المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 28/8 إجتماع اللجنــــة التأسيسية لبنك الخليج التجاري

الأستشاري
26-08-2006, 02:04 PM
يعقد يوم الأثنين الموافق 28/8 / 2006 إجتماع الجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري بعد إعتماد الكشف الأخير للمؤسسين بعد إنسحاب عدد منهم وإضافة عدد أخر جديد وبعد أكتمال سداد الحصص المقرر لكل مؤسس . وسوف يتم في الأجتماع تحديد موعد طرح البنك للأكتتاب . حيث من المتوقع أن يتم طرح البنك في شهر 11 من العام الحالي .

وعبر هذا المنتدى فأني أطلب من رئيس الجنة التأسيسية للبنك السيد/ طارق أحمد المالكي والذي عودنا دائما" بالأفصاح والشفافية بأن يصدر تصريح عاجل عن موعد طرح البنك وتوزيع النسب المقرر للمؤسسين والمكتتبيين ؟؟؟

كما أني أنصح جميع المستثمريين بعدم تسييل الأسهم وذلك لكون البنك ربــــــــوي ولايجوز الأكتتاب فية ولكـون النسبة المخصصة للقطريين قليلة .

ومرة أخرى أكرر بأن هذا الأعلان ( ليس دعـــــــــوة للبيــــــــع أو الشــراء . وعلى كل مستثمر أن يراجع قراراتة الأستثمارية قبل أي خطوة يتخذها ).

وبالتوفيـــــــــــــــــق للجميــــــــــــــــــــــــــــع

Khalid222
26-08-2006, 02:11 PM
جزاك الله الف خير على الدعوة بعدم الاكتتاب...

الرميحي
26-08-2006, 02:20 PM
ذ يب يا الآستشاري

الحلال فقط
26-08-2006, 02:21 PM
هذه نصيحة لكل من يأخذ المال ولا يبالي أمن حلال أخذه أم من حرام
اتق الله في نفسك وفي عيالك وأيما جسد نبت من سحت فالنار أولى به
في الحلال ما يغني عن الحرام
الله عز وجل أعلن الحرب على الربا فلا تكن في الطرف المحارب لله ورسوله

Orbit
26-08-2006, 02:27 PM
:strong

ناسدك
26-08-2006, 02:28 PM
كم نسبة الخليجين وكيف نقدر نكتتب في السعودية ولا ضروري انروح قطر ولا يفترض ان يكون الاعلان عن موعد طرح الاكتتاب بعد اسبوعين من الاجتماع كما هو متعارف في قوانينكم القطرية
اخوي مضااارب سعودي لا اعتقد ان هناك اكتتاب للاخوه السعودين والكويتين لا نه لايوجد موؤسسين من البلدين ,علما ان المكتتبين سوف يكونون من قطر وعمان والامارات والكويت.وهذا التقرير كمايلي ,بس لا اعلم اذا هم غيروا في الاجتماع الاخير شي,والله الموفق.

قطر: الإعلان عن تأسيس اكبر مصرفين في منطقة الخليج
Posted: 06-11-2005 , 06:23 GMT
تقرر في قطر البدء بتأسيس بنك الخليج التجاري ومصرف الريان الاسلامي في خطوة تشكل علامة بارزة في تاريخ القطاع المصرفي التجاري الاسلامي في قطر ومنطقة الخليج.وقالت كالة الانباء القطرية الرسمية (قنا) أن المصرفين يضمان نخبة من كبار المستثمرين ورجال الاعمال في المنطقة.

ويبلغ رأسمال مصرف الريان المصرح به ملياري دولار والمدفوع مليار دولار. ويبلغ رأسمال بنك الخليج التجاري المصرح به مليار دولار والمدفوع 500 مليون دولار.

وسيكون المقر الرئيسي لبنك الخليج التجاري في الدوحة وستكون له فروع في البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. كما سيكون مقر مصرف الريان الذي هو تحت التأسيس في قطر.وسيقدم مصرف الريان مجموعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الاسلامية.

ويتكون مؤسسو بنك الريان الاسلامي من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات، بالاضافة الي مؤسسات وافراد قطريين وخليجيين. ويدفع المؤسسون نسبة 45% من رأس المال تكون 25% للقطريين و20% للخليجيين. وتطرح الـ55% المتبقبة من الاسهم للاكتتاب العام بنسبة 80 % للقطريين و20% للخليجيين.

ويتكون مؤسسو بنك الخليج التجاري من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري, والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات، بالاضافة الي مؤسسات وافراد قطريــين وخليجيين.

ويدفع المؤسسون نبسة 45% من رأس المال تكون 15% للقطريين و10% للبحرينيين و10% للاماراتيين و10% للعمانيين، وتطرح الـ55% المتبقية للاكتتاب العام.وسيقدم بنك الخليج مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية.

يابعدهم كلهم
26-08-2006, 02:34 PM
راعيهـــا ياالأستشاري:strong :strong :strong :strong

لاداعي
26-08-2006, 02:34 PM
يعطيك العافيه اخوي الأستشاري

خبير البورصه
26-08-2006, 02:35 PM
جهد مشكور اخوي الأستشاري ودائماً سباق بالأخبار

ناسدك
26-08-2006, 02:38 PM
يمكن تكون اشاعة امطلعها

لحد يزعل بس مافي رابط للخبر

اي رابط ياكاشخه رابط اللي كاتبه اخوي الاستشاري او رابط اللي انا حاطه

Alemadi
26-08-2006, 02:39 PM
يعطيك العافيه اخوي الاستشاري على الخبر .. وان شاء الله يتم الافصاح عن البنك في اسرع وقت .. والله الموفق

majdqatar
26-08-2006, 02:44 PM
انا اتكلم عن الاستشاري
لان حط كلام بدون اي راربط

اختي الفاضله اخونا الاستشاري ما حط الخبر الا ومتاكد منه مليون بالمئه وليس له مصلحه بان يكون الخبر غير صحيح بعدين في الايام الاخيره الكل لاحظ انه هناك خبر او قد قرر شيء ما وانا سمعت شخصيا انه الاجتماع للبنك راح يكون اخر الشهر اعتقد احتي مو كل واحد يكتب خبر راجعي مواضيع الاستشاري وتاكدي بنفسك رجل يحمل ثقه وكلنا مستفيدن من اخباره كما استفدنا من قبل منه .

ناسدك
26-08-2006, 02:45 PM
انا اتكلم عن الاستشاري

اها ,هذي الاخبااار يمكن تعرفينها اذا عندج احد شغال في البنك التجاري ,واخوي الاستشاري يجتهد في تقديم الاخباار الجديده والله يعطيه العافيه على المتابعات الطيبه.

يابعدهم كلهم
26-08-2006, 02:47 PM
انا اتكلم عن الاستشاري

كلام الاستشاري 100% يعني مايحتاج رابط :p
:nice: :nice: :nice: :nice:

majdqatar
26-08-2006, 02:53 PM
يعقد يوم الأثنين الموافق 28/8 / 2006 إجتماع الجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري بعد إعتماد الكشف الأخير للمؤسسين بعد إنسحاب عدد منهم وإضافة عدد أخر جديد وبعد أكتمال سداد الحصص المقرر لكل مؤسس . وسوف يتم في الأجتماع تحديد موعد طرح البنك للأكتتاب . حيث من المتوقع أن يتم طرح البنك في شهر 11 من العام الحالي .

وعبر هذا المنتدى فأني أطلب من رئيس الجنة التأسيسية للبنك السيد/ طارق أحمد المالكي والذي عودنا دائما" بالأفصاح والشفافية بأن يصدر تصريح عاجل عن موعد طرح البنك وتوزيع النسب المقرر للمؤسسين والمكتتبيين ؟؟؟

كما أني أنصح جميع المستثمريين بعدم تسييل الأسهم وذلك لكون البنك ربــــــــوي ولايجوز الأكتتاب فية ولكـون النسبة المخصصة للقطريين قليلة .

ومرة أخرى أكرر بأن هذا الأعلان ( ليس دعـــــــــوة للبيــــــــع أو الشــراء . وعلى كل مستثمر أن يراجع قراراتة الأستثمارية قبل أي خطوة يتخذها ).

وبالتوفيـــــــــــــــــق للجميــــــــــــــــــــــــــــع

لو في شهر 11 اؤكد لكم ان الحاجز النفسي هنا انتهى وسوقنا راح يضل مستقر ويمكن بارتفاع هذا غير انه بنك ربوي والفتره من الاعلان لين الاكتتاب حوالي شهرين قمه الشفافيه .

ناسدك
26-08-2006, 02:56 PM
وشنو اللي يخليك متاكد؟؟؟
طيب واذا طلع الخبر غلط؟؟؟

من بيعووض المستثمرين اللي بيتخذون بعض الاجراءات بناء على كلامه؟

لاتاخذين اي اجراء قلتلج اذا احد عندج في البنك التجاري راح ياكد لج ,بس على العموم اي قرار تاخذينه راح يتحمل المسؤليه انتي,واخوي الاستشاري ثقه بالنسبه لي لاني فعلا قمت بتصالات وفيه ريحة اجتماع بينعق:strong د. وسلاماتوووووووووووووووووووووووو

غريم الشوق

بوخالد2
26-08-2006, 03:03 PM
تسلم يالاستشاري دائمااا متالق في الاخبااار اول باول

جزاك الله خير انشاءالله

ASU
26-08-2006, 03:05 PM
اخوي مضااارب سعودي لا اعتقد ان هناك اكتتاب للاخوه السعودين والكويتين لا نه لايوجد موؤسسين من البلدين ,علما ان المكتتبين سوف يكونون من قطر وعمان والامارات والكويت.وهذا التقرير كمايلي ,بس لا اعلم اذا هم غيروا في الاجتماع الاخير شي,والله الموفق.

قطر: الإعلان عن تأسيس اكبر مصرفين في منطقة الخليج
Posted: 06-11-2005 , 06:23 GMT
تقرر في قطر البدء بتأسيس بنك الخليج التجاري ومصرف الريان الاسلامي في خطوة تشكل علامة بارزة في تاريخ القطاع المصرفي التجاري الاسلامي في قطر ومنطقة الخليج.وقالت كالة الانباء القطرية الرسمية (قنا) أن المصرفين يضمان نخبة من كبار المستثمرين ورجال الاعمال في المنطقة.

ويبلغ رأسمال مصرف الريان المصرح به ملياري دولار والمدفوع مليار دولار. ويبلغ رأسمال بنك الخليج التجاري المصرح به مليار دولار والمدفوع 500 مليون دولار.

وسيكون المقر الرئيسي لبنك الخليج التجاري في الدوحة وستكون له فروع في البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. كما سيكون مقر مصرف الريان الذي هو تحت التأسيس في قطر.وسيقدم مصرف الريان مجموعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الاسلامية.

ويتكون مؤسسو بنك الريان الاسلامي من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات، بالاضافة الي مؤسسات وافراد قطريين وخليجيين. ويدفع المؤسسون نسبة 45% من رأس المال تكون 25% للقطريين و20% للخليجيين. وتطرح الـ55% المتبقبة من الاسهم للاكتتاب العام بنسبة 80 % للقطريين و20% للخليجيين.

ويتكون مؤسسو بنك الخليج التجاري من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري, والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات، بالاضافة الي مؤسسات وافراد قطريــين وخليجيين.

ويدفع المؤسسون نبسة 45% من رأس المال تكون 15% للقطريين و10% للبحرينيين و10% للاماراتيين و10% للعمانيين، وتطرح الـ55% المتبقية للاكتتاب العام.وسيقدم بنك الخليج مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية.

لماذا الكذب يا ناسدك
هناك مؤسسين كويتيين شاركو في الاكتتاب الاولي منهم شركة المال للاستثمار
و انا شخصيا اكتتبت في محفظة خاصة بالشركة المذكورة ساهمت بحصة كبيرة
للاكتتاب الاولي. تستطيع الاتصال عليهم و التأكد بنفسك على الرقم:
‏2428132 (965) www.almal.org

و الخبر التالي اكبر دليل على كلامي
علمت 'القبس' ان شركة المال للاستثمار، تشارك في تسويق حصة من رأسمال بنك الخليج التجاري (قطر).
ويذكر مصدر متابع ان 'المال' حصلت على حصة تتراوح ما بين 10 و15%، للسوق الكويتي وتقوم بتسويقها على عدد من كبريات المؤسسات والشركات في الكويت.
ويبلغ رأسمال البنك نحو 3.65 مليارات ريال قطري، ويبلغ سعر السهم نحو 20 ريالا.
ومن المنتظر ان تحقق 'المال' ربحا مجزيا في مشاركتها في عملية اكتتاب بنك الخليج التجاري جراء العمولة التي ستحصل عليها.

الرابط
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=170498&searchText=بنك%20الخليج%20التجاري

بوخالد2
26-08-2006, 03:07 PM
وشنو اللي يخليك متاكد؟؟؟

اختى شنو الاجراءات الي بياخذونها يعني 00 تسيل كل الناس مسيله مااعتقد حد يملك في اكثر من شركه الحين كلن مسيل ويضارب يومياااا 0000 وبعدين هاى شهر 11 يعني باقي 3 شهور على الطرح شنو المشكله يعني

وليش يعوض المستثمرين يعني خلاص معروف الاكتتاب متى يعني يسيل قبله بخمس ايام او عشره ايام مب من الحين شنو التفكير ذي شنو العقليه ذي محد مخرب الاسهم الاهم يسيلون قبل الاكتتاب بسنه بعد هههه 00 والله مشكله الله يوفقج اختى

ابو مشعل
26-08-2006, 03:13 PM
هذه نصيحة لكل من يأخذ المال ولا يبالي أمن حلال أخذه أم من حرام
اتق الله في نفسك وفي عيالك وأيما جسد نبت من سحت فالنار أولى به
في الحلال ما يغني عن الحرام
الله عز وجل أعلن الحرب على الربا فلا تكن في الطرف المحارب لله ورسوله

بارك الله فيك وكثر من أمثالك

يابعدهم كلهم
26-08-2006, 03:27 PM
وشنو اللي يخليك متاكد؟؟؟

انا اتكلم عن نفسي متاكد من كلام الاستشاري 100%

كل حر في نفسه

يابعدهم كلهم
26-08-2006, 04:07 PM
المفروض اتحذر الناس من الاكتتاب في اي شي ربوي

مب تفرح وكانه عرس

:funny: :funny:

:con2: ليش انا قلت ياشباب اكتتبو crazy ؟؟؟ والله الخبر كنا نبيه ضروري علشان مانعطي للاشاعات اي مجال او طريق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اتمنى محد يفهمني غلط :o :o :o

ثاني شيء omen
^
^

جزاه الله خير الاستشاري يعطينا الاخبار اول باول وقال البنك ربوي ونسبت القطريين قليله

ناسدك
26-08-2006, 04:13 PM
لماذا الكذب يا ناسدك
هناك مؤسسين كويتيين شاركو في الاكتتاب الاولي منهم شركة المال للاستثمار
و انا شخصيا اكتتبت في محفظة خاصة بالشركة المذكورة ساهمت بحصة كبيرة
للاكتتاب الاولي. تستطيع الاتصال عليهم و التأكد بنفسك على الرقم:
‏2428132 (965) www.almal.org

و الخبر التالي اكبر دليل على كلامي
علمت 'القبس' ان شركة المال للاستثمار، تشارك في تسويق حصة من رأسمال بنك الخليج التجاري (قطر).
ويذكر مصدر متابع ان 'المال' حصلت على حصة تتراوح ما بين 10 و15%، للسوق الكويتي وتقوم بتسويقها على عدد من كبريات المؤسسات والشركات في الكويت.
ويبلغ رأسمال البنك نحو 3.65 مليارات ريال قطري، ويبلغ سعر السهم نحو 20 ريالا.
ومن المنتظر ان تحقق 'المال' ربحا مجزيا في مشاركتها في عملية اكتتاب بنك الخليج التجاري جراء العمولة التي ستحصل عليها.

الرابط
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=170498&searchText=بنك%20الخليج%20التجاري

كحل عينك بالرابط :strong واقول كلن يعكس شخصيته بالفاظه ويعكس بيئته لماذا الكذب! ليش سرقتك والا انا ناهبك وهاي الرابط يالمحترم:
http://www.menareport.com/ar/business/237165/&searchWords=بنك%20الخليج%20التجاري
هاااااي الرابط صدج موب صدج اتصل فيهم

قناص قطر
26-08-2006, 04:15 PM
السلام عليكم

تسلم يالاستشاري

وفعلا اسم على مسمى استشاري ونحن نستشيرك بكل شيء

جزاك الله خير اخوي

واخبار الاستشاري موكده ن شاء الله 100%

بوخالد2
26-08-2006, 04:16 PM
كحل عينك بالرابط :strong واقول كلن يعكس شخصيته بالفاظه ويعكس بيئته لماذا الكذب! ليش سرقتك والا انا ناهبك وهاي الرابط يالمحترم:
http://www.menareport.com/ar/business/237165/&searchWords=بنك%20الخليج%20التجاري
هاااااي الرابط صدج موب صدج اتصل فيهم
:D :D :D :D :D :D :D :D :D

ناسدك
26-08-2006, 04:19 PM
:D :D :D :D :D :D :D :D :D

ثانكس على المرور يابو خالد :dance

بوخالد2
26-08-2006, 04:19 PM
المشكلة ان في ناس لايهمهما حلا ل ولا حرام
يبون بس فلوس

اختى العزيزه شعليج من الناااس انتي عليج من نفسه

وانا عن نفسي ماراح اكتتب لانها حراام 000 خليهم يلهون بلفوس وياكلون عيالهم حرااام :mad:

بوخالد2
26-08-2006, 04:20 PM
ثانكس على المرور يابو خالد :dance

العفو اخوووى ناسدك

صليب الراي
26-08-2006, 04:21 PM
كل الشكر والتقدير

لصاحب الاخبار الحصريه

الاستشاري

الثاقب
26-08-2006, 04:21 PM
يعني نصيب القطريين 50% اي ما يقارب 50مليون سهم والا اشرايكم صح والا انا قلطان

ناسدك
26-08-2006, 04:29 PM
يعني نصيب القطريين 50% اي ما يقارب 50مليون سهم والا اشرايكم صح والا انا قلطان
الشيخ مالوم اخوي الاستشاري اوغيره من عدم طرح مواضيع يمكن اتكون لها تاثير اولا ,لأن لو قلنا شي وحطينا رابط يظهر لنا ناس شاااااده معاهم ويردون بالفاظ لا نتحلا فيها ,مع احترامي للجميع بس ارجع واقول النسبه ضئيله ويمكن تزداد مالم تاخد"الاداره اسلوب الردع لهم.

الثاقب
26-08-2006, 04:36 PM
الشيخ مالوم اخوي الاستشاري اوغيره من عدم طرح مواضيع يمكن اتكون لها تاثير اولا ,لأن لو قلنا شي وحطينا رابط يظهر لنا ناس شاااااده معاهم ويردون بالفاظ لا نتحلا فيها ,مع احترامي للجميع بس ارجع واقول النسبه ضئيله ويمكن تزداد مالم تاخد"الاداره اسلوب الردع لهم.

اخوي
راس المال 500 مليون د
45% للمؤسسين
55% للوكتتبين منها 50% للقطريين =50مليون سهم تقريبا =250مليون ريال

نقول احتمال
شكرا لك

سيف العز
26-08-2006, 04:43 PM
تسلم يالاستشاري على هالمعلومات القيمة اللي تثري بها المنتدى ..
قد يشكك البعض في مصداقيتك ,, ولكن كن على ثقة بأن السواد الأعظم من مرتادي الممنتدي يكنون لك كل المصداقية .

مطيع الله
26-08-2006, 04:58 PM
شكراً الاستشاري شكراً للجميع
ما نبي شي في بنك الخليج نبي السلامة من الاشاعات نبي البورصة فوق

majdqatar
26-08-2006, 05:00 PM
اخوي
راس المال 500 مليون د
45% للمؤسسين
55% للوكتتبين منها 50% للقطريين =50مليون سهم تقريبا =250مليون ريال

نقول احتمال
شكرا لك

اخوي انا اخبر ان راس المال مليار دولار والمدفوع 500مليون دولار
يعني بحسبه بسيطه عدد الاسهم 365000000مليون سهم منها 45%للمؤسسين
و55%مطروحه للاكتتاب نسبه القطريين 80%للاكتتاب يعني مايقارب 160000000مليون سهم وليس 50مليون ريال
اذا انا غلطان حد يصحح لي ترى مب متاكد يا اخوان

عبــ الرحمن ــد
26-08-2006, 05:05 PM
مشكور ياالاستشاري على الخبر وعلى النصائح الغالية

الثاقب
26-08-2006, 05:07 PM
اخوي انا اخبر ان راس المال مليار دولار والمدفوع 500مليون دولار
يعني بحسبه بسيطه عدد الاسهم 365000000مليون سهم منها 45%للمؤسسين
و55%مطروحه للاكتتاب نسبه القطريين 80%للاكتتاب يعني مايقارب 160000000مليون سهم وليس 50مليون ريال
اذا انا غلطان حد يصحح لي ترى مب متاكد يا اخوان

160مليون سهم الله يستر من الجاي :eek2:

الأستشاري
26-08-2006, 05:23 PM
أشكر جميـع الأعضاء على المشاركة

البنك سبق وأن تم الأعلان عن من قبل وأن ماكتبتة هو( مجرد موعد إجتماع فقط )وليس موعـــــد لطرح البنك وهذا الأجتماع ليس له علاقة بنزول السوق أو إرتفاعة .

إلى الأن لا أحد يعرف جدول الأجتماع ولكن ما تم تأكيده هو موعد الأجتماع في يوم الأثنين 28/8 /2006 .

مـــــــوعد الأجتماع لن يــكون له تأثير على الـسوق ( بأذن الله). وفي حالة نزول السوق سأكون اول المشتريين .

وأطلب من الجميـــــــــع عدم الأستعجال في طرح المواضيع المتعلقة للبنك إلى أن يتم نشر تصريح رسمي من قبل رئيس اللجنة التأسيسية للبنك يوضح فية كافة الأمور من حيث نسب الأكتتاب وموعد الطرح ؟؟ .

وبالتــــوفيق للجميــع

مـحـمـد الـعـذبـة
26-08-2006, 05:26 PM
زين وين مكان اجتماعهم علشان نحضرة

Cash
26-08-2006, 05:30 PM
البنك سيطرح للاكتتاب بعد شهر 11 وهذا الخبر من شخص ثقه

يابعدهم كلهم
26-08-2006, 06:18 PM
:strong

اشكر اخوي الاستشاري

:strong :strong :strong وجزاكم الله خير

بوحمد1
26-08-2006, 06:46 PM
اشكر اخوي الاستشاري وبعنف .... ودائماً أخبارك 100 % .

بورصة نت
26-08-2006, 08:36 PM
تسلم يالاستشاري بارك الله فيك

عاشق الشهاده
26-08-2006, 08:52 PM
تسسسسسسسسسسسسسسسسسسلم وبارك الله فيك

وما قصرت يا طيب

A.L.I
26-08-2006, 08:56 PM
يعطيك العافيه اخوي

ابو الاسهم
26-08-2006, 09:27 PM
:con2: :con2: :con2:
؟؟؟؟

جراح الصمت
26-08-2006, 10:17 PM
:strong اشكر الاستشاري وبقوه
ويعطيك الف عافيه :app:

قطري صريح
26-08-2006, 11:01 PM
شكرا لك اخي الإستشاري

deepbluesea
27-08-2006, 12:40 AM
الاخ الاستشاري ، مشكور ويعطيك العافيه

انا اعتبر الاخ الاستشاري مصدر موثووق فيه ميه بالميه

ويسلمو الا ستشاري ماقصرت وجزاك الله خير

المستثمر22
27-08-2006, 01:54 AM
شكرا اخوى الاستشارى

ياجماعه لاتعطون الموضوع اكبر من حجمه بنك الخليج

لاهو اول شركه تطرح للاكتتاب ولا اخر شركه واذا استمرت حاله الهستيريا اللى حاصله الحين

بسبب طرح شركه للاكتتاب

على السوق السلام

السيوله تارسه الديره ولله الحمد والمحافظ ماليه البورصه ونزل بنك الخليج بعد اسبوع

اوسنه صدقونى تأثيره نفسى فقط وهو التاثير على صغار المستثمرين وتهويل الامور

ان هناك انهيار وهبوط حاد قادم بسبب الطرح من اجل ان يقوم الكبار بالشراء واللم

بسعر رخيص لطمعهم وهذا من حقهم لان كلا يمشى وراء مصلحته

بعدين شنو الهبوط والتخويف اللى يتكلمون عنه المرجفين اسعار مغريه وانزل من

هالاسعار شيبون

مره اخرى اخوانى لاتعطون الموضوع اكبر من حجمه ترا السوق ماراح يوقف على

36شركه راح تطرح شركات كثيره للاكتتاب وراح تشوف ادراجات لاسهم بالسوق كثيره

واذا استمرت حاله الهستيريا هذى انصح اداره المنتدى بتخصيص قسم لطب النفسى

لمعلاجه هذه الحالات اللى تسوى من الحبه قبه لانها فعلا تحتاج علاج

يا جماعه

السوق بخير وتفائلو بالخير تجدوه

وجزاكم الله خير

كلشن كوف
27-08-2006, 04:54 AM
اعتقد والله العالم ان البنك بينزل منتصف شهر تسعه

غالي ألأثمان
27-08-2006, 06:32 AM
اكتتاب المصرف كان مليار ونص.............ولو حسبتو اكتتاب البنك والمؤسسين يطلع تقريبا نفس المبلغ..............بالاضافه انه ربوي يعني معظم الناس ماراح يكتتبون فيه

الأختصاصي
27-08-2006, 08:18 AM
جزاك الله الف خير

KHALID _QTR
27-08-2006, 10:12 AM
جزاك الله الف خير على الدعوة بعدم الاكتتاب...

سلطان زماني
27-08-2006, 10:13 AM
ذ يب يا الآستشاري
يستااااااااااااااااااااااهل كل خيررررررررررررررر

alwadi105
27-08-2006, 10:33 AM
مشكور اخوى الاستشارى على النصيحة والرجاء من الجميع السمع الى هذة النصيحة
والابتعاد عن هذا الربا الذى يمحق صاحبة ....

Qa6ar
27-08-2006, 10:36 AM
كفو الاستشاري ومعودنا دائما على كل جديد في السوق

bojasem
27-08-2006, 11:17 AM
الخبر اللي عندي واللي نسبة صحته 99.9% يقول انهم سمحوا للخليجيين بالاكتتاب بس كمؤسسين وليس كأفراد.

هسلان
27-08-2006, 11:33 AM
جزاك الله الف خير

الجزيرة
27-08-2006, 11:45 AM
............ ياجماعه ......... عندي سؤال؟؟؟؟؟؟؟

........ انا علي سلفه في بنك ربوي .. واريد ان اسدد وخرج منه الى اسلامي ولكن

.. السؤال ....... هل يجوز الاكتتاب في البنك وبيعه في يوم نزوله ... والمبلغ يذهب لسداد السلفه الربويه؟

..... اتمنى الرد علي طلبي

milan
27-08-2006, 11:46 AM
شكرا اخوي الاستشاري على الخبر

الحرمى
27-08-2006, 11:53 AM
اختي الفاضله اخونا الاستشاري ما حط الخبر الا ومتاكد منه مليون بالمئه وليس له مصلحه بان يكون الخبر غير صحيح بعدين في الايام الاخيره الكل لاحظ انه هناك خبر او قد قرر شيء ما وانا سمعت شخصيا انه الاجتماع للبنك راح يكون اخر الشهر اعتقد احتي مو كل واحد يكتب خبر راجعي مواضيع الاستشاري وتاكدي بنفسك رجل يحمل ثقه وكلنا مستفيدن من اخباره كما استفدنا من قبل منه .
:nice:
يسلم يؤك

أبو راكان
27-08-2006, 01:03 PM
شكرا يالأستشاري
وجزاك الله خير على النصيحه والتذكير

فارس العنزي
27-08-2006, 01:51 PM
يالإستشاري الثقة يآخذونها منك ، ما تحتاج تجديد ثقة بأخبارك المتميزه والموثوقه ، أنا أستانس لما أشوف خبر عاجل من قبلكم ومع الخط المميز طبعاً ، أشكرك على الخبر

سموالأخلاق
27-08-2006, 03:12 PM

.. السؤال ....... هل يجوز الاكتتاب في البنك وبيعه في يوم نزوله ... والمبلغ يذهب لسداد السلفه الربويه؟

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

لا يجوز سداد الدين من أموال محرمة، والواجب التسديد بأموال مباحة

فـلا يجوز للمسلم أن يقترض من البنك قرضا بفائدة او يكتتب ببنك ربوي أو يتعامل معامله ربوية ولا غيره؛ لأن هذا من أعــظم الربا، وعليك أن تـأخذ بالأسباب المباحة في طــلب الرزق، وقضاء دينـك ، وفيما أباح الله من المعاملات وأنواع الكسب ما يغني المسلم عما حرم الله عليه.

فالربا حرام على الآخذ والمعطي ..

وعليه فالواجب على من أخذ قرضا بالربا ثم تاب بعد تسديده التوبة بأن يعزم على أن لا يعود إلى هذا الذنب أبدا ، وأن يندم على فعلته السابقة ندما شديدا .

أما إذا كانت توبة المقترض قبل تسديد القرض الربوي كما هو الحال معك اخي الكريم الآن، فيجب عليه أن يبادر بتسديد القرض ليعفي نفسه من الفائدة المحرمة ( إن استطاع ) فإذا لم يستطع تسديد و إلغاء القرض ، ولا المبادرة في رده فعليه أن يستصحب النية أنه متى قدر على ذلك فعله ، ويستمر في دفع الأقساط.

وأما الاكتتاب في بنك ربوي للسداد فهو دخول في عقد ربا جديد، وهو يتنافى مع التوبة التي تحدث نفسك بها اخي الكريم، ولكن ادفع ما تيسر لك

بـارك الله لك فيك وفي مالك ويغنيك بفضلة عمن سواه وبحلاله عن حرامه ويرزقك من حيث لاتحتسب .

والله تعالى ورسوله أعلم

qatari1
27-08-2006, 07:41 PM
جزى الله أخانا سمو الأخلاق خيراً على ما قاله، ونفعنا به إن شاء الله.

سهم الخيانة
27-08-2006, 07:58 PM
تسلم يالاستشاري على هذا الخبر ، كما ارجو من الاخوان الاستماع الى نصائحك الذهبيه :deal:

الأستشاري
27-08-2006, 09:17 PM
تم تأكيد إجتماع للجنة البنك غدا"

وسوف يصدر تصريح رسمي بهذا الخصوص

وبالتوفيق للجميـــــــــــع

ذكي جدااا
27-08-2006, 09:18 PM
تسلم والله

بوحمد1
27-08-2006, 09:19 PM
مشكورررررررررر مرة ثانية أخوي الإستشاري

بدور
27-08-2006, 09:20 PM

تسلم اخوي ويعطيك العافيه

وإن غداً لناظره (( وناطره )) قريب

الأختصاصي
27-08-2006, 10:45 PM

ماقصرت اخوي دائما اخبارك حقيقيه وواقعيه
بارك الله فيك :nice:

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 12:23 AM

شاكر لك اخوي الاستشاري

:app: :app: :app:

سلطان زماني
28-08-2006, 04:30 AM
مشكور وما قصرت

طليقان
28-08-2006, 07:17 AM
اللي داخل القدر يطلعه الملاس

THE1ONE
28-08-2006, 08:36 AM

نفس سالفة الي يشتري بفلوس الحرام بترول سيارة

فالنهاية الفلوس بتحترق عدل
:) :) :) :) :) :) :) :) :) :) :)

أبومحمد
28-08-2006, 08:50 AM
لو سمحتم ممكن نعرف الاجتماع الساعة كم ؟

الأستشاري
28-08-2006, 10:33 AM
سوف يصدر اليوم أو صباح غدا" على الأكثر بأذن الله تصريح رسمي بخصوص إكتتاب بنك الخليج التجاري . حيث من المتوقع أن يتم إعلان تأسيس البنك فقط وموعد الأكتتاب في شهر 11علما" بأن الأكتتاب سيكون فقط للقطريين ولا يوجد إكتتاب للخليجيين بأستثناء المؤسسين كما أن البنوك سوف تبادر بعمليات تمويل أسهم الأكتتاب .

وعلى جميـــــــع عدم الأستماع إلى الأشاعات وسوف يكون التصريح الرسمي بأذن الله خبر إيجابي على السوق .

bnb
28-08-2006, 10:35 AM
بارك الله فيك أخي الفاضل الأستشاري

milan
28-08-2006, 10:36 AM
شكرا اخوي الاستشاري

الفيصلي
28-08-2006, 10:37 AM
تسلم يالاستشاري

متداول محترف
28-08-2006, 10:38 AM
أكيد شهر 11 ولا في 9 أرجو التأكيد يا خي متوهقين نشتري ولا لا

الأستشاري
28-08-2006, 10:40 AM
أكيد شهر 11 ولا في 9 أرجو التأكيد يا خي متوهقين نشتري ولا لا

المتوقع في شهر 11 وإنتظر التصريح الرسمي

fahad1
28-08-2006, 10:42 AM
مشكور أخوي استشاري دائما أخبارك سريعة واكيده

ASU
28-08-2006, 10:43 AM
هل انت متأكد ان الاكتتاب غير مسموح للخليجيين؟ و لماذا؟

فلان
28-08-2006, 10:44 AM
كده :nice:

aboali
28-08-2006, 10:44 AM
بارك الله فيك اخوي الأستشاري

ابـو مــحــــمـــــد
28-08-2006, 10:45 AM
اخوي الاستشاري قبل يومين كان لك موضوع
بـ اجتماع الموسسين في تاريخ اليوم ولم يصدر شي
واليوم تقول انه هناك خبر يا اليوم او بكره
ومدام لم يوجد رابط للتصريح او الخبر راح يتغير مسار الموضوع
انا لا اشكك في مصدقيتك ولكن اتمنى الانتضار حتى خروج التصريح بشكل رسمي

علشان محد يطلع ويشكك في ذمم الاخرين وينقلب مسار الموضوع

مشكور يا الاستشاري على كل مجهوداتك

سفير الأسهم الحسنة
28-08-2006, 10:46 AM
مشكور اخوي
ان شاء الله خير

متداول محترف
28-08-2006, 10:49 AM
المتوقع في شهر 11 وإنتظر التصريح الرسمي

والله ياخوك انقسمنا نصفين نص يقول شهر 9 والنص الثاني شهر 11 ومحتارين انصدق من

ريحونا الله يريحكم:con2: :con2: :con2: :con2:

عضو المنتدى
28-08-2006, 10:49 AM
شهر 11 ..... بعد شهرين :nice:

كثير ....

ما دري يمكن هذي فرصه لشراء حاليا على هذي الأسعار :con2: :dance

شكرا الأستشاري

أجنبي
28-08-2006, 10:56 AM
شكراً لك على هذه الأخبار المطمئنة ...

أنا أتوقع أن يكون الاكتتاب في شهر 11...ولكن

يجب ألا ننسى أن اكتتاب الريان تم الاعلان عنه قبل 15 يوم تقريباً مما يجعل نظرية شهر 9 قائمة ...

وبالنسبة لحصر الاكتتاب للمواطنين ...هذا شيئ متوقع بعد فشل تجربة الخليجين في الريان...

ناسدك
28-08-2006, 11:00 AM
:nice: الاستشاري انت كذا

سيف العز
28-08-2006, 11:21 AM
لاهنت يالأستشاري على هالمعلومة .
وياليت يحطون لأكتتاب في شهر 9 ويريحونا منه .

بدور
28-08-2006, 11:22 AM
تسلم الاستشاري

نبيك تبشرهم اخوي اليوم او بكره الجماعه على نار يترقبون الموعد

الغالبيه يتسابقون ويتهافتون متى الاكتتاب :con2:

اقصد الغالبيه اللي يدخلون زائرين للمنتدى يا كثر اللي اعرفهم

المخلب
28-08-2006, 11:33 AM
شكرا لك .. :) جديدك يزيدك ! ..

جبل المحامل
28-08-2006, 11:37 AM
تسلم والله يالاستشاري وما قصرت

KHALID _QTR
28-08-2006, 11:37 AM
تسلم اخوي اخوي الأستشاري

ابوعلي اليافعي
28-08-2006, 11:47 AM
اذا صدق الاعلن ان شالله فأن السوق سيشهد في الغد تحول قوي نحو الارتفاع وربما سنشاهد كسر حاجز 8000نقطه المنتظر منذ فتره طويله..يعطيك العافيه اخوي الاستشاري على المتابعه

الثاقب
28-08-2006, 11:53 AM
سوف يصدر اليوم أو صباح غدا" على الأكثر بأذن الله تصريح رسمي بخصوص إكتتاب بنك الخليج التجاري . حيث من المتوقع أن يتم إعلان تأسيس البنك فقط وموعد الأكتتاب في شهر 11علما" بأن الأكتتاب سيكون فقط للقطريين ولا يوجد إكتتاب للخليجيين بأستثناء المؤسسين كما أن البنوك سوف تبادر بعمليات تمويل أسهم الأكتتاب .

وعلى جميـــــــع عدم الأستماع إلى الأشاعات وسوف يكون التصريح الرسمي بأذن الله خبر إيجابي على السوق .
الاستشاري اولا شكرا لك

ثانيا من حقنا نسألك
من وين اجيب هذي المعلومات

هل لك علاقه بالمسؤلين في السوق

ام هل وضعت من قبل مسؤلين في هذا المنتدى لتهدأة المستثمرين وتبيان الحقائق

شكرا لك

سيف العز
28-08-2006, 11:57 AM
11علما" بأن الأكتتاب سيكون فقط للقطريين ولا يوجد إكتتاب للخليجيين بأستثناء المؤسسين .[/COLOR]
وشهالخربة والتخبط , ليش لأكتتاب لقطريين فقط . هذي دعوة مفتوحة للناس للاكتتاب فالبنك الربوي من خلال عروض يسيل لها اللعاب . 55% للقطريين يعني كم بيحصل الواحد ,, 10000 بالراحة . وليش في الريان خلوا يشارك معانا من هب ودب حتى لدريولية والخدم كانو بيسمحون لهم ,, لين ماطلع لنا شي وسعره برخص التراب .. هذا ظلم ياجماعة وما ينسكت عليه .crazy crazy crazy
وصاحب هالقرار راح يتحمل أثم كثير من الناس اللي راح تتغير وجهته فالمشاركة في هالبنك الربوي .
واذا كان عذرهم ان مشاركة الخليجيين فاشلة ,, فليسمحوا للمقيمين العرب والاجانب المتواجدين فالبلد بالاكتتاب ..
لأن 55% مبلغ كبير راح يخرب البورصة من خلال التسييل الكبير المتوقع.

asalam
28-08-2006, 12:05 PM
الاخ الاستشارى

اعلن اليوم فى cnb ان موضوع الاجتماع لتحدبد موعد الاكتتاب مجرد اشاعه اثرت على الاسعار امس وبدأ بزول تأثيرها اليوم

اخى عهدنا فيك الصدق لكن اليوم بدأت تشكك فى ان الاجتماع اليوم وان الاعلان يمكن ان يكون غدا مع انك اكدت الخبر امس

فهل انت واثق من مصادرك

جزاك الله خيرا

ابن البيطار
28-08-2006, 12:05 PM
:nice: اتمنى يكون هالخبر صحيح ومشكور يالاستشاري مقدما

عقاب
28-08-2006, 12:10 PM
انا مع الاستشاري وكلامه مسمار في لوح كما عودنا دائما

SAHAM_QATAR
28-08-2006, 12:12 PM
اصبحنا واصبح الملك لله

asalam
28-08-2006, 12:15 PM
اخى الاستشارى
ممكن تحدد مكان او زمان الاجتماع اذا لم يكن سر

لمت أب
28-08-2006, 12:19 PM
يعطيك العافيه أخوي الأستشاري وجزاك الله خير على ماتقوم به من جهود في سبيل خدمة أخوانك
وبأذن الله الخبر راح يكون ايجابي وفي صالح السوق

عقاب
28-08-2006, 12:21 PM
البنوووووك تموووول ومافيهى اكتتاب الى ويتغطى مرتين ولا ثلاث أضعاف الخير واجد والحمدلله.......عمار ياقطر

دلالة
28-08-2006, 12:29 PM
أولا الف شــكر ويزاك الله الف خيــــــر أخوي الأســــتشاري ودوماُ سباق بالأخبار
ثانياُ اخونا ASU أي رعب تتحدث عنة ؟؟؟ البنك ربوي وكثيراُ من القطرين لن يكتتبون فية لحرمة البنك ودليل أكتتاب دلالة والتــي كانت بها شبة ومنهم من أختلف عليها ولم نجد أي تهافت على الأكتتاب فيها ومنهم من حللها (( لقرض في نفس يعقوب )) وعند تحريمها المكتتبون لم يتخطوا 80 الف مكتتب فقط فما بالك ببنك ربوي وواضح جداُ ولا يحتاج لفتوة أعتقد بأن لو تم تغطية الأكتتاب مرة واحده فهم محظوظين لذلك ولن يكون هناك أي تســيل كما تتخيل لانة وهو كما هو واضح من يرغبون في الأكتتاب فأنة يوجد تمويل ربوي عن طريق البنوك الربوية وليس كل الربوين يملكون أسهم في السوق وسيولة ويستطيعون ســحبها أتوقع أن سبب التذبذب اليوم وأمس هو تضارب الأنباء فقط وبعدها سيعود السوق للصعود وقد نتخطى حاجز 8000 نقطة في هذه الأيام

asalam
28-08-2006, 12:31 PM
اخى اعصابك انا سمعت فى التليفزبون انها اشاعه كل ما اريده ان اعطى فرصه للاخ /الاستشارى ليؤكد الخبر او يعتذر للناس ويقفل الموضوع اللى اثر على الناس للتغير البورصه للاحسن
ارجو ان يكون وصللك الهدف

Orbit
28-08-2006, 12:31 PM
الاخ الاستشارى

اعلن اليوم فى cnb ان موضوع الاجتماع لتحدبد موعد الاكتتاب مجرد اشاعه اثرت على الاسعار امس وبدأ بزول تأثيرها اليوم

اخى عهدنا فيك الصدق لكن اليوم بدأت تشكك فى ان الاجتماع اليوم وان الاعلان يمكن ان يكون غدا مع انك اكدت الخبر امس

فهل انت واثق من مصادرك

جزاك الله خيرا
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

عجايب
28-08-2006, 01:02 PM
لا حوووول..

ليش الخليجيين لا؟؟

asalam
28-08-2006, 01:03 PM
اخى الاستشارى
ارى انك موجود الان فى المنتدى و لم ترد فهل سكوتك معناه الاعتراف بالخطأ ام لك رائى اخر

دخيلك
28-08-2006, 01:03 PM
الأستشاري

شاهدت للتو قناة Cnbc وتردد بأن بنك الخليج والأجتماع المزعوم مجرد اشاعه .. تم التسييل وللأسف بسبب مروجين الأشاعات ..

دلالة
28-08-2006, 01:13 PM
أعوذ بالله من هذا البنك وأنا والله أنني لن أكتتب وأتكلم عني وعن أهلي وكل أقاربي لن يكتتبون أن شاءالله ومن يقوى منا على محاربة الله

والدليل من كتاب الله هو :

قال الله تعالى " الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ {275} يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ {276} إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ {277} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ {278} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ {279} وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ {280} وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ {281}‏

والدليل من الأحاديث النبوية كثيرة منها :

آكل الربا وكل من أعان عليه ملعون .

قال صلى الله عليه وسلم " آكل الربا ، وموكله ، وكاتبه ، وشاهداه ، إذا لمسوا ذلك ، والواشمة، والموشومة للحسن ، ولاوي الصدقة ، والمرتد أعرابيا بعد الهجرة، ملعونون على لسان محمد يوم القيامة "[2] واللعن هو الطرد من رحمة الله تعالى .

الربا أشد من ستة وثلاثين زنية
• قال صلى الله عليه وسلم " درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم ، أشد عند الله من ستة وثلاثين زنية " [أخرجه أحمد في مسنده والطبراني في الكبير عن عبد الله بن حنظلة وصححه الشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ في صحيح الجامع (3375) ]
• وفي لفظ عند البيهقي من حديث ابن عباس " درهم ربا أشد عند الله من ستة وثلاثين زنية ومن نبت لحمه من سحت فالنار أولى به " .
• وأخرج ابن أبي الدنيا والبيهقي عن أنس قال: " خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فذكر الربا وعظم شأنه، فقال: إن الرجل يصيب درهما من الربا أعظم عند الله في الخطيئة من ست وثلاثين

أدنى الربا ذنبا كمثل من زنا بأمه .

عن ابن مسعود قال : قال صلى الله عليه وسلم : " الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه، وإن أربى الربا عرض الرجل المسلم "
[أخرجه الحاكم في المستدرك وصحح الحافظ العراقي في تخريج الإحياء إسناده وصححه الشيخ الألباني في صحيح الجامع (3539) ]
وعن البراء بن عازب مرفوعا " الربا اثنان وسبعون بابا ، أدناها مثل إتيان الرجل أمه ، وإن أربى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه "
[ أخرجه الطبراني في الأوسط وصححه الشيخ الألباني في صحيح الجامع “3537” ]
قال الطيبي : ‏المراد إثم الربا ، ولا بد من هذا التقدير ليطابق قوله أن ينكح " ثلاثة وسبعون باباً أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه وإن أربى الربا عرض الرجل المسلم " .
قال الطيبي : إنما كان الربا أشد من الزنا لأن فاعله حاول محاربة الشارع بفعله بعقله قال تعالى " فأذنوا بحرب من اللّه ورسوله " أي بحرب عظيم فتحريمه محض تعبد وأما قبيح الزنا فظاهر عقلاً وشرعاً وله روادع وزواجر سوى الشرع فآكل الربا يهتك حرمة اللّه ، والزاني يخرق جلباب الحياء .

المراقب
28-08-2006, 01:26 PM
إشاعة البنك سببت نكسة للسوق، ولكن من المعلوم بأن هناك طرح للبنك ومنذ مدة. يعني هناك بنك سيطرح، وهناك مؤسسيسن وهناك إكتتاب.

شرعة البنك واضحة ....... ولا تحتاج للتوضيح.
إذا كان الاكتتاب فقط للقطريين فسيكون الإغراء كبير جدا وإمتحان كبير جدا، حيث أن عدد الأسهم التي يمكن أن تخصص كبير ومغري.

كم نسبة من سيكتتب؟ عادة وفي مثل هذه الحالات يكون بين 25% - 33% من هل قطر. ولا اتوقع أن هذه النسبة ستزيد كثيرا، حيث أن الدين مستئصل في هذا البلد وفي الجزيرة العربية.

دخيلك
28-08-2006, 01:27 PM
30% قد يكون رقم معقول

ووجهك ابيض يالمراقب

qatar_son
28-08-2006, 01:29 PM
الأخوة والأخوات الذين يتحججون بسداد ديونهم وذلك عن طريق الأكتتاب ببنك ربوي أقول لهم

اقرأو ا هذه الآيه وهي كفيلة بالرد عليكم :

قال الله تعالى " الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ {275} يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ {276} إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ {277} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ {278} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ {279} وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ {280} وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ {281}‏

الله يبعدنا عن الحرام

asalam
28-08-2006, 01:31 PM
- تتناقل أوساط المتعاملين في السوق المالي إشاعة مفادها بأن اجتماعا من المزمع عقده اليوم لمجلس إدارة بنك الخليج التجاري يتم على أثره الإعلان عن اكتتاب البنك وسط الشهر المقبل، الاشاعة كانت لها الأثر الأكبر على المستثمرين وعلى قراراتهم وانعكست على مؤشر الأسعار، كما أكدوا أن توقيت الاكتتابات الأخيرة غير مناسب تماما ومن ضمنها اكتتاب بنك الخليج التجاري المتوقع قريبا، وذلك لرأسماله الكبير والسيولة المرتفعة التي سيسحبها من السوق

منقول من جريده الشرق اليوم

سهم طايش
28-08-2006, 01:33 PM
أنا اكتفي بهذا الرد و كل انسان عقلة في راسه

أدنى الربا ذنبا كمثل من زنا بأمه .

عن ابن مسعود قال : قال صلى الله عليه وسلم : " الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه، وإن أربى الربا عرض الرجل المسلم "

هذا ادنى درجة

سفير الأسهم الحسنة
28-08-2006, 01:34 PM
هل من جديد بخصوص اجتماع اللجنة التاسيسية
سمعنا الاجتماع صباح اليوم
حتى الان ما في معلومات ؟

راعي البورصه
28-08-2006, 01:38 PM
بتاريخ 10 سبتمبر راح يكون الكلام غير .....

المخلب
28-08-2006, 01:38 PM
اعضاء المنتدى الكرام .. شخباكم ان شاء الله بخير :)

الموضوع يتكلم عن شئ معين ! .. وفي فئه للاسف اخرجت خارج الموضوع ..

انا شفت اغلب الردود ولكن حبيت من صاحب الموضوع انه يرد عليهم علشان مايخربون موضوعه ..

لكن قد يكون اون لاين لكنه مش متواجد بالقرب من الكمبيوتر ..

او انه مشغول ولم ينتبه لما يجري بموضوعه ..

اطلب من الاداره حذف التلاسن ! والاكتفاء بالابقاء على وجهات النظر ( لكل شخص نيه وضمير وحسابه عند الله مو انت ولا انا نحاسبه ) والنصيحه تكفي ..

اعتذر للتدخل بس توه واحد جالس جنبي فتح الموضوع يقرا (( وهو ليس بعضو في المنتدى )) وجلس يضحك على الي يصير ..

منعا للاحراج .. النصيحه من شيم الرجال ..

تحياتي لكم .. اخوكم المخلب .:)

الأختصاصي
28-08-2006, 01:39 PM
بارك الله فيك الأستشاري
والف شكر على المعلومات الجديده

majdqatar
28-08-2006, 01:40 PM
جميع الردود وحتى الموضوع كلها عباره عن توقعات يا اخوان وما في داعي للحساسيه الزايده الموضوع لا يوجد فيه اي تحدي عم موعد طرح الاكتتاب كلها توقعات وهجومكم على الاستشاري بهذا الشكل لا يعني الا انكم تثقون به وليس العكس وانتوا تعرفون من الاستشاري
لين هو يتاكد من الخبر مئه بالمئه ونشره بالمنتدى وطلع كلامه غلط ساعتها حاسبوه اما الحين كل شيء اشوفه توقع ..بعدين يا اخوان البنك ربوي اوك وقالوا عنه م 6اشهر ليش هالعلع والخوف بصراحه اللي ماراح يكتتب هو اللي مريح اعصابه وما اعتقد راح يأثر على السوق تاثير كبير كلها يوم او يومين بالكثير .بعدين يا اخوان ما في داعي انه يطرح نقاش عن شيء اصلا حرام ويتم النقاش فيه ونقول يجوز ولا يجوز .البنك ربوي اللي يبي يكتتب يكتتب واللي ما يبي يكتتب جزاه الله الف خير .

ناسدك
28-08-2006, 01:49 PM
ياجماعة الخير صلوووو على النبي صلى الله عليه وسلم ,الرسول وصانا ان نلتمس لاخواننا 70 عذرا ,احنا اهل قطر ولا تضحكون علينا الناس الغرب .اذا اخط احدنا نلتمس له العذر واهلنا علمونا الستر زين .وانتم مب صغار ماشاء الله عليكم ,خلونا نعكس صورة مجتمعنا المتحضر.سالنا رفيج مره واحنا بالمجلس وقال ماحكم تارك الصلاه هجمنا عليه وقلناله كافر ,وضحك وقال يجماعه كفرتوه! ليش ماقلتوا سهوا ,عمدا,نائما والا بس تحكمون قبل التاكد .وانتم كلكم فيكم الخير واجزم مليون بالميه الاخت عندها نظره طبقا لمى تشوفه وصدقوني انتم تحكمون باللي تشفونه .يعني اللي تسقط عينك عليه وتسمعه اذنك لاتاخذها نتيجه .النتيجه بعد الاكتتاب كلنا راح انعرف كم شخص اكتتب علما بان اصحاب النفوس الطيبه واللي تخاف ربها راح تاخذ موقف عدم الاكتتاب وباذن ربي انكم من اهل الخير ياهلي اهل قطر .ومشكوووورين على التفاعل الحلووو والسموحه اختي بالنيابه عن 99%من اهل قطر الطيبين اللي يخافون الله ,لان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما هاجموه وظربوه بالحجر قال اللهما اهديهم ,ماقال حق جبريل عليه السلام اخسف بهم :) .وانا اجزم ان اختنا كانت تبي توضح بس حصل التباس :nice:

CNBC
28-08-2006, 01:57 PM
اللي في الجدر يطلعه ..........

الأستشاري
28-08-2006, 02:15 PM
أشكـر جميـع الأعضاء على المشاركة وأتمنى أن لا يخرج الموضوع عن مساره .

بنك الخليج سوف يتم الأعلان عن تأسيسة والأجتماع سوف يعقد اليوم . وقبل الأعلان قد حذرت بعدم البيع و الأستماع إلى الأشاعات وعلى الجميـــــــــع إنتظار التصريح الرسمي والذي سوف يصدر قريبا".

البنك ربــــــــــــــــــوي ولن يكتتب فية أغلب المستثمرين بأستثناء ( ضعفاء النفوس). ولاشك أن نزول السوق كان لعامل نفسي لا أكثر .

وبالتــــــــوفيق للجميـــــــــــــــــــع

مضارب جديد
28-08-2006, 02:16 PM
اتصلت برئيس اللجنة التأسيسية لبنك الخليج و نفى عقد اجتماع للجنة اليوم.
واللة من وراء القصد

لابس بشت
28-08-2006, 02:17 PM
أشكـر جميـع الأعضاء على المشاركة وأتمنى أن لا يخرج الموضوع عن مساره .

بنك الخليج سوف يتم الأعلان عن تأسيسة والأجتماع سوف يعقد اليوم . وقبل الأعلان قد حذرت بعدم البيع و الأستماع إلى الأشاعات وعلى الجميـــــــــع إنتظار التصريح الرسمي والذي سوف يصدر قريبا".

البنك ربــــــــــــــــــوي ولن يكتتب فية أغلب المستثمرين بأستثناء ( ضعفاء النفوس). ولاشك أن نزول السوق كان لعامل نفسي لا أكثر .

وبالتــــــــوفيق للجميـــــــــــــــــــع

ماشالله عليك يالاستشاري كفيت ووفيت
ان صح الخبر فجزاك الله خير
وان طلعت غلطان بعد جزاك الله خير والله يعطيك على قد نيتك :nice:

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 02:19 PM
:eek2:

احلف

شسالفه ياربع فهمونا ؟؟؟

العديد
28-08-2006, 02:20 PM
من رئيس اللجنة التأسيسية اخوي ؟

أبوتركي
28-08-2006, 02:24 PM
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :confused: :confused: :confused:

FXUAE
28-08-2006, 02:31 PM
اعضاء المنتدى الكرام .. شخباكم ان شاء الله بخير :)

الموضوع يتكلم عن شئ معين ! .. وفي فئه للاسف اخرجت خارج الموضوع ..

انا شفت اغلب الردود ولكن حبيت من صاحب الموضوع انه يرد عليهم علشان مايخربون موضوعه ..

لكن قد يكون اون لاين لكنه مش متواجد بالقرب من الكمبيوتر ..

او انه مشغول ولم ينتبه لما يجري بموضوعه ..

اطلب من الاداره حذف التلاسن ! والاكتفاء بالابقاء على وجهات النظر ( لكل شخص نيه وضمير وحسابه عند الله مو انت ولا انا نحاسبه ) والنصيحه تكفي ..

اعتذر للتدخل بس توه واحد جالس جنبي فتح الموضوع يقرا (( وهو ليس بعضو في المنتدى )) وجلس يضحك على الي يصير ..

منعا للاحراج .. النصيحه من شيم الرجال ..

تحياتي لكم .. اخوكم المخلب .:)

:app: :app: :app:

ASU
28-08-2006, 02:33 PM
من رئيس اللجنة التأسيسية اخوي ؟

رئيس اللجنة التأسيسية هو السيد طارق المالكي عضو مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار.
المدير السابق بشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)
انتقل على ما اعتقد إلى بنك قطر الوطني في عام 1997م‚ ثم عين مساعد المدير العام للمؤسسات والشركات‚ عنده مساهمات عده في تمويل العديد من مشاريع النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية في قطر والخارج‚ بالإضافة إلى قطاع التشييد والبناء والمشاريع التجارية
انتدب إلى وزارة الخارجية سنة 2004م ويعمل حالياً مستشاراً مالياً في وزارة الخارجية

المفوض
28-08-2006, 02:39 PM
ترقبوا 10 سبتمبر القادم....او منتصف نوفمبر...

يعطيك الف عافية يالاستشاري وماقصرت...

وننتظر الخبر نحن ايضا والتاكيد....

كنت اتمنى ولا زلت اتمنى من ادارة السوق لو انها من بداية السنة كانت حددت تورايخ بداية ونهاية كل اكتتاب..من البداية بس للاسف احب ما عليهم يخلون المستثمر ضايع ويعيش افلام اكشن هندية مع السوق...

الحمد الله على كل شي
والله الموفق والمستعان

دلالة
28-08-2006, 02:47 PM
أعتتقد ماتفضل بة أخونا الاســــتشاري هو الأقرب للصواب وهو الكلام الصحيح والأ جتماع لم يلغى كما تفضلت وأعتقد بأن اخونا الأســــــــتشاري سوف يزودنا بالأخبار قبل أن تصل حتى الصحف أنا وصلني من أشخاص مقربون جداُ من الجنة التأسيسة بأن الأجتماع اليوم ولم يتغير موعدة أو تم تأجيلة وأن شالله أخونا الأستشاري لن ينسانا بتفاصيل الأجتماع اليوم وأعتقد بأنة ستكون نتائج الأجتماع متوافرة في مساء هذا اليوم لدية البنك سوف يطرح للأكتتاب ولا يوجد سبب لهذا الهلع والخوف وأعلن عنة بفترة ليست بالقصيرة ومن يريد الأكتتاب فية فل يكتتب ومن لايريد يزاه الله الف خيــر وأن شالله سيعوضه الله بأحسن منة أي أن البنك سيكون تأثيرة بسيط ومحدود وأحتمال أن لايستمر تأثيره بالسلبي على السوق أكثر من يومين

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 02:51 PM
أعتتقد ماتفضل بة أخونا الاســــتشاري هو الأقرب للصواب وهو الكلام الصحيح والأ جتماع لم يلغى كما تفضلت وأعتقد بأن اخونا الأســــــــتشاري سوف يزودنا بالأخبار قبل أن تصل حتى الصحف أنا وصلني من أشخاص مقربون جداُ من الجنة التأسيسة بأن الأجتماع اليوم ولم يتغير موعدة أو تم تأجيلة وأن شالله أخونا الأستشاري لن ينسانا بتفاصيل الأجتماع اليوم وأعتقد بأنة ستكون نتائج الأجتماع متوافرة في مساء هذا اليوم لدية البنك سوف يطرح للأكتتاب ولا يوجد سبب لهذا الهلع والخوف وأعلن عنة بفترة ليست بالقصيرة ومن يريد الأكتتاب فية فل يكتتب ومن لايريد يزاه الله الف خيــر وأن شالله سيعوضه الله بأحسن منة أي أن البنك سيكون تأثيرة بسيط ومحدود وأحتمال أن لايستمر تأثيره بالسلبي على السوق أكثر من يومين

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

قطري مغامر
28-08-2006, 03:15 PM
مشكور أخوي الأستشاري شخص نثق فيه وفي قلمه دائمااااااااا

مع تحياتي

khaldoon
28-08-2006, 03:22 PM
جزاك الله كل خير اخوي الاستشاري

aljaber1
28-08-2006, 04:10 PM
الاستشاري ..

الذوق حضور ..
وحضورك لم يعودنا الا على المصداقية ..

فكل الشكر لك على المعلومة ..

الأستشاري
28-08-2006, 04:21 PM
اتصلت برئيس اللجنة التأسيسية لبنك الخليج و نفى عقد اجتماع للجنة اليوم.
واللة من وراء القصد

لا يمكن لرئيس اللجنة التأكيد أو النفي لأي شخص مهما كان . وتحديد موعد طرح البنك ليس بيده.

مضارب جديد
28-08-2006, 05:19 PM
لا يمكن لرئيس اللجنة التأكيد أو النفي لأي شخص مهما كان . وتحديد موعد طرح البنك ليس بيده.
هههههههه . ضحكتني يالاشتساري واللة . بس ماتشوف ان ثقتك بالنفس زايدة شوي لما تقول ( لأي شخص مهما كان ) ؟
انا اعرفك و سلم على اللي قالك . الخبر صحيح 100% . و اللجنة لا اجتمعت ولا بتجتمع خلال هذا الاسبوع .

دخيلك
28-08-2006, 05:21 PM
للأسف ترويج الأشاعات اصبح امر مألوف .. والقهر يشكرونهم ويثنون عليهم

الرمز
28-08-2006, 05:32 PM
عندي ثقه في الاستشاري

بروكرسريع
28-08-2006, 05:40 PM
ياجماعة ليش انتومستعجلين كلها ساعات ويبين كل شي بس هل حد فكر فيكم انة بكرة بيلحق يشتري أويقدر يبيع

مراقب الاسهم
28-08-2006, 06:26 PM
الاخ الاستشاري

جزاك الله خير لو واحد غيرك كان خلاها سكاتي وقال ((وش علي انا من الناس وش على الناس مني يصطفيووووووا على قولت اخونا السوريين ))))

بس صراحه من كثر الجدل الدائر حول مواضيعك
المفروض اسمك يتغير الى

==لاستثاري===

عااااادي تحمل هذي ضريبه النجاح :D :D
:nice:

jajassim
28-08-2006, 06:27 PM
هههههههه . ضحكتني يالاشتساري واللة . بس ماتشوف ان ثقتك بالنفس زايدة شوي لما تقول ( لأي شخص مهما كان ) ؟
انا اعرفك و سلم على اللي قالك . الخبر صحيح 100% . و اللجنة لا اجتمعت ولا بتجتمع خلال هذا الاسبوع .

الله يعطيك العافية أخوى ،، كلام أخوى الاستشاري صحيح ،،، (( لأى شخص مهما كان ))

احنا عارفين البير وغطائه :deal: :deal:

هنالك شخص واحد هو اللي يدير :con2: ;)

سهم الدوحه
28-08-2006, 06:30 PM
يعطيك العافيه اخوي

أبوتركي
28-08-2006, 07:08 PM
شلون يعني !! ؟؟ أول أيام شهر الصيام والعبادة .......... الله يهدي الجميع

لا حول ولا قوة الا بالله

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 08:23 PM
واحد يقول شهر 9 والثاني يقول شهر 11

:anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

من يزيد ؟؟ :anger1: :anger1: السالفه لعبه هي ؟؟؟؟؟

ننتظر الاستشاري لتاكيد الخبر :) :) :)

A.L.I
28-08-2006, 08:28 PM

:con2: :con2: :con2: :con2:

عيسى111
28-08-2006, 08:32 PM

كلام الإستشاري شهر 11

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 08:35 PM
كلام الإستشاري شهر 11

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

الاستشاري ولا غير الاستشاري نستشير:nice: :nice: :nice:

قناص الاسهم
28-08-2006, 08:38 PM
نسأل الله السلامة :con2:
واللـــــه يخارجنا من هالبنك الربوي :con2:

أجنبي
28-08-2006, 08:38 PM
كأني أعيش أجواء ما قبل اكتتاب الريان ...

التاريخ يعيد نفسه...

لكن في الريان كان الاحتمال الأضعف هو الصحيح ...فهل يتكرر ذلك هذه المره...

A.L.I
28-08-2006, 08:39 PM
شسالفه

ASU
28-08-2006, 08:46 PM
برأسمال 3 .65 مليارات ريال طرح بنك الخليج القطري للاكتتاب في 15 نوفمبر.. وللخليجيين 50%

29/8/2006 الدوحة - القبس
علمت «القبس» من مصدر موثوق أن أسهم بنك الخليج التجاري الذي أعلن عن تأسيسه مؤخرا في قطر بتزامن مع مصرف الريان، ستطرح للاكتتاب العام في 15 نوفمبر المقبل.

وكان من المقرر طرح أسهم البنك للاكتتاب في شهر أبريل المنصرم، لكن يبدو أن المؤسسين حسب المصدر، ارتأوا تأجيل موعد طرحه للاكتتاب من أجل الاستفادة من التجهيزات التي تطلبها الاكتتاب في أسهم مصرف الريان، إضافة الى أن الأموال الفائضة عن الاكتتاب في مصرف الريان قد عادت الى المكتتبين ,حيث تكون لديهم سيولة مالية للاكتتاب بها من جديد في بنك الخليج التجاري.

لكن الجانب المهم بالنسبة لاكتتاب بنك الخليج التجاري أن النسبة التي سيتم طرحها للاكتتاب للخليجيين تبلغ 50 في المائة من المبلغ الإجمالي المطروح للاكتتاب العام، وذلك مقارنة مع 20 في المائة فقط من المبلغ المطروح للاكتتاب العام في مصرف الريان.

ويبلغ رأسمال بنك الخليج التجاري 3 .65 مليارات ريال ( مليار دولار ).

ويتكون المؤسسون في بنك الخليج التجاري من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات، إضافة الى مؤسسات وأفراد قطريين وخليجيين.

وسيدفع المؤسسون ما نسبته 45 في المائة من رأسمال البنك موزعة على 15 في المائة للقطريين، و 10 في المائة للبحرينيين، و10 في المائة للإماراتيين، و 10 في المائة للعمانيين.

وسيتم طرح الـ 55 في المائة المتبقية للاكتتاب العام للقطريين والخليجيين مناصفة بنسبة 50 في المائة لكل منهما.

ومن المقرر أن يتخذ بنك الخليج التجاري من الدوحة مقرا له، في حين سيفتتح فروعا له في كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

وينتظر أن يوفر بنك الخليج التجاري مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية، من أبرزها التمويل الاستثماري والتمويل بضمان أوراق تجارية أو غيرها، وتوظيف الأموال وتملك أو تأسيس أوالمشاركة في المشروعات الاستثمارية في القطاعات المختلفة، بالإضافة الى القيام بجميع عمليات الاستيراد والتصدير الخاصة بمختلف البضائع والسلع.

CNBC
28-08-2006, 08:50 PM
رأس المال 65.3 مليارات دولار كيف ؟
مبلغ مب بسيط في خطأ في نقل الارقام ؟

أبوتركي
28-08-2006, 08:58 PM

قصدهم 3.65 مليار ريال = مليار دولار !!!!!!!!!!

CNBC
28-08-2006, 09:00 PM
قصدهم 3.65 مليار ريال = مليار دولار !!!!!!!!!!
تسلم يابوتركي على التوضيح
يعني تهقون السوق بكره مولع

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 09:01 PM
برأسمال 3 .65 مليارات ريال طرح بنك الخليج القطري للاكتتاب في 15 نوفمبر.. وللخليجيين 50%

29/8/2006 الدوحة - القبس
علمت «القبس» من مصدر موثوق أن أسهم بنك الخليج التجاري الذي أعلن عن تأسيسه مؤخرا في قطر بتزامن مع مصرف الريان، ستطرح للاكتتاب العام في 15 نوفمبر المقبل.

وكان من المقرر طرح أسهم البنك للاكتتاب في شهر أبريل المنصرم، لكن يبدو أن المؤسسين حسب المصدر، ارتأوا تأجيل موعد طرحه للاكتتاب من أجل الاستفادة من التجهيزات التي تطلبها الاكتتاب في أسهم مصرف الريان، إضافة الى أن الأموال الفائضة عن الاكتتاب في مصرف الريان قد عادت الى المكتتبين ,حيث تكون لديهم سيولة مالية للاكتتاب بها من جديد في بنك الخليج التجاري.

لكن الجانب المهم بالنسبة لاكتتاب بنك الخليج التجاري أن النسبة التي سيتم طرحها للاكتتاب للخليجيين تبلغ 50 في المائة من المبلغ الإجمالي المطروح للاكتتاب العام، وذلك مقارنة مع 20 في المائة فقط من المبلغ المطروح للاكتتاب العام في مصرف الريان.

ويبلغ رأسمال بنك الخليج التجاري 3 .65 مليارات ريال ( مليار دولار ).

ويتكون المؤسسون في بنك الخليج التجاري من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات، إضافة الى مؤسسات وأفراد قطريين وخليجيين.

وسيدفع المؤسسون ما نسبته 45 في المائة من رأسمال البنك موزعة على 15 في المائة للقطريين، و 10 في المائة للبحرينيين، و10 في المائة للإماراتيين، و 10 في المائة للعمانيين.

وسيتم طرح الـ 55 في المائة المتبقية للاكتتاب العام للقطريين والخليجيين مناصفة بنسبة 50 في المائة لكل منهما.

ومن المقرر أن يتخذ بنك الخليج التجاري من الدوحة مقرا له، في حين سيفتتح فروعا له في كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

وينتظر أن يوفر بنك الخليج التجاري مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية، من أبرزها التمويل الاستثماري والتمويل بضمان أوراق تجارية أو غيرها، وتوظيف الأموال وتملك أو تأسيس أوالمشاركة في المشروعات الاستثمارية في القطاعات المختلفة، بالإضافة الى القيام بجميع عمليات الاستيراد والتصدير الخاصة بمختلف البضائع والسلع.

اخوي ممكن الرابط جزاك الله خير

بدور
28-08-2006, 09:02 PM
مبلغ مب بسيط في خطأ في نقل الارقام ؟

يقول لك مليار دولار (((( وليس65.3 مليارات دولار )))

عالعموم شكرا اخوي على نقل هالخبر

CNBC
28-08-2006, 09:05 PM
يقول لك مليار دولار (((( وليس65.3 مليارات دولار )))

نعم الرقم معكوس وممكن خطأ مع عملية النسخ :nice:

CNBC
28-08-2006, 09:07 PM
هذا رابط القبس قسم الاقتصادي لكن الخبر مب موجود ؟
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/CategoryArticlesPage.aspx?CategoryID=353&ParentID=0

ننتظر من الناقل رابط الخبر

الســـهم
28-08-2006, 09:12 PM
أنا أشوف الخبر بتاريخ 29/8/2006 يعني بتاريخ بكرة ..

شكل الخبر مش صحيح ..

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 09:15 PM

شكل الخبر مش صحيح ..

يمكن في الكويت عندهم 29 /8/2006

معليش معصب شوي :anger2:

:o :o :o :o :o :o :o :o والله حاله :o :o :o :o :o :o

عتيج الصوف
28-08-2006, 09:21 PM
يمكن في الكويت عندهم 29 /8/2006

معليش معصب شوي :anger2:

:o :o :o :o :o :o :o :o والله حاله :o :o :o :o :o :o

اعتقد الموضوع بينزل في جرائد بكرا والله اعلم

ASU
28-08-2006, 09:22 PM

شكل الخبر مش صحيح ..

الخبر منقول من منتديات ***********
و حسب كاتب الخبر ان الاعلان المكتوب في الصحيفة سوف يتم نشره غدا
و الرابط هو []يمنع وضع روابط لمنتديات اخرى

الادارة [/]

المهاجر
28-08-2006, 09:25 PM

شكل الخبر مش صحيح ..
صادووووووووووووووووه
:funny: :funny:

عليان
28-08-2006, 09:27 PM
أخبار قديمة 25/01/2006 بتاريخ اليوم 28/08/2006 ! :con2:

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=9790

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=69712

أجنبي
28-08-2006, 09:28 PM
الرابط من جريدة القبس..http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=9790

ســـهم
28-08-2006, 09:28 PM
ارى ان القبس مهتمه جدا في السوق القطري خاصة

علما انها لم تصدق من خلال اخبارها السابقه وعلى سبيل المثال خبر بروه ومصرف الريان

بحيث انها نشرت خبرا عن هاتين الشركتين بانها لن يتم طرحها في السوق القطري

سوى بعد عامين من الاكتتاب

وهاهي الآن تمارس هوايتها في بث الاشاعات .

موجه بحر
28-08-2006, 09:30 PM
الرابط من جريدة القبس..http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=9790

انت قريت الرابط قبل لاتحطه بس شكله الي ناقل الموضوع ماقله من جريده القبس ومغير التاريخ بس مسرع مانصاد

أبوتركي
28-08-2006, 09:32 PM
أخبار قديمة 25/01/2006 بتاريخ اليوم 28/08/2006 ! :con2:

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=9790

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=69712

أي والله الخبر قدييييييييييييييييم .. لا ومحرف بعد !!! :funny: :funny: :con2: :con2: :con2:

أجنبي
28-08-2006, 09:34 PM
هذا رابط من جريدة الوطن...
http://www.al-watan.com/data/20060125/index.asp?content=ecs1

ملاحظة... يجب التنويه على أن هذا الننفي كان بتاريخ 25/1/2006

Thamer_Qat
28-08-2006, 09:39 PM
صااااااااااااااااااااااادوووووووووووووووووه

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 09:39 PM
المنتظر مل صبره والخبر عن بنك الخليج سبب لي حساسيه
:p :p

CNBC
28-08-2006, 09:40 PM
:funny:

أبوتركي
28-08-2006, 09:41 PM

هههاااااااااااااااي :funny: :funny:

قطر
28-08-2006, 09:44 PM

29/8/2006 الدوحة - القبس

..

الظاهر ان القبس تتابع المنتدى

والواضح ذلك من عدة نقاط :

اولها تحديد موعد طرح البنك

فالاستشاري ذكر انه من المتوقع في شهر 11 أي انه نوفمبر

وجات القبس وحطت 15 نوفمبر ،، يعني نصف الشهر

فإذا ماتم الاعلان عن الاكتتاب مثلا في بداية الشهر ستقول القبس ان موعد الطرح قارب الموعد المعلن سابقا ... وبذلك تكون هي البطله ونفس الحاله اذا تم طرحه في اخر الشهر

النقطة الثانية :

ان لاجديد في اعلان القبس حيث ان رأس المال والمعكوس هنا قد تم الاعلان عنه سابقا ..
والمؤسسين كذلك ...

لكن النقطة الوحيده التي لم تنتبه لها القبس هي نسبة الاكتتاب للخليجين فلم تغير فيها وبذلك يعني شكها في هذا الموضوع ..وعدم اقتناعها بتغيير النسبة ...

الشيء الملفت للنظر ،، اعلان القبس للموضوع بعد ان تم الاعلان هنا من قبل مصدرنا الموثوق الاستشاري ونسب الخبر الى مصادرها !!

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 09:47 PM
الظاهر ان القبس تتابع المنتدى

والواضح ذلك من عدة نقاط :

اولها تحديد موعد طرح البنك

فالاستشاري ذكر انه من المتوقع في شهر 11 أي انه نوفمبر

وجات القبس وحطت 15 نوفمبر ،، يعني نصف الشهر

فإذا ماتم الاعلان عن الاكتتاب مثلا في بداية الشهر ستقول القبس ان موعد الطرح قارب الموعد المعلن سابقا ... وبذلك تكون هي البطله ونفس الحاله اذا تم طرحه في اخر الشهر

النقطة الثانية :

ان لاجديد في اعلان القبس حيث ان رأس المال والمعكوس هنا قد تم الاعلان عنه سابقا ..
والمؤسسين كذلك ...

لكن النقطة الوحيده التي لم تنتبه لها القبس هي نسبة الاكتتاب للخليجين فلم تغير فيها وبذلك يعني شكها في هذا الموضوع ..وعدم اقتناعها بتغيير النسبة ...

الشيء الملفت للنظر ،، اعلان القبس للموضوع بعد ان تم الاعلان هنا من قبل مصدرنا الموثوق الاستشاري ونسب الخبر الى مصادرها !!

هذا الكلام وبس
:app: :app: :app: :app:
سرق عيني عينك :con2:

موجه بحر
28-08-2006, 09:48 PM
اخوي قطر القبس لانقلت خبر ولا شي هاي موضوع قديم هي واحد نقله معا تغير التواريخ لانك لو بتدخل ع جريده القبس مب محصل الخبر

عليان
28-08-2006, 09:56 PM

عيل وين الإخوان الكويتيين والسعوديين هنا وكل هذا الإهتمام من جريدة القبس , لا يكون عشان بنك ربوي ! وإلا ربما زعلانيين علينا ما أضافوهم مع المؤسسين !!!!!!!!! هل سيستفيد يا ترا مما تبثه جريدة القبس الكويتيه الكويتيين هنا في سوق الدوحه للأوراق الماليه !!!!! وكيــــــــــــــف ؟ هل سيخدم الخبر لو نزل بالغد في جريدة القبس الأشخاص والمحافظ الكويتيه هنا في الدوحه ؟ وإذا تأكد الخبر بطرح البنك للإكتتاب هذا الشهر , فهل سيخدم أيضاً المحافظ الكويتيه للتجميـــــــــــع ( لا أعتقد بطرحه هذا الشهر ) , إذاً لقد تم التجميــــــــــــــع وخبر تأجيل طرح البنك في الصحف ربما غداً أو بعده !

الأستشاري
28-08-2006, 10:08 PM
التصريح الرسمي لبنك الخليج سيكون غـــدا" في مــــــــوقع الســـــــــــوق بأذن الله

وماتم نشره في القبس غير صحيح

A.L.I
28-08-2006, 10:10 PM
التصريح الرسمي لبنك الخليج سيكون غـــدا" في مــــــــوقع الســـــــــــوق بأذن الله

:app: :app: :app: :app: :app: :app:

CNBC
28-08-2006, 10:11 PM

يعني كيف أخوي الاستشاري غير صحيح بخصوص 15 نوفمبر

عضو المنتدى
28-08-2006, 10:12 PM

معناه أنه ليس في 15 نوفبر من كلامك يا الأستشاري وشكرا لك

عليان
28-08-2006, 10:19 PM
إدارة البورصه عندما تأتي بخبر في موقعها , تكون السباقه لنشر الاخبار الجميــــــــله التي تخدم شريحة الكبار والهوامير وأصحاب روؤس الأموال فقط , لكن كيف ؟ طبعاً بعد التجميـــــــــــع الكبير الذي حدث خلال الفتره الماضيه والتي أعتبرها سلب الأسهم من أيدي الصغار والإداره الموقره ساكته ولم يأتيها الضوء الأخضر إلّا عندما إكتمل التجميـــــــــــع والذي يخدمهم هم أنفسهم كذلك , يعني بالعربي إخدمني وأشيلك معاي ( لو تحدث أحد قبل ذلك .... كان طار والأن يعمل مستثمر فقط حاله من حال الناس ) .

خووووووووووووش إداره مسئوله , ساكته مستغله للموقف لحزين على صغار المستثمرين ومن تنازل عن أسهمه بتراب الفلوس , حتى ولم ترد منها أية تصريحات حتى الأن وهي تعلم ما يحاك من وراء الكواليس

صليب الراي
28-08-2006, 10:22 PM

ياخوفي انهم يقرون المنتدى
ويتعمدون تأخير النشر
لإيصال رسالة للناس
ان اهل المنتديات والانترنت كلامهم غير صحيح !

سفير الأسهم الحسنة
28-08-2006, 10:28 PM
أتمنى نشر الخبر غداً في موقع السوق حتى ننتهي من هذه الشائعات ونعرف مصير السوق إلى أن يتجه ؟

Analyzer
28-08-2006, 10:38 PM

اخي الاستشاري اولا كل الشكر على جهودك
ثانيا انا كنت متابع ماتكتبه بهذا الخصوص وانت ذكرت انه من المتوقع الاكتتاب في شهر 11 وبخصوص تعليقك على خبر القبس انه غير صحيح هل تقصد انه غير صحيح ام انه غير دقيق بمعنى هل انه ممكن ان يكون في 11 ولكن ليس 15/ 11 ام انه ليس في شهر 11

brent
28-08-2006, 10:45 PM
اخي الاستشاري اولا كل الشكر على جهودك
ثانيا انا كنت متابع ماتكتبه بهذا الخصوص وانت ذكرت انه من المتوقع الاكتتاب في شهر 11 وبخصوص تعليقك على خبر القبس انه غير صحيح هل تقصد انه غير صحيح ام انه غير دقيق بمعنى هل انه ممكن ان يكون في 11 ولكن ليس 15/ 11 ام انه ليس في شهر 11
نفس السأل موجه للاستشاري

الأستشاري
28-08-2006, 10:58 PM
تحياتي لك أخوي الأنصاري

هناك تحفظ كبير من قبل اللجنة على التصريح حتى يتم نشره في موقع السوق وجريدة القبس لا يمكن الأعتماد عليها في نقل الأخبار وما ذكرتة هومجرد توقع بناء على مايتم نشره . ولايمكن لأي مسؤل أعطئها أخبار قبل نشر الخبر في موقع السوق . موعد الأكتتاب كما ذكرت من المتوقع في شهر 11 كما أنه لن يكون هناك أكتتاب للخليجيين بأستثناء المؤسسين كما أن البنوك المحلية سوف تقوم بتمويل الأكتتاب .

وما نتمناه أن يتم وضع الخبر في الموقع قبل جلسة التداول ونتمنى أن يكون إيجابي بأذن الله على السوق .

Analyzer
28-08-2006, 11:01 PM
تحياتي لك أخوي الأنصاري

هناك تحفظ كبير من قبل اللجنة على التصريح حتى يتم نشره في موقع السوق وجريدة القبس لا يمكن الأعتماد عليها في نقل الأخبار وما ذكرتة هومجرد توقع بناء على مايتم نشره . ولايمكن لأي مسؤل أعطئها أخبار قبل نشر الخبر في موقع السوق . موعد الأكتتاب كما ذكرت من المتوقع في شهر 11 كما أنه لن يكون هناك أكتتاب للخليجيين بأستثناء المؤسسين كما أن البنوك المحلية سوف تقوم بتمويل الأكتتاب .

وما نتمناه أن يتم وضع الخبر في الموقع قبل جلسة التداول ونتمنى أن يكون إيجابي بأذن الله على السوق .
كل الشكر اخي الكريم على الرد ونتمنى من ادارة السوق ذلك

يابعدهم كلهم
28-08-2006, 11:02 PM
جزاك الله خير اخوي الاستشاري بصراحه جهد تشكر عليه

:nice: :nice: :nice: :nice:

ابو الاسهم
28-08-2006, 11:04 PM
وان غداً لناظره قريب

المهاجر
28-08-2006, 11:05 PM
يعطيك الف عافيه اخوي الاستشاري
وكل الشكر لك على ردودك السريعه وتوضيح كل النقاط

عتيج الصوف
28-08-2006, 11:10 PM
اتوقع حتى لو كان الأكتتاب قريب فتأثيره محدود والله اعلم

عليان
28-08-2006, 11:11 PM
بداية التداول وفي فترة ما قبل التداول لن ترون شئ وذلك لتكملة مشوار التجميـــــــــع ومن ثم سيظهر الخبر المفرح وستدخل السيولة الجديدة بإذن الله , إذاً نصيحه لا تتنازلوا عما تملكوا ( قلة العرض ) في الغد وهذا مما سيؤدي للإرتفاع في أسعار الأسهم بسرعه وسترون السيوله الجديدة الداخله كعلامة دخول واضحه على معظم الأسهم فهنيئاً للجميــــــــــع إن شاء الله , سنرا إرتفاع الأسهم قبيل التداول وسيكون ملحوظ للعامه .

المفوض
28-08-2006, 11:27 PM
تم التحديد لموعد الاكتتاب بتاريخ 5\11\2006 . مصدر موثوق منه...
** تـنـويـــــــــه :
نرجى عدم اخذ هذا الموعد على محمل الجد الى ان يتم نشره رسميا...من قبل سوق الدوحة للاوراق المالية غدا... ومبروك عليكم طلوع السوق بكرة...

تحياتي...ان هذا الخبر قمت بايصاله لاحبتي في المنتدى بناء على شهادة من احد المتواجدين باجتماع اللجنة اليوم. واتمنى ان يصدق الخبر..وجزاكم جميعا الف خير على فعل الخير.

عيسى111
28-08-2006, 11:30 PM
الخبر أكيد شهر 11 والخليجين ما لهم إكتتاب وصارت مشادة بين المؤسسين القطريين والخليجين في هذا الموضوع هذا اللي وصلني والعهده على اللي جاب الخبر ولا تلموني هذا اللي وصلني والله أعلم

الأستشاري
28-08-2006, 11:31 PM

عيسى111
28-08-2006, 11:33 PM
مشكور يالاستشاري على الأخبار الطازجة أول بأول

الخبر أكيد شهر 11 والخليجين ما لهم إكتتاب وصارت مشادة بين المؤسسين القطريين والخليجين في هذا الموضوع هذا اللي وصلني والعهده على اللي جاب الخبر ولا تلموني هذا اللي وصلني والله أعلم

المفوض
28-08-2006, 11:35 PM
بالعكس اخوي الاكتتاب سوف بتم طرحه للقطريين والخليجيين المؤسسين فقط... وتاكيدا لهذا الكلام انتظر الخبر الرسمي غداعندما ينشر على موقع السوق ما بين 9 ص الى 11 ص.

تحياتي لكم

عيسى111
28-08-2006, 11:36 PM
بالعكس اخوي الاكتتاب سوف بتم طرحه للقطريين والخليجيين المؤسسين فقط... وتاكيدا لهذا الكلام انتظر الخبر الرسمي غداعندما ينشر على موقع السوق ما بين 9 ص الى 11 ص.

تحياتي لكم

أقصد الاكتتاب العام اخوي

Rayyan
28-08-2006, 11:37 PM
ما شاء الله أكثر من 5000 زائر للموضوع ومتابعة لصيقة لي أخر المستجدات بأعلان اشهار البنك وهذا مع العلم هوا بنك ربوي وأكثر الأعضاء أبدو عدم اهتمامهم للأ كتاب به ، فقط أتسائل كيف سيكون الأن عليه الحال لو كان البنك اسلامي ؟؟؟؟ الله يرزقنا وياكم المال الحلال ....

Cash
28-08-2006, 11:41 PM
check on 26/08/2006

الأستشاري
28-08-2006, 11:45 PM
بأذن الله السوق غـــــــــدا" إلى الأرتفــــــــــاع

مجرد توقع شخصي

M O 7 A M M E D
28-08-2006, 11:48 PM
بأذن الله السوق غـــــــــدا" إلى الأرتفــــــــــاع

مجرد توقع شخصي

على هالخبر ان شاء الله السوق فوق بكره .. :nice:

قطر
28-08-2006, 11:53 PM
اخوي قطر القبس لانقلت خبر ولا شي هاي موضوع قديم هي واحد نقله معا تغير التواريخ لانك لو بتدخل ع جريده القبس مب محصل الخبر

اخوي موجة بحر

انا دخلت على موقع القبس مالقيت الا الخبر القديم

ولكن احد الاعضاء وضع رابط لمنتدى تم نشر فيه الخبر مسرب من القبس ..

والخبر خاص بملحق الغد ...

ولو تلاحظ الفرق بين الخبر الجديد والخبر القديم

ان الخبر القديم حدد موعد فبراير لطرح الاكتتاب :deal: وهذا طبعا يثبت اشاعة القبس وانتهت الاشاعه

والخبر الجديد يذكر 15 نوفمبر كموعد لطرح الاكتتاب :deal: وهذا طبعا مأخوذ من موقعنا وتم اضافة عليه 15 كذرة ملح وبهارات من قبل الصحفي :funny: لكن مكشوفة اللعبه...

على العموم دائما وابدا كانت القبس تفتعل المواضيع ((اللي اتضيق خلق القطري )) حتى لو كانت اشاعه ،، على سبيل المثال قد تكلموا عن الكهرباء والماء المجانية عندنا ...

لا ادري ماسر هذا الاهتمام بأخبار قطر وشعبها ،،، صابت معاهم مره ،، وصدقوا عمرهم

قطر
28-08-2006, 11:54 PM
هذا الكلام وبس
:app: :app: :app: :app:
سرق عيني عينك :con2:
:p :p :p

قطر
28-08-2006, 11:57 PM
ما شاء الله أكثر من 5000 زائر للموضوع ومتابعة لصيقة لي أخر المستجدات بأعلان اشهار البنك وهذا مع العلم هوا بنك ربوي وأكثر الأعضاء أبدو عدم اهتمامهم للأ كتاب به ، فقط أتسائل كيف سيكون الأن عليه الحال لو كان البنك اسلامي ؟؟؟؟ الله يرزقنا وياكم المال الحلال ....

اخوي بغض النظر اذا كان البنك ربوي او اسلامي

فلابد من متابعة الاخبار الاقتصادية اولا بأول

الاقتصاد كله كتله واحده ،، لايجب اغفال جزء معين لانه حرام

حرام التعامل به وشرائه ،، ولكن متابعة اخباره لاشيء به ...

المخلب
29-08-2006, 12:11 AM
يعني الواحد شيقول ! ..

والصراحه المفروض المشككين محرجين لابعد الحدود ! ..

للاسف ان فيهم قدامه .. وفيهم مرتزقه ماعندهم الا مشاركتين وجايين يشككون بعضو صرنا ناخذ اغلب الاخبار الحصريه منه ! ياللعجب ! ..

وللاسف هناك اشخاص ( من المشككين ) لم تكن هذه اضافتهم الاولى ( في التشكيك ) بل اصبح كل موضوع مهم ويجزم الواحد على مصداقيته يبدأ سوس شكهم ينخر فيه ! ياريت انهم يكفون عن الاسلوب هذا المضلل مثل الي يكذب ويصدق كذبته ! ..

احييك اخوي الاستشاري .. والله لو واحد غيرك كان سكت عن الموضوع وما قال شئ الا حين انتهاء الاجتماع ! ولا يعرض نفسه الى اي من هل الكلام .. !!

لكن كما تعودنا الاخبار الطازجه تأتي قبل موقع السوق وقبل ما تطلع لاهل قطر ! (( ماعدا المتابعين للمنتدى هذا ! )) وخاصه من اشخاص ثقه امثال الاخ الاستشاري ..

تحيه لك يالاستشاري .. والله يقويك .. اخوك المخلب .

asalam
29-08-2006, 01:41 AM
يعني الواحد شيقول ! ..

والصراحه المفروض المشككين محرجين لابعد الحدود ! ..

للاسف ان فيهم قدامه .. وفيهم مرتزقه ماعندهم الا مشاركتين وجايين يشككون بعضو صرنا ناخذ اغلب الاخبار الحصريه منه ! ياللعجب ! ..

وللاسف هناك اشخاص ( من المشككين ) لم تكن هذه اضافتهم الاولى ( في التشكيك ) بل اصبح كل موضوع مهم ويجزم الواحد على مصداقيته يبدأ سوس شكهم ينخر فيه ! ياريت انهم يكفون عن الاسلوب هذا المضلل مثل الي يكذب ويصدق كذبته ! ..

احييك اخوي الاستشاري .. والله لو واحد غيرك كان سكت عن الموضوع وما قال شئ الا حين انتهاء الاجتماع ! ولا يعرض نفسه الى اي من هل الكلام .. !!

لكن كما تعودنا الاخبار الطازجه تأتي قبل موقع السوق وقبل ما تطلع لاهل قطر ! (( ماعدا المتابعين للمنتدى هذا ! )) وخاصه من اشخاص ثقه امثال الاخ الاستشاري ..

تحيه لك يالاستشاري .. والله يقويك .. اخوك المخلب .

يا أخى كان فيه اجتماع اليوم ولا لأ نرجو الرد

qatar_son
29-08-2006, 07:38 AM
أرفع غترتي وعقالي وقحفيتي احتراما لأخونا الأستشاري ;)
ولأخبارة وسبقه الصحيح في كل خبر ينقله لهذا المنتدى الكبير :app: :app:

اللي باقوله لك يا الأستشاري ما عليك من حد ( يا عنك انك ذيب ) omen

تحياتي للجميع:strong

Qtrun
29-08-2006, 07:44 AM
يعطيكم العافيه جميعاً بس خاطري اعرف ليش كل ماينزل موضوع للاستشاري تصير وراه مشاكل ومصايب يالربع ليش مستعجلين كل شي راح يبين اليوم وكل واحد يذكر ربه

تسلم ايدك يالاستشاري على طرحك المتميز دائماً

طليقان
29-08-2006, 07:47 AM
صباح الخير

صراحه كنت متحمس مع هالبنك وناوي أكتتب لكن شكل العمليه تفركشت ولا لنا (حنا يالخليجيين) في هالاكتتاب نصيب .. حصل خير

الشكر الجزيل للاخ الاستشاري على كل حال

الزاجل
29-08-2006, 08:56 AM
يا أخى كان فيه اجتماع اليوم ولا لأ نرجو الرد

امممم

هل كان هناك اجتماع والا الا ؟:con2:

ASU
29-08-2006, 09:05 AM
الاجتماع ما في

مقيم
29-08-2006, 10:14 AM
ارجو من ادارة المنتدى ... اغلاق هذا الموضوع ... لانه يدخل ضمن نطاق الاشاعات ... فلايمكن ان يكون اجتماع لجنة تاسيسة لبنك راسماله مليار دولار ... سرا على الاعلام والصحف ... التي لم تشر الى اي شىء لهذا الاجتماع المزعوم
لذلك اغلقوا هذا الموضوع .. حفاظا على مصداقيتكم في هذا المنتدى

مغروور قطر
29-08-2006, 10:29 AM
تم اغلاق الموضوع لحين تاكيد الخبر

مغروور قطر
29-08-2006, 01:56 PM
(29/08/2006) بنك الخليج التجاري ينفي خبر طرحه قريبا

نفى مسؤول باللجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري بتاريخ 29/08/2006 الشائعات حول طرح البنك قريباً، أو خلال شهر سبتمبر القادم مؤكداً أن اللجنة لم تتقدم بعد إلى وزارة الإقتصاد من أجل استكمال عملية التأسيس. كما أكد المصدر أن اللجنة التأسيسية للبنك من غير المتوقع أن تتقدم للوزارة لاستكمال عملية التأسيس قبل شهر 10 (أكتوبر) القادم، بحيث يتم بعد ذلك تحديد موعد للطرح للإكتتاب من قبل وزارة الإقتصاد والتجارة.

وقد أفاد المسئول بأن قيمة الأسهم المطروحة للإكتتاب هي 600 مليون ريال قطري، وهذه القيمة بحد ذاتها ربما تقارب تداول يوم واحد في سوق الدوحة للأوراق المالية.

من جهة أخرى، أفاد المصدر بأن اللجنة التاسيسية قد قطعت شوطاً في عملية التأسيس للبنك والتي تشمل: تحديد المقر الرئيسي للبنك، الدراسة الميدانية، دراسات الجدوى الإقتصادية، استقطاب الكوادر العاملة ضمن الفريق الأولي لإنشاء البنك، العمل على تقييم موردي نظام الحاسوب المصرفي، تحديد مجالات عمل البنك وخلق العلامة التجارية الخاصة به وما إلى ذلك من نشاطات أخرى يتم العمل عليها في هذه المرحلة وتحظى باهتمام اللجنة التاسيسية باعتبارها من الأولويات وتأتي قبل الطرح للإكتتاب العام.

كما أكد المصدرحرص اللجنة التاسيسية لبنك الخليج التجاري على مبدأ الشفافية و التزامها بتطبيق الإجراءات والنظم المعمول بها في دولة قطر والتي تقتضي الإفصاح عن أية معلومات تتعلق بالبنك ويمكن ان يكون لها تأثير على المناخ الإقتصادي بالدولة.

شكرا لك اخي العزيز الاستشاري على المصداقيه وسبق الصحفي

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

Analyzer
29-08-2006, 01:59 PM
واخيرا تكلموا واعتقد الاخ الاستشاري صدق في شغلتين وهم انه ستتضح الرؤيه اليوم والثانيه ان الاكتتاب لن يكون في شهر 9 وكرر اكثر من مره انه من المتوقع في شهر 11
وهذا رابط الخبر من موقع السوق

http://www2.dsm.com.qa/dsm/DSM_AR_NewsDeatils?id=2022

عتيج الصوف
29-08-2006, 02:02 PM
تمخض الجبل فولد فأرا

المراقب
29-08-2006, 02:05 PM
خبر السوق واضح، تبدأ المعاملات الرسمة في شهر 10 وتحدد الوزارة موعد الطرح المناسب، شهر 11 أو 12 أو السنة المقبلة.

600 مليون للإكتتاب، يعني 60 مليون سهم إذا كان 10 ريال.

brent
29-08-2006, 02:06 PM
الف مبروك والله يعطيك العافية يا الاستشاري

الأستشاري
29-08-2006, 02:07 PM
أشكر الجميع على ثقتهم الغالية والتي أهدف من ورائها نشر الحقيقة والشفافية المفقودة كما أتوجة بالشكر الجزيل إلى أخواني المشرفين والمراقبيين وأشكرك أخي مغروور على نشر الخبر والذي أكدت صدوره اليــــــوم لك وللأخـوة أعضاء المنتدى .

وبكل تأكيـــــــــــــــد وكما ذكرت بأن الخبر سيكون إيجابي على السوق غـدا" . ومن الملاحظ بأن الخبر يحمل في طياتة عدد من النقاط وكما يلي :

1 . تأسيس البنك سيكون قريبا" وقبل نهاية العام .
2. الأسهم المطروحه للأكتتاب 600 سهم فقط .
3. إحتمال طرح البنك في شهر 11 مازال قائم .

وبخصوص إجتماع اللجنة فقد تم الأجتماع أمس في تمام الساعة السابعة ونصف وتم تأكيد طرح الأكتتاب بالكامل للقطريين إلا أن الخبر لم تطرق إلى ذلك .

وألــــــــــــــف مبــــــــــــــــروك للجميــــــــــــــــع

طليقان
29-08-2006, 02:11 PM
والخليجيين ؟

مضارب جديد
29-08-2006, 02:12 PM
ههههههة مش قلت لك يالاستشاري ان رئيس اللجنة نفي لي شخصيا الاجتماع .

كل اللي اقولة لك اتق اللة في اخوانك واعلم ان اللة مطلع على نيتك . والكلمة امانة .
وعلى فكرة انت سويت نفس الحركة في ( فتوى الناقلات ) .

انتبة ( انت تلعب في اقتصاد البلد )

ASU
29-08-2006, 02:13 PM
ممكن واحد يوضحلي ليش الخليجيين منعوا من الاكتتاب...؟

بنت السوق
29-08-2006, 02:15 PM
(29/08/2006) بنك الخليج التجاري ينفي خبر طرحه قريبا

نفى مسؤول باللجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري بتاريخ 29/08/2006 الشائعات حول طرح البنك قريباً، أو خلال شهر سبتمبر القادم مؤكداً أن اللجنة لم تتقدم بعد إلى وزارة الإقتصاد من أجل استكمال عملية التأسيس. كما أكد المصدر أن اللجنة التأسيسية للبنك من غير المتوقع أن تتقدم للوزارة لاستكمال عملية التأسيس قبل شهر 10 (أكتوبر) القادم، بحيث يتم بعد ذلك تحديد موعد للطرح للإكتتاب من قبل وزارة الإقتصاد والتجارة.

وقد أفاد المسئول بأن قيمة الأسهم المطروحة للإكتتاب هي 600 مليون ريال قطري، وهذه القيمة بحد ذاتها ربما تقارب تداول يوم واحد في سوق الدوحة للأوراق المالية.

من جهة أخرى، أفاد المصدر بأن اللجنة التاسيسية قد قطعت شوطاً في عملية التأسيس للبنك والتي تشمل: تحديد المقر الرئيسي للبنك، الدراسة الميدانية، دراسات الجدوى الإقتصادية، استقطاب الكوادر العاملة ضمن الفريق الأولي لإنشاء البنك، العمل على تقييم موردي نظام الحاسوب المصرفي، تحديد مجالات عمل البنك وخلق العلامة التجارية الخاصة به وما إلى ذلك من نشاطات أخرى يتم العمل عليها في هذه المرحلة وتحظى باهتمام اللجنة التاسيسية باعتبارها من الأولويات وتأتي قبل الطرح للإكتتاب العام.

كما أكد المصدرحرص اللجنة التاسيسية لبنك الخليج التجاري على مبدأ الشفافية و التزامها بتطبيق الإجراءات والنظم المعمول بها في دولة قطر والتي تقتضي الإفصاح عن أية معلومات تتعلق بالبنك ويمكن ان يكون لها تأثير على المناخ الإقتصادي بالدولة.

Thankx...ان شاء الله بكره يتفاعل السوق مع الخبر و يرتفع000الف شكر ياالأستشاري و مغروور

من الرياض
29-08-2006, 02:40 PM
أشكر الجميع على ثقتهم الغالية والتي أهدف من ورائها نشر الحقيقة والشفافية المفقودة كما أتوجة بالشكر الجزيل إلى أخواني المشرفين والمراقبيين وأشكرك أخي مغروور على نشر الخبر والذي أكدت صدوره اليــــــوم لك وللأخـوة أعضاء المنتدى .

وبكل تأكيـــــــــــــــد وكما ذكرت بأن الخبر سيكون إيجابي على السوق غـدا" . ومن الملاحظ بأن الخبر يحمل في طياتة عدد من النقاط وكما يلي :

1 . تأسيس البنك سيكون قريبا" وقبل نهاية العام .
2. الأسهم المطروحه للأكتتاب 600 سهم فقط .
3. إحتمال طرح البنك في شهر 11 مازال قائم .

وبخصوص إجتماع اللجنة فقد تم الأجتماع أمس في تمام الساعة السابعة ونصف وتم تأكيد طرح الأكتتاب بالكامل للقطريين إلا أن الخبر لم تطرق إلى ذلك .

وألــــــــــــــف مبــــــــــــــــروك للجميــــــــــــــــع

شكرا يالاستشاري لو انها صدمة لنا نحن الخليجين انه ماراح نكتتب ولكن مافي اليد حيلة الاسهم قليلة وبالكاد تكفي القطرين واعتقد بانه هذا ماسبب ربكة للموسسين والله ايبارك لكم فيها

الأستشاري
29-08-2006, 02:42 PM
الأجتماع عقد أمس في الساعة السابعة ونصف وهو أقرب إلى لقـــــــــاء قصير بين أعضاء اللجنة . كما ان الخبر لم ينفي عقد الأجتماع وقد تم خلال الأجتماع مناقشة أخر التطورات تأسيس البنك وحول إصدار تصريح رسمي . ومن الملاحظ أن التصريح يحمل في طياتة التقليل من تأثير طرح البنك للأكتتاب من خلال (600 مليون ريال وهي تعادل تداول يوم واحد في سوق الدوحة ).

وبالتـــــــــــــــــوفيق للجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

qatari1
29-08-2006, 02:49 PM
وجب إغلاق الموضوع بعد نشر الخبر الرسمي من موقع السوق.