المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجاري الدولي» يبدأ توزيع المنحة في 31 الجاري للمساهمين



مغروور قطر
24-08-2006, 04:38 AM
«التجاري الدولي» يبدأ توزيع المنحة في 31 الجاري للمساهمين
جدد البنك التجاري الدولي يوم الخميس الموافق 31/8/2006 كموعد للبدء في توزيع سهم مجاني لكل سهمين، وذلك للمساهمين المسجلين في دفاتر البنك حتى نهاية تداول الأربعاء الموافق 30/8/2006.
وكان البنك قد قرر زيادة رأس المال المصدر المدفوع من 1300 مليون جنيه مصري الى 1950 مليون جنيه من خلال توزيع هذه المنحة.
يذكر أن الجمعية العمومية للبنك أقرت هذا البند في وقت سابق.


«شعاع كابيتال» تدرس خيار إعادة شراء أسهمها في سبتمبر
قال رئيس مجلس ادارة شركة «شعاع كابيتال» ماجد سيف الغرير في تصريحات نشرت أمس ان الشركة لا ترى سببا مباشرا يدعوها لاعادة شراء أسهمها في الوقت الحالي وانها ستبحث خياراتها في اجتماع يعقد في سبتمبر المقبل.
وارتفع سهم شعاع بما يقرب من 30 في المئة منذ الخامس من أغسطس الجاري عندما أعلنت السلطات المعنية في الامارات موافقتها على خطط الشركة لاعادة شراء عشرة في المئة من أسهمها. ومن أسباب ارتفاع الاسهم تكهنات بأن برنامج اعادة شراء الاسهم قد بدأ تنفيذه.
وقال الغرير لصحيفة البيان ان «سعر السهم بات مغريا في السوق ولا نشعر بضرورة للتدخل خلال الوقت الراهن خاصة في ظل النشاط الحاصل على جميع قطاعات السوق».وأضاف «هناك قناعة من وجهة نظر المستثمرين بوضع الاسعار المتداولة وجاذبيتها وهو الامر الذي شجع باقي المستثمرين على شراء السهم وتحريكه في خطوة تهدف للاستثمار طويل الاجل».وقال ان الشركة ستبحث «تفعيل قرار شرائها لاسهمها خلال اجتماع مجلس الادارة المزمع انعقاده في أواخر شهر سبتمبر المقبل». وتابع الغرير أن الاسواق تقدم فرصا مغرية وكبيرة تنظر اليها شركة شعاع بعين الاهتمام باعتبارها من أفضل البنوك الاستثمارية في المنطقة.
وأضاف «تسعى شركة شعاع بطبيعة الحال لاستغلال هذه الفرص من خلال طرح منتجات جديدة ومتميزة سواء في أسواق الدولة أو من خلال السوق السعودي الذي دخلناه أخيراً أو من خلال السوق التركي الذي نعمل على الدخول فيه خلال الوقت الراهن».


مبادلة سهم «المصري الأميركي» بـ 3.65 سهم في «كريدي أجريكول»
قالت البورصة المصرية امس الاربعاء ان المستثمرين في البنك المصري الامريكي سيحصلون على 3.65 من أسهم بنك كريدي أجريكول مصر مقابل كل سهم يملكونه في المصري الاميركي.
وكريدي أجريكول مصر هو البنك الجديد الناتج عن اندماج بنك كاليون مصر والبنك المصري الاميركي.وقالت البورصة في بيان ان تداول أسهم بنك كريدي أجريكول مصر سيبدأ من الثالث من سبتمبر أيلول.
وأضافت أنه سيتم وقف التداول على أسهم بنك كاليون مصر والبنك المصري الاميركي في 24 أغسطس نتيجة للاندماج على أن يتم شطب قيد أسهم البنك المصري الاميركي في 31 أغسطس.وبنك كاليون مصر مملوك بنسبة 75 في المئة لبنك كاليون وهو فرع تابع لبنك كريدي أجريكول الفرنسي.