المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى لو نزل بنك الخليج غداً .........!

خبير البورصه
26-08-2006, 10:43 AM
لاحظت ان الكثير من الاخوه مهتم بوقت طرح بنك الخليج بالرغم من انه ربوي والكثير من القطريين لن يكتتب فيه لأسباب دينيه.

انني اود في هذا الطرح ان اوضح نقطه الجميع يعرفها وبغض النظر عن ان بنك الخليج ربوي هل اي الاكتتابات الجديده تستاهل ان الواحد يبيع اسهمه بخساره كبيره من اجل ربح بسيط احسبها صح وراح تلقى ان العائد عليك لو بعت اسهمك قليل مقارنة بالخساره التي سوف تحققها لو بعت اسهمك من اجل الاكتتاب فأمثلة بروه والريان والأسمنت دليل على ان العائد عليك بالربح مايستاهل انك تضحي بأسهمك بخساره .

هناك من يقول انه يبيع من اجل اعادة الشراء بسعر ارخص ولكن تذكر انه ليست دائما تضبط معاك وياما بعنا ورجعنا شرينا بسعر اعلى وزادت الخساره بدل ما تقل.

اخيراً لاتنسى ان البنوك سهلت عليك الامور فلا تحتاج سوى ثلث المبلغ المطلوب للأكتتاب والباقي يغطيه البنك بعموله بسيطه فلا تحتاج مئات الالاف او ملايين الريالات حتى تكتتب.

والله الموفق

ولد الشمال
26-08-2006, 11:25 AM
خبير البورصه]لاحظت ان الكثير من الاخوه مهتم بوقت طرح بنك الخليج بالرغم من انه ربوي والكثير من القطريين لن يكتتب فيه لأسباب دينيه.

انني اود في هذا الطرح ان اوضح نقطه الجميع يعرفها وبغض النظر عن ان بنك الخليج ربوي هل اي الاكتتابات الجديده تستاهل ان الواحد يبيع اسهمه بخساره كبيره من اجل ربح بسيط احسبها صح وراح تلقى ان العائد عليك لو بعت اسهمك قليل مقارنة بالخساره التي سوف تحققها لو بعت اسهمك من اجل الاكتتاب فأمثلة بروه والريان والأسمنت دليل على ان العائد عليك بالربح مايستاهل انك تضحي بأسهمك بخساره .

هناك من يقول انه يبيع من اجل اعادة الشراء بسعر ارخص ولكن تذكر انه ليست دائما تضبط معاك وياما بعنا ورجعنا شرينا بسعر اعلى وزادت الخساره بدل ما تقل.

اخيراً لاتنسى ان البنوك سهلت عليك الامور فلا تحتاج سوى ثلث المبلغ المطلوب للأكتتاب والباقي يغطيه البنك بعموله بسيطه فلا تحتاج مئات الالاف او ملايين الريالات حتى تكتتب.

والله الموفق
:app: :app: :app: :app:
وياليييييييت الناس تفهم بس
مشكور ماقصرت يا خبييييييييييير البورصه

دخيلك
26-08-2006, 11:32 AM
لاحظت ان الكثير من الاخوه مهتم بوقت طرح بنك الخليج بالرغم من انه ربوي والكثير من القطريين لن يكتتب فيه لأسباب دينيه.

يبدو تأثير الخساره الكبيره في الأسمنت واضحة وجلية عليك سيدي الكريم

الله يفرجها انشالله .. والخساره خسارة الروح كما يقال

نعود للمناقشه .. لنفرض ان اللأسهم اللتي تتحدث عنها قد تم شرائها بأسعار زهيده جدا .. أمثلة على ذلك الريان 16 و 19.9 وبروه 25 .. وان تم بيعها وبكميات كبيره في الوقت الحالي .. ماذا تستطيع ان تقول عن الربح؟

أيعقل ان تكون لديك سيوله وخصوصا من ارباح المضاربه وترى أكتتاب قادم امام مرئ عينك ولا تكتتب؟ (( اش هالطيبه ! ))

خبير البورصه .. ولله يشهد على ذلك اني من اشد المتابعين لمواضيعك وردودك رغم قلتها وهذي مجرد مناقشه ليس اكثر .. وأعلم سيدي العزيز انها ليست دعوه للأكتتاب في البنك الربوي المحرم.

(( البنك حرام )) اللهم اني بلغت اللهم فأشهد

ودمت بكل الود

الذيـــب
26-08-2006, 11:53 AM
خبير البورصة ما شاء الله عليك دايما متميز بمواضيعك
أتمنى لك التوفيق

majdqatar
26-08-2006, 12:13 PM

والله الموفق

اخي العزيز خبير البورصه نزول البنك الخليج لن يمر سهوا على المحافظ والهوامير انها فرصتهم الاخيره هذه السنه علشان ينزلون السوق شويه ويلمون الاسهم منكم. ما بقى شيء
اخوي على السنه لقد حدث اكتتاب للاسمنت ومن قبله الريان اصلا كان السوق بروحه نازل
انها خدعه من المحافظ لانه هذه فرصتها الاخيره لاستغلال الخبر افضل استغلال من اي شركه اخرى نزلت من قبل ..... يومين او ثلاثه هبوط لكن انشاالله ما يصير وماراح نعطيهم شيء

دخيلك
26-08-2006, 12:17 PM
اخي العزيز خبير البورصه نزول البنك الخليج لن يمر سهوا على المحافظ والهوامير انها فرصتهم الاخيره هذه السنه علشان ينزلون السوق شويه ويلمون الاسهم منكم. ما بقى شيء
انها خدعه من المحافظ لانه هذه فرصتها الاخيره لاستغلال الخبر افضل استغلال من اي شركه اخرى نزلت من قبل ..... يومين او ثلاثه هبوط لكن انشاالله ما يصير وماراح نعطيهم شيء

صدقت اخي الكريم ... ما نشاهده دوما هو ان قبل كل اكتتاب هناك هبوط .. والمحافظ ذباحه للأسف الشديد ... والمتضرر الأكبر صغار المستثمرين

سهم الخيانة
26-08-2006, 12:24 PM
:confused: أخوي انت تأذن في مالطه والله محد بسامع كلامك للأسف ؟؟
خلاص الناس تعودو على هذا المنوال شركة جديده معناتها ؟ بيع اسهمك القديمه لتشتري الجديد ؟؟؟ وين الاستثمار طويل الاجل ؟؟ في طي النسيان :looking:
مشكور يا أخوي على النصيحه :deal:
والي ما يطيع راح يضيع :funny:

الأختصاصي
26-08-2006, 12:34 PM
جزاك الله خير اخوي

شبيــ الريح ــه
26-08-2006, 01:08 PM
كلام سليم ومنطقي اخوي
ويا ليت كل الناس تسمع وتفكر صح
البنك ربوي وحسب استفتاء كان منتدانا قد اسلف طرحه بعنوان هل ستكتتب في بنك الخليج
وكانت النسبه تقريبا حسب ما اذكر 65% من القطريين اجااب بلااا للأكتتاب في بنك ربوي
اذا لماذا الخوووف والهلع من طرحه للأكتتاب << يعني احنا سبب الهبوط والخسائر اللي ما لها داعي

لو كل واحد فينا مقتنع انه ما راح يكتتب في بنك ربوي ويعطيه طااااف ويحتفظ بأسهمه ما راح يتأثر السوق كثيرا وما يلبث ان يعاود الارتفاع خصوصا والاسعار لا زالت مغريه وفي متناول الجميع لكن كل واحد يكتب هني لا حد يبيع وما يهم وما يصير ويروح يبيع عشان متوقع ان السوق بينزل عشان يشتري من تحت مره ثانيه فكيف نبي نحافظ على السوق وعلى انفسنا من الخسائر واحنا نعرف انه الكبار والمحافظ هي اللي تبث الرعب والاشاعات عن هول هذه الكارثه وان السوق بينهار مع انه عاااادي ولنأخذ السوق السعودي كمثال من اربع الى خمس شركات عملاقه اكتتاب والسوق يمشي في وادي والاكتتابات في وادي اخر ولا ننسى تمويل البنووك القطريه اذا لمى الخوف والبيع بخساره فيما لو كانت الشركة الجديده حلال فما بالنا ببنك حرام وربوي والنسبه الكبرى للن تكتتب فيه ؟؟

الفارس الرابح
26-08-2006, 01:42 PM
مشكور يا خبير البورصة على تلك النصيحة ولكن متى نزول بنك الخليج

خبير البورصه
26-08-2006, 02:17 PM
يبدو تأثير الخساره الكبيره في الأسمنت واضحة وجلية عليك سيدي الكريم

الله يفرجها انشالله .. والخساره خسارة الروح كما يقال

نعود للمناقشه .. لنفرض ان اللأسهم اللتي تتحدث عنها قد تم شرائها بأسعار زهيده جدا .. أمثلة على ذلك الريان 16 و 19.9 وبروه 25 .. وان تم بيعها وبكميات كبيره في الوقت الحالي .. ماذا تستطيع ان تقول عن الربح؟

أيعقل ان تكون لديك سيوله وخصوصا من ارباح المضاربه وترى أكتتاب قادم امام مرئ عينك ولا تكتتب؟ (( اش هالطيبه ! ))

خبير البورصه .. ولله يشهد على ذلك اني من اشد المتابعين لمواضيعك وردودك رغم قلتها وهذي مجرد مناقشه ليس اكثر .. وأعلم سيدي العزيز انها ليست دعوه للأكتتاب في البنك الربوي المحرم.

(( البنك حرام )) اللهم اني بلغت اللهم فأشهد

ودمت بكل الود

اخي العزيز لو تعرف حجم الخسائر اللي حققتها نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي واعانني الله على التعويض بتوفيق من الله ورضا الوالدين ودعائهم لما قلت اني متأثر من خسارة الاسمنت لأنها لاتكاد تذكر بالنسبه للمحفظه اللي اشتغل فيها وبالرغم من ذلك راح اذكرك اني بطلع من الاسمنت بربح .

عموما الاسمنت وخسارتي ليس موضوعنا فأنا لم ادخل في حياتي البورصه وممحفظتي خاليه من الكاش فنسبة 25% الى 30% خارج السوق تمام واقصد انها في البنك الا انني في هذا الموضوع اردت ان لا ينساق اخواني وراء الاشعات والبيع بخساره كبيره والله يشهد اني حبيت الخير لكل اعضاء المنتدى لأن غالبيتهم من صغار المستثمرين اللي يحاول البعض الايقاع بهم.

ملاحظه : ليس العبره في كثرة المشاركات وانما في فائدتها وتميزها

خبير البورصه
26-08-2006, 02:22 PM

كلامك صحيح واتمنى الجميع يفهم ذلك وبالتوفيق اخوي

دخيلك
26-08-2006, 02:26 PM
اخي العزيز لو تعرف حجم الخسائر اللي حققتها نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي واعانني الله على التعويض بتوفيق من الله ورضا الوالدين ودعائهم لما قلت اني متأثر من خسارة الاسمنت لأنها لاتكاد تذكر بالنسبه للمحفظه اللي اشتغل فيها وبالرغم من ذلك راح اذكرك اني بطلع من الاسمنت بربح .

عموما الاسمنت وخسارتي ليس موضوعنا فأنا لم ادخل في حياتي البورصه وممحفظتي خاليه من الكاش فنسبة 25% الى 30% خارج السوق تمام واقصد انها في البنك الا انني في هذا الموضوع اردت ان لا ينساق اخواني وراء الاشعات والبيع بخساره كبيره والله يشهد اني حبيت الخير لكل اعضاء المنتدى لأن غالبيتهم من صغار المستثمرين اللي يحاول البعض الايقاع بهم.

ملاحظه : ليس العبره في كثرة المشاركات وانما في فائدتها وتميزها

أحسنت اخي الكريم .. وجزاك الله خير الجزاء

خبير البورصه
26-08-2006, 02:28 PM
خبير البورصة يعطيك العافية ياليت كل الناس صريحة وواضحة مثلك ومثل باقي الاخوة اما الباقي وهم معروفين فا احنا نعطيهم الاذن الصمخة مثل مايقولون

اخوي خسران ومتوهق انا اتمنى اني اشوف اسمك بعد اليوم ربحان بصراحه انا هالايام عندي وقت كافي اني اتابع المنتدى واقدم نصائح للاخوه الاعضاء بالرغم من هجوم البعض لأني لا اسلك سلوكهم بالترويج والايقاع بالناس والله يا خوي الدنيا ماتسوى انك تسبب خسائر لواحد حاط شقى عمره في الاسهم والا ماخذ سلفه او بايع عقار لان ربك كبير ومثل تدين تدان

خبير البورصه
26-08-2006, 02:31 PM
مشكور يا خبير البورصة على تلك النصيحة ولكن متى نزول بنك الخليج

والله ياخوي ما ادري متى بس الاشاعه كانت على اساس انه الشهر القادم ولكن مصادر اخرى تقول شهر 11 والله اعلم

يابعدهم كلهم
26-08-2006, 02:43 PM

عموما الاسمنت وخسارتي ليس موضوعنا فأنا لم ادخل في حياتي البورصه وممحفظتي خاليه من الكاش فنسبة 25% الى 30% خارج السوق تمام واقصد انها في البنك الا انني في هذا الموضوع اردت ان لا ينساق اخواني وراء الاشعات والبيع بخساره كبيره والله يشهد اني حبيت الخير لكل اعضاء المنتدى لأن غالبيتهم من صغار المستثمرين اللي يحاول البعض الايقاع بهم.ملاحظه : ليس العبره في كثرة المشاركات وانما في فائدتها وتميزها

جزاك الله خير اخوي
مااااااتقصر

ساحر برشلونة
26-08-2006, 07:29 PM
صدقت اخي الكريم

سهم الخيانة
26-08-2006, 10:42 PM
والله ياخوي ما ادري متى بس الاشاعه كانت على اساس انه الشهر القادم ولكن مصادر اخرى تقول شهر 11 والله اعلم

إن غداً لناظره لقريب ((( احتمال كبير يكون الشهر الجاي))) واذا الخبر بفلوس بكره بلاش

فاهد العذبة
27-08-2006, 06:09 AM
انا انسان بمسك اسهمي لين نص 12 وخلاص بلا اكتتاب بلا خرابيط اكتتاب وعوار راس وزحمة واخرتها بينزل السهم بسعر مو في بالك خلك على مجنونك لين يجيك اجن منه

الهلالي999
29-08-2006, 07:57 AM
جزاك الله خير اخوي

بن كهلان
29-08-2006, 08:16 AM
يعطيك العافية يا الخبيرواتمنا من كل واحد ان يكون صادق مع الله ومع نفسه ويعرف ان هذاالبنك ربوي

والحلال ابرك ولو قل
والله الموفق