المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمعه والسبت والإجازه السنويه لموظفين الحكومه

حمد 2002
02-08-2014, 10:20 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الجمعه والسبت والإجازه السنويه لموظفين الحكومه ..

لماذا لما الواحد يأخذ 45 يوم إجازته السنويه كامله ولا جزء منها ك 30 يوم يتم إحتساب الجمعه والسبت من ضمن تلك الإجازة ولا يتم تعويض الموظف عنها ؟! مع العلم بأن الجمعه والسبت اجازه رسمية لموظفين الحكومه طبقا لقانون الموارد البشريه ..

إلا يكفي ظعف رواتب موظفين الحكومة بعد ينظلمون بالاجازات ...

كفاك ظلما ياقانون الموارد البشريه ..

بالتوفيق ..

ya3coub
02-08-2014, 10:32 AM
يعتمد على عقدك و شنو مكتوب فيه

مادري عن الحكومة بس القطاع الخاص و شبه الحكومي لك نوعين من الأجازات

Calendar days Vs. Working Days

اذا ايام رزنامه تنحسب الجمعه و السبت من اجازتك

بس اذا قانون جهة عملك يعطيك عدد معين من "ايام العمل" ما تنحسب الجمعه و السبت

مثال خذيت اسبوعين : تنخصم 14 يوم بالحالة الأولى

خذيت اسبوعين : تنخصم 10 ايام فقط بالحالة الثانية و طبعا الأفضل تبتدي اجازتك من يوم الأحد او اول يوم عمل علشان تكسب يوم او يومين يعتمد على كم يوم عمل بالأسبوع عندك

حسن
02-08-2014, 01:22 PM
حمد طرحت موضوع فعلا مهم
الاجازه في ايام الدوام واللي هي ايام الاسبوع المعروفه
فعلا لماذا تحتسب ايام الاجازات الرسميه من قبل الدوله مع اجازه الموظف
حمد انت تراك خطير نبهت على شي كنت ادري عنه

DreamBox
02-08-2014, 02:03 PM
لأن ماعطينك 45 calendar days

انا اجازتي 30 يوم فالسنة لكن Working Days

لو اتحسبها تطلع نفس الشي تقريبا .. الموضوع عادي جدا

roma27
02-08-2014, 02:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الجمعه والسبت والإجازه السنويه لموظفين الحكومه ..

لماذا لما الواحد يأخذ 45 يوم إجازته السنويه كامله ولا جزء منها ك 30 يوم يتم إحتساب الجمعه والسبت من ضمن تلك الإجازة ولا يتم تعويض الموظف عنها ؟! مع العلم بأن الجمعه والسبت اجازه رسمية لموظفين الحكومه طبقا لقانون الموارد البشريه ..

إلا يكفي ظعف رواتب موظفين الحكومة بعد ينظلمون بالاجازات ...

كفاك ظلما ياقانون الموارد البشريه ..

بالتوفيق ..
يا اخي رواتب الحكومة مش ضعيفه والحمد لله ويوم الجمعة والسبت ضمن الإجازة السنويه هذا في كل القوانين اللي في العالم الحمد لله اعرف ناس تروح عليهم الإجازة السنويه ولا ايجزون في السنه الا أسبوع او عشره ايام الحمد لله على نعمه

MaRuKoO
02-08-2014, 03:25 PM
يا اخي رواتب الحكومة مش ضعيفه والحمد لله ويوم الجمعة والسبت ضمن الإجازة السنويه هذا في كل القوانين اللي في العالم الحمد لله اعرف ناس تروح عليهم الإجازة السنويه ولا ايجزون في السنه الا أسبوع او عشره ايام الحمد لله على نعمه

إلا ضعيفه

طبيب قطري
02-08-2014, 03:42 PM
لأن ماعطينك 45 calendar days

انا اجازتي 30 يوم فالسنة لكن Working Days

لو اتحسبها تطلع نفس الشي تقريبا .. الموضوع عادي جدا

بالضبط لانهم معطينك calender days .
اما بالنسبه ان الرواتب للحكومه ضعيفه ،من واقع خبرتي اصحاب الشهادات العليا بالحكومه رواتبهم عاليه مقارنه بحملة الثانويه ، بس ايضا حملة الثانويه بالخاص رواتبهم ضعيفه، الحل انهم يطوروا من نفسهم ويحصلوا دورات او شهادات توصلهم لمناصب وبالتالي يتحسن وضعهم ويرتفع راتبهم.

MaRuKoO
02-08-2014, 04:02 PM
بالضبط لانهم معطينك calender days .
اما بالنسبه ان الرواتب للحكومه ضعيفه ،من واقع خبرتي اصحاب الشهادات العليا بالحكومه رواتبهم عاليه مقارنه بحملة الثانويه ، بس ايضا حملة الثانويه بالخاص رواتبهم ضعيفه، الحل انهم يطوروا من نفسهم ويحصلوا دورات او شهادات توصلهم لمناصب وبالتالي يتحسن وضعهم ويرتفع راتبهم.

اعتقد اخوي موب كل الناس تقدر في حريم انشؤا اسر واطفال بعد الثانويه ولعيالهم عندهم الاولويه يعني بترد معاهم من المدرسه تبي تقعد معاهم في فئه معينه من الحريم عادي عندها وتشوف الدراسه والوظيفه هي رقم واحد وحتى ممكن تكمل فالخارج وتدرس اوقات طويله بعيده عنهم فهالحاله هاذي هي الي تقدر ، بس احب انوه انا اتكلم عن الي تقضي فترات طويله فالدراسه او طول اليوم مجابله الدراسه طول ايام السنه او نص اليوم فالشغل ونصه الباقي فالدورات والورشات وهذا حالها طول السنه وتلقاها فكل محفل تتشدق بشهاداتها وانها طموحه وانها بعد بتدرس وتروح او يحصلها كل شهر تقطهم سوتها ، ولو كان رجال صح هم بعد معاك يقدر يكرس وقته ويركض ورى مستقبله لانه هم بعد عياله هم المستفيدين وعشانهم وبصفته وراه الالتزمات وهو المعيل فمضطر يرقى بنفسه بس مثل ما ذكرتلك انا اتكلم بصفتي ام اشوف الراتب ضعيف بس ماقدر اضيع دقيقه واحده اقضيها مع عيالي عشان يزيد راتبي حتى لو في دراسه
هذا راي الشخصي

طبيب قطري
02-08-2014, 04:23 PM
اعتقد اخوي موب كل الناس تقدر في حريم انشؤا اسر واطفال بعد الثانويه ولعيالهم عندهم الاولويه يعني بترد معاهم من المدرسه تبي تقعد معاهم في فئه معينه من الحريم عادي عندها وتشوف الدراسه والوظيفه هي رقم واحد وحتى ممكن تكمل فالخارج وتدرس اوقات طويله بعيده عنهم فهالحاله هاذي هي الي تقدر ، ولو كان رجال صح هم بعد معاك يقدر يكرس وقته ويركض ورى مستقبله لانه هم بعد عياله هم المستفيدين وعشانهم وبصفته وراه الالتزمات وهو المعيل فمضطر يرقى بنفسه بس مثل ما ذكرتلك انا اتكلم بصفتي ام اشوف الراتب ضعيف بس ماقدر اضيع دقيقه واحده اقضيها مع عيالي عشان يزيد راتبي حتى لو في دراسه
هذا راي الشخصي

بالنسبه للام انا اتفق معاج وطبعا الاولويه لعيالج ولا تضيعين دقيقه واحده بعيد عنهم اذا مب مضطره للشغل قعدي بالبيت احسن لعيالج وخصوصا اذا الام تقولين راتبها ضعيف عيل مب مستاهل الموضوع تعب وكرف بالدوام على كم الف..

@north_star@
02-08-2014, 05:38 PM
اللي له اجازة سنوية 30 او 45 يوم على سبيل المثال ولما تسافر تاخذ حقوقك ومستحقاتك عن هالفترة يعني ايام الخميس والجمعة مدفوع اجرها الا اذا انا فاهم غلط

(عبدالله)
03-08-2014, 08:29 AM
حسب علمي

الحكومة : 45 يوم رزنامة (شامل العطل) + 7 أيام عارضة = 52 يوم رزنامة

قطاع البترول (مثلاً): 35 يوم عمل (غير شامل العطل) + بدون اجازات عارضة = 51 يوم رزنامة

فالطرفين متعادلين تقريباً (في الأحوال العادية)

لكنهم مب متساويين في الأحوال الثانية مع إجازات العيد وطول الدوام وطبيعة العمل.. إلخ

R 7 A L
03-08-2014, 08:31 AM
يارجال احمد ربك
45+ 10+10 +96+7 =1+1= 125 سنوياً
هذا الي يداوم مضبوط 100%