المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظرة السلبية إلى الموظف القطري ..!

khalid Qtr
13-08-2014, 09:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل أن أنخرط في السلك الوظيفي منذ 5 سنوات كنت أسمع في بعض المجالس والمنتديات من يتحدث عن استهتار الموظف القطري وحبه للراحة وعدم جديته في العمل ، حتى تصورت أن هذا الأمر سمة غالبة ، ولكن مع دخولي لعالم الوظيفة واحتكاكي بموظفين قطريين في جهات حكومية وخاصة لاحظت أن السمة الغالبة هي الجدية في العمل وحب الانتاج سواء لدى العنصر الرجالي أو العنصر النسائي ، وبدت الشواهد على ذلك واضحة صريحة عبر ما نراه من تطور وجودة عالية في خدمات الأجهزة الخدمية المختلفة التي يديرها قطريون ، ولكن للأسف ، لا زال هناك من يؤمن بهذه النظرية ، أن الموظف القطري لا يحب العمل وقليل الانتاجية ..

- فما السبب في ذلك ؟ وهل توافقني الرأي أن السمة الغالبة على الموظفين القطريين هي حب العمل والانتاج ؟

فريج النجادة
13-08-2014, 09:49 AM
السبب في ذالك

مع الاسف النوعية التي ذكرت ما زالت موجودة

ولا حول ولا قوة ابالله

بانغ بانغ
13-08-2014, 09:50 AM
والله بو وليد , كلامك صح لان المشكلة بعض الموظفين متهاونين تجاه عملهم بس في كثير بل معظم القطريين شغالين باجتهاد بس مساكين اللي ينقصهم صورة واضحة لتطويرهم .

خالد32
13-08-2014, 09:51 AM
اوافقك الرأي و خصوصاً الجيل الجديد الا البعض و هي فئة قليلة.
السبب في هذا الفهم الخاطيء يعود لفئة معينة اتكالية و ليس لها رادع و هي السبب في تشويه النظرة العامة للموظف القطري.

العلياا
13-08-2014, 10:07 AM
حب الانتاج نعم ، الالتزام لا ..

S S
13-08-2014, 10:30 AM
لا اوفقك كل مكان فيه الزين والشين من الصوبين لكن تبقى العماله الوطنيه افضل من المستورد حتى لو كان فيها عيوب او غيرة اما الأسباب لا تعد ولاتحصى من الصوبين اقطريين او اجانب كل واحد له هدف وبذات الاجانب

غايه الطواش
13-08-2014, 10:33 AM
السبب الرئيسي التربيه
الي تعود على الالتزام والمسؤوليه راح يحس بنفس هذا الاهتمام والمسوليه اتجاه عمله
والي تربى على اللامبالاه والاتكاليه راح يمارس نفس الامر ف نطاق العمل

Right
13-08-2014, 10:34 AM
الجدية والمثابرة بالعمل وعكسها تماماً ، لا ترتبط بجنسية معينة

الموظف القطري يعمل بجدية ونزاهة وتفاني ، لأنه هو أساس هذه البلد وهو الباقي

لذلك يجب الإستثمار فيه وبنائه من جميع النواحي الإيجابية

بو خليفه 123
13-08-2014, 12:03 PM
من مواصفات الموظف القطري انه نزيه و له كرامه مهنيه ولا يقبل الرشاوي عكس بعض الجنسيات الاخرى فهنا الناتج يكون ايجابي على الاقتصاد و سمعة المهنيه القطريه .

و مثل ماتفضلت الاخت غاية الطواش و ذكرت ان الانضباط ينعكس من التربيه والنشأه .

اذا ولي الأمر عوّد الطفل منذ دراسته على الغياب والتسيب فهذا الشيء حتماً سينعكس على وظيفته , والعكس صحيح .

ودي أكون
13-08-2014, 12:14 PM
حب الانتاج نعم ، الالتزام لا ..

حب الالتزام نعم .. والانتاجيه نعم ..

لكن المشكله اذا كمية العمل قلت !! ..

Super Cool
13-08-2014, 12:23 PM
هو كله يعتمد على الجهة للأمانة

في بعض الجهات المواكنين عندهم "في حياتي" ما شفت موظفين مستهترين أكثر منهم
بل تكتشف ان القطري الشغول الغير مستهتر يبتعد عن هالأماكن من كثر ما سمعتها سيئة
وان اللي يقدم على هالأماكن خاصة الي لسة جديد مبتدىء معناها يبي يقبض الراتب وهو ساكت بدون شغل

في اماكن لو تتأخر عن الدوام نص ساعة تحتاج تعوضها حتى لو فالويكند... الفرق كبير

حسن
13-08-2014, 12:25 PM
موضوعك كبير والشق اكبر من الرقعه على مايقولون

خذ لك لفى على الوزارت الحين شوف من فيها

وهني تعرف اين الخلل

عندنا الكثير يحتاج انك تقلب الطاوله على حدر وعقب ترتب الامور
مانقدر نحكم هناك توظيف عشوائي وبطاله مقنعه
وزارتي في 97 مافيها ولا موظفه والان 75%

:eek5:

شي غير طبيعي ومعلوم للجميع ان دوام الحكومه مثل عيش البحارنه
اللي يطق صدره ياكل واللي مايطق صدره
وشوف التعليم كم نسبه الموظفات كلهم هروب وخصاصا المراه لانها لا تحب تعب الوظيفه الطبيعيه

انا اتوقع شي واستنتج شي مؤسف اني اري شي لم تروه والايام حبلي

بوحارب
13-08-2014, 12:26 PM
اغلب اللي ينتقدون الموظف القطري هم الأجانب

وكله حسد في حسد بس عشان ياخذون منصبة ويطلعون في الصورة

بعض الأجانب حقودين لدرجة كبيرة حسبي الله عليهم

حسن
13-08-2014, 12:29 PM

بوحارب اتركك من كلمه الاجانب

لولا هم كان ماصيفت ام خماس في ربوع امريكا
لولاهم ماكن الوزارات واقفه على رجلها
لو لهم ماكن العلم تعدت تماني ولا حزم بريد

كلمه حق يجب ان تقال المجتمع القطري غير مجتمع ماقبل البوعزيزي

بوحارب
13-08-2014, 12:49 PM

انا قلت بعض وليس

وأعيد وأكرر بعض الأجانب حقودين على الموظف القطري لدرجة كبيرة

حسن
13-08-2014, 12:54 PM
انا قلت بعض وليس

وأعيد وأكرر بعض الأجانب حقودين على الموظف القطري لدرجة كبيرة

هذه الخاصيه تشمل كل البشر
شي اكيد يابوحارب

وثانكو

بوحارب
13-08-2014, 12:56 PM
ولكمو يا قلبو ;)

العلياا
13-08-2014, 01:01 PM

نعم كلامك صحيح
والطامعة الكبرى لما تشوف مديرك القطري معاديك لا تعليق !!

bus3od
13-08-2014, 04:14 PM
الموظف القطري بيجي على الوقت ،،، بيمسك شغله ،،، اللي يبيله نص ساعه بيخلصه في نص ساعه واللي يبيله ساعه بيخلصه في ساعه ،،، نهاية الدوام بيكون مخلص شغل اليوم و متوكل على الله

اما غيره ،،، بيجي قبل بداية الدوام بنص ساعه او ساعه ،،، بيطقطق على الانترنت ،،، يوم يبدا الدوام بيجمع اللي له واللي مب له ،،، يتم يقرا ، و يتفحص ، ويتمعن ، ويدقق ،،، لما يخلص الدوام ،،، يبدا يمشي كم شي من اللي له و اللي مب له ،،، يقعد له ساعه والا ساعتين زياده بعد الدوام ،،، اخر شي يقول انا عاوز اوفر تايم .

:)

مشـــــاعر
13-08-2014, 07:39 PM
من مواصفات الموظف القطري انه نزيه و له كرامه مهنيه ولا يقبل الرشاوي عكس بعض الجنسيات الاخرى فهنا الناتج يكون ايجابي على الاقتصاد و سمعة المهنيه القطريه .

و مثل ماتفضلت الاخت غاية الطواش و ذكرت ان الانضباط ينعكس من التربيه والنشأه .

اذا ولي الأمر عوّد الطفل منذ دراسته على الغياب والتسيب فهذا الشيء حتماً سينعكس على وظيفته , والعكس صحيح .

مايقبل الرشاوي ؟؟
ترى أصابعكك مو سوى :)

الموظف القطري بيجي على الوقت ،،، بيمسك شغله ،،، اللي يبيله نص ساعه بيخلصه في نص ساعه واللي يبيله ساعه بيخلصه في ساعه ،،، نهاية الدوام بيكون مخلص شغل اليوم و متوكل على الله

اما غيره ،،، بيجي قبل بداية الدوام بنص ساعه او ساعه ،،، بيطقطق على الانترنت ،،، يوم يبدا الدوام بيجمع اللي له واللي مب له ،،، يتم يقرا ، و يتفحص ، ويتمعن ، ويدقق ،،، لما يخلص الدوام ،،، يبدا يمشي كم شي من اللي له و اللي مب له ،،، يقعد له ساعه والا ساعتين زياده بعد الدوام ،،، اخر شي يقول انا عاوز اوفر تايم .

:)

منو إللي يجي ع الوقت ؟؟
والله العظيم إنه في بعضهم مانشوفه في الشهر إلا خمس أو ست مرات ؟
وبعضهم يجي نص ساعة وينتهي دوامه بالنسبة له ..
وعندنا في دوامنا اللي مايدري كوعه من بوعه مثله مثل الكرسي !!

طبعاٍ ماعمّ الكل بعضهم محلل راتبه صج . .
(والبعض) ذمته وسيعة أهم شي عندهـ آإلراتب وبسس !!

وحيد-الشوق
13-08-2014, 07:48 PM

لولا الله سبحانه وتعالى ثم تذكر اخوانا :)

محمد عبدالرحمن
13-08-2014, 09:25 PM

أخي الكريم حسن،

عذراً، لكن الفضل أولا و آخراً لله وحده، و أما الأجانب الذين أضافوا إلى بلدنا الغالي قطر في النشأة كانوا ثلة، و هم الآن قلة و نحن نرحب بتلك الفئة منهم دوما بيننا
أنا كقطري و كثير من القطريين من الشباب انجازاتنا (صنع عقولنا لا نسخاً من الغير) أصبحت تقرأ عبر موازنات القطاعات التي نعمل بها و كلها أرباح بمئات الملايين لأماكن عملنا

لقد حان الوقت لأن يتم الإلزام الحازم لتقطير الوظائف و أيضاً وضع لوائح صارمة للمقيمين الذين يتم تعيينهم (في حال عدم وجود قطريين) في المناصب أو المراكز التي تعنى بالثروة البشرية والقطاعات المالية و الاستراتيجية في كافة القطاعات في قطر، و أن يتولى ذلك أخونا الحبيب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم و معالي رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر بإعفاء مباشر لمن لا يلتزم بذلك سواءا من قطريين أو مقيمين. فمن واقع تجربة، من يضر بقطر هم بعض المقيمين الذين أعطت لهم صلاحيات لن تمنحها لهم بلدانهم لأن بلدانهم أصلا لا تراهم أهلاً لها.

قريباً بإذن الله، سأطرح موضوعاً سيترجمه أهل الفتن من بعض المقيمين بالعنصرية، خصوصاً من بعض من يفرحون إن تفرق الأخوة في الخليج، و هم لا يعلمون أن الدم و المصير واحد لأهل الخليج حكاماً و شعوباً.

بوحارب
13-08-2014, 10:39 PM
أخي الكريم حسن،

عذراً، لكن الفضل أولا و آخراً لله وحده، و أما الأجانب الذين أضافوا إلى بلدنا الغالي قطر في النشأة كانوا ثلة، و هم الآن قلة و نحن نرحب بتلك الفئة منهم دوما بيننا
أنا كقطري و كثير من القطريين من الشباب انجازاتنا (صنع عقولنا لا نسخاً من الغير) أصبحت تقرأ عبر موازنات القطاعات التي نعمل بها و كلها أرباح بمئات الملايين لأماكن عملنا

لقد حان الوقت لأن يتم الإلزام الحازم لتقطير الوظائف و أيضاً وضع لوائح صارمة للمقيمين الذين يتم تعيينهم (في حال عدم وجود قطريين) في المناصب أو المراكز التي تعنى بالثروة البشرية والقطاعات المالية و الاستراتيجية في كافة القطاعات في قطر، و أن يتولى ذلك أخونا الحبيب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم و معالي رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر بإعفاء مباشر لمن لا يلتزم بذلك سواءا من قطريين أو مقيمين. فمن واقع تجربة، من يضر بقطر هم بعض المقيمين الذين أعطت لهم صلاحيات لن تمنحها لهم بلدانهم لأن بلدانهم أصلا لا تراهم أهلاً لها.

قريباً بإذن الله، سأطرح موضوعاً سيترجمه أهل الفتن من بعض المقيمين بالعنصرية، خصوصاً من بعض من يفرحون إن تفرق الأخوة في الخليج، و هم لا يعلمون أن الدم و المصير واحد لأهل الخليج حكاماً و شعوباً.

ما يجي منك الا الزين يابوعبدالرحمن

في انتظار كتابك الجديد عزيزي :)

ريتويت
13-08-2014, 10:53 PM
مثال من الواقع: مديرتي القطريه ماتعرف شغلها ولو سالتها سوال تقول ماعرف سالي القسم الفلاني وهذا مب شغلي.. ثانيا هي شبهه دوام يعني اربعا وخميس محد وكله تعبانه وتهدد الموارد البشريه لو انها ماعطوها درجه ورقوها بتقدم استقالتها.. مع انهم مامقصرين فيها كورسات وبزنس تريب وشي اسمه ستيا وغيره بس هي تبي زياده مع ان الراتب خمسين ماشاء الله

ريتويت
13-08-2014, 10:56 PM
انا ابي افهم وين الذمه والضمير وتحليل الراتب في بعض الموظفين الي مايشتغلون ومايداومون وعقب يقولون وووي الراتب مافيه بركه سبحان الله

وحيد-الشوق
14-08-2014, 02:10 AM
مثال من الواقع: مديرتي القطريه ماتعرف شغلها ولو سالتها سوال تقول ماعرف سالي القسم الفلاني وهذا مب شغلي.. ثانيا هي شبهه دوام يعني اربعا وخميس محد وكله تعبانه وتهدد الموارد البشريه لو انها ماعطوها درجه ورقوها بتقدم استقالتها.. مع انهم مامقصرين فيها كورسات وبزنس تريب وشي اسمه ستيا وغيره بس هي تبي زياده مع ان الراتب خمسين ماشاء الله

قطرية وفي الاخير فلوسها في البلاد ماتحول بالملايين للخارج :)

khalid Qtr
14-08-2014, 07:34 AM
شكرا لكم جميعاً على التفاعل والنقاش الراقي ، آرائكم القيمة سلطت الضوء على عدة جوانب خفية في الموضوع

تحياتي لكم جميعاً.

Right
14-08-2014, 08:04 AM
أخي الكريم حسن،

هذا الكلام الطيب ، جزاك الله خير ياخوي محمد

R 7 A L
14-08-2014, 08:26 AM
كذبة مصدرها الاجانب مدعوهم بكل مسئول دعله

pure
14-08-2014, 09:23 AM
ذكرتني برئيسة قسم ,, مجمعه الاجانب وتقول لهم

القطري مايداوم 7 لانه too early

وما ياداوم لين 12 لانه too late

واذا داوم ساعه ريوق وساعه جرايد و ساعه سوالف و" خلص يومه "

يعني مثل هالعينات شينقال لها ؟؟

قطري 777
14-08-2014, 09:36 AM
"When we do right, nobody remembers. When we do wrong, nobody forgets."

مع تحيات الموظفين القطرين

SonicBoom
24-08-2014, 11:04 PM
للاسف القطري كسب سمعة الكسل والتسيب،بس التعميم غلط

طلعة الروح
25-08-2014, 04:29 AM
نعم كلامك صحيح
والطامعة الكبرى لما تشوف مديرك القطري معاديك لا تعليق !!

بعض المسؤولين وصل بهم الأمر إلى رفض توظيف المواطن إذا كان يحمل شهادة اكبرر من اللي عندهم اما المدير الاجنبي فهاذي الفكرة العامة تكون موجوده بمخه حتى قبل ان تطأ قدميه أرض قطر {ستيريوتيب} ولم يجدوا من يردهم ويردعهم خصوصا ان ذلك يترتب عليه ظلم في حقوق المواطن وعدم حصوله على فرص عمل في وطنه.(اتكلم هنا عن المواطن الطبيعي الذي لا تسنده الواسطه )

sweet qatar
25-08-2014, 12:10 PM
الله يعينا احنا الموظفين

مابين مسؤول بيحاربك لأنك تشتغل وتجتهد
و مسؤول يقعد لك قعدة يبيك سوبر موظف لا تتعب لاتمرض لاتغلط

sweet qatar
25-08-2014, 12:11 PM
أخي الكريم حسن،

في انتظار موضوعك :victory:

قطريه ماركه
25-08-2014, 12:25 PM
كل واحد يمثل نفسه في العمل

ما نقدر نعمم او نحكم على الكل

OREO
25-08-2014, 12:54 PM

انا ابي افهم وين الذمه والضمير وتحليل الراتب في بعض الموظفين الي مايشتغلون ومايداومون وعقب يقولون وووي الراتب مافيه بركه سبحان الله

فئة لا تستهان بها لا ذمة و لا ضمير و اهم شي مثل ما تفضلتي ياخذ الراتب اخر الشهر و ما يهم اذا حلال او حرام ..

اما بخصوص الموظف القطري.. للامانة سواء الاجنبي او القطري نحصل فيهم الشين و الزين لكن اللوم الاكبر على القطري لانه ابن البلد و المفروض يهتم في البلد و في وظيفته اكثر من الاجنبي...

alsoq
25-08-2014, 08:31 PM
انا بقول لك اذا الموظف القطري اعطي حقه فهو مبدع في عمله
اما يهمش ويجي واحد من الجاليات وهو اقدم ويعطى منصب اعلى من القطري فهذا احباط

انا عملت في قطر للبترول من سنه 83 في دخان والله العظيم ان الشباب القطري يعمل في مناطق درجة حرارتها بعض الاحيان تفوق 43 درجة ويعمل بجد وهمه ومنهم من قدم استقالته بسبب التهميش ولكن سمعت ان الوضع تحسن في دخان وشباب قطرين اعتلوا مناصب ليست بالهينه الحمدلله

القطري يعمل ومخلص في عمله ومن يقتل القطري هو المدير القطري الذي لا يعطيه حقه

رهج السنابك
25-08-2014, 09:22 PM
ابوحارب صح كلامه
الاجنبي فيه حقد وحسد على القطري بشكل مب طبيعي
اعاني من حقدهم
ومنقهرين لاني اترقى يقولون عشانها بس قطريه!!!
لا والله مب عشاني قطريه ولكن اكرف وانجز واتجنب الاخطاء واقترح

S S
25-08-2014, 10:20 PM
ابوحارب صح كلامه
الاجنبي فيه حقد وحسد على القطري بشكل مب طبيعي
اعاني من حقدهم
ومنقهرين لاني اترقى يقولون عشانها بس قطريه!!!
لا والله مب عشاني قطريه ولكن اكرف وانجز واتجنب الاخطاء واقترح

عليج بألف عافيه وخليهم يحترقون من حقدهم هم وغيرهم ويحمد ربه على الي هو فيه

POINT
21-10-2014, 12:42 AM
القطري يعمل ومخلص في عمله ومن يقتل القطري هو المدير القطري الذي لا يعطيه حقه

غصيت بك يا ماي، وش ابلعك به.
فعلا، هالموضوع متفشي في إدارات و وزارات عديدة.

يجيك مدير قطري يقعدلك قعدة و مايهدك لين ما تحترم نفسك وتقدم استقالتك!
بيضيق عليك الخناق من كل صوب، تقييم تعبان، يتحبل لك، يشجع الموظفين على خلق المشاكل معاك، تجيك التهايم وانت نايم، يتبلى عليك، يترس راس المدرا الثانيين ضدك.

طبعا ضارب بعرض الحائط التقطير و مسؤوليته.

جون و مارك و ميري و ريتا وأيد أريح و أفضل، عالاقل بيسترون أخطائه الإدارية ويسوون له درب درب
بس انت تطالب بحقك و قاعد تتطمش على تخبطه فالعمل، أكيد بيتحسس فالنهاية الدوحة صغيره هههههه

qatarman8008
21-10-2014, 06:46 AM
هي الركة كلها عالمدير.. او المدراء بشكل عام..
بامكانهم خلق جو عمل انتاجي ويكون هذا هو السائد..
او.. بانتاج جو عمل سوالف وتسيب وضحك ووووو..

انا شخصيا عملت مع هالنوعين من المدراء..

للصبر اخر
21-10-2014, 08:14 AM
انا اعاني من هالموضوع
لدرجه ان مره شافني المراسل الهندي قالي
اول مره اشوف قطريه تشتغل
انت قطريه ليش تشتغلين اخذي راتب وارتاحي
قلت له لاني قطريه لازم اشتغل

سارا البدر
21-10-2014, 09:29 AM
الموظف القطري سواء رجل او امراه منتج وفعال وحريص على خدمة المواطنين بجميع الاحوال

ولكن الموظف يحتاج الى الدعم والتشجيع وخصوصا من رئيسه ومسؤوله وهالشي راح ينعكس على كفاءة ادائه الوظيفي