المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبر نفسك ,هل شخصيتك قويه ام انك شخص هلامي؟..ادخل وشوف وضعك

سبحانك اللهم
22-09-2014, 07:22 AM
تبون اتعرفون انتوا من اي نوع صح؟ وكلنا نمني انفسنا لنكون من ذوي الشخصيات القويه بلا شك ,,, ولكن
حتى يتسنى لنا الحكم على اي شخص بانه ذو شخصيه قويه فيجب ان يكون مؤثرا على الاخرين
وقد يؤثر الشخص المؤثرعلى اشخاص مؤثرين وذوي شخصيه قويه مثله وهذا امر وارد ولكنني اردت ان اسلط الضوء هنا على الفئه الثانيه من المتأثرين
الا وهم التابعين (المصفقين والمطبلين) وضعاف الشخصيه من الناس الذين ما ان ينطق الشخص المؤثر ببنت شفه الا ورأيتهم قد تحولوا امامه الى مرأه عاكسه له يصنعون مايصنع ولايتحولون عنه قيد انمله فهم رجال اليين يتم التحكم بهم اليا وفي الحقيقه هم مسلوبين الاراده والتفكير فهذا الشخص المؤثر يمثل لهم الخير المطلق فباتباعه وبالتشكل على شاكلته هم لن يحيدوا عن الطريق الصواب وعن جادة الحق ابد الدهر ( على حد علمهم)

فمثلما يشترط ان يكون صاحب الشخصيه القويه مؤثرا فهذا التاثير لايكون الا اذا كان الشخص ذكيا
فالعلماء والفلاسفه والمخترعين والمكتشفين هم جميعهم من المؤثرين العباقره الذين سجل التاريخ اسمائهم من ذهب لما قدموه من منافع للبشريه
ولكن قد يخطر هذا السؤال ببال احدنا من هم الاذكياء؟
من المفاهيم الشائعه عن الاذكياء بانهم هم اصحاب الذاكره القويه وهذا غير صحيح لان هناك الكثير من اصحاب الذاكره القويه ومع ذلك هم يوصفون بقليلي الحيله والذكاء
وقد يقول قائل ان فلان ذكي ويبرر وصفه بالذكاء لهذا الشخص بانه حصل على المركز الاول على مستوى مدرسته او على مستوى الدوله وهذا من الخطأ الشائع ايضا لان هؤلاء هم المجتهدون المثابرون على تحصيل المعلومات
فلو اننا احضرنا شخصا مستوى ذكائه 20%(يتمتع بقدر بسيط من الذكاء) وشخصا اخر مستوى ذكائه 100% (عبقري)
واجرينا لهم اختبار بعد شهر من الان فقد يتفوق الشخص قليل الذكاء على الشخص العبقري بجده واجتهاده
فالشخص قليل الذكاء لو افترضنا بانه كان يذاكر في اليوم سبع ساعات مقابل ساعه نصف ساعه للشخص العبقري في اليوم
لتفوق الشخص قليل الذكاء على الشخص العبقري في نهاية المطاف ( في الاختبار)
وانا هنا اريد ان اوجه رساله الى فئه خاصه من الناس الذين لايبدأون في تحصيل المعلومات للاختبار الا قبيل الامتحان بايام ومع ذلك فانهم يجتازونه بنجاح بتقدير عام مقبول او جيد , انتم تعدون من ضمن الاذكياء وكان بوسعكم التفوق بحصولكم على تقدير عام جيد جدا او حتى امتياز اذا ماخصصتم وقتا اطول لتحصيل المعلومات وتكمن المشكله بانكم قد ضيقتم على انفسكم وحصرتم بوقت ضيق لايكفي لاستيعاب هذا الكم الهائل والمتراكم من المعلومات
وبالنسبه لمن لم يحالفه الحظ منكم ورسب في الامتحان فلا تيئس ولاتبتئس وعاود المحاول مجددا مرارا وتكرارا وستجتاز الاختبارات بنجاح في نهاية المطاف ولا تصدق او تتاثر باراء المحبطين ولا تلتفت لهم او لعبارات الاستخفاف كأن ينعتوك او يلصقون بك صفة الغباء فانت لست غبيا كما يزعمون وقد تكون (عبقريا) اواكثر حده وذكاءا منهم ولكنك لاتعرف قيمة نفسك فخيب ظنهم فيك ( واحرق كرتهم ) واجتهد فستتفوق على نفسك وعليهم وستجتاز الاختبارات بنجاح
( وااااايد نااس اذكيا وعباقره لكنهم يرسبون في الامتحانات لانهم ماينظمون وقتهم ومايرجعون للمصدر الصحيح للمعلومات )
والدليل على ذلك من العلماء مكتشف المصباح توماس اديسون الذي كان يصفه استاذه بالغباء ولكنه خيب ظنه بان اصبح احد اكثر المخترعين تاثيرا على البشريه
(انت يمكن عبقري لكن ماتعرف اتوظف او تستغل الامكانيات الكامنه فيك)

الذكي تعريفه هو الشخص الي اذا اكتسب معلومه يقدر يعبره عنها باسلوب واضح وسهل وسلس
يعني في ناس ابسرعه يفهمون معلومه لكن مايعرفون يعبرون (مايمتلكون ملكة التعبير لانهم غير اذكياء مثل بعض الدكاتره والمدرسين يعرفون بس مايعرفون يفهمون)
فهؤلاء لاينطبق عليهم مفهوم الذكاء
وفي ناس اذا استوعب معلومه معينه فانه يستطيع التعبير عنها بوضوع فهؤلاء هم الاذكياء
علشان جذي انت ماتقدر تفهم حق شخص مختل عقليا لانهم مايفهمون وبالتالي لايستطيعون ان يعبرون
انزين نرجع اشوي للتابعين من الناس وناخذ تشبيه بسيط عليهم علشان كلنا انتعرف عليهم عن كثب(لان هذول هم الي احنا مبتلشين فيهم ابصراحه)
فهؤلاء ناس ليس لهم اي مكانه قيمه تذكر في عالم البشر اما في عالم الحيوان فهم لهم مكانه خاصه بالنسبه لنا
فالبغبغاء من الصعب جدا عليك تدريبه وترويضه او ان تؤثر عليه عندما تكون له شخصيته ذاتيه خاصه مستقله به فستعجز منه لتعلمه النطق او الكلام
ولو اقتربت منه اكثر وقربت يدك اليه لتداعبه فسيصيح في وجهك ( وبيعض صبعك) هههههههه فهذا يباع في الاسواق بابخس الاثمان
فانت هنا بحاجه الى بغبغاء ليس له شخصيه خاصه لتتمكن من تشكيل وصقل شخصيته بنفسك
ولتبدأ بترويضه يجب ان يكون حديث التفقيس (بيبي اصغيرون) وهنا شيئا فشيئا سيكرر كل ماتريد منه تكراره وسيجلس على يدك بل انه سيقوم باداء رقصة التانغو لاجلك ههههههه
وهذا يباع باغلى الاثمان اليس كذلك
فالفرق هنا بين ضعاف الشخصيه من الناس الذين يكررون مايمليه عليه غيرهم من القول والفعل والاعتقاد وبين الببغاوات الناطقه هو ان الببغاوات الناطقه تباع باغلى الاثمان لانها نادره اما ضعاف الشخصيه والمطبلين والمصفقين من الناس فهم كثر ولهذا هم ليس لهم قيمه تذكر
انزين سؤال يطرح نفسه هل المؤثرين من الناس هم دائما على حق وصواب
الجواب كلا
والدليل ان الرسول صلى الله عليه وسلم دعى الله سبحانه وتعالى وقال (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين)
والمقصود بالعمرين هنا عمور ابن هشام (ابوجهل) وعمر ابن الخطاب
وجميعهم لم يكونوا مسلمين وقتها ولازالوا مشركين اي كانوا على ضلال
السؤال هنا لماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم هؤلاء الاثنين بالدعاء؟
الجواب هو لان هؤلاء الاثنان كانوا مؤثرررررين جدا واذكيااااااااء جدااااا ولو اسلم احدهم فسيكون مكسبا عظيما للمسلمين فباسلوبهم وعلمهم وتاثيرهم ستقوى شوكة المسلمين وسيدخل جمعا غفيرا من الناس لان الاسلام احوج مايكون لهؤلاء الناس المؤثرين وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمر ابن الخطاب ذات يوم ( لوكان بعدي نبي لكان عمر) لما رأه منه حدة ذكائه ولمدى تاثيره على الناس وهذه كانت صفة الانبياء

والصحابه الكرام كانوا يتمتعون بالذكاء لانهم كانوا ينهلون من علم الرسول صلى الله عليه وسلم
وقد فاق الرسول صلى الله عليه وسلم جميع البشر ذكاءا ولناخذ مثالا هنا يوضحك ذلك
حينا ذهب الى ثقيف في الطائف يدعوهم الى الاسلام ولنصرته لم يستجيبوا له وغرروا به سفهائهم والقوا عليه الحجاره حتى ادموا قدميه الشريفتين
فلم يؤثروا به هؤلاء الناس السفهاء وانما كان يخشى فيما اذا كان مقصرا في دعوته الى الله وقال " اللهم إنى اشكو إليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك0"
فجل غايته ان لايغضب المولى عز وجل منه
فانظر الي مالذي اثر في الرسول صلى الله عليه وسلم وقارنه بما يؤثر بنا في لو تعرضا لاي موقف لقينا منه اذى في سبيل الله
الاختلاف في مستوى التفكير وتاثير الحوادث وفهمها واستيعابها عند الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تميزه عن سائر الخلائق
وموقف اخر عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه ، فقلت له : لم تصنع هذا يا رسول الله ، وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؟ قال : أفلا أحب أن أكون عبداً شكوراً ؟ متفق عليه .
( شوفوا مستوى الاستيعاب والتفكير) يعني قط سمعتوا في حياتكم واحد نجح في الاختبار ولازال يواظب ويذاكر ويجتهد (تبون معجزه اكبر من جذي)
ومماهو معلوم ومعروف ان القراءه هي اكبرواوثق مصدر لتلقي المعلومات للتعبير عنها بذكاء وللتاثير على الاخرين ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم اميا لا يقرأ ولا يكتب
فمن اين جاء بهذا العلم والذكاء الخارق ومستوى والفهم الادراك والتأثير على الناس(هذه من معجزاته صلوات ربي وصلواته عليه)

يعني الناس اتصلي واتصوم وتعبد رب العالمين بس علشان الله يغفر لهم واذا الله غفر لاحد اكيد بيدخله الجنه لكن مستوى التفكير وفهمه للامور والتعبير عن فهمه العميق ببساطه فهذا هو الذكاء الخارق للعاده
ومثال ان في ناس اذكياء ولكنهم كانوا على ضلاله,, ان الرسول صلى الله عليه وسلم سأل الوليد عن أخيه خالد، فقال: (أين خالد؟)... فقال الوليد: (يأتي به الله ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم - (ما مثله يجهل الإسلام، ولو كان يجعل نكايته مع المسلمين على المشركين كان خيرا له، ولقدمناه على غيره)
ومن اسباب عدم التاثر بالحق هو الحسد والكبر مثلما حصل مع بني اسرائيل فانهم يحسدوننا لان الله اختار خاتم الانبياء والرسل من بني اسماعيل وكانوا يريدون ان يكون خاتم الانبياء والرسل من بني اسرائيل وحاربوا الرسول وهم يدركون بانه هو النبي المرسل وخاتم الانبياء (كل هاي علشان الحسد)
وبخصوص فرعون ترى فرعون كان مؤثروملعوون وكان ذكي بس كان ضال وعنيد وجعل الناس يعبدونه من دون الله
وكان يقول لهم ( ما اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد )
وعلشان جذي قال النبي موسى عليه السلام(( رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي))
والله استجاب دعائه وأيده باخيه وبمعجزتين الي هم الحيه واليد علشان يقدر ياثر على فرعون واعوانه
ولما أتوت السحره والقوا عصيهم وحبالهم وتحدوا نبي الله موسى والقى بعدهم نبي الله موسى عصاه وانتصر عليهم اهني اول ماتاثر بالنبي موسى عليه السلام ومعجزاته هم السحره وقالوا امنا برب العالمين(تأثروا بالمعجزات)
موسى عليه السلام اثر عليهم ومعجزاته اثرت عليهم اكثر من تاثير فرعون عليهم الي من تاثيره استعباده للناس
ولما امن السحره تاثر باقي العوام من الناس لان السحره لهم اتباع من الناس وامن الكثير من الناس لموسى عليه السلام
انزين هل يجوز التاثر بغير المسلمين الجواب هو نعم ان كانوا على حق وليسوا على باطل وان كان ذلك لايتعارض مع ماجاء به الينا ديننا الحنيف
ولكن من الافضل التاثر من المسلمين ان وجد عندهم ماينفعنا ويغنينا عنهم
يعني ليش نسمع حكم فلاسفة الاغريق واليونان مثل ارسطو وافلاطون وسقراط ونترك كلام الله سبحانه وتعالى وهو افضل واقوى في الاستشهاد والبينه
ومن بعد كلام الله ياتي كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابه الكرام وعلماء المسلمين
يعني مب حلوه منك علشان تدعم موقفك انك تقعد تستشهد ابكلام احد المطربين واتقول (اشعلي انا من الناس واشعلى الناس مني)
وانت عندك مصادر اقوى منه للاستشهاد وللايضاح
ورب الكعبه ان حكم وعضات الخلفاء الراشدين مثل ابوبكر وعمر وعثمان وعلي ابن ابي طالب انها ابلغ وافصح واروع من حكم الف واحد من امثال نيشته وافلاطون وسقراط وارسطور
اي بس يمكن نستحي نستشهد ابهم تدرون ليش لان انخاف يقولون عنا ها استويت امطوع بريده اشوفك ( انت اسلامي , انت ليش رجعي ,انت متخرج من جامعة قطر ومادرست برع )
ومانستحي انقلد ونتاثر ابارسطو وسقراط وغيرهم من المفكرين الامريكان لان هذا بالنسبه لنا شرف كبير نعتز فيه علشان يقولون احنا ثقافتنا غربيه(( وقلوبال)) مب ثقافه محليه (( المساله مسالة برستيج))
الناس تبي الفيرساتشي ومايبون الفانتينو للاسف
مع ان الفانتينو ارخص ويمكن الحصول عليها اسرع لا وفي عندهم عروض ترويجيه يعني تشتري وحده وتحصل على الثانيه ابلااااش هههههه
قال الرسول صلى الله عليه وسلم فيمن يتبع غير المسلمين ان كانوا عن ضلال
"لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه"
وهذا انتوا اتشوفون اشلون قاعدين انقلدهم في تحدي الماي البارد المثلج واشلون بعض الناس قاعد اتقلدهم
ومن الامثله شوفوا اللبس وقصات الشعر وتخريم الوجه عند البنات والاصباغ الغريبه وعمليات التجميل والتكبير وماعرف ايش
والمقصود هنا ان كانوا على ضلال وليس على حق يعني الغير مفيده للمسلمين
ومن الامثله على الناس المؤثرين والناس المتاثرين ان في كان مسرحيه تعرض في احد دور المسرح الغربيه
وكان القائمين على هذه المسرحيه يدسون بين الجمهور أناس مأجورين بس شغلتهم تصنع الضحك والقهقهه علشان يخلون كل المسرح يضحكون حتى لو بدون سبب
والناس تضحك وتتوهم ان هالموقف مضحك (حتى لو كان موقف تافه) ويستانسووون ,, وكان في ناس مندسين لما ينقال مقوله مفيده او حكمه والناس مب منتبهين لهم انهم يخلون الناس المندسين بينهم يصفقون علشان الجمهور المتاثرين كلهم يقلدونهم ويصفقون معاهم وستهتز اركان وخشبات المسرح بالتصفيق (فالمقياس بالنسبه لهم على نجاح المسرحيه هو تفاعل الجمهور معهم) والناس للاسف يقلدون ولا يعرفون شالسالفه(ناس مقلدين)
وحينما يعملون استبيان عن من مدى رضا هذا الجمهور بهذا هذا العرض المسرحي فان الجمهور يبدي اعجابه وسعادته البالغه بهذا العرض الشيق ,,
وحينما لايدسون اناس بينهم يشجعونهم على التصفيق والضحك فان نتائج الاستبيان ستكون مخيبه للامال وسيبدي الجميع عن غضبه وسخطه من هذا العرض السيىء
مع انه نفس العرض المسرحي ولم يتغير منه شيئا
((ناس تبي اتصفق واتزمر واتصفر وتضحك بدون سبب وهذا سر سعادتهم وللاسف))هؤلاء هم التابعون والمقلدون من الناس
وفي الختام باقول هالقصه المفيده
ان في شركة تحلية مياه بحر تعمل على الغاز الطبيعي واطلبوا اجراء مقابله مع اثنان من الاشخاص الاكفاء اصحاب الخبرات لتعيين احدهم في مركز مرموق في الشركه
واجلسوهم في غرفة الانتظار ودسوا بينهم عددا كبيرا من الموظفين المتنكرين واصبحوا هؤلاء الموظفين يقولون الا تشمون رائحة تسريب غاز
يجب ان نخرج من هذا المكان بسرعه قبل حدوث اي انفجار فقام احد المتقدمين للوظيفه من مكانه وتاثر بهم وهرع خلفهم وتبعهم متوهما بانها رائحة تسريب غاز
اما الاخر فلم يتحرك وظل جالسا في مكانه وكل مافعله هو ان فتح الشباك ليتاكد من هذه الرائحه فلم يجدها ولم يتاثر
فبمجرد ان دخل غرفة المقابله قالوا له لم لم تذهب وتهرب مثلهم فقال لهم ولم اهرب؟ وانا قد امضيت عمري كله في محطات تحلية المياه التي تعمل بالغاز واعرف رائحة تسريب الغاز حق المعرفه فلم يكن هذا سوى تهيؤات بالنسبه لهم ولست ممن يتبع اي احد غير مقتنع برايه

وقد قبلوه مسئولا في المحطه
اما الشخص الاخر فاتصل بهم هاتفيا بعد هروبه لاحقا لمعرفة موعد المقابله فقالوا له ان المقابله قد انتهت وانه قد تم تعيين شخص غيره بهذا المركز وعندما سالهم لماذا اذن استدعيتموني وطلبتم حضوري فقالوا له استدعيناك لاختبارك ولمعرفة مدى تاثرك بالاخرين ان كانوا هم على باطل ولكنك وللاسف تبعتهم ولم تنجح في اختبار المقابله فنحن نريد مسئولا لتطوير المحطه ويجب ان يكون مؤثرا وليس شخصا تابعا ويتاثر باراء الاخرين ان كانوا على خطأ
الطبالين والمصفقين هذول اتشوفهم حتى في الفرق الغنائيه يؤدون دورهم بدون ان يتقاضون اي اجر يذكر على عملهم
تدرون ليش ( لان محد سائل عنهم ) ويكفي انهم يطلعونهم في التلفزيون ههههههه

ومثل ماقلنا ان فرعون ذكي ترى النمرود غبي هههههه
لان النبي ابراهيم لما كان يحاول يفهمه ان الله يحيي ويميت قال انا احيي واميت كان يفهم الكلام على غير معناه وكان يعبرعن فهمه بطريقه خاطئه
فلم يرد عليه نبي الله ابراهيم بل اعطاه حجه اخرى اوضح واسهل فقال له فان الله ياتي بالشمس من المشرق فات بها من المغرب فبهت الذي كفر
(انصدم النمرود لما عرف المقصود بقدرة الله وحس انه كان غبي هههههه)
علشان جذي اذا شافوا واحد ذكي مؤثر لكنه على ضلال كانوا يشبهون ابفرعون
مثل ماشبه الرسول صلى الله عليه وسلم ابوجهل ابفرعون
اما النمرود هذا واحد غبي وفي الغالب لايتم تشبيه الناس المؤثرين الاذكياء به
واعذروني على الاطاله وشكرا لكم

R 7 A L
22-09-2014, 12:11 PM
قريت ربع الموضوع ولي رجعة

برفعة على شان يسهل علي اقراه كامل

QATAR 77
22-09-2014, 12:14 PM
ما شاء الله هاي كله انت الي كاتبة كم يوم صار لك تكتب :)

ودي أكون
22-09-2014, 12:15 PM
اششطوووول :rolleyes2:

بقرا الموضوع وانا راده البيت .. عشان ماحس بالطريج :rolleyes2:

المشكله اخاف اوصل البيت والموضوع بعدني ماخلصته :tease:

سبحانك اللهم
22-09-2014, 02:11 PM
قريت ربع الموضوع ولي رجعة

برفعة على شان يسهل علي اقراه كامل
باقي عليك ثلاث ارباع الموضوع انا ترى امتابع معاك وانشاء الله يعجبك

سبحانك اللهم
22-09-2014, 02:13 PM
ما شاء الله هاي كله انت الي كاتبة كم يوم صار لك تكتب :)
حاضرين لكم وانا من لي اعز منكم علشان اكتب لهم

سبحانك اللهم
22-09-2014, 02:14 PM
اششطوووول :rolleyes2:

بقرا الموضوع وانا راده البيت .. عشان ماحس بالطريج :rolleyes2:

المشكله اخاف اوصل البيت والموضوع بعدني ماخلصته :tease:

هالموضوع الحلو بدل موضوع الزهيويه الامسي هههههههههه

ودي أكون
22-09-2014, 02:33 PM
قبل ما ارد ع موضوعك اللي فر راسي فر :anger1:
بنصحك كم نصيحه لوجه الله ..

اول شيء حاول تختصر اي موضوع تطرحه قد ماتقدر .. واذا تبي انا بختصره لك بكلمتين :tease:
ثاني شي.. التلوين مهم يحبب القارىء ع القراءه ..
واخيراً .. ترتيب الكلام ، استخدم التوسيط اللي فشريط الادوات ..

بالنسبه للموضوع .. انت منزل عشر مواضيع ف موضوع واحد الله يهديك بس :anger1:

نعم في فئه ذكيه لكنها بالفعل ماتدري عن ذكائها او ماتستغله الاستغلال الامثل ..
هاي باختصار :rolleyes2:

سبحانك اللهم
22-09-2014, 02:44 PM
قبل ما ارد ع موضوعك اللي فر راسي فر :anger1:
بنصحك كم نصيحه لوجه الله ..

اول شيء حاول تختصر اي موضوع تطرحه قد ماتقدر .. واذا تبي انا بختصره لك بكلمتين :tease:
ثاني شي.. التلوين مهم يحبب القارىء ع القراءه ..
واخيراً .. ترتيب الكلام ، استخدم التوسيط اللي فشريط الادوات ..

بالنسبه للموضوع .. انت منزل عشر مواضيع ف موضوع واحد الله يهديك بس :anger1:

نعم في فئه ذكيه لكنها بالفعل ماتدري عن ذكائها او ماتستغله الاستغلال الامثل ..
هاي باختصار :rolleyes2:
اول شي انتي الحين كاتبتلي صحيفة دعوى ( يعني ردج علي بعد طويل ويبيله تقطيع وانا الي باقصصه لج)هههههه
عاد انا خليت المهم الي هو التلوين لكني ركزت على الاهم منه الي هو الموضوع
هوبخصوص الموضوع ترى مختصرررره وااايد واااايد بس انتوا ناس تبون الراحه وعيزانين تقرون ها ؟ لكن ادواكم عندي وباراويكم المواضيع الطويله من اليوم ورايح
ويحق لي اكتب عشر مواضيع في موضوع واحد لان مايحق لي اكتب اكثر من موضوع واحد في اليوم
--------
انتي ياريتج اتشوفين الناس قاعده تتفاعل ويا اي موضوع فوق ههههههههههه
ويا موضوع عنوانه لايحق للزوجه منع زوجها من الزواج باخرى ههههههههه ماقول الا استغفر الله العظيم
هذا الموضوع مكرر مليون مره ولو انكتب في اي منتدى ثاني كان بيلغون احساب راعي الموضوع وبيقولون له شيل قشط واطلع برع اذا هاي مستوى تفكيرك
ههههههههههههه
وانا كاتب موضوع فلسفي وفي الاخير الناس عيزانه حتى اتكمله وانتي داخله علي تبين اتفلسفين علي انا ناااقص ههههههه

ودي أكون
22-09-2014, 05:56 PM
اول شي انتي الحين كاتبتلي صحيفة دعوى ( يعني ردج علي بعد طويل ويبيله تقطيع وانا الي باقصصه لج)هههههه
عاد انا خليت المهم الي هو التلوين لكني ركزت على الاهم منه الي هو الموضوع
هوبخصوص الموضوع ترى مختصرررره وااايد واااايد بس انتوا ناس تبون الراحه وعيزانين تقرون ها ؟ لكن ادواكم عندي وباراويكم المواضيع الطويله من اليوم ورايح
ويحق لي اكتب عشر مواضيع في موضوع واحد لان مايحق لي اكتب اكثر من موضوع واحد في اليوم
--------
انتي ياريتج اتشوفين الناس قاعده تتفاعل ويا اي موضوع فوق ههههههههههه
ويا موضوع عنوانه لايحق للزوجه منع زوجها من الزواج باخرى ههههههههه ماقول الا استغفر الله العظيم
هذا الموضوع مكرر مليون مره ولو انكتب في اي منتدى ثاني كان بيلغون احساب راعي الموضوع وبيقولون له شيل قشط واطلع برع اذا هاي مستوى تفكيرك
ههههههههههههه
وانا كاتب موضوع فلسفي وفي الاخير الناس عيزانه حتى اتكمله وانتي داخله علي تبين اتفلسفين علي انا ناااقص ههههههه

اذا نصيحتي تعتبرها دعوى بسبب كم سطر .. فما ادري موضوعك الطويل شتسميه..!؟ ..

اسمحلي بتكلم جديه شوي لانك محتاج وقفه عشان تفهم وضعك :)

يوم اني نصحتك .. كانت النصيحه من اجل حث وجذب القارىء للقراءه .. انت تلوم الاعضاء انهم يقروون المواضيع المتكرره.. لكن ما سألت عن السبب اللي خلهم يتركون موضوعك ويتجهوون للمتكرر.؟!

طول الكتابه اخوي لها دور.. هذا اولاً
وثانياً .. اللون والتنسيق .. يمكن انت اتقول مايخصه لانك كاتب .. بس حط نفسك بمكان القارىء واسال نفسك هل كنت بتدخل وبتقرا موضوع ب هالطول.؟! .. مع العلم ان كان بالامكان انك تختصره..!

شوف اخوي.. الموضوع مو اني اتعصب لرايي وتتعصب لـرايك.. وحط ف بالك انك ماكتبت وتعبت عشان يتم تجاهل مواضيعك .. ف صدقني اذا انت ماقدرت جهدك وتعبك وثمنته ماراح يثمنه غيرك..
اتعب شوي فالتنسيق .. وفالاختصار قدر الامكان .. وشوف النتيجه بنفسك

لان الموضوع مو موضوع اعناد .. وانا بأدبكم وانا بكتب اطول موضوع و و .. لا يبه انت جي ماتعاندنا.. انت تعاند نفسك ..
لان احنا ك قراء.. عندنا زر .. بااااك .. مثل ما دخلنا الموضوع نطلع منه.. والخسران الاول والوحيد بتكون انت الله يهديك ..

انا احين يالسه اتكلم معاك كأخت .. مو ك ناقد.. اترك العداوه ع جنب شوي وافهم كلامي .. ويوم تفهمه ماعندي مانع نتعادى :tease:

اي واخر نقطه .. انت فالموضوع الواحد تضحك عشر طعش ضحكه.. لو تختصر الضحكه بعد اكون وايد وايد شاكره لك :)

سمعت :tease:

سبحانك اللهم
23-09-2014, 01:05 AM

يوم اني نصحتك .. كانت النصيحه من اجل حث وجذب القارىء للقراءه .. انت تلوم الاعضاء انهم يقروون المواضيع المتكرره.. لكن ما سألت عن السبب اللي خلهم يتركون موضوعك ويتجهوون للمتكرر.؟!

وثانياً .. اللون والتنسيق .. يمكن انت اتقول مايخصه لانك كاتب .. بس حط نفسك بمكان القارىء واسال نفسك هل كنت بتدخل وبتقرا موضوع ب هالطول.؟! .. مع العلم ان كان بالامكان انك تختصره..!

شوف اخوي.. الموضوع مو اني اتعصب لرايي وتتعصب لـرايك.. وحط ف بالك انك ماكتبت وتعبت عشان يتم تجاهل مواضيعك .. ف صدقني اذا انت ماقدرت جهدك وتعبك وثمنته ماراح يثمنه غيرك..

لان الموضوع مو موضوع اعناد .. وانا بأدبكم وانا بكتب اطول موضوع و و .. لا يبه انت جي ماتعاندنا.. انت تعاند نفسك ..
لان احنا ك قراء.. عندنا زر .. بااااك .. مثل ما دخلنا الموضوع نطلع منه.. والخسران الاول والوحيد بتكون انت الله يهديك ..

انا احين يالسه اتكلم معاك كأخت .. مو ك ناقد.. اترك العداوه ع جنب شوي وافهم كلامي .. ويوم تفهمه ماعندي مانع نتعادى :tease:

اي واخر نقطه .. انت فالموضوع الواحد تضحك عشر طعش ضحكه.. لو تختصر الضحكه بعد اكون وايد وايد شاكره لك :)

شوفي اذا كتبت انا موضوع طويل فهذا شي وارد لكن الرد على جزئيه او اي نقد على الموضوع لازم يكون بايجاز مب هطوووووول
اول شي انتي علبالج المواضيع الي فيها اكبر نسبة مشاركات ومشاهدين اهي تعد افضل وانجح المواضيع صح ؟ هههههههههه معلوماتج غلط
تدرين ان اليوم بس مانكتب الا موضوعين والباقي كان عباره عن اخبار واحداث و مواضيع منقوله من منتديات اخرى ؟
تدرين انتي ان اسوأ مواقع الانترنت ( المواقع الخليعه ) هي اكثر الاماكن زياره على الشبكه العنكبوتيه(وهي مب على حق)والمواقع الدينيه هي اقل المواقع زياره على الانترنت حتى شوفي ابنفسج قسم الشريعه عندنا كيف المشاركات فيه شبه معدومه ( وانتي اتقولين اذا تبي مشاركات) لا مابي مشاركات ولا ابي اي مشاهد,,
تدرين انتي ان المواضيع الي عندنا مش مواضيعنا وانها عباره عن مواضيع كتاب خليجيين واحنا ننقلها الى منتدانا ,,ماسالتي نفسج ليش ننقلها عندنا ؟ لانها مفيده ,,,ههههههههه
تدرين ان لو كان في صحيفه او مجله محترمه وقالوا لها اختاري الي تبينه من هالمواضيع المفيده اليوم وامس انها مب لاقيه الا موضوع او موضوعين ,( انا كنت اكتب في احد الصحف من اكثر من 15 سنه) يعني لاتعلميني شنو الي لازم اكتبه واسويه وشنو الي مب لازم اكتبه واسويه,,
اني اضحك ترى من قلبي واكثر شي يضحكني ردودكم علي ,,هههههه
تدرين انتي ان كل ماكان الموضوع طويل اكثر فهذا الشي يدل على سعة اطلاع صاحبه وبالتالي يكون عرضه للاخطأء والانتقادات في جزئياته من قبل الناس وانا ابيكم اتطلعون لي اخطاء في مواضيعي علشان اتعم المنفعه ومع ذلك لاحياة لمن تنادي,
تدرين ان انتي ذكيه بس امشتته ويبيلج من يوجهج يمين ويسار مثل (صحن الستالايت) لين ماتضبط عندج الصوره ههههههههههه
تدرين ان انتي من قلتيلي مره لاتجيب امثله ,,, وانا مستغرب في نفسي واقول هذي عضو نشط ومميز اهني واتقول لاتجيب امثله مع ان طرح الامثله هي اسلوب قراني نبوي فريد من نوعه ومحبب الى النفس وللقراء وهذا الى تعلمناه من معلمينا ومدرسينا ايام الابتدائي اذا حبينا نكتب موضوع انشاء مميز ( لان بدون امثله وايات قرانيه واحاديث شريفه ) مب ماعطينا علامه كليه الا اذا ضربنا امثله ,, وحضرتج ماتبين امثله ههههههههه
---------
تدرين اني اضحك لان انتي تتعصبين لرأيج حتى لوكنتي على خطأ وغيرج على صواب ( والمشكله ان دوم بس اتشوفين نفسج على صواب وغيرج على خطأ)
تدرين ان انتي الي قاعده اتقولينه لي كأنج قاعده اتقولين حق وحده ابنيه احلى مافيها ان اعيونها اوساع وشعرها طويل ,,
يابنيه انتي حلوه بس اكثر شي امخرب عليج اعيونج وشعرج هههههههههه(هذا كلامج انتي)هههههههههههه
مب حلوه لما يروح واحد سباك حق مبرمج كمبيوتر ويقعد يعلمه في شغله ههههههههههه

سبحانك اللهم
23-09-2014, 06:40 AM

اتغشمر معاج بس ابي انرفزج لاتصدقين ههههههههه

ودي أكون
23-09-2014, 06:46 AM
شوفي اذا كتبت انا موضوع طويل فهذا شي وارد لكن الرد على جزئيه او اي نقد على الموضوع لازم يكون بايجاز مب هطوووووول
اول شي انتي علبالج المواضيع الي فيها اكبر نسبة مشاركات ومشاهدين اهي تعد افضل وانجح المواضيع صح ؟ هههههههههه معلوماتج غلط
تدرين ان اليوم بس مانكتب الا موضوعين والباقي كان عباره عن اخبار واحداث و مواضيع منقوله من منتديات اخرى ؟
تدرين انتي ان اسوأ مواقع الانترنت ( المواقع الخليعه ) هي اكثر الاماكن زياره على الشبكه العنكبوتيه(وهي مب على حق)والمواقع الدينيه هي اقل المواقع زياره على الانترنت حتى شوفي ابنفسج قسم الشريعه عندنا كيف المشاركات فيه شبه معدومه ( وانتي اتقولين اذا تبي مشاركات) لا مابي مشاركات ولا ابي اي مشاهد,,
تدرين انتي ان المواضيع الي عندنا مش مواضيعنا وانها عباره عن مواضيع كتاب خليجيين واحنا ننقلها الى منتدانا ,,ماسالتي نفسج ليش ننقلها عندنا ؟ لانها مفيده ,,,ههههههههه
تدرين ان لو كان في صحيفه او مجله محترمه وقالوا لها اختاري الي تبينه من هالمواضيع المفيده اليوم وامس انها مب لاقيه الا موضوع او موضوعين ,( انا كنت اكتب في احد الصحف من اكثر من 15 سنه) يعني لاتعلميني شنو الي لازم اكتبه واسويه وشنو الي مب لازم اكتبه واسويه,,
اني اضحك ترى من قلبي واكثر شي يضحكني ردودكم علي ,,هههههه
تدرين انتي ان كل ماكان الموضوع طويل اكثر فهذا الشي يدل على سعة اطلاع صاحبه وبالتالي يكون عرضه للاخطأء والانتقادات في جزئياته من قبل الناس وانا ابيكم اتطلعون لي اخطاء في مواضيعي علشان اتعم المنفعه ومع ذلك لاحياة لمن تنادي,
تدرين ان انتي ذكيه بس امشتته ويبيلج من يوجهج يمين ويسار مثل (صحن الستالايت) لين ماتضبط عندج الصوره ههههههههههه
تدرين ان انتي من قلتيلي مره لاتجيب امثله ,,, وانا مستغرب في نفسي واقول هذي عضو نشط ومميز اهني واتقول لاتجيب امثله مع ان طرح الامثله هي اسلوب قراني نبوي فريد من نوعه ومحبب الى النفس وللقراء وهذا الى تعلمناه من معلمينا ومدرسينا ايام الابتدائي اذا حبينا نكتب موضوع انشاء مميز ( لان بدون امثله وايات قرانيه واحاديث شريفه ) مب ماعطينا علامه كليه الا اذا ضربنا امثله ,, وحضرتج ماتبين امثله ههههههههه
---------
تدرين اني اضحك لان انتي تتعصبين لرأيج حتى لوكنتي على خطأ وغيرج على صواب ( والمشكله ان دوم بس اتشوفين نفسج على صواب وغيرج على خطأ)
تدرين ان انتي الي قاعده اتقولينه لي كأنج قاعده اتقولين حق وحده ابنيه احلى مافيها ان اعيونها اوساع وشعرها طويل ,,
يابنيه انتي حلوه بس اكثر شي امخرب عليج اعيونج وشعرج هههههههههه(هذا كلامج انتي)هههههههههههه
مب حلوه لما يروح واحد سباك حق مبرمج كمبيوتر ويقعد يعلمه في شغله ههههههههههه

تدري ان فهمك جداً ضيق للكلمات .. يوم اقوم لا تجيب امثله .. هذا لانك اتجيب مليون الف مثال ف موضوع بسيط.. يعني بدال ماتحط مثال والا اثنين .. اتحط لنا عشرين الف مثال وكل واحد فصوب..؟!
خيير ..؟!
قلت لا تجيب امثله .. مو لا تجيب لنا مثال ..؟!

راجع موضوعك هذا وبامانه شوف كم مثال فيه.؟!.. كان هالامثله عشان مثال واحد..؟!
هذا يعني يا انت فاضي او متفرغ.. او تظن ان القارىء مثلك فاضي او متفرغ :victory:

عموماً .، انت باين عليك من النوع اللي تعطي الكلمه ألف رد.. وانا مو فاضيه على هالصباح ..

يلا بااي :tease:

ودي أكون
23-09-2014, 06:48 AM
اتغشمر معاج بس ابي انرفزج لاتصدقين ههههههههه

ولا كلمه :anger1:

سبحانك اللهم
23-09-2014, 07:01 AM
ولا كلمه :anger1:
اي رقعي حق عمرج الحين عقب ماتوهقتي هههههههه
ترى سهل اي واحد يتكلم ويرد وينتقد ويشارك ويخربط ويألف ويخترع من عنده ( كل الناس اتعرف اتسوي جذي)
لكن صعب الواحد يكون منطقي في كلامه ههههههههه
---------
يعجبني فيج حماسج اتصدقين
علشان جذي انا باكتب بعد ساعه موضوع عجيب وربي يعيني على نقدج وملاحظاتج

طبيب قطري
23-09-2014, 07:14 AM
جزاك الله خير على الموضوع الرائع.. من زمان ماشفنا مواضيع بهالرقي في الحوار العام..

سبحانك اللهم
23-09-2014, 07:24 AM
جزاك الله خير على الموضوع الرائع.. من زمان ماشفنا مواضيع بهالرقي في الحوار العام..
الله يسلملي اياك يادكتور