تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : إيفا للفنادق والمنتجعات» تشتري قطعة أرض في جنوب إفريقيا



مغروور قطر
27-08-2006, 05:04 AM
«إيفا للفنادق والمنتجعات» تشتري قطعة أرض في جنوب إفريقيا

اعلنت شركتا ايفا للفنادق والمنتجعات (IFA Hotels & Resorts) ومورلاند للتطوير (Morerland Developments) عن شرائهما لمساحة 2.54 مليون متر مربع اضافية من الأرض الواقعة على الضفة الجنوبية لنهر تونغات في جنوب افريقيا بقيمة 10 ملايين دولار اميركي من مجموعة تونغات هولت غروب (Tongaat-Hultt Groop).
وتقع قطعة الأرض الجديدة على الضفة الشمالية المقابلة لمشروع بحيرات زيمبالي حيث سيتم استخدامها لتطوير مشاريع عقارية سكنية بما فيها قرية للاستجمام.
وصرح رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر ان «ضم هذه المنطقة من الضفة الجنوبية الى مشروع بحيرات زيمبالي سيتيح لنا فرصة تطوير منتجع ضخم متميز شمال دوربان ما بين اومهالانغا وباليتو، وذلك على مقربة من مطار الملك شاكا الدولي المزمع انشاؤه»، واضاف: «نحن الان بصدد دراسة عدد من مشاريع تتعلق بالمنتجعات والفنادق ومنازل الاستجمام والفيلات والشقق، وتأتي عملية شراء هذه الأرض بالتعاون مع مورلاند للتطوير في اطار استراتيجيتنا الرامية الى تطوير المنتجعات في مواقع حيوية على الساحل الشمالي لمنطقة كوازولو ناتال».
وتبلغ المساحة القابلة للتطوير في الأرض الجديدة حوالي 1.4 مليون متر مربع وتتميز هذه الأرض بمواجهة القسم الاكبر منها للشمال وارتفاعها عن مستوى سطح البحر فضلا عن تمتعها بمناظر طبيعية خلابة على مصب نهر توغات وزيمبالي لكس ومنتجع زيمبالي الساحلي، ويتألف القسم الباقي من سهول غنية بالماء ومحميات طبيعية.
ويتمثل الهدف الرئيسي من شراء هذه الأرض في الاستفادة من القيمة العالية التي حققتها علامة زيمبالي ومشروع بحيرات زيمبالي وملعب الغولف المقرر انشاؤه وفقا لتصميم نجم رياضة الغولف غاري بلاير.
واضاف البحر: «تعتبر هذه المنطقة أحد ابرز مواقع التطوير العقاري ما بين مدينة دوربان ونهر توغيلا، كما انها ستتيح لنا الكثير من الفرص السكنية المتميزة على الساحل الشمالي على امتداد السنوات العشر المقبلة». وقال رئيس العمليات لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات ويرنر برغر «ساهمت مجموعة ايفا بشكل كبير في تطوير جنوب افريقيا من خلال كونها اكبر مستثمر اجنبي في القطاع السياحي لمنطقة كوازولو ناتال، وتعتبر مواصلة المجموعة لتوسيعها نطاق عملياتها في شبه الجزيرة الافريقية تأكيدا على التزامها بالاستثمار المباشر في جنوب افريقيا والدول المجاورة».
واختتم البحر: «نلتزم دائما بتوسعة اطار عملياتنا على المستوى العالمي، وستقدم لنا شركة ايفا للفنادق والمنتجعات جنوب افريقيا منصة دائمة للاستثمار في افريقيا بغية تعزيز مكانة شبكتنا العالمية من الفنادق والمنتجعات فضلا عن ضمان تقديم فرص متميزة لمستثمرينا في القطاعين السياحي والعقاري».