المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متـــي بنحترم الحفاظ على سلامه السائقين

غزلان
10-08-2014, 03:24 PM
السلام عليكم

الموقف تكرر اكثر من مره... شالحل اذا كنت واقف عند بداية الدوار تنتظر دورك والوقت المناسب للدخول داخل الدوار ويجي سايق السياره الى خلفك ويمسكن الهرن ويحدد لك الوقت الى تمشي فيه داخل الدوار ..والسيارات الى داخل الدوار يعني سهالات تدعمنا علشان حضرتك مستعجل ؟ :con2:
امس تكرر معانا نفس الموقف دريولنا توهق يطالع الدوار ولا يطالع لمرايه يشوف المستعجل الى عور راسنا بالهرن :(

متى بنحترم الطريق والناس الى فيه؟

كله مستعجلين :(ماكتفيتوا من الحوادث الى تسببتوا فيها على عمركم وعلى الناس الى مالهم ذنب بسبب سرعتكم؟

أبورودي
10-08-2014, 04:24 PM
ولا بسمع ولا التفت الا فى حالة واحده هرن شرطه او اطفاء او اسعاف غير ذلك بترك اللى وراي يتوهج داخل سيارته هو والهرن ارواح الناس مش لعبه

النهار
10-08-2014, 04:38 PM
انا اي واحد يهرن لي اسفه له ويمكن اعطله اكثر لوماكانت عنده حاله مستعجله اما الهليق لوزودها انزل له يصير الي يصير

بريق الحق
10-08-2014, 05:03 PM
لازم نجووف الموقف عشان نحكم (:

إينشتاين
11-08-2014, 03:45 AM
فيه بعض الدريوليه لازم يفضون له الدوار عشان يمشي

ya3coub
11-08-2014, 09:11 AM
أختي اشلون سواقه دريولكم ؟؟

انا ما اسوي هالحركة بالعادة بس في بعض قائدي المركبات يمسك التلفون و اتشوفين انه الدوار فيه مجال انه يطلع و واقف

ايضا تلقين الي يمينه او يساره يمشون و لديهم مجال يستغلونه بالخروج

بينما بعض السائقين يتم واقف و لازم يفضى الشارع علشان يطلع.

فالي يزعجج كونج راكبه معاه الهرن الي يلفت انتباهج و ممكن من بعدها تحاولين تقيمين اداء او سواقه دريولكم

و ايضا في نوع أخر مثل ما ذكرو الأخوان فوق تحصلة مشغل الليتات و يمكن توه مستلم السيارة و يبي كلشي بسرعه بسرعه يمشي و يهرن هاذيلة لا تعليق لأن يبيلهم من يعيد النظر بتربيتهم و مردهم بواحد ينزل يمردغهم

غريب الدّار
11-08-2014, 09:24 AM
و مردهم بواحد ينزل يمردغهم

وهاذي طبعا قمة التطور والتحضر اختي غزلان عند البعض

ya3coub
11-08-2014, 09:32 AM

للأسف واقع ليس بجميل بس موجود و ياما شفته قدامي

و ذكر أحد الأخوان هالشي فوق ^^^

و ايضا قمة التحضر عدم استخدام اداة التنبيه إلا للضرورة و احترام الشخص الذي امامك هرن مرة او مرتين يكفي لأنك نبهت الشخص البعض يمسك الهرن طول الوقت و يزعج الي وراه و حوله ايضا

لمت اب
11-08-2014, 09:39 AM
هل فيه قانون ينظم هذا التصرف ؟
ومتى يكون هذا التصرف مخالف للقانون ؟
لانه ربما يدفع صاحب السياره للدخول الغير سليم للدوار ويتسبب في حادث
ماذا يقول قانون المرور في هذا التصرفات ؟؟

S S
11-08-2014, 10:47 AM
نعم يتخالف الشخص بمبلغ وقدره 500 ريال لكن وين الي يطبقه يتخالف اذ استخدم الهرن من غير حدوث حادث وشيك موجود هالقانون عند اخوانا فى المرور

Right
11-08-2014, 11:03 AM
أغلب إلي يسوون هالحركات وغيرها ، مبزره والعقل منتهي

Right
11-08-2014, 11:04 AM

شدعوة محكمة :nice:

Rider
11-08-2014, 11:38 AM
بعض السائقين هم السبب مثل ماذكر بعض الاخوان يبغي الشوارع تفضى علشان حضرته يطلع

عاشق العديد
11-08-2014, 11:40 AM
والله ياختي في بعض الدريوليه يبون كل سيارات تروح من الدوار ويطلع ..

ولما يطلع يمشي 10 ..
وفي بعضهم يوقف على الدوار لكن مخفه في انهار بومباي ..
يعني لايتقدم ولا يوخر ولا يسوي اي شي بس واقف ..

انا شذنبي انا مستخدم للطريق اتعرض لهذا التاخير ورفع الظغط ..
ماتعرف تسوق ياخي لاتسوق بس لاتعور راسنا بسواقتك ..

عثرة جواد
11-08-2014, 11:56 AM
انا اشوف انه بعض الدريوليه يوقفون ياخيفين يمرون يامترددين والا يمشي ووقف وهاي وايد صارت معاي

حركة تنرفز من قلب وانتم ننطر لين يتكرم ويحرك هااي شنو يبيله الا هرن يخليه يتشجع

بس بعضهم ماعنده سالفه بل فيت مستعجل وهو قاعد يصور سلفي هههههه

طلعة الروح
15-08-2014, 06:57 AM
السلام عليكم

الموقف تكرر اكثر من مره... شالحل اذا كنت واقف عند بداية الدوار تنتظر دورك والوقت المناسب للدخول داخل الدوار ويجي سايق السياره الى خلفك ويمسكن الهرن ويحدد لك الوقت الى تمشي فيه داخل الدوار ..والسيارات الى داخل الدوار يعني سهالات تدعمنا علشان حضرتك مستعجل ؟ :con2:
امس تكرر معانا نفس الموقف دريولنا توهق يطالع الدوار ولا يطالع لمرايه يشوف المستعجل الى عور راسنا بالهرن :(

متى بنحترم الطريق والناس الى فيه؟

كله مستعجلين :(ماكتفيتوا من الحوادث الى تسببتوا فيها على عمركم وعلى الناس الى مالهم ذنب بسبب سرعتكم؟

قبل حوالي 5 سنين واكثر كانت هذي الظاهره منتشره أكثر من الحين، لازالوا البعض يقومون بهذي الحركات ولكن من ملاحظاتي أنها قلت عن قبل.
يمكن الوعي زاد عن قبل ويمكن لأن أكثر الدوارات انشالت والله أعلم، لكن لا زلنا نعاني من حاد الذكاء اللي يسرع ويديم وهو ماعنده سالفة أي بدون ضرورة مرورية.

بريق الحق
15-08-2014, 04:47 PM
شدعوة محكمة :nice:

شكله الدريول المصيبه هههههه
سوالي كل ماتطلعون معاه يهرون له ؟

العلياا
15-08-2014, 04:58 PM
شكل دريولكم من النوع اللي لازم يكون الدوار فاضي ولا فيه سيارة عشان جي يهرنون له
نادر يمرون علي ناس تهرن احين كله فلاشات تحرق العين وانا اسوي جي اذا شفت اللي جدامي نااااااااايم :)

بريق الحق
15-08-2014, 05:03 PM
شكل دريولكم من النوع اللي لازم يكون الدوار فاضي ولا فيه سيارة عشان جي يهرنون له
نادر يمرون علي ناس تهرن احين كله فلاشات تحرق العين وانا اسوي جي اذا شفت اللي جدامي نااااااااايم :)

حاسبي يمكن النايم يكع بريك عباله رادار (:

العلياا
15-08-2014, 05:15 PM
حاسبي يمكن النايم يكع بريك عباله رادار (:

ما استبعد من المرور وضع رادار قبل الدوار بكم متر واحتمال يكون احدى المشاريع القادمة !!
بس خله يكع بريك اذا هو نايم انا صاحية :)

OREO
15-08-2014, 05:24 PM
شخصياً اذا شفت سيارات المرور او الاسعاف او الدفاع المدني راح افسح لهم الطريج اما غير ذالك راح ادفنه تحت سيارته اذا كثرها معاي لأجل يتعلم كونه ما تعلم احترام الاخرين في بيوتهم،،

اتمنى وزارة الداخلية تكثف جهودها و تنشر دوريات مرورية بشكل اكبر في الشوارع و على الخطوط الخارجية لأجل قله القليلة تلتزم بقواعد المرور ،،

بريق الحق
16-08-2014, 12:21 PM
شخصياً اذا شفت سيارات المرور او الاسعاف او الدفاع المدني راح افسح لهم الطريج اما غير ذالك راح ادفنه تحت سيارته اذا كثرها معاي لأجل يتعلم كونه ما تعلم احترام الاخرين في بيوتهم،،

اتمنى وزارة الداخلية تكثف جهودها و تنشر دوريات مرورية بشكل اكبر في الشوارع و على الخطوط الخارجية لأجل قله القليلة تلتزم بقواعد المرور ،،

ههههه ماتقدر تنطر لين بوهامور (:

ودي أكون
16-08-2014, 12:36 PM
الحل .. وضع اشارات عن الدوار .. :victory:

نفس دوار ال:rolleyes2:

الله يعينا ع هالدوار مع فتحة المدارس :rolleyes2:

بريق الحق
16-08-2014, 12:39 PM
اشارات المجنون زحمة

R 7 A L
16-08-2014, 12:41 PM
الموطن والمقيم المحترم
له دور فعال في التربية

اذا الواحد مو متربي عدل او ناقص تربية هنا يأتي دور العضو الفعال في المجتمع

غزلان
17-08-2014, 11:53 PM
ولا بسمع ولا التفت الا فى حالة واحده هرن شرطه او اطفاء او اسعاف غير ذلك بترك اللى وراي يتوهج داخل سيارته هو والهرن ارواح الناس مش لعبه

لازم يراعون بعض السيايير فيها عوائل واطفال اذا هم مستعجلين وماتهمهم حياتهم غيرهم تهمه حياته وحياة الى معاه

غزلان
17-08-2014, 11:54 PM
انا اي واحد يهرن لي اسفه له ويمكن اعطله اكثر لوماكانت عنده حاله مستعجله اما الهليق لوزودها انزل له يصير الي يصير

الله يهديهم كله مستعجلين

غزلان
17-08-2014, 11:54 PM

ننطر الحكم :rolleyes2:

غزلان
17-08-2014, 11:57 PM
فيه بعض الدريوليه لازم يفضون له الدوار عشان يمشي

اذا السياره فيها عائله واطفال من قواعد السلامه انها مايستعجل والسايق يحدد الوقت المناسب الى يدخل داخل الدوار ,,مب سيارتنا الى بس واقفه حتى السيايير الى احذانا كانت واقفه للعلم فقط:)

غزلان
18-08-2014, 12:03 AM
أختي اشلون سواقه دريولكم ؟؟

انا ما اسوي هالحركة بالعادة بس في بعض قائدي المركبات يمسك التلفون و اتشوفين انه الدوار فيه مجال انه يطلع و واقف

ايضا تلقين الي يمينه او يساره يمشون و لديهم مجال يستغلونه بالخروج

بينما بعض السائقين يتم واقف و لازم يفضى الشارع علشان يطلع.

فالي يزعجج كونج راكبه معاه الهرن الي يلفت انتباهج و ممكن من بعدها تحاولين تقيمين اداء او سواقه دريولكم

و ايضا في نوع أخر مثل ما ذكرو الأخوان فوق تحصلة مشغل الليتات و يمكن توه مستلم السيارة و يبي كلشي بسرعه بسرعه يمشي و يهرن هاذيلة لا تعليق لأن يبيلهم من يعيد النظر بتربيتهم و مردهم بواحد ينزل يمردغهم

--

سواقته وايد زينه تقدر يقول مايخاطر تعرف السياره فيها عائله والطريق فيه من كل نوع

مثل ماقلت السيايير الى احذانا كانت كلها واقفه على بداية الدوار محد دخل منهم كلنا دخلنا مع بعض

وهو حتى ماوقف ماسك الهرن ويوم طافنا لف بسيارته انه منزعج تاخرنا عليه

الله يهديهم ...لعجله مب دايما تكون لسبب ظروري بعض السواقين يمكن يكون جديد هالحركه ممكن تخوفه ويدخل الدوار ويتسبب بحادث له ولغيره لاقدر الله

اقصد لازم يراعون ان السواقين من كل جنسيه ومن كل خبره حرام بعضهم يمكن يخاف اذا سمع الهرن ,,

احنا قايلين له اهم شي سلامتنا وسلامة الناس بالشارع ماعليك من حد :)

غزلان
18-08-2014, 12:05 AM

الله يهدي الجميع مستمرين على بعض التصرفات والسلوكيات مايبون يتطورون ويتعلمون اتكيكت الشارع :)

غزلان
18-08-2014, 12:06 AM
للأسف واقع ليس بجميل بس موجود و ياما شفته قدامي

و ذكر أحد الأخوان هالشي فوق ^^^

و ايضا قمة التحضر عدم استخدام اداة التنبيه إلا للضرورة و احترام الشخص الذي امامك هرن مرة او مرتين يكفي لأنك نبهت الشخص البعض يمسك الهرن طول الوقت و يزعج الي وراه و حوله ايضا

هذا الى عنيته :victory:

غزلان
18-08-2014, 12:08 AM

وفعلا حصل الى تقوله كدنا نتسبب بحادث مره من المرات لولا سايقنا ضرب بريك بقوه من كثر ماكان الأخ الى ورانا يضرب هرن :weeping:

سؤالي كل الى يضربون هرن مستعجلين وظروري :telephone:

تركواز
18-08-2014, 07:10 PM
مش ذنبنا اذا القرقا خايف من الدوار بووه الدوار يخوف ترا بعضهم فعلا يرفعون الضغط