المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنظر العام في الاعراس

بوعلاوي
16-09-2014, 10:19 AM
ابي اناقشكم موضوع عن الاعراس .. سابقا الكثير من العائلات يجهزون في البيوت يركبون ليتات ملونه ويزينون البيت وكراسي وطاولات سواء كانت اعراس للرجال او للنساء اغلبها في البيوت

اما الان في الفنادق والخيم بالفرجان او الانديه .. وفي بعض العائلات عندهم مجالس كبيره يسوون فيه العرس

موضوعي - رايكم في شركات تجهيز الافراح هل تقوم بعملها على اكمل وجه من خدمات التخييم والضيافه ؟؟

_ والموضوع الثاني عن العمال الاسيوييين والافارقه والعرب يجون الاعراس بدون دعوه .. وملابسهم غير نظيفه ولا مناسبه يجلسون خارج الخيمه .. عند تقديم العشاء نشوفهم يهجمون على الاكل بطريقه غير حضاريه البعض منهم يسحب اللحم من امامك ويحطه في كيس ويسرق علب البيبسي
ونشوف في بعض الاحيان تصير بين العمال هواش على قطعه لحم وتصل بينهم الضرب مما يسبب الاحراج لاهل المعرس وشركه تجهيز الافراح

وفي بعض الاعراس نشوف اهل المعرس يمعونهم من الدخول .. الى ان ينتهوا المعازيم ويقومون .. وبعدين يدخلون العمال بشكل غير منظم ويتصارعون

قد لا نرى هذه المظاهر في الفنادق والانديه .. فقط نشوفهم في خيم الفرجان

رايكم في هذه الظاهره .. وما الحل من وجهه نظركم

انا مب ضد حضورهم .. حياهم الله الاكل يزيد نعطيهم يستاهلون افضل من نرميه في القمامه . لكن نبي شي منظم بحيث لا نظلمهم ولا يسببون لنا احراج

دااانة قطر
16-09-2014, 11:29 AM
بصراحة اليوم في حلقة كيف اصبحت انصدمت من الأسعاار المباالغه فيها من شركات التجهيز

ابي اناقشكم موضوع عن الاعراس .. سابقا الكثير من العائلات يجهزون في البيوت يركبون ليتات ملونه ويزينون البيت وكراسي وطاولات سواء كانت اعراس للرجال او للنساء اغلبها في البيوت

اما الان في الفنادق والخيم بالفرجان او الانديه .. وفي بعض العائلات عندهم مجالس كبيره يسوون فيه العرس

موضوعي - رايكم في شركات تجهيز الافراح هل تقوم بعملها على اكمل وجه من خدمات التخييم والضيافه ؟؟

_ والموضوع الثاني عن العمال الاسيوييين والافارقه والعرب يجون الاعراس بدون دعوه .. وملابسهم غير نظيفه ولا مناسبه يجلسون خارج الخيمه .. عند تقديم العشاء نشوفهم يهجمون على الاكل بطريقه غير حضاريه البعض منهم يسحب اللحم من امامك ويحطه في كيس ويسرق علب البيبسي
ونشوف في بعض الاحيان تصير بين العمال هواش على قطعه لحم وتصل بينهم الضرب مما يسبب الاحراج لاهل المعرس وشركه تجهيز الافراح

وفي بعض الاعراس نشوف اهل المعرس يمعونهم من الدخول .. الى ان ينتهوا المعازيم ويقومون .. وبعدين يدخلون العمال بشكل غير منظم ويتصارعون

قد لا نرى هذه المظاهر في الفنادق والانديه .. فقط نشوفهم في خيم الفرجان

رايكم في هذه الظاهره .. وما الحل من وجهه نظركم

انا مب ضد حضورهم .. حياهم الله الاكل يزيد نعطيهم يستاهلون افضل من نرميه في القمامه . لكن نبي شي منظم بحيث لا نظلمهم ولا يسببون لنا احراج

الظااهره الاولى اللي عنده مكاان يجهزه ويتوكل على الله اللي ماعنده ماله الا هالقاعات والله يعينه
ولو اني اشوف القاعات افضل لأن البيوت يبي لها شغل وتنظيم وترتيب قبل وبعد غير الامور الثانيه
بالنسبة للاكل والله ماعندي فكره بس انا ضد التمييز وان اخلي المحتاج ياكل الفضله
فاتمنى يكون في تنظيم ان مافيها شي لو يزيدون الطلب ويحطونهم في مكان خاص اما انهم يجون بعد ما الناس تخلص وتقوم ماحبيت الفكره
او تتكفل الجهات الخاصه بتوزيع الاكل

S S
16-09-2014, 11:37 AM
معاك في كل شي قلته وضيف عليهم سرقه المشروبات والصابون وعلب الفاين اثناء توجد المعازيم على العرس لا حيا ولا مستحا واغلبهم جاليات عربيه واسيويه حتى الفنادق اوصلوها بس بلبس انظيف

مــاي ورد
16-09-2014, 11:52 AM
اغلب البيوت حوشها صغير وما تنفع للعرس... بعد الواحد شيسوي مضطريين لتاجير قاعات للفرح

Charisma
16-09-2014, 12:24 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

للاسف اخوي شركات تجهيز الافراح استغلاليه بشكل كبير .. قبل فتره شفت اعلان بالجريدة لتجهيز عرس النساء بمبلغ فوق الـ140 الف وعلى اساس انه عرض خاص وعلى تجهيزات محدوده ومختاره مسبقا .. الموضوع يحتاج وعي من المجتمع والتوجه الى البساطة في الاعراس .. دائما الاعراس البسيطة لها جوها الخاص وفرحتها اكبر من فرحة التكلف والمفوشر .. اللي نحتاجه مبادرة بعمل مثل هالاعراس البسيطة وتسويق مجتمعي لروعتها وبساطتها وجوها .. وتواصي الناس بينهم البين بالتوجه للبساطة في الاعراس ..
وبالنسبه للعماله اللي تحضر اعراس الرجال .. فانا ماشوف منها ضير .. فقط يتم التنسيق معهم عند العشاء وتوجيه النصيحه لهم .. عاد انت ماتبي تخسر الاجر والبركه لان البركه بحضورهم ..

بوعلاوي
16-09-2014, 01:41 PM
بصراحة اليوم في حلقة كيف اصبحت انصدمت من الأسعاار المباالغه فيها من شركات التجهيز

الشركات تتنافس في الاسعار في منهم يسوون 15000 وفي 20000 و30000 واكثر
حلقه اليوم قال الجناح الملكي غالي سعره فوق 100000

بالنسبة للاكل والله ماعندي فكره بس انا ضد التمييز وان اخلي المحتاج ياكل الفضله
فاتمنى يكون في تنظيم ان مافيها شي لو يزيدون الطلب ويحطونهم في مكان خاص اما انهم يجون بعد ما الناس تخلص وتقوم ماحبيت الفكره
او تتكفل الجهات الخاصه بتوزيع الاكل

الاكل يزيد لكن العمال طريقتهم وحشيه .. عن نفسي ما اقدر اكل اذا تعبثوا في الصينيه
ومسؤولين حفظ النعمه ما يقصرون كل يوم يوزعون عليهم من اكل الاعراس والعزاء

بوعلاوي
16-09-2014, 01:47 PM
معاك في كل شي قلته وضيف عليهم سرقه المشروبات والصابون وعلب الفاين اثناء توجد المعازيم على العرس لا حيا ولا مستحا واغلبهم جاليات عربيه واسيويه حتى الفنادق اوصلوها بس بلبس انظيف

لو يجون الفنادق غصبا عنهم يحترمون المكان
اما في الخيم قله ادب يحرجون اهل المعرس قدام الضيوف

اذكر في عرس اخوي شفت عمال حاولوا يسرقون صينيه من الباص
مسكتهم وهاوشتهم .

بوعلاوي
17-09-2014, 08:34 AM
اغلب البيوت حوشها صغير وما تنفع للعرس... بعد الواحد شيسوي مضطريين لتاجير قاعات للفرح

صحيح اتفق معاك .. بس لو واحد عنده حوش كبير واماكن لمواقف سيارات ما يمنع يسويه في بيته

hamadazoz
17-09-2014, 08:38 AM
العراس صارت تحدي حاليا وليس كالسابق

بوعلاوي
17-09-2014, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وبالنسبه للعماله اللي تحضر اعراس الرجال .. فانا ماشوف منها ضير .. فقط يتم التنسيق معهم عند العشاء وتوجيه النصيحه لهم .. عاد انت ماتبي تخسر الاجر والبركه لان البركه بحضورهم ..

احنا نبي تنسيق وتنظيم دخولهم وخروجهم .. بدون عنف وهواش نفس اللي يصير في كثير من الاعراس

w.qatar
17-09-2014, 11:31 AM
مافيه الا التعاقد مع شركات الامن نفس عرس الحريم بس الفرق عندنا يمنعون دخول الجولات و الكيمرات و غيره و عندكم تكون مهمتهم منع هالفئات اللي مب شايفه خير من تخريب العرس و السرقه وانا صراحه انصدمت اول مره اعرف هالشي

بوعلاوي
18-09-2014, 09:31 AM
مافيه الا التعاقد مع شركات الامن نفس عرس الحريم بس الفرق عندنا يمنعون دخول الجولات و الكيمرات و غيره و عندكم تكون مهمتهم منع هالفئات اللي مب شايفه خير من تخريب العرس و السرقه وانا صراحه انصدمت اول مره اعرف هالشي

انا خايف يوم من الايام نصير نفس اعراس النساء الدخول بالبطاقه بسبب المخربين

فكره وجود شركات الامن فكره حلوه ينظمون العرس ... بعد خروج المعازم يدخلون العمال بالنظام وكل واحد ياخذ نصيبه ويطلع بدون عنف وتخريب