المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع عيادات الاسنان وما دام به تامين انتبهووووا وقراوا الموضوع

الصغيره
16-07-2014, 03:24 AM
اصبحت تاتينا باليوم كذا اعلان لعيادات الاسنان مع اول اعلان بان علاج الاسنان اصبح ضمن التامين الصحي للقطريين

تركنا مستشفى الرميله بكل ما فيه للمقيمين واتجهنا للعيادات الخاصه

هل العيادات الخاصه مستعده ومتحمله حمايتنا وحماية صحتنا مثل ماهو مطلوب ام بنصبح مثل رساله الاخ وموضوعه اللي نقلته لكم من منتدى اخر

هل العيادات للاسنان كفوووء بان تصبح قد مسووليه التامين وان يكون التعقيم عندها ميه ميه ؟؟؟؟

اليكم الموضوع واخذوا الحذر بختيار العياده وما عليكم من بريق الاسماء وانما بالتعقيم وبالتعقيم وبمعامل التعقيم عني انا قبل ان اروح أي عياده اكون زرت اولا معمل التعقيم

تخيلووووا بعض العيادات يمسح ادوات الاسنان بفوطه مبلله بالديتول تخيلوووا وطبعا التغليف عادي

وعيادات اللي يعقمون الاداوات هم عمال النظافه

هل قريبا نرى متابعه من الصحه ومعاقبه المخالفين

نتمنى

اليكم الموضوع الحين والقصه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أيامكم .........إليكم قصتي للعبرة والفائدة

شاءت إرادة الله مع أنني كنت حريصا من المرض وكانت لدى معرفه تامة عن التهاب الكبد a& b& c

ولكنها إرادة الله ولا راد لقضاءه

بدأت المشكلة عند مراجعتي لطبيب أسنان حديث التخرج ولم اكتشف أن فريق التعقيم لايعمل عنده بأمانه
حيث كان يتم تغليف الأدوات للإستخدامات القادمة دون تعرضها للتعقيم أو التطهير - إهمال متعمد- في غياب المدير الكفؤ في العيادة
ومما لاحظته أن الطبيب كان يعطي الدور للمرضى بمجرد خروج المريض الذي يسبقه دون إعطاء الوقت الكافي لتعقيم الأداوات وأكتشفت ان الطبيب
كان فقط يكلف على نفسه في تغير القفازات فقط أما الأدوات فــ لا ,,للأسف الشديد.(حسبي الله ونعم الوكيل)

المهم بعد مرور (8) أشهر أكتشفت أني مصاب بفايروس (b) عبر تحليل معتاد وقد سبب لى ذلك في حالة إكتئاب وعميق حتى سلمت أمري الى الله عزوجل
وقد ذهبت للطبيب الذي كان سببا في المشكلة مع أنني كنت متاكدا من عدم إصابتي بالمرض قبل مراجعاتي للعيادة المشئومة
المهم أني أكتشفت أن الطبيب لا يحمل أي خلفية كافية عن المرض ومن ماقاله لي (أنه في حالة إجراء عملية إزالة العصب فإن نسبة الاصابة بأمراض الدم الفيروسية تصل 90%)
وماقصده أن الامر من المسلمات ومعتاد في جميع عيادات أطباء الاسنان بدون ضمير او مخافه من الله عز وجل.

ومن عقبها قررت البحث عن العلاج ولانه لا وقت لدي للشكوى وتضيع الوقت في أروقة الشئون الصحية الخايسة

ذهبت لطبيب أخصائي باطنه وقد وصف لي علاج الزيفكس وبعد سنه كان تحليل (pcr)= صفر وووظائف الكبد مستقرة
وقال لي الطبيب أنه على الاستمرار لسته أشهر أخرى وبعد مرور ستة أشهر كانت نتيجة (pcr= 48 ) وكانت لي بمثابة مفاجأة وإعلان لفشل الزيفكس .

قررت بعدها للذهاب الى أخصائي جهاز هضمي ومناظير مشهور والذي قال لي : أن الزيفكس علاج قد ولى زمانه وأن بعض الأطباء ليس لديهم إتطلاع على الجديد في عالم أدوية محاربة فيروسات الكبد.
وقد كتب لي وصفة ( الباراكلود 5.0) لمدة ستته أشهر مع إبعاد الزيفكس.

وبعون الله راح أوافيكم بالنتيجة أولا بأول....والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

khalid525
16-07-2014, 04:08 AM
لازم يشتكي ما يصير السكوت على هالامور

بوحارب
16-07-2014, 04:23 AM
حسبي الله عليهم كل همهم الفلوس بس ومش مفتكرين في أرواح الناس

الله يكفينا شرهم واسأل الله يشافي ويعافي صاحب القصة عاجلا غير اجل

الروقي
16-07-2014, 09:17 AM
لاحول ولاقوة الابالله
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

وليف الشوق
16-07-2014, 11:11 AM
بكل امانه اراجع مستشفيات خاصه للاسنان وكثيه هي العيادات اللي متابع عندها او كنت متابع معاها تعتني بالنظافة ونظافة الادوات وتعقيمها بالاضافه الى ان الطبيب يحرص تماما" على التدقيق بتعقيم الادوات واكثر تلك العيادات تقوم بفتح ادوات جديدة ولا يتم استعمال الادوات المستخدمه !! بالنسبه لي ماادري وين شفتي عدم التعقيم من المستشفى وهل قمتي بأتخاذ كافة الاجراءات القانونيه ضدهم بالشكوى ومحاسبتهم عن طريق الجهات المختصه ؟

عثرة جواد
16-07-2014, 11:27 AM
حسبي الله عليهم

لاضمير والامسؤليه وين التفتيش وين وزارة الصحه

اللهم اشفه وعافه

موضوع مهم

HSN_QTR
16-07-2014, 12:00 PM
الحمدلله ع سلامتك اخوي
والله يحفظ قطر ومن عليها من استهتار بعض البشر
والي ممكن ان هالامور تضر بصحه وحياه الناس الثانين
المفروض تكون في رقابه وتشديد اكثر
ياليت الجهات المختصة تشتغل بضمير
هالامور تخص حياه المواطن والمقيم
وعن التهاب الكبد اخوي انصحك تراجع دكتور طارق بات
فمستشفى حمد
واساله عن علاج الانترفيرون كحبوب وابر اسبوعيه
والله الموفق والشافي
ولا اله الا الله

abu m7md
16-07-2014, 12:12 PM

ماي فويس وذ يو مستر بوحارب

alsoq
16-07-2014, 08:42 PM
اصبحت تاتينا باليوم كذا اعلان لعيادات الاسنان مع اول اعلان بان علاج الاسنان اصبح ضمن التامين الصحي للقطريين

تركنا مستشفى الرميله بكل ما فيه للمقيمين واتجهنا للعيادات الخاصه

هل العيادات الخاصه مستعده ومتحمله حمايتنا وحماية صحتنا مثل ماهو مطلوب ام بنصبح مثل رساله الاخ وموضوعه اللي نقلته لكم من منتدى اخر

هل العيادات للاسنان كفوووء بان تصبح قد مسووليه التامين وان يكون التعقيم عندها ميه ميه ؟؟؟؟

اليكم الموضوع واخذوا الحذر بختيار العياده وما عليكم من بريق الاسماء وانما بالتعقيم وبالتعقيم وبمعامل التعقيم عني انا قبل ان اروح أي عياده اكون زرت اولا معمل التعقيم

تخيلووووا بعض العيادات يمسح ادوات الاسنان بفوطه مبلله بالديتول تخيلوووا وطبعا التغليف عادي

وعيادات اللي يعقمون الاداوات هم عمال النظافه

هل قريبا نرى متابعه من الصحه ومعاقبه المخالفين

نتمنى

اليكم الموضوع الحين والقصه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أيامكم .........إليكم قصتي للعبرة والفائدة

شاءت إرادة الله مع أنني كنت حريصا من المرض وكانت لدى معرفه تامة عن التهاب الكبد a& b& c

ولكنها إرادة الله ولا راد لقضاءه

بدأت المشكلة عند مراجعتي لطبيب أسنان حديث التخرج ولم اكتشف أن فريق التعقيم لايعمل عنده بأمانه
حيث كان يتم تغليف الأدوات للإستخدامات القادمة دون تعرضها للتعقيم أو التطهير - إهمال متعمد- في غياب المدير الكفؤ في العيادة
ومما لاحظته أن الطبيب كان يعطي الدور للمرضى بمجرد خروج المريض الذي يسبقه دون إعطاء الوقت الكافي لتعقيم الأداوات وأكتشفت ان الطبيب
كان فقط يكلف على نفسه في تغير القفازات فقط أما الأدوات فــ لا ,,للأسف الشديد.(حسبي الله ونعم الوكيل)

المهم بعد مرور (8) أشهر أكتشفت أني مصاب بفايروس (b) عبر تحليل معتاد وقد سبب لى ذلك في حالة إكتئاب وعميق حتى سلمت أمري الى الله عزوجل
وقد ذهبت للطبيب الذي كان سببا في المشكلة مع أنني كنت متاكدا من عدم إصابتي بالمرض قبل مراجعاتي للعيادة المشئومة
المهم أني أكتشفت أن الطبيب لا يحمل أي خلفية كافية عن المرض ومن ماقاله لي (أنه في حالة إجراء عملية إزالة العصب فإن نسبة الاصابة بأمراض الدم الفيروسية تصل 90%)
وماقصده أن الامر من المسلمات ومعتاد في جميع عيادات أطباء الاسنان بدون ضمير او مخافه من الله عز وجل.

ومن عقبها قررت البحث عن العلاج ولانه لا وقت لدي للشكوى وتضيع الوقت في أروقة الشئون الصحية الخايسة

ذهبت لطبيب أخصائي باطنه وقد وصف لي علاج الزيفكس وبعد سنه كان تحليل (pcr)= صفر وووظائف الكبد مستقرة
وقال لي الطبيب أنه على الاستمرار لسته أشهر أخرى وبعد مرور ستة أشهر كانت نتيجة (pcr= 48 ) وكانت لي بمثابة مفاجأة وإعلان لفشل الزيفكس .

قررت بعدها للذهاب الى أخصائي جهاز هضمي ومناظير مشهور والذي قال لي : أن الزيفكس علاج قد ولى زمانه وأن بعض الأطباء ليس لديهم إتطلاع على الجديد في عالم أدوية محاربة فيروسات الكبد.
وقد كتب لي وصفة ( الباراكلود 5.0) لمدة ستته أشهر مع إبعاد الزيفكس.

وبعون الله راح أوافيكم بالنتيجة أولا بأول....والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي انا صار لي 4 سنوات وانا ويا العيادات ف الدوحة ولم اجد كتور متمكن 100% للاسنان معا الاسف بل تدمرت اسناني والسبب العيادات الخاصة من شغلهم التعبان وكل ما امدحو لي عياده طرت لها ودفعت مبلغ وقدره وبعد فتره يصير مشكله في الاسنان وعلى هذا الحال من 4 سنوات ما ابالغ لو قلت لك اني درت على اقلب عيادات الدوحة واني دفعت ما يقارب 120000 ريال على الاسنان ولم اجد لليوم هذا طبيب محترم يعمل بخلاص ومتمكن

alsoq
16-07-2014, 08:51 PM
وملاحظه

والله العظيم ان احد العيادات يبي يشيل لي العصب بدون بنج وصداني دوخه عنده واغماء وقام ينتفظ من الخوف وهاوشه المسعف مال الاسعاف يوم قلت له بدون بنج وتم يتصل فيني دكتور

هل هولا اطباء اسنان

ترى انا الحين 3 ضروس جدام مافيه بعد ما شلهم وقال لي دكتور لثه تعبانه قلت والحل قال لازم تعالج لثه طيب ليش ما قلت قبل لا تشيل الضروس افضل لي وبعالج لثه وضروسي فيني:)

الحين بدون 3 ضروس:) وانتظر

نتفـه
16-07-2014, 08:54 PM
حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص يسبب الضرر في صحة الناس
ربي يشفيه شفاء لا يغادر سقما ان شاء الله

Ţĥę őήę
16-07-2014, 11:10 PM
وملاحظه

والله العظيم ان احد العيادات يبي يشيل لي العصب بدون بنج وصداني دوخه عنده واغماء وقام ينتفظ من الخوف وهاوشه المسعف مال الاسعاف يوم قلت له بدون بنج وتم يتصل فيني دكتور

هل هولا اطباء اسنان

ترى انا الحين 3 ضروس جدام مافيه بعد ما شلهم وقال لي دكتور لثه تعبانه قلت والحل قال لازم تعالج لثه طيب ليش ما قلت قبل لا تشيل الضروس افضل لي وبعالج لثه وضروسي فيني:)

زراعة الأسنان يبليها اختصاصي انا امي تعالج لثتها حاليا وبعدين ان شاء الله زراعة نصيحتي لك انك تثقف نفسك كل شي يقوله لك الدكتور ابحث عنه واستشير دكتور ثاني الزراعة مب هينه

بنت الجزيرة
17-07-2014, 12:41 AM
هنا يأتي دور التفتيش الصحي والرقابة الصحية
والله المستعان
الله يشفي كل مريض

الصغيره
17-07-2014, 02:27 AM
بكل امانه اراجع مستشفيات خاصه للاسنان وكثيه هي العيادات اللي متابع عندها او كنت متابع معاها تعتني بالنظافة ونظافة الادوات وتعقيمها بالاضافه الى ان الطبيب يحرص تماما" على التدقيق بتعقيم الادوات واكثر تلك العيادات تقوم بفتح ادوات جديدة ولا يتم استعمال الادوات المستخدمه !! بالنسبه لي ماادري وين شفتي عدم التعقيم من المستشفى وهل قمتي بأتخاذ كافة الاجراءات القانونيه ضدهم بالشكوى ومحاسبتهم عن طريق الجهات المختصه ؟

الله يحفظ الجميع يارب

الموضوع منقول من منتدى طبي اخرررر نقلته كمثال

انا معك ان فيه عياداااات حريصين على التعقيمممممم لكن بعد فيه عياداااات مش حريصين على التعقيم

وترى الادوات اللي تفتح امام عينك مش استخدام لاول مره :)

هي عمل لها تنظيف وتعقيم اذا كان تعقيم ومن ثم حملت بصحن او كيس او طاوله المهم حملت ووضعت على الة او طاوله او على فوطه ثم احضرت الاكياس الخضراء اللي صوب شفاف وصوب مخفي وتم تغليفها كي تضع امام الطبيب وكانها لاول مره فتحت اصلا ما فيه اداه تستخدم لاول مره لان هالادوات غاليه مستحيل يكون لكل مريض اداه خاصه الا اذا احضرله شنطه خاصه من برى حسب الاااات الطبيب وشركتها اللي عنده

انا لاحظت ان به عيادات اصلا مافيها معامل تعقيم يعني بيروح وين يعقم وعيادااات فعلا عندها معامل تعقيم وافران تعقيم ومع هذا ترى بعض الفيروسات ما يعيش بالهواء العادي الا بعض ثواني ثم يموت ببساطه رغم خطورته اللي هو فيروس الايدز اما بعض الفايروسات لو تغلى بفرن تحت درجه حرارا عاليه ماماتت ولو بعد ثلاث ايام حتى لو تغسل بكلووور وابسطها فايروسات الكبد

عشان كذا ومن هذا المنطلق نقول للصحه ياصحه جاء ال تامين للاسنان لكن مش لكل من هب ودب عطونا عيادات معدة ومخصصه وثقه

والله يحفظ الكل من كل شر وهالموضوع ترى مش اضرار بعياده او بالتامين لكن نبي ووزارة ال صحه تخالف أي عيادة اسنان قد تخلى من معمل تعقيم وترى بعد فيه عيادات اسنان تحت المستوى المطلوب تعقم ادواتها حراريا بجهاز تعقيم ادوات الاظافر المناكيررر العاديه بالضوء وهذا مخااااالف للتعقيم اللي مقصود بعيادات الاسنان

والله من وراء كل مقصد

وعيدك مبارك مقدما :)

الصغيره
17-07-2014, 02:30 AM
الحمدلله ع سلامتك اخوي
والله يحفظ قطر ومن عليها من استهتار بعض البشر
والي ممكن ان هالامور تضر بصحه وحياه الناس الثانين
المفروض تكون في رقابه وتشديد اكثر
ياليت الجهات المختصة تشتغل بضمير
هالامور تخص حياه المواطن والمقيم
وعن التهاب الكبد اخوي انصحك تراجع دكتور طارق بات
فمستشفى حمد
واساله عن علاج الانترفيرون كحبوب وابر اسبوعيه
والله الموفق والشافي
ولا اله الا الله

عزيزي هذا موضوع منقول من منتدى طبي اخر وهو للعضه والعبره وتوخي الحذر وربما يدش هنا مسؤوول يشوف وينقل او ربما حد يقوم بنشر الموضوع

العيادات كثيره لكن من الثقه ونبي وزارة الصحه تطمنا لما نروح لاي عياده يكون هناك ملصق ان العياده هذه تتخذ كل التدابير اللازمه من ناحيه التعقيم

والله يحفظ الجميع

اللهم امين

الصغيره
17-07-2014, 02:34 AM
اختي انا صار لي 4 سنوات وانا ويا العيادات ف الدوحة ولم اجد كتور متمكن 100% للاسنان معا الاسف بل تدمرت اسناني والسبب العيادات الخاصة من شغلهم التعبان وكل ما امدحو لي عياده طرت لها ودفعت مبلغ وقدره وبعد فتره يصير مشكله في الاسنان وعلى هذا الحال من 4 سنوات ما ابالغ لو قلت لك اني درت على اقلب عيادات الدوحة واني دفعت ما يقارب 120000 ريال على الاسنان ولم اجد لليوم هذا طبيب محترم يعمل بخلاص ومتمكن
والله انك صادق بدون حلفان

الحين الدمار ا لشامل بيجينا ماحنا صرنا على الحكومه

عالجت اسناني بلندن من كم سنه اش الشغل شي صح صرف عليه لكن لمره واحده مش كل يوم دق ومسمار هذا حلق اسنان واجهه وصحه

نامل ان وزاره الصحه تقلل من عيادات الاسنان وتطلب السماح لعيادات عالميه او على مستوى عال من الدقه

صحه ومنظر مش لعبه

الله يعطيك العافيه

الصغيره
17-07-2014, 02:38 AM
وملاحظه

هل هولا اطباء اسنان

اخاف بعدين بعد يطلع بدون شهاده

ذكرتني بوحده راحت مضطره من الالم لمستشفى الغرافه الصحي طبيب شاب جديد على قطر الله يبعده عنا

شكت له الضرس هالكلام من ست سنين المهم شال الضرس الصاحي وخلى المريض على ان الحاله ما تحتاج شلع

يالله ضرس يروح والمصيبه مش لبني ما بعده ضرس الله يستر عليها وزين انه من الضروس الخلفيه كان المسكينه ما تزوجت لين الحين

كل عام وانت بخير

اللثه ترى مشكله لازم تعالج عند طبيب مختص ولو تسافر احسن برا

الصغيره
17-07-2014, 02:39 AM

اللهم امين

معماري قطري
17-07-2014, 04:22 PM
خصوصاً في الصحة التفتيش لازم يكون فجائي وبطاقم خبراء كامل وبأَجهزة ومعدات وياخذون عينات للفحص المخبري .. أَما مفتش كاشخ ويشوف ويسئل ويقول زين زين ويروح ما ينفع