المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله لسعادة وزير الأوقاف والشؤون الأسلامية !!!

ضليع التبريد
16-07-2014, 07:59 PM
جاءتني هذه الرسالة على الواتز أب وانزلها هنا مثل ما هيا لتصل لأهلها وبطريقة مختصرة للوقت.

.............................

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع :-
( فتح سمعات الخارجيه المساجد الدوله )

السيد/ د. غيث الكواري - وزير الاوقاف والشؤن الاسلامية .
ارجو التكرم بالموافقه على فتح سمعات الخارجيه لمساجد البلاد كما كانت في السابق حتى يتعطر مسامعنا ومسامع السموات والارض ومن فيها بالقران الكريم وانت من اهل القران اصوات التراويح اختفت لم نشعر برمضان مثل ايام الصغر وحتى ينشئ اولادنا على اصوات المساجد والقران ولك الاجر وثواب عني وعن جميع المسلمين وارجوا ارسالها ل اكبر عدد حتى تصل لسعادة وزير الاوقاف الموقر.
فذكر ( لعلكم تتقون )

طاش
16-07-2014, 08:07 PM
اوافقك الراي اتمنا من سعادة الوزير او اي مسؤول يستجيب لفتح السماعات وهاذا مايميز بلاد الاسلام والمسلمين في سماع ذكر الله للجالسين في بيوتهم

بو سالم
16-07-2014, 08:10 PM
وانا بعد رايي من رايكم

الدمعه
16-07-2014, 08:32 PM
ياليت والله ،، مانسمع شي من الصلاه واحنا بالبيت ،،

ميزه رمضان باصوات المساجد ،، الله يهديهم

technical
16-07-2014, 08:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، يا حبذا اذا تم عمل استبيان مع اهالي المنطقة ومعرفة اعداد الراغبين بسماع القرآن الكريم . لأن بعض الاحياء او الفرجان فيها اغلبيات غير مسلمة .

وفي المقابل يجب عدم حرمان المسلمين من سماع القرآن الكريم اذا كانوا اغلبية في حي او فريج مسلم والسلام .

abu m7md
16-07-2014, 10:34 PM
فيه فتوى للشيخ ابن باز
يستخدم مكبرات الصوت في للاذان والاقامه
قالى تعالى : واذا قراء عليكم القرأن فستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون..
واذا قال الشخص انا فالبيت اتسمع فيه بعضنا فالسياره يكلم تلفون او مشغول في شي

انا مع فتوة الشيخ ابن باز
اخوكم
ابومحمد

لبيبة
16-07-2014, 10:38 PM
احنا بلاد مسلمين، ومن حقنا نسمع القرآن من سماعات المساجد ونربي عيالنا يسمعونه

واذا المقيمين الغير مسلمين منزعجين او متضايقين، عندهم حل من اثنين، اما انهم يتعايشون مع الوضع حتى لو مب عاجبهم او يبحثون عن عمل في دولة أخرى

Ţĥę őήę
16-07-2014, 11:29 PM
اما انا لي رأي ثاني
انا مع فتح السمعات الخارجية لكن بصوت اخفض من الأذان والهدف ان المسبوق اللي تأخر على المسجد يعرف اي ركعة واصلين واللي في البيوت يقدرون بعد لما يكونون قريب من الشباك مافي داعي يكون الصوت عالي مثل الأذان

ناصر30
17-07-2014, 12:34 AM
انا تكلمت مره مع موظف في الاوقاف وقال لي ان سالفة سماعات المساجد عشان ماتشوش المساجد

على بعض بحكم وجود اكثر من مسجد احيانا في المنطقه

ولكن ليش مايكون المسجد الجامع مثلا هو اللى مسموح له بتشغيل السماعات مثلاا

لان فعلاا الاجواء الرمضانيه تتميز باصوات القران والاذان والذكر ونتمنى عيالنا

يعيشون هالاجواء مثل ماعشناها

اتفق وياك استاذي الفاضل

فاهم وساكت
17-07-2014, 12:50 AM
انا مب موافق والاسباب مايحتاج اذكرها

طبيب قطري
17-07-2014, 01:30 AM
ياريت لو يفتحونها ولو اني لحد الحين مب مقتنع باي سبب ذكروه حتى يبروروا ليش مسكرينها

Locale
17-07-2014, 03:57 AM
مب بس في رمضان حتى عقب رمضان نبي نسمع الاقامه

بن غيث
17-07-2014, 04:10 AM
الله المستعان ..

بوحارب
17-07-2014, 04:35 AM
لا يا جماعة بتسوون ازعاج في الفريج :)

الله يرحم ايام قبل !!!

بـارود
17-07-2014, 04:40 AM
سماعات مسجد واحد في الفريج تكفي

قطر 88
17-07-2014, 04:59 AM
للاسف مافي فايده ............

qatar711
17-07-2014, 05:11 AM
رفع صوت الأذان في الميكروفات سنة لا غبار عليها
اما الإقامة او تلاوة القرأن فليست من هدي النبي عليه الصلاة والسلام

قال الله تعالي ( وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا )
فهل فينا احد يضمن نفسه!! انا اول شخص لا اضمن نفسي

للعلم: علماء الدين والمشايخ القدامى والمعاصرين لم يجيزوها

حياة
17-07-2014, 05:18 AM
ياليت تنفتح السماعات في كل الاوقات واللي موب راضي بكيفه

قوت القلوب
17-07-2014, 08:07 AM
ياجماعة تتضارب الاصوات حتى اذكر ايام الشتا قبل اذا افتحوا الشبابيك صوت المساجد الثانيه اتكون عندنا فالمسجد والامام يتلخبط فالقراءة ، وغير طبعاً بعد المساجد المصنعه ( البورت كبن ) لو واحد طق هرن جنمبها يمكن المصلين يبطل وضوئهم ،

لو لو يعني وخلاص بيسمحون ممكن المساجد اللي اتكون على الشوارع الدائريه على الطريق العام .

ونصيحتي للجميع كل واحد يكون اكبر همه الصلاة ويحرص على وقتها لأنها أول ماسيحاسب عليه يوم القيامة فإن صلحت صلح سائر عمله ثم حوسب على باقي أعماله ، وأما إن فسدت وكان من المفرطين والغير مصلي فهذه والله المصيبة الكبرى والخسران المبين وسيفسد عليه سائر عمله .

shadad
17-07-2014, 09:20 AM
في ناس لو تفتح لهم مكبرات حق الدق ولا بيزعل عادي ههههه بس توصل للاذان والقران يحس بصداع وتطلع الامراض وحالته المرضيه التي يطلب من اجلها ان يعم الهدوء..غير تأليف الاعذار الثانيه.

على العموم المموضوع هذا محد بيدري عنه ولا بيصير شي فيه ..و الحمد لله مسجد بيتنا من فتره قصيره تم تشييده على حساب واحد من الشيبان الله يجزاه خير. ولله الحمد المكبر وقت الاذان والاقامه اعلى من سابقه . وان اشاء لله ما حد يشيكه من الجماعه والا عقب باليالله تسمع له حس.

كلام ساخر
17-07-2014, 09:34 AM
هالموضوع محاط بسرية كبيرة
اتوقع من اخطر القضايا التي تتكتم عليها وزارة الاوقاف
كل مرة يقولون عذر
ما عندهم وضوح في الموضوع
حتى يوم نسأل الإخوة أئمة المساجد عن السبب
يقولون والله ما ندري !!!!!!!!!!!!
اعتقد راح يكشفون عن السبب بعد ثلاثين سنة
نفس النظام في بريطانيا

Right
17-07-2014, 10:14 AM
أتوقع سالفة منع المكبرات الخارجية بدأت من المسجد إلي كان جنب فندق موفنبيك إلي قريب الهلال الأحمر القطري

مساكين الأجانب أكيد اشتكوا من الصوت المزعج بعد سهر وعناء طويل بالديسكو ، وعشان ما تخترب عليهم النشعة والليلة !!

الحاقول
17-07-2014, 11:45 AM
يا وزير الاوقاف يجب عدم المجامله في الدين. ونحن في ديار الاسلام
يقول عليه الصلاة والسلام : ((من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا)) اخرجه مسلم
وان عدم فتح السمعات الخارجيه للمساجد كما كان في السابق يدخل في هذا الحديث

qatar711
28-07-2014, 05:20 AM
يقول الشيخ محمد بن عثيمين في إحدى خطب الجمعة التي جمعها في كتابه ( الضياء اللامع من الخطب الجوامع ) في صفحة 600:
أيها المسلمون إن مما أنعم الله به على عباده في هذا العصر مكبرات الصوت التي تبلغ صوت الإمام لمن خلفه، فيسمعه جميع أهل المسجد، وينشطون في صلاتهم لذلك، ولكن بعض الناس استعمله استعمالا سيئا، فرفعه على المنارة، وهذا حرام؛ لأنه وقوع فيما نهي عنه النبي صلى الله عليه وسلم حين خرج على أصحابه وهم يصلون، ويجهرون بالقراءة، فقال: { كلكم يناجي ربه، فلا يجهر بعضكم على بعض في القرآن }. ولأنه أذية للمصلين حوله في المساجد والبيوت حيث يشوش عليهم القراءة والدعاء، فيحول بينهم وبين ربهم، وقد قال تعالى: { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا } ويمكن حصول منفعة مكبر الصوت بدون مضرة بأن يفصل عن المنارة، ويوضع سماعات في داخل المسجد تنفع المصلين، ولا تؤذي من كان خارج المسجد .

qatar711
28-07-2014, 05:24 AM
ذكر ذلك الشيخ الألباني - عليه رحمة الله تعالى - في أحد أشرطته عند إلقائه كلمة في افتتاح ذلك المسجد - ولا يحضرني الآن اسم الشريط - وسمعته يقول فيه ما معناه :
إن هذا المسجد أسس على السنة ولكن ينقصه أن تكون الإقامة بداخل المسجد فقط - أو قال : تقتصر - ولا تكون في الميكروفون ، إذ أن الأذان هو إعلام لمن هو بخارج المسجد أما الإقامة فهي إعلام لمن هو بالداخل ، ثم إن الإقامة بالميكروفون فيها تعاون على الإثم والعدوان لما فيها من مساعدة المسلمين على الانتظار في بيوتهم لحين سماعهم الإقامة وعدم التبكير للصلاة بمجرد الأذان ، فإخفاء الإقامة عنهم يعين على التبكير للصلاة . انتهى مضمون كلامه .
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات .