المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "كتارا للضيافة" تفتتح فندق بينينسولا باريس



رمــــــاح
04-08-2014, 09:05 AM
"كتارا للضيافة" تفتتح فندق بينينسولا باريس





أعلنت كتارا للضيافة عن افتتاح فندق بينينسولا باريس، بعد إكتمال أعمال ترميم مكثّفة استمرت لأربعة أعوام، ومع افتتاح فندق بينينسولا باريس، وكتارا للضيافة تمتلك وتدير وتطوّر مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً ومقر الشركة الرئيسي في قطر.

ووصل عدد الفنادق المشغلة التي تملكها كتارا للضيافة إلى 18 فندقاً من أصل 28 فندقا حول العالم، وتم الاحتفال بافتتاح الفندق الذي تملكه كتارا للضيافة بالشراكة مع فنادق هونغ كونغ وشنغهاي، يوم الجمعة الماضي، وقد تميز حفل الافتتاح بكلمة افتتاحية لضيف الشرف السيد لوران فابيوس، وزير شؤون التجارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، بالإضافة إلى كلمات من قبل فلور بيلوران، وزيرة شؤون التجارة الخارجية الفرنسية، وسعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة، وكليمنت كوك، الرئيس التنفيذي لشركة فنادق هونغ كونغ وشانغهاي المحدودة، ونيكولا بيليار، مدير عام فندق بينينسولا باريس.

بينينسولا باريس.. جوهرة حقيقة

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة: "إن فندق بينينسولا باريس يمثل جوهرة حقيقة ضمن مجموعتنا من الفنادق الشهيرة، ونحن واثقون بعد افتتاح اليوم من أن الفندق سيأتي بمستويات جديدة من التمييز إلى سوق الفنادق الفاخرة في باريس.".

وعبر سعادته بالنيابة عن كتارا للضيافة، عن عميق امتنانه للسلطات الفرنسية والباريسية على دعمهم المتواصل. كما أود أن أشكر السيد كليمنت كوك وفنادق هونغ كونغ وشنغهاي على هذه الشراكة الناجحة والطموحة".

وتابع سعادة الشيخ نواف على أن هدفنا في كتارا للضيافة أن نترك إرثاً للأجيال القادمة، نحن نستغل مواردنا وخبراتنا في الاستثمار في فنادق ذات تراث أصيل مثل بينينسولا باريس الذي يمثل إرثاً ومستقبلاً في آن واحد، ونحن فخورون بأن نرمم هذه الفنادق الشهيرة وأن نعيدها إلى مجدها السابق ونضمن الحفاظ على تراثها في قطاع الضيافة".

أربع سنوات للتصميم والبناء

من جانبه ، قال السيّد كليمنت كوك الرئيس التنفيذي لشركة فنادق هونغ كونغ وشانغهاي المحدودة، :"يسرّني ويشرّفني أن أعلن افتتاح فندق بينينسولا باريس الذي جاء ليُضاف إلى مجموعة فنادق بينينسولا، هو الفندق العاشر لنا بشكل عام، ولكنه الأوّل في أوروبا، وبالتعاون مع شركائنا في كتارا للضيافة، استغرقنا تصميم وبناء هذا الفندق المعاصر والرائع الذي يتميّز بمنشآت حديثة أربع سنوات، وهو يقع في مبنى تاريخيّ جميل استعاد مجده السابق مع افتتاح الفندق"، وأضاف كوك أن شركة فنادق هونغ كونغ وشانغهاي تلتزم بعقود طويلة الأمد، وتركّز على تطوير عدد صغير من أفخم فنادق بينينسولا في أرقى المواقع وسط مدن دوليّة أساسيّة تشكّل معابر إلى العالم، وبعد سنين عديدة من البحث عن مشروع مناسب في أوروبا، أنا سعيد بأنّنا اليوم ندخل إحدى أكثر المدن سحراً في العالم وهي مدينة باريس".

مبنى تاريخي

من جهته، قال مدير عام بينينسولا باريس، نيكولا بيليار: "يسرّنا استقبال أوّل ضيوفنا اليوم، لقد شاهدت مع فريق العمل هذا المشروع ينمو ويتطوّر من مبنى بارد إلى مكان عمل ليصبح أخيراً هذه البنية الرائعة التي ترونها أمامكم، لقد عملنا يداً بِيَد لنفح حياة جديدة في هذا المبنى التاريخي، وأنا أفتخر اليوم أكثر من أيّ شيء بأنّني محاط بفريق العمل للإعلان عن الافتتاح الرسمي لفندق بينينسولا باريس ولرؤيته ينبض حياةً مع وصول أوّل ضيوفنا"، ويضمّ الفندق 200 غرفة وجناح وستّة مطاعم وشرفات واسعة، بما فيها شرفة على السطح تمنح الضيوف إطلالة شاملة على باريس وأجمل معالمها،كذلك يضمّ الفندق متاجر فاخرة وسبا بينينسولا وقاعات احتفالات خاصة، بفضل جميع هذه السمات، يقدّم فندق بينينسولا باريس مستوى جديداً من الرفاهية والراحة إلى عالم الضيافة الفاخرة في مدينة الأنوار، باريس.

30 فندق بحلول 2016

وتقع فنادق كتارا للضيافة الـ 18 التي تحت قيد التشغيل في كل من قطر وفرنسا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وهولندا ومصر وسنغافورة وتايلاند، كما تملك 10 فنادق أخرى تحت قيد التجديد أو التطوير في قطر وسويسرا وإيطاليا والمغرب، وتهدف كتارا للضيافة لأن تملك 30 فندقاً بحلول عام 2016، مع 30 فندقا أخرى بحلول عام 2030.

وتعتبر كتارا للضيافة شركة عالمية مقرها الرئيسي في قطر وهي تملك، وتطور، وتشغّل الفنادق. تتمتع بأكثر من 40 عاماً من الخبرة في هذا المجال، وتسعى بنشاط إلى تحقيق خططها للتوسع الإستراتيجي من خلال الاستثمار في فنادق لا مثيل لها في قطر في حين توسّع مجموعتها من العقارات الرمزية في أسواق دولية رئيسية، كما أن الشركة تهدف إلى امتلاك أو إدارة 30 فندقاً بحلول العام 2016 و30 فندقاً إضافياً على مدى العقد التالي، فضلاً عن أنها تهدف إلى أن تصبح واحدةً من شركات الضيافة الرائدة في العالم، وهي تدعم رؤية قطرالاقتصادية الطويلة المدى.

وتملك الشركة حالياً عقارات تنتشر في 3 قارات، في قطر،ومصر، والمغرب، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وسويسرا، وهولندا، وسنغافورة وتايلاند ‪ وفي حين تربطها شراكة مع بعض من مشغلي الفنادق الأفخر.