المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشر الذي تقدمه يبقى معك،والخير الذي تقدمه يعود إليك

امـ حمد
24-09-2014, 02:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشر الذي تقدمه يبقى معك،والخير الذي تقدمه يعود إليك
يحكى أنه كان هناك امرأة تصنع الخبز لأسرتها كل يوم،وكانت يومياً تصنع رغيف خبز إضافياً لأي عابر سبيل جائع، وتضع الرغيف الإضافي على شرفة النافذة لأي مار ليأخذه،وفي كل يوم يمر رجل فقير أحدب ويأخذ الرغيف وبدلاً من إظهار امتنانه لأهل البيت كان يدمدم بالقول(الشر الذي تقدمه يبقى معك،والخير الذي تقدمه يعود إليك)
كل يوم كان الأحدب يمر فيه ويأخذ رغيف الخبز ويدمدم بنفس الكلمات(الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك)بدأت المرأة بالشعور بالضيق لعدم إظهار الرجل للعرفان بالجميل والمعروف الذي تصنعه، وأخذت تحدث نفسها قائلة،
كل يوم يمر هذا الأحدب ويردد جملته الغامضة وينصرف،ترى ماذا يقصد،
في يوم ما أضمرت في نفسها أمراً وقررت
سوف أتخلص من هذا الأحدب، فقامت بإضافة بعض السمّ إلى رغيف الخبز الذي صنعته له وكانت على وشك وضعه على النافذة،لكن بدأت يداها في الارتجاف،
ما هذا الذي أفعله،قالت لنفسها فوراً وهي تلقي بالرغيف ليحترق في النار، ثم قامت بصنع رغيف خبز آخر ووضعته على النافذة، وكما هي العادة جاء الأحدب واخذ الرغيف وهو يدمدم(الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك)
وانصرف إلى سبيله وهو غير مدرك للصراع المستعر في عقل المرأة،
كل يوم كانت المرأة تصنع فيه الخبز كانت تقوم بالدعاء لولدها الذي غاب بعيداً وطويلاً بحثاً عن مستقبله ولشهور عديدة لم تصلها أي أنباء عنه وكانت دائمة الدعاء بعودته لها سالماً،
في ذلك اليوم الذي تخلصت فيه من رغيف الخبز المسموم دق باب البيت مساءً وحينما فتحته وجدت،لدهشتها،ابنها واقفاً بالباب، كان شاحباً متعباً وملابسه شبه ممزقة،وكان جائعاً ومرهقاً وبمجرد رؤيته لأمه قال،إنها لمعجزة وجودي هنا،
على مسافة أميال من هنا كنت مجهداً ومتعباً وأشعر بالإعياء لدرجة الانهيار في الطريق وكدت أن أموت لولا مرور رجل أحدب بي رجوته أن يعطيني أي طعام معه،وكان الرجل طيباً بالقدر الذي أعطاني فيه رغيف خبز كامل لأكله،
وأثناء إعطاءه لي قال أن هذا هو طعامه كل يوم واليوم سيعطيه لي لأن حاجتي اكبر كثيراً من حاجته،
بمجرد أن سمعت الأم هذا الكلام شحبت وظهر الرعب على وجهها واتكأت على الباب وتذكرت الرغيف المسموم الذي صنعته اليوم صباحاً،لو لم تقم بالتخلص منه في النار لكان ولدها هو الذي أكله ولكان قد فقد حياته،لحظتها أدركت معنى كلام الأحدب(الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك)

سبحانك اللهم
24-09-2014, 04:12 AM
تسلمين يا ام حمد على القصه المفيده
بس على فكره ترى اكثر القصص الي مثل هذي تكون مؤلفه من قبل صاحبها وليست حقيقيه وقد اجازها بعض العلماء لما لها من فوائد وعبر وعضات كمقامات بديع الزمان الهمذاني الذي ابتكر نوع خاص من القصص وكذلك مقامام الحريري .
وطبعا يكفينا شرف ان ام حمد مشرفتنا القديره اهي الي ناقلتها لنا ولج مني احلى تحيه يا ام حمد

امـ حمد
24-09-2014, 05:29 AM
تسلمين يا ام حمد على القصه المفيده
بس على فكره ترى اكثر القصص الي مثل هذي تكون مؤلفه من قبل صاحبها وليست حقيقيه وقد اجازها بعض العلماء لما لها من فوائد وعبر وعضات كمقامات بديع الزمان الهمذاني الذي ابتكر نوع خاص من القصص وكذلك مقامام الحريري .
وطبعا يكفينا شرف ان ام حمد مشرفتنا القديره اهي الي ناقلتها لنا ولج مني احلى تحيه يا ام حمد

تسلم اخوي بارك الله في حسناتك
وجزاك ربي جنة الفردوس
والله فتحت منتدى من المنتديات
وقرأت القصه ولاحظت فيها عبره مفيده ونقلتها لمنتدانا الغالي
وأعضاء منتدانا الغالين

سبحانك اللهم
24-09-2014, 06:13 AM
تسلم اخوي بارك الله في حسناتك
وجزاك ربي جنة الفردوس
والله فتحت منتدى من المنتديات
وقرأت القصه ولاحظت فيها عبره مفيده ونقلتها لمنتدانا الغالي
وأعضاء منتدانا الغالين
دام انج اتحبين تنقلين القصص عيل احنا نبي نقرا قصه حلوه من تاليفج وانا كلي ثقه انج بتقدمين لنا قصه احلى من هذي لان هالقصه واضح جدا من التناقضات والغرائب الي فيها ان الي كاتبها واحد مبتدىء مش متمرس
والدليل ان المرأه كانت اتحط الخبز على الشباك ( يعني الفقاره مب اطيور علشان تتصدق عليكم ابهذي الطريقه) ولو عند الباب كانت اتحط رغيف الخبز كان بلعناها اشوي لكن على الشباك هذي صعبه
والشي الثاني انها فكرت تتخلص منه وتذبحه وهذي شي غريب لانه الناس الخيرين والمحسنين هم ابعد مايكونون من هذي الاشياء ( هذي مرأه صالحه مب سفاحه علشان اتفكر هالتفكير) وكل هاي علشان ماشكرها
انزين كل الناس تتصدق عن طريق الانترنت وعن طريق فروع وكاتب الجمعيات الخيريه وماينتظرون شكر من احد ومع ذلك محد فكر من المحسنين ان يذبح الي ماشكره من الفقاره,,
والشي الثالث ان هالفقير الاحدب الي امصورينه على شكل حكيم وعابد فقير والرسول صلى الله عليه وسلم قال والحديث صحيح (من لايشكر الناس لايشكر الله) وبس يعني ياخذ رغيف الخبز ويمش يده في الطوفه
هههههه واحنا يعني الي نبي ناخذ عبره منه واحد ناكر للجميل ( يعني اشلون نتاثر منه اذا كان امصورينه ابهذي الصوره الوضيعه)
والرسول صلى الله عليه وسلم قال(من صنع إليكم معروفاً فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه)وهذي قاعد يخربط ويتحندى
واخر شي ترى السم صعب الناس اتحصله وهذي اشلون حصلت السم ابهذي السهوله ( ومب كل سم سم)
اذا الحين وعلى ايامنا صعب انحصل لنا سم يذبح الاوادم ابسهوله وهذي وين حصلته على ايامهم !!
المهم نبي قصه من تاليفج يا ام حمد وانا ادري ان قصتج بتفجر المنتدى عندنا ويكفينا ان انتي الي كاتبتها يعني شدي حيلج معانا اشوي
وشكرا لج

طبيب قطري
24-09-2014, 06:35 AM
تسلمين ياام حمد، وحتى لو مارجع الخير بالدنيا دايما الواحد يحط بباله انه يسوي الخير وينتظر الاجر من رب العباد وليس من العباد..

ودي أكون
24-09-2014, 06:46 AM
قصه جميله اختي فيها عبره مؤثره بارك الله فيج عالنقل حبيبتي

عالاقل احلى من قصص بعض الناس اللي مالها حل :playball:

سبحانك اللهم
24-09-2014, 07:15 AM
قصه جميله اختي فيها عبره مؤثره بارك الله فيج عالنقل حبيبتي

عالاقل احلى من قصص بعض الناس اللي مالها حل :playball:
ههههههههههه انتي اشلون صدتيني وانا خاش عمري اهني داخل مضوع ام حمد

ريتويت
24-09-2014, 07:20 AM
اي والله واهم شي النيه سبحان الله الي نيته زينه مايجيه الا الخير اما الي نيته خايسه الله يعينه صراحه عالبلاوي الي بيواجهها

ودي أكون
24-09-2014, 07:35 AM
لنفرض ان اثنين جو لين عندك البيت وكل واحد منهم قالك انا فقير ومحتاج وابي مساعده ( افلوس)
وانت شكيت فيهم وقلت حق كل واحد فيهم طلع كل الي في جيبك
الاول طلع لك محفظته وكانت متروسه افلوس وعقب ماكشفته قلت له قوم مالك شي عندي وطردته
والثاني طلع لك محفظته وطلعت فاضيه وانتي اهني عطيته 100 ريال وراح في حال سبيله
----------
وانت تبي تدخل شافك واحد من اعيالك وقالك يبا ليكون عطيتهم شي هذول اثنيناتهم حراميه ومعروفين ان عندهم افلوس,واوقات مايحتفظون بفلوسهم معاهم في جيبهم,,
انت اهني زعلت لان انقص عليك

------
السؤال هو انت زعلت من اي شخص الاول ولا الثاني ( يعني حدد اي شخص الي زعللك والي خسرك )واذكر ليش زعلت منه ومازعلت من الشخص الاخر يعني (علل)
------
اول واحد بيجاوب بيكون ذكي
------
يالله راوونا شطارتكم ياشباب ويابنات

ليش ما تفتح لك موضوع خاص فيك :anger1:
ام حمد هاوشيه :anger1:

المهم الجواب .. مابزعل لا من هذا ولا ذلك ..
الاول لاني كشفته والثاني لاني يوم عطيته عطيته لوجه الله وعند الله مايضيع :victory:

يمكن بزعل من الولد لان ماا جاا وخبرني بسرعه :tease:

طبيب قطري
24-09-2014, 08:39 AM
لنفرض ان اثنين جو لين عندك البيت وكل واحد منهم قالك انا فقير ومحتاج وابي مساعده ( افلوس)
وانت شكيت فيهم وقلت حق كل واحد فيهم طلع كل الي في جيبك
الاول طلع لك محفظته وكانت متروسه افلوس وعقب ماكشفته قلت له قوم مالك شي عندي وطردته
والثاني طلع لك محفظته وطلعت فاضيه وانتي اهني عطيته 100 ريال وراح في حال سبيله
----------
وانت تبي تدخل شافك واحد من اعيالك وقالك يبا ليكون عطيتهم شي هذول اثنيناتهم حراميه ومعروفين ان عندهم افلوس,واوقات مايحتفظون بفلوسهم معاهم في جيبهم,,
انت اهني زعلت لان انقص عليك

------
السؤال هو انت زعلت من اي شخص الاول ولا الثاني ( يعني حدد اي شخص الي زعللك والي خسرك )واذكر ليش زعلت منه ومازعلت من الشخص الاخر يعني (علل)
------
اول واحد بيجاوب بيكون ذكي
------
يالله راوونا شطارتكم ياشباب ويابنات

انت عملت خير وكانت نيتك اسعاد الشخصين، ومع انه واحد خدعك ولكنك مازعلته وطلع مستانس لانه خدعك وحصل الفلوس..
اعتقد انك زعلت من اللي محفظته مليانه.. صح؟

سبحانك اللهم
24-09-2014, 08:48 AM
ليش ما تفتح لك موضوع خاص فيك :anger1:
ام حمد هاوشيه :anger1:

المهم الجواب .. مابزعل لا من هذا ولا ذلك ..
الاول لاني كشفته والثاني لاني يوم عطيته عطيته لوجه الله وعند الله مايضيع :victory:

يمكن بزعل من الولد لان ماا جاا وخبرني بسرعه :tease:
انا امضيع كتبته لكم اهني بالغلط