المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيب اتكلم ., !!

مختلفة عقليا
13-08-2014, 11:06 PM
السلام عليكم .,

اشلونكم .,

في موضوع يصير تقريبا في اغلب المقاعد والمجالس .,

لا ياك الولد الصغير او البنت يتكلمون ,’ سكتوهم وقالوا لهم عيب اتكلمون وفي اكبار ’,

ممكن افهم من وين يات هالثقافه ., !!

وشنهي التربية اللي بتنغرس في الطفل او المراهق من هالتصرف ., !!

وهل من الممكن ان هاي السبب هو من اسباب عدم تقدير وثقه بالذات ., !!

ولو فرضنا ان النقاش في المجلس كان بين اثنين اكبار وشاركهم ولدك ., وكان علي صواب ., هل بتسكته او بتوقف معاه .,

وهل هو عيب او احنا (( استعيبناه )) ., !!

الموضوع للنقاش والفائده ., وللتغييييير :victory:

ويسلموو .,

بوحارب
13-08-2014, 11:19 PM
عيب اذا كان كلامهم بصوت عالي وضحك عالي بدون حشيمة للقاعدين

اما غير ذالك عادي وانا على كثر قعدتي في المجالس

ماشوف حد يسكت البزارين اذا سولفوا بأدب بالعكس الوضع عادي جداً

حمد 2002
13-08-2014, 11:31 PM
للمجالس آداب يجب التحلي بها من قبل الكبار والصغار .. انا هنا اتكلم عن المجلس المحترمه مب مجالس هشك بشك مع احترامي للجميع .. لأنه مب كلن بناله مجلس وجمع فيه الناس أطلقنا عليه مجلس محترم ..

بالمجلس لو 2 يتكلمون مايصير 3 إيقاطع كلامهم لانة هاي من باب الأدب والإحترام يجب على الجميع الإنصات للمتكلم إلى أن ينهي كلامه ..

والصغار يجب أن يتعلمون وينهلوا من خبرات الأكبر منهم بتلك المجالس ..

المجالس طلعت قيادات وشخصيات مهمه ..
والمجالس طلعت رجال ينشد بهم الظهر ..

والعكس من الممكن أن تطلع ............ ،،،

بالتوفيق ..

R 7 A L
13-08-2014, 11:32 PM
عيب اذا قاطع الي اكبر منه
وعيب اذا ما اسمحوا له بالكلام وتكلم
للحين صغير ويجب ان يتعلم سلوم وقوانين مجالس الرجال
لا مانع انه يبدي رأيه اذا اسمحوا له وسألوه او كان في مجاله

JN000N
13-08-2014, 11:48 PM
مادري ليش احس انج تنكسين الثقافه الصح ب تفسيرها ل شي ثاني غلط
الاخلاق الي تنغرس لما نسكت ياهل ف مجلس فيه كبار يتكلمون عشان يحترم الكبار وهم يتكلمون ومايقاطعهم ولازم ف السن هذا بدل مايتكلم ينصت ويستمع ويتعلم منهم ويشوف هم شيسوون ويتثقف
لما يكبر ويصير ف عمر يصلح له يتناقش مع كبار حزتها بالعكس يسمعون له وياخذون رايه عشان يغرسون فيه معاني الرجوله ومايكسرون من شخصيته ويعرف هو وقتها انه الحين كبر وصار ريال وكلامه مسموع وحتى لو غلط وقتها طريقة تصحيحهم لغلطه غير لانهم يتعاملون مع شخص فاهم
هذه هي التربيه الصحيحه
يوم كنا صغار ماكنا نقعد مع الكبار واذا قعدنا مانتكلم بس اذا سالونا نجاوب ع قد السوال اما نتليقف ونصير خفاف ونرادد ونرد ونتكلم هذي غلط
الحين كبرنا وصرنا نقعد ف مجالسنا مع الحريم الكبار ونسولف معاهم لان تعلمنا شلون نتكلم ب ادب وشلون نتناقش ونسمع الطرف الثاني ومانتسرع بكلامنا وقبل نقول الكلام نثمنه
لو احنا ماتعلمنا هالشي من واحنا صغار عمرنا مابنتعلم الادب
الحين خواتي الصغار جذي نعلمهم لين ف مجلس فيه كبار انتو تسكتون ماتتليقفون وماتتكلمون الا اذا حد سالكم اما انكم تصيرون خفاف ملاقيف هذي لا
قبل اذا البنت تكلمت ف مجلس وهي صغيره امها بس تعطيها نظره تسكت البنت لانها تحترم امها وتخاف تسوي شي غلط
الحين حتى لو امها تسكتها بعد بترادد وبتقول لا غلط وتسوي نفسها المثقفه
حتى لو كنت انت يالصغير قاعد ف مجلس فيه كبار وقالو شي متشككين فيه لا تتليقف لو كنت ف سن تقدر تميز بين الصح والغلط وعاقل ذيك الساعه تكلم

Al Basha
14-08-2014, 01:01 AM
مافي شي اسمه عيب اذا ما قطع كلام حد أو تكلم باسلوب غير لائق،
بالعكس اشد عليه لو انه بيضيف راي أو مداخلات أو يسأل سؤال حول شي معين وبطريقة لبقة ومؤدبة، خاصة لو كان مجلس سوالف عادية أو زيارة عادية، لكن لو مجلس حل مشكلة أو اجتماع أفضل إنه يغتنم الفرصة ويتعلم أساليب الكلام، وبشكل عام لا يزيد كلامه خاصه لو الفارق العمري كبير بس ما أمنعه في حدود المعقول

العيب اني اجيبه اخليه صنم حذاي وبعد سنين لاكبر ما يعرف يجمع كلمتين لان طول عمره ع الصامت :secret:،

بوسعود1122
14-08-2014, 01:16 AM

كلام سليم وهذا الي نعرفه

غريب الدّار
14-08-2014, 07:34 AM
بالعكس اشد عليه لو انه بيضيف راي أو مداخلات أو يسأل سؤال حول شي معين وبطريقة لبقة ومؤدبة، خاصة لو كان مجلس سوالف عادية أو زيارة عادية، لكن لو مجلس حل مشكلة أو اجتماع أفضل إنه يغتنم الفرصة ويتعلم أساليب الكلام، وبشكل عام لا يزيد كلامه خاصه لو الفارق العمري كبير بس ما أمنعه في حدود المعقول

العيب اني اجيبه اخليه صنم حذاي وبعد سنين لاكبر ما يعرف يجمع كلمتين لان طول عمره ع الصامت :secret:،

كلام من ذهب
وانا مع هالراي

واشوف ان الياهل اذا خليناه يتكلم بالشروط المذكورة في مداخلة الأخ الباشا راح يكتسب ثقة في النفس
ويعرف شلون يتكلم ومتى يتكلم ومتى يسكت

khalid Qtr
14-08-2014, 07:36 AM
المفروض يتم دمجهم في حوارات الكبار واعطائهم فرصة للكلام وابداء الرأي ، لا تهمشهم وتتركهم على جنب واذا تركوا المجالس بسبب هالشي تنتقدهم ..!

بومحمد المطاوعه
14-08-2014, 07:38 AM
العيب ان الحريم يتكلمون جدام اطفال

العيب ان الرجال يتكلمون جدام الاولاد الصغار في اشياء اكبر من سن الطفل

والعيب الأكبر اذا الأبن تكلم جدام الرجال بسوالف النسوان لان سامع امه

الله يحفظهم ويستر علينا وعليهم يارب

بانغ بانغ
14-08-2014, 07:41 AM
الاخلاق الي تنغرس لما نسكت ياهل ف مجلس فيه كبار يتكلمون عشان يحترم الكبار وهم يتكلمون ومايقاطعهم ولازم ف السن هذا بدل مايتكلم ينصت ويستمع ويتعلم منهم ويشوف هم شيسوون ويتثقف
لما يكبر ويصير ف عمر يصلح له يتناقش مع كبار حزتها بالعكس يسمعون له وياخذون رايه عشان يغرسون فيه معاني الرجوله ومايكسرون من شخصيته ويعرف هو وقتها انه الحين كبر وصار ريال وكلامه مسموع وحتى لو غلط وقتها طريقة تصحيحهم لغلطه غير لانهم يتعاملون مع شخص فاهم
هذه هي التربيه الصحيحه
يوم كنا صغار ماكنا نقعد مع الكبار واذا قعدنا مانتكلم بس اذا سالونا نجاوب ع قد السوال اما نتليقف ونصير خفاف ونرادد ونرد ونتكلم هذي غلط
الحين كبرنا وصرنا نقعد ف مجالسنا مع الحريم الكبار ونسولف معاهم لان تعلمنا شلون نتكلم ب ادب وشلون نتناقش ونسمع الطرف الثاني ومانتسرع بكلامنا وقبل نقول الكلام نثمنه
الحين خواتي الصغار جذي نعلمهم لين ف مجلس فيه كبار انتو تسكتون ماتتليقفون وماتتكلمون الا اذا حد سالكم اما انكم تصيرون خفاف ملاقيف هذي لا
قبل اذا البنت تكلمت ف مجلس وهي صغيره امها بس تعطيها نظره تسكت البنت لانها تحترم امها وتخاف تسوي شي غلط
حتى لو كنت انت يالصغير قاعد ف مجلس فيه كبار وقالو شي متشككين فيه لا تتليقف لو كنت ف سن تقدر تميز بين الصح والغلط وعاقل ذيك الساعه تكلم

عين الصواب في نظري

ويسلموووو

عثرة جواد
14-08-2014, 08:14 AM
انا اشوف ان المجالس انواع بعضها تربوي وبعضها همجي

وع حسب ثقافة اهل المجلس بيتربا الطفل

عساج ع القوة

العلياا
14-08-2014, 08:52 AM
هذه هي التربيه الصحيحه

أحسنتي
هذا اللي نعرفه وماشين عليه
واوقات اذا في كلام لازم ما يسمعونه الصغار يقولون يا فلانه اخذي اختج واطلعي غرفتج عادي مافيها شي

راجي العفو
14-08-2014, 09:15 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. الله يحيج أختي ..

بالنسبة لموضوعج .. نعم الأصل في الطفل أنه ما يتقدم بين حديث الكبار ، وهذا كان أمر مغروس في نفوس الصحابة بزمن النبي عليه الصلاة و السلام ، فهذا ابن عمر رضي الله عنه عندما سأل النبي عليه الصلة و السلام عن الشجرة لايسسقط ورقها ، وفي القوم أبوبكر و عمر رضي الله عنهما ، لم يجب أحد ، وكان ابن عمر يعرف الجواب ، ولكن سكت احتراما و توقيرا لمن هم أعلى منه ،

وقد يكون الخطأ من الكبار أنفسهم كونهم يفتحون مواضيع ما تليق أن الصغار يدخلون فيها ..

أما أن يقال للصغبر : اسكت ، مطلقا هكذا ، لا طبعا هذا غير صحيح ، ولكن

كل شي في مكانه حلو ..

قطري 777
14-08-2014, 09:25 AM
بعض الاطفال الله يهديهم يشطحون في الكلام فيلجئون الكبار لهطريقه الدبلوماسيه لاسكاته واذا تكلم بادب وهدوء محد يقوله شي عادددددي .

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:16 AM

هلا ,’

هاي دليل ان التربية الحديثة يابت نتايج طيبه ,’

والمجالس اللي اتروحها مجالس زينه ,’

بس انا اقول هاي الصح بعد ,’

ويسلموو ,’

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:19 AM
للمجالس آداب يجب التحلي بها من قبل الكبار والصغار .. انا هنا اتكلم عن المجلس المحترمه مب مجالس هشك بشك مع احترامي للجميع .. لأنه مب كلن بناله مجلس وجمع فيه الناس أطلقنا عليه مجلس محترم ..

بالمجلس لو 2 يتكلمون مايصير 3 إيقاطع كلامهم لانة هاي من باب الأدب والإحترام يجب على الجميع الإنصات للمتكلم إلى أن ينهي كلامه ..

والصغار يجب أن يتعلمون وينهلوا من خبرات الأكبر منهم بتلك المجالس ..

المجالس طلعت قيادات وشخصيات مهمه ..
والمجالس طلعت رجال ينشد بهم الظهر ..

والعكس من الممكن أن تطلع ............ ،،،

بالتوفيق ..

هلا .,

انا ما اتكلم عن قله ادب اتكلم عن حوار بين اللي في المجلس وولدك الصغير او اخوك قال رايه ورايه ما وافقهم او ابدي اقتراح لحل النزاع او اي شي ,’

يعني عن مبادئ مشاركة الاطفال ,’ واعطائهم متسع من الحرية في التعبير .,

اما في اللي قلته فانا اكيد اوافقك الراي .,

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:20 AM
عيب اذا قاطع الي اكبر منه
وعيب اذا ما اسمحوا له بالكلام وتكلم
للحين صغير ويجب ان يتعلم سلوم وقوانين مجالس الرجال
لا مانع انه يبدي رأيه اذا اسمحوا له وسألوه او كان في مجاله

هلا ,’

ولو ما قاطعهم بس هو كان عنده مداخله واضافها بذوق وادب ,. !! عيب والا

ولو قالها ولدك او اخوك ., بتزعل !!

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:24 AM
هذه هي التربيه الصحيحه

هلا .,

والله انا بعد مادري ليش اتحسين هالاحساس ., !!

انا ما اييدج ابدا في ان في عمر يبداء الولد يقول رايهه فيه ., بالعكس اجوفه المفروض يقول رياهه من يومه اصغير ., بس بادب وفي المواضيع اللي ما بتخلي الولد يتعقد مثل الطلاق والبنات وهالسوالف .,

اما عنا يوم احنا اصغار ., فالدنيا تغيرت 180 درجه ., ومن الظلم اني اربي هالجيل نفس ما تربينا .,

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:25 AM

هلا .,

هاي هو الكلام اللي كنت ابي اقوله من الاول .,

نعم مع التعبير ومع الاحترام .,

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:27 AM
المفروض يتم دمجهم في حوارات الكبار واعطائهم فرصة للكلام وابداء الرأي ، لا تهمشهم وتتركهم على جنب واذا تركوا المجالس بسبب هالشي تنتقدهم ..!

هلا .,

اي والله .,

وبعدين انقول ليش شبابنا مافيهم جرئه ولا ثقه !!

ويسلموو .,

JN000N
14-08-2014, 10:28 AM
هلا .,

والله انا بعد مادري ليش اتحسين هالاحساس ., !!

انا ما اييدج ابدا في ان في عمر يبداء الولد يقول رايهه فيه ., بالعكس اجوفه المفروض يقول رياهه من يومه اصغير ., بس بادب وفي المواضيع اللي ما بتخلي الولد يتعقد مثل الطلاق والبنات وهالسوالف .,

اما عنا يوم احنا اصغار ., فالدنيا تغيرت 180 درجه ., ومن الظلم اني اربي هالجيل نفس ما تربينا .,

ويسلموو .,

هاهاهاها
طبعا معروف انتي خالف تعرف من زمان يعني شالجديد
مادري من وين ماخذين السنع؟

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:29 AM
العيب ان الحريم يتكلمون جدام اطفال

العيب ان الرجال يتكلمون جدام الاولاد الصغار في اشياء اكبر من سن الطفل

والعيب الأكبر اذا الأبن تكلم جدام الرجال بسوالف النسوان لان سامع امه

الله يحفظهم ويستر علينا وعليهم يارب

هلا .,

عفوا اخوي لا مو عيب اذا كان النقاش سليم .,

بالعكس بتوسع مدارك الطفل واتزيد ثقته في نفسه .,

اذا نقل سوالف الحريم فهاي دليل علي تربيه الحريم والمفروض هو املازم وامخاوي ابوه وسوالفه سوالف هل المجالس .,

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:31 AM
انا اشوف ان المجالس انواع بعضها تربوي وبعضها همجي

وع حسب ثقافة اهل المجلس بيتربا الطفل

عساج ع القوة

هلا .,

طبعا اكيد ., مو يقولون المجالس مدارس ,’ وكلن ومنهجه وفكره .,

بس موضوعنا مو عن المجالس ., عن مشاركة الاطفال للحديث والحوار .,

ويسلموو .,

توشيبا
14-08-2014, 10:32 AM
المساله كلها اختصروها علي العمر فقط

لو علي العقل فيه يهال عقولهم كبار وفيه شباب كبار عقولهم صغيره

ومن ناحيتي انا اعطي الكل محال يناقش سوا كان صغير او كبير

كلن له راي وله طريقته بالحوار

دااانة قطر
14-08-2014, 10:33 AM
مازيد على رد الأخت جنون والأخوان حمد2002 ورحال ومداخلات خالد قطر ومحمد المطاوعه والعليا
ولايهونون البقية

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:34 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. الله يحيج أختي ..

بالنسبة لموضوعج .. نعم الأصل في الطفل أنه ما يتقدم بين حديث الكبار ، وهذا كان أمر مغروس في نفوس الصحابة بزمن النبي عليه الصلاة و السلام ، فهذا ابن عمر رضي الله عنه عندما سأل النبي عليه الصلة و السلام عن الشجرة لايسسقط ورقها ، وفي القوم أبوبكر و عمر رضي الله عنهما ، لم يجب أحد ، وكان ابن عمر يعرف الجواب ، ولكن سكت احتراما و توقيرا لمن هم أعلى منه ،

وقد يكون الخطأ من الكبار أنفسهم كونهم يفتحون مواضيع ما تليق أن الصغار يدخلون فيها ..

أما أن يقال للصغبر : اسكت ، مطلقا هكذا ، لا طبعا هذا غير صحيح ، ولكن

كل شي في مكانه حلو ..

هلا .,

عفوا اخوي كمل القصه .,

عمر بن الخطاب ., رضي الل عنه ., قال بما معناه (( كان خير لي لو تكلمت )) وهاي درس تربوي لكل اب وام ., من الفاروق

وانا اجوف ان في اشياء وايد احنا انسويها لان قبل يسونها وهي تظلم اعيالنا ., تغير الجيل .,

ويسلموو .,

حسن
14-08-2014, 10:34 AM
عدم شخصنه المواضيع بليز

مرحبا يااخت مختلفه واشكرك على الموضوع

امممممممم

مادري وش اقول الحين احترت صراحه
لان اشوف الحين من يصمت يجب ان على الكبار من الكثير قبل الاصغار
مادري ماعاد احس لها وجود كلمه العيب هذه في مجتمعنا الحين واستبدلت
كلن وحر في تصرفاته ورب العالمين هو الللي بيحاسبهم
حقيقه

تعليم الاحترام واجب ولكن مااشوف حسب ماسافرت المانيا
مدينه بكبرها مافيها ولا صوت الى قطري طفل شالها على رجل
ومع العلم المجالس الان دثرت الى من رحم
كلمه عيب هذاك اللول تنقال وتستمع هذه الكلمه اما الحين لو قلتها لتسمعين
رد من هني الى سيلين هذ حال الكثير

وشكرا

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:35 AM
بعض الاطفال الله يهديهم يشطحون في الكلام فيلجئون الكبار لهطريقه الدبلوماسيه لاسكاته واذا تكلم بادب وهدوء محد يقوله شي عادددددي .

هلا .,

ليش هالشي يصير ,’ !! لان مافي تربيه لاداب الحوار والنقاش .,

لو في كان التدخل في الفكره مو الاسلوب .,

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:37 AM
هاهاهاها
طبعا معروف انتي خالف تعرف من زمان يعني شالجديد
مادري من وين ماخذين السنع؟

هلا .,

عندج اضافه للموضوع ., !!

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:38 AM
المساله كلها اختصروها علي العمر فقط

لو علي العقل فيه يهال عقولهم كبار وفيه شباب كبار عقولهم صغيره

ومن ناحيتي انا اعطي الكل محال يناقش سوا كان صغير او كبير

كلن له راي وله طريقته بالحوار

هلا .,

وهاي الصح .,

بما ان الحوار والنقاش بطريقة محترمه ., وتليق باصحاب المكان ., مافيها اي مشكله لو شارك الطفل

ويسلموو .,

راجي العفو
14-08-2014, 10:41 AM
هلا .,

عفوا اخوي كمل القصه .,

عمر بن الخطاب ., رضي الل عنه ., قال بما معناه (( كان خير لي لو تكلمت )) وهاي درس تربوي لكل اب وام ., من الفاروق

وانا اجوف ان في اشياء وايد احنا انسويها لان قبل يسونها وهي تظلم اعيالنا ., تغير الجيل .,

ويسلموو .,

الله يحيج ..

صحيح .. (كان خيرا لي ) لأن السائل هو النبي عليه الصلاة و السلام ، ..وقول عمر رضي الله عنه : ( لأن تكون قلت هي النخلة أحب إلي ) أراد بذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو لابنه ، ويعلم حسن فهمه ونجابته . من كلام النووي رحمه الله

ولم يعترض عليه في سكوته لمهابة من هو أعلى منه قدر ..

وللفائدة . علق الإمام النووي على هذه القصة فقال رحمه الله : وفيه : توقير الكبار كما فعل ابن عمر لكن إذا لم يعرف الكبار المسألة فينبغي للصغير الذي يعرفها أن يقولها .

وقد جاء في الحديث (( ليس منا من لم يوقّر كبيرنا .. )) .. ومن توقيره عدم التقدم بين حديثه إلا بإذنه أو بقرينة تدل على الإذن ..

فكل شئ يوضع في موضعه ..

والله اعلم ..

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:42 AM
عدم شخصنه المواضيع بليز

مرحبا يااخت مختلفه واشكرك على الموضوع

امممممممم

مادري وش اقول الحين احترت صراحه
لان اشوف الحين من يصمت يجب ان على الكبار من الكثير قبل الاصغار
مادري ماعاد احس لها وجود كلمه العيب هذه في مجتمعنا الحين واستبدلت
كلن وحر في تصرفاته ورب العالمين هو الللي بيحاسبهم
حقيقه

تعليم الاحترام واجب ولكن مااشوف حسب ماسافرت المانيا
مدينه بكبرها مافيها ولا صوت الى قطري طفل شالها على رجل
ومع العلم المجالس الان دثرت الى من رحم
كلمه عيب هذاك اللول تنقال وتستمع هذه الكلمه اما الحين لو قلتها لتسمعين
رد من هني الى سيلين هذ حال الكثير

وشكرا

هلا .,

تدري ان اطفال اوروبا عندهم (( برلمان )) مو صوره لبرلمان لا برلمان صجي ., يتناقشون فيه .,

تخيل اطالب الدوله بمجلس شوري للاطفال ., !!!! اتوقع اقلب المواضيع عن العاب فيلاجيو ودكان بو فلان وحلاوه سيس استيك !!

نرجع لي اطفال المجالس ., المفروض يقعدون ويسمعون ., ويتعلمون ويشاركون .,

ويسلموو .,

غريب الدّار
14-08-2014, 10:46 AM
هلا .,

تدري ان اطفال اوروبا عندهم (( برلمان )) مو صوره لبرلمان لا برلمان صجي ., يتناقشون فيه .,

.,

أطفال اوروبا؟
اختي أوروبا قارة

أي دولة اللي اطفالها عندهم برلمان؟
ويتناقشون فيه في وشو؟

وين اقدر ادخل على برلمانهم؟ قصدي أي موقع؟

وبعدين اختي شنو يعني برلمان صجي؟ يعني اذا كان الاتحاد الأوروبي يبي يعقد اتفاقية خاصة بالأطفال ، يخلون الأطفال يعقدونها؟ ولا وشو؟

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:47 AM
الله يحيج ..

صحيح .. (كان خيرا لي ) لأن السائل هو النبي عليه الصلاة و السلام ، ..

ولم يعترض عليه في سكوته لمهابة من هو أعلى منه قدر ..

وقد جاء في الحديث (( ليس منا من لم يوقّر كبيرنا .. )) .. ومن توقيره عدم التقدم بين حديثه إلا بإذنه أو بقرينة تدل على الإذن ..
والله اعلم ..

هلا .,

يعني المبداء ممكن يتغير بحسب الشخص ., !!

اخوي انا ما اقول (( قل ادبك علي اكبر منك )) بالعكس انا اقول (( احترامه ولكن احترام الطفل ايضا )) ,’

مع اني اشكك في تحليلك للموضوع بس قد يكون صائب .,

ويسلموو .,

غريب الدّار
14-08-2014, 10:48 AM
لاتنسون :

المجالس مدارس

توشيبا
14-08-2014, 10:49 AM
متابع نقاشكم بشغف

مختلفة عقليا
14-08-2014, 10:51 AM
أطفال اوروبا؟
اختي أوروبا قارة

أي دولة اللي اطفالها عندهم برلمان؟
ويتناقشون فيه في وشو؟

وين اقدر ادخل على برلمانهم؟ قصدي أي موقع؟

وبعدين اختي شنو يعني برلمان صجي؟ يعني اذا كان الاتحاد الأوروبي يبي يعقد اتفاقية خاصة بالأطفال ، يخلون الأطفال يعقدونها؟ ولا وشو؟

هلا .,

انا قلت اوروبا لاني ماعرف اي دوله .,

ماعرف بالضبط تفاصيل الموضوع ., بس جفت التقرير في احدي القنوات ., وراق لي جدا

تقدر ادش النت وتبحث ., ولو لقيت شي بتضيفه اكون شاكره لك ., خلنا نستفيد ,’

ويسلموو .,

JN000N
14-08-2014, 10:57 AM
هلا .,

عندج اضافه للموضوع ., !!

ويسلموو .,
اي عندي اضافه يالطيبه
تعلمي بس لين حطيتي موضوع نقاشي ان مب غصب تثبتين ان وجهة نظرج هي الصح وان لازم نغير توجهاتنا وتفكيرنا لشي ف نفسج او لشي انتي تحبينه او تعودتي او تعلمتي عليه لازم تتقبلين جميع الاراء
وبالذات لين موضوع يخص تربية الابناء والاعتماد على تفكير الاباء والاجداد في التربيه السليمه واخذ كل ماهو صح وشفنا نتايجه على اباءه
سالي اولي الاختصاص او شوفي تجارب الناس واعتقد مب بس ردي اللي اثبت ان العادات الي تربينا عليها ربتنا صح
الا اذا تبين اناقشج ف موضوع التربيه الحديثه الجديده الي نعطي الطفل حريته في ابداء رايه ف المجالس بالذات بدون مايكون عنده حسن انصات وتعلم من الكبار واعطيج امثله ماعندي مانع

راجي العفو
14-08-2014, 10:58 AM
هلا .,

يعني المبداء ممكن يتغير بحسب الشخص ., !!

اخوي انا ما اقول (( قل ادبك علي اكبر منك )) بالعكس انا اقول (( احترامه ولكن احترام الطفل ايضا )) ,’

مع اني اشكك في تحليلك للموضوع بس قد يكون صائب .,

ويسلموو .,

الله يحيج ..

لا أبدا المبدأ ما تغير ، لأن رغبة والده بالاجابة لايريد به ابطال المبدأ ، وإنما نيل الخير المرجو من النبي عليه الصلاة والسلام ..و أيهم مثل النبي عليه الصلاة و السلام ؟!

وهذا حديث اخر في الموضوع : عن سهل بن أبي حثمة ـ رضي الله عنه ـ قال : ( انطلق عبد الله بن سهل ومحيصة بن مسعود بن زيد إلى خيبر وهي يومئذ صلح فتفرقا ، فأتى محيصة إلى عبد الله بن سهل وهو يتشحط في دمه قتيلا فدفنه ثم قدم المدينة ، فانطلق عبد الرحمن بن سهل ومحيصة وحويصة ابنا مسعودإلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فذهب عبد الرحمن يتكلم فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : كَبِّر ، كَبِّر ، وهو أحدث (أصغر) القوم فسكت فتكلما ..)(البخاري) .
قال ابن حجر رحمه الله: " .. قوله : كَبِّر ، كّبِّر أي : قدم الكبير السن .."

وعن ابن بريدة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال سمرة بن جندب ـ رضي الله عنه ـ : " لقد كنت على عهد رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فكنت أحفظ عنه ، فما يمنعني من القول إلا أن فيهم رجالا هم أسن مني

وأتمنى مراجعة التعديل الأخير تكرما ..

مع الشكر ..

مختلفة عقليا
14-08-2014, 11:01 AM
اي عندي اضافه يالطيبه
تعلمي بس لين حطيتي موضوع نقاشي ان مب غصب تثبتين ان وجهة نظرج هي الصح وان لازم نغير توجهاتنا وتفكيرنا لشي ف نفسج او لشي انتي تحبينه او تعودتي او تعلمتي عليه لازم تتقبلين جميع الاراء
وبالذات لين موضوع يخص تربية الابناء والاعتماد على تفكير الاباء والاجداد في التربيه السليمه واخذ كل ماهو صح وشفنا نتايجه على اباءه
سالي اولي الاختصاص او شوفي تجارب الناس واعتقد مب بس ردي اللي اثبت ان العادات الي تربينا عليها ربتنا صح
الا اذا تبين اناقشج ف موضوع التربيه الحديثه الجديده الي نعطي الطفل حريته في ابداء رايه ف المجالس بالذات بدون مايكون عنده حسن انصات وتعلم من الكبار واعطيج امثله ماعندي مانع

هلا ,’

مشكوره ع الاضافه بس ترا مو للموضوع هاي اضافه لي .,

وانا سئلتج عندج اضافه للموضوع ., بس يالله حياج الله .,

لا مشكوره مابي الامثله .,| اوصلت وجهه نظرج .,

ويسلموو .,

مختلفة عقليا
14-08-2014, 11:05 AM
الله يحيج ..

لا أبدا المبدأ ما تغير ، لأن رغبة والده بالاجابة لايريد به ابطال المبدأ ، وإنما نيل الخير المرجو من النبي عليه الصلاة والسلام ..و أيهم مثل النبي عليه الصلاة و السلام ؟!

وهذا حديث اخر في الموضوع : عن سهل بن أبي حثمة ـ رضي الله عنه ـ قال : ( انطلق عبد الله بن سهل ومحيصة بن مسعود بن زيد إلى خيبر وهي يومئذ صلح فتفرقا ، فأتى محيصة إلى عبد الله بن سهل وهو يتشحط في دمه قتيلا فدفنه ثم قدم المدينة ، فانطلق عبد الرحمن بن سهل ومحيصة وحويصة ابنا مسعودإلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فذهب عبد الرحمن يتكلم فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : كَبِّر ، كَبِّر ، وهو أحدث (أصغر) القوم فسكت فتكلما ..)(البخاري) .
قال ابن حجر رحمه الله: " .. قوله : كَبِّر ، كّبِّر أي : قدم الكبير السن .."

وعن ابن بريدة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال سمرة بن جندب ـ رضي الله عنه ـ : " لقد كنت على عهد رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فكنت أحفظ عنه ، فما يمنعني من القول إلا أن فيهم رجالا هم أسن مني

وأتمنى مراجعة التعديل الأخير تكرما ..

مع الشكر ..

هلا .,

اي اخوي انا ما اختلف في هالموضوع معاك ., بالعكس

بس عشان انت تفهم قصدي بالضبط ., انا اقول يقول وجهه نظره مو يتكلم قبل الشباب ولا يقط نكته واستهزاء ولا يرفع صوته .,

يعني يشارك في الحديث بادب واخلاق واحترام ., هاي نقطتي .,

مو انه يتكلم قبل الكبر منه او يقاطعهم .,

عفوا بس انا ماعرف باقي القصه ., هل سمع الرسول صلي الله عليه وسلم ., من الرجل الاصغر سننا ., والا خذ كلام الرجل الكبير !!

ويسلموو .,

راجي العفو
14-08-2014, 11:11 AM
هلا .,

اي اخوي انا ما اختلف في هالموضوع معاك ., بالعكس

بس عشان انت تفهم قصدي بالضبط ., انا اقول يقول وجهه نظره مو يتكلم قبل الشباب ولا يقط نكته واستهزاء ولا يرفع صوته .,

يعني يشارك في الحديث بادب واخلاق واحترام ., هاي نقطتي .,

مو انه يتكلم قبل الكبر منه او يقاطعهم .,

عفوا بس انا ماعرف باقي القصه ., هل سمع الرسول صلي الله عليه وسلم ., من الرجل الاصغر سننا ., والا خذ كلام الرجل الكبير !!

ويسلموو .,

حياج الله ..

لو ركزتي في اول تعليق لي على موضوعك بتلقين إني أشرت إلى مسألة ، إن كل شي في مكانه حلو ..

ما نعارض حديث الصغار لكن مع مراعاة الوضع و المكان ، ومدى كون الكلام ماذون له فيه بالمجلس ..

وأما بالنسبة للحديث أختي ، فنعم ، تكلم الكبير أولا ثم الصغير ثم حكم النبي عليه الصلاة و السلام بحكمه ..

بالتوفيق

مختلفة عقليا
14-08-2014, 11:14 AM
حياج الله ..

لو ركزتي في اول تعليق لي على موضوعك بتلقين إني أشرت إلى مسألة ، إن كل شي في مكانه حلو ..

ما نعارض حديث الصغار لكن مع مراعاة الوضع و المكان ، ومدى كون الكلام ماذون له فيه بالمجلس ..

وأما بالنسبة للحديث أختي ، فنعم ، تكلم الكبير أولا ثم الصغير ثم حكم النبي عليه الصلاة و السلام بحكمه ..

بالتوفيق

هلا .,

احسنت ., واشكرك ع النقاش الراقي .,

ويسلموو .,

راجي العفو
14-08-2014, 11:17 AM
هلا .,

احسنت ., واشكرك ع النقاش الراقي .,

ويسلموو .,

العفو أختي ..