المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفار هو الي دايما يفوز في الاخير

سبحانك اللهم
14-09-2014, 11:57 PM
مقوله وحكمه غربيه
لطالما كانت الامهات والاباء يعلمونها ابنائهم ,
وهي مأخوذه من سلسلة افلام الكارتون الشهيره توم اند جيري الغنيه عن التعريف
طبعا كل الي في العالم يدرون ان في واقع الامر القط حيوان مستأنس طاهر ,اليف ,جميل الخلقه ,لطيف ,يحب اللعب وكثيرا ماتقوم الاسر بتربيته لديهم في المنازل,,
وكل الي في العالم يدرون ان الفار وصخ ونجس ومينون واملعوزنا وكان في سابق الازمان السحيقه ( ما قبل فترة الثمانينيات ) المتسبب الرئيسي لخراب ودمار وتشتيت شمل الاسر الخليجيه
وكانت الاسر تستقطع جزءا كبيرا من مدخولها الشهري المتواضع (انذاك ) للحيلوله دون فقد السيطره على زمام الامور في المنزل, وكانت الناس تستعمل شتى وسائل الدفاع عن نفسها ضد هذا العدو الدخيل عليهم ,
فتاره يستعملون ضده الكمائن ( الشداخات ) و ( واللزقه ) وتاره يستعمل ضده الاسلوب الهجومي البحت حين رؤيته كالقاء الحجاره المصوبه بقوووه والموجهه للاسف بشكل عشوائي اليه وغالبا ماينجح اللص المتسلل ( الفار ) ويلوذ بالفرار وتكون نتائج استعمال هذا الاسلوب خسائر فادحه في ممتلكات المنزل ,,
يعني كسر اثار البيت من كثر مايقط على الفار نعل وحصى وبعد ماقدريصيده والمشكله ان القناص الموكل اليه هذه المهمه لايجيد فن التصويب ,,,
وكان يستعمل في بعض الاحيان بعض اسلحه الدمار المحرمه دوليا لمواجهة هذا العدو الغاشم المحتل,,
يعني يحطون له سم فيران علشان يصيدونه والمشكله اهني ان الي ينصاد والي يموت مع الفار الطيور والقطط والكلاب والحيوانات الاليفه ,,نعم تعددت الوسائل والغايه واحده
(( الغايه تبرر الوسيله )) و (( للظروره احكام )) وقس على ذلك
يعني قطع وقصص وعضض وايرات الثلاجات ومجمع الكهربا والغسالات واهواز الافران ناهيك عن الفرش الفاخر ( كلها مسندين وبرنوص )
والسجاد الباهض الثمن المصنوع يدويا ( حصير الفقر )
-----
فتاره نتقدم تقدما ملحوظ يقربنا من الانتصار وتاره كانت تحرز الفئران تقدما ملحوظا لفرض سيطرتها وهيمنتها على المنزل ( والحرب كر وفر مثل ما هو معروف )
وحين اقتربنا من الهزيمه وكانت مسالة انتصار الفئران مسالة وقت ليس الا لحسم النتيجه لصالحهم والظفر بالمنزل,
شكلت اللجان المركزيه المكونه من القطط فرقة لمراقبة الوضع وفرض قوانين كمنع التجوال ومنع التجمعات والتجمهرات المعبره عن رأيها سلميا وقطع كافة السبل للحيلولة دون التواصل بينهم وكانت النتيجه ( الانتصار الساحق للاسر الخليجيه على الفئران وبنتيجه قاسيه )
--------
وهنا لايسعني الا ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا العمل والانجاز الرائع واخص بالذكر
فرقة الكاماندوز وعلى رأسها القطو (بوراس العود) الي انقذنا وانقذ حياة ابنائنا من الهلالك ,,,
--------
اي ترى صج القطاوه هم الي فكونا من الفيران وهم الي الحين مكتسحين الشوارع والطرقات
-------
المهم نرجع لمحور حديثنا ادري وايد منكم يقولون مقالاتك طويله ههههههههه
------
الفار هو الي يفوز دايما في الاخير معناتها ان الخير والحق هم الي يفوزون دايما على الشر والباطل
يعني الفار والقطو تصوير للخير والشر
عاد احنا يالعرب مانقدر ننسى مواقف القطاوه النبيله والمشرف معانا سابقا
----
فما بلعناها ولاتقبلنا هالفكره نهائيا وعلشان جذي اتشوفونا انحب انشوف توم اند جيري لكن بينا وبين نفسنا ودنا ومنى عينا يفوز القطو (( واحلى شي لما القطو يكفخ الفاااار ويرقد على سكته اهني انحس ابنشوه غير اعتياديه وهذا يذكرنا ويعيد لنا زمن الذكريات والانتصارات الجميله )) حتى لو كان القطو يمثل الشر
(( مافي مشكله احنا مع القطو وين ماكان ))
واحنا للأسف كنا ومازلنا انشجع ( القطو ) tom صح ؟,,مع ان ندري فيه بينهزم في الاخير ( نهاية الحلقه )
ومع ذلك انشجعه ,,,,, صح،،، من قال ها سمع ههههه
------
يعني احنا شعب شرير ابطبعه صح ,,,,,,,,,,,,, لا اتغشمر لحد يصدق ههههههههههههههه
------
عاد احنا حطينا على هالمقوله اشوية توابل وبهارات وتنقيعات علشان اتناسب اهوائنا وميولنا وتطلعاتنا ( وياحبنا احنا لتغيير الحقائق والوقائع )
-----
فعكسنا السالفه وغيرنا صفات كل طرف وصارت النتيجه والحصيله النهائيه
-----
الفار يمثل الشر والقطو يمثل الخير
-----
وبس وانتشرت عندنا هالمقوله
واتشوف الحين لو كان في موظف متسيب غير مخلص في اداء عمله يزعل لما تجي ترقيه لموظف زميله مخلص في عمله ومحافظ على اداء واجباته
ويقول (( الفار هو الي يفوز دايما في الاخير ))ويقصد اهني ان هذا الموظف لايستحق هذه الترقيه وانه كان الاجدر والاكفأ باستلام هذا المنصب والمركز الوظيفي
ولكن الدنيا في وجهة نظره (ماشيه بالعكس ) هههههه

وانشوف لو صار في لقاء كروي وفاز الفريق الافضل بنحصل الفريق المهزوم يتحجج ويقول (( الفار هو الي دايما يفوز في الاخير )) والمقصود بالفار يعني الطرف الفائز الي الفريق الخاسر ينظر له نظره ثانيه انه كان سيىء الاداء على حسب تصورهم الخاطىء طبعا( مع ان في الواقع الفريق الفائز هو الاجدر )
ويبون يطلعون عليه عيب ويبون يبررون خسارتهم
فيقولون هالمقوله الفار الي يفوز دايما في الاخير للاشاره ان الدنيا ماشيه عكس الي المفروض يصير

----------
وانا تعمدت استخدم هالاسلوب الشيق القريب والمحبب الى النفس لاخذ العبر والمواعض في عدم القاء اللائمه على غيرنا في حال تقصيرنا في اداء اعمالنا وواجباتنا,,
وشكرا لكم

حسن
15-09-2014, 12:06 AM
يابيييه

خلصنا من النمر وطلع لنا فار

:omg:

اروح انام ابرك وبكره الصبح اكمل باقي الموضوع ترا وصلت السطر الرابع

:swoon2:

سبحانك اللهم
15-09-2014, 12:26 AM
يابيييه

خلصنا من النمر وطلع لنا فار

:omg:

اروح انام ابرك وبكره الصبح اكمل باقي الموضوع ترا وصلت السطر الرابع

:swoon2:
ههههه صدقني حاولت اقطع واحذف منه كثر ما اقدر

Charisma
15-09-2014, 12:43 AM
ياخي تصدق اني احبك في الله ؟!

موضوع النمر كنت متردد اشارك فيه لكن بهالموضوع بشارك وابشرك قريت الموضوع كامل عجبني تسلسل الموضوع من توم وجيري لفتره الثمانينات والاساليب المتبعه الين ماوصلت عند الموظف اهني سببت لي ارباك ذهني وصار عندي لاق ( شفت توم اذا وقف وهو مستغرب ويتلفت يمين يسار هذا انا حاليا ) ماقدرت اربط الموضوع مع الموظف :(
بس صدقني احب طريقتك في الكتابه وعندي اقتراح : ليش ماتكتب قصص ؟ روايات ؟
لان ماشاءالله عليك احس عندك القدره على الكتابه وخيالك ماحصلش .. كل التوفيق وسجلني من متابعينك ولاتنسى اني احبك في الله .

سبحانك اللهم
15-09-2014, 12:51 AM
ياخي تصدق اني احبك في الله ؟!

موضوع النمر كنت متردد اشارك فيه لكن بهالموضوع بشارك وابشرك قريت الموضوع كامل عجبني تسلسل الموضوع من توم وجيري لفتره الثمانينات والاساليب المتبعه الين ماوصلت عند الموظف اهني سببت لي ارباك ذهني وصار عندي لاق ( شفت توم اذا وقف وهو مستغرب ويتلفت يمين يسار هذا انا حاليا ) ماقدرت اربط الموضوع مع الموظف :(
بس صدقني احب طريقتك في الكتابه وعندي اقتراح : ليش ماتكتب قصص ؟ روايات ؟
لان ماشاءالله عليك احس عندك القدره على الكتابه وخيالك ماحصلش .. كل التوفيق وسجلني من متابعينك ولاتنسى اني احبك في الله .
هههههههههههه كلا ولا توم وهو يتلفت وعلباله انه امسيطر على الوضع ههههههههههههه
الله يجزاك خير وحبتك العافيه واحبك الله الذي احببتني فيه
واشكرك على المداخله اللطيفه

همر
15-09-2014, 06:28 AM
ادري ان قصدك ان الفار يمثل اسرائيل

والقطو يمثل الوطن العربي ... ترى مقصوده ...

انا الوحيد اللي فاهمك ...

انا فهمتكم ...

انها نظرية المؤامره يا ساده :unsure:

ودي أكون
15-09-2014, 06:47 AM
يعني بصراحه الموضوع طويل إلا شوي :rolleyes2:
بس قريته كله .. هاي فايدة الزحمه اللي انا عالقه فيها :eek3:

بالنسبه لتوم وجيري ..، والموظف .. مافي ربط دقيق .. عشان جي ماقدر اجاوب ع سؤال الموظف :nop:

القصه الجايه كراندايزر ماوصيك هاا :tease:

سبحانك اللهم
15-09-2014, 07:06 AM
ادري ان قصدك ان الفار يمثل اسرائيل

والقطو يمثل الوطن العربي ... ترى مقصوده ...

انا الوحيد اللي فاهمك ...

انا فهمتكم ...

انها نظرية المؤامره يا ساده :unsure:

هههههههه اتصدق عاد قمت اخاف منك شكلك بتبلغ علي علشان يصيدوني ويعطونك الجائزه , يعني لازم احاول اتحاشاك كثر مااقدر هههههههه

سبحانك اللهم
15-09-2014, 07:22 AM
يعني بصراحه الموضوع طويل إلا شوي :rolleyes2:
بس قريته كله .. هاي فايدة الزحمه اللي انا عالقه فيها :eek3:

بالنسبه لتوم وجيري ..، والموظف .. مافي ربط دقيق .. عشان جي ماقدر اجاوب ع سؤال الموظف :nop:

القصه الجايه كراندايزر ماوصيك هاا :tease:
باقولج سر بس بيني وبينج
في ناس فيهم مكر ويعرفون يقلبون الحقائق وفوق هاي كله يقدرون يقنعون الناس ابوجهات نظرهم وانا الحين باثبت لج
--------
انتي قلتي من اشوي ان الفايده الوحيده من الزحمه انها خلت عندج فرصه كافيه علشان تقرين كل المقال الطويل الي انا كتبته صح؟
وانا الحين باقلب السالفه لصالحي حتى شوفي,
الفايده الوحيده من الموضوع الطويل انه مايخليج اتحسين بالزحمه,,
لاحظتي ان من عقب ماكنتي شايفه ان الزحمه لها فايده وحيده مرتبطه بالموضوع ومعلقه عليه
صار الموضوع الطويل هو الي فيه له فايده انه ممكن يعينج ويساعدج على تحمل الزحام هههههه
بعدين مب شرط اتعرفين كل شي في قصة القطو والفار والموظف اهم شي الوناسه,,
مثل يوم ماكنا اصغار كنا انقلب صفحات المجلات وانطالع بس الصور ولا كنا نفهم او حتى نقرا شي بس كنا انطالع الصور ونستاانس ههههههههه
شكرا على مداخلتج

همر
15-09-2014, 07:25 AM
هههههههه اتصدق عاد قمت اخاف منك شكلك بتبلغ علي علشان يصيدوني ويعطونك الجائزه , يعني لازم احاول اتحاشاك كثر مااقدر هههههههه

حاول الهرب يابني الى اقصى الارض

الجمس الاسود جايك جايك :funny:

بتختصر مواضيعك ولا ادلهم بيتكم ؟!! :anger3:

تعبنا واحنا نشقح :(

ودي أكون
15-09-2014, 07:31 AM
باقولج سر بس بيني وبينج
في ناس فيهم مكر ويعرفون يقلبون الحقائق وفوق هاي كله يقدرون يقنعون الناس ابوجهات نظرهم وانا الحين باثبت لج
--------
انتي قلتي من اشوي ان الفايده الوحيده من الزحمه انها خلت عندج فرصه كافيه علشان تقرين كل المقال الطويل الي انا كتبته صح؟
وانا الحين باقلب السالفه لصالحي حتى شوفي,
الفايده الوحيده من الموضوع الطويل انه مايخليج اتحسين بالزحمه,,
لاحظتي ان من عقب ماكنتي شايفه ان الزحمه لها فايده وحيده مرتبطه بالموضوع ومعلقه عليه
صار الموضوع الطويل هو الي فيه له فايده انه ممكن يعينج ويساعدج على تحمل الزحام هههههه
بعدين مب شرط اتعرفين كل شي في قصة القطو والفار والموظف اهم شي الوناسه,,
مثل يوم ماكنا اصغار كنا انقلب صفحات المجلات وانطالع بس الصور ولا كنا نفهم او حتى نقرا شي بس كنا انطالع الصور ونستاانس ههههههههه
شكرا على مداخلتج

سرك في بير ولا عضو بيعرف السر :rolleyes2:

بس انا ما قلت الفايده الوحيده هي طول القصه.. لان قصتك هاذي مع هالزحمه تعتبر جداً قصيره

صدقني :eek3:

هو احلى شيء فالموضوع.. انك رجعتنا ل طفولتنا .. استمر :victory: