المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار حمد الدولي يكشف النقاب عن أكبر صالة ركاب في العالم

رجل الجزيرة
07-08-2014, 03:48 AM
صالة المرجان

الدوحة - بوابة الشرق

كشف مطار حمد الدولي، بوابة دولة قطر الجديدة إلى العالم، النقاب عن صالة المرجان لرجال الأعمال الجديدة، وتتمتع صالة المرجان بمساحات شاسعة تبلغ 10 آلاف مترمربع مما يجعلها واحدة من أكبر صالات الركاب في العالم.

أكبر الباكر: تهتم القطرية بجودة خدماتها و"المرجان"

وتفتح صالة المرجان أبوابها حالياً للمسافرين في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الأعضاء في تحالف oneworld العالمي إلى حين افتتاح صالة الصفوة الخاصة بركاب الدرجة الأولى، وذلك كجزء من مراحل الافتتاح التدريجي لمطار حمد الدولي.
وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "اشتهرت الخطوط الجوية القطرية لسنوات بمبنى البريميم الحائز على الجوائز في مطار الدوحة الدولي. ويسعدنا الآن أن نقدم صالة جديدة فاخرة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال التي سترفع سقف معايير الفخامة في المطارات وستتخطى توقعاتهم،

تهتم القطرية دوماً بجودة ما تقدمه من خدمات وصالة المرجان مثال على ذلك فهي تجسد مفهوم الراحة والفخامة وخدمات الخمس نجوم التي يتوقعها منا مسافرونا في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، ونحن نتطلع للترحيب بهم في هذه الصالة والاستمتاع بها".
وسيستمتع زوّار صالة المرجان بأجوائها المريحة والهادئة المستخدم في إنارتها مزيج من الضوء الطبيعي وتكنولوجيا الإنارة الحديثة، كما سيستمتع المسافرون بالمساحات الشاسعة للصالة المؤلفة من طابقين والتي تساوي حجم 10 برك سباحة أولمبية، ويمكن لصالة المرجان استيعاب ألف زائر في وقت واحد.
وتقدم الصالة خيارات متنوعة من المأكولات يمكن تناولها في منطقة الميزانين بينما يستمتعون بمنظر حوض المياه البالغ حجمه 15م X 7 م والواقع في أسفل الدرج اللولبي والمضاء بثريا مؤلفة من أربعة طبقات تصل حتى الطابق الثاني من الصالة،

مدخل المرجان

وللراغبين بالاسترخاء، تقدم الصالة خيارات عديدة تمكن الركاب من استعادة نشاطهم قبل الرحلة من بينها الغرف الهادئة الخاصة والمساحات العائلية وغرف الألعاب للأطفال التي تضم ألعاب بلاي ستيشن وألعاب محاكاة لسباقات فورمولا 1. كما تتوفر في الصالة غرف للصلاة وحضانة ومنطقة للتدخين وحمامات وغرف للاستحمام بمرافق مجانية، كما يمكن للركاب من رجال الأعمال استخدام مركز الأعمال المتوفر في الصالة والذي يضم غرف اجتماعات ومكاتب لاستخدام الإنترنت والطباعة ليتمكنوا من استكمال أعمالهم حتى أثناء السفر وقبل الوصول إلى وجهاتهم النهائية،إضافة إلى ذلك، تتوفر وحدات عمل مؤلفة من مقاعد وشاشات شخصية تعرض معلومات الرحلات وإضاءة خاصة للقراءة ومقابس شخصية للكهرباء والأجهزة الإلكترونية.

جانب من مطار حمد الدولي

وتقدم صالة المرجان كذلك أحدث ما توصلت إليه صناعة السفر للركاب المسافرين عبر مطار حمد الدولي، وتبلغ مساحة المطار الجديد الذي تم افتتاحه في منتصف الربع الثاني من عام 2014، أكثر من 600 ألف متر مربع، 40 ألف منها مخصصة للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، كما يضم المطار فندقاً وناديا صحيا وملاعب سكواش وصالة رياضة ومناطق للأنشطة إضافة إلى أعمال فنية منتشرة في مختلف أرجائه.

تتسع الصالة لألف شخص وتقدم خيارات فاخرة للمسافرين

وتعد صالة المرجان واحدة من 16 صالة يوفرها مطار حمد الدولي للركاب للاستمتاع بتجربة السفر من وإلى المطار الجديد بغض النظر عن درجة سفرهم من بينها صالة الأوريكس، وصالة خدمات المها والصالة الذهبية والفضية والبريميم. وتوفر صالات المطار أجواء مناسبة للاسترخاء للراغبين بذلك قبل استكمال رحلاتهم.

http://www.al-sharq.com/news/details/262089#.U-LKkOkcTcs

شموخ دائم
07-08-2014, 04:50 AM
,

,

مرحبا

معلم يا سيد \ اكبر الباكر مفاجاه ساره

:)

اعتقد القادم افضل وما زال هناك المزيد من المفاجئات

,

,

اخوك

شموخ دائم

امـ حمد
07-08-2014, 05:00 AM
ماشاء الله لاقوة إلا بالله
الله يزيد ويبارك يارب

غريب الدّار
07-08-2014, 07:38 AM
ماشاء الله

ومن عمار لي عمار

ya3coub
07-08-2014, 09:14 AM
الحمد الله يوم عن يوم المفاجأت تزيد

و تحتاج من يمدح و يشكر فيها

و إلى الأفضل ان شاء الله

سـ ع ـود
07-08-2014, 10:03 AM
مافي اسم احلى من مرجان ؟
قلت الاسامي؟
غريبه ما اذكروا ان الصاله بتكون تطبخ من الحر مثل المطار
الا اذا كانت صالة ((المرجان )) مكيفه بحكم انها لرجال الاعمال هذا شي ثاني
الله كريم

شبح الصمت
07-08-2014, 10:21 AM
اشفيه الي صاغ الموضوع شنو النقاب

ما يقدر يقول الستار

اشدعوة ليكون كاشفين وجه وحده

الحمد لله والشكر

غايه الطواش
07-08-2014, 10:26 AM

ما يقدر يقول الستار

الحمد لله والشكر

هههههههههههههههه لفتت انتباهي هالكلمه
ليش نقاب مب لثام هههههههههههه

بصراحه اكبر الباكر انسان شغول وطموح جدا يعجبني في مجال الشغل ليته يصدر كتاب عن طموحه وتفوقه

بوحارب
07-08-2014, 10:31 AM
ان شاء الله الأسبوع الجاي اتقهوى فيها ونزل الصورة فالانستقرام حقتي

حلوة حقتي صااح

عجيب ريحته قولوا الصج :looking:

شبح الصمت
07-08-2014, 10:33 AM
هههههههههههههههه لفتت انتباهي هالكلمه
ليش نقاب مب لثام هههههههههههه

بصراحه اكبر الباكر انسان شغول وطموح جدا يعجبني في مجال الشغل ليته يصدر كتاب عن طموحه وتفوقه

لا يعني الكلمة ما لها معنى ومهب في محلها ..

النقاب وشدخل النقاب في ناس يبي لهم تأهيل في الكلمات والمفردات واشلون يصيغها قبل لا يطرحها ..

اكبر الباكر رجل ناجح ومهب غلط انه يصدر كتاب له بس اهو ملحق يبي له واحد يلاحقه ويعرف كل شيء عنه ..

وانتي شنهي طموحاتك ما ودج تكتبين عن حياتك ..

شوفي موضوعي الي بطرحه وابي مشاركاتكم

:secret:

شبح الصمت
07-08-2014, 10:34 AM
ان شاء الله الأسبوع الجاي اتقهوى فيها ونزل الصورة فالانستقرام حقتي

حلوة حقتي صااح

عجيب ريحته قولوا الصج :looking:

هههههههههههههههههههاي

اي عجيبه بس فيها ريحه

امس حاكيني انت والرجال

وغداً لنازره قريب

شفت رفيجيك عجيبه ريحته

هههههههههههههههههاي

انت اكثر واحد شفته يقول رجيم واكثر انسان يحط صور اكل

وعاد بوالجوري الله عليه يوم اقرا يوم يكتب

ديزني ، السفر ، زلامسي ، نركض ، نلعب ، نشرد

هههههههههههههههههههههاي

احس اني الحقه وهو يكتب

بيو

غايه الطواش
07-08-2014, 10:54 AM
ترى لغويا وتعبيريا صحيحه الكلمه واستخداماه صحيح بس احنا المستنكرين
طموحاتي واحلامي كتبت عنها قبل فالمنتدى بس مهب كلها
احط حق نفسي خطط خمسيه واحاول احقق الي الله يقدرني عليه

شبح الصمت
07-08-2014, 10:58 AM
ترى لغويا وتعبيريا صحيحه الكلمه واستخداماه صحيح بس احنا المستنكرين
طموحاتي واحلامي كتبت عنها قبل فالمنتدى بس مهب كلها
احط حق نفسي خطط خمسيه واحاول احقق الي الله يقدرني عليه

متاكده انه يصير اركبها على مثل هالمواضيع ..

عن نفسي مستنكرها وبقوه لانه النقاب عارفين من يلبسه

يعني لو قال الستار وووين اختصر الكلام كله

النقاب ورفعه وشله وحطه

هههههاي وهق عمره شكله

السهم الملتهب
07-08-2014, 11:24 AM
عااااادية جداً صالة المرجان انا كنت فيها الأسبوع الماضي والله العظيم مافيه شيء يلفت الانتباه نهائي فقط الكراسي التي تستحق الإعجاب واللي يشوف ويجرب غير اللي يسمع .شبعنا من اكبر وأفخم وأجمل وكله شو في شو .

شبح الصمت
07-08-2014, 11:26 AM
عااااادية جداً صالة المرجان انا كنت فيها الأسبوع الماضي والله العظيم مافيه شيء يلفت الانتباه نهائي فقط الكراسي التي تستحق الإعجاب واللي يشوف ويجرب غير اللي يسمع .شبعنا من اكبر وأفخم وأجمل وكله شو في شو .

أسال مجرب ولا تسأل مغرد

:nice:

عثرة جواد
07-08-2014, 11:35 AM
مشاء الله عليه رجل ناجح بس ياليته يعرف عربي شوي

الى الامام يقطر

السهم الملتهب
07-08-2014, 11:39 AM
اما عن البوفية الموجود في صالة المرجان فشيلة كالعادة تبولة وحمص وزيتون ولا يوجد فيها بوفية محترم كالموجود مثلا في مطار دبي الدولي بتحصل ملذ وطاب علما باني كنت الساعة ظ¢ ظهر في صالة المرجان . حتى كان فيه أمريكي او اوربي قسم بالله صرخ على الموظفين يسئلهم عن الأكل والطعام البوفية المحترم كما هو موجود في اي صالات محترمة ، قالوا له و ببرود اذا تبغى شيء اطلب أوردر وانتظر زعل ومشى ومعه حق للأمانة لان المسافر يبقي شي سريع وموجود أمامه لانه مرتبط بموعد إقلاع وسفر . صراحة انا استغربت ليه مافيه بوفية سنع . الى متى وقصة هالتبولة والحمص والزيتون يا اكبر الباكر .؟؟؟

عثرة جواد
07-08-2014, 12:00 PM
اما عن البوفية الموجود في صالة المرجان فشيلة كالعادة تبولة وحمص وزيتون ولا يوجد فيها بوفية محترم كالموجود مثلا في مطار دبي الدولي بتحصل ملذ وطاب علما باني كنت الساعة ظ¢ ظهر في صالة المرجان . حتى كان فيه أمريكي او اوربي قسم بالله صرخ على الموظفين يسئلهم عن الأكل والطعام البوفية المحترم كما هو موجود في اي صالات محترمة ، قالوا له و ببرود اذا تبغى شيء اطلب أوردر وانتظر زعل ومشى ومعه حق للأمانة لان المسافر يبقي شي سريع وموجود أمامه لانه مرتبط بموعد إقلاع وسفر . صراحة انا استغربت ليه مافيه بوفية سنع . الى متى وقصة هالتبولة والحمص والزيتون يا اكبر الباكر .؟؟؟

رجال رشيق مايحب المكبوس والبرياني ههههه

زود الهموم
07-08-2014, 12:28 PM

ما يقدر يقول الستار

الحمد لله والشكر

http://www.raya.com/news/pages/fd29d2b3-798f-4d5b-a781-d60d424c1cac

الرجال نقل الخبر مثل ماكان من الجريده وماتوقع انك اعلم لغويا من محرري الجريده ثقف نفسك جزاك الله خير

شبح الصمت
07-08-2014, 12:35 PM
http://www.raya.com/news/pages/fd29d2b3-798f-4d5b-a781-d60d424c1cac

الرجال نقل الخبر مثل ماكان من الجريده وماتوقع انك اعلم لغويا من محرري الجريده ثقف نفسك جزاك الله خير

انت الحين اشله زعلان وشاد حيلك ومن قالك اني اقصد راعي الموضوع ..

لا تدخل عرض وتعلق دامك مب فاهم قصدي ..

واحتفظ برأيك لنفسك الحمد لله ما يحتاج احد يثقفني ولا احد يرد علي اعرف ارد يالشيخ

وما يحتاج اكون اكون ملم لغوياً حتى اني اعرف الكلمة والا لا

والكلمة مهب في محلها وغلط ..

Aisha
07-08-2014, 04:45 PM
سلام للجميع بس احنا نبي الخدمه تتحسن مب الصالات يعني انا راجعه من تركيا هالاسبوع و مده الرحلة ثلاث ساعات و أربعين دقيقه و نطرت بالمطار ساعتين و نص لين جاتني الشنط يعني ليش و لين متى هالمشكله الصراحه كرهونا بالمطار والسفر و ياريت المسؤولين ينظروه للمشكلة بجديه لانه كل مطارات العالم مافيها هالنطره للشنط. وعلى فكره انا كنت مسافره بدرجه رجال اعمال و نطرت ها لمده عيل غيري خاس. المهم نبي حل للمشكله بليز مب اعلانات عن افتتاح صالات وخرابيط

للصبر اخر
07-08-2014, 08:52 PM
بصراحه
القاعه واااايد كبيره
الاكل فيها عادي جدا
في مطعم تحت وبوفيه بالطابق الثاني
ويصير نطلب
بس ماطلبنا كنا مستعجلين
لكن المكان جدا راقي وحلوو

Mohammed2
08-08-2014, 07:28 PM
ترى تعبير ازال النقاب او ازاح النقاب تعبير صحيح ونسمعه ونقراه في كل الاماكن وفالاخبار وفي اي مكان يخطر في بالك مافيه شي التعبير نهائياً وصحيح ظ،ظ*ظ*ظھ
وكذلك ازاح الستار تعبير صحيح

وثاني شي تركت الموضوع بكبره ودققت على كلمه!

ان شاء الله بزور قاعه المرجان قريب وبشوفها :)

alsoq
08-08-2014, 07:32 PM
احنا منبي يكشف ويكشف نبي شي يستاهل اذا هم لحد الان معا الباصات وين التطور وين انه اكبر مطار

الكلام كثير بس الفعل يبي له سنين لحد ما يطبق

مطارت دول عالم ثالث خدامتها افضل من مطارنا الجديد

ابن البيطار
08-08-2014, 07:46 PM
فعلا شعب مايعجبه العجب فعلا شعب الانتقاد عنده جاهز قبل مايشوف وحتى لو شاف بعد بينتقد فعلا شعب يحب الغريب ولم يصبح الشي منه قريب يطلع فيه مليون عذروب . الحمدلله على كل حال

الأصيلة
09-08-2014, 12:53 AM

ماتشوف صالات الدرجة الأولى في أوروبا بسكوت بكريما شغل الطيبيين وشبس ليز
يعني اش ممكن تبغيهم يحطون عيوش وذبايح...؟

وليف الشوق
09-08-2014, 01:15 AM
تبارك الرحمن بس المشكله في الموضوع صعب اي احد يدخل هالصالات الا اللي كان على الدرجه الاولى او البزنس او عنده عضويه فضيه او ذهبيه وماادري حتى الفضيه يمكن ماراح يستفيد من الدخول لصالة المرجان او الصفوه واتمنى من الخطوط القطرية تسهيل مهمة دخول الصالات المذكورة للمواطنين بالاشتراك مع عدة شركات او مؤسسات حكوميه او حتى البنوك واتمنى بعد وجود غرف مساج وتدليك لراحة المسافرين وتضييع الوقت الى ان تجهز الرحلة القادمه سواء للمغادرين من الدوحه او مسافري الترانزيت وصدقوني بيكون مطار مليون % .

(( الله ياعمرررررررررررررررررري قطر )) والله انه فخر لنا وراسي فووووووووووووووووووووووووووووووووق

وحيد-الشوق
09-08-2014, 01:25 AM
ياحبنا حق المبالغات والهياط المطار جميل نعم لكن يوجد من اجمل منه وهناك دول تنجز بصمت احنا الاكبر والافضل وشناطك تتأخر والمطار حار ومافيه مصلى بالقادمون !!

OREO
09-08-2014, 03:33 AM
فعلا شعب مايعجبه العجب فعلا شعب الانتقاد عنده جاهز قبل مايشوف وحتى لو شاف بعد بينتقد فعلا شعب يحب الغريب ولم يصبح الشي منه قريب يطلع فيه مليون عذروب . الحمدلله على كل حال

اتفق معاك تماماً ،،

بنت شرق
09-08-2014, 07:04 AM
الحمد لله على كل شي ، بس ايش ايجابيات المطار غير إنه الاكبر الافخم

khaldoon
09-08-2014, 08:48 AM
الحين الدب الاصفر اللي بالصوره فوق صحيح كلف 25 مليون ريال قطري و الا مجرد اشاعه سمعتها ... ارجو التوضيح لمن لديه علم فعلا بالموضوع

Azizuk
09-08-2014, 09:26 AM
صحيح ان المطار حديث المبنى ويفرق فرق كبير عن القديم ومعلم حضاري لدولة ولكل قطري والواحد يفتخر فيه

بس ما يمنع ان يوجد هناك بعض السلبيات كان المفروض تفاديها من قبل

والدب الأصفر سالفتة سالفه الفنان اللي سواه توهق فيه محد شراه منه

راح يعرضة للي يشتريه فلوسه تروح حق الاعمال الخيرية ونجح بتسويق الدب وصار يشتره من شخص الى شخص الى مطارات عالمية

ممكن الحين مطار حمد يستفيد منه ويبيعها بأضعاف السعر بس الفلوس تروح للأعمال الخيرية

بس مادري اي اعمال او نوع العمل الخيري وأي دولة يروح الريع من قيمة الدب :victory:

يعني نوع من الدعاية ان الدب راح مطار حمد الدولي واللي يصور عنده يسألونه ربعه وااااااو انت محظوظ انك صورة مع الدب

انا عندي لو حاطين لهم شي يرمز لتراث القطري ابرك لهم

مثل

لو حاطين مركب شراعي ( سنبوك ) او ( شوعي ) او اي شي يرمز لتاريخ والتراث القطري

الشي الثاني ليش مايكون في مبنى خاص للخطوط القطرية
قبل كان موجود قسم خاص لدرجة الاولى والرجال الاعمال والحين جميع الخطوط مع بعض

بصرف النظر عن وجود قسم خاص الصفوة والمرجان

بعدين لاحظة وقت تنزيل الركاب في مبنى المغادرون العملية غير منتظمة والمكان مفتوح ( هياعه )

المفروض يقسم بارصفة لتنظيم حركة المرور وأربع بوابات احس انها ما تكفي

حيث ان البوابة رقم واحد لدرجة الاولى ورجال الاعمال للقطرية

والبوابات الثانية والثالثة لدرجة السياحية للقطرية والرابعة لباقي الخطوط الاخرى وكلهم جنب بعض

والموافق حدث وإلا حرج المخارج ضيقه مسارين فقط وإلا يوجد ممر خاص لمرور المسافرين تمشي بعربانتك بين السيارات وراك السيارات يضربون لك رهن امش بسرعة وخر عن طريقهم

يجب اعادة النظر في بعض الأمور

وخاصه ان احنا في دولة جوها حار غير عن الدول الاخرى عشان نركب مكيفات صديقة للبيئة ما تبرد عدل

احس اللي هندس المطار قبل خمسين سنة

.. الكاش ..
09-08-2014, 11:06 AM
مشاء الله تبارك الله ومنها للاعلى والسيد اكبر الباكر بغض النظر عن الامور الاخرى رجل ترفعله القبعه مشاء الله مبدع في مجاله ومميز والله يصخره ويخليه ليخدم هذا الوطن الغالي ان شاء الله

شيخ الديرة
10-08-2014, 02:55 AM
وتصغر في عين العظيم العظائم

يمامـة
10-08-2014, 12:42 PM
الحين الدب الاصفر اللي بالصوره فوق صحيح كلف 25 مليون ريال قطري و الا مجرد اشاعه سمعتها ... ارجو التوضيح لمن لديه علم فعلا بالموضوع

والله المبلغ كبييير وايد حسب ما سمعنا.. ولما شفت صورته انصدمت
وللحين اعاني من التوحد اثار الصدمة هذي..

اشلونك يا ستو خلدون؟

Memo1177
19-08-2014, 02:56 AM
ممكن كل واحد يسال نفسه لو افتتحت اي مشروع خاص فيك تقدر ترضى جميع الأذواق مستحيل وتقدر تخلص كل شي قبل الافتتاح يا جماعة شوفوا المطارات الثانية كلها عيوب بس ما نقول شي والمشكلة ان احنا أهل قطر ننتقد كل مشروع في قطر. هذا رأي الشخصي مع احترامي لكل الآراء