المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحكم بالمنزل من بعد وعن طريق الجوال وفتح واغلاق الانارة

CiTy
01-09-2014, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله

هل نظام التحكم بالمنزل عن طريق الجوال او اجهزة خاصة من على بعد
وكذلك السيطرة الكاملة على الفيلا عن طريق اجهزة ذكية مفيد وذو جدوة
من منكم جرب أو سمع عن هذه التقنية وهل ينصح بها وهل هناك أمثله وشركات تعمل في هذا المجال
ولها سمعتها الجيدة ..

ارجو من لديه خبرة يفيدنا .

تقبلوا تحياتي
^_*

al-buainain
01-09-2014, 12:50 PM
حاليا انا معاك بنفس المرحلة وحصلت شركة تعمل لي هذا الموضوع ولكن ما استلمت منهم عرض السعر اعتقد التسعيرة على الغرفة وحسب اختيارك

مثال الغرفة : ممكن تتحكم بالستائر والتلفزيون والاضاءاة و التكييف
غرف اخرى ما تحتاج كا هذه الخيارات

ولكن اعتقد من وجهت نظري انها مفيدة لحاجتين الانارة والتكييف فقط

وفي انتظار مشاركة باقي الاخوان

CiTy
01-09-2014, 03:49 PM
شكرا أخوي al-buainain على المشاركة

نعم انا في تصوري ان النظام فعال ومريح خاصة في مراقبة المنزل والتحكم في ري الزرع وتشغيل المكيفات وانت بعيد عن المنزل
وكذلك مراقبة المنزل من الدخول غير المرغوب به ورصد اي حركة في المنزل وانت في الخارج
يمكنك اقفال محبس الماء او الغاز وانت بعيد عنه في حالة الطواريْ
التحكم في بعض مصابيح الانارة بحيث تنير المكان المطلوب دون هدر في الانارة والكهرباء
فتح الستار كذلك وانت خارج المنزل ..
لكن الاهم هو الشركة المنفذة والسعر ونوعية الاجهزة هذا هو الاهم والمطلوب معرفته

تقبل تحياتي

بـومحمد
01-09-2014, 08:50 PM
نضام عجيب ومفيد
ولاتحتاج حق حد تحط مفاتيح البيت عنده

Aaziz
01-09-2014, 08:59 PM
ممتاز
اهم شي جودة و ثبات النظام

حطونا في الصوره معاكم ولا تهونون

نور الحور
02-09-2014, 07:49 AM
هلا أخوي ستي ..

هالنظام اسمه البيوت الذكية .. صراحة ما شفته منتشر عندنا للأسف :(

كان عندي موضوع من فترة في القسم عنه .. على هالرابط :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?577074-البيوت-الذكية-)

أتمنى اللي عنده تجربة يقول لنا تفاصيلها :o

al-buainain
02-09-2014, 10:56 AM
حاليا عينت لي شركة اسمها اوريكس عملو هذا النظام لعدد بسيط من البيوت من مدة 6 شهور والامور ماشية مع الزبائن من دون مشاكل

وانا حاليا انتظر عروض الاسعار منها اذا توافقت معاها راح ابلغكم بالمستجدات

CiTy
02-09-2014, 05:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله .
الشركة اللي خليتها اتعاين الفيلا اسمها أملاك الخليج للاعمال التخصصية
يقول المندوب انها شغالة في مصر من 8 سنوات والدوحة من سنة تقريباً
وان راح يكون عرض السعر هو اقل عرض سعر يقدم من طرفهم
بعثت له المخطط على اساس يدرس الموضوع وبنشوف كم يطلع عرض السعر والتفاصيل

نور الحور
انا اطلعت على الوصلة ومذكور ان السعر في حدود 400 الف في تصوري هذا مبلغ يبعد اي شخص يفكر بالموضوع مع انه جدا مفيد وعملي
انا حاط له ميزانية اقل من 60 الف اذا طلع فوق ال60 اتصور بيكون ترف .

وشكرا لكم

][ Q6r ][
03-09-2014, 07:17 AM
من فتره رحت محل بطريق سلوى بس مااذكر اسمه شغلتهم في تركيب نظام الذكي للمنزل ،،
قلت له فقط التحكم في الاضاءات والمكيفات و( الكاميرات الداخليه والخارجية هو يركبها ) ،، بالتحكم والمشاهده عن طريق الايفون وجهاز نفس الايباد على الحائط والسعر التقريبي قالي ب 25 الف

الفني
03-09-2014, 11:53 AM
مرحبا بالنسبة للسيستم الي مسماه البيت الذكي هو سيستم ليس كامل وانما يكون على طلب العميل ماذا يريد ان يتحكم في المنزل مثال على ذلك يريد ان يتحكم في اضاءة + المكيفات + الستائر . يعني هذا السيستم انت كامالك المنزل تفكر فيه وليس الشركة اما اذا قلت حق اي شركة من الشركات ابي سيستم اتوميشن الي هو نظام المنزل الذكي اسمه بالانكليزي اتوميشن فبعطيك تحكم في اللإضاءة والتكيف والستائر اما اذا بتزيد عليه انك تحكم في البيت من الخارج يعني وانت في المكتب او اي مكان غير فبيطلع المبلغ قريب نص مليون ويمكن اكثر بس لللأسف مكلف جدا . احد الاخوان خذ سعر من شركة علشان يسوون له بس 3 اماكن في البيت الي هي غرفة الرئيسية وغرفة الجلوس والمجلس بس الاضاءة والتكييف والستائر طلع عليه السيستم كامل ب 115000 ريال قطري . بس بدون ما يتحكم عليه من برع يعني لو هو في الدوام او اي مكان ثاني بس برع البيت ما بيشتغل السيستم لكن اذا انت في البيت عادي تقدر تتحكم في البيت عن طريق الجوال او الأيباد اذا تبي تضيف عليه انه يشتغل برع البيت فالسعر بيكون قريب 250000 ريال قطري هاي السعر بس الي ذكرته

نور الحور
03-09-2014, 11:59 AM
أخوي سيتي أتوقع السستم مكلف بس أحسه وايد مفيد .. خاصة لأوقات السفر وعدم الوجود بالبيت ..

بس ما أتوقع بيوصل لـ 400 الف في حال لو ما سويته نظام كامل للبيت مثل ما قال الفني ..

لو حد يعطينا تفاصيل أكثر .. شركات مقترحة .. أسعار .. تجارب ..

بكون له من الشاكرين :nice:

متابعة بشغف :o

الفني
03-09-2014, 12:59 PM
أقل سعر حق 3 أماكن وتحكم 3 اشياء فقط مثال الاضاءة والتكييف والستائر ب 100000 ريال قطري وعن تجربه هالكلام اذا تبغين عرض السعر انا فشوفه ممكن تتواصلين معاي على الخاص برقمج وفالج طيب

باحث علم
03-09-2014, 04:31 PM
اللي عنده شوي خلفية في الامور التكنلوجية راح يعرف شلون يسوي سستم بروحه في البيت
فيه قطعة اشتريتها من المانيا ، تشبكها ع الوايرليس في البيت ، وتركب فيها بلك كهرباء ، وتشبك اي شيء فيها مثلا ( انارة - ثلاجة .. الخ ) ومن خلال جوالك تقدر تشغل وتطفي القطعة وبالتالي تشغل وتطفي الجهاز
كذلك فيه كاميرات صغيرة للمراقبة ، فيه شخص كان عارضها في المنتدى بسعر شوي غالي اعتقد 600 ريال
وسعرها الاصلي 300 في دبي
هذي تشتريتها وتشبكها في الوايرليس ونفس الشي تشوف الغرفة وتتحكم فيها يمين وشمال وفوق وتحت عن طريق الموبايل

فيه حلول كثيرة :) بس يبي لها واحد شوي فهمان it
تقدر تشبك مايك في سماعات ، والسماعات في ايباد او ايفون ، وتتواصل مع الايباد هذا او الايبود عن طريق جوالك ، بحيث تتكلم وكل من في البيت يسمع هههههه

الشاهد في الموضوع ان الامور المهمة صدقوني حلولها سهلة ولا فيه حاجة لنص مليون

CiTy
03-09-2014, 09:41 PM
انا مع الأخ باحث علم
بخصوص ان هذه الاشياء اصبحت متوفرة بفضل الله ومن ثم التقدم التكنولوجي
حالياً مع اجهزة من على النت وبرامج الجوال تقدر اتنفذ الل تبي كما تفضل باحث علم
لكن المشكلة من يعرف ومن يقدر ومن يدلك قليل اللي لهم باع او معرفة بالامور الفنية .
الشركات اللي تعرض مبالغ خيالية هى تقدم برنامج او نظام متكامل ومنسجم يمكن على هذا الاساس يكون سعرها عالي
لكن في المجمل تكاليف هذه الاجهزة في تصوري وان كانت نظام متكامل بسيطة ولا تكلف شيء لكن دام انك في قطر هذا يعني السعر فوق
وعلى بالهم انهم يقدمون شيء عجيب ومافي منه .
حاليا جهاز مراقبة الرضيع تقدر تركبة واتشوف رضيعك وانت بالعمل

انا في انتظار الشركة اللي نسقت معاها انها تركب نموذج مصغر عندها في المحل
وبنشوف كيف يتحكمون بها ونوع الاجهزة
المندوب قالي بعد 8 ايام بننتظر وبنشوف
^_*

والله الموفق

CiTy
08-09-2014, 05:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الشركة بعثت لي بعرض السعر والمواصفات منذ فترة وكان العرض في سلة المهملات وفقط اليوم انتبهت له . وهذا هو العرض ..

العرض يعتبر شامل كل انظمة التحكم فى الاضائة لجميع انحاء الفيلا ( المبنى السكنى ) بحوالى 38 فيس بلات بـ ( 76 مخرج ) بمشتملاتها .

2- العرض يعتبر شامل كل انظمة التحكم فى الاجهزة التى تعمل بالريموت كنترول مثل المكيفات والتلفاز والريسيفر والساوند سيستم والستائر الكهربائية وغيرها بحوالى ( 18 وحدة تحكم تعمل بالاشعة تحت الحمراء ) بمشتملاتها .

3- العرض يعتبر شامل كل انظمة المراقبة بعدد ( 2 ) كاميرا خارجية شديدة الوضوح تتحرك فى اتجاة 180 درجة لتغطية محيط الفيلا الخارجى بالكامل ويمكن التحكم بها عن طريق جوالك من اى مكان بالعالم ويمكن ايضا ربطها مع نظام الانتركم او نظام الحساسات ,, مع جهاز تسجيل بالاضافة الى مساحة تسجيل للكاميرات لمدة اسبوعين كاملين بمشتملاتهم .

4- العرض يشمل ايضا تركيب نظام التحكم فى الدخول ( الانتركم ) التحكم فى فتح الباب الخارجى مع كاميرا خاصة مع توصليها على جوالك من اى مكان فى العالم .

5- العرض يشمل ايضا تركيب (1) حساس للحركة ضد السرقة امام الابواب الخارجية بمشتملاتة .

6- العرض يشمل ايضا تركيب (1) حساس ضد تسريب الغاز فى المطبخ بمشتملاتة .

7- العرض يشمل ايضا تركيب (1) حساس ضد تسريب الدخان فى المخزن بمشتملاتة .

8- عدد لامحدود من السيناريوهات مجانا لك ولجميع افراد اسرتك عندما يتم ربط النظام ببعضه لكى يناسب طريقة معيشتك وراحتك ( مثل سيناريو الرجوع من العمل – سيناريو الحفلات – سيناريو الاجازات ) ... الخ

سري للغاية
11-09-2014, 02:47 PM
بالفعل فكرة حلوه
يعطيك العافية يالغالي على الموضوع المميز

بن غيث
11-09-2014, 03:12 PM
انا مع الأخ باحث علم
بخصوص ان هذه الاشياء اصبحت متوفرة بفضل الله ومن ثم التقدم التكنولوجي
حالياً مع اجهزة من على النت وبرامج الجوال تقدر اتنفذ الل تبي كما تفضل باحث علم
لكن المشكلة من يعرف ومن يقدر ومن يدلك قليل اللي لهم باع او معرفة بالامور الفنية .
الشركات اللي تعرض مبالغ خيالية هى تقدم برنامج او نظام متكامل ومنسجم يمكن على هذا الاساس يكون سعرها عالي
لكن في المجمل تكاليف هذه الاجهزة في تصوري وان كانت نظام متكامل بسيطة ولا تكلف شيء لكن دام انك في قطر هذا يعني السعر فوق
وعلى بالهم انهم يقدمون شيء عجيب ومافي منه .
حاليا جهاز مراقبة الرضيع تقدر تركبة واتشوف رضيعك وانت بالعمل

انا في انتظار الشركة اللي نسقت معاها انها تركب نموذج مصغر عندها في المحل
وبنشوف كيف يتحكمون بها ونوع الاجهزة
المندوب قالي بعد 8 ايام بننتظر وبنشوف
^_*

والله الموفق

:eek5:

من وين جبت هذه المعلومات ..!!!

البيوت الذكية مش مجرد كاميرات مراقبة او حساسات ..
الموضوع معقد ويحتاج فنيين مختصين

وحيد-الشوق
12-09-2014, 09:08 PM
ادفع 400 الف عشان اتحكم تحكم الكتروني في الانارة والمكيفات اتوقع مبلغ مبالغ فيه جدا على حاجه ماتسوى وبعدين ربعنا شغلهم خرابيط عادي عقب كم شهر كل شيء معتفس عندك

Azizuk
13-09-2014, 12:57 AM
عندكم محل تكنو كيو ( Techno Q ) في طريق سلوى وقريبا في شارع بروة التجاري

قالي التحكم في البيت كامل يمكن يكلف للفلا عندي تقريبا في حدود 150 الف ريال

اما السماعات يختلف السعر اذا تبي تحكم في كل غرفة وإذا تبي مع السستم يكون ( امبلي فاير ) بعد يختلف السعر

وعلى حسب حجم المكان اذا مكان كبير يحتاج أزيد من سماعة

اذا تبي تتحكم في الصوت لكل غرفة يعني غرفة قران وغرفة رادو وغرفة شي ثاني يختلف

نظام السمعي يكلف من 5 آلاف الى 20 الف ويمكن اكثر وعلى حسب متطلباتك

اما نظام التحكم في المنزل كامل مع كيمرات المراقبة يحتاج حسبة قوة جهد كل مكيف وحجم الإضاءة وكم ثلاجة والأفران وجميع الأجهزة الكهربائية عشان تكون الحسبة صحيحة ومايصير خربطة

بس شكلة وهو يقولي ويشرح لي من عيونه ان الموضوع في مشاكل وصعب

وقالي اذا بنشتغل لك في التخطيط للفلا نحتاج 3 شهور بس انتظار لين يجئ دورك انخطط ونرسم لك الخرائط

لان عندهم قائمة انتظار وضغط عليهم

و أحمال الكهرباء عندنا كبيرة وإظهار عليهم ضغط حتى قالي بعطيك رقم شخص يتعامل معناه أنصحك تروح له يسوي لك الشغل

في أنظمة تكون اخف وبسيطة بس وين تحصل الشخص الناصح ويرشدك علية