المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امس كان اسوء يوم في حياتي

musel999
07-08-2014, 04:06 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امس كان لي موعد في مستشفى الرميلة قسم اعادة تاهيل الاطفال المبني الصغير اللي مقابل مستشفى الامل بعد سنه من المواعيد في الرميلة في قسم التخاطب بدون فايده
ابني ناصر عمره سنتين و 9 اشهر بلغني الدكتور امس انه فيه طيف توحد
من امس لليوم ماابلغ لو اقول اني قريت اكثر مية صفحة مختلفة عن التوحد وشفت اكثر من 4 ساعات افلام وثائقية ومقابلات عن التوحد
مادري شكتب لكن المهم اتمنى من كل واحد عنده خبره او مرة عليه حاله تعالجت سوا داخل قطر او خارج يفيدني وفي ميزان حسناته
اللي جرب العلاج في الاردن او مصر او المانيا يفيدني
انا مابي اضيع وقت الرميلة مواعيدهم كل 4 شهور مره امس مقابل الدكتور الموعد الجاي شهر اكتوبر وهذا كلام فاضي و راح ياخر العلاج
واتمني من اللي يعرف حضانه او روضة تستقبل اطفال فيه طيف توحد يعلمني وفي ميزان حسناته
واللي يعرف دكتور خاص او عام في قطر ياريت بعد يعلمني واللي يعرف انه في علاج اوكسجين في قطر ياريت يعلمني
للاسف في قطر مافي الا الرميلة وفل مافيه مواعيد بالشهور
اللي يعرف اخصائيه تجي البيت بعد ياريت يقولي
واللي يعرف من وين اجب اكل المتوحدين والمواد التكميليه

انا ماعرف ارتب الموضوع بس والله حالتي زين اني اكتب بس وحالة ام الولد ماقدر ااوصفها بكاء وصياح من امس لليوم

SeniorTrader
07-08-2014, 04:08 PM
اللهم ياشافي يامعافي تشفي ناصر وتجعله قرة عين لوالديه اللهم امين

عاهد بن علي
07-08-2014, 04:16 PM
لا تيأس يا استاذي من رحمة الله
وانت احسن من غيرك بالف مره
شوف الاخ الحمادي الي توفوا ثلاث من ابنائه في حادث واحد وقال لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم، عسى الله يصبرهم

البيت القديم
07-08-2014, 04:30 PM
اخوي اعرض ولدك على اكثر من دكتور

انا ولدي وديته المركز الصحي والمركز الصحي حولوه على ارميله على اساس انه فيه توحد ويوم وديته ارميله قالو مافيه توحد

والحمدلله ماطلع فيه توحد ولا شي بفضل الله

عابر سبيل
07-08-2014, 04:38 PM
{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ
وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ
وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.

عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :
( يقول الله سبحانه : ابن آدم إن صبرت واحتسبت عند الصدمة الأولى
لم أرض لك ثوابا دون الجنة ) رواه ابن ماجة حسنه الألباني .

قال تعالى: (..... فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً) [النساء:19].

*
*
،،
أسأل الله ان يعينكم على قضائه و قدره
و ان يجعل مآل ابنكم ،، امرا خيرا مما تتمناه و تتخيله

اخي الكريم،
عليك بالصبر و الاحتساب
و الرضى بالقضاء و القدر،
و عدم الجزع ولا التبرم
و لا تترك نفسك للافكار و الوساوس
التي لا تفيد، و التمني لو ان او لنه لم يكن ،،،

الان انتم في نوع من الابتلاء
فهذه فرصة عظيمة للتكفير و تعظيم الحسنات
فاغتنموها،،

اما الولد، فالله خلقه
و لن يضيع

فقط انتم عليكم السعي و الاحتهاد،
و الدعاء،

و كما اشار اخي عاهد، انظروا لمصائب غيركى
تهون عليكم مصائبكم،

أسأل الله ان ينزل عليك رحمة من عنده
يهدي بها قلبك
و يلم بها شعثك
و يرد عليك غائبك

وفقكم الله و ربط على قلوبكم
و الهمكم الصبر،،

هوّن الامر اخي، سيهون، و ان كبّرته و بالغت في تضخيمه،
سيكون اكبر
من حجمه الطبيعي

النهار
07-08-2014, 04:54 PM
اخوي كثر من الاستغفار
الله الذي لاله الاهو الحي القيوم واتوب اليه عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

شوف هذا الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?588679-وصلني-فااحسست-بالتفاؤل-لخاطر-اطفال-التوحد&highlight=%C7%E1%CA%E6%CD%CF

مايشوف شر ولدك

roma27
07-08-2014, 05:02 PM
اخوي يمكن مافي توحد اعرضه على اكثر من دكتور شوف في الكويت اكثر من مركز متخصص في علاج وتشخيص حالات التوحد شوف الانترنت أفضل مركز لتشخيص حاله ولدك الله يشفيه وياجرك

خوي الدرب
07-08-2014, 05:07 PM
سأل الله لولدك العافية والسلامة
الزم الاستغفار وبحول الله تفرج
أحيلك لهذا الموضوع ولا تهاون به
ترى فيه أناس عالجوا أبنائهم عند هذه المرأة وطابوا بفضل الله

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3754747

musel999
07-08-2014, 05:53 PM

الله يجزاك خير ويسمع منك ويشفي كل المسلمين والمسلمات

musel999
07-08-2014, 05:56 PM
لا تيأس يا استاذي من رحمة الله
وانت احسن من غيرك بالف مره
شوف الاخ الحمادي الي توفوا ثلاث من ابنائه في حادث واحد وقال لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم، عسى الله يصبرهم

لا ان شاء الله ماافيه ياس ان شاء الله ومافي داء الا وله دواء
والحمد الله على النعمه والخير
والحمادي الله يعينه على مااصبه ويصبره ويعوضه خير

الله يجزاك خير

musel999
07-08-2014, 06:02 PM

انا ولدي وديته المركز الصحي والمركز الصحي حولوه على ارميله على اساس انه فيه توحد ويوم وديته ارميله قالو مافيه توحد

حمدالله على سلامة ولدك
انا نفسك في البداية كان فيه شكوك ناس قالو فيه وناس تقول مافيه لين امس قالي الدكتور فيه
المشكله الرميله ماعندهم علاج والحالات تحتاج متابعه شبه يوميه اذا مو يوميه ومواعدهم كل ظ¤ شهور مره
الله يكتب اللي فيه الخير على كل حال
جزاك الله خير

musel999
07-08-2014, 06:07 PM
{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ
وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ
وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.

عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :
( يقول الله سبحانه : ابن آدم إن صبرت واحتسبت عند الصدمة الأولى
لم أرض لك ثوابا دون الجنة ) رواه ابن ماجة حسنه الألباني .

قال تعالى: (..... فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً) [النساء:19].

*
*
،،
أسأل الله ان يعينكم على قضائه و قدره
و ان يجعل مآل ابنكم ،، امرا خيرا مما تتمناه و تتخيله

اخي الكريم،
عليك بالصبر و الاحتساب
و الرضى بالقضاء و القدر،
و عدم الجزع ولا التبرم
و لا تترك نفسك للافكار و الوساوس
التي لا تفيد، و التمني لو ان او لنه لم يكن ،،،

الان انتم في نوع من الابتلاء
فهذه فرصة عظيمة للتكفير و تعظيم الحسنات
فاغتنموها،،

اما الولد، فالله خلقه
و لن يضيع

فقط انتم عليكم السعي و الاحتهاد،
و الدعاء،

و كما اشار اخي عاهد، انظروا لمصائب غيركى
تهون عليكم مصائبكم،

أسأل الله ان ينزل عليك رحمة من عنده
يهدي بها قلبك
و يلم بها شعثك
و يرد عليك غائبك

وفقكم الله و ربط على قلوبكم
و الهمكم الصبر،،

هوّن الامر اخي، سيهون، و ان كبّرته و بالغت في تضخيمه،
سيكون اكبر
من حجمه الطبيعي

لا اله الا الله
لا اله الا الله
ولاحول ولا قوة الا بالله
واستغفر الله العظيم

جزاك الله خير على الكلام الطيب
ان شاء الله ان الموضوع هين
اللهم سهل
اللهم الطف

واعوذ بالله من الشيطان
جزاك الله خير

musel999
07-08-2014, 06:20 PM
اخوي كثر من الاستغفار
الله الذي لاله الاهو الحي القيوم واتوب اليه عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

شوف هذا الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?588679-وصلني-فااحسست-بالتفاؤل-لخاطر-اطفال-التوحد&highlight=%C7%E1%CA%E6%CD%CF

مايشوف شر ولدك

استغفر الله
استغفر الله
بالنسبه للموضوع المكتوب قريت عنه تطهير البطن جزآ من علاج اسمه بروتكول دان موجود بالاردن وبمصر الحميه وجهاز الاوكسجين والجلسات التربوية
للاسف مو موجود عندنا بالدوحة بروتكول دان اتمني من المسؤلين توفيره
جزاك الله خير والشر لا يجيك

musel999
07-08-2014, 06:23 PM
اخوي يمكن مافي توحد اعرضه على اكثر من دكتور شوف في الكويت اكثر من مركز متخصص في علاج وتشخيص حالات التوحد شوف الانترنت أفضل مركز لتشخيص حاله ولدك الله يشفيه وياجرك

الله يسمع منك ويطلع مافيه وهذا اللي بيصير بشوف اكثر من دكتور برى قطر في الكويت والامارات والاردن
جزاك الله خير

musel999
07-08-2014, 06:26 PM
سأل الله لولدك العافية والسلامة
الزم الاستغفار وبحول الله تفرج
أحيلك لهذا الموضوع ولا تهاون به
ترى فيه أناس عالجوا أبنائهم عند هذه المرأة وطابوا بفضل الله

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3754747

جزاك الله خير على النصيحة
والطب البديل شي موجود وله نتايج طيبه
اذا ماكان في تحسن عن الطريقه العاديه بروح لها لو تكون في القطب الجنوبي موب في بيشه والله يكتب اللي فيه الخير

بصمة قطرية
07-08-2014, 06:40 PM
الله يحفظ ولدك
ان شاءالله ما فيه إلا كل خير ..
لازم تفحصه في مكان ثاني و تتأكد ..
أفضل دولتين في هالمجال الأردن و الكويت ..

نور قطر 1
07-08-2014, 07:39 PM
عن تجربة شخصية

مستشفى حمد ولا الامل وايد فحصواتهم خطاء في خطاء

ناس وايد من هلي قالوا لهم فيكم سرطان وطلع تشخيص خطاء

مثل ما قال اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيت القديم

هارون الرشيد
07-08-2014, 07:54 PM
أسأل الله العظيم ان يشفي أبنك

في غرفة ضغط بالاكسجين في ( الخويا ) وهي على مستو عالى . وتروح لهم على طول عند الباب يدخلونك ويسون لك جدول علاجي . وانصحك بسرعة العلاج لانه كل ماكان صغير كان أفضل والنتائج بأذن الله أفضل . وأي سؤال انا حاضر

musel999
07-08-2014, 08:14 PM
الله يحفظ ولدك
ان شاءالله ما فيه إلا كل خير ..
لازم تفحصه في مكان ثاني و تتأكد ..
أفضل دولتين في هالمجال الأردن و الكويت ..
هذا اللي بيصير ان شاء الله
بفحصه في اكثر من مكان
جزاكي الله الف خير

wrc
07-08-2014, 08:17 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امس كان لي موعد في مستشفى الرميلة قسم اعادة تاهيل الاطفال المبني الصغير اللي مقابل مستشفى الامل بعد سنه من المواعيد في الرميلة في قسم التخاطب بدون فايده
ابني ناصر عمره سنتين و 9 اشهر بلغني الدكتور امس انه فيه طيف توحد
من امس لليوم ماابلغ لو اقول اني قريت اكثر مية صفحة مختلفة عن التوحد وشفت اكثر من 4 ساعات افلام وثائقية ومقابلات عن التوحد
مادري شكتب لكن المهم اتمنى من كل واحد عنده خبره او مرة عليه حاله تعالجت سوا داخل قطر او خارج يفيدني وفي ميزان حسناته
اللي جرب العلاج في الاردن او مصر او المانيا يفيدني
انا مابي اضيع وقت الرميلة مواعيدهم كل 4 شهور مره امس مقابل الدكتور الموعد الجاي شهر اكتوبر وهذا كلام فاضي و راح ياخر العلاج
-قدر الله ماشاء وفعل ولاحول والاقوة الا بالله والحمدالله من قبل وبعد اصبر وصابر واحتسب الاجر من الله ،واذا احب الله عبده ابتلاه واختبره.
واتمني من اللي يعرف حضانه او روضة تستقبل اطفال فيه طيف توحد يعلمني وفي ميزان حسناته
-توجد حضانة صن رايز -حضانة يداً بيد وطبعاً الشفلح ولكن قائمة الانتظار طويله والاخوان بالمنتدى مايقصرون بيدلونك-
واللي يعرف دكتور خاص او عام في قطر ياريت بعد يعلمني واللي يعرف انه في علاج اوكسجين في قطر ياريت يعلمني
-بخصوص العلاج بالااوكسجين موجود في المقر الرئيسي بالخويا وبالمجان.
للاسف في قطر مافي الا الرميلة وفل مافيه مواعيد بالشهور
اللي يعرف اخصائيه تجي البيت بعد ياريت يقولي
-بخصوص الاخصائيين تحتاج لاكثر من تخصص وهم السلوك والمهارات وتخصص اللغه والتخاطب بس يعتمد اللغة اللي تبي تدرب فيها الولد عربي او انجليزي.
واللي يعرف من وين اجب اكل المتوحدين والمواد التكميليه
-الاكل تلقاه بالميغا مارت والاخوان بالمنتدى مايقصرن بيساعدونك.

انا ماعرف ارتب الموضوع بس والله حالتي زين اني اكتب بس وحالة ام الولد ماقدر ااوصفها بكاء وصياح من امس لليوم

-اخي الحبيب اللي جاكم هي محنه ومنحه من الله اصبرو وجزاكم كبير من عندالله.

.....................

musel999
07-08-2014, 08:20 PM
عن تجربة شخصية

مستشفى حمد ولا الامل وايد فحصواتهم خطاء في خطاء

ناس وايد من هلي قالوا لهم فيكم سرطان وطلع تشخيص خطاء

مثل ما قال اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيت القديم

الله يسمع منك ولا يطلع فيه شي وان شاء الله بوديه الأردن في اقرب فرصه للتشخيص والعلاج والله قهرا انه في بلادي كله هالتطور والتكنولوجيا ومايوفر للمواطن مثل هل العلاجات الاساسيه ويضطرون الواحد يسافر برآ بلاده

وجزاك الله خير

musel999
07-08-2014, 08:24 PM
أسأل الله العظيم ان يشفي أبنك

في غرفة ضغط بالاكسجين في ( الخويا ) وهي على مستو عالى . وتروح لهم على طول عند الباب يدخلونك ويسون لك جدول علاجي . وانصحك بسرعة العلاج لانه كل ماكان صغير كان أفضل والنتائج بأذن الله أفضل . وأي سؤال انا حاضر

انا كلمت عيادة لخويا اللحين هم في إجازة القسم المختص بالعلاج بضغط الاكسجين وبمره الاحد على كل حال

جزاك الله الف خير

RE-Qatar
07-08-2014, 08:52 PM
الله يحفظ ولدكم ويشفيه

اقترح عليك اخوي تتأكد أكثر من جهتين للكشف وتشوف نتايج الفحوصات وتطابقها كلها عشان تكون متأكد ودقيق في التشخيص
لان تشخيص الحالة مهم في طريقة العلاج
والله يشافي الجميع

Aaziz
07-08-2014, 09:38 PM
اخوي لاتقول اسواء يوم في حياتك. قبله كنت في موقف و كنت تظن انه اسواء مواقف حياتك ( خلق الانسان في كَبد) شقاء
الولد للحين ماتشخلص بشكل صحيح و عند اكثر من دكتور كما هو متبع في وضع التوحد بعيد الشر
تفائل و قول ان شاءالله التشخيص مايكون صحيح. و ان طلع صحيح احمد الله ولا تقنط من رحمه رب العالمين. عسى ان ربي رايد لك خير
بالتوفيق ان شاءالله

هارون الرشيد
07-08-2014, 11:05 PM
http://www.youtube.com/watch?v=cMugCmSrJVw

خزامئ
07-08-2014, 11:22 PM
فيه دكتور في الاردن مختص بذي الحالات
باحاول اشوف اسمه
وهم شي في ذي المرحله تسوي له حميه من جميع انواع السكريات والحلويات والكوافي ابد مايذوقها

طير حوران
08-08-2014, 12:43 AM
كما سمعت من ناس افهم مني في مثل هذه الامور ان الابتعاد عن الشاشات التلفزيونيه والالكترونيه مهم جدا جدا

لأن هناك من الاهالي من يعتقد انها قد تكون احد الاسباب الاساسيه التي تؤدي الى التوحد لمن لم يعانوا من المرض اصلا

وانا لاحظت ان هناك اخوه اصدقاء لي في السعوديه وكنت في ضيافتهم يمنعون ابناؤهم من متابعة الشاشات لمدد طويله

ويقولون اننا نذهب بهم الى البر عمدا لكي تتم ملامسة اطرافهم مباشره للرمال لتفريغ شحنات الكهرباء من اجسادهم التي يكتسبونها من المحيط الالكتروني في البيت وغيره

وبكل امانه لم اقتنع بذلك في بداية الامر ولكن حدث ان تكرر سمعي لذلك من طبقات مجتمعيه مختلفه

ولااخفيك سرا انني بت اكثر تقبلا لسماعي لذلك لأنني ارى ابناؤنا امام الشاشات احيانا وكأنهم يعانون من التوحد شكلا لامضمونا

وبهذا اقتنعت بأنها قد تكون احد الاسباب التي تؤدي الى هذا المرض

في النهايه اتمنى لأبنكم وابننا ناصر شفاء لايغادر سقما

اللهم امين

ابن البيطار
08-08-2014, 12:53 AM
الحمدلله على كل حال وكل امر المسلم خير له ان شالله والخيره فيما اختاره الله .

qtr7
08-08-2014, 02:22 AM
الولد صغير على التشخيص ممكن يكون خطاء في تقارب بين الخجل الشديد وطيف التوحد في مدرسه جديده في الدوحه متخصصه بهذ الشي
حط ولدك فيها من شهر بتحس بتغير وعقب 3 شهور بتحسه طبيعي انشالله م ادل المدرسه بس ارميله اكيد يعرفونها صوب مدرسه لشويفات

الجـــوديّ
08-08-2014, 02:25 AM
الحمدلله انك اكتشفت المرض وهو للحين صغير
الله يشفيه ويعافيه

انا شفت ولد مثل الوردة .. هله ماكتشفوا التوحد الا بعمر 5-6 سنين ... ولد اشزينه الحمدلله يوم الله سلمه وشافاه وعافاه
لا تبتأس ولا أتأفف .. ولاتجزع ولاتقنط من رحمة الله
الله ينزل بعبده البلاء وينزل معه الرحمة ليرى العبد الصابر الشكور من العبد الجازع القنوط

الله يشافي ولدك ويعافيه

مدققة جامعية
08-08-2014, 02:59 AM
التوحد صار ينتشر و خاصة في جنس الذكور و راح اخبركم عن تجربتي الخاصة

انا لي اخ عمره ظ¥ سنوات و داش عمر السادس من ظ¤ شهور عنده بعض اعراض التوحد و الله كنا نتابع رميلة من عمره كان ظ£ سنوات و كل مرة كانوا يقولون مافيه شىء وطبيعي و مرت سنتين و الولد ما صار ينطق حتى كلمة ماما ولا بابا وحتى الناديه و لا كأن يسمع و مايعرف بلي حواليه والسنة الماضيه كنا نبي نسجله في روضه و ديت عند الياهال طبعا مافي اي تجاوب مع الاطفال ولا راضي يشوف حد غريب المهم تميت ابحث عن حل و اتراكض كل يوم لحد ما خبروني عن مركز قطر لتوحد هو مركز خاص وفي نفس الوقت روضه فيه اخصائيات لتوحد والمركز مفتووووح طوال العام
سجلت اخوي شهر 5 الي طاف و سويت له تقييم حالته

وبعدها بدأ حصص كل ظ£ ايام في الاسبوع انتي تقدرين تختارين اذا كل يوم يداوم و الحلو فيه عندهم مواصلات لمناطق معينة يعني انا ساكنة بالوكير صعبة شوي لانها بعيدة عن المركز فأضطر اني اخذه و اجيبه بنفسي

الحين اخذ اخوي لهاي المركز كل 3 أيام في الأسبوع و صار له 3 شهور ا و ربي يشهد ان فيه تحسن لدرجة اني اساله و يرد علي بس كلام بسيط يعني اسمه و شنو عمره
و حتى ينادي اخوانه بأساميهم و يردد اذا يبي شغلة و صار يتعرف على الكل اما من ناحية التعلم ما شاء الله بارع يلقط الشئ الجديد من اول مرة
الصعوبة الي كان عندي معاه لما ادخله ( الله يعزكم ) الحمام و يرفض فكرة المرحاض و الحين ما شاء الله يدخل بنفسه وين كان قبل 3 اشهر وين صار الحين
بس الجانب السلبي الي اشوفه ان صاير يشاغب في البيت قبل كان هادئ لان ما كان ينطق ولا حتى يتحرك من مكانه الطاقة كانت مكبوته والحين لما راح المركز و شاف في عالم من حواليه تأقلم و حتى صار يحب المركز عشان الانشطة الي يشغلون فيه و يعلمون متى يرد على الأسئلة و حتى عندهم مربيات فلبينيات يهتمون في الياهال وقت البريك و ياخذونه من السيارة لين صفه و عندهم حصص سباحة

انا الحين اشوف مرتاحة معاهم وان شاء الله نحقق نتيجة بعد التوكل على رب العالمين
الحمد لله

أتمنى أكون افدتكم

اسم المركز - مركز قطر لتوحد - في منطقة الثمامة - صوب المطار القديم
رقم التلفون : 44643711

الله يشفى مرضانا و مرضى المسلمين

امـ حمد
08-08-2014, 03:00 AM
اللهم ياشافي يامعافي تشفي ناصر وتجعله قرة عين لوالديه
اللهم امين والعلاج تقدم اخوي
ومافي الا السلامه يارب
والله يصبرالحمادي على مصيبته،والله يعينه ويعوضه خير

مدققة جامعية
08-08-2014, 03:00 AM

انا لي اخ عمره ٥ سنوات و داش عمر السادس من ٤ شهور عنده بعض اعراض التوحد و الله كنا نتابع رميلة من عمره كان ٣ سنوات و كل مرة كانوا يقولون مافيه شىء وطبيعي و مرت سنتين و الولد ما صار ينطق حتى كلمة ماما ولا بابا وحتى الناديه و لا كأن يسمع و مايعرف بلي حواليه والسنة الماضيه كنا نبي نسجله في روضه و ديت عند الياهال طبعا مافي اي تجاوب مع الاطفال ولا راضي يشوف حد غريب المهم تميت ابحث عن حل و اتراكض كل يوم لحد ما خبروني عن مركز قطر لتوحد هو مركز خاص وفي نفس الوقت روضه فيه اخصائيات لتوحد والمركز مفتووووح طوال العام

وبعدها بدأ حصص كل ٣ ايام في الاسبوع انتي تقدرين تختارين اذا كل يوم يداوم و الحلو فيه عندهم مواصلات لمناطق معينة يعني انا ساكنة بالوكير صعبة شوي لانها بعيدة عن المركز فأضطر اني اخذه و اجيبه بنفسي

الحين اخذ اخوي لهاي المركز كل 3 أيام في الأسبوع و صار له 3 شهور ا و ربي يشهد ان فيه تحسن لدرجة اني اساله و يرد علي بس كلام بسيط يعني اسمه و شنو عمره
و حتى ينادي اخوانه بأساميهم و يردد اذا يبي شغلة و صار يتعرف على الكل اما من ناحية التعلم ما شاء الله بارع يلقط الشئ الجديد من اول مرة
الصعوبة الي كان عندي معاه لما ادخله ( الله يعزكم ) الحمام و يرفض فكرة المرحاض و الحين ما شاء الله يدخل بنفسه وين كان قبل 3 اشهر وين صار الحين
بس الجانب السلبي الي اشوفه ان صاير يشاغب في البيت قبل كان هادئ لان ما كان ينطق ولا حتى يتحرك من مكانه الطاقة كانت مكبوته والحين لما راح المركز و شاف في عالم من حواليه تأقلم و حتى صار يحب المركز عشان الانشطة الي يشغلون فيه و يعلمون متى يرد على الأسئلة و حتى عندهم مربيات فلبينيات يهتمون في الياهال وقت البريك و ياخذونه من السيارة لين صفه و عندهم حصص سباحة

الحمد لله

أتمنى أكون افدتكم

the_end
08-08-2014, 03:41 AM
عن تجربة
الدكتور صفوت مجمع الشفاء الطبي
من احسن الدكاترة في قطر في هالمجال

زمن الغربة
08-08-2014, 07:02 AM
أخوي الله يبارك فيك مهم جدا جدا أنك تشوف هذا الفيديو واتمنى من كل اللي عندهم عيال متابعة المقطع لماالنهاية فالوقاية خير من العلاج...على فكرة الاستشاري الدكتور مصطفى ابو سعد هو حاليا مثل مايقولون الترند فالسوق وكتبه منتشرة بشكل كبير...وممكن تلقا حسابه على تويتر وتتواصل معاه وتعرض عليه مشكلتك...والله يشفي وليدكم اللهم امين.

استشاري يحذر: الأناشيد الإيقاعية تسبب "توحد الأطفال" وتخرج "راقصات"

http://m.youtube.com/watch?rel=0&v=nReh4tqPw6w

musel999
08-08-2014, 08:46 AM
.....................

ماقصرت على النصحيه بروح احدى الروض المتخصصه
جزاك الله خير على النصايح الطيبه

musel999
08-08-2014, 08:48 AM
الله يحفظ ولدكم ويشفيه

اقترح عليك اخوي تتأكد أكثر من جهتين للكشف وتشوف نتايج الفحوصات وتطابقها كلها عشان تكون متأكد ودقيق في التشخيص
لان تشخيص الحالة مهم في طريقة العلاج
والله يشافي الجميع
وهذا اللي بيصير ان شاء الله
بنشيك في اكثر من جهه ونشوف
وكل شي على رب العالمين
الله يجزاك خير

musel999
08-08-2014, 08:50 AM
اخوي لاتقول اسواء يوم في حياتك. قبله كنت في موقف و كنت تظن انه اسواء مواقف حياتك ( خلق الانسان في كَبد) شقاء
الولد للحين ماتشخلص بشكل صحيح و عند اكثر من دكتور كما هو متبع في وضع التوحد بعيد الشر
تفائل و قول ان شاءالله التشخيص مايكون صحيح. و ان طلع صحيح احمد الله ولا تقنط من رحمه رب العالمين. عسى ان ربي رايد لك خير
بالتوفيق ان شاءالله

اللهم امين يطلع غلط
والحمد الله على كل حال
جزاك الله خير

musel999
08-08-2014, 08:52 AM
فيه دكتور في الاردن مختص بذي الحالات
باحاول اشوف اسمه
وهم شي في ذي المرحله تسوي له حميه من جميع انواع السكريات والحلويات والكوافي ابد مايذوقها

الدكتور محمد المومني
وابن عمه ايمن المومني
بروحلهم اذا ماتحسن خلال شهرين
جزاك الله خير وماقصرت

musel999
08-08-2014, 08:56 AM
كما سمعت من ناس افهم مني في مثل هذه الامور ان الابتعاد عن الشاشات التلفزيونيه والالكترونيه مهم جدا جدا

لأن هناك من الاهالي من يعتقد انها قد تكون احد الاسباب الاساسيه التي تؤدي الى التوحد لمن لم يعانوا من المرض اصلا

وانا لاحظت ان هناك اخوه اصدقاء لي في السعوديه وكنت في ضيافتهم يمنعون ابناؤهم من متابعة الشاشات لمدد طويله

ويقولون اننا نذهب بهم الى البر عمدا لكي تتم ملامسة اطرافهم مباشره للرمال لتفريغ شحنات الكهرباء من اجسادهم التي يكتسبونها من المحيط الالكتروني في البيت وغيره

وبكل امانه لم اقتنع بذلك في بداية الامر ولكن حدث ان تكرر سمعي لذلك من طبقات مجتمعيه مختلفه

ولااخفيك سرا انني بت اكثر تقبلا لسماعي لذلك لأنني ارى ابناؤنا امام الشاشات احيانا وكأنهم يعانون من التوحد شكلا لامضمونا

وبهذا اقتنعت بأنها قد تكون احد الاسباب التي تؤدي الى هذا المرض

في النهايه اتمنى لأبنكم وابننا ناصر شفاء لايغادر سقما

اللهم امين

البلا كله طيور الجنه والقنوات اللي مثلها
تحفز على التوحد من اهم المحفزات ومن اهم اسباب انتشاره
انا شلة التلفزيونات من البيت اللي ومنعت الاطفال منه

جزاك الله خير على النصيحه والدعاء جعله في ميزان حسناتك

qatara
08-08-2014, 08:57 AM
لكي لا افهم غلط

وانا قلبكم عليكم بتطهير اموالكم وعليكم بالصدقه

فانها (تدفع البلاء وتطفي غضب الرب )

والله يشافي كل عليل

musel999
08-08-2014, 08:57 AM
الحمدلله على كل حال وكل امر المسلم خير له ان شالله والخيره فيما اختاره الله .

الحمد لله على كل حال
جزاك الله خير

musel999
08-08-2014, 09:00 AM
الولد صغير على التشخيص ممكن يكون خطاء في تقارب بين الخجل الشديد وطيف التوحد في مدرسه جديده في الدوحه متخصصه بهذ الشي
حط ولدك فيها من شهر بتحس بتغير وعقب 3 شهور بتحسه طبيعي انشالله م ادل المدرسه بس ارميله اكيد يعرفونها صوب مدرسه لشويفات

اعرف المدرسه اللحين ماعندهم تسجيل اخر الشهر بيكون عندهم بروح صوبهم المدرسه صوب الثمامه

جزاك الله خير على التفاعل

musel999
08-08-2014, 09:03 AM
http://www.youtube.com/watch?v=cMugCmSrJVw

موجود في لخويا بروح لهم جزاك الله خير

musel999
08-08-2014, 09:06 AM
الحمدلله انك اكتشفت المرض وهو للحين صغير
الله يشفيه ويعافيه

انا شفت ولد مثل الوردة .. هله ماكتشفوا التوحد الا بعمر 5-6 سنين ... ولد اشزينه الحمدلله يوم الله سلمه وشافاه وعافاه
لا تبتأس ولا أتأفف .. ولاتجزع ولاتقنط من رحمة الله
الله ينزل بعبده البلاء وينزل معه الرحمة ليرى العبد الصابر الشكور من العبد الجازع القنوط

الله يشافي ولدك ويعافيه

لا ان شاء الله مافيه ياس ولا خوف
الله يشفي جميع المسلمين ويرحمهم برحمته
الله يجزاك خير على التفاعل

musel999
08-08-2014, 09:11 AM

انا لي اخ عمره 5 سنوات و داش عمر السادس من 4 شهور عنده بعض اعراض التوحد و الله كنا نتابع رميلة من عمره كان 3 سنوات و كل مرة كانوا يقولون مافيه شىء وطبيعي و مرت سنتين و الولد ما صار ينطق حتى كلمة ماما ولا بابا وحتى الناديه و لا كأن يسمع و مايعرف بلي حواليه والسنة الماضيه كنا نبي نسجله في روضه و ديت عند الياهال طبعا مافي اي تجاوب مع الاطفال ولا راضي يشوف حد غريب المهم تميت ابحث عن حل و اتراكض كل يوم لحد ما خبروني عن مركز قطر لتوحد هو مركز خاص وفي نفس الوقت روضه فيه اخصائيات لتوحد والمركز مفتووووح طوال العام

وبعدها بدأ حصص كل 3 ايام في الاسبوع انتي تقدرين تختارين اذا كل يوم يداوم و الحلو فيه عندهم مواصلات لمناطق معينة يعني انا ساكنة بالوكير صعبة شوي لانها بعيدة عن المركز فأضطر اني اخذه و اجيبه بنفسي

الحمد لله

أتمنى أكون افدتكم

بروح لهم ان شاء الله ياليت بس ياخذونه ولا يطلع عندهم انتظار بس يالله ياكريم
كلمتهم قالو جيبه اخر الشهر
انا ساكن في الخور بس موب مشكله بجيب له دريول يوديه ويجيبه بس الله يسمع منك ويتحسن
الله يجزاكي خير للتفاعل والنصيحه

musel999
08-08-2014, 09:12 AM
عن تجربة
الدكتور صفوت مجمع الشفاء الطبي
من احسن الدكاترة في قطر في هالمجال

مشكور على النصيحة بمر على الدكتور وبشوفه
جزاك الله خير وفي ميزان حسناتك

musel999
08-08-2014, 09:14 AM
أخوي الله يبارك فيك مهم جدا جدا أنك تشوف هذا الفيديو واتمنى من كل اللي عندهم عيال متابعة المقطع لماالنهاية فالوقاية خير من العلاج...على فكرة الاستشاري الدكتور مصطفى ابو سعد هو حاليا مثل مايقولون الترند فالسوق وكتبه منتشرة بشكل كبير...وممكن تلقا حسابه على تويتر وتتواصل معاه وتعرض عليه مشكلتك...والله يشفي وليدكم اللهم امين.

استشاري يحذر: الأناشيد الإيقاعية تسبب "توحد الأطفال" وتخرج "راقصات"

http://m.youtube.com/watch?rel=0&v=nReh4tqPw6w

هذا البلا كله اي واحد يدخل ويسوي بحث عن طيور الجنه يشوف المصايب اللى تسويها
جزاك الله خير على التفاعل والنصيحة وبحاول اوصل للدكتور

musel999
08-08-2014, 09:25 AM
لكي لا افهم غلط

وانا قلبكم عليكم بتطهير اموالكم وعليكم بالصدقه

فانها (تدفع البلاء وتطفي غضب الرب )

والله يشافي كل عليل

جزاك الله خير على النصيحه
اكيد انك ماراح تفهم غلط وجعله في ميزان حسناتك
الله يسمع منك

SonicBoom
08-08-2014, 09:28 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
العضو ابو ناصر قرأت امس موضوعك بعنوان اسوا يوم في حياتي
لدي من الخبرة في مرض التوحد ما يكفي لتوضيح الامور التالية لك:
افضل دكتور تشخيص لهذه الحالة هو الدكتور مصطفى ابو سعد مقيم في الكويت, حيث انه قد يكون لدى ناصر سمات توحد و ليس طيف توحد و السمات يمكن علاجها و لكن للاسف مستشفى الرميلة عندهم خلط بين الحالتين و لهم سوابق في ذلك .
اما بخصوص الاردن فلا انصحك ابدا بالذهاب اليهم فمراكزهم تجارية, يوجد في الكويت مراكز متخصصه. بالنسبة لدكتور التغذية فيوجد في البحرين طبيبة متخصصة في الغذاء التكميلي لسمات و طيف التوحد. للاسف لا يحضرني اسمها و لكنها مشهورة .
اما افضل المدارس على الاطلاق في قطر فهي مدرسة العوسج الموجودة في المدينة التعليمية خلك متابع معاهم بالذهاب شخصيا و مقابلة المسوولين ليتم تسجيل ناصر فيها . يوجد ايضا مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة في برج اتصالات قطر الدور السابع لديه بامج و اجهزة تعليمية و هي موسسة غير ربحية تقدم خدماتها بالمجان .
انصحك في الوقت الحالي بالغاء قنوات الاغاني من التلفزيون و اشراك ناصر في النشاطات العائلية و التحدث معه .و الابتعاد عن الاكلات التي تحتوي على الوان و دائما عيد الكلام اكثر من مره , بالاضافة الى ابعاد الالعاب الالكترونية تماما . قبل كل ذلك اخذ ناصر للكويت ليتم تشخيصه هل هو طيف توحد او سمات توحد لانه العلاج يختلف

بوحمد1
08-08-2014, 10:19 AM
الحمدلله على كل حال
خلوه يختلط مع الاطفال وبتحسن بإذن الله
انا عندي تؤام فيهم توحد ومالنا الا الله سبحانه ونعم الوكيل موكلين امورنا اليه وهو المعافي ولا تنسى الرقيا فلربما يحتاج ناصر الى قراءة فقط

اللهم اشفي ناصر وجميع اطفال العالم من كل مرض

عيون الدوحة
08-08-2014, 11:32 AM
سماع القرآن يوميآ وخصوصا سورة البقرة خلها شغاله عندة حتى يوم يكون نايم مابيعدي كم شهر وراح تشوف أستجابة ولدك للعلاج بالقرآن
وسجلة في دور حفظ القران

بنت الجزيرة
08-08-2014, 12:30 PM
الله يصبركم ويثبت قلوبكم ويا رب يطلع التشخيص غير صحيح
اعرف امرأة ساعدت شخص في كربة وشدة وساعدت بمبلغ مالي عشان تنفرج كربته
وبعدها ولله الحمد بشهر الله كتب تسمع أحلى خبر في حياتها بعد 4 سنين عقم

الله يجعل أعمالكم الصالحة سبب في شفاءه

LSBU
08-08-2014, 03:44 PM
الله يحفظ ولدك وتشوف عيالة صدقني هذا الي فيك وفي امة غريزة طبيعية الخوف على الولد وتحاتي انت وكل امرك لربك والولد ماعلية شر انا اعرف صديق لي عيالة فيهم توحد بالعكس عايشين والله موكل امرة لربة وانا اشوفهم عادي يعني صدقني مع الايام بتحس انة الامور طيبه بس خل توكلك على ربك انت وامة وبتحصل لة علاج

TRAVELLER
08-08-2014, 07:09 PM
اللهم إشفه وعافه إنك أرحم الراحمين
وأشف كل سقيم من أمتك فلا يأس ولاقنوط من رحمتك

بنت المطر
08-08-2014, 10:29 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. الله يشفيه ويعافيه ،،

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي ولدك

نصيحتي لك : لاتياس واعلم ان الله بيشفيه "الحين ولا بعد سنة سنتين ثلاث ... لاتياس لاتياس

ومواعيدك في قطر انتظم فيها وابحث فالخارج

أبورودي
09-08-2014, 09:39 AM
السلام عليكم أخى الكريم
انا اشعر بالمعانه التى تمر بها الان
سأشرح لك بصفتى المهنيه فى مجال التوحد
مع أحترامى لك ما كتبه الاعضاء لك من ردود
هام ان تعرف
1- التوحد ليس مرض
2- لا ينتقل بالعدوي وليس وراثى
3- لايوجد عقاقير تشفى للتوحد
4- التوحد أضطراب نمائي اي مشكله تصيب الطفل خلال النمو وتحديد خلال الثلاث سنوات الاولى من العمر
5- لم يثبت علميا او طبيا حتى الان سبب التوحد واي شخص يقول لك غير ذلك اطلب منه الدليل وراجع منظمه الصحه العالميه الموقع الاليكترونى لهم.
6- بروتكولات الاوكسجين والحميه الغذائيه أجتهادات لم تثبت اي فاعليه على اطفال التوحد سواء من تحسن المستوي الاكاديمي او السلوكي فلا تخوض فى تجارب تستنزفك ماليا وقد يكون لها اثر سلبي على الطفل.
7- التدخل الناجح مع اطفال التوحد هو التدخل السلوكي والتعليمي المبكر

اخيرا
من شخص لك ان الطفل توحد ؟
انا شخصيا لا يمكنني تشخيص طفل على انه توحد دون المرور بالاختبارات الخاصة بالتوحد وهى متوفره فى مركز الشفلح
لو طبيب شخص لك ان طقلك توحد عفوا هو شخص غير مسئول يجب اجراء اختبارات التوحد بكل دقه

النصيحه لا تتسرع
انتظر حتى شهر سبتمبر وتوجه لمركز الشفلح واطلب عمل أختبارات تشخيصيه لمعرفه تشخيص ابنك الدقيق.

ولا تتسرع بأي تدخلات دوائيه او علاجات
واي استفسار انا موجود

بخصوص السيده الموجوده بالسعوديه فهذا نصب فى نصب احذر

ashhal_q
09-08-2014, 09:53 AM
اسأل الله العلي القدير ان يشفي كل مريض

musel999
09-08-2014, 11:22 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
العضو ابو ناصر قرأت امس موضوعك بعنوان اسوا يوم في حياتي
لدي من الخبرة في مرض التوحد ما يكفي لتوضيح الامور التالية لك:
افضل دكتور تشخيص لهذه الحالة هو الدكتور مصطفى ابو سعد مقيم في الكويت, حيث انه قد يكون لدى ناصر سمات توحد و ليس طيف توحد و السمات يمكن علاجها و لكن للاسف مستشفى الرميلة عندهم خلط بين الحالتين و لهم سوابق في ذلك .
اما بخصوص الاردن فلا انصحك ابدا بالذهاب اليهم فمراكزهم تجارية, يوجد في الكويت مراكز متخصصه. بالنسبة لدكتور التغذية فيوجد في البحرين طبيبة متخصصة في الغذاء التكميلي لسمات و طيف التوحد. للاسف لا يحضرني اسمها و لكنها مشهورة .
اما افضل المدارس على الاطلاق في قطر فهي مدرسة العوسج الموجودة في المدينة التعليمية خلك متابع معاهم بالذهاب شخصيا و مقابلة المسوولين ليتم تسجيل ناصر فيها . يوجد ايضا مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة في برج اتصالات قطر الدور السابع لديه بامج و اجهزة تعليمية و هي موسسة غير ربحية تقدم خدماتها بالمجان .
انصحك في الوقت الحالي بالغاء قنوات الاغاني من التلفزيون و اشراك ناصر في النشاطات العائلية و التحدث معه .و الابتعاد عن الاكلات التي تحتوي على الوان و دائما عيد الكلام اكثر من مره , بالاضافة الى ابعاد الالعاب الالكترونية تماما . قبل كل ذلك اخذ ناصر للكويت ليتم تشخيصه هل هو طيف توحد او سمات توحد لانه العلاج يختلف

الدكتور ابوسعد بحاول اوصله
الاردن بخليها بعد شهرين ثلاثه اذا مافي تطور بالدوحة والكتورة اللي بالبحرين بسال عنها
العوسج ماتاخذ سن صغير بس ابتدائية انا ولدي عمره ماوصل 3 سنين
اهم شي التشخيص الصحيح قبل كل شي

مشكور وماقصرت وجزاك الله الف خير على النصائح الطيبه هذي

musel999
09-08-2014, 11:28 AM
الحمدلله على كل حال
خلوه يختلط مع الاطفال وبتحسن بإذن الله
انا عندي تؤام فيهم توحد ومالنا الا الله سبحانه ونعم الوكيل موكلين امورنا اليه وهو المعافي ولا تنسى الرقيا فلربما يحتاج ناصر الى قراءة فقط

اللهم اشفي ناصر وجميع اطفال العالم من كل مرض

الله يعينك ويبارك في عيالك الرقيا هذي راحت عن بالي
الله يشفي عيالك ويجعلهم من عباده الصالحين
جزاك الله خير على النصيحه

musel999
09-08-2014, 11:52 AM
سماع القرآن يوميآ وخصوصا سورة البقرة خلها شغاله عندة حتى يوم يكون نايم مابيعدي كم شهر وراح تشوف أستجابة ولدك للعلاج بالقرآن
وسجلة في دور حفظ القران

جزاك الله خير علي النصحية والقران بشغله
دورة القران ماياخذونه لانه مايتكلم

musel999
09-08-2014, 11:53 AM
الله يصبركم ويثبت قلوبكم ويا رب يطلع التشخيص غير صحيح
اعرف امرأة ساعدت شخص في كربة وشدة وساعدت بمبلغ مالي عشان تنفرج كربته
وبعدها ولله الحمد بشهر الله كتب تسمع أحلى خبر في حياتها بعد 4 سنين عقم

الله يجعل أعمالكم الصالحة سبب في شفاءه

اللهم امين الله يسمع منك
وجزاك الله خير على النصيحة

musel999
09-08-2014, 11:55 AM
الله يحفظ ولدك وتشوف عيالة صدقني هذا الي فيك وفي امة غريزة طبيعية الخوف على الولد وتحاتي انت وكل امرك لربك والولد ماعلية شر انا اعرف صديق لي عيالة فيهم توحد بالعكس عايشين والله موكل امرة لربة وانا اشوفهم عادي يعني صدقني مع الايام بتحس انة الامور طيبه بس خل توكلك على ربك انت وامة وبتحصل لة علاج

كله على رب العالمين
ان شاء الله انه عادي ومافيه شي والامور طيبه
جزاك الله خير وماقصرت وبيض الله وجهك

musel999
09-08-2014, 12:00 PM
اللهم إشفه وعافه إنك أرحم الراحمين
وأشف كل سقيم من أمتك فلا يأس ولاقنوط من رحمتك

اللهم امين اللهم امين
الله يجزيك خير

musel999
09-08-2014, 12:07 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. الله يشفيه ويعافيه ،،

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي ولدك

نصيحتي لك : لاتياس واعلم ان الله بيشفيه "الحين ولا بعد سنة سنتين ثلاث ... لاتياس لاتياس

ومواعيدك في قطر انتظم فيها وابحث فالخارج

اللهم امين اللهم امين

ان شاء الله مافي ياس
واكيد بلتزم في الدوحة وبرى الدوحة بدور

جزاك الله خير

musel999
09-08-2014, 12:13 PM
السلام عليكم أخى الكريم
انا اشعر بالمعانه التى تمر بها الان
سأشرح لك بصفتى المهنيه فى مجال التوحد
مع أحترامى لك ما كتبه الاعضاء لك من ردود
هام ان تعرف
1- التوحد ليس مرض
2- لا ينتقل بالعدوي وليس وراثى
3- لايوجد عقاقير تشفى للتوحد
4- التوحد أضطراب نمائي اي مشكله تصيب الطفل خلال النمو وتحديد خلال الثلاث سنوات الاولى من العمر
5- لم يثبت علميا او طبيا حتى الان سبب التوحد واي شخص يقول لك غير ذلك اطلب منه الدليل وراجع منظمه الصحه العالميه الموقع الاليكترونى لهم.
6- بروتكولات الاوكسجين والحميه الغذائيه أجتهادات لم تثبت اي فاعليه على اطفال التوحد سواء من تحسن المستوي الاكاديمي او السلوكي فلا تخوض فى تجارب تستنزفك ماليا وقد يكون لها اثر سلبي على الطفل.
7- التدخل الناجح مع اطفال التوحد هو التدخل السلوكي والتعليمي المبكر

اخيرا
من شخص لك ان الطفل توحد ؟
انا شخصيا لا يمكنني تشخيص طفل على انه توحد دون المرور بالاختبارات الخاصة بالتوحد وهى متوفره فى مركز الشفلح
لو طبيب شخص لك ان طقلك توحد عفوا هو شخص غير مسئول يجب اجراء اختبارات التوحد بكل دقه

النصيحه لا تتسرع
انتظر حتى شهر سبتمبر وتوجه لمركز الشفلح واطلب عمل أختبارات تشخيصيه لمعرفه تشخيص ابنك الدقيق.

ولا تتسرع بأي تدخلات دوائيه او علاجات
واي استفسار انا موجود

بخصوص السيده الموجوده بالسعوديه فهذا نصب فى نصب احذر

جزاك الله خير وماقصرت على النصايح اللي شخص لي حالة الولد مستشفى الرميلة
بس بخصوص الشفلح عندهم فل هل ممكن يقيمون الولد حتى لو ماعندهم مكان ياخذونه بس يقيمونه
وثاني شغله شرايك شنو افضل اوديه ورضة ولا حضانة متخصصه للتوحد ولا عادية يمكن يتفاعل مع الاطفال العادين افضل

جزاك الله خير على التفاعل والنصايح وفي ميزان حسناتك

musel999
09-08-2014, 12:14 PM
اسأل الله العلي القدير ان يشفي كل مريض

اللهم امين اللهم امين
جزاك الله خير

أبورودي
09-08-2014, 10:51 PM
جزاك الله خير وماقصرت على النصايح اللي شخص لي حالة الولد مستشفى الرميلة
بس بخصوص الشفلح عندهم فل هل ممكن يقيمون الولد حتى لو ماعندهم مكان ياخذونه بس يقيمونه
وثاني شغله شرايك شنو افضل اوديه ورضة ولا حضانة متخصصه للتوحد ولا عادية يمكن يتفاعل مع الاطفال العادين افضل

جزاك الله خير على التفاعل والنصايح وفي ميزان حسناتك
السلام عليكم
لا تعطى عقاقير او ادويه اطلاقا قبل التشخيص الدقيق قد يكون طيف توحد او قصور فى التواصل الاجتماعى فقط ولا يكون هناك توحد
الشفلح يقدم خدمات التقييم ولازم تسجل طفلك لاقدر الله لو تم تشخيصه توحد

شخص الاول فى الشفلح وبعدين فريق التقييم هناك سيعطيك التوصيات المناسبه
لكن لاتعطى ادويه ولا اكسجين ولا حميه قبل التشخيص ارجوك

musel999
10-08-2014, 12:25 AM
السلام عليكم
لا تعطى عقاقير او ادويه اطلاقا قبل التشخيص الدقيق قد يكون طيف توحد او قصور فى التواصل الاجتماعى فقط ولا يكون هناك توحد
الشفلح يقدم خدمات التقييم ولازم تسجل طفلك لاقدر الله لو تم تشخيصه توحد

شخص الاول فى الشفلح وبعدين فريق التقييم هناك سيعطيك التوصيات المناسبه
لكن لاتعطى ادويه ولا اكسجين ولا حميه قبل التشخيص ارجوك

ان شاء الله بروح للشفلح قبل كل حاجه
وخطوه بخطوه
ومشكور على الاهتمام
جزاك الله خير

qrt_trading
10-08-2014, 03:43 AM
السلام عليكم ، الشفلح بيسوي لولدك التقييم حتى لو ماكنت ناوي أدخلة عندهم بس أحسن لك انك اتحطة عندهم على قائمة الانتظار وسجل ولدك في مركز التوحد اللي في الثمامة ، أنا عن نفسي سويت جذي ولدي بعد فيه طيف توحد واللحين عمرة اربع سنوات ونص بس مسكين دخلتة يوم كان عمرة سنتين لمركز قطر العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة اللي في ابوهامور بس اطلعو غشاشين وماستفاد منهم ولا شي بس ضيعو عليه سنتين من عمرة على الفاضي بس ماقول الا حسبي الله عليهم بس اللحين هو في مركز التوحد ولله الحمد في اشوي تحسن صج ماتكلم لين اللحين بس يقولون لي ان ايي منه يعني يقدرون يدربونة وان شاء الله بيتكلم وبعد كلمت الشفلح قبل الإجازة وسألتهم عن موضوعة وقالو انهم بيحاولون يفتحون فصل جديد للتوحد على السنة الجديدة.

مرحوم قطر
10-08-2014, 10:01 AM
الله يشافي مريضكم

و ان شاء الله ما عليه شر و الله يشافين

اسف بس ما اقدر افيد لاني ما اعرف عن الموضوع

زورق
10-08-2014, 11:50 AM
نصيحه لاتستهين بالمرض لان الطفل اذا ما تعالج في اول ست سنوات من عمره صعب بعدين يستفيد من العلاج شوف أنا عندي طفل متوحد واكتشفت من عمر سنه ونص لان تاخر في الكلام على طول خذت له موعد التخاطب اللي في الرميليه وعطوه نص ساعه مرتين في الأسبوع لكن حسيت انه شوي جبت له أخصائيه تخاطب في البيت لمده سنتين قام يقول كلمات واللحين جمل وديته للدكتوره في مركز تطوير الطفل وعطوه جلسات علاج وظيفي وعلاج سلوكي لمده اربع شهور الولد تحسن وأيد زاد عنده التركيز ويوم خلص وديته الشفلح سويتله تقييم وانصحوني ادخله عندهم وسجلته بس لين اللحين ما اتصلوا فيني وقالوا ان الاوليه للقطرين بس صج مركزهم على مستوى عالي ونسيت اذكر ان أنا حطيته في روضه عاديه ما استفاد دخلته في روضه متخصصة جنب الاندمارك انشاء الله تستفيد من تجربتي بس الولد وأيد تحسن

يمامـة
10-08-2014, 12:27 PM
ان شاءالله ربي يطمنك عليه ،، ولا تيأس من رحمة ربك .. و ما تدري مرض ولدك هذا
شنهو ممكن يكون وراه من خير كثير لدنياك واخرتك لو تصبرت وتعاملت معاه برضا بقضاء
الله وقدره..

قول الحمدلله على كل حال.. وتحرك بيقين ان الله قادر على كل شي وابحث
عن طرق العلاج بأمل كبير بأن الله لا ينسى عبدا يؤمن بقدرته بيقين كامل نابع من الاعماق..

musel999
10-08-2014, 03:24 PM
السلام عليكم ، الشفلح بيسوي لولدك التقييم حتى لو ماكنت ناوي أدخلة عندهم بس أحسن لك انك اتحطة عندهم على قائمة الانتظار وسجل ولدك في مركز التوحد اللي في الثمامة ، أنا عن نفسي سويت جذي ولدي بعد فيه طيف توحد واللحين عمرة اربع سنوات ونص بس مسكين دخلتة يوم كان عمرة سنتين لمركز قطر العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة اللي في ابوهامور بس اطلعو غشاشين وماستفاد منهم ولا شي بس ضيعو عليه سنتين من عمرة على الفاضي بس ماقول الا حسبي الله عليهم بس اللحين هو في مركز التوحد ولله الحمد في اشوي تحسن صج ماتكلم لين اللحين بس يقولون لي ان ايي منه يعني يقدرون يدربونة وان شاء الله بيتكلم وبعد كلمت الشفلح قبل الإجازة وسألتهم عن موضوعة وقالو انهم بيحاولون يفتحون فصل جديد للتوحد على السنة الجديدة.

بخصوص الشفلح اللحين اجازة اول مايرجعون بوديه صوبهم
مركز التوحد يمدحونه الناس كلمتهم بيدامون اخر شهر ثمانيه بروح لهم
الله يشفى ولدكم ويبارك لكم فيه
جزاك الله خير على التفاعل والنصيحة

musel999
10-08-2014, 03:26 PM
الله يشافي مريضكم

و ان شاء الله ما عليه شر و الله يشافين

اسف بس ما اقدر افيد لاني ما اعرف عن الموضوع

جزاك الله خير على التفاعل

امين ان شاء الله الله يشفى مرضى المسلمين اجمعين

musel999
10-08-2014, 03:33 PM
نصيحه لاتستهين بالمرض لان الطفل اذا ما تعالج في اول ست سنوات من عمره صعب بعدين يستفيد من العلاج شوف أنا عندي طفل متوحد واكتشفت من عمر سنه ونص لان تاخر في الكلام على طول خذت له موعد التخاطب اللي في الرميليه وعطوه نص ساعه مرتين في الأسبوع لكن حسيت انه شوي جبت له أخصائيه تخاطب في البيت لمده سنتين قام يقول كلمات واللحين جمل وديته للدكتوره في مركز تطوير الطفل وعطوه جلسات علاج وظيفي وعلاج سلوكي لمده اربع شهور الولد تحسن وأيد زاد عنده التركيز ويوم خلص وديته الشفلح سويتله تقييم وانصحوني ادخله عندهم وسجلته بس لين اللحين ما اتصلوا فيني وقالوا ان الاوليه للقطرين بس صج مركزهم على مستوى عالي ونسيت اذكر ان أنا حطيته في روضه عاديه ما استفاد دخلته في روضه متخصصة جنب الاندمارك انشاء الله تستفيد من تجربتي بس الولد وأيد تحسن

جزاكي الله خير وماقصرتي بس ياليت تعطيني رقم اخصائية التخاطب ضروي ضروري
وان شاء الله مافي تهاون بالموضوع
الروضه اللي جنب الاند مارك يدا بيدا اظن مخخط امر صوبهم ومشكوره

musel999
10-08-2014, 03:34 PM
ان شاءالله ربي يطمنك عليه ،، ولا تيأس من رحمة ربك .. و ما تدري مرض ولدك هذا
شنهو ممكن يكون وراه من خير كثير لدنياك واخرتك لو تصبرت وتعاملت معاه برضا بقضاء
الله وقدره..

قول الحمدلله على كل حال.. وتحرك بيقين ان الله قادر على كل شي وابحث
عن طرق العلاج بأمل كبير بأن الله لا ينسى عبدا يؤمن بقدرته بيقين كامل نابع من الاعماق..

لا اله الا الله
الامل كبير ان شاء الله مافي الا كل خير ولاحول ولا قوة الا بالله
جزاك الله خير وماقصرت

حمـدان
10-08-2014, 03:57 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والدي متخصص فهالمجال اذا حابب استشارة مجانية ارسلي رقمك عالخاص. وان شاء الله ما تشوفوا شر

نوار قطر
10-08-2014, 07:38 PM
لاحول ولا قوة الا بالله،،، الله يشافي ويعافي ناصر وربي يطمن قلبك عليه وان شالله يكون تشخيصهم غلط ،،، اعرضه على اكثر من دكتور لاتعتمد على دكاترة رميله ،،، والله يطمن قلبك عليه

musel999
10-08-2014, 09:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والدي متخصص فهالمجال اذا حابب استشارة مجانية ارسلي رقمك عالخاص. وان شاء الله ما تشوفوا شر

ماقصرت وبيض الله وجهك بطرش لك على الخاص

musel999
10-08-2014, 09:06 PM
لاحول ولا قوة الا بالله،،، الله يشافي ويعافي ناصر وربي يطمن قلبك عليه وان شالله يكون تشخيصهم غلط ،،، اعرضه على اكثر من دكتور لاتعتمد على دكاترة رميله ،،، والله يطمن قلبك عليه

الله يجزيك خير على الدعاء والله يتقبل منك و ان شاء الله بعرضه على اكثر من دكتور

Bin Hood
10-08-2014, 09:33 PM
ما عليه الا كل خير ان شاء الله

المشكلة تبدأ كبيرة وتصغر الى ان تنتهي ان شاء الله تعالى

اسأل الله سبحانه الشفاء والعافية لابنك

musel999
11-08-2014, 06:36 PM
ما عليه الا كل خير ان شاء الله

المشكلة تبدأ كبيرة وتصغر الى ان تنتهي ان شاء الله تعالى

اسأل الله سبحانه الشفاء والعافية لابنك

جزاك الله خير هذا اللى اتمناه ان تنتهي المشكله

تقبل الله دعائك وشكرا على المشاركه

بحر شرق
12-08-2014, 03:58 AM
اللهم أشفي ناصر واجعله من الذريع الصالحه .اخوي التوحد لازم تتأكد من الحاله وأفضل المراكز في الكويت والأردن
يعني للا تعتمد على الموجود في الرميله .والتوحد أكيد عرفت ان فيه درجات قد تكون حاله الطفل من الحالات البسيطه الي ممكن يحدث خطا في التشخيص ،لان الطفل ما زال صغير ويمكن عنده مشكله في السمع

عثرة جواد
12-08-2014, 08:33 AM
الله ياجر ويشفي والدك

هبوب الشمال
14-08-2014, 01:59 AM
الله يشافيه ويعافيه يارب ... يوجد جهاز الأكسجين في لخويا والوزير جزاه الله خير فاتح المجال للقطريين.. وشفت كثير من أطفال التوحد يعالجون هناك ،، أخذي تحويل من المركز الصحي لعياده الأكسجين في لخويا وعلى طول الدكاترة هناك بيعطونج موعد ،، وأيد حليوين ومتفهمين

تاج المراجل
19-08-2014, 04:49 PM
اسـال الله العظيم بمنه وكرمه ان يشفيــه ويشفي جميع مرضى المسـلمين ، عليك الاحتساب والرجوع الى الله فالدنيا صدمات واختبارات ، ومن صبر فاجره على الله لعلى الله ، اخذ بالاسباب عالجه وعرضه على اكثر من دكتور ولو لزم الامر لدول الخارجيه ، وجعل بداخلك يقين قووي ان الله قادر على كل شيء .

دمت على طاعته

ام خليفه79
20-08-2014, 12:33 PM
أسأل الله العظيم أن يشفيه

وعليكم يا أخوي بالدعاء والاستغفار لا يرد القضاء إلا الدعاء

والله يسعد قلبك وقلب أميمته يا رب ويتعافى الولد بأذن الله

وزارة الصحة العامة
25-08-2014, 01:34 PM
يرجى التواصل مع قسم رضا العملاء على الأرقام التاليه :
44070233 - 44070270

ودي أكون
25-08-2014, 01:51 PM
حبيبتي الله يشفيه ويطمن قلبج عليه ويبلغج فيه يارب العالمين

الله يحفظه ويشافيه ويعافيه يارب

تأملات
25-08-2014, 03:04 PM
بو ناصر اولا الله يصبرك ويشفي لك ناصر بإذن الله
اخوي التوحد يمكن التعامل معاه. وولدك صغير اقل من 3 سنوات
أنصحك تبدأ معاه. بنظام غذائي مخصص للمرض التوحد. وهو موجد ومتاح في النت
بعدها أبدا جلسات أوكسجين. في مركز اللخويا. هو مناسب ويمكن يحسن الوضع بشكل نسبي
افضل مكان لعلاج التوحد هو الشفلح. فلا تتأخر في العلاج
سمعت عن تجارب في علاج التوحد من خلال. سموم النحل. وأفضل شخص في الخليج. هو حسب ما اسمع سعودي اسمه سامي الثنيان هو يعالج مرض التوحد
ولو الولد كبر شوي ممكن تجرب له الحجامة افضل شخص هو المصري الدكتور امير صالح
جهز لناصر غرفة ألعاب خاصة. وأبدا برنامج اجتماعي خاص. ممكن تستعين بالدكتور المغربي المقيم في الكويت مصطفى أبو سعد. تأخذ استشارة منه وخطة علاج
اخيراً دعواتي لناصر بالشفاء

نتفـه
25-08-2014, 04:51 PM
احتسب الاجر من رب العالمين ياخوي
وربي يشفي ولدك ويطمنكم عليه
عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم
كل شي بتدبير من رب العالمين ولعل فيه الخير الكثير باذن الله .. والصبر عند الصدمه الاولى اصبرو واسعو لاكثر من طبيب يشخص الحاله وان شاء الله خير