المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطار ..... يفشل في أول اختبار

بانغ بانغ
24-08-2014, 09:52 AM
مثل اي عائد من الاجازة , لي هذه الملاحظات :

- مطار بمليارات الدولارت ولحين باصات اتنزل المسافرين
- الشرطة مساكين تبهدلوا في ترتيب السيارات برع
- الشنط دشت في بعض من كثرة الطيارات اللي وصلت مع بعض في وقت واحد والتنظيم غائب .
- بعض الطيارات تأخرت بسبب تأخير مراقبي البرج في السماح لهم بالهبوط بسبب كثرة الطيارات
- الموظفات أخذن أكثر من 4 دقايق في إنهاء جواز واحد للدخول ( متدربات جدد على ما اوقع )
- بعض المسافرين على الترانزيت مساكين فقدوا أعصابهم أمس بسبب فقدان رحلاتهم نتيجة لتأخر الطائرات القادمة

كل هذا صار أمس بالليل وطبعا ما أعمم على كل الرحلات بس هذا اللي شفته .

اتمنى من إدارة المطار والقطرية العمل بشكل شاق للإرتقاء لمستوى مطار دبي من أجل الوصول للعالمية فهذا المطار يحمل اسم " حمد " حفظه الله وأيضا يعتبر الواجهة الأولي لأي قادم لبلدنا فلا مجال للمقصرين .

تحياتي

R 7 A L
24-08-2014, 09:59 AM
ان شاء الله يصل هالموضوع للقائمين والمسئولين على مطار حمد

بس انتمنى مانجيب امثلة من مطارات كذلك فيها اخطاء حالها حالنا

QATAR 77
24-08-2014, 10:04 AM
حـــــــر

بانغ بانغ
24-08-2014, 10:21 AM
ان شاء الله يصل هالموضوع للقائمين والمسئولين على مطار حمد

بس انتمنى مانجيب امثلة من مطارات كذلك فيها اخطاء حالها حالنا

اشكر مرورك . لازم أمثلة والا كيف راح اتقارن نفسك مع مصاف المطارات العالمية

اتذكر يوم فتحوا مطار دبي , كانوا ايقارنونه بمطار سنغافوره .

فالموضوع عادي لحد يتحسس خاصة ان احنا نستانس يوم حد ايقارن مطاره بمطارنا في موضوع الفخامة والحجم والتطور .

القصد هو غيرة على واجهة بلادنا .

تحياتي لك وانتظر آراء الاعضاء

Rider
24-08-2014, 11:05 AM
ياخوي المشكلة انهم استعجلوا في افتتاح المطار هذا مطار مب دكان يعني لازم يكون جاهز 100 % من جميع النواحي وسوف تظل الملاحظات عليه لعدة سنوات قادمه

بانغ بانغ
24-08-2014, 11:08 AM
ياخوي المشكلة انهم استعجلوا في افتتاح المطار هذا مطار مب دكان يعني لازم يكون جاهز 100 % من جميع النواحي وسوف تظل الملاحظات عليه لعدة سنوات قادمه

اي والله صادق . هذا القصد . واحد من القطرية ايقول لي ان الخراطيم بتشتغل قريب كلها .

ازين عجل ليش شغلتوا المطار . احنا اصلا متاخرين سنين عليه فكان انتظروا كم شهر .

الله المستعان

basma222
24-08-2014, 11:13 AM
احنا امس العصر رجعنا من العمرة فيه أغراض ضاعت لنا

شيخ الديرة
24-08-2014, 11:13 AM
حمامات الرجال وأنتو بكرامة كان عليها دور, كل حمام بيه ثلاث مكانات فقط, أول مرة أشوف حمام في مطار به ثلاث مكانات. حتى مطار الدمام اللي بنو قبل مليون سنة حماماته أحسن. مطار فاشل بكل مقياس.

lion66
24-08-2014, 11:24 AM
"والخافي اعظم يا سعد ..."

Right
24-08-2014, 11:27 AM
عادي كبر راسك ، يمدحون عصير الفراولة بالحليب مع هالحر :victory:

حمد بن سعد
24-08-2014, 11:27 AM
على الراحه ماورانا شي

Rider
24-08-2014, 11:44 AM
يعني صبرنا سنيين على المطار كنا نقدر بعد نصبرسنة ويفتحون لنا مطار جهاز من كل النواحي بس مادام هناك تخبط في المشاريع صدقوني بشوف كل مشروع وهو مجسم او رسومات شي خيالي لكن الوقع غير
نطروا الريل -- معبر شرق وغيرها حديقة الحيوان الي المفروض تخلص بعد خمس سنوات والحين مرت سنة والحديقة ماتغير فيها شي

RE-Qatar
24-08-2014, 12:52 PM
التكييف ضعيف
والمكان حااااااااار

monatee
24-08-2014, 02:14 PM
احنا لو يخلوون عنهم الشو والمفوشر والتضخيم في وسائل الاعلام

ويشتغلون بضمه وضمير ،، بنكوون بخير

من كم يوم في الجرايد ان الجواز القطري والخليجي ماياخذ 10 او 15 ثانيه تخليص عند موظفه الجوازات

والاجنبي 30 الى 40 ثانيه اعتقد ،، المهم ان ولا جواز ياخذ دقيقه كامله ،، طبعا هالكلام جذب في جذب

كلنا نسافر وكلنا نشوف ،، بس لو يفكونا من هالخرابيط اللي في الاعلام ويبنون مطار عملي مثل الناس

عشان الكل يرتاح ،، ترى مانحتاج اكبر واجمل ،، الخ ، من هالعبارات اللي ماتودي ولا تجيب

ابن البيطار
24-08-2014, 02:17 PM
مسئلة وقت وان شالله القايمين على المطار بيصححون الاخطاء.لاتنسون مطار بهذا الحجم يحتاج لوقت لتدارك اخطائه خل نعطيهم فرصه والشباب فيهم الخير

Abu Muhsen
24-08-2014, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

احد لاحظ ان في ناس كثيير تظرب بريك لما يوصلون الى الشوارع المؤدية للمغادرين او القادمين ؟؟ اللوحات غير واضحة وما توضح الاتجاه انا شوفت عيني سيارات كثير توقف ومش عارفين وين يروحو ...

تكدس عند الخروج من مواقف الاجرة .... وزحمة ..

ازمة غير طبيعية امام بوابات القادمين

واكبر مصيبة بنظري اذا الواحد وهو طالع من المطار بياخذ مسرب يمين بي اتجاه الكورنيش الثلاث مسارب تصير مسرب واحد بس ينزل من الجسر!!

مسرب واحد فقط حتى تدخل بطريق المطار !

بوحارب
24-08-2014, 02:32 PM
حـــــــر

اتفق معاااااااااك

صالة المغادرين حاااااااااااااااااره والله فحيت فيها !!!

وحيد-الشوق
24-08-2014, 02:32 PM
مسئلة وقت وان شالله القايمين على المطار بيصححون الاخطاء.لاتنسون مطار بهذا الحجم يحتاج لوقت لتدارك اخطائه خل نعطيهم فرصه والشباب فيهم الخير

اذا جينا نتكلم عن مسألة الوقت المطار من 2005 شغالين عليه اي وقت يحتاجه له بعد !!

اذا تكلمنا وانتقدنا قلتوا مايعجبنا شيء وماتحبون بلادكم !! الواحد ينتقد لأنه يتمنى الافضل لبلاده كفاية شوو وتلميع تخيل احنا في بلد اسلامي وترجع بلادك ماتلقى مسجد تصلى فيه في المطار !!! وين اطلع واسحب شناطي برا واروح اصلي في المسجد الخارجي !!

المضحك المبكي ايضا وانت رايح للمطار مبنى المغادورن يوجد مسارين فقط !! المطار كبير ياجماعة اقل شيء 3 مسارات !!والتكييف حار ايضا !!

ودي أكون
24-08-2014, 02:36 PM
اذا ع سالفة التأخير مو مشكله..

لكن ان الاغراض اتضيع مثل ماذكر البعض..! فهاذي المشكله بصراحه

والله المستعان

الأسبانية للمصاعد
24-08-2014, 02:40 PM
كأنه ورشة ألومنيوم ،

مرة سافرت وصبعي مكسور

حتى كرسي متحرك مافي

مال القطرية بس يخدمون هالاجانب

الواحد اذا جاب معاه كراتين لازم عين على سير الشنط وعين على سير الكراتين

تخلف صج

alsoq
24-08-2014, 02:41 PM

المطارات لا تقبل اخطاء اخوي
تعطل مصالح الناس بعضهم يفقد ملاين بسبب تاخر رحلته اخوي وهم رجال الاعمال
مطار بهذا الحجم والتقنيات الحديثه كان من الافضل عدم الاستعجال ويكون فيه بروفات للجميع الموظفين دام اللي شغالين فيه هنود وطختهم اكيد بيفشل مطار دبي متروس من المواطنين وحنا ينعدون على الاصابع بالنسبه لحجم المطار

ليس ها السنوات ما ودو قطرين دورات لدول تملك مطارات ضخمة لكسب الخبره

الأسبانية للمصاعد
24-08-2014, 02:47 PM
والله من شهر جاي من نيويورك والشنط أخذت اكثر من ساعتين والمطار فاضي

قلم محايد
24-08-2014, 02:48 PM
الصراحة انا زرت الدوحة قبل حوالي اسبوعين و ابهرني المطار الجديد كان واسع و رحب و راقي ، يشابه مطار دبي في اتساعه و توفر الكثير من الكراسي للراحة و الجلوس ، و السوق الحرة جميلة و لكن تحتاج لزيادة المحلات ، التكييف ممتاز في المطار باستثناء بالقرب من مكان مكاتب التشيك ان ، كان استخدام الخرطوم بالنسبة لي ذهابا و ايابا ، و السرعة في انهاء الاجراءات ، تجربتي كانت ممتازة ، ربما بعض الاحيان هناك ضغط في الرحلات لكن بشكل عام المطار ممتاز و هو انجاز حضاري كبير .

أبو بكر سالم
24-08-2014, 02:51 PM
علئ قولة ابو بكر سالم الصبر مل من صبره صار لهم اكثر من ثمان سنوات وبعد تقول ليش الاستعجال مخطط المطار سنة التسعينات وصدقني لو تعطيهم بعد سنتين مابيكون جاهز لان الشركات الي بنت المطار اغلبيتها شركات تعبانه المطار يبيله شركات امريكيه بريطانيه مب شركات هندية

بانغ بانغ
24-08-2014, 03:01 PM
الصراحة انا زرت الدوحة قبل حوالي اسبوعين و ابهرني المطار الجديد كان واسع و رحب و راقي ، يشابه مطار دبي في اتساعه و توفر الكثير من الكراسي للراحة و الجلوس ، و السوق الحرة جميلة و لكن تحتاج لزيادة المحلات ، التكييف ممتاز في المطار باستثناء بالقرب من مكان مكاتب التشيك ان ، كان استخدام الخرطوم بالنسبة لي ذهابا و ايابا ، و السرعة في انهاء الاجراءات ، تجربتي كانت ممتازة ، ربما بعض الاحيان هناك ضغط في الرحلات لكن بشكل عام المطار ممتاز و هو انجاز حضاري كبير .

الحمدلله في ناس عندهم انطباع إيجابي ، أشكرك اخي على شعورك وان شاء الله الكل يشعر مثلك قريبا

روز باريس
24-08-2014, 03:03 PM
امي كانت تعبانه ماتقدر تمشي طلبنا لها سياره قعدت تنطر ساعه لين حان موعد الاقلاع وماجات السياره وهم في كل عاير حاطين سيارتين اقول حق الموظف اكوه السيارات يقول هذا حق كبار الشخصيات زين المرضى وكبار السن ايش لهم يقول بس سياره واحده قلت له بشتكي عليكم قال اشتكي ويوم رجعنا قعدنا ننطر ماي زمزم ساعتين ولا وصلت

طبيب قطري
24-08-2014, 03:11 PM
هههه ماقهرني الا هالدبدوب!

بانغ بانغ
24-08-2014, 03:13 PM
هههه ماقهرني الا هالدبدوب!

هههههه ليش والله حليو وامسوي جو بس مادري ليش امدنع

طبيب قطري
24-08-2014, 03:16 PM
هههههه ليش والله حليو وامسوي جو بس مادري ليش امدنع

هههه هو حليو لو كان بعشر ريالات بس هذا التمثال تبذير عالفاضي !

QaTaRSouL
24-08-2014, 03:19 PM
اللوحات الإرشادية قبل دخول المطار على الخط اضيع الواحد كم لفة يبي لها توضيح بعد عند الوصول الى بوابة المطار المغادرون والقادمون خربطة في الإشارات مفروض يتم تعديلها ويفصلون باللوحات القادمون والمغادرون والمواقف

السيف5
24-08-2014, 03:31 PM
ماشاء الله اكثر الملاحظات اذكروها الشباب ماقصروا
ازيد عليهم كاونترات الجوازات عند القدوم للمخصصة للنساء المتغطيات
كانت مخلوطة حتى الشباب بينهم مافي تنظيم عدل حصل هذا يوم الخميس مساء

ضوى
24-08-2014, 03:39 PM
غيرة ، عسى مانتوهق واحنا رادين يااارب ، الله يسهل علينا وعلى كل القادمين ياااارب

khalid525
24-08-2014, 04:53 PM
انتوا استعجلتوا على افتتاحة كان مفروض نعطيهم مهله ظ¤ظ* سنه ينظمون الامور

شيخ الديرة
24-08-2014, 05:50 PM

المعتاد أن المشاكل والأخطاء تزداد مع مرور الوقت بسبب عطل الأجهزة او زيادة عدد المسافرين, وليس العكس.

لو أنت أستلمت بيتك الجديد من المقاول وقلك أنتظر كم شهر حتى نصلح المشاكل تقبل؟

من الناحية الهندسية, كل جزء صغير وكبير تم الموافقة على أستلامه من المقاول, وذلك الأستلام يعتبر تأكيد على النوعية كما أتفقوا عليها

لكل ما تقدم, أنا أعتبر عذر أن ننتظر الى تنحل المشاكل غير مقبول, وخاصة الأمور الأساسية مثل الطرق والمواقف وفوضى العلامات الأسترشادية

alzween
24-08-2014, 06:31 PM
قدمت قبل أسبوع من السفر، كانت الإجراءات جد روتينية وانسيابية، مطار رائع وخدمات لا تقل عن مثلاتها في أعرق المطارات العالمية التي دخلتها

مطار حمد الدولي تحفة معمارية، وافتتح قبل أشهر فقط، لذا لا تستغربوا بعض الارتباك بداية المشوار.

رجل الجزيرة
24-08-2014, 06:48 PM
نعم مسألة وقت.

fzaa_qatar
24-08-2014, 06:53 PM
الموضوع مب اول موضوع عن سلبيات المطار الاهم هل ادارة الطيران المدني المسؤول الاول ولاخير لكل عمليات وادارة المطار عارفه المشاكل اللي تواجه المسافرين ولا لا وهل هم مهتمين وراح يحلونها ولا لا .. مطار كم سنه وهم يبنونه وكم مره يتأجل افتتاحه المفرووووض ولا اي غلطه تكون موجوده .. المطار جميل وانيق وفخم وراقي فعلااااا ولكن اين الاداره الوطنيه لتحل بعض المشاكل ..

ملاحظاتي .. الجو فعلا حار .. تأخر في بعض الكونترات للتشيك ان .. دفع رسوم المواقف عن طريق بطاقه البنك ولا يقبل الكاش .. قله مخارج او كاونترات الخروج من المواقف مما يسبب الازدحام .. السؤال وووووووين تحرك ادارة المطار الوووووووطنيه واكرر الوطنيه الوطنيه الوطنيه وبسسسس ..

Azizuk
24-08-2014, 07:57 PM
المفروض المطار يكون تحت هرم هيئة الطيران المدني

بس الملاحظ ان اكبر الباكر مأكل الجو متأخر

أتوقع لو اكبر الباكر مستلم ومشرف على بناء المطار من البداية كان وضعة افضل

SonicBoom
24-08-2014, 10:55 PM
الله يهدي الجميع

للصبر اخر
25-08-2014, 08:06 AM
انا رجعت الجمعه الساعه الحاديه عشر مساءا
ماشفت ولاشي من اللي انذكر
نزلنا عن طريق الخرطوم وليس باص
الملاحظه الوحيده اللي عندي
ان الوالد كان تعبان وماكان فيه سياره تنقله من الخرطوم لين الجوازات
والسياره اللي كانت موجوده وفاضيه السايق رفض ياخذه
وماخذ حد اصلا كان واقف وبعدها حرك وراح جهة الجوازات وهو فاضي
والملاحظه الثانيه كان حررر

الشنط ماتاخرو وايد حسب ماسمعت انه في ناس تنطر ساعتين او اكثر
صحييح فوضى صوب الشنط لان السير ينزل حق ثلاث رحلات مع بعض
بس الحمدالله سهالات

انتر ميلان
25-08-2014, 08:20 AM
احس ان المشكلة في الجهة الرقابية
مافي متابعة للأعمال عن الجهة المنفذة

ام خليفه79
25-08-2014, 08:22 AM
أنا سافرت 3 مرات من أفتتحوا ومن ناحية المطار حار فهو حار

وأنا أول مرة سافرت فيها تأخرت الشنط لنص ساعة مع أن من نزلنا من الطيارة لين وصلنا صوب الجوازات يبيلنا ربع ساعة تقريباً لأن المسافة شوي طويلة

وثاني مرة وثالث مرة تمينا كالمعتاد نمشي من نزلتنا الطيارة لين الجوازات ربع ساعة لكن الحمدلله الشناط طلعت بسرعة وتخليصهم للجوازات الحمدلله سريع يعني ما بطوا فينا

بس صج حر يعني الواحد يموت من الحر وهذا يرجع لأن المطار كبير ما شاء الله والتكيف مب لين هناك

بس سؤال القطار اللي مبركن في المطار متى بيمشي؟؟؟؟

Right
25-08-2014, 08:34 AM
أهم شيء المضمون ، طيارة تطيير وطيارة تهبط

حتى لو كان صندقه

راشد محمد
25-08-2014, 08:41 AM
ما فيه مكينه صراف الي الا ثنتين وغالبا ما فيهم فلوس

مليونيرة مفلسة
25-08-2014, 08:54 AM
احراااج

جينير
25-08-2014, 10:23 AM
المطار حار

وسير العفش الكبير مثل دراجة الاطفال والكراسي في سير لحالة اللي هو سير a وسير b

ومافية اي معلومات للرحلة على السير والمشكلة بعيدة من بعض واذا سالت يقولون ماندري مره بشتغل a ومره يشتغل b

يروح وقتك مابين سير الشنط وبين سير العفش الكبير aو b

وسلامتكم

حسن
25-08-2014, 12:14 PM
ان شاء الله بيتعدل انا اول مره اسافر عليه ملاحظاتي الاضائه والتبريدفي مناطق حاره وفي مناطق بارده

Right
25-08-2014, 12:18 PM
يا جماعة الخير ، أنتوا متأكدين أنه مطار ؟!

qtri06
25-08-2014, 01:06 PM
المطار جيد جدا لكن العيوب الظاهر للجميع احدها التكييف في مبنى المغادرين ( اتشيك ان )

اما فالوصول والسوق الحرة الوضع ممتاز

اما من ناحية التاخير مع العلم ان المطار من فتح لليوم سافرت فيه اكثر من 10 مرات ولا حصل معاي تاخير ابد

واخيرها الباص حالفين يجيبون اثار من المطار القديم مايتركون هالباص عنهم .

شيخ الديرة
25-08-2014, 01:39 PM
نحن سكان الدوحة وهذي القائمة الطويلة من الملاحظات, الله يكون بعون الزوار.

كم منكم مر بمكاتب تأجير السيارات في المطار؟ لا أحد لأنها لا توجد.
كم منكم شاف مكاتب الفنادق في المطار؟ ليس عندهم مكاتب وأنما يعملون من كراسي الأنتظار في صالة الأستقبال
كم منكم شاف موظف من المطار يقوم بقياس أراء المسافرين بالمطار ومستوى رضاهم عن خدماته؟

مطارات 2014 يكون في طريق المطار قبل دقائق من الوصول للمطار ما يسمى الانتظار لمكالمة الموبايل, وهي مواقف رسمية على جانب الطريق ينتظر فيها السائق الى أن يستلم مكالمة من المسافر بأنه وصل وينتظر على الباب , وخلال دقيقة يكون السائق على باب الوصول.

Azizuk
25-08-2014, 02:20 PM
نحن سكان الدوحة وهذي القائمة الطويلة من الملاحظات, الله يكون بعون الزوار.

كم منكم مر بمكاتب تأجير السيارات في المطار؟ لا أحد لأنها لا توجد.
كم منكم شاف مكاتب الفنادق في المطار؟ ليس عندهم مكاتب وأنما يعملون من كراسي الأنتظار في صالة الأستقبال
كم منكم شاف موظف من المطار يقوم بقياس أراء المسافرين بالمطار ومستوى رضاهم عن خدماته؟

مطارات 2014 يكون في طريق المطار قبل دقائق من الوصول للمطار ما يسمى الانتظار لمكالمة الموبايل, وهي مواقف رسمية على جانب الطريق ينتظر فيها السائق الى أن يستلم مكالمة من المسافر بأنه وصل وينتظر على الباب , وخلال دقيقة يكون السائق على باب الوصول.

وانا أقول ليش السيارات متجمعه على الطريق وانت داخل اول المطار فكرتهم يتمتعون بالمناظر الخلابة أثرهم ما يبون يدفعون قيمة الموقف :whistling: ومسببين زحمه

بعد فترة بتشوفهم قالبينها حديقة مع عيالهم هالاجانب

مكاتب تاجير السيارات موجوده تحت في اخر دور بين مواقف السيارات القادمون ومبنى القادمون

مكانهم مخشوش يالله يالله تحصلهم ومكانهم ضيق وصغير تقول محكر

في قسم بين مواقف السيارات القادمون ومبنى القادمون كبير بس كان يستخدم حق موظفين القطرية كانو يبدلون ملابسهم في هالقسم والناس اللي جايه من المطار القديم ترانزيت لا تسألني شلون بس هذا اللي شفته اول مافتح المطار

يمكن بعد تشغيل المطار 100% يتعدل الوضع ويخلون مكاتب الفنادق ومكاتب تأخير السيارات في هالقسم

لان راح يكون هالقسم بين مبنى القادمون ومبنى المغادرون

white bird
25-08-2014, 04:13 PM
ليس العيب في الخطأ أنما تكراره

و إن شاءالله ستكون هذه الأخطاء حافز لتقديم الأفضل

و هذا ما أتوقعه ^-^

..

شيخ الديرة
25-08-2014, 06:29 PM
وانا أقول ليش السيارات متجمعه على الطريق وانت داخل اول المطار فكرتهم يتمتعون بالمناظر الخلابة أثرهم ما يبون يدفعون قيمة الموقف :whistling: ومسببين زحمه

لكن هذا الوقوف غير قانوني وقد ينال السائق مخالفة لوقوفه في محل لم يعلن السماح لك للوقوف به. لو يحولون جزء من الحدائق الى مواقف حقيقية ولا يسمح للنزول من السيارة بها تكون مفيدة جدا

ريتويت
25-08-2014, 08:22 PM
نسيت الدبدوب الاصفر خرع اليهال وخرعني انا شخصيا

بانغ بانغ
25-08-2014, 08:24 PM
نسيت الدبدوب الاصفر خرع اليهال وخرعني انا شخصيا

ههههههههه ، والله مسكين في حاله حرام عليك

بس ما فهمت الابجورة السودة اللي فوق رأسه

فاهم وساكت
26-08-2014, 02:30 AM
الظاهر السالفه فيها فساد ومليارات المفروض تنصرف على المطار بس الظاهر انها تدخل جيوب ناس ووهذي النتيجه

mubarak750
26-08-2014, 08:52 AM
الظاهر السالفه فيها فساد ومليارات المفروض تنصرف على المطار بس الظاهر انها تدخل جيوب ناس ووهذي النتيجه

أصبت كبد الحقيقة يالعزيز, ويا أخي عجبتني لما قلت مليارات وأحط تحتها مليون خط,, لأن الملايين ماعادت تغري بس المليارات يعني صارت تستاهل أن الواحد يضحي بسمعة بلاده ويقولك مش حالك خل الناس تواجه شويت مشاكل يعني مافي مطار مافيه مشاكل في هالدنيا, يعني الناس مو لازم تتدلع وايد,وبعدين هالمليارات الحلوة بتنسرق بتنسرق وأنا ولد البلاد أولى من الأجنبي مب عيب يبوق البلاد أجنبي وولد البلاد موجود, يا عزيزي بلد مثل قطر وهذي مطارنا في عام 2014, يعني بالعربي مليارات مليارات مليارت راحت, وبعدين لا تستغرب يعني فضيحة 2006 ليست ببعيد وكلنا ندري الملايين اللي أنشفطت وأنسرقت . يروى عن المحترم الرجل أبن الرجل...فخامة الرئيس أردوغان... أنه قال بعد أن تولى رئاسة وزراء تركيا:(( أنه خلال سنة واحدة فقط ومن مدينة أسطنبول لوحدها فقط أستطاعو توفير مبلغ 20 مليار(عشرون مليار) فقط حين أوقفوا أموال الفساد. قبل لا أنسى أطلب من كل قطري أو قطرية يدخل المطار أن يقبل الدبدوب الأصفر قبلة كبيرة ويتصور معاه ويكتب على خلفية الصورة رسالة: ( أبني العزيز أبنتي العزيز أسف هذه صورتي مع رمز الفساد في بلدي الحبيب قطر ).

Rider
26-08-2014, 11:39 AM
أصبت كبد الحقيقة يالعزيز, ويا أخي عجبتني لما قلت مليارات وأحط تحتها مليون خط,, لأن الملايين ماعادت تغري بس المليارات يعني صارت تستاهل أن الواحد يضحي بسمعة بلاده ويقولك مش حالك خل الناس تواجه شويت مشاكل يعني مافي مطار مافيه مشاكل في هالدنيا, يعني الناس مو لازم تتدلع وايد,وبعدين هالمليارات الحلوة بتنسرق بتنسرق وأنا ولد البلاد أولى من الأجنبي مب عيب يبوق البلاد أجنبي وولد البلاد موجود, يا عزيزي بلد مثل قطر وهذي مطارنا في عام 2014, يعني بالعربي مليارات مليارات مليارت راحت, وبعدين لا تستغرب يعني فضيحة 2006 ليست ببعيد وكلنا ندري الملايين اللي أنشفطت وأنسرقت . يروى عن المحترم الرجل أبن الرجل...فخامة الرئيس أردوغان... أنه قال بعد أن تولى رئاسة وزراء تركيا:(( أنه خلال سنة واحدة فقط ومن مدينة أسطنبول لوحدها فقط أستطاعو توفير مبلغ 20 مليار(عشرون مليار) فقط حين أوقفوا أموال الفساد. قبل لا أنسى أطلب من كل قطري أو قطرية يدخل المطار أن يقبل الدبدوب الأصفر قبلة كبيرة ويتصور معاه ويكتب على خلفية الصورة رسالة: ( أبني العزيز أبنتي العزيز أسف هذه صورتي مع رمز الفساد في بلدي الحبيب قطر ).

مابعد كلامك كلام

Right
26-08-2014, 12:57 PM

خاطري أبوس خشمه بس المشكلة ما أطوله :weeping:

إن شاء الله ، يفرخ لنا هالدبدوب الطيب ، ويجيب لنا دباديب صغار مثله !!

البيروني
26-08-2014, 02:11 PM
المطار روعه بس لاحضت تسيد اللون الغامق بالمطار الرصاصي و الاسود وهذا اللون يعطي انطباع بالتصميم المتقدم ولكن فيه كآبه ... و ممكن معالجه هذا الشيء بالديكور و الاضواء و بوضع مزيد من النباتات
ايضا الحراره مرتفعه قليلا

و يجب اخذ ملاحظات الناس بكل اهتمام بدون اي احباط حتى نصل بالمستقبل ليكون هذا المطار من افضل المطارات ... فيه بعض النقد مبالغ فيه و غير واقعي ولا يفيد وهذا ممكن تجاهله

ضوى
27-08-2014, 12:04 AM
للانصاف

اليوم رجعت البلاد ، نزلنا من الطيارة عالباص ، عالجوازات على السير مال الشنط كل هالشي اخذ منا ساعة كاملة ، هبطت الطيارة الساعة ست وربع ، بالسيارة الساعة سبع ونص ، المطار منظم وبارد وهادئ على عكس الحشرة اللي كنت اشوفها بالمطار القديم قبل ، غير هذا تخليص كل جواز ماخذ دقيقة تخليص ، والعربات الكبيرة والصغيرة متوفرة وبكثرة والكراسي بجانب سير الشنط ، ابدا ماعانيت ولله الحمد والمنه ، القصد مب تشكيك في الكوضوع ولكن للانصاف وربما بعد هذه الشكاوي تم حل المشاكل وتداركها ، لكن بحق المطار رائع رائع ، اما الدبدوب فمن زمان اقول انه ماله اي سالفة يرزونه بهالشكل في المطار

طبيب قطري
27-08-2014, 12:19 AM
هي جات على الدبدوب مع انه قاهرني بس بيظل ارحم من تماثيل الاجنه جدام مستشفى السدره ماعرفنالهم كل شوي يغطونهم ويردون يكشفونهم ! :secret:

البيروني
27-08-2014, 11:25 AM
هي جات على الدبدوب مع انه قاهرني بس بيظل ارحم من تماثيل الاجنه جدام مستشفى السدره ماعرفنالهم كل شوي يغطونهم ويردون يكشفونهم ! :secret:

هل تقصد الجانب الشرعي
هذه اعمال فنيه ليش تحرموها و النصوص التي تحرم كانت لاسباب منطقيه و منع مفسده و فتنه بالدين لمرحله ما بعد الجاهليه مثل تحريم الصور اما اليوم فتم تجاوز تلك المرحله تماما ... هل تتوقع ان واحد اليوم بيروح يعبد الدبدوب مثلا هههههه
الدين الاسلامي فيه عقل و منطق و فكر و تجديد و اجتهاد و الاحكام الشرعيه لها اسبابها المنطقيه
اذا تم تحريم الاعمال الفنيه فلابد من تحريم الصور بالاولى وهناك ما يدعم ذلك بل ستكون مشاهدة البشر بالتلفزيون من الكبائر اذا مشينا على هذا النهج

QATAR 77
27-08-2014, 11:42 AM
زمن الرويبضة

peace-qtr
27-08-2014, 12:35 PM
المطار يبيله وقت

مساله وقت بس

Azizuk
27-08-2014, 08:50 PM
زمن الرويبضة

صدقت والله زمن الرويبضة

ضوى
28-08-2014, 02:04 AM
هل تقصد الجانب الشرعي
هذه اعمال فنيه ليش تحرموها و النصوص التي تحرم كانت لاسباب منطقيه و منع مفسده و فتنه بالدين لمرحله ما بعد الجاهليه مثل تحريم الصور اما اليوم فتم تجاوز تلك المرحله تماما ... هل تتوقع ان واحد اليوم بيروح يعبد الدبدوب مثلا هههههه
الدين الاسلامي فيه عقل و منطق و فكر و تجديد و اجتهاد و الاحكام الشرعيه لها اسبابها المنطقيه
اذا تم تحريم الاعمال الفنيه فلابد من تحريم الصور بالاولى وهناك ما يدعم ذلك بل ستكون مشاهدة البشر بالتلفزيون من الكبائر اذا مشينا على هذا النهج

نعم الاسلام دين المنطق والعقل ، بس تتذكر لما حطوا تمثال المها في احدى الدوارات شنهو اللي صار ؟؟؟ الهندوس عبدوا هالمها وصار تقديس لها وصارت سوالف كبيرة بذاك الوقت عشان جذي شالوها بفترة من الفترات ، فانت لما تقول احد بيجي يعبد الدبدوب ممكن تصير مب شي مستبعد ابدا ، كون هذا الدبدوب ماله اي دلالات فنيه لاي شي ممكن يفيد البلاد والزائر غير انه شي عملاق حاني راسه ، شنهو دلالته ولشنهو يرمز وشنهي فايدته خاصة وانه بمبلغ وقدره

سهم الجنوب
28-08-2014, 03:01 AM
سبحان الله توني كنت اتكلم مع الوالد عن المطار وقاعد اتحلطم لكن برد جبدي هالموضوع خخخ
اول امس معودين على الاماراتيه من باريس دبي لين الدوحة طبعا في شنطة تمت في دبي و اجرائاتهم وايد و على الفاضي
نطرونا وقت وايد اخر شي قالو لنا انطرو لين ماتوصل الشنطة نفس الحالة قبل شوي رحت استلم الشنطة الضايعة مافي ترتيب كلش في مكتب خدمة الشنط زحمة ويمشون العالم بالقطارة بس بعد الحمدالله

هاي شي صارلي شخصيا لكن في وايد اشياء ممتازه في المطار و اوافق الي قبلي ان استعجلو في فتح المطار و يعطيهم العافية

Om Majed
28-08-2014, 02:15 PM
الحمدالله وصلنا من ألمانيا ونزلنا عن طريق الخرطوم والإشارات واضحه وخلصونا موظفات الجوازات في خلال دقايق
وشنطنا جات بسرعه قبلنا والحمدالله سهاااالااااات

وشكراً لكل القائمين على مطار الدوحه الجديد

Om Majed
28-08-2014, 02:18 PM
وملاحظه باقولها لكم أزفت خطوط هي طيران الإتحاد ضيعوا شنطنا واحنا رايحين لألمانيا
ومافي واحد مسؤول تكلمه كلن يقطنا عالثاني وتبهدلنا في السفر ورجعنا نشتري ملابس مره ثانيه
لابارك الله فيهم خربوا سفرتنا وليت فيه اعتذار وألا إهتمام
وترى لهم سوابق شفت كويتين وبحرينين يشتكون بعد

جوال 11
28-08-2014, 09:57 PM
اليوم وصلت من السفر وبالباص من الطيارة وكان الجو حار داخل المطار وسالت موظفة الجوازات عن تصليح المكيف تقول هذه المروحة الجو حار والمروة شغالة وارضية المطار صب من البلاط الشعبي شغل باكستان والهند الظاهر ما حصلوا رخام في السوق بعد كل هذا التاخير المفروض ولا طيارة تكون بالباص كلهم بالخراطيم هذا المطار ما راح يخدم للفترة القادمة .

باراكودا
30-08-2014, 01:33 AM
اليوم وصلت من السفر وكان كل شىء روعة في المطار الجديد والامور تمشى بسلاسة

ahmed1111
31-08-2014, 07:35 AM
ياربع اشفيكم ترى هذي مطار مب سوبر ماركت
يعني لازم في اخطاء لكن بتتصلح واهم افتحوا المطار واهم عارفين انه في اشياء يبيلها تعديل
وهذي اول تجربه لهم اشوي اشوي عليهم
والله حسستوني فاتحين بقاله

محمد الحمدان
31-08-2014, 07:43 AM
غير الموظفين والموظفات اللي مخلين الشغل ومتجمعين في الكوفي وقالبينها ضحك ومسخرة
والمسافرين متعطلين

المشكلة ماوراهم احد يسنعهم

Super Cool
31-08-2014, 08:40 AM
أمس رجعت من السفر و مجهز نفسي حق زحمة و تأخير و لغلاغة و حر "طبعاً ماشي على كلامكم"

وصلت بالليل...المكيف كان من أحسن ما يكون و الإنارة فوق الممتازة...خلصت إجراءات الجوازات

"مع العلم إن كان في طابور طويل" و إستلمت شناطي و شناط الأهل و طلعت و دفعت رسوم المواقف

"لأني خليت موتري فالمطار" و حركت من المطار و اشوف كم وقت أخذت؟؟؟ 35 دقيقة فقط لا غير

ربنا لك الحمد و الشكر

بسكم شكاوي

ضوى
31-08-2014, 08:57 AM
والمسافرين متعطلين

عمري ماشفت هالسالفة لا في المطار الجديد ولا القديم ، اشلون عرفت انهم في الكافتيريا وضحك وسوالف ؟؟

للصبر اخر
31-08-2014, 01:08 PM
صدقتي ضوووى

امس صديقتي واصله من دبي نزلت بالباص مافي خرطووم

بانغ بانغ
31-08-2014, 01:11 PM
أمس رجعت من السفر و مجهز نفسي حق زحمة و تأخير و لغلاغة و حر "طبعاً ماشي على كلامكم"

وصلت بالليل...المكيف كان من أحسن ما يكون و الإنارة فوق الممتازة...خلصت إجراءات الجوازات

"مع العلم إن كان في طابور طويل" و إستلمت شناطي و شناط الأهل و طلعت و دفعت رسوم المواقف

"لأني خليت موتري فالمطار" و حركت من المطار و اشوف كم وقت أخذت؟؟؟ 35 دقيقة فقط لا غير

ربنا لك الحمد و الشكر

بسكم شكاوي

الحمدلله عالسلامة

لو تكرمت , شوف تاريخ الموضوع .

الحياة الخالدة
31-08-2014, 01:15 PM
يا جماعة مافي داعي حد يكذب الثاني .. أو يقول لحد يتشكى .. اللي انت شفته يمكن محد شافه .. و اللي غيرك شافه يمكن انت ما شفته
مافي حد بيكتب شي إلا بغرض الإصلاح .. لكن الأسلوب في التعبير يختلف
يعني ماعتقد إن في حد بيتبلى و بيذكر أشياء و عيوب مب موجودة .. لأنه ماله مصلحة في هالشي

بانغ بانغ
31-08-2014, 01:18 PM
يا جماعة مافي داعي حد يكذب الثاني .. أو يقول لحد يتشكى .. اللي انت شفته يمكن محد شافه .. و اللي غيرك شافه يمكن انت ما شفته
يعني ماعتقد إن في حد بيتبلى و بيذكر أشياء و عيوب مب موجودة .. لأنه ماله مصلحة في هالشي

الله يرحم والديك ...

هذا الكلام

والله ثم مصلحة الوطن من وراء القصد فقط

غايه الطواش
31-08-2014, 01:23 PM
والمسافرين متعطلين

يا شين التبلي !!

ضوى
31-08-2014, 01:26 PM
يا شين التبلي !!

تدرين غاية ، والله هلى كثر ماتعاملت ويا هالموظفات على كاونتر الجوازات والله وبالله ماعمري شفت واحدة منهم التفت عالثانية تسولف والا تبتسم حتى مجابلين شغلهم ويخلصون هذا وذاك الواحد يقول كلمة الحق

عايش زمانه
31-08-2014, 02:26 PM
سلام عليكم جميعا

انا وصلت من مدريد الجمعة الموافق 29.8 الساعة السادسه والربع مساء

كل شي على مايرام..
من حيث النزول لمبنى المطار وتخليص الجوازات والتفتيش و من ثم استلام الحقائب..

ملاحظتي الوحيدة طول المسافة من مكان الهبوط حتى صالة القادمين..

يمكن ان يكون ذلك مقبول لو كان التكييف جيد وملائم ..

لدرجة اني لم اصل لصالة القادمين الا و انا متسبح رطوبة وملابسي مبتلة..
وكنت اتكلم في هاتفي عند الخروج من منطقة التفتيش للصالة وقام موظف الجمارك بطلب خفض صوتي
ولكني لم ارد علية وكان ذلك موقف مستفز وسلبي بعتباره تدخل في خصوصياتي..وحريتي الشخصية

والباقي تمام

حسن
31-08-2014, 02:42 PM
المطار ماعليه كلام الصراحه مابه قصور
إلا زياده الإضاءة والتكيف

أما الباقي تمام وعادي

وشكرا

واللي معترض ماله إلى عكاشة

دااانة قطر
31-08-2014, 03:43 PM
التكييف ضعيف
والمكان حااااااااار

صدقت والله

دااانة قطر
31-08-2014, 03:53 PM

هذا الكلام الصحيح

Super Cool
01-09-2014, 07:19 AM
سلام عليكم جميعا

انا وصلت من مدريد الجمعة الموافق 29.8 الساعة السادسه والربع مساء

كل شي على مايرام..
من حيث النزول لمبنى المطار وتخليص الجوازات والتفتيش و من ثم استلام الحقائب..

ملاحظتي الوحيدة طول المسافة من مكان الهبوط حتى صالة القادمين..

يمكن ان يكون ذلك مقبول لو كان التكييف جيد وملائم ..

لدرجة اني لم اصل لصالة القادمين الا و انا متسبح رطوبة وملابسي مبتلة..
وكنت اتكلم في هاتفي عند الخروج من منطقة التفتيش للصالة وقام موظف الجمارك بطلب خفض صوتي
ولكني لم ارد علية وكان ذلك موقف مستفز وسلبي بعتباره تدخل في خصوصياتي..وحريتي الشخصية

والباقي تمام

بالنسبة للمسافة...في قطار تم تركيبة مؤخرا شفته في آخر سفرتين و يبدو ان
بيتم تشغيله قريباً إن شاء الله و وقتها اللي يشوف المسافة طويلة ممكن ياخذه

بالنسبة لاستخدام الجوال قريب من منطقة الجوازات فهذا قانون دولي و مطبق
في جميع المطارات لدواعي أمنية...و حتى في المطار القديم كان يطبق...كون
الشخص طلب منك تخفض صوتك هذا تكرماً منه ولا القانون يقول ممنوع تستخدم
الجوال أصلاً لكنه أكرمك كونك من أهل البلد

الأسبانية للمصاعد
01-09-2014, 07:24 AM
انا اشوف الصيف المنصرم يمكن ايكون باكورة اختبار للادارة العليا للمطار وان شاء الله يتجنبون الاخطاء والقصور اللي شافوه الناس

واتمنى يتم الاهتمام بكبار السن من هل قطر لانهم منسيين في المطار .

كلاسيك قطر
02-09-2014, 09:12 PM
‏"‎@AbdullaASulaiti:

تم إنزال ركاب الخطوط القطرية على الأرض و تحميلهم في باصات إلى قاعة مطار حمد الجديد .. أين الخراطيم ..؟!"

تويتر الكاتب عبدالله حيي السليطي

kitmat
02-09-2014, 09:12 PM
لا اعلم

monatee
02-09-2014, 09:25 PM
عادي حركاات :)

للصبر اخر
02-09-2014, 09:46 PM
ماتكفي
واايد طيايير
وتغير لان الجو حلو حرام يدخلونهم بخراطيم

key2007
03-09-2014, 01:03 AM
السلام عليكم ، ياجماعة المطار لم يتم افتتاحة رسمي ما تم هو تشغيل المطار فقط وسيتم الأفتتاح الرسمي في ظ،ظ¨/ظ،ظ¢/ظ¢ظ*ظ،ظ¤ . للتذكير ما تم انجازة لغاية الأن ليس بكامل المرشروع.. الصبر زين وبتشوفون العجب بأذن الله ( خلوا عندكم شوية تفائل ) .... هذا و الله اعلم .. جزاكم الله خير .

key2007
03-09-2014, 01:05 AM
السلام عليكم ، ياجماعة المطار لم يتم افتتاحة رسمي ما تم هو تشغيل المطار فقط وسيتم الأفتتاح الرسمي في ظ،ظ¨/ظ،ظ¢/ظ¢ظ*ظ،ظ¤ . للتذكير ما تم انجازة لغاية الأن ليس بكامل المرشروع.. الصبر زين وبتشوفون العجب بأذن الله ( خلوا عندكم شوية تفائل ) .... هذا و الله اعلم .. جزاكم الله خير .

الأسبانية للمصاعد
03-09-2014, 06:59 AM

اسمح لي المطار تم تشغيله رسمي في ابريل . الناس قربت اتروح المريخ بصواريخ وانت اتقول لحينه تجربة

شيخ الديرة
03-09-2014, 07:21 AM
.. الصبر زين وبتشوفون العجب بأذن الله

لا داعي للأنتظار, العجب شفناه وتم, كيف تتوقع حل مشكلة شوارع الدخول والخروج مع الوقت والصبر ؟؟

الدينار الذهبي
03-09-2014, 08:28 AM
الي يقول انتو استعجلتو في تقييمكم للمطار تو الناس عطوه فرصه
يعني مطار اخذ سنوات عديده على شان يفتتح وأموال خياليه ,اخرتها دبدوب اصفر والوان كئيبه
ننزل على باصات كان من المفترض في الخمس سنوات تأخير عن تشغيله الرسمي أنهم يتفادون هذه الأخطاء
مش على قولت بعضهم نعدل الأخطاء بعد التشغيل لكن ما قول غير طاح الفاس بالراس

نور الحور
03-09-2014, 08:36 AM
بالنسبة لي عجبني المطار الجديد وايد والملاحظات عليه بسيطة وعادية جداً ..:o

كلاسيك قطر
03-09-2014, 11:38 AM
الله المستعان وأتمنى يستعجلون في الاشياء الناقصة لانه ماباقي شي عن كأس العالم لكرة اليد

حسن
03-09-2014, 11:41 AM
المطار الجديد جدا حلو وعاجبني بس لو يسون له مكان لنا نقعد فيه
زين

مانبي شي غير قهوه شعبيه واصوات عوض الدوخي

يارجال اتركو عنك هل السوالف محطه وتمر عليها دقايق

الله يرحم بوسمره ايام بوشباك

ويازين لبن الخرايط لما تصبه عليش الصجم الحمر

نبيه في المطار

Right
03-09-2014, 11:55 AM
منذ إفتتاحه تقريباً له 4 شهور ، خلال هذه المدة

هل أخذ بعين الإعتبار الملاحظات والعيوب سواء من مستخدمي المطار أو حتى من العاملين فيه ؟!

حتى يتم بعد ذلك ، إصلاحها والتعامل معها

@الأدعم@
03-09-2014, 01:23 PM
أمس واصل الدوحة وضاع مني ظ£ ثلاث شناط أحلى استقبال

القبطان اكس
10-10-2014, 03:33 PM
الى متى يا مطار الدوحة

والله العظيم اصبح أضحوكة المطارات ومفشلة البلد

أمس راجعين من دبي بالليل والعفيسة والشنط ساعتين تأخرت والفوضى عند الكونترات والعالم اهواش

مطار فاشل بكل المقاييس

وين مطار دبي ووين مطار الدوحة

khaledmagdy
10-10-2014, 04:23 PM
فعلا والله انا واجهت كذا مشكله
اولا الزحام الرهيب وتاخر فى ختم الدخول
ثانيا تلخر الحقائب انا اعدت نصف ساعه ف الانتظار لحد ما اول حقيبه ظهرت للرحله
ثالثلا موضوع الموقف لو انت مادفعت بالداخل تضر ترجع طب فهمونا ان لازم تدفع الاول ماشى طب طالما بتدفع الكترونى عن ظريق الماكينه يبقى المفروض ان ممكن ادفع بالكرت موش لازم كاش
انا بنقد نقد بناء لان قطر هي بلدنا الذى نعمل فيها ونحب انها تكون من افضل البلاد
حفظ الله قطر

رجل مثالي
11-10-2014, 12:41 AM
نتمنى كل النجاح للمطار الجديد
الجميل الحلو من جميع الجوانب
والله يساعد الموظفين في المطار
الجديد

مساهم عادي
12-10-2014, 10:38 PM
كل شي في صوب وتاخير وصول الشنط بصوب ثاني .. .. هل يعقل رحلة من دبي تستغرق ساعة بينما وصول الشنط يستغرق ساعتين ..كان العذر بالسابق انه المطار قديم .. اما بالمطار الجديد وشو العذر ..