المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح مصنع "فايبرو" بالدوحة



رمــــــاح
16-07-2014, 09:07 AM
افتتاح مصنع "فايبرو" بالدوحة



افتتح مصنع "فايبرو" للبناء، لتصنيع الـ"جي آر سي" و"جي آر بي"، الذي يستخدم في مجال البناء والتشييد بالواجهات والأعمدة والديكورات الخارجية للمباني، ويعتبر إضافة لصناعة البناء القطرية، حيث يتم إنتاجه بمواصفات عالمية.

وقال السيد داني صالحاني المدير العام لمصنع فايبرو: إنه عند دراسة السوق القطري والتطور العمراني قبل إنشاء المصنع وجدنا أن كثيرًا من المشاريع تلجأ للأسواق المجاورة، لتلبية احتياجاتها من هذه المادة، ومن هنا ارتأينا أهمية إنشاء مصنع قطري ينافس المستورد، ليكون أحدث وأكبر مصنع لإنتاج الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية والتي تستخدم في الإكساء الخارجي لواجهات الفلل والأبراج والديكورات الداخلية، وقد لاحظنا أثناء دراسة الجدوى أن قطر بحاجة ملحة إلى هذا المنتج المهم. مشيرًا إلى أن منتج الـ"جي آر سي"، له استخدامات متعددة في مجال البناء والتشييد وخاصة في الواجهات والأعمدة والديكورات الخارجية للمباني شهد زيادة في الاستخدام بنمو 60 % خلال السنوات الأخيرة .

وأضاف، منذ إنشاء المصنع استقبلنا طلبات عديدة من دول مجاورة، ولكن الأولوية لدينا لسد احتياجات السوق المحلي.

والمصنع يقع على مساحة 4 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى مبنى إداري، ويضم المصنع 3 خطوط إنتاج، ويبلغ عدد العاملين به 200 مهندس وفني وعامل كبداية، ونتطلع لأن نصل إلى 1000 عامل خلال العام القادم، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 ألف متر مربع سنويًا.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع كثير من المشاريع الحيوية والمهمة في قطر، ونأمل خلال المرحلة القادمة أن يكون لنا مساهمة في المشاريع العملاقة التي تقام حالياً استعداداً لتنظيم مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.

ومادة الـ (grc)هي اختصار للخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية، تتكون من خليط من الإسمنت ورمل السيليكا وماء وإضافات كيماوية مع ألياف زجاجية مقاومة للقلويات، تستخدم لتجليد الواجهات الخارجية وللزخارف المختلفة من كرانيش وحليات للأبواب والشبابيك والأعمدة والمداخل، وتعطي هذه الخامة الفرصة للمعماري ليبدع حيث يسهل عليه تنفيذ أي شكل في وقت قصير وبتكلفة مقبولة.

وأضاف داني أنه في إطار حرصنا على مواكبة التطور العمراني كنا حريصين على استقدام أحدث الماكينات من إنجلترا وإيطاليا والتي تتميز بإخراج منتج عالي الجودة، وفقًا للمواصفات العالمية.

كما كان من أهم المتطلبات التي تتطلبها مادة "جي آر سي"، هي جودة المواد المستخدمة في التصنيع، فنحن نستخدم "الفيبر جلاس" من شركة نيبون اليابانية، التي تعد الأولى عالميًا في استخدام مادة الفيبر وهي من أغلى الأنواع الموجودة في الأسواق رغم وجود أنواع كثيرة من أسواق أخرى، ولكننا دائمًا نفضل أن نعمل بأغلى وأجود المواد العالمية والتي تعطي مصداقية لشركتنا عند عملائنا.

كما نستخدم رمل السلكا، الذي يتراوح سمكه من (0,4- 0,8) ملم، والذي يتميز باللون الكرستالي الأبيض الطبيعي لـ"جي آر سي"، كما توجد لدينا ماكينات "سي ان سي"، ثلاثية الرؤوس وأيضا 5 رؤوس، التي تمكنا من إنتاج القالب خلال 24 ساعة فقط، بعيدًا عن الطريقة التقليدية، ما يعطينا الأفضلية في سرعة التنفيذ، ودقة القوالب، التي تعطي جودة وتميز لمنتجنا.

علاوة على أنه يوجد لدينا في المصنع قسم خاص لتصنيع قوالب الخشب، بأيدي أمهر الفنيين بكامل معداتها، كما يوجد قسم تصنيع قوالب الأستيل وقسم آخر لتصنيع الجبس والذي تتطلبه أيضًا القوالب مما يعطينا تميز أكبر في سرعة الإنتاج وبالتالي لإنتاج وتصنيع أي شيء خارج مصنعنا، ما يجعله متكاملاً، ويحقق القدرة على المنافسة وسرعة التنفيذ والجودة.