المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر من اكمال دراستك والا سوف تندم (الموارد البشريه)

سبحانك اللهم
19-09-2014, 03:02 PM
لم نكن نسمع عن قانون الموارد البشريه في السابق او لم يكن محل اهتمام بالنسبه لنا ان صح التعبير,
فلماذا اصبح قانون الموارد البشريه مثار اهتمام وتساؤلات لدى الجميع في الفترات الاخيره ؟
الجواب هو ان الاحداث الغريبه والغير مألوفة تلفت النظر اليها دائما , فلو كان هناك مائة رجل وكان 99 رجل منهم من الشرفاء والاتقياء باستثناء رجل واحد ظالم وغير سوي لتوجهت الانظار الى هذا الرجل الشاذ بسلوكه الغير مألوف ولكانت نظرتنا اليها مليئه بالاستياء , لماذا؟ لانه خارج عن المألوف,
لا اريد ان اخوض في شرح بنود وعيوب هذا القانون ولكني ساضرب لكم مثالين فقط وساترك الباقي لكم لان الامثله قد تغني عن الكثير من الشرح وهي في الغالب محببة الى النفوس
-----
فانا اعرف شخص لديه خبره سابقه 13 سنه + دبلوم ادارة اعمال ( معترف به لدى الدوله) + بكالريوس قانون ( معترف به لدى الدوله) = الدرجه السابعه
وفي نفس القسم الذي يعمل به يوجد شخص خبرته 8 سنوات فقط وهو على الدرجه السابعه ايضا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هل يعقل هذا؟ ام ان هذا سيناريو لفلم كتبه احد الهواه يموت فيه البطل اول الفلم ؟؟
هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون؟
نعم يستوون اذا كان من يحكمهم قانون الموارد البشريه ههههههههه
فالشخص الاول يفوق الشخص الثاني خبره لدى الدوله بمده طويله وقد طور من نفسه واجتهد وثابر وصبر وحصل على دبلوم ادارة اعمال وبكالريوس في القانون فاين العدل والانصاف في هذا وهل يعقل ان اتساوى مع شخص ليس لديه سوى 8 سنوات خبره ؟
رد الامانه العامه ( الجهه المنوط بها تفسير بنود والاشراف على تطبيق القانون للجهات التابعه لها) نعم انت تتساوى معه والخبره الاضافيه التي لديك والدبلوم والبكالريوس كلهم حطهم جميع وبلهم واشرب مايهم هههههههه
بحجة انك قد اكملت دراستك بعد سنوات الخبره التي لديك , اي بمعنى اخر ( انت لازم اتظل جاهل طول حياتك) وانت الغلطان انك كملت دراستك ههههههههه
--------
المثال الثاني
شخص مع اثنين من اصدقائه وهم جميعهم من حملة الثانويه العامه قد باشروا عملهم في جهه حكوميه في نفس اليوم وقد تمت ترقيتهم بعد اربع سنوات من بدء عملهم الى الدرجه الثامنه , وللاسف كان لدى هذا الشخص طموح زائد واراد ان يكمل تعلميه الجامعي فاستقال من عمله وباع جميع ممتلكاته من سيارات واسهم وغيرها من المقتنيات
وسافر واصبح مقيما وحيدا خارج بلده غريبا بعد ان كان محيطا بالجمع الغفير من افراد اسرته واقاربه واصدقائه ,,
وقد عاد بعد عدة سنوات يحمل شهادته بين طياته فرحا بما حباه الله من نعمه , مسلحا بسلاح العلم حتى يتسنى له خدمة بلده
وقد تقدم الى نفس الجهه التي كان يعمل لديها سابقا وقد وافقوا عليه وباشر عمله على الدرجه السابعه وعندما سالهم عن اضافة سنوات خبرته السابقه الى شهادته الجامعيه قالوله
( بلها واشرب مايها) ههههههه
وعندما سأل اصدقائه القدامى عن درجاتهم التي هم عليها الان قالوا له نحن في الدرجه السادسه هههههههه
فضحك على خيبته ( شر البلية مايضحك)
يقول خلال سنوات دراستي انفقت من جيبي الخاص اكثر من ال500 الف ريال وزملائي الذين كانوا معي كانوا يتقاضون راتبا شهريا مجزيا لو ضربته على طول فترة دراستي لكان المجموع 800 الف ريال اي ان الفارق ةالفجوه التي بيني وبينهم 1300000 ريال
فلو انني لم اكمل دراستي لكان عندي ممتلكات وسياره واسهم ورصيد يقارب ال1300000 ريال
وهم فوق هذا كله قد تزوجوا وقد رزقهم الله باطفال وبنوا بيوتهم واستقرت حالتهم اما انا فلا زلت في بداية الطريق ,,
وفوق هذا كله هم يشغلون درجات وظيفيه اعلى مني فانا على الدرجه السابعه وهم على السادسه ,,,
فاكبر غلطه واغبى قرار اتخذته في حياتي هو ان اكملت دراستي هههههههه
--------
فانا طبعا ما اشجعكم على عدم اكمال دراستكم لا بالعكس كملوا دراستكم بس ماقول الا ( الله يعينكم)
وشكرا لكم

MirusS
19-09-2014, 03:43 PM
موضوع فالصمييم والله

بصراحة قانون الموارد البشرية مايعطيك دافع انك تكمل دراستك ابداااا

مااشوف فيه اي شي يحفز انك تكمل وتدرس .. وأول مااتتخرج من الجامعة بعد عناء

بتكون انت ومن خلص الثانوية فنفس الدرجة

لكن الواحد لازم يكمل ويأمل من الله انه يكون فيه تعديل فالقانون او بالاحرى تحفيز لاكمال الدراسات العلليا بأذن الله

ومشكور اخوي على الموضوع المهم

سبحانك اللهم
19-09-2014, 03:52 PM
موضوع فالصمييم والله

بصراحة قانون الموارد البشرية مايعطيك دافع انك تكمل دراستك ابداااا

مااشوف فيه اي شي يحفز انك تكمل وتدرس .. وأول مااتتخرج من الجامعة بعد عناء

بتكون انت ومن خلص الثانوية فنفس الدرجة

لكن الواحد لازم يكمل ويأمل من الله انه يكون فيه تعديل فالقانون او بالاحرى تحفيز لاكمال الدراسات العلليا بأذن الله

ومشكور اخوي على الموضوع المهم
المشكله مب اذا حطوا الي عنده سنوات خبره قليله من حملة الثانويه العامه مع حملة الشهاده الجامعيه على نفس الدرجه
المشكله ان في بعض الحالات اتشوف حملة الثانويه العامه على درجه اعلى من حملة الشهادات الجامعيه هههههه
الله يسلم عمرك وشكرا على مداخلتك

MirusS
19-09-2014, 04:09 PM
المشكله مب اذا حطوا الي عنده سنوات خبره قليله من حملة الثانويه العامه مع حملة الشهاده الجامعيه على نفس الدرجه
المشكله ان في بعض الحالات اتشوف حملة الثانويه العامه على درجه اعلى من حملة الشهادات الجامعيه هههههه
الله يسلم عمرك وشكرا على مداخلتك

هاي يعتبر ظلم والله .. مايصير الواحد يتعب ويدرس ويغترب وفالنهاية جنه ماسوا ولاشي :nice:

بس ان شالله يكون فيه تغيير قريب .. اهم شي قبل ماخلص جامعتي ههههه امزح

بالتوفيق اخوي والله يكون فعونننا

سبحانك اللهم
19-09-2014, 04:26 PM
هاي يعتبر ظلم والله .. مايصير الواحد يتعب ويدرس ويغترب وفالنهاية جنه ماسوا ولاشي :nice:

بس ان شالله يكون فيه تغيير قريب .. اهم شي قبل ماخلص جامعتي ههههه امزح

بالتوفيق اخوي والله يكون فعونننا
انشاء الله ياخذ كل ذي حق حقه
الله يوفقك

$الملياردير$
19-09-2014, 04:51 PM
سنوات الخبرة التي بعد الحصول ع المؤهل الجامعي تحسب للتسكين في الدرجة اما قبلها تضاف للخدمة و ليس للخبرة .....أتمنى تكون فهمت قصدي اخوي

$الملياردير$
19-09-2014, 04:58 PM
مثال بسيط واحد يعمل 10 سنوات في الأرشيف يسجل كتب صادر و وارد وبعدين قرر يكمل الدراسة الجامعية قانون مثلا وجاب الشهادة وطلب حساب السنوات عشان التسكين تخيل المسمى بيكون أخصائي اول او خبير قانوني ....هذا شلون أعطيه المسمى و هو لم يمارس اللي مارسه المتخرج من 3 سنوات و مسماه باحث قانوني ....اي لا توجد لدية الخبرة المطابقة للتخصص ....دمت بود

$الملياردير$
19-09-2014, 05:00 PM
مادري اخبر اللي يكمل في قطر للبترول الدراسة الجامعية مايعطونه سنير يقولون له بكيفك من قال لك كمل

ameeer3
19-09-2014, 05:31 PM
كلام واقعي وتسلم يدك على الشرح الوافي

سبحانك اللهم
19-09-2014, 05:40 PM
مثال بسيط واحد يعمل 10 سنوات في الأرشيف يسجل كتب صادر و وارد وبعدين قرر يكمل الدراسة الجامعية قانون مثلا وجاب الشهادة وطلب حساب السنوات عشان التسكين تخيل المسمى بيكون أخصائي اول او خبير قانوني ....هذا شلون أعطيه المسمى و هو لم يمارس اللي مارسه المتخرج من 3 سنوات و مسماه باحث قانوني ....اي لا توجد لدية الخبرة المطابقة للتخصص ....دمت بود
كلام جميل وحلو وشكرا لك على مداخلتك المفيده
يخوي الناس جل اهتمامها وتركيزها في التسكين وهذا الي شاغل بالهم
يعني مب حرام انهم مايحسبون او يضيفون سنوات الخبره لاي شخص حب يطور من نفسه ويكمل دراسته الجامعيه؟
هذا تحطيم بكل ماتحمله المعنى من كلمه
--------
وليش مايضيفون كل سنوات الخبره السابقه على حصوله على شهادته الجامعيه؟
كلامك صحيح مايصير لانه جذي بيتساوى مع شخص حاصل على الشهاده الجامعيه الي وظف كل ماتعلمه وعمل فيه ومارسه اثناء عمله فهذا سنوات خبرته وادائه يختلف كيفا عن اداء حامل الثانويه الذي حصل على شهاده جامعيه ... لكن
لو بس على الاقل يحسبون نص سنوات خبرته السابقه للتسكين ..
حرام مايحسبون له اي شي من سنوات خبرته السابقه نهائيا ( انزين احسبوا نصها على الاقل )
ومثل ماهو من غير العدل والانصاف ان يقارن بشخص خلص الثانويه العامه وفورا التحق بالجامعه وتخرج وبعد التخرج عمل لدى اي جهه وتدرج شيئا فشيئا من درجه وظيفيه الى درجه وظيفيه اعلى على مر السنين,,
لكن بعد مش معقول انهم يدفنونه ويضعونه على نفس الدرجه الوظيفيه لحملة الثانويه العامه
-------
انزين انا باقولك واكيد انت اتعرفه ومستغرب منه ,,اشرايك ان اكثر من 70% من حملة الشهاده الجامعيه لايعملون ضمن مجالهم اوختصاصهم ,,
يعني اتشوف ناس خريجين تربيه ويشتغلون موظفين في كهرماء
وخريجي محاسبه بدل مايشتغلون محاسبين اتلاقيهم يشتغلون في وظائف عامه كالارشيف او كمفتش ,
انا اعرف واحد خريج تربيه فنيه شغال في الاوقاف قسم الصيانه وهذا الشي طبيعي عادي ومنتشر في كل دول العالم مب بس عندنا احنا بس
لان الواحد لين مايدورون وظيفه في مجال اختصاصه يمكن ينتظر في بيته 5 سنوات او اكثر ولا بيحصل نفس مجال اختصاصه
يعني يشغلونه في اي شغله شاغره متوفره حاليا ابرك من مايقعد في البيت لين مايحصل وظيفه في نفس مجال اختصاصه مؤهله الجامعي صح؟
----
وشكرا لك على مداخلتك المفيده

ودي أكون
19-09-2014, 05:42 PM
معلوماتك غلط اخوي .. صح القانون ظلم فئه .. لكن الامثله اللي ذكرتها غلط ..
القانون يوم نزل افاد ناس على ناس .. لكن ما اخذ حق من احد .. ( استثني منهم كهرماء على ما اصابهم ) ..

والله اعلم

سبحانك اللهم
19-09-2014, 06:04 PM
كلام واقعي وتسلم يدك على الشرح الوافي
الله يسلم عمرك

$الملياردير$
19-09-2014, 06:23 PM
ربي يوفقك ياخوي و يرزقك اللي في بالك ....اكيد في سلبيات في القانون بس بالنسبة لموضوعك سنوات الخبرة ان شاء الله ماراح تضيع راح تضم لسنوات الخدمة في التقاعد ... وأتمنى ان تضم التعديلات المرتقبة لقانون الموارد البشرية جميع النقاط اللي اثرت على الموظفين و الموظفات

سبحانك اللهم
19-09-2014, 06:31 PM
معلوماتك غلط اخوي .. صح القانون ظلم فئه .. لكن الامثله اللي ذكرتها غلط ..
القانون يوم نزل افاد ناس على ناس .. لكن ما اخذ حق من احد .. ( استثني منهم كهرماء على ما اصابهم ) ..

والله اعلم
لا ابوي معلوماتي صح 100 % وانا جلست مع الخبير القانوني الي في الامانه العامه الي اسمه ( مجدي) اكثر من 3 مرات وتكلمت معاه عن هالاشياء واكد لي صحة معلوماتي
-----------
لكن ترى انا اتكلم في موضوع ثاني غير عن الي انتي تقصدينه وقانون الموارد البشريه مب فيه عيب واحد الي احنا انسميه ( خطا ) هذا فيه اخطاء كثيرررره من ضمنها الخطأ الي انا ذكرته والي انتي تفضلتي وذكرتيه
----------
انتي تقصدين ان الموظفين القدامى او الي التحقوا بالعمل قبل سنة 2009 الي هي السنه الي تطبق فيها قانون الموارد البشريه هذول عانوا كلهم من اعيوب هالقانون وخاصه حملة الثانويه العامه ,,
انا باعطيج مثال الحين وانتي قوليلي اذا انا صح ولا غلط اوكي
----------
واحد عنده ثانويه عامه التحق بالعمل في سنة 2005 على الدرجه العاشره
وعقب اربع سنوات ترقى الى الدرجه التاسعه اوكي
يعني في سنة 2009 صارت درجته التاسعه
ونزل القانون الحلو وتغير الوضع وقالوا الحين خريج الثانويه العامه بينحط على الدرجه التاسعه مب العاشره
صاروا الاثنين على الدرجه نفسها مع ان واحد عنده خبره 4 سنوات والثاني ماعنده شي وكلهم ثانويه عامه وهذا هو الغلط
--------
شي طيب انهم يحطون حامل الثانويه العامه على الدرجه التاسعه بدل الدرجه العاشره لكن من الظلم انك اتظيع سنوات خبرة موظف قديم صار له اربع اسنين واتحطهم اثنيناتهم على نفس الدرجه
--------
مممم باقولج قصه حلووه اعجبتني واكيد بتعجبج وهي لها علاقه ابموضوعنا
في مره واحد ذكي كان عنده بوتيك وفيه اقسام للنساء والرجال والنساء والاطفال ,
وكان هالبوتيك دايما تنسرق منه اشياء وكان يعرف يكتشف جنس السارق وعمره بدون مايكون عنده كيمرات مراقبه بس بمجرد معرفة السلع المسروقه كان يعرف
قالوا الناس هذا اكيد ساحر هههههه
وقالوا له انت اشعرفك ومن قالك
قال لهم اذا انسرقت لعبة اطفال مخصصه للاولاد الذكور مثل مجسم سياره او كوره فمعناتها ولد الي سرقها لان محد يهتم في هالاشياء غيرهم
ولو انسرق منكم لعبه مخصصه للاطفال البنات مثل عروسه ( باربي) فمعاناتها ابنيه اصغيره الي اسرقتها
ولو انسرق منكم محفظه رجاليه جلديه فمعناتها رجل كبير هو الي سرقكم
ولو انسرق منكم اكسسوار نسائي او عطر نسائي فهذا معناته ان مره كبيره هي الي اسرقتكم
---------
يعني كل واحد يهتم في الاشياء الي اتهمه وانتي اهتميتي ابجزئيه اتهمج انتي تضررتي منها والي تتعلق بالمقام الاول بحملة الثانويه العامه ,, يعني انتي صح وانا صح
,,,,
لكن انا باصير ذكي وباطبق عليج سحر الرياال راعي البوتيك الي كان يكتشف الحراميه
--------
انتي اكيد من حملة الثانويه العامه الي توظفتي قبل سنة 2009 صح هههههههههه لا اتغشمر
وشكرا لج

العربية نت
19-09-2014, 06:37 PM
قانون الموارد وان كان فيه ايجابيات فهناك سلبيات قاتله وتحطم واهمها ان بعض الدرجات مثلاً الرابعة او الاولى يتجمد الراتب الاساسي الى اجل غير مسمى وشذنبي ما يرتفع راتبي و يكذبون عليك ويعطونك مكأفاة في نهاية كل سنه والله واعلم هالتعديلات الي بتجي تستاهل كل هالانتظار وفيها تعويض عن هالسلبيات ولا تطلع محبطه ان شاء الله خير واكيد فيه سلبيات اخرى :)

طلعة الروح
19-09-2014, 06:39 PM
أصعب شي في الحياة أن تقدم على وظيفة تعرف مسبقا أنك تظلم نفسك ان قبلتها ومع ذلك تقبلها
لأنك تحتاج أن تصرف على نفسك ومحد معطيك الفرصة تمسك منصب مناسب لشهاداتك في بلادك.
تخيل تكون خريج/ة ماجستير وعندك سنوات خبرة في اماكن مختلفة ويعرضون عليك وظيفة يشتغلونها ناس يمكن عندهم ثانوية ويمكن لا،
وغير أن اللي حاطينهم مسؤولين مباشرين عليك هم بعد خريجي ثانوية وخبرة كم سنة (ماتعدي 3او 4 سنوات) في مكان العمل بس لأنه جاي قبلك صار مسؤولك.
المهم ترى الواحد يحس بالفرق ويحس أنه مستواه نازل لأن الوظيفة تعتبر تافهه بنظره ومسؤولينه يشوفهم تافهين فكريا واداريا.

الدوحه1
19-09-2014, 06:39 PM
مثال على عيوب/اخطاء قانون الموارد البشريه :
علاوة طبيعة العمل ال 35% المخصصه لاصحاب الوظايف التخصصيه(المهندسين,المحاسبين,....) من السهل ان تصرف لشخص يحمل الشهاده الابتدائيه وذلك بتعيينه "رئيس قسم"!!!!!

سبحانك اللهم
19-09-2014, 06:45 PM
أصعب شي في الحياة أن تقدم على وظيفة تعرف مسبقا أنك تظلم نفسك ان قبلتها ومع ذلك تقبلها
لأنك تحتاج أن تصرف على نفسك ومحد معطيك الفرصة تمسك منصب مناسب لشهاداتك في بلادك.
تخيل تكون خريج/ة ماجستير وعندك سنوات خبرة في اماكن مختلفة ويعرضون عليك وظيفة يشتغلونها ناس يمكن عندهم ثانوية ويمكن لا،
وغير أن اللي حاطينهم مسؤولين مباشرين عليك هم بعد خريجي ثانوية وخبرة كم سنة (ماتعدي 3او 4 سنوات) في مكان العمل بس لأنه جاي قبلك صار مسؤولك.
المهم ترى الواحد يحس بالفرق ويحس أنه مستواه نازل لأن الوظيفة تعتبر تافهه بنظره ومسؤولينه يشوفهم تافهين فكريا واداريا.
كلا واقعي وجميل وتشكر عليه ابصراحه

سبحانك اللهم
19-09-2014, 06:46 PM
مثال على عيوب/اخطاء قانون الموارد البشريه :
علاوة طبيعة العمل ال 35% المخصصه لاصحاب الوظايف التخصصيه(المهندسين,المحاسبين,....) من السهل ان تصرف لشخص يحمل الشهاده الابتدائيه وذلك بتعيينه "رئيس قسم"!!!!!
صحيح قانون غريب بكل ماتحمله الكلمه من معنى وشكرا على اضافتك

سبحانك اللهم
19-09-2014, 06:49 PM
قانون الموارد وان كان فيه ايجابيات فهناك سلبيات قاتله وتحطم واهمها ان بعض الدرجات مثلاً الرابعة او الاولى يتجمد الراتب الاساسي الى اجل غير مسمى وشذنبي ما يرتفع راتبي و يكذبون عليك ويعطونك مكأفاة في نهاية كل سنه والله واعلم هالتعديلات الي بتجي تستاهل كل هالانتظار وفيها تعويض عن هالسلبيات ولا تطلع محبطه ان شاء الله خير واكيد فيه سلبيات اخرى :)
المشكله انتظرنا وايد لين مانزل القانون وفعلا كان فيه ايجابيات لكن سلبياته كانت اكثر
والحين اكيد بيكون فيه تعديلات على مواد كثيره وبيكون احسن من القانون السابق باذن الله
وشكرا لك

ودي أكون
19-09-2014, 07:09 PM
لا ابوي معلوماتي صح 100 % وانا جلست مع الخبير القانوني الي في الامانه العامه الي اسمه ( مجدي) اكثر من 3 مرات وتكلمت معاه عن هالاشياء واكد لي صحة معلوماتي
-----------
لكن ترى انا اتكلم في موضوع ثاني غير عن الي انتي تقصدينه وقانون الموارد البشريه مب فيه عيب واحد الي احنا انسميه ( خطا ) هذا فيه اخطاء كثيرررره من ضمنها الخطأ الي انا ذكرته والي انتي تفضلتي وذكرتيه
----------
انتي تقصدين ان الموظفين القدامى او الي التحقوا بالعمل قبل سنة 2009 الي هي السنه الي تطبق فيها قانون الموارد البشريه هذول عانوا كلهم من اعيوب هالقانون وخاصه حملة الثانويه العامه ,,
انا باعطيج مثال الحين وانتي قوليلي اذا انا صح ولا غلط اوكي
----------
واحد عنده ثانويه عامه التحق بالعمل في سنة 2005 على الدرجه العاشره
وعقب اربع سنوات ترقى الى الدرجه التاسعه اوكي
يعني في سنة 2009 صارت درجته التاسعه
ونزل القانون الحلو وتغير الوضع وقالوا الحين خريج الثانويه العامه بينحط على الدرجه التاسعه مب العاشره
صاروا الاثنين على الدرجه نفسها مع ان واحد عنده خبره 4 سنوات والثاني ماعنده شي وكلهم ثانويه عامه وهذا هو الغلط
--------
شي طيب انهم يحطون حامل الثانويه العامه على الدرجه التاسعه بدل الدرجه العاشره لكن من الظلم انك اتظيع سنوات خبرة موظف قديم صار له اربع اسنين واتحطهم اثنيناتهم على نفس الدرجه
--------
مممم باقولج قصه حلووه اعجبتني واكيد بتعجبج وهي لها علاقه ابموضوعنا
في مره واحد ذكي كان عنده بوتيك وفيه اقسام للنساء والرجال والنساء والاطفال ,
وكان هالبوتيك دايما تنسرق منه اشياء وكان يعرف يكتشف جنس السارق وعمره بدون مايكون عنده كيمرات مراقبه بس بمجرد معرفة السلع المسروقه كان يعرف
قالوا الناس هذا اكيد ساحر هههههه
وقالوا له انت اشعرفك ومن قالك
قال لهم اذا انسرقت لعبة اطفال مخصصه للاولاد الذكور مثل مجسم سياره او كوره فمعناتها ولد الي سرقها لان محد يهتم في هالاشياء غيرهم
ولو انسرق منكم لعبه مخصصه للاطفال البنات مثل عروسه ( باربي) فمعاناتها ابنيه اصغيره الي اسرقتها
ولو انسرق منكم محفظه رجاليه جلديه فمعناتها رجل كبير هو الي سرقكم
ولو انسرق منكم اكسسوار نسائي او عطر نسائي فهذا معناته ان مره كبيره هي الي اسرقتكم
---------
يعني كل واحد يهتم في الاشياء الي اتهمه وانتي اهتميتي ابجزئيه اتهمج انتي تضررتي منها والي تتعلق بالمقام الاول بحملة الثانويه العامه ,, يعني انتي صح وانا صح
,,,,
لكن انا باصير ذكي وباطبق عليج سحر الرياال راعي البوتيك الي كان يكتشف الحراميه
--------
انتي اكيد من حملة الثانويه العامه الي توظفتي قبل سنة 2009 صح هههههههههه لا اتغشمر
وشكرا لج

عط الخباز خبزه أحسن :shy:

بالنسبه للثانويه اللي أنظلموا .. فرجعوا لهم مبالغ ماليه في ارصدتهم اذا ماعندك علم ..

بالنسبه للظلم نعم انا من اللي انظلموا .. والحمدلله ع كل حال .. لكني مو ثانويه :tease:

فانا اعرف شخص لديه خبره سابقه 13 سنه + دبلوم ادارة اعمال ( معترف به لدى الدوله) + بكالريوس قانون ( معترف به لدى الدوله) = الدرجه السابعه
وفي نفس القسم الذي يعمل به يوجد شخص خبرته 8 سنوات فقط وهو على الدرجه السابعه

خبره 13 سنه وهو على الدرجه السابعه .. هاذي اقص ايدي فيها .. اخوي صح القانون في ثغرات لو اقولك اياها بتتعب .. لكن ان بو 13 سنه من اشتغل وهو عالدرجه السابعه هاذي اقص ايدي فيها..!؟
هذا يراجع جهة عمله ويراجع القانوني اللي عندهم .. ما يجي ويحكم عالقانون لان القانون صادر من كم سنه مو من 13 والا 8 سنوات .!!

هذا اولاً

اما بالنسبة لـ سنوات الخبره .. ف إما من البدايه قبل توقيع العقد او الموافقه على اي جهة اما ان يتفاوض معاهم على الدرجه بحكم خبرته.. ويتفاوض عالتسكين الوظيفي
مع العلم ان سنوات الخبره ماتضيع ف نهاية الخدمه.. لان بالاساس هو ضيع نفسه بنفسه ع هالحركه.!

والله اعلى واعلم

TRAVELLER
19-09-2014, 07:09 PM
القانون غير مخطئ ولا صاحب الموضوع كذلك ،،، إنما هو قانون صحيح في وقت خاطئ

من العدل والإنصاف بأن الأولوية لصاحب الشهادة وإذا تساوى الإثنان فصاحب الشهادة الأقدم بغض النظر عن فرق العمر والخبرات وهي سياسة متبعة من النظم ، لكن في ظل وجود تراكمات لإخطاء سابقة من عدة جهات أصبحت هذه مشكلة نواجهها اليوم ،،،،

مثال خريج ثانوي عام ظ،ظ©ظ©ظ§ في جهة عمل لأكثر من ظ¢ظ* عام ويبلغ من العمر ظ¤ظ*

يكون وضعه كخريج جامعي متوظف حديثاً ويبلغ من العمر ظ¢ظ¢وعلى نفس الدرجة وكلاهما بالدرجة السابعة

ويتضح بأن في ذلك ظلماً لمن بلغ الظ¤ظ* لكن هي قوانين دولية عالمية بأن صاحب الإختصاص هو الأولى ،، أعتقد بأن هناك محاولات لتحديثه

TRAVELLER
19-09-2014, 07:13 PM
القانون غير مخطئ ولا صاحب الموضوع كذلك ،،، إنما هو قانون صحيح في وقت خاطئ = نتائج خاطئة

من العدل والإنصاف بأن الأولوية لصاحب الشهادة وإذا تساوى الإثنان فصاحب الشهادة الأقدم بغض النظر عن فرق العمر والخبرات وهي سياسة متبعة من النظم ، لكن في ظل وجود تراكمات لإخطاء سابقة من عدة جهات أصبحت هذه مشكلة نواجهها اليوم ،،،،

مثال خريج ثانوي عام ١٩٩٧ في جهة عمل لأكثر من ٢٠ عام ويبلغ من العمر ٤٠

يكون وضعه كخريج جامعي متوظف حديثاً ويبلغ من العمر ٢٢وعلى نفس الدرجة ولربما رئيسه وكلاهما بالدرجة السابعة

ويتضح بأن في ذلك ظلماً لمن بلغ ال٤٠ لكن هي قوانين دولية عالمية بأن صاحب الإختصاص هو الأولى ،، أعتقد بأن هناك محاولات لتحديثه

ودي أكون
19-09-2014, 07:20 PM
القانون غير مخطئ ولا صاحب الموضوع كذلك ،،، إنما هو قانون صحيح في وقت خاطئ = نتائج خاطئة

يكون وضعه كخريج جامعي متوظف حديثاً ويبلغ من العمر ظ¢ظ¢وعلى نفس الدرجة ولربما رئيسه وكلاهما بالدرجة السابعة

ويتضح بأن في ذلك ظلماً لمن بلغ الظ¤ظ* لكن هي قوانين دولية عالمية بأن صاحب الإختصاص هو الأولى ،، أعتقد بأن هناك محاولات لتحديثه

انت شلون قدرت تكتب الارقام بالعربي :eek5:

صج والله :eek5::eek5:

POINT
19-09-2014, 07:41 PM
من غير ما تحذرنا هههههههه
أنا ولله الحمد ما افكر اكمل دراسات عليا لان الكتاب باين من عنوانه، مع انه طموحي كبيييير.
ولكن معاي فالدوام زملاء أجانب ماشاءالله يدرسون "اونلاين" فا اتسلى معاهم و يشاطروني دراساتهم و خططهم المستقبلية في تطوير ذاتهم اكثر فاكثر، وانا محلك سر، لا عارف اكمل دراستي حالهم اونلاين لان محد بيعترف بالشهادة، ولا شغلي يبي الشهادة من الأساس.

ودي أكون
19-09-2014, 07:45 PM
أنا ولله الحمد ما افكر اكمل دراسات عليا لان الكتاب باين من عنوانه، مع انه طموحي كبيييير.
ولكن معاي فالدوام زملاء أجانب ماشاءالله يدرسون "اونلاين" فا اتسلى معاهم و يشاطروني دراساتهم و خططهم المستقبلية في تطوير ذاتهم اكثر فاكثر، وانا محلك سر، لا عارف اكمل دراستي حالهم اونلاين لان محد بيعترف بالشهادة، ولا شغلي يبي الشهادة من الأساس.
ومن اللي قالك ان الشهاده ماتفيد .. !

لا تفيد حتى لو انت سنير ..

تقلل من سنوات الترقيه عندك .. بعض الدرجات تحتاج 4 او 3 سنوات هي تخفظها لك سنتين ..

المشكله ان الاغلب بعده مو عارف السلم الوظيفي وسنوات الترقيه و و و و ..

ودي أكون
19-09-2014, 07:48 PM
ونقطه حبيت اوضحها لك اخوي سبحانك الله وبحمدك ..

ف المثال الثاني .. عندك الاخ تحسف ان كمل دراسته .. بحكم ان اللي معاه الثانويين صاروا بنفس درجته.. لكنه هو وهم الظاهر مايدرون .. انهم راح يوصلون لدرجات وظيفه تحتاج فيها الى مؤهل ..!
يعني بيظل صاحب الشهاده هو الافضل .. والله اعلم

هاذي للعلم .. الاغلب يجهلها

POINT
19-09-2014, 07:49 PM

تقلل من سنوات الترقيه عندك .. بعض الدرجات تحتاج 4 او 3 سنوات هي تخفظها لك سنتين ..

وإذا جاتك رسالة واضحة بان قرار الدراسة على مسؤوليتك و احنا مش ملزومين اننا نرقيك وبترجع على درجتك!
شبتسوي؟ تكسير مياديف عيني عينك

ودي أكون
19-09-2014, 08:13 PM
وإذا جاتك رسالة واضحة بان قرار الدراسة على مسؤوليتك و احنا مش ملزومين اننا نرقيك وبترجع على درجتك!
شبتسوي؟ تكسير مياديف عيني عينك

شلون قرار الدراسه على مسؤوليتك.. ومش مسؤولين انرقيك..؟!

الشهاده تنفع ف تقليل سنوات الترقيه من وإلى .. افهمني عدل بارك الله فيك.

او وجه سؤالك عدل وبفيدك ان شاءالله

سبحانك اللهم
19-09-2014, 08:20 PM
عط الخباز خبزه أحسن :shy:

بالنسبه للثانويه اللي أنظلموا .. فرجعوا لهم مبالغ ماليه في ارصدتهم اذا ماعندك علم ..

بالنسبه للظلم نعم انا من اللي انظلموا .. والحمدلله ع كل حال .. لكني مو ثانويه :tease:

وفي نفس القسم الذي يعمل به يوجد شخص خبرته 8 سنوات فقط وهو على الدرجه السابعه

خبره 13 سنه وهو على الدرجه السابعه .. هاذي اقص ايدي فيها .. اخوي صح القانون في ثغرات لو اقولك اياها بتتعب .. لكن ان بو 13 سنه من اشتغل وهو عالدرجه السابعه هاذي اقص ايدي فيها..!؟
هذا يراجع جهة عمله ويراجع القانوني اللي عندهم .. ما يجي ويحكم عالقانون لان القانون صادر من كم سنه مو من 13 والا 8 سنوات .!!

هذا اولاً

اما بالنسبة لـ سنوات الخبره .. ف إما من البدايه قبل توقيع العقد او الموافقه على اي جهة اما ان يتفاوض معاهم على الدرجه بحكم خبرته.. ويتفاوض عالتسكين الوظيفي
مع العلم ان سنوات الخبره ماتضيع ف نهاية الخدمه.. لان بالاساس هو ضيع نفسه بنفسه ع هالحركه.!

والله اعلى واعلم
انا ماقلت لج ان ابو 13 سنه خبره والي عنده دبلوم ادارة اعمال والي تخرج من الجامعه عقب وحصل على البكالريوس في الحقوق من اول ماشتغل توظف على الدرجه السابعه
لا كان على العاشره وتدرج لين ماوصل السابعه وخلال هالفتره كمل دراسته وحصل على دبلوم وبكالريوس , الحين وضحتها لج وابيج تقولين لي اقص يدي اذا هالكلام صحيح,,
-------
وبخصوص كلامج ان الي عندهم ثانويه عامه رجعوا لهم احقوقهم اباثر رجعي ترى ضحكتيني ولله ههههههههههههههههههههه
هذول الناس المظلومين الي تاخرت ترقياتهم ويمكن صار عندج التباس ههههههههههه
المظلومين الي انحرموا من احقوقهم الي ضمنها لهم القانون مب الي ظلمهم القانون هههههههههههه
يعني باعطيج مثال علشان اوضح لج اكثر
-----------
واحد امسكه الرادار وهو ماكان مسرع فراح ادارة المرور وقالهم انا ماسرعت ولما تاكدوا انه ماسرع شالوا عنه المخالفه ,, هذا وفق القانون ماعليه مخالفه لكن صار خطأ وسجلوا عليه مخالفه بالغلط,
والثاني كان مسرع وصاده الرادار واعترف ابذنبه وكان مقر انه خرق القانون ودفع المخالفه لكنه كان معترض على قيمة المخالفه ,, وقال لهم حرام جذي اتسوون واتدفعوني كالمبلغ الكبير,,
----------
الشخص الاول ماخرق القانون لكن كان في خطأ في تطبيق القانون وعوضوه انهم شالوا المخالفه عنه
الشخص الثاني خرق القانون وهذا يستحق انهم يخالفونه
لكن اول مره اسمع في حياتي واحد يخرق القانون ويخالف القانون ويقوم القانون يبوسه على راسه ويعوضه هههههههه
انتي فكري فيها ابعقل ليش الناس اتذمر واكثريتهم من حملة الثانويه العامه اذا كان فعلا عوضوهم على قولتج
ترى صدقيني ويشهد الله اني صادق انا اكلمج بحكم عملي في الموارد البشريه واني ولله العظيم اني كنت اشرح وافسر لمدير ادارة الموارد البشريه بعض البنود الي ملتبسه عليه وانتي اتقولين لي عط الخباز خبزه احسن انزين انا خباااز اصلا وراعي التنور واسوي لج فطاير بعد اذا تبين هههههه

انزين اتركي عنج هالموضوع ووين القصه الي كلمتيني عنها هاه؟

سبحانك اللهم
19-09-2014, 08:29 PM

اهااا الحين جبتيها صح
هذي الاضافه الحلوه الي جبتيها في الصميم وكان المفروض انج اتقولينها من قبل بدل الضربات الطايشه الي دوختينا فيها
الحين انا ابصم لج في كل كلمه قلتيها ان وفق القانون يحق لحملة الثانويه العامه الانتقال الى الدرجه المقترحه بعد اربع سنوات
اما لحملة الشهاده الجامعيه فيحق لهم الانتقال الى الدرجه الوظيفيه الاعلى بعد ثلاث سنوات
يعني في فرق سنه ,,
احييج يابطله

ودي أكون
19-09-2014, 08:35 PM
انا ماقلت لج ان ابو 13 سنه خبره والي عنده دبلوم ادارة اعمال والي تخرج من الجامعه عقب وحصل على البكالريوس في الحقوق من اول ماشتغل توظف على الدرجه السابعه
لا كان على العاشره وتدرج لين ماوصل السابعه وخلال هالفتره كمل دراسته وحصل على دبلوم وبكالريوس , الحين وضحتها لج وابيج تقولين لي اقص يدي اذا هالكلام صحيح,,
-------
وبخصوص كلامج ان الي عندهم ثانويه عامه رجعوا لهم احقوقهم اباثر رجعي ترى ضحكتيني ولله ههههههههههههههههههههه
هذول الناس المظلومين الي تاخرت ترقياتهم ويمكن صار عندج التباس ههههههههههه
المظلومين الي انحرموا من احقوقهم الي ضمنها لهم القانون مب الي ظلمهم القانون هههههههههههه
يعني باعطيج مثال علشان اوضح لج اكثر
-----------
واحد امسكه الرادار وهو ماكان مسرع فراح ادارة المرور وقالهم انا ماسرعت ولما تاكدوا انه ماسرع شالوا عنه المخالفه ,, هذا وفق القانون ماعليه مخالفه لكن صار خطأ وسجلوا عليه مخالفه بالغلط,
والثاني كان مسرع وصاده الرادار واعترف ابذنبه وكان مقر انه خرق القانون ودفع المخالفه لكنه كان معترض على قيمة المخالفه ,, وقال لهم حرام جذي اتسوون واتدفعوني كالمبلغ الكبير,,
----------
الشخص الاول ماخرق القانون لكن كان في خطأ في تطبيق القانون وعوضوه انهم شالوا المخالفه عنه
الشخص الثاني خرق القانون وهذا يستحق انهم يخالفونه
لكن اول مره اسمع في حياتي واحد يخرق القانون ويخالف القانون ويقوم القانون يبوسه على راسه ويعوضه هههههههه
انتي فكري فيها ابعقل ليش الناس اتذمر واكثريتهم من حملة الثانويه العامه اذا كان فعلا عوضوهم على قولتج
ترى صدقيني ويشهد الله اني صادق انا اكلمج بحكم عملي في الموارد البشريه واني ولله العظيم اني كنت اشرح وافسر لمدير ادارة الموارد البشريه بعض البنود الي ملتبسه عليه وانتي اتقولين لي عط الخباز خبزه احسن انزين انا خباااز اصلا وراعي التنور واسوي لج فطاير بعد اذا تبين هههههه

انزين اتركي عنج هالموضوع ووين القصه الي كلمتيني عنها هاه؟

والله زين .. يعني اللي يناقشني واحد بنفس مستواي :)

اولاً .. الموضوع جدي فلا ادخل امثله وقصص خارج موضوعنا .. لان الموضوع مو قصه اوكيه :tease:

ثانياً .. ما عندي اي التباس .. بس يا انك ماكنت عارف بالتعويض :) .. او ان وزارتكم ماعوظت :victory:

ثالثاً .. اللي عوظوهم بأثر رجعي للترقيه هاذيلا شيء .. واللي عوظوهم بخصوص الدرجه الثانويه شيء ثاني :victory:
وللاسف ان التعويض كان للثانويه .. زين احنا .. يعني عالاقل صوبنا شوي يعني فوق الظلم ظلم ثاني مايصير :shy:.. المهم الحمدلله على كل حال محد ياخذ اكثر من رزقه المكتوب من رب العالمين :victory:

ورابعاً .. اللي بو 13 سنه تدرج ووصل السابعه وهو كان فالعاشره.؟!.. اقص ايدي اذا كلامك صح
عطني تاريخ تعيينه بالسنه يعني .. وتاريخ حصوله عالمؤهل .. وانا احاول افهمك موضوعه ان شاءالله :)
شكلك مو فاهم وصعه بالضبط :) ..

وخامساً .. قصتي مافيها ضحك وتفشل .. خلها عنك :tease:

سبحانك اللهم
19-09-2014, 08:35 PM
لا بالعكس يخوي انت لو درست وحصلت على الماجستير والدكتوراه اباي طريقه سواء كانت بالتعليم عن بعد او بالدراسه اون لاين هذا معترف فيه اكاديميا واجتماعيا وانت بتكون لك اولويه واحقيه في حصولك على مركز وظيفي
لكن اذا على قانون الموارد البشريه وانهم بيرقونك فماعتقد يخوي هههههه
كلامك نابع من القلب اشكرك على المداخله

ودي أكون
19-09-2014, 08:36 PM
اهااا الحين جبتيها صح
هذي الاضافه الحلوه الي جبتيها في الصميم وكان المفروض انج اتقولينها من قبل بدل الضربات الطايشه الي دوختينا فيها
الحين انا ابصم لج في كل كلمه قلتيها ان وفق القانون يحق لحملة الثانويه العامه الانتقال الى الدرجه المقترحه بعد اربع سنوات
اما لحملة الشهاده الجامعيه فيحق لهم الانتقال الى الدرجه الوظيفيه الاعلى بعد ثلاث سنوات
يعني في فرق سنه ,,
احييج يابطله

ههه صبر بعدك ما شفت شيء :tease:

سبحانك اللهم
19-09-2014, 08:45 PM
شلون قرار الدراسه على مسؤوليتك.. ومش مسؤولين انرقيك..؟!

الشهاده تنفع ف تقليل سنوات الترقيه من وإلى .. افهمني عدل بارك الله فيك.

او وجه سؤالك عدل وبفيدك ان شاءالله
انا بافهمج بداله اذا سمحتيلي
هذا واحد جامعي وترقى وفكر يخلص ماجستير فقالوا له خلاص وفق القانون حتى لو تحصل على الدكتوراه مابتقل فترة انتقالك من درجه الى درجه يعني هي ثلاث سنوات مب صايره سنتين
وهو على درجه وظيفيه اعلى من الدرجه المقرره لحملة الماجستير علشان معاه حق في كل كلمه قالها

hanabd
19-09-2014, 08:49 PM
كل مرة نحاول نفهم قانون الموارد البشرية نتعقد اكثر.. الي يكملون دراستهم ماتنضم لهم سنوات الخبرة والي يبي ينتقل من قطاع خاص لا تملك فيه الدولة اي نسبة وخبرته في قطر وعلى نفس طبيعة العمل أيضاً ما يضمون له سنوات الخبرة ؟؟؟

سبحانك اللهم
19-09-2014, 08:50 PM
القانون غير مخطئ ولا صاحب الموضوع كذلك ،،، إنما هو قانون صحيح في وقت خاطئ

يكون وضعه كخريج جامعي متوظف حديثاً ويبلغ من العمر ظ¢ظ¢وعلى نفس الدرجة وكلاهما بالدرجة السابعة

اضافه حلوه ومفيده منك يخوي
انت طبعا اتكلم عن اذا ماتساوى حامل الثانويه العامه مع حامل الشهاده الجامعيه في درجه وظيفيه واحده فلمن تكون الاولويه لاستلام مركز معين مثل( رئيس قسم, مساعد مدير , مدير)
كلام سليم واضافه ولا اروع

سبحانك اللهم
19-09-2014, 08:55 PM
كل مرة نحاول نفهم قانون الموارد البشرية نتعقد اكثر.. الي يكملون دراستهم ماتنضم لهم سنوات الخبرة والي يبي ينتقل من قطاع خاص لا تملك فيه الدولة اي نسبة وخبرته في قطر وعلى نفس طبيعة العمل أيضاً ما يضمون له سنوات الخبرة ؟؟؟
ماشاء الله عليك كلامك كلا سليم وانت فاهم القانون
هم اصلا يبون يعقدونا وهذا احنا تعقدنا هههههه
ومشكلة الناس المساكين الي اشتغلوا في قطاع خاص الي الدوله ماتمتلك فيه نسبه صج ناس الله يعينهم ابصراحه
الي يسمع يقول انهم كانوا شغالين في المريخ كانوا مب في قطر
شكرا لك على مشاركتك

khalid525
19-09-2014, 09:14 PM
الغلط في مقارنة الموظف الذي لديه خبرة بخريج جديد جاي بقراطيسة وللحين ما ينعرف هو صالح ولا طالح،
وقانون الموارد البشرية مب مهمته يشجع الناس على الدراسة مهمته ينظم العمل بين الموظف وجهة العمل

ودي أكون
19-09-2014, 09:29 PM
انا بافهمج بداله اذا سمحتيلي
هذا واحد جامعي وترقى وفكر يخلص ماجستير فقالوا له خلاص وفق القانون حتى لو تحصل على الدكتوراه مابتقل فترة انتقالك من درجه الى درجه يعني هي ثلاث سنوات مب صايره سنتين
وهو على درجه وظيفيه اعلى من الدرجه المقرره لحملة الماجستير علشان معاه حق في كل كلمه قالها

شلون وهو على درجه وظيفيه اعلى من المقرره .. ويطالب بحقه.؟! .. حق شنو اللي ناقصه بعد ماشاءالله ..؟

سبحانك اللهم
19-09-2014, 09:38 PM
ونقطه حبيت اوضحها لك اخوي سبحانك الله وبحمدك ..

ف المثال الثاني .. عندك الاخ تحسف ان كمل دراسته .. بحكم ان اللي معاه الثانويين صاروا بنفس درجته.. لكنه هو وهم الظاهر مايدرون .. انهم راح يوصلون لدرجات وظيفه تحتاج فيها الى مؤهل ..!
يعني بيظل صاحب الشهاده هو الافضل .. والله اعلم

هاذي للعلم .. الاغلب يجهلها
معاج حق وكلام سليم
لكن انا باسالج سؤال حلو وانتي ابحكم طبيعة عملة لازم اتعرفين الاجابه
متى بيتساوى معاهم ؟
يعني هو في بداية الدرجه السابعه وهم في بداية الدرجه السادسه ,,
يالله راوينا شطارتج وقوليلي هم بيتمون سابقينه لاي درجه وبعد كم سنه هو بيسبقهم؟

سبحانك اللهم
19-09-2014, 09:41 PM
الغلط في مقارنة الموظف الذي لديه خبرة بخريج جديد جاي بقراطيسة وللحين ما ينعرف هو صالح ولا طالح،
وقانون الموارد البشرية مب مهمته يشجع الناس على الدراسة مهمته ينظم العمل بين الموظف وجهة العمل
وجهة نظر حلوه ياووليد

ودي أكون
19-09-2014, 09:47 PM
معاج حق وكلام سليم
لكن انا باسالج سؤال حلو وانتي ابحكم طبيعة عملة لازم اتعرفين الاجابه
متى بيتساوى معاهم ؟
يعني هو في بداية الدرجه السابعه وهم في بداية الدرجه السادسه ,,
يالله راوينا شطارتج وقوليلي هم بيتمون سابقينه لاي درجه وبعد كم سنه هو بيسبقهم؟

بجاوبك بس قبلها ابي اعرف ..

هم خذوا الترقيه الاستثنائيه والا ..؟

سبحانك اللهم
19-09-2014, 09:54 PM

اي خذوها وهو لو اشتغل سنه وعقب حصل على تقييم امتياز في سنتين متتاليتين بيحصل على الاسثنائيه وبيقرب منهم وبسبقهم ابسنه بعد ,, لكن خلينا انقول لو مثلا هو ماحصل على الاستثنائيه متى بيلحقهم؟
ترى صدقيني الموضوع موضوع تكسير مياديف يعني انتي اتشوفين الموقف الي انحط فيه حلو ولا انه موقف مثبط ومحبط؟

سبحانك اللهم
19-09-2014, 09:55 PM

انا اعرف الاجابه بس باشوفج اتجاوين ولا لا وبدون اورقه وقلم مانبي غش ههههه

ودي أكون
19-09-2014, 10:04 PM
اي خذوها وهو لو اشتغل سنه وعقب حصل على تقييم امتياز في سنتين متتاليتين بيحصل على الاسثنائيه وبيقرب منهم وبسبقهم ابسنه بعد ,, لكن خلينا انقول لو مثلا هو ماحصل على الاستثنائيه متى بيلحقهم؟
ترى صدقيني الموضوع موضوع تكسير مياديف يعني انتي اتشوفين الموقف الي انحط فيه حلو ولا انه موقف مثبط ومحبط؟

لا تقولي مثلا اخوي .. حط القضيه واناقشها .. هم خذوا الاستثنائيه صح وتعدوه .. وصاروا السادسه.. اوك حلو

هو .. خله ينطر ..؟

اي نعم خله ينطر بعد سنتين .. ويترقى ترقيته الاقدميه .. بيصير السادسه .. وهم ع نهاية السادسه بيكونون .. اهني لين خذ السادسه يقدم على الاستثنائيه ويروح الخامسه ويسوي لهم حبتين بعد :)

احين انجي ع فرضاً .. اخوي ناسيه بالضبط الدرجات اللي تحتاج الى مؤهل .. من الرابعه لين الثالثه .. والا الثالثه لين الثانيه .. يعني في درجات تحتاج مؤهل اخوي ومن خلالها اتقل سنوات الترقيه للي عنده الماستر ..

شوف اخوي هو لا يقعد يظلم نفسه بنفسه لان هو بالفعل ظلم نفسه يوم ترك وظيفته وطلع يكمل ع حسابه الخاص..!.. ومع ذلك انا اقولك لا يقعد يقول هم اعلى مني .. لانهم ترفعوا بالاستثنائيه .. وهو لو يبي ياخذ الاستثنائيه ويتساوى معاهم .. بدال الضغط النفسي اللي هو عايشه :rolleyes2:

سبحانك اللهم
19-09-2014, 10:43 PM
لا تقولي مثلا اخوي .. حط القضيه واناقشها .. هم خذوا الاستثنائيه صح وتعدوه .. وصاروا السادسه.. اوك حلو

هو .. خله ينطر ..؟

اي نعم خله ينطر بعد سنتين .. ويترقى ترقيته الاقدميه .. بيصير السادسه .. وهم ع نهاية السادسه بيكونون .. اهني لين خذ السادسه يقدم على الاستثنائيه ويروح الخامسه ويسوي لهم حبتين بعد :)

احين انجي ع فرضاً .. اخوي ناسيه بالضبط الدرجات اللي تحتاج الى مؤهل .. من الرابعه لين الثالثه .. والا الثالثه لين الثانيه .. يعني في درجات تحتاج مؤهل اخوي ومن خلالها اتقل سنوات الترقيه للي عنده الماستر ..

شوف اخوي هو لا يقعد يظلم نفسه بنفسه لان هو بالفعل ظلم نفسه يوم ترك وظيفته وطلع يكمل ع حسابه الخاص..!.. ومع ذلك انا اقولك لا يقعد يقول هم اعلى مني .. لانهم ترفعوا بالاستثنائيه .. وهو لو يبي ياخذ الاستثنائيه ويتساوى معاهم .. بدال الضغط النفسي اللي هو عايشه :rolleyes2:
انتي بس حاولي اتعيشين وضعه واتحطين نفسج بداله
هم تزوجوا وجابوا اعيال وبنوا ابيوتهم وكونوا نفسهم ودرجتهم بعد اعلى من درجته
هذا توه في بداية مشواره ويبيله يبني عمره من جد وجديد ولين مايتزوج هذا يبيله سنتين ولين مايجونه العيال قولي سنه انشاء الله ولين انشاء الله كبر ولده يبيله سنه وهذا كلها من عمره يعني اربع اسنين يبيله اربع سنوات وربعه صار عند كل واحد منهم اربع يهال اذا الله كتب لهم وبتلاقين اعيالهم اكبروا وصار اكبرهم عمره 10 سنوات
انا اكلمج ابلغة الارقام انه خسرااان في هالصفقه الفاشله هههههههههه
هذا يعني تقريبا قرب يعنس الحين هههههههه
ظاع من كيس اهله ومب حلو ان الريال يتزوج وينجب اطفال على كبر
انا مب بس اتكلم عن مساوىء هذا القانون لا انا اتكلم عن التبعيات الناشئه مساوىء هذا القانون

ودي أكون
19-09-2014, 11:14 PM
انتي بس حاولي اتعيشين وضعه واتحطين نفسج بداله
هم تزوجوا وجابوا اعيال وبنوا ابيوتهم وكونوا نفسهم ودرجتهم بعد اعلى من درجته
هذا توه في بداية مشواره ويبيله يبني عمره من جد وجديد ولين مايتزوج هذا يبيله سنتين ولين مايجونه العيال قولي سنه انشاء الله ولين انشاء الله كبر ولده يبيله سنه وهذا كلها من عمره يعني اربع اسنين يبيله اربع سنوات وربعه صار عند كل واحد منهم اربع يهال اذا الله كتب لهم وبتلاقين اعيالهم اكبروا وصار اكبرهم عمره 10 سنوات
انا اكلمج ابلغة الارقام انه خسرااان في هالصفقه الفاشله هههههههههه
هذا يعني تقريبا قرب يعنس الحين هههههههه
ظاع من كيس اهله ومب حلو ان الريال يتزوج وينجب اطفال على كبر
انا مب بس اتكلم عن مساوىء هذا القانون لا انا اتكلم عن التبعيات الناشئه مساوىء هذا القانون

يعني انت يالس تتكلم معاي بالمنطق .. والا بس سوالف

حسستني ان الفرق بين الدرجه السابعه وبين الدرجه السادسه .. حول ال100 ألف :rolleyes2:

اسمحلي عالكلمه بس احس نفسي ماقدر لازم اقولها ( طيير زييين ) :tease:

ترا الفرق كله مايزيد عن 1000 ريال هاا :)

اهم شي اللي بيخترب بيته بسبة هالالف ريال .. طيير زيين :tease:

سبحانك اللهم
19-09-2014, 11:22 PM
يعني انت يالس تتكلم معاي بالمنطق .. والا بس سوالف

حسستني ان الفرق بين الدرجه السابعه وبين الدرجه السادسه .. حول ال100 ألف :rolleyes2:

اسمحلي عالكلمه بس احس نفسي ماقدر لازم اقولها ( طيير زييين ) :tease:

ترا الفرق كله مايزيد عن 1000 ريال هاا :)

اهم شي اللي بيخترب بيته بسبة هالالف ريال .. طيير زيين :tease:
لا من يقول الف ريال ,, هذا بدل استعمال هاتف محمول خاص الي 1000 ريال
اذا بس الفرق بين الراتب الاساسي لبداية مربوط الدرجه السابعه وبداية مربوط الدرجه السادسه قريب ال5000 ريال
اي هذا فرق كبيرر مب مثل الفرق بين الدرجه الثامنه والسابعه او التاسعه والثامنه
----------
وقيسي عليه ان في بعض الجهات في بدل ساعه اضافيه وبعضهم ياخذون بدل طبيعة عمل يكون نسبه من الراتب الاساسي
يعني اقل شي الفرق 6 الاف ريال في هالحاله وهذي ال 6 الاف ريال يقدر يدفعها قسط حق سياره لكزس فورويل قيمته 400 الف

ودي أكون
19-09-2014, 11:31 PM
لا من يقول الف ريال ,, هذا بدل استعمال هاتف محمول خاص الي 1000 ريال
اذا بس الفرق بين الراتب الاساسي لبداية مربوط الدرجه السابعه وبداية مربوط الدرجه السادسه قريب ال5000 ريال
اي هذا فرق كبيرر مب مثل الفرق بين الدرجه الثامنه والسابعه او التاسعه والثامنه
----------
وقيسي عليه ان في بعض الجهات في بدل ساعه اضافيه وبعضهم ياخذون بدل طبيعة عمل يكون نسبه من الراتب الاساسي
يعني اقل شي الفرق 6 الاف ريال في هالحاله وهذي ال 6 الاف ريال يقدر يدفعها قسط حق سياره لكزس فورويل قيمته 400 الف

انت متأكد انك شغال ف الموارد البشريه .؟!

الفرق بين الدرجه السابعه والسادسه 5000 ريال .؟!.. اسمحلي غلطان والا انك ماتعرف جدول الرواتب عدل !
وبدل هاتف .. مره فالسنه طال عمرك ..
والعمل الاضافي.. موقف ف اغلب الوزارات الحكوميه الا اذا كان فعلياً يعمل بعد العمل الرسمي.. اغلب الوزارات تم توقيف العمل الاضافي ..
وبدل طبيعة العمل عالتخصص والشهاده طال عمرك والوظيفه..

انا لو من مديرك احولك تقاعد ع معلوماتك هاذي :anger1:

قال شنو قال 5000 و 400 ألف .. أي خير ان شاءالله :rolleyes2:

سبحانك اللهم
20-09-2014, 12:36 AM
انت متأكد انك شغال ف الموارد البشريه .؟!

الفرق بين الدرجه السابعه والسادسه 5000 ريال .؟!.. اسمحلي غلطان والا انك ماتعرف جدول الرواتب عدل !
وبدل هاتف .. مره فالسنه طال عمرك ..
والعمل الاضافي.. موقف ف اغلب الوزارات الحكوميه الا اذا كان فعلياً يعمل بعد العمل الرسمي.. اغلب الوزارات تم توقيف العمل الاضافي ..
وبدل طبيعة العمل عالتخصص والشهاده طال عمرك والوظيفه..

انا لو من مديرك احولك تقاعد ع معلوماتك هاذي :anger1:

قال شنو قال 5000 و 400 ألف .. أي خير ان شاءالله :rolleyes2:
تبين دليل شوفي ابنفسج جدول الرواتب من جريدة الشرق الراية تنشر جدول الرواتب الجديد لموظفي الحكومة

المصدر : وكالات خارجية

كتب- محمد عبد المقصود:
تنشر الراية اليوم تفاصيل جدول الرواتب الأساسية والعلاوة الاجتماعية بعد زيادتها بالنسبة للموظفين والموظفات القطريين العاملين في الوزارات والاجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات الخاضعة لقانون الموارد البشرية .

وبعد اضافة نسبة الـ 60% من الأساسي على الرواتب سيرتفع راتب وكيل الوزارة من 37ألفا الى 59ألفا و 200 ريال فيما سيرتفع راتب الوكيل المساعد من 28 ألف ريال الى 44 ألفا و 800 ريال

كما سترتفع الرواتب الاساسية لموظفي الدرجة الاولى لمن يشغلون بداية المربوط من 17 الف ريال الى 27 ألفا و 200 ريال والثانية من 13 الف ريال حاليا الى 24 ألف و 800 ريال فى حين ستزيد الرواتب الاساسية لموظفي الدرجة الثالثة من 12 الف ريال حاليا الى 19 ألفا و 200 ريال بعد الزيادة

أما موظفو الدرجة الرابعة فستصل رواتبهم الاساسية لمن في بداية المربوط بعد الزيادة الى 16 الف ريال وتصل رواتب موظفي الدرجة الخامسة الى 14 ألفا و 400 ريال في حين ستصل رواتب موظفي الدرجة السادسة الى 12 ألفا و 800 ريال والسابعة الى 9600 ريال

ووفقا لنسبة الزيادة على الرواتب الاساسية فان موظفي الدرجة الثامنة سيتقاضون رواتب اساسية قدرها 8800ريال كما سيتقاضى موظفو الدرجة التاسعة 7200 ريال وموظفو الدرجة العاشرة 5600 ريال فى حين سيحصل موظفو الدرجة الحادية عشرة على رواتب اساسية قدرها 4800 ريال كما سيحصل موظفو الدرجة الثانية عشرة على 4000 ريال و موظفو الثالثة عشرة على 3520 ريالا

وطبقا لقرار زيادة العلاوة الاجتماعية لجميع موظفي الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الخاضعة لقانون الموارد البشرية فان موظفي الدرجة السابعة فأعلى المتزوجين سيتقاضون علاوة اجتماعية قدرها 6400 بدلا من 4000 ريال حاليا كما سيتقاضى الموظف الأعزب من شاغلي نفس الدرجات على 4000 ريال بدلا من 2500 ريال حاليا

كما سيحصل موظفو الدرجات من السادسة الى الاولى المتزوجون على 4000 ريال في حين يحصل الموظف الأعزب على 2560 ريالا
ومن المنتظر أن يحصل الموظفون على الزيادة المقررة على رواتبهم الشهر الجاري.
--------------------
وانا شغال في وزاره ويعطوني بدل طبيعة عمل 25% وفي ناس في مؤسسة حمد يعطونهم بدل ساعه اضافيه 25%
--------------------
وانا يعطوني شهريا مب سنويا 1000 ريال بدل استعمال هاتف محمول خاص
هذا غير العمل الاضافي الي يحسبونه بالساعه
--------------------
يعني الفرق بيوصل قريب ال5000 ريال

واتقولين لي انج في الموارد البشريه
ويننج عطيني رقم مديرج خليني اكلمه علشان يوديج المخازن او الارشيف ههههههه

ودي أكون
20-09-2014, 12:52 AM
تبين دليل شوفي ابنفسج جدول الرواتب من جريدة الشرق الراية تنشر جدول الرواتب الجديد لموظفي الحكومة

المصدر : وكالات خارجية

كتب- محمد عبد المقصود:
تنشر الراية اليوم تفاصيل جدول الرواتب الأساسية والعلاوة الاجتماعية بعد زيادتها بالنسبة للموظفين والموظفات القطريين العاملين في الوزارات والاجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات الخاضعة لقانون الموارد البشرية .

وبعد اضافة نسبة الـ 60% من الأساسي على الرواتب سيرتفع راتب وكيل الوزارة من 37ألفا الى 59ألفا و 200 ريال فيما سيرتفع راتب الوكيل المساعد من 28 ألف ريال الى 44 ألفا و 800 ريال

كما سترتفع الرواتب الاساسية لموظفي الدرجة الاولى لمن يشغلون بداية المربوط من 17 الف ريال الى 27 ألفا و 200 ريال والثانية من 13 الف ريال حاليا الى 24 ألف و 800 ريال فى حين ستزيد الرواتب الاساسية لموظفي الدرجة الثالثة من 12 الف ريال حاليا الى 19 ألفا و 200 ريال بعد الزيادة

أما موظفو الدرجة الرابعة فستصل رواتبهم الاساسية لمن في بداية المربوط بعد الزيادة الى 16 الف ريال وتصل رواتب موظفي الدرجة الخامسة الى 14 ألفا و 400 ريال في حين ستصل رواتب موظفي الدرجة السادسة الى 12 ألفا و 800 ريال والسابعة الى 9600 ريال

ووفقا لنسبة الزيادة على الرواتب الاساسية فان موظفي الدرجة الثامنة سيتقاضون رواتب اساسية قدرها 8800ريال كما سيتقاضى موظفو الدرجة التاسعة 7200 ريال وموظفو الدرجة العاشرة 5600 ريال فى حين سيحصل موظفو الدرجة الحادية عشرة على رواتب اساسية قدرها 4800 ريال كما سيحصل موظفو الدرجة الثانية عشرة على 4000 ريال و موظفو الثالثة عشرة على 3520 ريالا

وطبقا لقرار زيادة العلاوة الاجتماعية لجميع موظفي الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الخاضعة لقانون الموارد البشرية فان موظفي الدرجة السابعة فأعلى المتزوجين سيتقاضون علاوة اجتماعية قدرها 6400 بدلا من 4000 ريال حاليا كما سيتقاضى الموظف الأعزب من شاغلي نفس الدرجات على 4000 ريال بدلا من 2500 ريال حاليا

كما سيحصل موظفو الدرجات من السادسة الى الاولى المتزوجون على 4000 ريال في حين يحصل الموظف الأعزب على 2560 ريالا
ومن المنتظر أن يحصل الموظفون على الزيادة المقررة على رواتبهم الشهر الجاري.
--------------------
وانا شغال في وزاره ويعطوني بدل طبيعة عمل 25% وفي ناس في مؤسسة حمد يعطونهم بدل ساعه اضافيه 25%
--------------------
وانا يعطوني شهريا مب سنويا 1000 ريال بدل استعمال هاتف محمول خاص
هذا غير العمل الاضافي الي يحسبونه بالساعه
--------------------
يعني الفرق بيوصل قريب ال5000 ريال

واتقولين لي انج في الموارد البشريه
ويننج عطيني رقم مديرج خليني اكلمه علشان يوديج المخازن او الارشيف ههههههه

حسستني .. الدرجه السادسه 12800 .. والخامسه 14400.. يعني الفرق 1600 تقريباً .. مو 5000 ريال .. هذا اولاً

وثانياً .. احنا نتكلم عن الوزارات بصوره عامه .. مؤسسة حمد .. والمجلس الأعلى للتعليم هاذول طرف ثاني .. تكلم عن وزاره ووزاره

وطبيعة العمل اللي بياخذونه الثانويه .. غير عن السنير .. يعني بيتم الافضليه لاصحاب الشهاده حتى لو كانوا بنفس درجته..

وثالثاً .. القانون يصرف بدل هاتف سنوي .. فإذا شغلك يعطيك اياها شهرياً فهذا ما يتعمم ع كل الوزارات :)

ورابعاً .. العمل الاضافي اذا مازال عندكم .. فأغلب الوزارات تم توقفها .. فشغلك لا تعممه ع الكل ..

وخامساً .. احنا كنا فموضوع ربعك اللي فالسادسه والخامسه .. مو فموضوع شغلك :victory:

وفالاخير .. احب اقولك مديري يضيع بدوني ههههه :tease:

سبحانك اللهم
20-09-2014, 01:01 AM
حسستني .. الدرجه السادسه 12800 .. والخامسه 14400.. يعني الفرق 1600 تقريباً .. مو 5000 ريال .. هذا اولاً

وثانياً .. احنا نتكلم عن الوزارات بصوره عامه .. مؤسسة حمد .. والمجلس الأعلى للتعليم هاذول طرف ثاني .. تكلم عن وزاره ووزاره

وطبيعة العمل اللي بياخذونه الثانويه .. غير عن السنير .. يعني بيتم الافضليه لاصحاب الشهاده حتى لو كانوا بنفس درجته..

وثالثاً .. القانون يصرف بدل هاتف سنوي .. فإذا شغلك يعطيك اياها شهرياً فهذا ما يتعمم ع كل الوزارات :)

ورابعاً .. العمل الاضافي اذا مازال عندكم .. فأغلب الوزارات تم توقفها .. فشغلك لا تعممه ع الكل ..

وخامساً .. احنا كنا فموضوع ربعك اللي فالسادسه والخامسه .. مو فموضوع شغلك :victory:

وفالاخير .. احب اقولك مديري يضيع بدوني ههههه :tease:
انا اكلمج عن الدرجه السابعه والسادسه مب السادسه والخامسه ,,, ياررربي بتجنني هذي
الفرق 3200 ريال هههههههههه مب 1600
---------
انا اكلمج عن وزاره مب مؤسسة حمد انا اصلا في وزاره لكن انتوا يالحريم ياحبكم حق السوالف وانا ابصراحه ماعاد فيني نفس اواصل معاج هههههههه
--------
على العموم باجر بانزل خوش موضوع وابيج اتطلعين حرتج فيني في الموضوع ,, لكن تحملي اتقولين كلمه مب متاكده منج انا ابنفسي باطلع لج من كمبيوترج وباكسره علشان اتاكد انج ماتقدرين تدخلين اهني مره ثانيه هههههههه

ودي أكون
20-09-2014, 01:13 AM
انا اكلمج عن الدرجه السابعه والسادسه مب السادسه والخامسه ,,, ياررربي بتجنني هذي
الفرق 3200 ريال هههههههههه مب 1600
---------
انا اكلمج عن وزاره مب مؤسسة حمد انا اصلا في وزاره لكن انتوا يالحريم ياحبكم حق السوالف وانا ابصراحه ماعاد فيني نفس اواصل معاج هههههههه
--------
على العموم باجر بانزل خوش موضوع وابيج اتطلعين حرتج فيني في الموضوع ,, لكن تحملي اتقولين كلمه مب متاكده منج انا ابنفسي باطلع لج من كمبيوترج وباكسره علشان اتاكد انج ماتقدرين تدخلين اهني مره ثانيه هههههههه
لو شنو سويت بعد الفرق مايوصل 5000 ريال :)

أما سالفة الريال موب قاعدر يتزوج ولا ولا ولا بسبة هالكم الألف فأسمحلي أنت غلطان
وانت اللي جبت طاري مؤوسسة حمد فالاول مو انا :anger1:

واذا رفيجك وايد تعبان عال 3200 .. يقدم عالاستثنائيه .. بعد هو الغلطان ان يشتغل وعقب يترك وظيفته وبعدها يقول ليش هم اعلى مني..!؟.. لازم اعلى منك ترا هم هالفتره كانوا بعد يشتغلون ماكانوا يلعبون والحمدلله جاهم نصيبهم يه :anger1:

ماعليك انا استخدم ايباد .. ماتقدر تخترقه بشتكي عليك عند ابل ستور ههههه

سبحانك اللهم
20-09-2014, 01:25 AM
لو شنو سويت بعد الفرق مايوصل 5000 ريال :)

أما سالفة الريال موب قاعدر يتزوج ولا ولا ولا بسبة هالكم الألف فأسمحلي أنت غلطان
وانت اللي جبت طاري مؤوسسة حمد فالاول مو انا :anger1:

واذا رفيجك وايد تعبان عال 3200 .. يقدم عالاستثنائيه .. بعد هو الغلطان ان يشتغل وعقب يترك وظيفته وبعدها يقول ليش هم اعلى مني..!؟.. لازم اعلى منك ترا هم هالفتره كانوا بعد يشتغلون ماكانوا يلعبون والحمدلله جاهم نصيبهم يه :anger1:

ماعليك انا استخدم ايباد .. ماتقدر تخترقه بشتكي عليك عند ابل ستور ههههه
ههههههه انا جبت لج ادله واثباتات لكن انتي الي جيتيلي يد ورى ويد جدام ههههههههه
تبين اجيب لج كشف رواتب موظفين وزارتنا وانهم يستلمون بدل طبيعة عمل 25% يعني 800+3200=4000 ريال
هذا غير ساعات العمل الاضافيه الي توصل اكثر من 1000 ريال اقل شي يعني 4000+1000=5000 ريال
---------
الحين انا بس عرفت ليش مديرج مب قادر يستغنى عنج ,, لانج امجننته ومب ماعطته فرصه يتكلم او يتنفس ههههههههه
وانا قلت عن مستشفى حمد انهم يعطون موظفينهم بدل ساعه اضافيه مب مثلنا يالوزارات لانهم يداومون لين الساعه 3 العصر, وللعلم ترى مؤسسة حمد تتبع لقانون الموارد البشريه,,
--------
باجر استعدي علشان استقبل منج انتقاداتج اللاذعه ههههههههه

ودي أكون
20-09-2014, 01:42 AM
ههههههه انا جبت لج ادله واثباتات لكن انتي الي جيتيلي يد ورى ويد جدام ههههههههه
تبين اجيب لج كشف رواتب موظفين وزارتنا وانهم يستلمون بدل طبيعة عمل 25% يعني 800+3200=4000 ريال
هذا غير ساعات العمل الاضافيه الي توصل اكثر من 1000 ريال اقل شي يعني 4000+1000=5000 ريال
---------
الحين انا بس عرفت ليش مديرج مب قادر يستغنى عنج ,, لانج امجننته ومب ماعطته فرصه يتكلم او يتنفس ههههههههه
وانا قلت عن مستشفى حمد انهم يعطون موظفينهم بدل ساعه اضافيه مب مثلنا يالوزارات لانهم يداومون لين الساعه 3 العصر, وللعلم ترى مؤسسة حمد تتبع لقانون الموارد البشريه,,
--------
باجر استعدي علشان استقبل منج انتقاداتج اللاذعه ههههههههه

كان الموضوع عن رفيجكم اللي فالسابعه .. شلون وصل الموضوع حق شغلك ..

حسستني ترا .. انت يالس اتحور الموضوع وتلف اذراعه وتلويه بس انا وراك وراك بشوفك كيف اتألف :tease:

ليش حسبت طبيعة العمل .. ليش بو الدرجه السابعه ما ياخذها .. اذا بتحسبها احسب الفرقيه مو تحسب الاجمالي .. عبالك بتمشي علي هالحركات :tease:

اصلا لو فكر مديري يقول كلمه لو بالمزح .. عادي اصكها ثلاث ايام عارضه واخليه يطق اطوف .. والله لا اخليه يتحسف هههه :tease:

خليفـة
20-09-2014, 02:00 AM
فانا طبعا ما اشجعكم على عدم اكمال دراستكم لا بالعكس كملوا دراستكم بس ماقول الا ( الله يعينكم)

ختمت مشاركتك بخاتمه غير موفقه
اكتفي بهذا الرد

خليفــة

سبحانك اللهم
20-09-2014, 02:06 AM

ختمت مشاركتك بخاتمه غير موفقه
اكتفي بهذا الرد

خليفــة
هههه لا هي جمله حمالة اوجه وبعض الناس يفهم افهمتها والبعض يمكن الي اقلوبهم طيبه مافهموها
وشكرا لك

سبحانك اللهم
20-09-2014, 02:21 AM
كان الموضوع عن رفيجكم اللي فالسابعه .. شلون وصل الموضوع حق شغلك ..

حسستني ترا .. انت يالس اتحور الموضوع وتلف اذراعه وتلويه بس انا وراك وراك بشوفك كيف اتألف :tease:

ليش حسبت طبيعة العمل .. ليش بو الدرجه السابعه ما ياخذها .. اذا بتحسبها احسب الفرقيه مو تحسب الاجمالي .. عبالك بتمشي علي هالحركات :tease:

اصلا لو فكر مديري يقول كلمه لو بالمزح .. عادي اصكها ثلاث ايام عارضه واخليه يطق اطوف .. والله لا اخليه يتحسف هههه :tease:
-----
انتي دخلتي الدنيا كلها في الموضوع مب بس خليتيني اتكلم عن نفسي وعن شغلي,,
صدقيني انا صادق في كل كلمه قلتها لج واذا تبين اثبت لج واعطيج ادله وحتى اشهود ماعندي مانع هههههههه
ولو على الجذب ولا يهمج باجر باكتب موضوع وباعطيج صواريخ وباجذب عليج لين ماتقولين بس هههههه لا وباخليج اتصدقين جذبتي بعد وبتقتنعين فيها مثل ماقدرت اقنع غيرج الي اهني هههههههه واذا تبيني ادعم جذبتي بالادله والبراهين بعد ماعندي مانع ههههههههه
لا اتغشمر لاتصدقين

دلال قطر
20-09-2014, 07:00 PM
يعني ما اكمل ماستر
حسيت براحه ف قلبي هههههه

الدوحه1
20-09-2014, 07:15 PM
مثال من الثغرات في القانون الحالي:

القانون لم يحدد المؤهلات المطلوبه(الشهاده الجامعيه + الخبره) للتعيين بالعقود الخاصه؟؟؟؟؟

موظفين اجانب مايستاهلون اكثر من الدرجه الخامسه تم تعيينهم ب "عقود خاصه" وبرواتب اعلى من مديرهم/مسئولهم؟؟؟؟

POINT
20-09-2014, 08:20 PM
ماخليتوني اكمل الله يهديكم، قطعتوا حبل أفكاري!
المهم، أخونا الأجنبي الي معاي بالدوام، الي يدرس ماستر "اونلاين"، قالي اول ما اخلص، بانزل الشهادة للموارد البشرية وباطلب ترقية، قلتله وإذا ماقبلوها شبتسوي؟ قالي عادي باقدم استقالة!!

طبعا أنا اهني قلت الحمدلله يستاهل! زين يسوون و هذا مصير كل شخص يشتغل شوي و يدرس ومايحلل راتبه
بس للأسف صدمني، قالي عندي ربع برا وبلاقي وظيفه عادي، والوظيفة بتكون اعلى من وظيفتي اهني.

ياسلااااام، يطور من نفسه في مكان ويستقيل، و يروح لمكان ثاني يطالب بحقوق اعلى.

الحياة حلوة هههههههه

اذكروا الله واقعدوا على وظايفكم، ترى ان هديتوها وطلعتوا تكملون ماستر، بترجعون مافي شغل
كل ما زادت مؤهلاتك و طورت من ذاتك، كل ماحاربوك اكثر.

سبحانك اللهم
20-09-2014, 08:24 PM
مثال من الثغرات في القانون الحالي:

القانون لم يحدد المؤهلات المطلوبه(الشهاده الجامعيه + الخبره) للتعيين بالعقود الخاصه؟؟؟؟؟

موظفين اجانب مايستاهلون اكثر من الدرجه الخامسه تم تعيينهم ب "عقود خاصه" وبرواتب اعلى من مديرهم/مسئولهم؟؟؟؟

هذي مب بس ثغرات لان ثغرات الناس اتدور عليها وابصعوبه يحصلونها لكن هذي مشخاله في كل ماده من مواد القانون بتحصلها او اتحصلهم مب ذاكرينها مثل ماتفضلت انت من اشوي وقلت ان مب ذاكرين المؤهلات وسنوات الخبره المطلوبين للتعيين بالعقود الخاصه وشكرا على مداخلتك

سبحانك اللهم
20-09-2014, 08:36 PM
ماخليتوني اكمل الله يهديكم، قطعتوا حبل أفكاري!
المهم، أخونا الأجنبي الي معاي بالدوام، الي يدرس ماستر "اونلاين"، قالي اول ما اخلص، بانزل الشهادة للموارد البشرية وباطلب ترقية، قلتله وإذا ماقبلوها شبتسوي؟ قالي عادي باقدم استقالة!!

طبعا أنا اهني قلت الحمدلله يستاهل! زين يسوون و هذا مصير كل شخص يشتغل شوي و يدرس ومايحلل راتبه
بس للأسف صدمني، قالي عندي ربع برا وبلاقي وظيفه عادي، والوظيفة بتكون اعلى من وظيفتي اهني.

ياسلااااام، يطور من نفسه في مكان ويستقيل، و يروح لمكان ثاني يطالب بحقوق اعلى.

الحياة حلوة هههههههه

اذكروا الله واقعدوا على وظايفكم، ترى ان هديتوها وطلعتوا تكملون ماستر، بترجعون مافي شغل
كل ما زادت مؤهلاتك و طورت من ذاتك، كل ماحاربوك اكثر.
هههههههه كلام حلو وجبتها صح
كل ماتزيد مؤهلاتك وخبراتك كل ماتواجه صعوبات اكبر في الحصول على وظيفه ههههههههه
يقولون لك ماعندنا مسمى وظيفي مناسب لمؤهلاتك وخبراتك لكن اذا تبي الدرجه السابعه حياك الله
---------------
انا نفسي اعرف ليش امسويين المدينه التعليميه وفاتحين فروع لجامعات لاحصر لها في قطر ,,, انا افتكرت ان هاي كلا لنا طلع مب لنا امسويينهم هههههههه
طلع كل شي امسويينه حق الاجانب الجامعات والوظايف والمراكز الزينه هههههههه
لاتكمل دراستك ابرك لك الا اون لاين كمل ولا ترى بيصيدك احباط مثل ماصاد غيرك هههههههه

سبحانك اللهم
20-09-2014, 08:40 PM
يعني ما اكمل ماستر
حسيت براحه ف قلبي هههههه
هههههههه لا بالعكس كملي لكن مصاريفج وتعبج وسهرج وشهادة الماستر او الدكتوراه الي بتحصلين عليها مب امسويه لج شي للاسف
بيقولون لج (بليهم واشربي مايهم)

POINT
20-09-2014, 08:52 PM
لاتكمل دراستك ابرك لك الا اون لاين كمل ولا ترى بيصيدك احباط مثل ماصاد غيرك هههههههه

احلف عاد اكمل اونلاين؟
ليش عبالك أنا مثل الأخ الاجنبي الي معاي فالدوام، موفر له جميع سبل الراحة و مسؤوله "الاجنبي" مريحه، أنا من غير دراسة مب عارف التم على عمري نص ساعه اشرب شاي برواقة، مسؤولي فار راسي فررر حتى لو مافي شغل، يناديني ويطلع لي اي شي خصوصا شغل يوم الخميس الساعة 2 الظهر سبحاااان الله

أصلا لو شموا خبر أني ادرس اونلاين، بيرفعون فيني تقرير للأمم المتحدة وبيحولوني تقاعد مبكر هههههه

شفتوا،قلتلكم يا ناس لا تقربون صوب الدراسات العليا، هذي لها ناسها.

المحقق كونان
30-10-2014, 11:11 PM
عندي خبرة سنتين ماحسبوها لي لاني كملت دراستي

ظلم :(