المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبر ذكائك,,, سؤال للاذكياء فقط وسهل بعد

سبحانك اللهم
24-09-2014, 09:17 AM
لنفرض ان اثنين جو لين باب بيتك وكل واحد منهم قالك انا فقير ومحتاج وابي مساعده ( افلوس)
وانت شكيت فيهم وقلت حق كل واحد فيهم طلع كل الي في جيبك
الاول طلع لك محفظته وكانت متروسه افلوس وعقب ماكشفته قلت له قوم مالك شي عندي وطردته
والثاني طلع لك محفظته وطلعت فاضيه وانتي اهني عطيته 100 ريال وراح في حال سبيله
----------
وانت تبي تدخل داخل بيتك شافك واحد من اعيالك وقالك يبا ليكون عطيتهم شي هذول اثنيناتهم حراميه ومعروفين ان عندهم افلوس,واوقات مايحتفظون بفلوسهم معاهم في جيبهم,,
انت اهني زعلت من هالموقف الي صار لك
----------
السؤال هو من الي ماستفدت منه شي الشخص الاول ولا الشخص الثاني؟وعلل؟ يعني قول ليش انت اخترت هالشخص يعني اشرح
----------
والي بيقول الاجابه الصحيحه اول واحد بيكون صج شاطر وذكي

لبيبة
24-09-2014, 09:23 AM
المسألة مب لغز، كل اللي في الموضوع اني ابي اتصدق والنية يعلمها الله، اما اذا اللي تصدقت عليه كان كاذب علي فهو يتحمل االإثم مب انا.

سبحانك اللهم
24-09-2014, 09:25 AM
المسألة مب لغز، كل اللي في الموضوع اني ابي اتصدق والنية يعلمها الله، اما اذا اللي تصدقت عليه كان كاذب علي فهو يتحمل االإثم مب انا.

كلامج حلو بس انا ابي اجابه
من الي ماستفدتي منه شي الشخص الاول ولا الثاني وليش؟

المحاميه
24-09-2014, 09:29 AM
لغز هالطول ليش؟

سبحانك اللهم
24-09-2014, 09:31 AM
لغز هالطول ليش؟
انتي الحين محاميه ومتعوده تقرين مواد قانونيه اطول من هالسؤال والمفروض انتي اول وحده اتحلينه مب اتقولين هاي اشطوووول

المحاميه
24-09-2014, 09:31 AM
استفدت من الاثنين
الاول لاني هزئته
وافتكيت من شره

والثاني لاني عطيته بنية الصدقه
وهو اذا جذاب الله يحاسبه وانا خذت جزائي

راعي الكورفت
24-09-2014, 09:34 AM
وعلى نياتكم ترزقون ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق.

سبحانك اللهم
24-09-2014, 09:42 AM
وعلى نياتكم ترزقون ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق.
كلامك سليم 100%
لكن ماعطيتني اجابه على السؤال من الي ماستفدت منه شي وليش ؟

Super Cool
24-09-2014, 09:49 AM
بطتنا بطت بطن بطتكم

سبحانك اللهم
24-09-2014, 09:50 AM
بطتنا بطت بطن بطتكم
ههههه الجواب غلط

راجي الْعفو
24-09-2014, 09:50 AM
أظن أن هذا الموضوع ليس في قسمه المناسب ..

مع التحية ..

Super Cool
24-09-2014, 09:53 AM
ههههه الجواب غلط

من قال اني قاعد اجاوب؟

موضوعك مثل بطتنا بطت بطن بطتكم

لا هو في مكانه الصحيح ولا يحقق فائدة للقارىء

R 7 A L
24-09-2014, 09:56 AM
اعتقد ان الموضوع فيه جانب سياسي

سبحانك اللهم
24-09-2014, 09:56 AM
أظن أن هذا الموضوع ليس في قسمه المناسب ..

مع التحية ..
لا هذا سؤال فيه منفعه عامه ومقصد شرعي
الالغاز الي مافيها منفعه ولا يجي من وراها مقصد او غايه هي الي مكانها مب اهني

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:00 AM
من قال اني قاعد اجاوب؟

موضوعك مثل بطتنا بطت بطن بطتكم

لا هو في مكانه الصحيح ولا يحقق فائدة للقارىء
لا مكانه اهني لان فيه مقصد شرعي ويحقق فايده للقارىء,, ولاتقول عن سؤال يتعلق بالصدقات مانه فايده ياقلبي

راجي الْعفو
24-09-2014, 10:01 AM
لا هذا سؤال فيه منفعه عامه ومقصد شرعي
الالغاز الي مافيها منفعه ولا يجي من وراها مقصد او غايه هي الي مكانها مب اهني

أخي الفاضل .. هذا الأسلوب غير مناسب لهذا القسم .. ولو كان ذو فائدة ..

فكونك تعرض اللغز و تتلقى الأجوبة و تفندها دون وضع حد لذلك .. هذا قد يناسب الملتقيات الحوارية التي تكون وجها لوجه .. لا خلف الشاشات ..

أو في منتدانا هذا ، في قسم الاستراحة ..

مع التحية ..

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:02 AM
اعتقد ان الموضوع فيه جانب سياسي
ههههه تحليلاتك غلط
وحاول اتجاوب يمكن يقوم حظك واتصيب معاك

لبيبة
24-09-2014, 10:04 AM
كلامج حلو بس انا ابي اجابه
من الي ماستفدتي منه شي الشخص الاول ولا الثاني وليش؟

انا ما ابي استفيد من واحد منهم ولا انتظر اني استفيد من اي واحد منهم، "إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا"

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:04 AM
أخي الفاضل .. هذا الأسلوب غير مناسب لهذا القسم .. ولو كان ذو فائدة ..

فكونك تعرض اللغز و تتلقى الأجوبة و تفندها دون وضع حد لذلك .. هذا قد يناسب الملتقيات الحوارية التي تكون وجها لوجه .. لا خلف الشاشات ..

أو في منتدانا هذا ، في قسم الاستراحة ..

مع التحية ..
يايبا هذا سؤال عادي جدا ومايستدعي ان انتقابل وجه لوجه علشان يكون لتعابير الوجه اي تأثير على الاجابه
وهذا مب لغز للتسليه او لتقضية وقت الفراغ , هذا سؤال له مقصد شرعي

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:06 AM
انا ما ابي استفيد من واحد منهم ولا انتظر اني استفيد من اي واحد منهم، "إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا"

كلامج سليم وانا معاج في كل كلمه قلتيها بس انا ابي اجابه من الشخص الي ماستفدتي منه ؟ وليش ماستفدتي منه؟
وشكرا على محاولاتج

لبيبة
24-09-2014, 10:13 AM
كلامج سليم وانا معاج في كل كلمه قلتيها بس انا ابي اجابه من الشخص الي ماستفدتي منه ؟ وليش ماستفدتي منه؟
وشكرا على محاولاتج

وليش لازم انتظر المقابل او الاستفادة منهم؟!

"وأما السائل فلا تنهر" < هذا اللي تهاوشت معاه وطردته، يعني اللي سويته غلط

والثاني عطيته، طيب وشو الفايدة هني؟!

اذا تتفضل بعد وتعلمني، وشو اللي استفيده من موضوعك اصلا؟!

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:17 AM
وليش لازم انتظر المقابل او الاستفادة منهم؟!

"وأما السائل فلا تنهر" < هذا اللي تهاوشت معاه وطردته، يعني اللي سويته غلط

والثاني عطيته، طيب وشو الفايدة هني؟!

اذا تتفضل بعد وتعلمني، وشو اللي استفيده من موضوعك اصلا؟!

انا اقصد الي استفدتي منه اجر وثواب ؟
مادري ليش احسج بتجاوبين عليه لانج اصلا قربتي بس ابي الجواب مع الشرح

h9466
24-09-2014, 10:18 AM
اولا صلوا على النبي ليش نازلين في بعض..

بالنسبة للسؤال:اللي ما استفدت منه الشخص الاول والتعليل انه الشخص الثاني تصدقت عليه والصدقة معروفة فوايدها واجرها عند الله...
لكن في رأيي الشخصي الاثنين عاملين اتفاق انه الاول يكون عنده محفظة مليانة فلوس والثاني مفلس عشان يضمنوا انه واحد اكيد بيحصل صدقة لانه بيكون في نظر المتصدق صادق ..وبعدين بيقسموها بينهم فيفتي فيتي..وسلامتك..بس لاتعيد الغاز بهذا الشكل ..

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:26 AM
اولا صلوا على النبي ليش نازلين في بعض..

بالنسبة للسؤال:اللي ما استفدت منه الشخص الاول والتعليل انه الشخص الثاني تصدقت عليه والصدقة معروفة فوايدها واجرها عند الله...
لكن في رأيي الشخصي الاثنين عاملين اتفاق انه الاول يكون عنده محفظة مليانة فلوس والثاني مفلس عشان يضمنوا انه واحد اكيد بيحصل صدقة لانه بيكون في نظر المتصدق صادق ..وبعدين بيقسموها بينهم فيفتي فيتي..وسلامتك..بس لاتعيد الغاز بهذا الشكل ..
وانت صح
مع انهم اثنيناتهم جذابين لكن الشخص الاول انت ماعطيته وعلشان جذي ماستفدت اجر من وراه يذكر لانك حرمته من العطاء
لكن الشخص الثاني انت عطيته وحتى لو كان جذاب بعد انت مثاب على فعلتك (( ان تخطىء في العطاء خير من ان تصيب في المنعه ))
وقال شخص لعبدالله ابن عمر ليش انت قاعد تعتق العبيد الي عندك ترى هم يقصون عليك ويسوون نفسهم ملتزمين ويصلون ابخشوع جدامك بس علشان يقصون عليك وتعتقهم
قال له عبدالله ابن عمر (( من خدعنا لله انخدعنا له ))
وشكرا لك يابطل على اجابتك السريعه

لبيبة
24-09-2014, 10:27 AM
انا اقصد الي استفدتي منه اجر وثواب ؟
مادري ليش احسج بتجاوبين عليه لانج اصلا قربتي بس ابي الجواب مع الشرح

اللي نهرته ما عطيته، وبالتالي وين بيجي ثواب الصدقة للي ما تصدقت عليه؟!

والثاني عطيته، بدون علمي اليقين بأنه صادق او كاذب، بس بوكه اللي شفته بعيوني وظنيت انه محتاج فعلا فعطيته

واحتسب الاجر عند الله، والله أعلم بنيتي

و "ان الحسنات يذهبن السيئات"

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:33 AM
اللي نهرته ما عطيته، وبالتالي وين بيجي ثواب الصدقة للي ما تصدقت عليه؟!

والثاني عطيته، بدون علمي اليقين بأنه صادق او كاذب، بس بوكه اللي شفته بعيوني وظنيت انه محتاج فعلا فعطيته

واحتسب الاجر عند الله، والله أعلم بنيتي

و "ان الحسنات يذهبن السيئات"

شاطره واجابتج صحيحه وامفصله وشرحج شافي ووافي بعد
ومثل ما انتي تفضلتي ان الي علينا انسويه ان ناخذ بالاسباب ونتحرى عن صدق الاشخاص لكن مو شرط لقبول الصدقه ان يكون الشخص صادق ومستحق لها لان هذي الامور محد يعرفها الا الله
ولان التجاره مع الله مافيها خساره وحتى لو اني تصدقت على شخص مايستحق العطاء ترى مو معناتها اني مب امحصل لي اجر عند الله
ماشاء الله يعني في ناس اذكيا عندنا بس يبيله من يكتشفهم ههههههه

لبيبة
24-09-2014, 10:41 AM
حبيت اقول ان طريقة طرح الموضوع ما كانت واضحة، والجواب اصلا ما يبيله ذكاء لأنه مب لغز اشغل تفكيري فيه علشان احله، ولا له دخل بالذكاء ابدا،

هذا يعرفه كل مسلم ملتزم بدينه، سواء وهبه الله ذكاء ام لا

اعتقد اذا في لغز في الموضوع هو: ليش طرحت الموضوع ووشو اللي تدور عنه؟!

سبحانك اللهم
24-09-2014, 10:55 AM
حبيت اقول ان طريقة طرح الموضوع ما كانت واضحة، والجواب اصلا ما يبيله ذكاء لأنه مب لغز اشغل تفكيري فيه علشان احله، ولا له دخل بالذكاء ابدا،

هذا يعرفه كل مسلم ملتزم بدينه، سواء وهبه الله ذكاء ام لا

اعتقد اذا في لغز في الموضوع هو: ليش طرحت الموضوع ووشو اللي تدور عنه؟!

اول شي انا لازم اختصر وماقدر اوضح لكم كل اصغيره واكبيره في السؤال (في ناس تفهم ابسرعه وفي ناس ماتفهم ابسرعه وفي ناس ماتفهم كلش وما ماقدر افهم كل واحد مافهم او لفهمه البطىء)

والجواب يبيله ذكاء وهذا السؤال جاوب عليه عبدالله ابن عمر وقال(( من خدعنا في الله انخدعنا له))
والجواب له علاقه ابقصه ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم عن وهي: «قَالَ رَجُلٌ: لَأَتَصَدَّقَنَّ اللَّيْلَةَ بِصَدَقَةٍ، فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ فَوَضَعَهَا فِي يَدِ سَارِقٍ، فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ: تُصُدِّقَ اللَّيْلَةَ عَلَى سَارِقٍ. فَقَالَ: اللهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ، عَلَى سَارِقٍ!! لَأَتَصَدَّقَنَّ اللَّيْلَةَ بِصَدَقَةٍ، فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ، فَوَضَعَهَا فِي يَدِ زَانِيَةٍ!. فَأَصْبَحُوا يَقُولُونَ: تُصُدِّقَ اللَّيْلَةَ عَلَى زَانِيَةٍ، فَقَالَ: اللهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ عَلَى زَانِيَةٍ!. لَأَتَصَدَّقَنَّ اللَّيْلَةَ بِصَدَقَةٍ. فَخَرَجَ بِصَدَقَتِهِ، فَوَضَعَهَا فِي يَدِ غَنِيٍّ, فَأَصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ: تَصَدَّقَ اللَّيْلَةَ عَلَى غَنِيٍّ, فَقَالَ: اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ عَلَى سَارِقٍ، وَعَلَى زَانِيَةٍ، وَعَلَى غَنِيٍّ. فَأُتِيَ، فَقِيلَ لَهُ: أَمَّا صَدَقَتُكَ عَلَى سَارِقٍ، فَلَعَلَّهُ أَنْ يَسْتَعِفَّ عَنْ سَرِقَتِهِ وَأَمَّا الزَّانِيَةُ فَلَعَلَّهَا أَنْ تَسْتَعِفُّ عَنْ زِنَاهَا, وَأَمَّا الْغَنِيُّ فَلَعَلَّهُ أَنْ يَعْتَبِرُ فَيُنْفِقُ مِمَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ».
وعلى قولتج ان لو جبنا اي واحد ملتزم ماعنده ذكاء وبيجاوب عليه فياريت اتراجعين نفسج الاول واتشوفين انج تميتي ساعه لين ماجاوبتي عليه وجاوبي على سؤالج ابنفسج
وطرحت السؤال لان له مقصد شرعي وهو ان الانفاق والتجاره مع الله مافيها خساره ولا مب عاجبج الغرض وعندج بعد اعتراض؟
وعى فكره جاوب شخص قبلج في دقيقه مب مثلج خذتيلج وقت طويل لين ماجاوبتي