المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رب ضارة نافعه

Analyzer
24-08-2006, 11:54 AM
السلام عليكم
ما حصل اليوم من وجهة نظري خير اجراء لأدارة السوق وذلك تحسبا لأنهيار كاد ان يحصل اليوم بسبب اشاعة بنك الخليج وانا اعتقد ان الغاء التداول اليوم كان متعمد بسبب تفشي اشاعة بنك الخليج وكان هناك عنوان في جريدة الشرق لأشاعة البنك ويلاحظ هذا من تداول يوم امس اذ لوحظ تسييل لكثير من الاسهم ولو كان سبب التوقف عطل فني لما الغيت الصفقات التي تمت وعادة تلغى الصفقات اذا كان هناك تجاوزات او اشاعه قويه ممكن ان تؤثر على سير عملية التداول والله اعلم

khaldoon
24-08-2006, 12:03 PM
جزاك الله كل خير على الملاحظه

Analyzer
24-08-2006, 12:27 PM
ملاحظه :
لوحظ من قرابة الشهر ان هناك اتفاق وتوأمه بين صانع السوق وادارة السوق لخلق نوع من الاستقرار لذا فمن الطبيعي التدخل من ادارة السوق لعدم زعزعة هذا الاستقرار
والملاحظه الثانيه
ربما تكون اشاعة بنك الخليج صحيحه وربما يتم الاعلان عنه ولكن يجب ان يكون الاعلان للجميع وبالطرق الرسميه حتى لايقوم بالتسييل من تصلهم الاخبار قبل الغير وحتى يتم استيعاب الموضوع بالطريقه الصحيحه وليس بصوره مفاجأه هذا ما اعتقد ان ادارة السوق ما تسعى اليه وانا هنا لست بموقع الدفاع عن ادارة السوق ولكن من مبدأ حسن الظن

والنقطه الأخيره
ربما هناك من كان يتوقع ارتداد لسهم الخليج للأسمنت اليوم ولكن بكل تأكيد ان حصل هبوط قوي اليوم فلن يصمد هذا الأرتداد سوى ساعه ويعاود السهم الأنتكاسه

زمان الصمت
24-08-2006, 01:00 PM
السؤال هنا الذي يطح نفسه من المستفيد من هذا العطل الغير مقصود
هل هم صغار المستثمرين ام كبار المستثمرين من هوامير ومحافظ ام الأثنين معا؟
لا اخفي عليكم انه عندما بداء تنفيذ الصفقات ونزول المؤشر 21 نقطة انني تمنيت ان السوق لم يكن نظرا لشئامة الموقف نزول بلأمس ونزول اليوم
اتصور ان مساهمين الخليج للأسمنت هم اكثر المستفيدين من هذا العطل حيث انهم رأو بأم اعينهم الأرتداد القوي للسهم والطلبات الضخمة حيث كان معروض باليمت داون 27 وكسور ولم تتنفذ صفقاته الا فو ال 30 ريال دليل ان هناك دعم قوي وواضح للسهم للمحافظة على سعرة في حدود معينة كما حصل مع الريان
اتمنى ان نشوف رد على هالموضوع عن مدى استفادة المستثمرين من هذا العطل من عدمها
ولكم مني جزيل الشكر ووفقكم الله ......

شقران2
24-08-2006, 01:15 PM
كلام سليم ومنطقي واعتقد هذا اللي حصل اليوم

حسب ما سمعت من كبار

دلالة
24-08-2006, 01:17 PM
يزاكم الله الف خيـــــر فعلاُ كلام منطقي جداُ

ابوعلي اليافعي
24-08-2006, 01:29 PM
كثرت التفسيرات لتوقف التداول الذي حدث هذا اليوم فالبعض وجه اللوم لادارة السوق واتهمها بالتأمر والبعض يرى ان السبب ان بعض الصفقات تم تنفيذها بأسعار مخالفه للضاهر على شاشة التداول وكما يقول اخونا الانصاري ان السبب هو اشاعة التجاري..واعتقد ان الامر بكل بساطه خلل في النظام وان ماذكره المسؤلين في ادارة السوق هو الحقيقه..والله اعلم

Analyzer
24-08-2006, 01:52 PM
الاخوه خلدون شقران دلاله ابوعلي اليافعي شكرا على المرور
ان شاءالله ماحدث يصب في مصلحة المستثمرين

Bronze
24-08-2006, 02:05 PM
تحيـه طيبــه للجميــع

يا جماعة الخير .. طرحكم للموضوع بصراحه مخيف جدا وبالنسبه لي غير مقبول نهائياً

لانه باختصار تتهمون السوق بالكذب والغش والاحتيال في سبب التوقف المعلن سواء كان لمصلحه فلان اوعلان وهذا معناه ( انعدام الثقــه )

واذا تم بالفعل ( انعدام الثقه ) بين المستثمرين وادارة السوق فسوف نرى مستقبلا هجرة رؤوس الاموال الى الخارج

ملاحضه : ماهو سبب وجود شريط للاخبار في موقع السوق الرسمي ؟
بل ان هذا الشريط ينقسم الى افصاحات الشركات و الاخبار الاقتصاديه

الجواب لكي ينفي او يؤكد الخبر المعلن لا ان يوقف التداول ! بحجة خلل في النظام

بل هو فعلا خلل واتفق مع اخي اليافعي ابو علي والمساله ليست اكثر من خلل في النظام

يجب زرع الثقه بين المستثمرين وادارة السوق ومن يشكك في ادارة السوق هو شخص مخرب

والله اعلم اولا واخيـرا ,, بالتوفيق للجميــع

hard to get
24-08-2006, 02:07 PM
السلام عليكم

انا اعتقد بان اللي حصل اليوم راح يقلق المستثمرين ويفقدهم في ادارة السوق الثقه والمصداقيه
والواحد بيفكر الف مره قبل لا يبتدي يضع اوامر يوم الاحد
ان شا الله تعدي على خير ومايكون لها تاثير سلبي على السوق

رمــــــاح
24-08-2006, 02:09 PM
ليش الثقه موجوده من زمان معدومه

Analyzer
24-08-2006, 02:30 PM
تحيـه طيبــه للجميــع

يا جماعة الخير .. طرحكم للموضوع بصراحه مخيف جدا وبالنسبه لي غير مقبول نهائياً

لانه باختصار تتهمون السوق بالكذب والغش والاحتيال في سبب التوقف المعلن سواء كان لمصلحه فلان اوعلان وهذا معناه ( انعدام الثقــه )

واذا تم بالفعل ( انعدام الثقه ) بين المستثمرين وادارة السوق فسوف نرى مستقبلا هجرة رؤوس الاموال الى الخارج

ملاحضه : ماهو سبب وجود شريط للاخبار في موقع السوق الرسمي ؟
بل ان هذا الشريط ينقسم الى افصاحات الشركات و الاخبار الاقتصاديه

الجواب لكي ينفي او يؤكد الخبر المعلن لا ان يوقف التداول ! بحجة خلل في النظام

بل هو فعلا خلل واتفق مع اخي اليافعي ابو علي والمساله ليست اكثر من خلل في النظام

يجب زرع الثقه بين المستثمرين وادارة السوق ومن يشكك في ادارة السوق هو شخص مخرب

والله اعلم اولا واخيـرا ,, بالتوفيق للجميــع
اخي الكريم اولا شكرا لمداخلتك
وثانيا لماذا اخذت الموضوع كنوع من فقدان الثقه لماذا لم تأخذ الموضوع على انه زيادة الثقه في السوق اي انه عندما تكون هناك اشاعه ممكن ان تؤدي الى انهيار السوق اوهبوط في الاسهم فمن حق السوق ايقاف التداول والغاء الصفقات وهذا كان واضح من تداول الامس وخصوصا انه ربما تكون هذه الاشاعه صحيحه ولكن حرص ادارة السوق على ان تكون المعلومه من قنواتها الصحيحه وعدم استفادة البعض من تسييل وارهاب الغير وخلق زعزعه في السوق والسؤال هو لماذا لم يستأنف التداول في الفتره المسائيه او تمديد فترة التداول كما جرت العاده عندما تحدث اعطال فنيه
وان كان ماحدث اليوم بقصد الحفاظ على السوق فبالعكس هذا زياده في الثقه عموما الايام القريبه ستوضح الامر

المخلب
24-08-2006, 02:39 PM
صحيح رب ضره نافع .. يالله شرينا الصناعات على 91 !! وتكنسلت البيعه ! :)

لكن المشكله يالانصاري ان الحركات الي تصير في البورصه شبه مدبره !! ماتوقع اخلال فنيه !! ..

مانقول الا الله الي يحاسب ..

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ))

.. صدق الله العظيم ..

والايام راح توضح المستور ..

تحياتي لك ..

رمــــــاح
24-08-2006, 02:41 PM
ملاحظه :
لوحظ من قرابة الشهر ان هناك اتفاق وتوأمه بين صانع السوق وادارة السوق لخلق نوع من الاستقرار لذا فمن الطبيعي التدخل من ادارة السوق لعدم زعزعة هذا الاستقرار
والملاحظه الثانيه
ربما تكون اشاعة بنك الخليج صحيحه وربما يتم الاعلان عنه ولكن يجب ان يكون الاعلان للجميع وبالطرق الرسميه حتى لايقوم بالتسييل من تصلهم الاخبار قبل الغير وحتى يتم استيعاب الموضوع بالطريقه الصحيحه وليس بصوره مفاجأه هذا ما اعتقد ان ادارة السوق ما تسعى اليه وانا هنا لست بموقع الدفاع عن ادارة السوق ولكن من مبدأ حسن الظن

والنقطه الأخيره
ربما هناك من كان يتوقع ارتداد لسهم الخليج للأسمنت اليوم ولكن بكل تأكيد ان حصل هبوط قوي اليوم فلن يصمد هذا الأرتداد سوى ساعه ويعاود السهم الأنتكاسه

كلام جميل

بس لا حياة لمن تنادي

ســـهم
24-08-2006, 02:47 PM
التوقف كان بسبب خلل فني في موقع الشركه

اما النظريه التي تقول ان سبب التوقف هو الخوف من نزول وتدهور المؤشر فهي خاطئه

وبالنسبه لبنك الخليج فهو قادم لامحاله واعتقد ان الاعلان عنه سيكون في خلال الاسبوع

القادم :cool:

Analyzer
24-08-2006, 02:57 PM
صحيح رب ضره نافع .. يالله شرينا الصناعات على 91 !! وتكنسلت البيعه ! :)

لكن المشكله يالانصاري ان الحركات الي تصير في البورصه شبه مدبره !! ماتوقع اخلال فنيه !! ..

مانقول الا الله الي يحاسب ..

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ))

.. صدق الله العظيم ..

والايام راح توضح المستور ..

تحياتي لك ..
ماتدري اخوي لو استمر السوق كان ممكن تشوف الصناعات في الثمانينات
لكن انشالله اللي صار يصب في مصلحة السوق وان شالله يكون حرص من ادارة السوق واكرر لماذا لم يستأنف التداول في الفتره المسائيه

Bronze
24-08-2006, 03:07 PM
اخي الانصاري المحترم .. بعد التحيه

alansari
وانا اعتقد ان الغاء التداول اليوم كان متعمد

انت تقول متعمد والسوق يقول خلل فني طارئ في برنامج نظام التداول !

وهذا سبب مشاركتي وهذا ما يدور حوله النقاش هنا

فالبعض تبنى ان سبب اغلاق تداول اليوم هو ( الخوف من النزول القوي )
ثم قامت ادارة السوق بالكذب والــغش, حفاظاً على المستثمرين فقالت ( السبب عطل فني )

وهذا العطل الفني يراه بعض المشاركين هنا انه وهمي وغير حقيقي انما السبب الحقيقي حماية المستثمرين من الانهيار وهذا بحد ذاته اتهام للسوق بعدم المصداقيه والشفافيه

وهذا ما ارفضه انا هنا حتى وان كان يصب في مصلحتي ! فكيف بالامس نطالب بالشفافيه والمصداقيه وها نحن هنا نلتف حول ذلك !

اتمنى انك فهمتني , مع كامل احترامي لك وللجميــع

Analyzer
24-08-2006, 03:12 PM
التوقف كان بسبب خلل فني في موقع الشركه

اما النظريه التي تقول ان سبب التوقف هو الخوف من نزول وتدهور المؤشر فهي خاطئه

وبالنسبه لبنك الخليج فهو قادم لامحاله واعتقد ان الاعلان عنه سيكون في خلال الاسبوع

القادم :cool:
اخي الكريم يجب ان نكون واقعيين والواقع يقول ان هناك اشاعه في السوق ممكن ان تحدث هبوط حاد وهذا يعني ان ما تم عمله في الفتره السابقه من استقرار قد يذب هباء منثورا وحتى يتم التأكيد او النفي فمن حق السوق ايقاف التداول بعطل او غيره المهم ان هناك اجراء اتخذ يصب في مصلحة الجميع وماهذا العطل الذي لايجعل السوق من استئناف التداول في فترة الظهر او المساء كما حدث سابقا

Analyzer
24-08-2006, 03:31 PM
اخي الانصاري المحترم .. بعد التحيه

انت تقول متعمد والسوق يقول خلل فني طارئ في برنامج نظام التداول !

وهذا سبب مشاركتي وهذا ما يدور حوله النقاش هنا

فالبعض تبنى ان سبب اغلاق تداول اليوم هو ( الخوف من النزول القوي )
ثم قامت ادارة السوق بالكذب والــغش, حفاظاً على المستثمرين فقالت ( السبب عطل فني )

وهذا العطل الفني يراه بعض المشاركين هنا انه وهمي وغير حقيقي انما السبب الحقيقي حماية المستثمرين من الانهيار وهذا بحد ذاته اتهام للسوق بعدم المصداقيه والشفافيه

وهذا ما ارفضه انا هنا حتى وان كان يصب في مصلحتي ! فكيف بالامس نطالب بالشفافيه والمصداقيه وها نحن هنا نلتف حول ذلك !

اتمنى انك فهمتني , مع كامل احترامي لك وللجميــع
اخي الكريم اولا انت تقبل كامل احترامي
ثانيا انا سأطرح عليك سؤال ماذا سنقول لو على سبيل المثال يتم الاعلان اليوم او غدا اوبعد غد عن موعد طرح بنك الخليج للأكتتاب حينها سنتهم السوق بعدم الشفافيه صدقني احيانا ادارة السوق لاتملك ان تنفي او تؤكد هذه الاشاعات لأن الاعلان يحتاج الى قرار ليس بيد ادارة السوق وخصوصا ان كانت الاشاعه تميل الى الصحه وحتى يتم التأكيد لابد من ادارة السوق اتخاذ اجراء لعدم الانهيار وهناك سؤال آخر لماذا لم يتم نفي هذه الاشاعه في موقع السوق

الجـــــــرح
24-08-2006, 04:02 PM
يالربع صلووووووووا على النبي...
ليش مايكون خلل فني ..كم مره تنقعنا في المراكز الحدوديه والمطارات والسبب خلل فني!!!
ياليت تكون التحاليل مشجعة وكذلك الاشاعات...وأنا ارى ان السوق اليوم لو كان يعمل راح يكون فيه ارتفاع او هبوط اخف من امس...

Cash
24-08-2006, 04:28 PM
اسمحلي اخوي الانصاري انا اخالفك في الرأي والسبب :
1) السوق كان في طلوع وليس نزول والدليل معظم الشركات بمافيه الاسمنت الي كانت لمت داون
2) انا لاحظت الخلل الفني وبالذات في الاسمنت بثواني قبل مايحصل بتقول اشلون كميه الطلب كانت ثابته على نفس الرقم وعلى سعر 30,50 بس حجم التداول كان يزيد

وانا شخصيا اشوف الموضوع مشكله كبيره بالسستم وظهرت من اول يوم وباخطاء في تنفيذ الاوامر الي اليوم والمشكله الكثير من الناس تضررت من اول يوم واتمنى الاعتراف بالخطئ وحل المشكله وتعويض الناس

اسيرالدوحه
24-08-2006, 04:30 PM
السلام عليكم ..

ممكن نعرف وشصار اليوم ؟؟

انا سمعت ان السوق كان يتجه الى الهبوط الخشن .. وان الخلل الذي حصل فالسوق كان متعمد من ادارة السوق .. وذلك لمنع ذالك الهبوط ..

سبب هذا الهبوط على حسب ماسمعت هو الاعلان الذي سمعناه بالامس من ايران ..

اذا كان السبب هذا صحيح ... صراحة يحسب لادارة السوق ... لانها تريد الحفاظ على السوق ..

وهذي احسن طريقة .. وبذلك منعت الهبوط الشديد ... ولما يفتح السوق يوم الاحد .. ان شاء الله يتجه الى الصعود ..

مدري وشرايكم انتو فالموضوع ؟؟

عبــ الرحمن ــد
24-08-2006, 05:12 PM
نعم رب ضارة نافعة
وطالما هناك سوق فهناك فرص

khalid-Q8
24-08-2006, 05:18 PM
السلام عليكم ..

انا سمعت ان السوق كان يتجه الى الهبوط الخشن .. وان الخلل الذي حصل فالسوق كان متعمد من ادارة السوق .. وذلك لمنع ذالك الهبوط ..

وعليكم السلام

مستحيل ادارة السوق تتعمد الخلل في السستم
ادارة السوق جهة محايدة تمثل الدولة وهذا اجراء غير قانوني
ومستحيل جهة رسمية تقبل في هذا الشئ
قناعتي الشخصية ان ادارة السوق ليس لها دخل بهذا الخلل
ويوم واحد لا يزيد ولا ينقص اذا فية اي خبر سلبي ومؤثر
وبعدين ما امداهم اول 5 دقايق و20 نقطة هبوط
وبالعكس اللي صار يزيد الاشاعات
تأكد اخوي اللي حصل شئ طبيعي والخلل الفني يحصل في اي نظام تداول في العالم
لكن نفسيات المتداولين مكهربة شوية :eek2:

عبــ الرحمن ــد
24-08-2006, 05:39 PM
على العكس السوق كان بدأ بالصعود خاصة في الاسمنت
عموما الخطأ وارد في اي شئ بشري والكمال لله وحده

سيف العز
24-08-2006, 05:40 PM
اخي الكريم يجب ان نكون واقعيين والواقع يقول ان هناك اشاعه في السوق ممكن ان تحدث هبوط حاد وهذا يعني ان ما تم عمله في الفتره السابقه من استقرار قد يذب هباء منثورا وحتى يتم التأكيد او النفي فمن حق السوق ايقاف التداول بعطل او غيره المهم ان هناك اجراء اتخذ يصب في مصلحة الجميع وماهذا العطل الذي لايجعل السوق من استئناف التداول في فترة الظهر او المساء كما حدث سابقا
لان المرة اللي راحت لحقوا يصلحونه الساعة 11 واعلنوا انه بيشتغل الساعة 12 . اما هالمرة فما قدروا يصلحونه بسرعة , يمكن العطل صعب شويه . أما ان السوق الغا التداول عشان بنك الخليج فهذا مستحيل أخوي , لان بنك الخليج لم يعد اشاعة بل اصبح مؤكد ومعلن عنه مسبقاً ,, الشهر الجاي اللي بعده , جاي جاي . وأصلاً السوق ماراح ينزل لانه واصل حده فالنزول . وليش ماعملتها ادارة السوق مع الريان وبروة مع ان السوق كان وقتها بينفجر من الارتفاع ويدور سبب ينزله . وادارة السوق ما راح تتلاعب وتوقف التداول عشان اشاعة , مثل اللي يسرق عشان يتصدق .

الصيـاد
24-08-2006, 07:17 PM
يضحكني القول سبب توقف التداول هو حماية السوق من الانهيار اللحين

فكروا يحمونك وينهم من سنة الانهيار قادم لا محالة امس كانت بروفة

واليوم كاد تبدا اول فصولة لكن تم تاجيلة

واللي حصل اليوم خلل فني مئة بالمئة لانة واحد من الربع حط امر بيع الاسمنت

علي 29 والسوق فتح علي 30.5 واتصل وابلغوة ان البيع لم يتم مع انة حاط سعر اقل

اذا دليل واضح ودامغ بوجود خلل بالسستم

البيرق
24-08-2006, 07:40 PM
هذا الشيء غير صحيح(في اعتقادي)
اصلا شاشة السوق انشهر عنها سوء البرمجة والسعة ولاتتحمل اي ضغط
وأدارة السوق لاتهتم بهالشي (فقط بالعمولة الي احنا مب عارفين عن مصرف انفاقها)
هذا عن عدم اهتمامها بالشكاوي وتصحيح اخطائها
اذاكان هذا اسلوبهم مع المتعاملين بها فلا تتوقع منها الا الانحدار ولاندري الى اين

Analyzer
24-08-2006, 08:20 PM
يضحكني القول سبب توقف التداول هو حماية السوق من الانهيار اللحين

فكروا يحمونك وينهم من سنة الانهيار قادم لا محالة امس كانت بروفة

واليوم كاد تبدا اول فصولة لكن تم تاجيلة

واللي حصل اليوم خلل فني مئة بالمئة لانة واحد من الربع حط امر بيع الاسمنت

علي 29 والسوق فتح علي 30.5 واتصل وابلغوة ان البيع لم يتم مع انة حاط سعر اقل

اذا دليل واضح ودامغ بوجود خلل بالسستم
اخوي الصياد 99% من الصفقات اللي تنفذت كانت معروضه على اللمت داون 27.1 واللي كان يرفع السعر هو الطلب وطبعا الأولويه في البيع للي عارض على اللمت داون ومثال على ذلك انا اليوم قمت بالشراء من اول الصفقات وتنفذ طلبي وذلك لأني طالب الشراء بسعر 31 وشئ طبيعي تكون الأولويه لي في الشراء وهذا يدل على ان النظام شغال

الملاح
24-08-2006, 08:40 PM
اخي الكريم اولا شكرا لمداخلتك
وثانيا لماذا اخذت الموضوع كنوع من فقدان الثقه لماذا لم تأخذ الموضوع على انه زيادة الثقه في السوق اي انه عندما تكون هناك اشاعه ممكن ان تؤدي الى انهيار السوق اوهبوط في الاسهم فمن حق السوق ايقاف التداول والغاء الصفقات وهذا كان واضح من تداول الامس وخصوصا انه ربما تكون هذه الاشاعه صحيحه ولكن حرص ادارة السوق على ان تكون المعلومه من قنواتها الصحيحه وعدم استفادة البعض من تسييل وارهاب الغير وخلق زعزعه في السوق والسؤال هو لماذا لم يستأنف التداول في الفتره المسائيه او تمديد فترة التداول كما جرت العاده عندما تحدث اعطال فنيه
وان كان ماحدث اليوم بقصد الحفاظ على السوق فبالعكس هذا زياده في الثقه عموما الايام القريبه ستوضح الامر
وماحدث اخي الانصاري قبل التدوال اليوم يوكد ماتقول
حيث الذي شاهدناه قبل الافتتاح يدل على نزول قوي0 حيث كانت اغلب الشركات مطلوبه على الحدود الدنيا وظل يعدل الى ان فتح السوق00وهذا الشى لم نتعود عليه في الفتره الاخيره00

Analyzer
24-08-2006, 08:51 PM
وماحدث اخي الانصاري قبل التدوال اليوم يوكد ماتقول
حيث الذي شاهدناه قبل الافتتاح يدل على نزول قوي0 حيث كانت اغلب الشركات مطلوبه على الحدود الدنيا وظل يعدل الى ان فتح السوق00وهذا الشى لم نتعود عليه في الفتره الاخيره00
ملاحظه في محلها

simsim1963
24-08-2006, 10:01 PM
بصراحه يا أخوان انا اعتقد ان البرنامج من اصله تعبان والشركه المبرمجه والمنفذه للمشروع ليست على المستوى المطلوب واذا ما خاب ظني فأعتقد انهم مجموعه من الشباب من اخوانا ؟؟؟ مستواهم ضعيف جدا ولكن المثل يقول الاعور على العميان باشا يعني من يقدر يقيم اداء هذة الشركه المبرمجة... انا اقول ضعف الادارة سمحت لهذة الشركه الضعيفة كثيرة الاخطاء والمشاكل بالاستمرار في العمل .... السوق لديه امكانيات ماديه جبارة من العمولات الاحرى بالسوق التعاقد مع شركات عالميه طبقت برامج مع سوق نيويورك او لندن او اليابان لبرمجه وتطبيق النظام لأن هذي فلوس ناس وما تتحمل مزايدات ومجاملات لو سمحتوا

Khalid222
24-08-2006, 10:12 PM
والله يا الانصاري كنت افكر في نفس الموضوع اليوم قبل ما ادخل المنتدى وأقرا طرحك المعقول لتوقف التداول اليوم... السوق وبعد مجهود جبار كان قدا قترب من ال 8000 نقطة .. يوم الاربعاء كان تحول كبير وسلبي للسوق وتبددت محاولات استمرت لاكثر من شهر لرفع المؤشر وستقطاب ثقة المستثمرين وأثمار السوق.. وخسارة 51 نقطة كانت مشكلة كبيرة واجهت صناع السوق .. اليوم كان احتمال الهبوط وارد وتدخل ادارة السوق أيظا وارد من اجل التريث حتى يتم التاكد من ألاشاعة وتوضيح الخبر للمتداولون بالاسهم ...

اسيرالدوحه
25-08-2006, 12:06 AM
بس حتى ولو

انا فاعتقادي ان اللي صار اليوم ... يصب في مصلحة السوق ...

لانه مع بداية افتتاحه .. نزل المؤشر 20 نقطه ...

وهذا كان مؤشر بالنزوول ...

لكن مع يوم الاحد .. اتوقع كل خير ان شاء الله ...

asalam
25-08-2006, 12:17 AM
كفايه اشاعات السوق نزل 600 نقطه يوم الحرب على لبنان و استمر التداول للنهايه ومن حق الاسواق ان توقف التدوال بعض الوقت اذا كان هناك نزول حاد للمؤشر لكن سوق الدوحه لم يلجأ لذلك ابدا
رجاء انهاء هذا الموضوع ونتناقش فى شىء اكثر فائده و الله المستعان

ابوعلي اليافعي
25-08-2006, 12:22 AM
ياخي السوق نزل في بعض الا حيان اكثر من300نقطه ولم يحدث توقف ولا عطل متعمد ولا ادري مالسر في محاولة تأويل عطل السستم اليوم الى امور وتبريرات غريبه ..نزول السوق اول التداول 20نقطه امر طبيعي وحدث مئات المرات فلماذا هذه التأويلات الغريبه مره
بسبب اشاعة الاكتتاب والان الملف الايراني بصراحه استغرب هذا الطرح وهذه التأويلات..الامر لايعدو كونه تعطل طبيعي في النظام وسيتم اصلاحه والسلام..

ولد المعاضيد
25-08-2006, 12:27 AM
ياخي السوق نزل في بعض الا حيان اكثر من300نقطه ولم يحدث توقف ولا عطل متعمد ولا ادري مالسر في محاولة تأويل عطل السستم اليوم الى امور وتبريرات غريبه ..نزول السوق اول التداول 20نقطه امر طبيعي وحدث مئات المرات فلماذا هذه التأويلات الغريبه مره
بسبب اشاعة الاكتتاب والان الملف الايراني بصراحه استغرب هذا الطرح وهذه التأويلات..الامر لايعدو كونه تعطل طبيعي في النظام وسيتم اصلاحه والسلام..
:strong :strong :strong :strong :nice:

رمــــــاح
25-08-2006, 12:39 AM
السلام عليكم ..

ممكن نعرف وشصار اليوم ؟؟

سبب هذا الهبوط على حسب ماسمعت هو الاعلان الذي سمعناه بالامس من ايران ..

اذا كان السبب هذا صحيح ... صراحة يحسب لادارة السوق ... لانها تريد الحفاظ على السوق ..

وهذي احسن طريقة .. وبذلك منعت الهبوط الشديد ... ولما يفتح السوق يوم الاحد .. ان شاء الله يتجه الى الصعود ..

مدري وشرايكم انتو فالموضوع ؟؟

لا توقع في غير محله

لان سوق الدوحه من فترات قريبه شهد هبوطات حاده ولم نشاهد ما شهدناه اليوم

شمعنى الحين

بالعكس السوق كان متوجه الى الارتفاع

والدليل الطلبات الكبيره اللي دشت على الاسمنت والافتتاح على سعر 30.5
ومجرد كم صفقه عقب هالسعر الى نشوفه لمت اب

وراح يكون له التاثير على باقي الشركات

وين توقعك عن الواقع

قال يحسب لسوق الدوحه

اسيرالدوحه
25-08-2006, 12:43 AM
لا توقع في غير محله

لان سوق الدوحه من فترات قريبه شهد هبوطات حاده ولم نشاهد ما شهدناه اليوم

شمعنى الحين

بالعكس السوق كان متوجه الى الارتفاع

والدليل الطلبات الكبيره اللي دشت على الاسمنت والافتتاح على سعر 30.5
ومجرد كم صفقه عقب هالسعر الى نشوفه لمت اب

وراح يكون له التاثير على باقي الشركات

وين توقعك عن الواقع

قال يحسب لسوق الدوحه

هذا مب كلامي انا بروحي ...

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=59133

يعطيك العافية اخوي

كحيلان
25-08-2006, 12:59 AM
اخواني اخواتي صباح الخير .. اللي حصل حصل خلاص صار وأنتهى !! الحكي مامنه اي فائده !!! الحكي يجي منه فائده اذا وجهتوا انتقادكم لسوق بأسلوب راقي وبناء بعيدا عن الأشاعات!!

تبون ترتاحون كلن يعتبر انه باع اليوم سهمه بسعر ما وارتفع عليه سهمه اخر الجلسه لمت اب ,,, وهذا يقول الحمدلله ان الصفقه تم الغائها ولم أخسر..

كلن يعتبر انه شرا اليوم سهمه بسعر ما وانخفض عليه سهمه اخر الجلسه لمت داون,,,
وهذا يقول الحمد لله ان الصفقه تم الغائها ولم أخسر..
ويادار مادخلك شر..

Analyzer
25-08-2006, 01:48 AM
والله يا الانصاري كنت افكر في نفس الموضوع اليوم قبل ما ادخل المنتدى وأقرا طرحك المعقول لتوقف التداول اليوم... السوق وبعد مجهود جبار كان قدا قترب من ال 8000 نقطة .. يوم الاربعاء كان تحول كبير وسلبي للسوق وتبددت محاولات استمرت لاكثر من شهر لرفع المؤشر وستقطاب ثقة المستثمرين وأثمار السوق.. وخسارة 51 نقطة كانت مشكلة كبيرة واجهت صناع السوق .. اليوم كان احتمال الهبوط وارد وتدخل ادارة السوق أيظا وارد من اجل التريث حتى يتم التاكد من ألاشاعة وتوضيح الخبر للمتداولون بالاسهم ...
القلوب عند بعضها اخوي

بوخالد2
25-08-2006, 02:05 AM
يمكن يالانصاري 00 بس الكلام الى سمعته انا من رجال الساعه 15-9 ان هناك تلاعب في الطلبات لايهام الناااس ان الشركات قاعده تنطلب 00 هذا الى سمعته انا والله اعلم واتمنى انها اتكون بشاره خير علينا انشاءالله

الزاجل
25-08-2006, 02:09 AM
السلام عليكم
ما حصل اليوم من وجهة نظري خير اجراء لأدارة السوق وذلك تحسبا لأنهيار كاد ان يحصل اليوم بسبب اشاعة بنك الخليج وانا اعتقد ان الغاء التداول اليوم كان متعمد بسبب تفشي اشاعة بنك الخليج وكان هناك عنوان في جريدة الشرق لأشاعة البنك ويلاحظ هذا من تداول يوم امس اذ لوحظ تسييل لكثير من الاسهم ولو كان سبب التوقف عطل فني لما الغيت الصفقات التي تمت وعادة تلغى الصفقات اذا كان هناك تجاوزات او اشاعه قويه ممكن ان تؤثر على سير عملية التداول والله اعلم

مراحب يا الانصاري

اللي سمعته او تقدر تقول الشائعة الأكثر صيتا
ان الطلبات الوهمية في الأسمنت هي سبب توقف التداول ..

اعلان السوق يقول خلل فني .. والخلل الفني المفروض ما يلغون
الصفقات اللي صارت الا اذا صارت على اساس اني
طلبت على 29 وشروا لي على 30 فهذا خطأ .. ولكن اطلب على 30
واحصل السهم على نفس السعر فهذا مش خلل يستحق من خلاله الغاء الصفقة ..

اخونا الانصاري يقول حماية للسوق من الانهيار
اللي كنا ملاحظينه في الاسمنت ارتفاع والسوق نزل في ايام كثيرة
اكثر من 300 او 400 نقطة ومع هذا ما صار توقيف للتداول ..

والشائعة تقول ان هناك طلبات وهمية ادخلت في الاسمنت فحفاظا على حقوق
الناس من الضياع وقفوا التداول اليوم ..
لكن السؤال ليش اليوم بالذات انتبهوا للطلبات الوهمية مع انها كل يوم تنحط
وتنحسب .. يقولون الظاهر انهم توهم منتبهين او خلونا نقول ان الريحة فاحت
زيادة عن اللزوم فلزم بيان موقف الادارة الشجاع ..

اسيرالدوحه
25-08-2006, 07:09 AM
صح كلامك كحيلان ...

لكن احنا نتكلم ونحاول نعرف السبب ...

يعني ... لا نسوي اشاعات ولا شي ..

نفضفض اللي في صدورنا ...

ahmed jasim
25-08-2006, 08:14 AM
أؤيد تدخل أدارة السوق لوقف التداول يوم أو أكثر حتى يتم تأكيد أو نفي الأشاعات
وهذا الذى تعلمناه من الأنهيارات السابقة بعد أشاعة الريان وأشاعة بروة قبل أعلان التأسيس

الرمز
25-08-2006, 10:24 AM
خلل فني واداره السوق ليست مسئوله عن للي يبيع برخيص وللي يشتري بغالي
اما ان ادارة السوق يوقف التداول وتقول خلل فني وتعمل فضيحه للسوق في جميع محطات التلفزه والصحف وقد تتسبب في اقالتها من قبل المسئولين فانا لا اعتقد ذلك

Orbit
25-08-2006, 01:04 PM
اذا فكل انخفاض الادارة بتغلق السوق ماصارت بورصة ولاتحلمون بالعالمية وجذب المستثمرين
التفكير والتعقل في محاولة معرفة الاسباب مطلوووووب

الأختصاصي
25-08-2006, 02:23 PM
جزاك الله كل خير

CNBC
25-08-2006, 02:44 PM
اخوي الصياد 99% من الصفقات اللي تنفذت كانت معروضه على اللمت داون 27.1 واللي كان يرفع السعر هو الطلب وطبعا الأولويه في البيع للي عارض على اللمت داون ومثال على ذلك انا اليوم قمت بالشراء من اول الصفقات وتنفذ طلبي وذلك لأني طالب الشراء بسعر 31 وشئ طبيعي تكون الأولويه لي في الشراء وهذا يدل على ان النظام شغال

أختلف معاك أخوي الانصاري
اذا كان وقف التداول لحماية السوق من الانهيار فار راح تكون كارثة تدخل الادارة للحماية من أنخفاض السوق بما يتعارض مع حرية السوق وغدا وبعد غد سوف نسمع أصوات تنادي مرة أخرئ بوقف التداول للحماية من الانهيار كما يقال لدحض أشاعة بنك الخليج بتأكيد أو النفي ، طيب لو تأكد خبر طرح بنك الخليج للاكتتأب ماذا سيحصل في اليوم التالي من التداول ؟
أنهيار لما يتمتع به السوق من عقده نفسية بحته من الاكتتأبات الجديدة ، أتفق مع أخوي المحلل خالد بأن ادارة السوق جه محايدة لاتتدخل بوقف التداول للحماية من الانهيار اذا كان هناك أنهيار أصلا ولا أعتقد بالانهيار بل بأنخفاض بشكل طبيعي

الجنوبي
25-08-2006, 04:28 PM
ياجماعه
لايوجد تعمد
وهذا الأمر يحصل في معظم البورصات

majdqatar
25-08-2006, 07:17 PM

مع احترامي وتقديري لك اخوي الانصاري انا وضعت امر بيع على 29.6قبل افتتاح السوق 5دقائق وتنفذ والمسج موجود ..وتنفذ على 30 ونصف.
فالارجح في الموضوع انه خلل فني مائه بالمئه وخلل ليس ببسيط ولو كانت اداره السوق كانت ستحمي السوق من الانهيار بسبب اشاعه بنك الخليج التي اصبحت الان مؤكده تقريبا
لكانت الغت التداول في الريان وبروه لحمايه السوق ولو كانت كذلك كانت ستحمي السوق من الانهيار اللي صاحبه طول 10 اشهر الماضيه فلا اعتقد بنظريه مؤاره ابدا فهي فعلا خلل فني وكان من الصعب تلافيه الظاهر وكان الالغاء للجلسه والصفقات والسوق هنا وادارته عملت الشيء الصحيح بالالغاء لهذه الجلسه وهو الصواب .

Analyzer
26-08-2006, 05:46 PM
اخي الكريم اولا انت تقبل كامل احترامي
ثانيا انا سأطرح عليك سؤال ماذا سنقول لو على سبيل المثال يتم الاعلان اليوم او غدا اوبعد غد عن موعد طرح بنك الخليج للأكتتاب حينها سنتهم السوق بعدم الشفافيه صدقني احيانا ادارة السوق لاتملك ان تنفي او تؤكد هذه الاشاعات لأن الاعلان يحتاج الى قرار ليس بيد ادارة السوق وخصوصا ان كانت الاشاعه تميل الى الصحه وحتى يتم التأكيد لابد من ادارة السوق اتخاذ اجراء لعدم الانهيار وهناك سؤال آخر لماذا لم يتم نفي هذه الاشاعه في موقع السوق

يعقد يوم الأثنين الموافق 28/8 / 2006 إجتماع الجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري بعد إعتماد الكشف الأخير للمؤسسين بعد إنسحاب عدد منهم وإضافة عدد أخر جديد وبعد أكتمال سداد الحصص المقرر لكل مؤسس . وسوف يتم في الأجتماع تحديد موعد طرح البنك للأكتتاب

فعلا كان عطل فني يوم الخميس:deal: :deal: :deal: