المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + هل فكرت انك تعمل كتاب يخصك ولاجيالك +

شبح الصمت
07-08-2014, 10:38 AM
بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

موضوعي مستوحى من فكرة اختي غاية الطواش واللهام الي جاني حسب ما تفضلت فيه وهو انه ليش اكبر الباكر ما يسوي كتاب عن حياته ..

وانا اقول لكم اخواني وخواتي
هل فكرتم يوم انك تسوون كتاب لحياتكم ..

وانا اكلم عمري بهالشيء ..

عن حياتنا
عن اعمالنا
عن مغامراتنا
عن اصدقائنا واسمائهم
عن ما ملكت وما فقدت

عن اشياء كثيرة ويكون شيء للاجيال الآتية يعرفون من انا وماذا فعلت وكيف كافحت وكيف وصلت وكيف انكسرت واشياء كثيرة في البال وفي الخيال ..

ومهب شرط ينشر يكون مرجع لاجيالنا

اترك لكم الصفحة مفتوحه للنقاش وطرح ما تريدونه ..

واجازتكم فللي

ريحته عجيبه على قولت بوحارب صح

:shy:

khalid Qtr
07-08-2014, 12:16 PM
ممكن انت كإنسان عادي تؤلف كتاب عن حياتك ويكون مثير للاهتمام ، بشرط أن تعرف كيف تجذب القارئ من خلال وصفك للحدث العادي والمثير بوصف جذاب ..

شبح الصمت
07-08-2014, 12:22 PM
ممكن انت كإنسان عادي تؤلف كتاب عن حياتك ويكون مثير للاهتمام ، بشرط أن تعرف كيف تجذب القارئ من خلال وصفك للحدث العادي والمثير بوصف جذاب ..

يعطيك العافيه

يمكن محد فهمني

مابي الفه للعالم

الف الكتاب لعائلتي لانه الحين صدقني تعال حق الجيل الجديد تساله من جدك ومن جد جدك يقولك ها نسيت ما اعرف

تساله من عمامك ومن خوالك ومن عيال عمتك ومن عيال خالتك يقول ها ما اعرف

اتمنى انه يصدر اكتاب لكل عائلة ويكون في الشيبان من عايش منهم ومن توفاه الله ويكون مرجع للكل ويتوزع على كل بيت وكل عائلة لاجل كل واحد يعرف من اهله ومن ربعه ومن عزوته ..

وااذا محد يبي مثلي ومثلك اسجل من انا ومن جدي ومن خوالي ومن عمامي وشنو حياتي ومن اصدقائي وشنهي مغامراتي .

ياخي احسن اكشن

:shy:

عاهد بن علي
07-08-2014, 02:18 PM
انا ادون وانقل لاولادي
تسلم يالغالي

عاشق العديد
07-08-2014, 02:26 PM
حاليا يتم العمـل بالفكره الي تكلمـت عنهـا ..

ولكن عن حيـاة جدي وسيتم طرحه قـريبـا ..

فكره جميـله اخوي شـبح ..

النهار
07-08-2014, 04:48 PM
بالنسبه لي مستحيل اكتب مذكراتي هههههههههههههه
ياخوي كله طق مطاقق وتفلع هواش وشرطه وماتم حد وماشتكي علي حتى كوكرين ماسلم مني كسرت موتره بالحصى
وفي اشياء ثانيه اخطر
هههههههههههههه

عمرو بن بحر
09-08-2014, 07:52 PM
تدوين الذكريات الصراحه مفيد جداً خصوصاً عندما ترجع لها بعد ردحٍ من الزمن فتتذكر حلوها ومرها.
الصورة: توقف الزمن للحظه لتسجل كل ما تلتقطه العدسة، اما الكتابة-لو وُفق الكاتب في اضافة الوان الطيف الجميلة على تدوينه- فتكون ماتعة وشاملة لعدة لحظات.
ألفتُ كتاباً قبل عدة سنين عن عملي في مهنة الطب (قبل تركها) في قسم الطواريء، اسمه "كود بلو"، لاقى استحسان الكثير، بالرغم من تواضع اللغه، استطيع ان ارسله بالأيميل لمن اراده.
أما بالنسبة للجانب المظلم في حياتنا، فبالعكس، تدوين شيء مثل ذلك قد يكون ماتع ومفيد.
بحثت عن "مذكرات داشر" لمجهول، ذكرها الكاتب الرطيان في احد كتبه، المذكرات خرافيه لكني لم اجدها، لعل الكاتب تردد ولم ينشرها.

alsoq
09-08-2014, 10:11 PM
خلنا واقعين

ما راح تكتب في مذكراتك سوى كل ش جميل عنك وتظهر للجيال انك ملاك

المذكرات ليست لنا وانما هي من صناعه الغرب الذي يكتب في مذكراته كل فواحشه وماضيه الاسود

فهل انت مستعد تكتب عن حياتك ماضيك بكل حروفه دون ان تخفي شي طبعآ لا

يعني مذكراتك ليس لها معنى وليست لك ايه العربي الاصيل

وفيه فرق بين المذكرات وبين التاريخ

shanks
09-08-2014, 10:30 PM
الفكره ممتازه والهدف منها مب للناس العامه في الوقت الحالي فقط ، يعني حق الاجيال الي بعدك يعني لو حصلت مذكرات جد جد جد جدي طبعا بكون مهتم اني اقرا وافهم شخصيته ،طريقه حياته ونصايحه حق الاجيال الي بعده .

الجـــوديّ
10-08-2014, 12:01 AM
التدوين مهم جدا لحفظ حياة الناس وعلشان تتوارثه الاجيال
مافكرت من قبل لكن موضوعك خلاني افكر اشممكن اكتب
كنت احب اسمع سوالف اهلنا لاول
وصاروا عيالي وعيال العايلة يحبون يسمعون ذكرياتنا مع اجدادهم امي وابوي رحمة الله عليهم
وصاروا يتخيلونهم واياهم لدرجة ان ممكن يعدون علي السالفة ويذكرون جدهم او جدتهم
فكرة سديدة اشكرك عليها

توشيبا
10-08-2014, 07:27 AM
انا لو اسوي كتاب سيره حياتي للاجيال

كان حطو المجمعات سجون عشان تكفيهم

ان شاء الله عيالي يطلعون احسن مني مليون مره والجيل القادم ويكونو خير امه الاسلام

يمامـة
10-08-2014, 12:41 PM
فكرت انخرط في مجال الكتابة وتدوين ذكريات كثيرة ولكن مع الكثير من التغيير في الشخصيات
لأني لا أحبذ توثيق الاسامي او المواقف ،، لأن عيالي مااعتقد بيحتفظون بالكتاب لهم .

عاد فكرت هذي في طي النسيان ولكن موضوعك ذكرني فيها:shy:

القبطان سلفر
10-08-2014, 01:01 PM
فكرة كتابة المذكرات الشخصية وتدوين السيرة الذاتيه عادة تكون لاشخاص مهمين او لهم اسهام تاريخي في الاحداث لان حياتهم المهنية ملك للغير ومن حقهم ان يطلعوا على وجهة نظرهم للاحداث التي جرت .

اما بالنسبة للاشخاص العاديين فهي فكرة جيدة من حيث المبدأ ولكن الافضل تكون تلك المذكرات في نطاق العائلة لخصوصيتها حيث يمكن لجيل الابناء معايشة احداث لم يروها . ولكن وفي الاغلب تكون تلك المذكرات مرت بعمليات تجميل وترقيع لواقع يحمل بين طياته جوانب مظلمه !

جاري تطبيق الفكرة .

يمامـة
10-08-2014, 01:05 PM
فكرة كتابة المذكرات الشخصية وتدوين السيرة الذاتيه عادة تكون لاشخاص مهمين او لهم اسهام تاريخي في الاحداث لان حياتهم المهنية ملك للغير ومن حقهم ان يطلعوا على وجهة نظرهم للاحداث التي جرت .

اما بالنسبة للاشخاص العاديين فهي فكرة جيدة من حيث المبدأ ولكن الافضل تكون تلك المذكرات في نطاق العائلة لخصوصيتها حيث يمكن لجيل الابناء معايشة احداث لم يروها . ولكن وفي الاغلب تكون تلك المذكرات مرت بعمليات تجميل وترقيع لواقع يحمل بين طياته جوانب مظلمه !

جاري تطبيق الفكرة .

بما ان الفكرة جاري تطبيقها.. هل بنشوف نسخ للبيع ؟

حمد 2002
10-08-2014, 01:08 PM
يمكن شخص آخر يكتب عني وعن انجازاتي نعم ،،

اما انا اكتب عن نفسي لا والف لا ،،

لاني ماحب المفوشر ،،

يمامـة
10-08-2014, 01:21 PM
يمكن شخص آخر يكتب عني وعن انجازاتي نعم ،،

اما انا اكتب عن نفسي لا والف لا ،،

لاني ماحب المفوشر ،،

يحق لك يا حمد :shy:

القبطان سلفر
10-08-2014, 01:31 PM
بما ان الفكرة جاري تطبيقها.. هل بنشوف نسخ للبيع ؟

هلا يمامه

ههههه الافضل تكون لجيل الابناء .

يقال ان الانسان كالقمر له جانب مظلم لذلك سوف تمارس عليها الكثير من عمليات الفوتو شوب وكل انواع المكياج لخروجها بأبهى حلة .

يمامـة
10-08-2014, 01:34 PM
هلا يمامه

ههههه الافضل تكون لجيل الابناء .

يقال ان الانسان كالقمر له جانب مظلم لذلك سوف تمارس عليها الكثير من عمليات الفوتو شوب وكل انواع المكياج لخروجها بأبهى حلة .

وهل تعتقد ان الأمور التي يمنع العامة من الاطلاع عليها يحق للابناء الاطلاع عليها؟

فالقمر سواء بالتعديل او ادخال التأثيرات عليه او ابقاءه كما هو
يبقى اسمه قمر في كل حالاته ( اشرايك في هالمنطق؟)

القبطان سلفر
10-08-2014, 01:46 PM
وهل تعتقد ان الأمور التي يمنع العامة من الاطلاع عليها يحق للابناء الاطلاع عليها؟

يعتمد على كاتب المذكرات فأن كان شخصية لها اسهامات تاريخية لاحداث جرت فهي ملك للجميع كما قلت سابقا وليس من حقة حجب تلك المعلومات عن العامه اما اذا كان شخص عادي فمذكراته تبقى في اطار العائلة والابناء لخصوصيتها والابناء هم الاقرب حقا للاطلاع عليها .

فالقمر سواء بالتعديل او ادخال التأثيرات عليه او ابقاءه كما هو
يبقى اسمه قمر في كل حالاته ( اشرايك في هالمنطق؟

صحيح القمر يبقى قمرا ولا يختفي جانبه المظلم كالانسان تماما حتى لو غير مظهرة فمخبره لا يتغير . ولكن مسألة التغيروالتعديل او إضفاء لمسات جماليه على الامور هي حاجة ان لم تكن ضرورة في بعض الاحيان لتسويق انفسنا للاخر وهذا شئ محمود ومتطلب تقتضية النفس البشريه والحكمه

يمامـة
10-08-2014, 01:58 PM
يعتمد على كاتب المذكرات فأن كان شخصية لها اسهامات تاريخية لاحداث جرت فهي ملك للجميع كما قلت سابقا وليس من حقة حجب تلك المعلومات عن العامه اما اذا كان شخص عادي فمذكراته تبقى في اطار العائلة والابناء لخصوصيتها والابناء هم الاقرب حقا للاطلاع عليها .

بما اني اصبح عندي يقين ان كل يسوغ مبادئه وينشر ذكرياته حسب سياسة افكاره
فحتى الشخصيات اصحاب الاسهامات التاريخية او الشعبية قد يجروننا رغم عنا للايمان
بما يسطرونه من باب انهم احق من غيرهم بتوثيق معلوماتهم في حين قد يخدعوننا بلطف كبير..

اما بخصوص اللي ما له اسهامات تاريخية،، في يوم ما سوف يطلع الاخرين خارج اطار العائلة على مذكراته
قد يحجبها ابنائه مذكراته عن العامة ولكن في الأخير احفاده لن يحملوا هم اخفاءها عن العامة..
( مب ملاحظ ان الكلام ينصب في خانة الالحاح للاطلاع على مذكراتك؟) d:

صحيح القمر يبقى قمرا ولا يختفي جانبه المظلم كالانسان تماما حتى لو غير مظهرة فمخبره لا يتغير . ولكن مسألة التغيروالتعديل او إضفاء لمسات جماليه على الامور هي حاجة ان لم تكن ضرورة في بعض الاحيان لتسويق انفسنا للاخر وهذا شئ محمود ومتطلب تقتضية النفس البشريه والحكمه

في كل الحالات نعم الانسان يحتاج الى اضفاء لمسات جمالية على نفسه
سواء في مذكراته او من غيرها.. فليس من الحكمة اني يتعرى الناس امام بعضهم
بينما ضروريات الحكمة ان لا يظهر يؤذي الانسان انظار العالم و مسامعهم من باب
ظهوره على حقيقته المجردة من التجمل..

القبطان سلفر
10-08-2014, 02:24 PM
بما اني اصبح عندي يقين ان كل يسوغ مبادئه وينشر ذكرياته حسب سياسة افكاره
فحتى الشخصيات اصحاب الاسهامات التاريخية او الشعبية قد يجروننا رغم عنا للايمان
بما يسطرونه من باب انهم احق من غيرهم بتوثيق معلوماتهم في حين قد يخدعوننا بلطف كبير..
..

صحيح يمامه

لابد ان تتدخل العاطفة الشخصية او الهوى لتعديل او طمس حقائق قد تكون صادمه .
لذلك وعلى سبيل المثال يقوم العقل البشري بعمليات شبه لا إراديه تصب في نفس السياق ! قد تلا حظين ان الجميع يتغنى ويتذكر بالزمن القديم زمن الطيبين كما يسمى حيث الطيبه التي تفيض من الناس والايام الحلوه المفعمة بالذكريات الورديه !
ولكن في حقيقة الامر لا يعدو الامر اكثر من خدعة تمارسها عقولنا لان الواقع غير ذلك تماما اذ ان العقل البشري يقوم بعملية تجميليه لذكرياتنا ولا يظهر لنا الا الجانب الوردي منها !

فعندما يتم الحديث عن المدراس قديما تدور تلك الاحاديث حول الايام الجميله جدا التي عشناها ونتناسى الضرب المبرح والركل بل والالفاظ النابيه الجارحه التي كنا نتلقاها . لكن كل هذه الجوانب المظلمه من تلك الحقبه يقوم العقل البشري بفلترتها وتقديمها لنا كذكريات ورديه جميله !!

الحقيقة لها عدة وجوه ومن الخطأ الركون لوجه واحد من تلك الوجوه او الزوايا والتمسك بها على اساس انها الحقيقة المطلقه . المسأله برمتها هي من يملك اكثر نسبة من الحقيقة اكثر من الاخر وليست الحقيقة كلها .

اما بخصوص اللي ما له اسهامات تاريخية،، في يوم ما سوف يطلع الاخرين خارج اطار العائلة على مذكراته
قد يحجبها ابنائه مذكراته عن العامة ولكن في الأخير احفاده لن يحملوا هم اخفاءها عن العامة..
( مب ملاحظ ان الكلام ينصب في خانة الالحاح للاطلاع على مذكراتك؟) d:

هههه يا ست يمامه ما انا الا شخصية افتراضيه ليس لي وجود على ارض الواقع وبناء على ذلك يمكنك بناء وتركيب وتخيل مذكراتي الافتراضية بناء على شخصيتي التي ترسمينها في مخيلتك عني .

في كل الحالات نعم الانسان يحتاج الى اضفاء لمسات جمالية على نفسه
سواء في مذكراته او من غيرها.. فليس من الحكمة اني يتعرى الناس امام بعضهم
بينما ضروريات الحكمة ان لا يظهر يؤذي الانسان انظار العالم و مسامعهم من باب
ظهوره على حقيقته المجردة من التجمل..

كلام حكيم يا حكيمه :victory:

يمامـة
10-08-2014, 02:38 PM
صحيح يمامه

لابد ان تتدخل العاطفة الشخصية او الهوى لتعديل او طمس حقائق قد تكون صادمه .
لذلك وعلى سبيل المثال يقوم العقل البشري بعمليات شبه لا إراديه تصب في نفس السياق ! قد تلا حظين ان الجميع يتغنى ويتذكر بالزمن القديم زمن الطيبين كما يسمى حيث الطيبه التي تفيض من الناس والايام الحلوه المفعمة بالذكريات الورديه !
ولكن في حقيقة الامر لا يعدو الامر اكثر من خدعة تمارسها عقولنا لان الواقع غير ذلك تماما اذ ان العقل البشري يقوم بعملية تجميليه لذكرياتنا ولا يظهر لنا الا الجانب الوردي منها !

فعندما يتم الحديث عن المدراس قديما تدور تلك الاحاديث حول الايام الجميله جدا التي عشناها ونتناسى الضرب المبرح والركل بل والالفاظ النابيه الجارحه التي كنا نتلقاها . لكن كل هذه الجوانب المظلمه من تلك الحقبه يقوم العقل البشري بفلترتها وتقديمها لنا كذكريات ورديه جميله !!

الحقيقة لها عدة وجوه ومن الخطأ الركون لوجه واحد من تلك الوجوه او الزوايا والتمسك بها على اساس انها الحقيقة المطلقه . المسأله برمتها هي من يملك اكثر نسبة من الحقيقة اكثر من الاخر وليست الحقيقة كلها .

احييك على هالتفسير يا قبطاننا..
عقولنا لا تظهر الجانب الوردي فقط بل توظف الجانب الاسود لصالحنا
من باب انها كان لها دور في صقلنا وتأديبنا وتشكيل شخصياتنا (وان كان هذا الأمر واقعا )
الا انه حينها كان يحمل من الوجع واللألم والكره الكثير.. اليوم نتحدث عنه بضحك وترديد للذكريات
كأطفال يلهون بلعبة مكسورة ليس لديهم غيرها بفرح..
بالفعل الحقيقة ليست كاملة عند شخص واحد فكل شخص يكمل جزء من الحقيقة ،، لأن زاوية رؤيتها
تختلف باختلاف الشاهد عليها..

هههه يا ست يمامه ما انا الا شخصية افتراضيه ليس لي وجود على ارض الواقع وبناء على ذلك يمكنك بناء وتركيب وتخيل مذكراتي الافتراضية بناء على شخصيتي التي ترسمينها في مخيلتك عني .

قد لا تكون انت بشخصك الافتراضي او الحقيقي في دائرة الاهتمام.. بينما الفضول قاتله الله
حاضرا وبقوة للتعرف على الجانب الذي لا تود من العامة التعرف عليه.........> لا توجد صراحة اكثر شفافية من صراحتي هذه:shy:

القبطان سلفر
10-08-2014, 03:03 PM
احييك على هالتفسير يا قبطاننا..
عقولنا لا تظهر الجانب الوردي فقط بل توظف الجانب الاسود لصالحنا
من باب انها كان لها دور في صقلنا وتأديبنا وتشكيل شخصياتنا (وان كان هذا الأمر واقعا )
الا انه حينها كان يحمل من الوجع واللألم والكره الكثير.. اليوم نتحدث عنه بضحك وترديد للذكريات
كأطفال يلهون بلعبة مكسورة ليس لديهم غيرها بفرح..
بالفعل الحقيقة ليست كاملة عند شخص واحد فكل شخص يكمل جزء من الحقيقة ،، لأن زاوية رؤيتها
تختلف باختلاف الشاهد عليها..

قد لا تكون انت بشخصك الافتراضي او الحقيقي في دائرة الاهتمام.. بينما الفضول قاتله الله
حاضرا وبقوة للتعرف على الجانب الذي لا تود من العامة التعرف عليه.........> لا توجد صراحة اكثر شفافية من صراحتي هذه:shy:

:victory::victory::victory::victory:

النهار
10-08-2014, 05:04 PM
هههههههههههههه
ذكرتوني بكتاب الزعفراني في ألمسرحية ألكويتيه على هامان يافرعون
ابا الحصاني هههههههههههه
http://www.youtube.com/watch?v=kk9KWizSPCk

يمامـة
12-08-2014, 11:31 AM
:victory::victory::victory::victory:

عييننا خيير دام ان الرد :victory:

في انتظار النسخة المجانية.................> زاد الطمع:shy:

مختلفة عقليا
12-08-2014, 01:19 PM
السلام عليكم .,

نعم فكرت في روايه ابي اكتبها ., بس مابيها مرجع ,’ يعني رواية عادية بس قصتي

واكتب بين فتره وفتره ., بس النشر بعد فتره مو اللحين .,

وانا اييد الكل ع الكتابة خلوا العالم تستفيد واتفيد.,

ويسلموو .,

القبطان سلفر
12-08-2014, 11:17 PM
عييننا خيير دام ان الرد :victory:

في انتظار النسخة المجانية.................> زاد الطمع:shy:

هلا يمامه

اول نسخة من مذكراتي بأرسلها لك بتوقيعي :)

طيب يمامه لو انتي نويتي تكتبين مذكراتك ايش بتكون الخطوط العريضه فيها ؟ يعني هل بتذكرين المواقف والاحداث اللي ممكن تحسب عليك وليست في صالحك ؟

ألا تعتقدين ان المذكرات عبارة عن تجربة حياة تحمل الكثير من المواقف والاحداث والقرارات التي من الافضل ان تكون طي الكتمان على اعتبار ان معرفة تفاصيلها للاخرين يستوجب بعض الاحيان احكام جائر او لنقل ظالمه على تاريخ من دونها ؟!

أليس من الممكن ان يتخذ انسان قرار ما في وقت ما قد تكون شريره او ظالمه او مجحفه ولكن من وجهة نظره هي ايجابيه حسب معطيات ذلك الوقت اكثر كونها سيئه !

وبالتالي عند قراءة مذكراته سوف تقرأ في زمن وملابسات وظروف مختلفه اي سياقها الزمني والمكاني مختلف وعليه سوف يكون الحكم عليها وعلى من كتبها يغلب عليه الطابع السلبي !!

( وهذه هي النتيجة الحتميه ) . انتي ملاحظه الاشكاليه والمطب الذي ممكن ان يقع فيه الكثير !

ودي أكون
13-08-2014, 12:36 PM
والله يا شبح السؤال الاهم .. هل فكرت تكتب وصيتك !!

اتمنى تفتح هالموضوع .. والله المستعان

نسأل الله حسن الخاتمه ..

اللي يألف كتاب او دفتر او ملزمه يطرش لي نسخه اقراها وقت الفراغ :tease:

غايه الطواش
13-08-2014, 12:48 PM
بصراحه الفكره مابين اي ولا
مب كتاب ولكن ممكن مذكرات

مره قرات كتاب لكاتب انجليزي كرهت الكتاب بسبه كثره الانا فيه !!

بوحارب
13-08-2014, 12:51 PM
يا ريال وش بكتب لهم

خلنا جيه ابرك كل شي مستور

النهار
13-08-2014, 01:01 PM
يا ريال وش بكتب لهم

خلنا جيه ابرك كل شي مستور

هههههههههه
ماذا تركت للاجيال القادمه بوحارب اكتب اكتب والجزء الاكثر قتامه نزله هني في المنتدى هههههههههههه

بوحارب
13-08-2014, 01:20 PM
هههههههههه
ماذا تركت للاجيال القادمه بوحارب اكتب اكتب والجزء الاكثر قتمامه نزله هني في المنتدى هههههههههههه

ههههههههههههههه

تركت لهم دلة كرك سكر وسط خخخخخخ

طبيب قطري
13-08-2014, 03:07 PM
مب لازم اكتب كتاب حتى يستفيد منه عيالي والاجيال القادمه.. اعتقد ان افعالي هي اللي تترك بصمه يتوارثها الاجيال على مر الزمن.

يمامـة
17-08-2014, 12:51 AM
هلا يمامه

طيب يمامه لو انتي نويتي تكتبين مذكراتك ايش بتكون الخطوط العريضه فيها ؟ يعني هل بتذكرين المواقف والاحداث اللي ممكن تحسب عليك وليست في صالحك ؟

ألا تعتقدين ان المذكرات عبارة عن تجربة حياة تحمل الكثير من المواقف والاحداث والقرارات التي من الافضل ان تكون طي الكتمان على اعتبار ان معرفة تفاصيلها للاخرين يستوجب بعض الاحيان احكام جائر او لنقل ظالمه على تاريخ من دونها ؟!

أليس من الممكن ان يتخذ انسان قرار ما في وقت ما قد تكون شريره او ظالمه او مجحفه ولكن من وجهة نظره هي ايجابيه حسب معطيات ذلك الوقت اكثر كونها سيئه !

وبالتالي عند قراءة مذكراته سوف تقرأ في زمن وملابسات وظروف مختلفه اي سياقها الزمني والمكاني مختلف وعليه سوف يكون الحكم عليها وعلى من كتبها يغلب عليه الطابع السلبي !!

( وهذه هي النتيجة الحتميه ) . انتي ملاحظه الاشكاليه والمطب الذي ممكن ان يقع فيه الكثير !

يا اهلين يا قبطاننا...

ودي ارد على مشاركتك بكثير من التفصيل.. لكن اعذرني مب عارفة شنهي سالفة المنتدى
هل من النت
او اللابتوب توه ما تعلم عليه
او من المنتدى نفسه..

وفوقه اجد صعوبة في التأقلم مع كيبورده وكل اشوي بدل ما اضغط انتر اضغط على زر الانتقال للاعلى..

بس اتعود عليه راجعة ان شاءالله ارد على مشاركتك..

تحية لك..

يمامـة
17-08-2014, 12:52 AM
مب لازم اكتب كتاب حتى يستفيد منه عيالي والاجيال القادمه.. اعتقد ان افعالي هي اللي تترك بصمه يتوارثها الاجيال على مر الزمن.

اعجبتني هذه المشاركة

تحية لك يا طبيب قطري..

يمامـة
17-08-2014, 10:55 PM
هلا يمامه

يا اهلين وسهليين يا قبطاننا
يا فرحتي يا فرحتي اهلا بكم يا اخوتي...............> شكرا كثير جدا اوي خالص
وان شاءالله لو كتبت اي كتاب اشكان نوعه وفيه خطوط رفيعة جدا من ذكرياتي الشخصية
راح اهديك الكتاب واحط صورتك على الغلاف ................. ذكريني يا فلانة اذا نسيت..
عاد هالله هالله على التسويق للكتاب دام انه بيشل اسمك ( تبا للمصلحة)

دائما وأبدا ضد كتابة المذكرات الخاصة سواء لي او لغيري.. ولكن ليس لدي مانع من ذكر الكثير من المواقف
الخاصة لمن تثق بهم نفسي.. من متابعتي للكثير من الافلام الاجنبية التي تبين لنا قدرة بعض الشخصيات على كتابة
مشاعرهم الخاصة والعامة حسب المواقف اليومية واللي بالتالي تكون سبب لمشاكل لهن اذا مب اليوم ولكن بعد سنين
اشوف اني لو بكون صادقة مع نفسي وباكتب مذكراتي لازم ما اترك شي ابدا،، سواء كان في صالحي او ضدي..

ودام ان ربنا اكرمنا بكرمه ومرت الأيام بحلوها ومرها فليش ارد وافتح صفحات انطوت بكل مافيها بحجة
صراحتي لكتابة مذكراتي؟؟

طبعا .. ومرت علينا احداث كنا نعتقد اننا على صواب بنسبة مليون بالمية،، واليوم نكتشف ان الغلط كان راكبنا
ومثل ما تركب الموجات الانسان اللي في وسط البحر وفي طريقه للغرق..

بالفعل كلامك صحيح.. لكن في الوقت نفسه البعض عنده القدرة انه يعيش الاحداث كما كانت ويفصلها
ويرتبها كما كانت واذا كان على قدر عالي من الصدق مع نفسه فهو بيجردها من اي خداع وبينقلها لنا
كما كانت وكما حدثت.. في المقابل مثل ما تفضلت البعض يعيش الحاضر ونضجه والتغييرات اللي طرأت
على فكره واسلوبه وبالتالي قد يعمد بقصد من غير ما يشعر انه يجمل الحدث او يسبغه بسلبية كبيرة
او... او .... او ...

القبطان سلفر
18-08-2014, 09:37 PM
يا اهلين وسهليين يا قبطاننا
يا فرحتي يا فرحتي اهلا بكم يا اخوتي...............> شكرا كثير جدا اوي خالص
وان شاءالله لو كتبت اي كتاب اشكان نوعه وفيه خطوط رفيعة جدا من ذكرياتي الشخصية
راح اهديك الكتاب واحط صورتك على الغلاف ................. ذكريني يا فلانة اذا نسيت..
عاد هالله هالله على التسويق للكتاب دام انه بيشل اسمك ( تبا للمصلحة)

هلا يمامه

خلاص يا ست يمامه ننتظر مذكراتك بفارغ الصبر ............. بس لا تنسين .

دائما وأبدا ضد كتابة المذكرات الخاصة سواء لي او لغيري.. ولكن ليس لدي مانع من ذكر الكثير من المواقف
الخاصة لمن تثق بهم نفسي.. من متابعتي للكثير من الافلام الاجنبية التي تبين لنا قدرة بعض الشخصيات على كتابة
مشاعرهم الخاصة والعامة حسب المواقف اليومية واللي بالتالي تكون سبب لمشاكل لهن اذا مب اليوم ولكن بعد سنين
اشوف اني لو بكون صادقة مع نفسي وباكتب مذكراتي لازم ما اترك شي ابدا،، سواء كان في صالحي او ضدي..

ودام ان ربنا اكرمنا بكرمه ومرت الأيام بحلوها ومرها فليش ارد وافتح صفحات انطوت بكل مافيها بحجة
صراحتي لكتابة مذكراتي؟؟

قصدك ان من الافضل عدم كتابة مذكراتك لان كتابة المذكرات تستوجب في المقام الاول الموضوعية اي الحياد شبة التام من المدون على اعتبار انها شهادة على العصر الذي عاش فيه . لذلك ( اعتقد ) انك ترين عدم سرد تلك الاحداث من الاساس .( هل ما فهمته صحيح ؟ )

طبعا .. ومرت علينا احداث كنا نعتقد اننا على صواب بنسبة مليون بالمية،، واليوم نكتشف ان الغلط كان راكبنا
ومثل ما تركب الموجات الانسان اللي في وسط البحر وفي طريقه للغرق..

صحيح يمامه .

اراؤنا ونظرتنا للامور تتغير بتغير السن والخبره التراكميه وهذا هو الصحيح واهنيك على هذا الرأي يا ست يمامه .

بالفعل كلامك صحيح.. لكن في الوقت نفسه البعض عنده القدرة انه يعيش الاحداث كما كانت ويفصلها
ويرتبها كما كانت واذا كان على قدر عالي من الصدق مع نفسه فهو بيجردها من اي خداع وبينقلها لنا
كما كانت وكما حدثت.. في المقابل مثل ما تفضلت البعض يعيش الحاضر ونضجه والتغييرات اللي طرأت
على فكره واسلوبه وبالتالي قد يعمد بقصد من غير ما يشعر انه يجمل الحدث او يسبغه بسلبية كبيرة
او... او .... او ...

كلام عميق يدل على نضجك المعرفي وخبرتك في الحياه .

تحياتي لك .

يمامـة
27-08-2014, 12:46 PM
هلا يمامه

خلاص يا ست يمامه ننتظر مذكراتك بفارغ الصبر ............. بس لا تنسين .

اهلين وسهلين يا قبطاننا..
أخاف ينفذ صبرك وهالمدعو المذكرات ما ينولد وان كان بخطوط رفيعة جدا كما ذكرت..

قصدك ان من الافضل عدم كتابة مذكراتك لان كتابة المذكرات تستوجب في المقام الاول الموضوعية اي الحياد شبة التام من المدون على اعتبار انها شهادة على العصر الذي عاش فيه . لذلك ( اعتقد ) انك ترين عدم سرد تلك الاحداث من الاساس .( هل ما فهمته صحيح ؟ )

حتما ولابد وبلا شك انني كنت اقصد من الأفضل عدم كتابة المذكرات ،، لأني بشكل عام ضد كتابتها وان كنت موضوعية وحيادية
لأن هذه المذكرات لن تخصني لوحدي ،، وستتحدث عن اشخاص لهم دور في حياتي.. ومواقف لابد ان أكون صريحة في توصيف مشاعري
تجاهها وتجاههم.. واسرار دفنت مع التقادم واسرار أخرى لا يحق لي البوح بها،، فكل هذه الأمور بالإضافة الى ما تفضلت به يا قبطاننا
أمور تجعلني لا احبذ فكرة كتابة المذكرات بشكل عام.. ولكن حتى يمكنك الحصول على النسخة التي وعدتك بها
قد أتمكن بشكل أو بأخر من الاستفادة من بعض الذكريات والأحداث وتوظيفها لعمل مادة تستحق القراءة،، حينها لن يدرك أحدا
من هم الأشخاص الحقيقيين لهذه الاحداث وما هي المشاعر الحقيقية التي تولدت حينها او قمت بتغييرها فيما بعد..

شكرا لك يا قبطاننا على هذا الحوار الجميل في هذا الموضوع..

الجـــوديّ
27-08-2014, 12:55 PM
حتما ولابد وبلا شك انني كنت اقصد من الأفضل عدم كتابة المذكرات ،، لأني بشكل عام ضد كتابتها وان كنت موضوعية وحيادية
لأن هذه المذكرات لن تخصني لوحدي ،، وستتحدث عن اشخاص لهم دور في حياتي.. ومواقف لابد ان أكون صريحة في توصيف مشاعري
تجاهها وتجاههم.. واسرار دفنت مع التقادم واسرار أخرى لا يحق لي البوح بها،، فكل هذه الأمور بالإضافة الى ما تفضلت به يا قبطاننا
أمور تجعلني لا احبذ فكرة كتابة المذكرات بشكل عام.. ولكن حتى يمكنك الحصول على النسخة التي وعدتك بها
قد أتمكن بشكل أو بأخر من الاستفادة من بعض الذكريات والأحداث وتوظيفها لعمل مادة تستحق القراءة،، حينها لن يدرك أحدا
من هم الأشخاص الحقيقيين لهذه الاحداث وما هي المشاعر الحقيقية التي تولدت حينها او قمت بتغييرها فيما بعد..

مساء الخير

في الفترة الأخيرة اقتنيت كتاباً لاول مرة أعرف هالنوعية من الكتب
عنوانه: أثقل من رضوى

هو نوع من السيرة الذاتية .. بمعنى الوقوف عند بعض الأحداث وذكرها كما هي ولامانع في الاسترسال والاضافة أو حبكتها بلباس أدبي
لتتمثل جزء او فصول من رواية

استمعت بقراءته ومازلت في فصوله الاولى

يمامـة
27-08-2014, 01:01 PM
مساء الخير

في الفترة الأخيرة اقتنيت كتاباً لاول مرة أعرف هالنوعية من الكتب
عنوانه: أثقل من رضوى

هو نوع من السيرة الذاتية .. بمعنى الوقوف عند بعض الأحداث وذكرها كما هي ولامانع في الاسترسال والاضافة أو حبكتها بلباس أدبي
لتتمثل جزء او فصول من رواية

استمعت بقراءته ومازلت في فصوله الاولى

مساء الأنوار والمسرات يا جاكلين ومرحبا ..

كثيرة هي كتب السيرة الذاتية.. والأكثر منها تلك الكتب التي خططت كي تكون مادة أدبية
بمسمى سيرة ذاتية.. فيها من روائع الجمل والعبارات الواصفة للاحداث كي تقدم لنا الأحداث
مجملة ومنمقة تزيد من حضور صاحب هذه السيرة..

أتمنى لك المزيد من الاستمتاع في قراءة هذا الكتاب..

القبطان سلفر
27-08-2014, 02:03 PM

الشكر لك على سعة صدرك وحوارك المثري :)