تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح الدائري السادس قريباً



رجل الجزيرة
25-08-2014, 03:58 AM
تواصل وضع اللمسات الأخيرة

افتتاح الدائري السادس قريباً


توقعات بتراجع الزحام في الدوحة بعد افتتاح المشروع

الطريق يضم ما بين 6 إلى 8 مسارات بتكلفة 836 مليون ريال

تركيب الإشارات الضوئية والعلامات الإرشادية بطول الطريق

تواصل تركيب الانترلوك وتوصيلات الكهرباء لأعمدة الإنارة



http://raya.com/File/GetImageCustom/77d7e72e-ae64-4b00-ac0c-9a6c5cf98e1f/316/235

كتب - حسين أبوندا:

تواصل هيئة أشغال العامة "أشغال" الأعمال النهائية بطريق الدائري السادس بطول 8 كم تقريباً تمهيداً لافتتاحه بشكل كامل منتصف سبتمبر القادم.

ويربط الدائري السادس بين كل من المنطقة الصناعية في الدوحة وما بين تقاطع الوكرة وذلك مرورا بشارع المطار وأيضا بين مطار حمد الدولي وشارع المنتزه من الغرب إلى الشرق بين تقاطع شارع المنتزه وشارع أبو هامور إلى مطار الدوحة الجديد ويختصر المسافة بين هاتين النقطتين في زمن قياسي.

ويتكون الطريق الدائري السادس من 6 إلى 8 مسارات مقسمة على 4 مسارات في كل اتجاه من اتجاهي الطريق ويوجد به طريق للخدمات عند كل تقاطع ويتكلف ما يقدر بنحو 836 مليون ريال قطري.

وكشفت جولة الراية عن استمرار عمل الآليات والمعدات بشكل دؤوب لإنجاز المشروع حيث تقوم شركات المقاولات بتنفيذ أعمال البنية التحتية اللازمة للطريق من تمديدات الصرف الصحي والتمديدات الأخرى اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الكبير فهناك أعمال الحفريات العميقة القادرة على استيعاب أنابيب الصرف الصحي العملاقة والتي ستربط بين عدة مناطق وقد راعت الشركات المنفذة وضع الحواجز والعلامات الإرشادية من أجل السلامة المرورية وتجنب الحوادث إلى حين تنفيذ مشروع الطريق الدائري السادس.

كما انتهت الشركة المنفذة من تركيب الإشارات الضوئية والعلامات الإرشادية بطول الطريق علاوة على الانتهاء بالكامل من أعمال الرصف والانتهاء من الأعمال النهائية لتجهيز النفق الرئيسي بالطريق الذي يصل طوله إلى 688 مترا وينقسم عرضه إلى 8 حارات يبلغ عرض الحارة الواحدة 3.65 متر في حين يصل طول الجسر 128 مترا ويجري حاليا تركيب الانترلوك وتوصيلات الكهرباء لأعمدة الإنارة وتمديد كابلات الكهرباء 11kv، و220kv.

كما يتم مد أنابيب مياه يبلغ قطرها 40 بوصة مع عمل متطلبات الحماية المتمثلة في تغطية الأنابيب بأغطية بلاستيكية، بعد إزالة الأنابيب القديمة بالإضافة إلى كل أعمال البنية التحتية لأنظمة النقل الذكية تشمل بناء حواجز أمنية لحماية المشاة والسيارات وغيرها من الأعمال النهائية للمشروع.

وتواصل الشركة المنفذة الأعمال الإنشائية النهائية للمشروع على قدم وساق دون أن يتأثر بموسم الإجازة الصيفية، حيث يعمل العمال وفق ساعات العمل والاشتراطات التي وضعتها هيئة الأشغال العامة ووزارة العمل لتشغيل العمال خلال فصل الصيف كما أن الشركة المنفذة وضعت في مخططات العمل الخاصة بالجدول الزمني للمشروع تلك الفترة التي لن تؤثر في موعد تسليم المشروع في موعد غايته سبتمبر القادم وفق العقد المبرم بينها وبين أشغال.

ويتم تنفيذ مشروع طريق الدائري السادس على مراحل وبعد انتهاء كل مرحلة يتم تسليمها إلى الجهة الاستشارية والتي تقوم بدورها بعد الاطلاع على التنفيذ بتسليمه إلى جهة استشارية أخرى تنظر في التقارير المرفوعة من قبل الهيئة الاستشارية السابقة وبعد مراجعة الخطوات وإقرارها تقوم برفع كتاب بذلك إلى هيئة الأشغال العامة.

ويدخل المشروع ضمن أعمال البنية التحتية لمشروع طريق الدوحة السريع - الحزمة الثانية عشرة والذي سيحقق حركة مرورية حرة وسريعة بين مدينة الدوحة ومطار حمد الدولي الجديد.

ويعتبر مشروع طريق الدائري السادس من أضخم مشاريع الطرق التي تقوم بتنفيذها هيئة الأشغال العامة حاليا لأن هذا الطريق سوف يؤدي إلى الربط بين ميناء الدوحة والمطار القديم والجديد ومنطقة الكورنيش والمنطقة الصناعية وهو الأمر الذي سيخفف الزحام كثيرا داخل شوارع الدوحة خاصة أنه سوف يستوعب جميع الشاحنات القادمة من الميناء والمتجهة إلى المنطقة الصناعية دون الحاجة إلى الدخول إلى الشوارع والطرق الداخلية.

وسيربط هذا الطريق بين المطار وطريق سلوى والدائري الخامس وطريق السوق المركزي وغيرها من مناطق الدولة المختلفة كما تشير المخططات فإن الدائري السادس سوف يبدأ من دوار سلاح الجو مخترقا جنوب الثمامة الشرقية ثم الثمامة الغربية مرورا بمنطقة مسيمير خلف مجمع بروة السكني إلى أن يصل إلى دوار وقود على مدخل المنطقة الصناعية.

ويعد هذا الطريق من أهم الطرق الدائرية التي تربط الضواحي الجنوبية والغربية لمدينة الدوحة بباقي مناطق الدولة كمنطقة أبو هامور والمنتزه ومنطقة السوق المركزي والمنطقة الصناعية ومنطقة عين خالد بالإضافة إلى أنه سوف يسهل من الوصول إلى الدائري الخامس عبر دوار العبيدلي وهو الذي يتيح الوصول من خلاله إلى كافة مناطق الشمال بالدولة.

وقد بدأ المشروع بإلغاء دوار سلاح الجو وتحويله إلى تقاطع ونفق في نفس الوقت بحيث يخدم التقاطع القادمين والمتجهين إلى مدينة الوكرة في حين يستخدم القادمون من المطار أو الميناء النفق للمرور إلى المنطقة الصناعية عبر هذا الطريق وسوف يربط نفق سلاح الجو عدة طرق فهو سوف يربط بين الدائري السادس والطريق المؤدي إلى المطار الجديد والكورنيش إلى جانب أنه سيربط بين طريق الوكرة والطريق المؤدي إلى الدوحة.

http://raya.com/news/pages/32113c0f-8841-4c29-a2ac-d246dcf9c7d5

كلاسيك قطر
25-08-2014, 07:45 AM
الله يعطيك الصحه والعافيه
بس سؤالي عن الدائري السادس
كل ماسأل واحد يقولي الدائري الرباه او الخامس ياخي قول اسم المنطقه لي الدائري

وانا اشعرفني في الدائري

المفروض يغرون الاسم الدائري ويكتبون اسم المنطقه جذي نتوهق

الأسبانية للمصاعد
25-08-2014, 10:33 AM
ما راح اتوقف الزحمة

لان الناس يبون ايجربون الطريق الجديد

رجل الجزيرة
25-08-2014, 01:32 PM
الله يعطيك الصحه والعافيه
بس سؤالي عن الدائري السادس
كل ماسأل واحد يقولي الدائري الرباه او الخامس ياخي قول اسم المنطقه لي الدائري

وانا اشعرفني في الدائري

المفروض يغرون الاسم الدائري ويكتبون اسم المنطقه جذي نتوهق

وربي يعافيك