المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستشفى الاهلي : تقنية جديده لانقاص الوزن

مضارب دوسري
04-08-2014, 10:45 PM
‏كشف د.عبد العظيم حسين مدير المستشفى الأهلي عن اعتماد المستشفى تقنية جديدة غير جراحية لإنقاص الوزن بالنسبة لمرضى السمنة من ذوي الوزن المتوسط.

‏د.عبد العظيم حسين: تقنية انقاص الوزن الجديدة عبارة عن كبسولة تبتلع وتنتفخ أعلى المعدة وتبقى 3 أشهر
وتستطيع إنقاص الوزن 20 كجم.

طير حوران
04-08-2014, 10:55 PM
وبعد الثلاثة اشهر شيصير في الكبسوله ؟؟

Aaziz
04-08-2014, 10:58 PM
ايواااا هذا الي تكلمنا عنه في موضوع وطن
بس الاسعار شلون ؟
في الدمام ب 14 و توها جديده يعني مع الايام بتنزل

مضارب دوسري
04-08-2014, 11:11 PM

الله اعلم اكيد الجواب بيكون عند الدكتور والخبر بينزل بكره فالرايه لاني جبت الخبر من حسابهم ف تويتر من شوي

مضارب دوسري
04-08-2014, 11:12 PM
ايواااا هذا الي تكلمنا عنه في موضوع وطن
بس الاسعار شلون ؟
في الدمام ب 14 و توها جديده يعني مع الايام بتنزل

يمكن يكون على التامين اخوي
لان من فتره قريت ان قص المعده مسموح على التامين في حالة ان على التامين بيكون امر طيب

طير حوران
04-08-2014, 11:31 PM
الله اعلم اكيد الجواب بيكون عند الدكتور والخبر بينزل بكره فالرايه لاني جبت الخبر من حسابهم ف تويتر من شوي

لاتنسانا اذا حصلت جواب يالدوسري ولاتهون

JN000N
05-08-2014, 12:28 AM
خوش شي
هاي الاخبار الزينه

jajassim
05-08-2014, 12:33 AM

بعد 3 شهور كحد أقصى تزال بالمنظار ،،

http://www.youtube.com/watch?v=jgNGtSGaF6E

وسلامات أخوي

بومحمد المطاوعه
05-08-2014, 12:35 AM
الله يعينكم على هذي الكبسوله

بعد المده لازم يشيلونها

فالرياض قديمه

وطريه الشيل بالمنظار

وقت مايشيلونها جميع انواع الأكل عليها

يعني عادي تسمم او تلوث

Aaziz
05-08-2014, 12:37 AM
لاتنسانا اذا حصلت جواب يالدوسري ولاتهون

طير حوران سبق تناقشنا بتفصيل عن موضوع هذي النفاخه .

كبسوله صغيره كبر حبه الفيتامين ،، تبلعها عادي و عقب ينفخونها و بعد اسبوع تبلع كبسوله ثانيه ،، يصير ثنتين
تقعد مده ثلاث شهور ، بعد الثلاث شهور تنشثال بمنظار بكل سهوله .
يعني مافيه جراحه في هذي العمليه ،، ولكنها مخصصه للي يحتاج انقاص وزن قليل من 15 الى 20 كحد اقصى

هذا هو الموضوع لقيته
فيه فيديوهات اطباـد يتكلمون عن البالونه و فيه فيديو مره تبلع البالونه و ينفخونها قدامك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?587921-Obalon-%C3%E6%C8%C7%E1%E6%E4-%CA%DE%E4%ED%C9-%CC%CF%ED%CF%C9-%C8%CF%ED%E1%C9-%E1%DA%E3%ED%C7%CA-%C7%E1%CA%DF%E3%ED%E3

بصمة قطرية
05-08-2014, 03:20 AM
عمليات التكميم .. قص المعدة
و البالون
كلها تدخل ضمن التأمين الصحي ..
الأهلي يسوي البالون بـ 13 ألف ..
مادري عاد نفس اللي في الموضوع و لا غير
بس اللي أعرفه يعبون البالون هوا ..
مش ماي ..
بسأل اللي سوتها و بتأكد منها ..

أسد الجزيرة
05-08-2014, 03:23 AM
العمليات ما تدخل التأمين الا بعد توصية الدكتور و موافقة شركة التأمين

Me&OnLy
05-08-2014, 05:01 AM
السؤال هل الدكتور ينفخها بنفسه عن طريق الفم والا لها ادوات لعملية نفخ البالونه لانه لو قدر الله وانفجرت يمكن يتسمم بسبب الهواء في حالة كان من الدكتور نفسه والمعده حساسه جدا

R 7 A L
05-08-2014, 05:17 AM
كشف الدكتور عبد العظيم حسين مدير المستشفى الأهلي عن اعتماد المستشفى تقنية جديدة غير جراحية لإنقاص الوزن بالنسبة لمرضى السمنة من ذوي الوزن المتوسط .. موضحا أن هذه التقنية تتمثل في تطبيق أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال، حيث يقوم المريض بابتلاع كبسولة و4 أكواب من الماء بدون أخذ أية جرعات من المخدر، وهذه الكبسولة بها سلك رفيع يتم من خلاله إمدادها بكمية من الغاز لتأخذ الحجم المطلوب، ومتى يتم امتلاؤها يتم فصل السلك أوتوماتيكيا.

وقال د. حسين، في تصريح صحفي إن هذه الكبسولة تستقر أعلى المعدة وتعطي الإنسان إحساسا بالشبع، وتستطيع انقاص الوزن بمعدل 20 كجم .. مضيفا أنها مزودة بقطعة من المعدن داخلها بحيث يتسنى رصدها بالأشعة، وقد صممت بهذه الطريقة المبسطة، حيث يتم تزويدها بالغاز لتكون في هيئة بالون صغير، ثم يدفعها الهواء إلى أعلى المعدة ما يؤدي إلى شعور الإنسان بالشبع.

وأشار إلى أن مدة بقاء الكبسولة في المعدة تبلغ 3 أشهر، يتم بعدها إخراجها بالمنظار، ولا يستغرق ابتلاعها أكثر من دقيقتين .. موضحا أنه بعد ابتلاعها هناك نظام غذائي خاص يتمثل في الاعتماد على السوائل في الأيام الثلاثة الأولى، وبعدها أكل أشياء مهروسة، ثم بعد أسبوع يتم تناول الأكل بأنواعه بشكل طبيعي.

وبالنسبة للآثار الجانبية للكبسولة، قال إنها قليلة جدا تتمثل في شعور بالمغص أو بعض حالات بسيطة لحرقان في المعدة خلال اليومين الأولين ويزول بعدها الألم. وأكد أن هذه الآلية قادرة على إنقاص الوزن بمعدل ما بين 4 إلى 20 كيلوجراما حسب طبيعة الشخص، وفقا للإحصائيات. وقال: من لم ينزل وزنه خلال الشهر الأول يستطيع أن يبتلع بالونة ثانية، والحد الأقصى لبقاء الكبسولة الواحدة في المعدة هو 3 أشهر، لأنها بعد 3 أشهر تتأثر بالحامض المعدي .. مشيرا إلى أن الكبسولة مصنوعة من البلاستيك المقاوم للحامض المعدي، وعليها ضمان من الشركة المصنعة لمدة 3 أشهر، وأن من يرغب في ابتلاع كبسولة ثانية بعد الأولى لا بد أن يرتاح لمدة شهر قبل ابتلاعه الكبسولة الثانية.

وأشار إلى إجراء 20 حالة في المستشفى الأهلى الذي انفرد باعتماد هذه التقنية الطبية الحديثة في إنقاص الوزن على مستوى الدولة.

وهذه التقنية متبعة في دول أوروبا وأمريكا قبل عامين، وعليها إقبال كبير خاصة إذا علمنا أن قوائم الانتظار في بعض الدول تصل إلى 6 أشهر.

وعن المميزات قال إنها تتميز بأنها أولا تقلل من حجم المعدة، ووجودها في الجزء العلوي من المعدة يجعلها تضغط عليه ما يعطي الإحساس بالشبع. وأضاف: يمكن تناول الغذاء بشكل طبيعي مع تقليل تناول الدهون والحلويات، لافتا إلى صلاحياتها لمن فوق عمر الـ15 عاما. وتابع: السمنة المفرطة لا تصلح معها الكبسولة، فهي مناسبة فقط لحالات السمنة المتوسطة. وأكد أن تكاليف الكبسولة مناسبة مقارنة بأسعار الآليات الأخرى المستخدمة في إنقاص الوزن لدى مرضى السمنة.

وأشار إلى أنه مع التثقيف الصحي والنظام الغذائي الصحي تؤتي الكبسولة نتائج جدية وتكون أكثر فاعلية، وهي وسيلة أكثر أمانا من العمليات الجراحية لقص المعدة والتي تسجل فيها حالات وفاة. ولفت إلى أن الإقبال كثير على المستشفى من قبل مرضى السمنة الذين حرصوا على التواصل من أجل الاستفادة من أحدث وسائل التقنية الطبية الحديثة في إنقاص أوزانهم دون مشقة أو جراحة أو آثار جانبية، مشددا على التزام المستشفى بمعايير الجودة العالمية.

يذكر أن السمنة تعرف بأنها تلك الحالة الطبية التي تتراكم فيها الدهون الزائدة بالجسم إلى درجةٍ تتسبب معها في وقوع آثارٍ سلبيةٍ على الصحة، مؤديةً بذلك إلى انخفاض متوسط عمر الفرد المأمول أو إلى وقوع مشاكل صحيةٍ متزايدةٍ. ويحدد مؤشر كتلة الجسم، وهو مقياس يقابل الوزن بالطول، الأفراد الذين يعانون فرط الوزن (مرحلة ما قبل السمنة) بأنهم الأفراد الذين يكون مؤشر كتلة جسمهم بين 25 كجم/م2 و30 كجم/م2، ويحدد الأفراد الذين يعانون من السمنة بأنهم أصحاب مؤشر كتلة الجسم الأكثر من 30 كجم/م2.. وتزيد السمنة من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المصاحبة للسمنة، خاصةً أمراض القلب وسكري النمط الثاني وصعوبات التنفس أثناء النوم وأنواع معينة من السرطان والفصال العظمي. وعادةً ما تنتج السمنة من مزيج من سعراتٍ حراريةٍ زائدةٍ، مع قلةٍ في النشاط البدني والتأثيرات الجينية، ذلك على الرغم من أن القليل من الحالات تحدث في المقام الأول بسبب الجينات واضطرابات الغدد الصماء والأدوية والأمراض النفسية. كما تعد السمنة سبباً رئيسياً للموت يمكن الوقاية منه على مستوى العالم أجمع، وهي تشهد شيوعاً أو انتشاراً متزايداً بين فئات الراشدين والأطفال، وتعتبر السمنة واحدةً من أكثر مشكلات الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين خطورة.

ممنوع اللمس
05-08-2014, 05:50 AM
اسمها او بالون ....

Aaziz
05-08-2014, 06:06 AM
فيديو تجربه عمليه للبالونه

https://www.youtube.com/watch?v=pxauWRvmdQY#t=56

moonبنتnight
05-08-2014, 07:14 AM
تباع في صيدليات لندن وصار لها أكثر من سنتين ..
بس أول مرة أدري أنها تنشال بالمنظار ..

ريتويت
05-08-2014, 07:36 AM
نفس البلونه

عاشق العديد
05-08-2014, 07:44 AM
في ثلاث شهور مستعد انزل الشخص 26 كيلو الئ 30 بلا حبوب بلا هم

moonبنتnight
05-08-2014, 07:51 AM

صج .. ابس اعرف سر ..

عاشق العديد
05-08-2014, 08:01 AM
صج .. ابس اعرف سر ..

مافي سسر ولا هم يحرنون
تنظيم الاكل تمارين لمدة 6ايام بالاسبوع
لكن انتو من تشوفون نقطه تنظيم الاكل تشردون تروحون حق هالعمليات

moonبنتnight
05-08-2014, 08:05 AM
مافي سسر ولا هم يحرنون
تنظيم الاكل تمارين لمدة 6ايام بالاسبوع
لكن انتو من تشوفون نقطه تنظيم الاكل تشردون تروحون حق هالعمليات

اعرف ناس تنظم أكلها ومداومه على رياضة مع مختصيين ما ينزل وزنها إلا كيلو أو كيلوين لكن جسم عن جسم يفرق ..
خلكم بتنزيل الوزن عن طريق الايحاء هي طريقة جديد بس ما عندنا ناس متخصصين في الايحاء ..

عاشق العديد
05-08-2014, 08:13 AM
اعرف ناس تنظم أكلها ومداومه على رياضة مع مختصيين ما ينزل وزنها إلا كيلو أو كيلوين لكن جسم عن جسم يفرق ..
خلكم بتنزيل الوزن عن طريق الايحاء هي طريقة جديد بس ما عندنا ناس متخصصين في الايحاء ..

الي ماينزل وهو مستمر ياختي
هذا فيه خلل معين
بحيث انه جسسمه مايسمح له بالحرق
ولو تجيبين اكبر مختص
فالعالم ويقول انا ماقدر انزلك هذا اعرفي انه فاشل
صحيح الاجسام تختلف لكن تختلف فالتركيبه
في ناس تشوفينهم متانن ولكن متنهم ماي متنهم بشهرين يروح
وفي ناس شحوم من الئ المختص الي تقولين عنه قبل لايبدا رجيم مفروض يكون عارف هو قاعد يشتغل علئ وشو
وصدقيني لو انزل ظ¢ كيلو فشهر ابركك لي من هالعمليات فترئ نفس شي انزل طبيعي ولاًانزل وبلونه فبطني فالحالتين البلونه تمنع الاكل والرجيم انت تمنع نفسك من الاكل

العلياا
05-08-2014, 08:32 AM
سبحان الله

بنت شرق
05-08-2014, 11:47 AM
شيكت معاهم ‘ العملية ب 15 ألف والتأمين ما يغطيها ، الله كريم

غايه الطواش
05-08-2014, 12:33 PM
سهله اقدر اسويها فالبيت

R 7 A L
05-08-2014, 12:44 PM
سهله اقدر اسويها فالبيت

يقولون مدرثها ثلاث شهور واستخراجها بالمنظار

رذاذ
05-08-2014, 01:52 PM

انا ابي !! شلون العديد يدي ع كتفك وزني 102 صار

عاشق العديد
05-08-2014, 02:25 PM
انا ابي !! شلون العديد يدي ع كتفك وزني 102 صار

انا ابي مافي
اول شي انت اقتنع انك لازم تضعف وعقبها كلمني

دايموند
15-01-2015, 05:42 PM
اسمحوا لي رفعت الموضوع

بس حبيت استفسر حد جربها ؟ونفعت معاه؟وهل هي تحت تأمين صحه؟وكم سعرها؟

aloosh
16-01-2015, 10:42 AM
سواها نسيبي في لندن والحمدلله نقص وزنه ولا فيه شي الحمدلله عادي
احسن من القص بواجد

دايموند
16-01-2015, 11:46 AM
الحمدلله ع سلامه نسيبك

اتصلت ع الاهلي قالوا لي العمليه ب 12 الف

JN000N
16-01-2015, 12:13 PM
اسمحوا لي رفعت الموضوع

بس حبيت استفسر حد جربها ؟ونفعت معاه؟وهل هي تحت تأمين صحه؟وكم سعرها؟

مستشفى حمد يسوونها ترى
لكن نصيحة كذا دكتور ودكتوره هناك
قالو اذا شوي تبين تنزلين بتنفع لج اما اذا وايد ماراح تنفع وايد
والاهم انج تغيرين اكلج حتى عقب ماتشيلينها والا بيرجع وزنج مثل ماكان
في وحده حطتها فالاهلي عند عبدالعظيم وماغيرت وايد ف نظام اكلها وزادت 3 كيلو معاها
للعلم هي مش بالونه وحده هم 2 او 3 يحطون وحده وعقبها بفتره يحطون الثانيه وهكذا

في دكاترة قالو من ناحبة الامان القص آمن اكثر من البالون لو اي شي يصير ف البالون وتنزل ف الامعاء يضطرون يشققون ويسوون عمليه اذا ماسببت مضاعفات بعد
قص المعده في مستشفى حمد أأمن من باقي الاماكن خاصه وان الفحوصات قبله تكون شامله لكل شي وقبل لا يكملون القص لازم يجيكون اذا بيكون في تسريب ف المعده وتلتئم او لا
اما اللي سووها برا مثل ناس من هلي كلش مب امنه وحظك نصيبك تصيب او تخيب

هذا كان موجز نشرة اليوم :p

دايموند
16-01-2015, 01:05 PM
وييي جنون. شهالتحطيم؟!!

انا ابي نخسر وزن مابين 13 الى 16 كيلو ممتازين جدا

ومستشفى حمد طبعا اكيد طابور واكيد بيقولون لنا انتظروا لين السنه الجايه

والله مادري جاري التفكير

رجل مثالي
16-01-2015, 02:23 PM
‏كشف د.عبد العظيم حسين مدير المستشفى الأهلي عن اعتماد المستشفى تقنية جديدة غير جراحية لإنقاص الوزن بالنسبة لمرضى السمنة من ذوي الوزن المتوسط.

‏د.عبد العظيم حسين: تقنية انقاص الوزن الجديدة عبارة عن كبسولة تبتلع وتنتفخ أعلى المعدة وتبقى 3 أشهر
وتستطيع إنقاص الوزن 20 كجم.

ما شاءالله علاج جيد في أنقاص الوزن
دون الحاجة الى عملية الحمدلله

رهج السنابك
16-01-2015, 03:52 PM
دايموند توكلي وسويها بعد الاستخاره

دايموند
16-01-2015, 03:56 PM
دايموند توكلي وسويها بعد الاستخاره

هلا حبيبتي الاستقراطيه

لا مهب لي
اذا انا بسويها يبيلي 6 بالونات ههههه

حد من قرايبي يبي يسويها ومتردد

Red point
16-01-2015, 09:53 PM
لا هاي مب جديدة من زمان موجودة واحد من ربعي مسويها تقريبا من 6 شهور في نوعين في نوع عقب ما تنتهي مدتها يسون لك عملية " منظار " عشان يشلونها وفي الي اتروح من نفسها مدتها 6 شهور بعدين لاوم اتشلها وتقدر اتركب غيرها
ويسونها بعد على التامين للي نسبة الدهون في جسمهم 40% + او الي عندهم امراض مثل الضغط او السكر ... هاي الي انا اعرفه

JN000N
16-01-2015, 10:08 PM
دايموند
لان انا كنت ابيها اذا تبين الصج وهاي نصيحتهم لي
وماعتقد بياخرونج مستشفى حمد صدقيني

رد بوينت لا الي ست شهور هذيك غير
اما الاوبالون بس ثلاث شهور

<اضرب واشرد>
16-01-2015, 10:55 PM
سعرها غالي 15 ألف على شنو

كلها بالونة ماتاخذ وقت ولاجراحة

ياريت تبحثون أكثر عن المادة المصنوعة منها البالونة، وعن نسبة احتمال انفجارها في المعدة خاصة الأخت jn000n قالت:

في دكاترة قالو من ناحبة الامان القص آمن اكثر من البالون لو اي شي يصير ف البالون وتنزل ف الامعاء يضطرون يشققون ويسوون عمليه

kitmat
17-01-2015, 07:41 AM
انا صديقتي من اسبوعين سوتها ياجماعة في حمد

Al-Kuwari
17-01-2015, 03:25 PM
15-16 كيلو بسيطة جداً

اكل صحي , حركة , تمارين رياضية ثلاث الى خمس مرات فالاسبوع واضمن لكم النزول خلال ثلاث الى خمسة شهور بالكثير

طبعاً كله واجتهاده ونوعية جسمه لكن المضمون انكم تنزلون هالـ 15-16كيلو في خمس شهور بالكثير

بلا عمليات بلا خرابيط

amm
15-03-2015, 08:45 PM
انا سويتها .. وفااشله .. ولانزلت .. ونصيحه الاهلي نصابين .. واستشاري بحجم عبدالعظيم استغربت من طريقته التسويقيه .. قالوا لي 13 الف شامل كل شيء .. اللحين يوم جيت ابي اشيلها قالوا مقابلة الدكتور 500والمنظار 5900..حد انقال له نفس الكلام اللي انقال لي .. ارجوكم ردوا علي .. انقهرت من اسلوبهم ولانهم عارفين انه مردنا لهم ..

MirusS
15-03-2015, 08:58 PM
ماشاالله المتان وايد هني :nice:
عن نفسي ماأايد العمليات روح الجم أو جيبلك أجهزه فالبيت وخلص الموضوع فكم شهر
الكسل ذابحهم يبون كل شي بلاش :discuss:

رجل مثالي
15-03-2015, 10:14 PM
يعني كل ثلاثة شهور البطن ينتفخ وينقص 20 كيلو لا حول الله هاي تعذيب
هههههههه

المشرفي التم
15-03-2015, 10:50 PM
رجيم البروتين
أنا جربته اول شهر التزام كامل نزلت اثنى عشر كيلوجرام والشهرين اللي بعدهم دخلت شي بسيط من الفواكه والنشويات
نزلت ثمانية كيلوجرام يعني المجموع عشرين كيلو مع رياضة المشي لمدة من نصف الى ساعة يوميا
بعدها ترتب أكلك من كل الأصناف بكمية معتدلة وتراقب السعرات وتكون عينك على الميزان كل يوم وإذا زاد الوزن تعدل في كمية الاكل
هذي تجربتي وزني نزل من ظ©ظ¤ كجم الى ظ§ظ¤ كجم

السيلاوي
16-03-2015, 03:50 AM
رجيم البروتين
أنا جربته اول شهر التزام كامل نزلت اثنى عشر كيلوجرام والشهرين اللي بعدهم دخلت شي بسيط من الفواكه والنشويات
نزلت ثمانية كيلوجرام يعني المجموع عشرين كيلو مع رياضة المشي لمدة من نصف الى ساعة يوميا
بعدها ترتب أكلك من كل الأصناف بكمية معتدلة وتراقب السعرات وتكون عينك على الميزان كل يوم وإذا زاد الوزن تعدل في كمية الاكل
هذي تجربتي وزني نزل من ظ©ظ¤ كجم الى ظ§ظ¤ كجم

الله يبارك في صحتك وعافيتك أخوي
بس الأرقام اكتبها بالانجليزي عشان تشجعنا نعمل الريجيم:victory:

المشرفي التم
16-03-2015, 04:02 AM
توضيح الرقام
الوزن بداية الرجيم 94 كجم والآن 74 كجم
وأي استفسار عن تجربة الرجيم انا حاضر مع ان دخولي على النت قليل

السيلاوي
16-03-2015, 04:22 AM
ما شاء الله
لو سمحت أخوي أعطينا معلومات عن الرجيم بارك الله فيك

بنت شرق
16-03-2015, 04:27 AM
ما شاء الله
لو سمحت أخوي أعطينا معلومات عن الرجيم بارك الله فيك

ياريت او يحيلنا على روابط

المشرفي التم
16-03-2015, 06:37 AM
ياريت او يحيلنا على روابط

السلام عليكم
اخواني واخواتي رجيم البروتين معروف من فترة واسمه رجيم اتكنز و رجيم الدشتي. وممكن بالبحث في جوجل تحصلون معلومات وافية عنه بس هو يتلخص انك تاكل البروتينات بأنواعها والخضروات الورقية والأجبان والحليب خالي الدسم وتمتنع عن النشويات والسكريات والبقوليات والفواكة والعصائر وتكثر من شرب الماء وممكن تأخذ فيتامينات كبسولات حتى تعوض نقص الفيتامينات خلال فترة الرجيم المهم فيه بعض المحاذير. خاصة. للي عندهم بعض الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وامراض الكلى واللي لازم يستشيرون الطبيب قبل لا يبتدون هذا الرجيم
بس للشخص الصاحي ينفع كثير في تخفيف الوزن وإذا اتبع الرجيم بصوره صحيحة راح يلاحظ النتيجة خلال اول أسبوعين وهذا راح يشجعه انه يستمر لين يوصل للوزن المطلوب مع بعض الرياضة الخفيفة لو مشي يوميا لمدة نصف ساعة وأتمنى للجميع الصحة
و أتمنى ان اللي يجرب مثلي هالرجيم انه يحط تجربته وملاحظاته علشان يستفيدون الإخوة والاخوات

moonبنتnight
16-03-2015, 07:23 AM
رجيم تعقدت من رجيم ..
بس آخيراً وصلت لي ابي عن طريق حرق دهون في الجسم هي أني صوم 16 ساعة بس أشرب فيها شاي و قهوة وماي وثمان ساعات أكل فيها لي أبي بس قلل من سكر ..
هذي رابطة فيها شرح أكثر
http://zbaady.com/%D9%83%D9%84-%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%AF-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%AA%D9%87-%D8%B9%D9%86-%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-intermittent/

مع تمارين الكاردو مفيدة في حرق الدهون .. وابسط تمرين في 30 ثانية
https://www.youtube.com/watch?v=wnU9UME_klU