المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق «جلوبل - القناص 2» يشتري حصة في «تاف» التركية



مغروور قطر
23-08-2006, 04:58 AM
صندوق «جلوبل - القناص 2» يشتري حصة في «تاف» التركية
قالت شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» امس الثلاثاء ان صندوق جلوبل «القناص 2» الذي أطلقته أخيراً استثمر 75 مليون دولار في شركة تاف التركية لتشغيل المطارات التي تعتزم طرح أسهم في اصدار عام أولي في وقت لاحق من هذا العام.
ويتوقع محللون أن يقيم الطرح العام الاولي شركة تاف بحوالي 1,5 مليار دولار. وفي مايو ايار قال ساني سينر كبير المديرين التنفيذيين ان تاف تعتزم بيع حصة الى دويتشه بنك والبنك الاسلامي للتنمية وبابكوك اند براون الاسترالية مقابل 298 مليون دولار.
وصندوق «القناص2» الذي أطلق في ابريل ويركز على أسهم الاكتتابات الخاصة والاصدارات الاولية هو واحد من ثلاثة صناديق استثمارات خاصة تديرها جلوبل وهي من أكبر شركات الاستثمار في الكويت حيث تبلغ قيمة الموجودات تحت ادارتها 6.7 مليار دولار.


«التجارية العقارية» انهت تسويق مشاريعها المنتهية في النصف الأول
كتب عيسى الحمصي: أكد مصدر مطلع لـ «الرأي العام» ان الـــشـــركة التـــجارية العـــقـــارية انـــهـــت تسويق اغلب مشاريعها المنتهية، في النصف الأول من هذا العام.
ولفت المصدر إلى ان الارباح التي ستحققها «التجارية العقارية» جراء ذلك ستظهر نتائجها في البيانات المالية الختامية للربع الثالث الجاري، واصفا هذه الأرباح المتوقعة بالقياسية.
وأشار إلى ان ما حققته «التجارية العقارية» في النصف الأول من العام الحالي من ربحية لسهمها والبالغة 17 فلساً كويتياً عادلت ما حققته الشركة خلال العام الماضي باكمله من ربحية لسهمها والبالغة ايضا 17 فلسا.
وتوقع المصدر ان يشهد سهم الشركة ارتفاعا خلال الفترة المقبلة.