المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلدية: حليب التموين..آمن وسليم

رجل الجزيرة
29-08-2014, 02:27 AM
نافية تعرضه لأي إصابة حشرية أو طفيلية

البلدية: حليب التموين..آمن وسليم

http://raya.com/File/GetImageCustom/4653ab72-d510-4dfd-857a-99824c711f5d/316/235

الدوحة - الراية :

أكّدت وزارة البلدية والتخطيط العمراني أن حليب التموين الذي يتم توزيعه آمن وسليم ولا توجد به أي إصابة حشرية أو طفيلية، وذلك بعد الفحص الدقيق لعدد كبير من العبوات بمختلف مراكز توزيع المواد التموينية.

وأوضحت الوزارة أنه بعد ورود شكوى من أحد المواطنين بوجود (دود) داخل عبوات حليب التموين، قامت الجهة المختصة على الفور بالتحقق منها، وتبين من خلال الكشف الظاهري إن العبوات موضوع الشكوى هي عبوات معدنية حليب تموين حجم 160 مل ، تاريخ الإنتاج 1/ 11/ 2013، تاريخ الانتهاء 1/ 11/ 2014، وتبين وجود إصابة حشرية خارجية أي على العبوات من الخارج بين حلقة الفتح والعبوة المعدنية، وعند فتح عدد كبير من هذه العبوات تبين تخثر الحليب ولم يتم العثور على أي دود في الحليب داخل العبوات، كما تبين وجود إصابة حشرية وطفيلية في (كرتون) واحد مما يدل على سوء التخزين بالمخالفة للتعليمات المدونة على العبوات.

وأضافت إنه بعد التحري عن وجود هذا المنتج بتواريخ إنتاج مختلفة في عدد من مراكز توزيع المواد التموينية، لم يتم العثور على أي إصابة حشرية أو طفيلية فيها، سواء كانت داخلية (في الحليب) أو خارجية على العبوات.

وأكّدت وزارة البلدية والتخطيط العمراني أنه لم يثبت على الإطلاق وجود "دود" داخل عبوات الحليب كما أظهر فيديو تمّ تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، وطمأنت المستهلكين بأن جميع عبوات حليب التموين سليمة وآمنة.

http://raya.com/news/pages/a9f966ce-445c-48db-8e71-17d0778d8670

طلعة الروح
29-08-2014, 03:20 AM
جزاهم الله خير على البحث والمتابعه وتصحيح المعلومة للشعب

الصغيره
29-08-2014, 04:26 AM
مدري والله بالصدق وين

الله يستر

طبيب قطري
29-08-2014, 09:31 AM
انزين ليش ينزل قطع متكتله ومتجمده بمجرد فتح العلبة؟ كنت اتمنى يفسرون هالشي

koketa
29-08-2014, 10:08 AM
انا عندي منه وما فيه شي

اعتقد انه سوء تخزين

QATAR 77
29-08-2014, 02:18 PM
هذا شغل حماية المستهلك و لجنة المناقصات المركزية ايش دخل البلدية فيها

امـ حمد
29-08-2014, 02:37 PM
انزين ليش ينزل قطع متكتله ومتجمده بمجرد فتح العلبة؟ كنت اتمنى يفسرون هالشي

اخوي يمكن انت حاط علبة الحليب بعد مافتحتها داخل الثلاجه فينزل منها قطع تكتل
والحمد لله جزاهم الله كل خير حماية المستهلك

رهج السنابك
29-08-2014, 04:14 PM
المعلبات هذي ليست حليب وغلط يطلق عليها حليب
هاي عباره عن مواد دهنيه ومنكهات ولايوجد فيها اي شي له علاقه بحليب البقر

تركه افضل وانا قررت ماعاد اشربه نهائي

Purple
29-08-2014, 05:32 PM
هههههههههههه لنه حق تموين قالو عنه فيه دود مادر وشو

لاكن لو مش حق التموين بيقولون عنه هذا الزين وياسلام

Aaziz
29-08-2014, 07:21 PM
هل البلدية و مراقبة الاغذيه لديهم اجابة على هذا السؤال ؟

"سوء التخزين" هل البلديه و مراقبة الاغذيه على اطلاع بالمكان و الطريقة التي تخزن فيها المحلات (السوبرماركت المنتشره في الاحياء) التي تبيع مواد غذائية و معلبات ؟
الا تتوقع البلدية ان اصحاب هذه السوبرماركت يقومون بتاجير اقرب و ارخص مخزن ليقومو بتخزين البضائع فيه .
هل هذه المخازن صالحة لتخزين المواد الغذائية المعلبة ؟
قد يكون هذا المخزن منزل قديم بدون كهرباء او ارض مغطاه ترتفع فيها درجات الحرارة في الصيف فوق الـ 40 درجة .

موظف البلدية ممكن يشوف تاريخ الصلاحيه على علبه الصلصة هل التاريخه ساري المفعول او لا ،، ولكن هل حفظ في مكان صالح لتخزين الاغذية ؟

طلعة الروح
31-08-2014, 01:23 AM
المعلبات هذي ليست حليب وغلط يطلق عليها حليب
هاي عباره عن مواد دهنيه ومنكهات ولايوجد فيها اي شي له علاقه بحليب البقر

تركه افضل وانا قررت ماعاد اشربه نهائي

افضل حليب بو قوس (بو حبات) :)