابسطها بيقولك انت الي جنيت على نفسك وحل مشكلتك مع مديرك

دور ادارة مجالها مقارب لك اشتغل معاهم وابني لك سمعه طيبه خل الكل يقول عنك كلام طيب ومجتهد بعد فتره ابني علاقه عمل طيبه مع مدير الاداره الي تبيها ومن هنا تقدر تطلب النقل اذا ارتاح لك وشاف انك بسمعه طيبه
اما اذا بدايتها عناد وشكاي وتبي بالقوه تشتغل عنده بتخسر وانت ع راحتك لكن اكلمك من تجارب ومن عقليات بعض المدراء خااصه انك ذكرت مؤشر خطير ان الرئيس ماقدر يقنع المدير فيك!!!

Right
15-07-2014, 12:48 PM
نصيحتي لك بتعرف معناها عدل اذا اصريت تشتغل عند المدير الي مايبيك
انت بنفسك قلت ان الرئيس ماقدر على المدير معناها كلمة المدير مشت على الرئيس
اذا بيوم ظلمك هالمدير هل الرئيس بينصفك!! ابسطها بيقولك انت الي جنيت على نفسك وحل مشكلتك مع مديرك

دور ادارة مجالها مقارب لك اشتغل معاهم وابني لك سمعه طيبه خل الكل يقول عنك كلام طيب ومجتهد بعد فتره ابني علاقه عمل طيبه مع مدير الاداره الي تبيها ومن هنا تقدر تطلب النقل اذا ارتاح لك وشاف انك بسمعه طيبه
اما اذا بدايتها عناد وشكاي وتبي بالقوه تشتغل عنده بتخسر وانت ع راحتك لكن اكلمك من تجارب ومن عقليات بعض المدراء خااصه انك ذكرت مؤشر خطير ان الرئيس ماقدر يقنع المدير فيك!!!

يعني يتبع الأسلوب التعبان والرخيص وهو: التملحس ؟!

رهج السنابك
15-07-2014, 10:07 PM
ولازم تتمحلس عشان تبني علاقه طيبه مع زملائك؟!
المقصد هو الذكاء الاجتماعي لازم الواحد يتعلم كيف يطور ذكائه الاجتماعي في عالمه الوظيفي لان المنظومة الوظيفيه تقوم اولا على العلاقات
كيف تبني العلاقه هاي يعتمد على ذكائك وشخصيتك ومهارتك في ابراز قدراتك وانك شخص مثمر وناجح وتسوق لنفسك
مب تمحلس نص كم اعزمه ويعزمني واروح له ع مزاجه واقهويه واغديه واغدق عليه هدايا وانفخ فيه بالمدح! مع ان هالاسلوب ماشي سوقه لكن مع فئات تعبانه مب واحد شاطر خريج امريكا !!

hanayen
16-07-2014, 12:01 AM
الف مبروك يا اخوي على التخرج ومن اعلى لأعلى استخير يا أخوي وإذا خير لك بيسره رب العالمين لك وربي بيبارك لك فيه وإذا شر بيبعده عنك
التملحس ما له داعي بس لا تخلي حد يكرهك في العمل لان التعامل مع الناس متعب لأنك بتتحمل نفسيات تعبانه ساعات
الله يكتب اللي فيه الخير انشالله

واحد قطري
16-07-2014, 04:10 AM
انا ماعرف ليش التقدير الكبير اللي عندنا للاجانب خصوصا الامريكان والاروبين واشكالهم مادري ليش الشعب فاهم انه اللي يتكلم انجليزي بيرفكت يعني نابغه ترا مومستوى ذكاء تراها لغته الام وعلى فكره الاروبيين ماعندهم ماعند جدتي والله واقولها من واقع تجربه انا توني متخرج من بريطانيا والانكليزي مب لغتي الام ولين الحين ماوصلت مرحلة الكمال باللغه لاكن وقت الدراسه والدرجات عيالنا وانا منهم صرنا نجيب درجات اعلى منهم لانه نشتغل ونتعب علئ عمرنا ياريت لو يكون تقدير للكفائات القطرية والتوزيع يكون على حسب الشهاده مب بكالريوس تاريخ شوي حاطينه بالاوقاف ولا البيئه ?!

شيخ الديرة
16-07-2014, 08:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبشركم تخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف من امريكا والشهادة مصدقة والجامعة من أفضل الجامعة في مجال الطيران

تخرجت شهر خمسه من امريكا بامتياز مع مرتبة الشرف وكنت موظف مبتعث عن طريق العمل وبنيت آمالي وطموحي أني برجع واخدم الديرة اللي دفعت ووثقت فيني وكنت محل الثقة بتخرجي بامتياز .
اول ما رجعت وداومت طبعا خبرتهم قبلها بشهر ومخبرهم أصلا ان هذا اخر كورس لي فتفاجات انهم ما يعرفون ويش او وين أداوم وبحكم خبرتي في مكان العمل (ست سنين خبرة عجاف والله ) فاقترحت عليهم إدارة من الإدارات مع العلم ان الادارة تتكون من ثلاث أقسام وعدد القطريين فيها ثلاثة فقط ومنهم المدير اللي شهادتي نفس شهادته بالضبط بس بحكم إدارته لهذي الادارة فوق العشرين سنه وعمره فوق الخمسة والستين رفض أني أداوم عنده بحكم انه يبي خبراء ومعروف عنه انه يموت في ابو عيون زرق المهم بعد ما رفض قابلت مسؤول الموارد البشرية وما قصر معي وعنده خبر بان مدير الادارة ما يواطن القطري وكلم الرئيس بخصوصي وكتب له الرئيس لمدير الادارة أني أباشر العمل عنده والله ويرفض قرار الرئيس وبما انه هو والرئيس أصبعين في طينه وحده رضح الرئيس لقرار مدير الادارة . فعرضت عليهم وحدة من الوحدات الخاصة في مكان العمل وكان رئيس الوحدة كندي وقابلته وقال انت عندك خبره بس عندنا اكتفاء وما عندنا مكاتب والمصيبة توه متعين استراليا بدون خبرة في نفس الوحدة وبعدين تبين لي انه ما يبي قطريين على حسب أقوال اكثر من موظف المهم تعيينت في قسم من الأقسام ورئيس القسم منقهر ويقول انت المفروض ماتداوم في قسمي انت تخصصك ماله شغل في القسم وهو صادق ويقول انت متخرج من امريكا في تخصص عندنا فيه نقص وعندك خبره في المجال ولازم تقابل الرئيس مره ثالثة !!!!!!!

والخطوة الجاية مقابلة الرئيس وإذا رفض نرفعها للوزير

وعلى قولتهم اما حياة تسر الصديق وأما ممات يضيق العدا

طبعا قدمت على شركات الغاز والبترول ومعليكم من اللي يقول قدم شهادتك بتشفع لك والله
العظيم غير الواسطة ما تنفعك اكبر شهادة
وبخبركم بعد العيد ويش يصير ان شاء الله

مبروك التخرج والأمتياز, ولكن

يبدو لي أن حماسك الزايد وثقتك العالية بنفسك ستكون هي أكبر مشاكلك.

وضحت الصورة لكثير من الموظفين الجدد في عملي على النحو التالي

أهلا وسهلا بك في عملك الجديد. يجب أن تعرف أننا كنا ننتج قبل وصولك وسوف نستمر بالأنتاج بعد وصولك. يجب أن تتصور نفسك كعجلة مسننة جديدة تم أضافتها الى ماكنة كبيرة ومعقدة وسيتم أدخالك في موقعك ضمن هذه الماكنة وهي تدور وسوف لن نضطر الى أيقاف الماكنة من أجل أدخالك.

وعليه, فالماكنة لها سرعة تم الأتفاق عليها قبل أن تأتي, وأذا لم تعجبك تلك السرعة, فسوف تتكسر أسنان عجلتك اذا قررت زيادة سرعة الماكنة, وسوف يجدون عجلة أخرى اذا قررت أبطاء الماكنة.

الزبدة, الكليات والشهادات لا تعلمنا مهارات التعامل مع الأخرين في العمل, هناك سياسات ومهارات كما ذكروا الأخوة والأخوات الأفاضل, وأهمها أن دخولك لمؤسسة معينة يجب أن لا يثير الشعور بالتهديد لأي من مدرائك وأقرانك, والثاني هو أستعدادك الكامل لمشاركتك للأخرين في نجاحاتك.

لا أنكر أنني وقعت في مطبات سوء فهم سياسات ودبلوماسيات العمل, ولكنني أود أن من يقرأ هذه المشاركة أن لا يقع في مطبات وحفر مشابهه

شيخ الديرة
16-07-2014, 09:02 AM
انا ماعرف ليش التقدير الكبير اللي عندنا للاجانب خصوصا الامريكان والاروبين واشكالهم مادري ليش الشعب فاهم انه اللي يتكلم انجليزي بيرفكت يعني نابغه ترا مومستوى ذكاء تراها لغته الام وعلى فكره الاروبيين ماعندهم ماعند جدتي والله واقولها من واقع تجربه انا توني متخرج من بريطانيا والانكليزي مب لغتي الام ولين الحين ماوصلت مرحلة الكمال باللغه لاكن وقت الدراسه والدرجات عيالنا وانا منهم صرنا نجيب درجات اعلى منهم لانه نشتغل ونتعب علئ عمرنا ياريت لو يكون تقدير للكفائات القطرية والتوزيع يكون على حسب الشهاده مب بكالريوس تاريخ شوي حاطينه بالاوقاف ولا البيئه ?!

حاول أن لا يكون حماسك الكبير سبب في خلق أعداء لك في العمل, ولا أن يكون تهديد لمدرائك, ولا تعترض اذا طلب أحد منك مشاركتك نجاحاتك. مشوار العمل والمناصب طويل, والصبر لم يكن على قائمة الكورسات اللي أخذناها في الكلية.

جاسم الدوحة
17-07-2014, 07:20 AM
امثالك نفتخر فيهم

وخلك على موقفك

والله يعينك

اخوك
ابومحمد

وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

شالح بن هدلان
17-07-2014, 12:05 PM
الله يعينك يا خوي فهد

اخوي خريج لندن بدرجة الشرف والتخصص هندسة غاز

وطبعا حصل معاه نفس الي حصل معاك وقبضوه الباب ....!

والحين يداوم مدير في موسسة مالية ..!!!!!

اغتنم الي باقي من رمضان بدعاء والله يوفقك والجميع على خير

فلتة زمانها
17-07-2014, 02:02 PM
الف مبروووك عالتخرج وتستاهل كل خير
لا تيأس اخوي احنا في ايام مباركة استغلها بقيام الليل والدعاء وان شاءالله
ربي يوفقك لما يحبه ويرضاه

رهج السنابك
17-07-2014, 05:17 PM
شيخ الديره عجبتني رسالتك للموظف الجديد طرشها لي بالانجلش

شيخ الديرة
18-07-2014, 12:59 AM
شيخ الديره عجبتني رسالتك للموظف الجديد طرشها لي بالانجلش

Congratulations for the new job, and welcome to our company/department

Please be reminded that we were producing before you came and we will continue to do so after your arrival

It would be useful for you and us to imagine that you are a new gear being added to our existing complex engine, and we cannot afford stopping the engine to put you in your place.

So please do all you can to smoothly introduce yourself into this engine, which we decided to run at this speed, and avoid any attempt to speed us up as that could break some of your gear teeth, and avoid slowing us down as we will replace you quickly

عنوووود
18-07-2014, 01:04 AM
لماذا مثل ماتوجد جهات تهتم بالابتعاث ومتابعة طلابنا لماذا لا توجد جهات تتابع توظيفهم في اماكن تخصصهم وتدعمهم وتعطي لهم الاولوية ....

ولا تتركهم تحت رحمة الموارد البشرية الخاصة بالجهات المختلفة التي اصبحت مستعمرة لشخص يوظف من يعز عليه وعلى ربعه

لو توجد جهه متابعة و مختصة ولها سلطة ونفوذ في التوظيف الاجباري تحت قانون الاحلال والتقطير

عنوووود
18-07-2014, 01:15 AM
الله يوفقك ،،، والله يعينك على على بعض الردود المحبطة ....والتي تدل على ((( عقليات الادارة العربية ))))

انت اكثر واحد فاهم شنو يبي وشنو قاعد يواجه وانت ادرى بكل تفاصيل الظروف حولك .... لا تخلي حد يحبطك