المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "أشغال": بدء تنفيذ مشروع تطوير طريق الريان



رجل الجزيرة
22-07-2014, 04:31 AM
المرحلتان الأولى والثانية بكلفة 4.5 مليار ريال

"أشغال": بدء تنفيذ مشروع تطوير طريق الريان


المرحلة الأولى تمتد من غرب دوار خالد العطية إلى شرق دوار بني هاجر

المرحلة الثانية تمتد من غرب دوار الرياضة إلى غرب دوار خالد العطية

4 مسارات بكل اتجاه وجزيرة وسطى وطرق جانبيه في المرحلتين

إنشاء تقاطعات ذات مستويين في آل شافي والقلعة

استحداث شبكة مياه الأمطار وأنابيب الصرف المعالجة وتحسين الشبكات الكهربائية وشبكات الاتصال



http://raya.com/File/GetImageCustom/b67e5676-48d6-498e-b4d8-bea62a85b6c4/316/235

الدوحة ـ الراية:

بدأت هيئة الأشغال العامة "أشغال" في تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تطوير طريق الريان وذلك في خطوة هامة لتسهيل وتحسين انسيابية الحركة المرورية والتخفيف من حدة الازدحام في هذا الشريان الحيوي.

وأشارت أشغال في بيان لها أمس إلى أن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تطوير طريق الريان، واللذين تقدر قيمتهما الإجمالية بحوالي 4.5 مليار ريال قطري، تعتبرا من أحد أهم مشاريع برنامج الطرق السريعة الذي تنفذه هيئة الأشغال العامة بهدف إنشاء شبكة طرق متكاملة ومستدامة تربط بين كافة مناطق الدولة، وتتماشى مع التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تعد أحد أهم ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن هذا المنطلق بدأت "أشغال" بتنفيذ المرحلة الأولى، التي تمتد لنحو 2.9 كيلومتر من غرب دوار خالد بن عبد الله العطية (دوار الريان الجديد) إلى شرق دوار بني هاجر، على أن يتم استكمالها في الربع الرابع من العام 2016. بينما تمتد المرحلة الثانية على مسافة 5.3 كيلومتر من غرب دوار الرياضة إلى غرب دوار خالد بن عبد الله العطية (الريان الجديد) وسيتم استكمالها في الربع الثالث من العام 2017.

وفي إطار الاستعدادات لتنفيذ المشروع، قامت "أشغال" بوضع الحواجز واللوحات الإرشادية اللازمة لتنظيم حركة السير. وللحد قدر الإمكان من الإزعاج لمستخدمي الطريق ولضمان استمرار حركة السير دون توقف أثناء فترة تنفيذ المشروع، سيتم إنشاء تحويلات مرورية من شأنها استيعاب الحركة المرورية الحالية في المنطقة.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن المرحلتين الأولى والثانية تشكلان جزءاً من المشروع الرئيسي لتطوير طريق الريان الذي سيساهم عند اكتماله بالتقليص من حدة الازدحام المروري واختصار وقت الرحلة لمستخدمي الطريق. وستتم مراعاة وضع طرق خدمية وممرات خاصة بالمشاة وبالدراجات الهوائية لتشجيع المواطنين والمقيمين على المشي وركوب الدراجات الهوائية، التي تعتبر وسائل نقل مستدامة كونها لا تنتج أي انبعاثات تؤثر سلباً على البيئة، كما تقلل من الازدحام والاختناقات المرورية.

وتشمل المرحلة الأولى من مشروع طريق الريان، التي ستخدم مناطق سكنية هامة ومنشآت عامة على غرار المدينة التعليمية بالإضافة إلى عدد من المدارس والجامعات التابعة لمؤسسة قطر، إنشاء أربعة مسارات في كل اتجاه تفصل بينها جزيرة وسطية، إضافة إلى إنشاء طرق جانبية يقدر طولها بـ 2 كيلومتر.

وسيتم خلال هذه المرحلة إنشاء ثلاثة تقاطعات هي تقاطع الوجبة بين طريق الريان وشارع الوجبة وتقاطع آل شافي بين طريق الريان وشارع آل شافي (تقاطع ذو مستويين) وتقاطع القلعة بين طريق الريان وشارع القلعة (تقاطع ذو مستويين).

أما المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الريان فستضم 4 مسارات في كل اتجاه تفصل بينها جزيرة وسطية، بالإضافة إلى إنشاء طرق جانبية وخدمية بطول 5.4 كيلومتر.

وتشمل هذه المرحلة إنشاء ستة تقاطعات هي تقاطع المسيلة وتقاطع الريان وتقاطع بن زابن وتقاطع خالد بن عبد الله العطية على طريق الريان وتقاطع الريان القديم على شارع حوار ـ الفروسية وتقاطع لبديع على طريق بو اعرين.

ومن المنتظر أن يتم خلال المرحلتين الأولى والثانية إنشاء بنية تحتية متكاملة تشمل استحداث شبكة تصريف مياه الأمطار، وأنابيب مياه الصرف المعالجة، بالإضافة إلى تحسين الشبكات الكهربائية وشبكات الاتصال.

يذكر أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ المرحلة الرابعة من طريق الريان التي تمتد من شارع جاسم بن محمد إلى إشارة تقاطع الديوان القديم في طريق الريان. وتمتد هذه المرحلة على مسافة 1.5 كيلومتر لتصل بين عدة مناطق تجارية حيوية على غرار سوق واقف ومشروع مدينة مشيرب الذي يجري العمل على استكماله حالياً.

ألعب بعيد
22-07-2014, 06:35 AM
ومن المنتظر أن يتم خلال المرحلتين الأولى والثانية إنشاء بنية تحتية متكاملة تشمل استحداث شبكة تصريف مياه الأمطار، وأنابيب مياه الصرف المعالجة، بالإضافة إلى تحسين الشبكات الكهربائية وشبكات الاتصال.
يذكر أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ المرحلة الرابعة من طريق الريان التي تمتد من شارع جاسم بن محمد إلى إشارة تقاطع الديوان القديم في طريق الريان. وتمتد هذه المرحلة على مسافة 1.5 كيلومتر لتصل بين عدة مناطق تجارية حيوية على غرار سوق واقف ومشروع مدينة مشيرب الذي يجري العمل على استكماله حالياً.






علوم طريق سلوى اللي يقولون على مستوى .. اشوف قطرتين مطر سوت جاكوزي

ثابت
22-07-2014, 06:50 AM
بس اهم شي ينتبهون لة التوسعة في المخارج والطريق لنة ما نبي غلطة جسور ومخارج 22 فبراير تتكرر

بوحارب
22-07-2014, 06:59 AM
. ومن هذا المنطلق بدأت "أشغال" بتنفيذ المرحلة الأولى، التي تمتد لنحو 2.9 كيلومتر من غرب دوار خالد بن عبد الله العطية (دوار الريان الجديد) إلى شرق دوار بني هاجر، على أن يتم استكمالها في الربع الرابع من العام 2016. بينما تمتد المرحلة الثانية على مسافة 5.3 كيلومتر من غرب دوار الرياضة إلى غرب دوار خالد بن عبد الله العطية (الريان الجديد) وسيتم استكمالها في الربع الثالث من العام 2017.


8 كيلو في اربع سنوات :)

لا حول ولا قوة إلا بالله

متى بيصحصحون أشغال ;)

أسد الجزيرة
22-07-2014, 08:06 AM
نظام شارع سلوى اشوفه ممتاز افضل من شارع الشمال اذا بيسون نفسه زين

المحبووووب
22-07-2014, 11:30 AM
عسى ماشر مسافة 5.3 كيلومتر من غرب دوار الرياضة إلى غرب دوار خالد بن عبد الله العطية (الريان الجديد)

خلال ثلاث سنوات ليش , حسبي الله ونعم الوكيل

رجل الجزيرة
22-07-2014, 01:31 PM
أكيد خط الريان مثل ما ذكروا عليه دحول كبار تذكرون أول ما هدموا دوار الجيدة سابقا فاول ما إحفروا إلا حصلوا تحته دحل كبير.

باراكودا
22-07-2014, 03:08 PM
أكيد خط الريان مثل ما ذكروا عليه دحول كبار تذكرون أول ما هدموا دوار الجيدة سابقا فاول ما إحفروا إلا حصلوا تحته دحل كبير.

يمكن السبب نزع الملكيات هى السبب يمكن يطلع واحد راسه يابس يحتاج سنة اوسنتين لين يلين ويتنازل .

.. الكاش ..
22-07-2014, 04:12 PM
كل شي حلو في المشروع بس في نقطتين يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار المده اربع سنوات كثير جدا يعني المفروض ماتزيد عن سنتين والنقطه الثانيه يجب عمل خمس مسارات والسادس مواقف

جبر ال جبر
22-07-2014, 05:43 PM
ياجماعه ليش مايضمون اشغال لوزاره البلديه ويفكونا

رجل الجزيرة
22-07-2014, 06:20 PM
علشان المشاريع ما تتأخر بسبة الروتين.

ANONYMOUS
22-07-2014, 07:10 PM
ياليت يتأجل لين تفتح اشارات المرخيه

مايصير شارعين متوازيين من الغرب للشرق فيهم اعمال طرق

نتمنى من اصحاب القرار في #أشغال يأجلون التنفيذ لين ماتخلص اشارات المرخيه

الدنيا زحمه ومش مسحمله زحمه زياده

معماري قطري
23-07-2014, 06:53 AM
8 كيلو في اربع سنوات :)

لا حول ولا قوة إلا بالله

متى بيصحصحون أشغال ;)

يفصلون المشروع على حسب المقاولين التعيسين ويعطون كل مقاول قطعة من الكيك .. وكل قطعة بكم مليار .. بهالطريقة تضيع الحسبة ولا ينعرف من يتحاسب .. حتى تحصل الشارع وصلات كل وصلة لها لون

fzaa_qatar
23-07-2014, 08:40 PM
والله حرام هاي الحين تخطيط لشارع حيوي جدا ومهم بقلب الدوحه يحطون 3 مسارات بس بس .. ليش مهندسين اشغال مايمرون بهالشارع يعني ولا شسالفه .. اقل شي 4 او 5 حارات فكل اتجاه انا مادري لمتى الحبايب ماشيين ع بو 3 او 2 .. الدوحه صارت زحمه وكل يوم تزيد الزحمه .. و5 كيلو تكلفتها مرتفعه جدا يعني شبيسوون مثلا جسور معلقه كلها شارع وقار والمده طويله جدا... خلاص انا تعبت صراحه يسوون اللي يسوونه ...

كود نمبر
23-07-2014, 10:29 PM
المشكلة التاخير في حفر الانفاق
مدري ليش مصممين على عمل انفاق
البلد مش محتاجه انفاق محتاجه جسور مفتوحه
المشكله ربعنا حتى الجسور تصميمها غلط في غلط

بو سالم
25-07-2014, 01:40 PM
عقب ما يخلصون بيكون ضيق وما فيه مسارات
ويعملون دراسه لاعادة تصميمه لما يتناسب مع الزياده السكانية والتطور العمراني التي تشهدها البلاد والى الامام