المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار البلدية إخراج الساكنين في الفلل المقسمة، لمصلحة من؟!

ساعي الخير
09-09-2014, 10:04 PM
قرار البلدية إخراج العائلات الساكنة من الفلل المقسّمة قرار بحاجة إلى مراجعة وإعادة نظر. فإذا كانت البلدية جهة يعوّل عليها المساهمة في حلّ بعض الإشكاليات الناتجة عن الضغط السكاني وارتفاع الإيجار السكني والتجاري بشكل جنوني ، فإن قرارها هذا الأخير قد يزيد من تفاقم الوضع المتفاقم من حيث الأصل نظراً لأن هذه العائلات ستضطر إلى البحث عن بيوت مستقلّة في الوقت الذي يعاني البلد من قلّة العرض وارتفاع الأسعار.

إذا أحسنّا الظن في بعض القرارات التي تصدرها بعض الجهات الرسمية نظراً للمصلحة المترجّحة فيها والواضحة للعيان، فهل بعضها الآخر يستحق تلك الثقة وإحسان الظن ذاك؟!إن قرار البلدية الأخير هو من النوع الذي لم تتضح فيه مصلحة عامة مترجّحة، وهو يذكّرنا بقرار مشابه قبل عامين أجبر شركات عاملة أن ترحل إلى أبراج الدفنة ممّا فاقم أوضاعها المالية ومن ثمّ اضطرّ بعضها إلى الخروج من السوق.

إن كلّ يوم تظهر فيه الشمس يظهر حاجتنا إلى دولة المؤسسات القائمة على الشفافية ومن ثم المحاسبة والمراجعة حتى لاتتغوّل بعض الجهات التنفيذية بقرارات لا تخدم المصلحة العامة.

ودمتم بخير / ساعي الخير.

مستثمر مبتدئ
09-09-2014, 10:10 PM
تسلم ياخوي على الموضوع واذا على قولتك الوضع الحالي العرض اقل والاسعار مرتفعة ممكن تقول لي سكان بيوت البلدية اللي جنب جوازات مسمير وين راحوا عقب الهدم ؟

ساعي الخير
09-09-2014, 10:16 PM
تسلم ياخوي على الموضوع واذا على قولتك الوضع الحالي العرض اقل والاسعار مرتفعة ممكن تقول لي سكان بيوت البلدية اللي جنب جوازات مسمير وين راحوا عقب الهدم ؟

أنا اقول لك! راحوا للفلل المقسّمة فلاحقتهم البلدية فيها لتخرجهم منها مجدّداً.

مستثمر مبتدئ
09-09-2014, 10:26 PM
اذا صج بتكون كارثة

Rider
09-09-2014, 10:30 PM
الي مب مستفيد اكيد مع القرار والي مستفيد اكيد ضد القرار هذي حال الدنيا

بن موسى
09-09-2014, 10:38 PM
هو بالتاكيد لصالح اصحاب المجمعات

لان الامر بسيط

انت صاحب القرار

وانت مقترح القانون

وانت التاجر الحوت العود

بالمعنى

خارجياً تنظيم

داخلياً جشع حوت متنفذ

bus3od
09-09-2014, 10:54 PM
للامانه انا مب صاحب عقارات ولا بمستأجر في هالفلل

لكني اشوف ان القرار هدفه التنظيم و منع العشوائيه بغض النظر عن من المستفيد

رجل الجزيرة
09-09-2014, 11:13 PM
شفت المقابلة فقال المسئول:
1 - ضغط على الكهرباء.
2 - ضغط على الماء.
3 - ضغط على قواعد الفلل علشان ما تنهدم على الساكنين.
4 - كثرة السيارات امام الفلا الواحدة.
5 - ضغط على الصرف الصحي.

هاه ويش رايكم؟

سليمان احمد
09-09-2014, 11:21 PM
اولى منها اخراج العزاب من المناطق السكنيه رغم صدور قانون ( اميري ) اكرر اميري تخيل قانون اميري مضروب

فيه عرض الحائط كيف بقانون للبلديه

طبيب قطري
09-09-2014, 11:43 PM
الجواب بسيط : القرار لمصلحة المواطن ، المواطن اللي صبر لين ماطلعتله الارض وتعب يبني بيت العمر ويظبط بديكوارته الداخليه والخارجيه ويهتم بالكراج والحديقه والسور الخارجي وبالاخير وفجأه وبدون مقدمات يلقى مليون الف سياره صافه عند باب بيته ومليون الف عين غريبه منتهكه خصوصيته وخصوصية اهله وعياله ..
المواطن له الاولويه يعيش ببلاده وعلى ارضه مرتاح البال بدون تعكير مزاج..
وبعدين في اماكن وايد حق العائلات الوافدين ليش لازم يسكنون بفلل!! اسكنوا بشقق نفس اجار الفلل المقسمه للعلم ، ولا هو عشان الماي والكهرب ببلاش؟

يوسف0
09-09-2014, 11:55 PM
الجواب بسيط : القرار لمصلحة المواطن ، المواطن اللي صبر لين ماطلعتله الارض وتعب يبني بيت العمر ويظبط بديكوارته الداخليه والخارجيه ويهتم بالكراج والحديقه والسور الخارجي وبالاخير وفجأه وبدون مقدمات يلقى مليون الف سياره صافه عند باب بيته ومليون الف عين غريبه منتهكه خصوصيته وخصوصية اهله وعياله ..
المواطن له الاولويه يعيش ببلاده وعلى ارضه مرتاح البال بدون تعكير مزاج..
وبعدين في اماكن وايد حق العائلات الوافدين ليش لازم يسكنون بفلل!! اسكنوا بشقق نفس اجار الفلل المقسمه للعلم ، ولا هو عشان الماي والكهرب ببلاش؟

هل صحيح الشقق متوفره بأعداد العائلات الي ساكنه بالفلل المقسمه ؟ وبنفس السعر ؟

اذا اي انا مع القرار وبقوة واذا لا خل يوفرون البديل ومن ثم تطبيق القرار

jeep-srt8
10-09-2014, 12:07 AM
المقسم اسعارهم من 2200 تبدا للغرفه الصغيره مع حمام ومطبخ

والشقه المستقلة تبدأ من 7 الاف وفوق

هذا يعني الراتب وفوقه ومايكفي للسكن

فما بالك ب اعباء الحياة الاخرى

OREO
10-09-2014, 12:20 AM
اتمنى اتخاذ الاجراء بأسرع وقت و كفاية بلادنا ساكته عن التجاوزات هذه و من رايي اللي يشوف نفسه مهب قادر يوفر سكن له و لعياله من الافضل يرد بلاده بدل ما يدمر بلادنا ،،

OREO
10-09-2014, 12:24 AM
1 - ضغط على الكهرباء.
2 - ضغط على الماء.
5 - ضغط على الصرف الصحي.

هاه ويش رايكم؟

كلام المسؤول صحيح و البيوت هذه غير مؤهله لسكن 30 او 40 فرد و اكثر ،،

khalid525
10-09-2014, 01:08 AM
اخوي اللي اعرفه ان العرض اكثر من الطلب ب 30%
هذا القرار سليم مع انه صعب تطبيقة بصورة مستمرة

ana_ana
10-09-2014, 01:25 AM
ترخيص بناء شقق سكنيه في جميع مناطق الدوله والسماح بأرتفاع ثلاث ادوار على الاقل
الشروط توفر مواقف بعدد الشقق في المبنى الواحد

والي يتكلم عن راحة المواطن وسالفه اخذ ارض وقرض ويبغي راحته والخ يخي ماقلنا شي خذ راحتك وبنفس الوقت لاتقطع ارزاق الناس من الجهه الاخرى واللهم اجعل ارزاقنا بيدك واغنينا عن عبادك

bus3od
10-09-2014, 02:44 AM
نتمنى تنفيذ القرار في اسرع وقت و الشقه ام 7000 فيها غرفتين و موقف سياره و تكون لك خصوصيتك اما البيت المقسم سعر (الغرفه الوحده ) على كلام احد الاعضاء 2200 والمواقف فيه عشوائيه و تقسيم الغرف عشوائي و جنسيات مختلفه تتشارك فيه يعني مافي خصوصيه بالاضافه للنقاط اللي تم ذكرها بواسطه اخوي رجل الجزيرة

ثاني مشاركه لي للتأكيد على اهمية القرار في تنظيم العشوائية

عاشق العديد
10-09-2014, 03:21 AM
ياخوي انت شايف الفوضئ

اغاني وازعاج لين اخر الليل

بعدين لانقص علئ بعض الفلا المقسمه فيها عائله وحده والباقي خمسين الف واحد بغرفه وحده
انا اقولً للبلديه احسن
لانه الموضوع زاد عن حده

.. الكاش ..
10-09-2014, 07:17 AM
عندي مهندس ساكن في شقه في فيلا مقسمه اب 3000 ريال مع موقف سياره داخل الفيلا يعني شي مرتب البلديه قالو لازم يطلع حصل برع اقل شقه غرفتين اب 6000 يعني الدبل والمهندس يقولي خلاص بسافر يعني انقطع رزقي بشي تافه وعندي عقود ملتزم فيها مع ناس يقولي انت تعطيني راتب 12000 الف ريال النص بيروح حق السكن والباقي مصارف عيالي واكلي وشربي رغم اني موفرله سياره بعد انا اقول ليش مايخلون الوضع بشرط تكون على نظام ومعايير معينه لانه انت ماحليت لي ازمة السكن الموجوده والاسعار مرتفعه حيل حسبي الله ونعم الوكيل

شيخ الديرة
10-09-2014, 07:21 AM
[SIZE=5] قرار البلدية إخراج العائلات الساكنة من الفلل المقسّمة قرار بحاجة إلى مراجعة وإعادة نظر. فإذا كانت البلدية....
أنت والبلدية أتفقتم على مخطط بناء البيت وضمن الأتفاق أن أي تغيير يجب أن يتم بموافقة جديدة من البلدية.

أرى ضرورة سن نظم ولوائح جديدة تنظم تأجير الوحدات السكنية المنفردة, بحيث لا يمكن تأجير أي وحدة سكنية بدون موافقة البلدية ووجود تعهد خطي من المالك بعدم تغيير الوحدة أو تقسيمها, وتحديد الحد الأعلى لعدد السكان في الوحدة, وعدد السيارات و و و الشفافية

لا أتفق معك في الطرح, ولكن أتفق معك بضرورة أعادة النظر

شيخ الديرة
10-09-2014, 07:23 AM
عندي مهندس ساكن في شقه في فيلا مقسمه اب 3000 ريال مع موقف سياره داخل الفيلا يعني شي مرتب البلديه قالو لازم يطلع حصل برع اقل شقه غرفتين اب 6000 يعني الدبل والمهندس يقولي خلاص بسافر يعني انقطع رزقي بشي تافه وعندي عقود ملتزم فيها مع ناس يقولي انت تعطيني راتب 12000 الف ريال النص بيروح حق السكن والباقي مصارف عيالي واكلي وشربي رغم اني موفرله سياره بعد انا اقول ليش مايخلون الوضع بشرط تكون على نظام ومعايير معينه لانه انت ماحليت لي ازمة السكن الموجوده والاسعار مرتفعه حيل حسبي الله ونعم الوكيل

أدفعله ال 3000 فرق السكن, وتنحل المشكلة

SULTAN1
10-09-2014, 08:05 AM
مع القرار وتنفيذه بأسرع وقت، اللى ما عاش تجربه انه يكون محاصر بسيارات من كل جانب وجيران في بيت كانت تسكنه عائلة وحده مع أطفالها ،والآن فيه اكثر من 6 عائلات وصاحب الملك ينوى أضافه بورت كابن لعائلات اخرى ،أرجو ان يكون هناك حملات تفتيشيه ورقم هاتف يمكن الاتصال عليه للبلاغ عن مثل هذي المخالفات

Riku3
10-09-2014, 08:49 AM
الي يتكلمون عن الاسعار اكثرهم ماعندهم درايه بالسوق او مستفيدين ويبون يغطون على الحقائق .. فرق السعر بين الشقق والبيوت المقسمه ما يتجاوز 500 الى 1000 ريال ويمكن 2000 لو كانت شقه كبيرة 3 او 4 غرف ، هذا اذا راعي البيوت المقسمه غشيمم وحسب جولاتي في سوق العقارات وزيارتي لكثير من البيوت والعقارات المقسمة اقولكم اكثرها فرق 500 لين 1000 فقط !! .. والي يبي يلاقي شقق بسعر جيد لازم يدور وبيلاقي بسهولة .. وانا بنفسي توني ملاقي شقه لشخص بـ 4700 غرفتين وحمامين ومطبخ وصاله مع موقف سيارات مظلل في المطار القديم ..

وفي شقق رخيصة تابعه لازدان او بروة ومتوفرة بكثرة وبإتصال واحد تقدر تسكن فيها بس هم ما يبون يسكنون في الوكير او يمشون على نظام وشيكات ضمان وقوانين تنظم سكنهم .. وما يبون المناطق الي فيها شقق كثيرة لصعوبة المواقف وكثرة الناس والسيارات في الفترة الصباحية او المسائية وقلة الخدمات بالمقارنه بعدد الافراد .

بعض المناطق صاير فيها فوضه كبيرة والشوارع صارت مسار واحد من كثر السيارات الي واقفة على الطرفين ! .. وانا اعرف واحد متأذي وما يحصل موقف له ولاخوانه جدام بيتهم وهم عندهم 8 سيارات ، حط لافتات ممنوع الوقوف مافي فايدة .. وزع ورقه على الفلل الي حولة مافي فايده .. حط اوراق على السيارات مافي فايده .. اخر شي وزع درامات صبغ ترسها رمل على الرصيف علشان محد يصف عند بيته وصار لا هو يصف هناك ولا هم ! .

حتى مواقف المساجد احتلوها وتلاقونها مليانه مواتر طول اليوم !! .

R 7 A L
10-09-2014, 09:06 AM
اسعار الإيجارات بيتغير
يا بيرتفع او ينزل
اعتقد هالشي سبب من الأسباب
لصالح من ؟ الله أعلم

طبيب قطري
10-09-2014, 09:22 AM
ترخيص بناء شقق سكنيه في جميع مناطق الدوله والسماح بأرتفاع ثلاث ادوار على الاقل
الشروط توفر مواقف بعدد الشقق في المبنى الواحد

والي يتكلم عن راحة المواطن وسالفه اخذ ارض وقرض ويبغي راحته والخ يخي ماقلنا شي خذ راحتك وبنفس الوقت لاتقطع ارزاق الناس من الجهه الاخرى واللهم اجعل ارزاقنا بيدك واغنينا عن عبادك

شدخل قطع الارزاق الحين ؟ محد قالهم يتركوا البلد ! احنا نقول خل يروحون شقق على قدهم وبيحصلون شقق رخيصه مب ام سبع الاف ! في شقق اسعارها معقوله واللي يدور بيلاقي ولا يعني لازم تكون فلته جنب شغله حتى يوفر بالبترول وقاعد في فيلا مقسمه مافي عداد ماي ولاكهرب يحاسبه ! ، اشمعنى المواطن اللي تطلعله ارض بالمناطق الشماليه وشغله يكون بالدوحه مثلا يحمدربه مع انه المكان بعيد بس يرضى !!
انا مب ضد اي احد لكن انا مع الترتيب وضد العشوائيه والهمجيه

طبيب قطري
10-09-2014, 09:24 AM
الي يتكلمون عن الاسعار اكثرهم ماعندهم درايه بالسوق او مستفيدين ويبون يغطون على الحقائق .. فرق السعر بين الشقق والبيوت المقسمه ما يتجاوز 500 الى 1000 ريال ويمكن 2000 لو كانت شقه كبيرة 3 او 4 غرف ، هذا اذا راعي البيوت المقسمه غشيمم وحسب جولاتي في سوق العقارات وزيارتي لكثير من البيوت والعقارات المقسمة اقولكم اكثرها فرق 500 لين 1000 فقط !! .. والي يبي يلاقي شقق بسعر جيد لازم يدور وبيلاقي بسهولة .. وانا بنفسي توني ملاقي شقه لشخص بـ 4700 غرفتين وحمامين ومطبخ وصاله مع موقف سيارات مظلل في المطار القديم ..

وفي شقق رخيصة تابعه لازدان او بروة ومتوفرة بكثرة وبإتصال واحد تقدر تسكن فيها بس هم ما يبون يسكنون في الوكير او يمشون على نظام وشيكات ضمان وقوانين تنظم سكنهم .. وما يبون المناطق الي فيها شقق كثيرة لصعوبة المواقف وكثرة الناس والسيارات في الفترة الصباحية او المسائية وقلة الخدمات بالمقارنه بعدد الافراد .

بعض المناطق صاير فيها فوضه كبيرة والشوارع صارت مسار واحد من كثر السيارات الي واقفة على الطرفين ! .. وانا اعرف واحد متأذي وما يحصل موقف له ولاخوانه جدام بيتهم وهم عندهم 8 سيارات ، حط لافتات ممنوع الوقوف مافي فايدة .. وزع ورقه على الفلل الي حولة مافي فايده .. حط اوراق على السيارات مافي فايده .. اخر شي وزع درامات صبغ ترسها رمل على الرصيف علشان محد يصف عند بيته وصار لا هو يصف هناك ولا هم ! .

حتى مواقف المساجد احتلوها وتلاقونها مليانه مواتر طول اليوم !! .

+1 :victory:
كفيت ووفيت والله ..

بو راشد 1
10-09-2014, 09:38 AM
انا من اكثر الاشخاص الذين يعانون من مشكلة تقسيم الفلل.
بعد رحيل جيراني القطريين من الجهتين (يمين و يسار) مسكني، تم تقسيمها و سكنو عوائل اسيوية. بعض المشاكل التي و اجهتها:
1) مشكلة مواقف السيارات، و تسكير المدخل علينا.
2) زادت معدلات انقطاع الكهرباء في الفريج، بسبب الضغط العالي.
3) جنوننا عيالهم بسبب كرة الكركت، كل ساعه تطيح عندنا في الحوش، و ما شاء الله من كثرهم كله قاعدين في السكة، شفتات، لان زحمة في البيت، غير الصريخ المزعج.
4) ريحة طباخ الاكل و البهارات‘ داخلة البيت عندنا، لان الصالة محولينها مطبخ، و مراوح الشفط عندهم تدف. و الله اول ما سكنو و شفت تمديدات البيبات طالعه من صالتهم العلوية، ظنيت ان المالك اجر البيت على شركة مطابخ.
5) 3 مرات رياييل اسيويين داخلين بيتنا بالغلط، صرت ما اقدر اخلي باب الحوش مفتوح، حتى اذا بروح اصلي المغرب 5 دقايق.
6) صندوق الزبالة اللي عند بيتنا صاير يفيض من الكشرة.

الحق يقال، ما صار طفح للمجاري لحد الان و لله الحمد.

ادعو لي ان المقاول يخلص بيتي بسرعة عشان اشد و ارتاح، الخوف ان نفس المشكلة تنتقل للمنطقة الجديدة اللي بيروح لها.

sweet qatar
10-09-2014, 09:42 AM
ياليت المستأجرين في الفلل المقسمة يبينون لنا

الشي الي يخليهم يفضلون الفلل المقسمة مع مخاطرها علي العمارات

أنا كنت أظن السعر هو الشي الرئيسي

بس لما شفت عائد العماير الشهري استغربت من الأسعار !!

الله يعين المتضررين من الصوبين !

sweet qatar
10-09-2014, 09:44 AM
الله يعينك يا بوراشد و يتمم لك علي خير

hamoor4ever
10-09-2014, 10:23 AM
مشكورين البلديه على هالقرار بيض الله وجهم ونتمنى التطبيق صارو ازعاج للساكنين .. والتاجر وصاحب الموضوع يفكر في مصلحته بس مايفكر بالضرر على الساكنين لو انت بيتك قدام بيت مستأجر على 20 شخص وخلو بيتك مواقف لسياراتهم غير الازعاج والخوف على عيالك واهلك كان باركت هالقرار وفرحت له

MAZEN37
10-09-2014, 12:15 PM
أدفعله ال 3000 فرق السكن, وتنحل المشكلة

وتتسبب بمشكلة ثانيه انا اقولك
اذا دفعله 3000 ريال بزيدها علغŒ مصاريفه والي بالنهايه علغŒ ظهر المستهلك والاسعار بتزبد

شيخ الديرة
10-09-2014, 12:33 PM
وتتسبب بمشكلة ثانيه انا اقولك
اذا دفعله 3000 ريال بزيدها علغŒ مصاريفه والي بالنهايه علغŒ ظهر المستهلك والاسعار بتزبد

السكن كان 3000 والحين 6000 , مضطر يدفع الزيادة في الراتب للسكن, أي مصاريف وأي أسعار.

شركات ال 20 موظف وأقل هي اللي مستفادة من فوضى تقسيم السكن, لأنها تبحث عن كل ما هو رخيص.

ودي أكون
10-09-2014, 12:43 PM
1 - ضغط على الكهرباء.
2 - ضغط على الماء.
5 - ضغط على الصرف الصحي.

هاه ويش رايكم؟

القرار سليم .. واتوقع مافي خصوصيه كامله بعد .. وهذا غير الخوف من الساكن هذا والساكن هذا الخ ..

القرار سليم والله اعلى واعلم والله المستعان

ملك المشاعر
10-09-2014, 02:47 PM
لازم طرح حلول لهم قبل المنع

مفروض يتم بناء عمارات سكنية في مناطق معينة لهم

ورح تقلل من التقسيم

عنيــــد
10-09-2014, 03:31 PM
قرار سليم مية بالمية ..

بعدين اصلا الفلل المقسمة هل وافقت البلدية على هذا التقسيم؟

و لا بس من عند المالك يغير على كيفه ..

هذي فيها مخالفة صريحة و المفروض غرامة على صاحب الفيلا..

alsoq
11-09-2014, 10:47 AM
هو يشتغل وزوجه تشتغل الكهرباء بلاش والماي في الفلل

اللي راتبه على قده لا يجيب اهله محد ما كلها الى هم القطري معاد له خصوصيه حتى بالمواقف امام بيته من غير المشاكل المترتبه على الفلل المقسمه منمشاكل كثيره

اعيد واكرر اللي راتبه على قده مو شرط يجيب العائله

وكما ذكر احد الاخوان

ضغط على الكهرباء والماء والصرف الصحي

QTR TV
11-09-2014, 07:36 PM
والله ثم والله ان القطري الي في وسط سكن العائلات انه مبتلي والله يكون في عونه بس ليش الناس حاطه دوبها ودوب بعضها الي مستفيد والي مب مستفيد ليش هذي المعادله ليش دخلنا في خانة الحسد والحقد على بعض ليش ما ندور حلول البعض ك قطريين ومن ثم ندور حلول للمقيمين ليش دائماً يدخل في وسط نقاشاتنا حسد وحقد على بعض ونأخذ الموضوع للمصلحة الشخصيه وانا ماحدد طرف عن طرف كلهم الي مايد القرار ينظر للي رافض القرار بانه راعي مصلحه والعكس صحيح
ياجماعة الخير اولا القرار من الصورة العامه صحيح ولا يختلف فيه اثنان
1- القطري المسكين الي ساكن في وسط ثقافه غلبة عليه وهي ثقافه جديده وغريبه عليه من جاليات آسيوي لايريد لأطفاله اكتسابها وهو من حقه ناهيك عن الإزعاج وروائح الكريهه نعم الله يكون في عونه وكل قطري منى لابد انه يحط نفسه في مكان اخوه المبتلي لكي يحس في معاناته
2- الضغط الكبير على الكهرباء والماء والصرف الصحي والمواقف العشوائية
3- خطورة هذه المنازل لانها بعضها ائهله لسقوط وخطورتها لاقدر الله في نشوب حريق عدم وجود مخارج وبعضها مقسم بمواد سريعة الاشتعال
4 - عشوائية وعدم استدلال الأقسام الامنيه على عنوان المقيم وذالك لان بعض البيوت يختبئ فيها المقيمين بطريقة غير شرعيه
5- تغلغل العزاب والعصابات في هذه المساكن وهي غطاء جيد لهم لتواجد العوائل بينهم وصعوبة تفتيش هذه المساكن من الجهات الامنيه
نعم القرار بشكل عام صحيح ولا غبار عليه ولاكن هل من الإنصاف ان تعطى مجمعات سكنيه في وسط احياء سكنيه لأسر قطريه بينما يمنع اهل المناطق القديمه مثل السلطة و الخليفات و المعمورة و مدينة خليفة الجنوبية وشماليه و الغرافة و الهلال و الدفنه ومناطق لاتحضرني حاليا من رخص بناء عمائر مع العلم بان نسبة السكان القطريين فيها لايتعدى 10% فقط وذالك لانتقال أهلها الى المناطق الجديده من ما أدى الى الشح في العرض وارتفاع السعار الشقق من 1500 ريال الى 6000 ريال وهو المتوسط هنا نقول لمصلحة من وتسائل مشروع بيوت قديمه لا تصلح لسكن مما اجبر أصحابها للخضوع لمتطلبات السوق وتقسيمها وذالك لأنهم لايوريدون بنائها خوفا وأملا منهم بان البلديه ستمنحهم رخص عمائر
لماذا نحن ك قطريين لاننظر لبعض نظرة أسلافنا يبغي الخير لخوه قبله ليش ندعم القرار قبل ما تشوف الحلول والحلول ليست بصعبه وهي ستساهم في نفع شريحه كبيره من المجتمع القطري ليش دام مالي فايده مب داعم الحل ليش تفكيرنا ليش يستفيد هو وانا لا
هذه النظرة هي للأسف الي مرجعتنا للخلف نقعد نفكر في حل للأسعار الي المتضخمة في بلدنا ونلقى الحل في النهايه بتنزيل اسعار المحلات التجارية لان التاجر لابد انه في الاخير ينظر للربح وإلا ليش يفتح محل نلقى ان الحل انا نفتح شوارع جديده ويصير النقاش على حسب المصلحه لي مصلحه بأيد مالي مصلحه بخالف مع العلم ان المصلحه عامه وبطول الكل في الاخير
رد من الردود يقول اذا الواحد مايقدر يدفع أجاره لا يجيب أهله طيب فكرة في الفساد الي يصير عندك اذا ماكان الواحد محصن نفسه بهله ولا بس قلتها وما فكرة في عواقبها ولا يمكن ما تدري عن الشبكات الي موجوده في البلد من سبت العزاب
وفي رد يقول الي مايقدر يرجع بلاده طيب احنا القطريين لانعمل أعمالهم وبعد مايسافر الأخ لبلده وهو ما جاك الا لحاجه اذا مالقاها بيرجع بلده وهو يتمنى انه يجلس في بلده لأكن الحاجة أجبرته شلي بيسير عندك بيسير شح في بعض الوظائف ومنها بيسير عندك تضخم في رواتب هذه العينة من الموظفين وهذا بيرفع التكلفة على صاحب الشركة ومنها طبعن بيرفع التاجر سعره على المستهلك وفي النهايه انت وانا الخسرانين ياجماعة الخير خلونا نفكر بعقلانية حلول قبل القرار والقرار صحيح ولاكن بشروط مسبقه له

ساعي الخير
11-09-2014, 08:26 PM
اتمنى اتخاذ الاجراء بأسرع وقت و كفاية بلادنا ساكته عن التجاوزات هذه و من رايي اللي يشوف نفسه مهب قادر يوفر سكن له و لعياله من الافضل يرد بلاده بدل ما يدمر بلادنا ،،

هذا هو الحل المثالي عندك؟! حلك شبيه بحل البلدية لايرحم ولا يحلّ المشكلة بشكل جذري.

alsoq
11-09-2014, 08:54 PM
هذا هو الحل المثالي عندك؟! حلك شبيه بحل البلدية لايرحم ولا يحلّ المشكلة بشكل جذري.

اجل الحل عندك ان تصير تجاوزات وخرق القوانين

موظقي الدوله توفر للموظفينها سكن اما موظف شغال في مكتب راتبه 5000 الاف ويبي يجيب اهله ويسكن في فلا مقسمه كل شي بلاش يرتاح ويخلي اهله في بلادهم ابرك له

الحين صار منهم توظيف الزوجة وجمع المال على حساب الفلل المقسمه

عمره ما سكن ليش اسكنهم على حساب خصوصيه القطري وعلى مضايقته اللي عاجبه هلا به واللي مو عاجبه يرد بلاده

القطري معاد صار له خصوصيه حتى في بلاده يبون عشوئيات بس بطريقه مرفهه

اما معا طرد المقيمين والاجانب من الفلل المقسمه

موظفي الدوله كفلت لهم سكن حسب العقد

wesam82
11-09-2014, 11:15 PM
عن عمرو بن عوف : أن النبي صلي الله عليه وسلم قال للأنصار لما جاءه مال من البحرين : " أبشروا وأملوا ما يسركم ، فوالله ما الفقر أخشى عليكم ، ولكن أخشى عليكم أن تبسط الدنيا عليكم بسطت على من كان قبلكم ، فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم ".

وقال الشيخ المغامسي : قلما العرب يتفقون على شيء بسبب داء الحسد
وفي النهاية القطري هو اللي يبهذل أخوه القطري. الخير يخص والشر يعم

الله المستعان

لبى آلعرب
13-09-2014, 01:50 AM
القانون هادف وان شاءالله ايكون حازم في اسرع واقت والرقابه الدائمة

سعد محمد
13-09-2014, 05:32 AM
والله يابعض الفرجان صارت جنسيات مختلفه عربيه واسيويه عوائل وعزاب بعد ماكان اكثر اهلها قطريين عندكم مدينة خليفه الجنوبيه وفريج كليب وبن عمران صار فيها غزو اجنبي وللاسف بعض اهلها من اهل قطر نزحوا شمال صوب الخيسه وام صلال وام العمد وعبيريه اللي باع فلته وبنى بدالها شقه من دورين وثلاث وترس امها اجانب واللي قسم فلته ونفس الحال مليانه اجانب .. هالفرجان صارت بقدرة قادر مثل ام غويلينه وفريج عبدالعزيز ومشيرب ! لقلة القطريين وكثرة الاجانب فيها .. والدور جاي على خليفه الشماليه والدحيل والدفنه ^_^

khaldoon
13-09-2014, 07:30 AM
بصراحه الايجارات مرتفعه جدا و كثير ناس ما تقدر تدفع 6 او 7 الاف على السكن و لذلك يقومون بالاشتراك في ايجار فيلا بين اربع عوائل و كل واحد بدفع بحدود 4 الاف او اقل ....

اعتقد الحل يبدأ من الحكومه نفسها انها تحدد قيمة بدل السكن المفروض للعامل او الموظف لا تقل عن 25% من راتبه الاجمالي و تفرض هالشي على اصحاب الشركات و اللي يجيبون موظفين ...علشان ما يروح نص راتبه على السكن و يبحث عن حلول من هالشكل او انه يضطر يترك البلد .... طالما انه البلد تريد استقدام الناس للعمل و النهوض بالدوله في كافة مرافقها

ameeer3
13-09-2014, 10:46 AM
حتى القطررررررررري ذو الدخل المحدوووود ما يقدر على الإيجار / البلااااااااد غااااااااااااليييييه يا جماااااااعه

ساعي الخير
14-09-2014, 09:59 PM
الردود فيها الكثير من التطبيل لهذا القرار غير الحصيف ، وكنت أودّ أن يأخذ الموضوع حقّه من النقاش الجريء نظراً لأهمّيته إلاّ أن بعض الزملاء الكتّاب - للأسف - يعانون من قصر النظر في مواضيع كهذه لها انعكاساتها غير المنظورة.

بوالعنود.
15-09-2014, 08:11 AM
لمصلحه التاجر المسكين

sweet qatar
15-09-2014, 12:34 PM
الردود فيها الكثير من التطبيل لهذا القرار غير الحصيف ، وكنت أودّ أن يأخذ الموضوع حقّه من النقاش الجريء نظراً لأهمّيته إلاّ أن بعض الزملاء الكتّاب - للأسف - يعانون من قصر النظر في مواضيع كهذه لها انعكاساتها غير المنظورة.

كل واحد يعبر عن وجهة نظره

المستفيد من القانون أكيد بيفرح والمتضرر العكس

اذا عندك وجهة نظر اطرحها و وضح الأمور من طرفك

OREO
15-09-2014, 02:15 PM

كون عندنا قصر نظر على قولتك !!!

ممكن تعطينا بعد النظر اللي عندك لاجل احنا و حكومتنا نستفيد منك ؟

نمر بن عدوان
15-09-2014, 02:20 PM
القرار لمصلحة الوطن والوطن فوق الجميع

tareq_qa
15-09-2014, 06:04 PM
القرار صائب ويضمن حقوق الجميع

alsoq
15-09-2014, 07:42 PM
اتمنى من كل قلبي طردهم وتنظيف الفرجان منهم مالقينا منهم الى المشاكل وعوار الراس
كل يوم هواش بسبب الزحمة عند بيتك

يبلغني صديق في الشرطه انه يوجد مشاكل بسبب التقسيمات

hamadazoz
17-09-2014, 08:58 AM
المستفيد المواطن بيرتاح في بيته موب الف عائله جنبه والف سيارة قدام بيته وروائح الله يعزكم بس كل يدور مصلحته لو كان فيها ضرر للاخرين