المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة بريطانية تصمم الخط الذهبي لقطارات الدوحة بـ 2.5 مليار ج



رمــــــاح
07-08-2014, 08:49 AM
شركة بريطانية تصمم الخط الذهبي لقطارات الدوحة بـ 2.5 مليار جنيه



اعلنت اليوم شركة "دبليو اس اتكينز" البريطانية للتصميم والهندسة والاستشارات انها فازت بعقد من شركة خطوط السكك الحديدية القطرية "الريل"، لتصميم خط القطارات الذهبي في الدوحة ، وتقدر قيمه الصفقة بـ 80 مليون جنيه استرليني.

وذكرت الشركة في تصريح صحفي انها ستعمل بالتعاون مع شركة "الجابر" القطرية للهندسة ، وستقوم بتجهيز المعدات والمكونات الخاصة بخط القطار الذهبي عبركل من تركيا والهند واليابان .

واشار البيان الصحفي للشركة البريطانية ان المشروع ستصل تكلفته كاملة الي 2,5 مليار جنيه استرليني لاتمام انشاء خط القطارات في الدوحة، وسيكون نصيب الشركة البريطانية من المشروع 80 مليون جنيه استرليني تحت بند التصميم الهندسي للقطار الذهبي ، وسيتم الانتهاء من التصميم خلال عامين قادمين لتحديد وقت اتمام الصفقة .

واوضح البيان انه شركة "دبليو اس اتكينز" البريطانية ستستمر في ايصال خدماتها الهندسية الي السوق القطري، والتعاون مع جميع الشركات القطرية .

وتقوم شركة "دبليو اس اتكينز" البريطانية الان في قطر بتنفيذ مشروع مكون من 4 وحدات لخطوط القطارات في قطر وهم الخط الاحمر الشمالي والخط الاحمر الجنوبي والخط الاخضر وانشاء المحطات الرئيسية للقطارات، وقد حصلت الشركة البريطانية علي هذه الصفقة الضخمة في العام الماضي، و قدرت بما يقرب من 8.2 مليار دولار، وتعتبر هذه الصفقة الاضخم والاكبر التي تفوز بها الشركة البريطانية في منطقة الشرق الاوسط حتي العام الحالي .

واصدرت الادارة الاقليمية للشركة البريطانية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بيانا اشارت فيه الي ان العقد الخاص بتصميم خط القطارات الذهبي في الدوحة، سيضاف الي الصفقة الضخمة التي حصلت عليها الشركة البريطانية في المنطقة ، وسيعزز من تواجدها المالي في السوق الخليجي، مع بداية العام المالي للشركة .