المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعتين إلا ربع (105 دقائق)

brooq
29-09-2014, 08:21 AM
السلام عليكم .. صبحكم الله جميعاً بالخير ..

المسافة بين بيتي ومدارس الأبناء تستغرق على أكثر تقدير عشر دقائق في ظروف الزحمة العادية .. أما لو كان الشارع مسجل حصرياً باسمي فلن يتعدى الوقت 5 دقائق على أفضل تقدير .. ولكن بسبب (الاختناق المروري) يا ليتها زحمة كما يقال.. فقد استغرق الوصول إلى المدرسة هذا الصباح حوالي الساعة بالتمام والكمال (60 دقيقة) ..

أما المسافة من مدارس الأبناء إلى مقر العمل فيستغرق على أكثر تقدير عشر دقائق في ظروف الزحمة العادية .. أما لو كان شارع 22 فبراير مسجل حصرياً باسمي فسوف يستغرق الوقت خمس إلى ست دقائق على أكثر تقدير ..

مجموع الدقائق المطلوبة خلال المشاوير الصباحية للمدارس والعمل هي 15 دقيقة على أكثر تقدير .. ولكن تم إضافة تسعين دقيقة إضافية إليها من صحتي النفسية والمعنوية والمعدية والباطنية .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ضوى
29-09-2014, 08:24 AM
قطر تعيش تحدي كبير هذه الايام وقد تستمر لاعوام ، علينا التحمل والصبر ، لا جدوى من شكوانا ولا تذمرنا الا ارتفاع ضغط الدم والسكر بعيد الشر عنكم وعنا يااارب

بو الجوري
29-09-2014, 08:25 AM
و الله الحال من بعضه أخوي

أنا أطلع من بيتي 6 الصبح ، أوصل اليهال

أوصل دوامي إذا الزحمه خفيفه 7:30 ، و أحيانا 8

الله المستعان

brooq
29-09-2014, 08:29 AM
قطر تعيش تحدي كبير هذه الايام وقد تستمر لاعوام ، علينا التحمل والصبر ، لا جدوى من شكوانا ولا تذمرنا الا ارتفاع ضغط الدم والسكر بعيد الشر عنكم وعنا يااارب

لو كان ارتفاع ضغط الدم والسكر مقروناً بالشكوى والتذمر .. والله لا أشتكي.

ولكن سواءً علينا أشكونا أم صبرنا .. مالنا من مفر من ضغط الدم والسكر.

شاكراً مرورك الكريم.

ضوى
29-09-2014, 08:32 AM
لو كان ارتفاع ضغط الدم والسكر مقروناً بالشكوى والتذمر .. والله لا أشتكي.

ولكن سواءً علينا أشكونا أم صبرنا .. مالنا من مفر من ضغط الدم والسكر.

شاكراً مرورك الكريم.

للاسف اصبح مقترناً ، وكذلك امراض القولون والبواسير اعزكم الله ، هذي حقيقة

بن غيث
29-09-2014, 08:34 AM
نفس الشئ معاي اليوم ..
الله المستعان ..

monatee
29-09-2014, 08:36 AM
:telephone:

قطري فلته
29-09-2014, 08:45 AM
السلام عليكم
انا نفسكم والله عايش في حال معاناه
اليوم طالع من العزيزيه 6.10 وصلت الكورنيش 7.39
والله مر علي سيكل اموره مثل الروب
الله كريم ارتفع ضغطي

تلفزيون قطر
29-09-2014, 08:55 AM
شكلي في الآخير بمر عليكم على خيل ومشغل أغاني بعد وخلكم على الزحمه :fight: :funny:

شيخ الديرة
29-09-2014, 08:57 AM
السلام عليكم
الله كريم ارتفع ضغطي

سلامتك

جرب تطلع 5:45 وشوف الفرق الكبير في وقت الوصول

Dana’1
29-09-2014, 09:00 AM
انا امس تأخرت على بنتي بالطلعة بسبب الزحمة وحتى من المدرسة إلى البيت كانت زحمة خانقة بالذات أمس غيير عن باقي الأيام
والحمدلله على كل حال

بو خليفه 123
29-09-2014, 09:01 AM

اتفق مع الرأي اعلاه

Rider
29-09-2014, 09:03 AM
واليوم في الجريده يقولون تعداد السكان وصل في قطر الي مليونيين لين متى الصبر ترى تعبنا الكل قاعد يسوق في البلد ياخي اتمنى يطلعون من هالاجانب والله ملينا مادام كل فترة جابوا هالاجانب كيف بتخف الزحمه

ضوى
29-09-2014, 09:03 AM
سلامتك

حرام بعد نقط اليهال مدراسهم الساعة ست وربع محد فيه الا الناطور ، يعني متى نقعدهم الساعة 4

لمعة الالماس
29-09-2014, 09:07 AM
الخطأ في اوقات الدوامات المتعارضة الدوام والمدارس كلنا لازم نوصل 7 وحان الوقت لتغير دوام الموظف من 7 الى 8

والضحية الاطفال نقومهم من 5 او 5 ونص ونوصلهم 6 ونص ويبدا مشوار الزحمة (( ساعة الى ساعه ونص يومياً )) لين اوصل الشغل كل يوم اوصل بعد 7 ونص وغالبا 8

الله يعين اللي عنده اكثر من طفل واكثر من مدرسة :(

ellezeem
29-09-2014, 09:15 AM
اللهم لا اعتراض

شيخ الديرة
29-09-2014, 09:19 AM
سلامتك

حرام بعد نقط اليهال مدراسهم الساعة ست وربع محد فيه الا الناطور ، يعني متى نقعدهم الساعة 4

لطفك علينا يا ضوى, الأطفال يحتاجون وقت ساعتين الا ربع الصبح حتى يحضرون نفسهم للمدارس؟ عندكم شوارع ودوارات داخل البيت ؟ :eek5: ؟

وحيد-الشوق
29-09-2014, 09:20 AM
الي قاعد يصير ماسأة عادي يجيني الضغط وتصيدني امراض نفسية :( :( :(

شيخ الديرة
29-09-2014, 09:29 AM
الخطأ في اوقات الدوامات المتعارضة الدوام والمدارس كلنا لازم نوصل 7 وحان الوقت لتغير دوام الموظف من 7 الى 8

والضحية الاطفال نقومهم من 5 او 5 ونص ونوصلهم 6 ونص ويبدا مشوار الزحمة (( ساعة الى ساعه ونص يومياً )) لين اوصل الشغل كل يوم اوصل بعد 7 ونص وغالبا 8

أمور يجب تغييرها للتأقلم مع الزحمة,

1. أطفال المدارس لازم ينامون قبل الساعة 9
2. يصحون من الساعة 4 والمدارس تفتح بدون فصول دراسية الساعة 6, لعب ,تلفزيون , فطور مجاني, أتسترا :omg:
3. يمكن لأطفال المدارس البقاء بعد الدوام ضمن فعاليات وجو يساعد على الأنتظار, مساعدة بالواجبات, مطاعم, قاعات حاسوب وانترنت

اللي صاير أنك ما تدخل المدرسة قبل كذا, ويتركون الأطفال وحدهم بعد كذا, ويضطر الأهل الى استخدام بساط الريح للوصول الى المدارس

ضوى
29-09-2014, 09:30 AM
لطفك علينا يا ضوى, الأطفال يحتاجون وقت ساعتين الا ربع الصبح حتى يحضرون نفسهم للمدارس؟ عندكم شوارع ودوارات داخل البيت ؟ :eek5: ؟

ما اتكلم عن أطفال الاعدادي والثانوي ، طفل ابتدائي او روضة اقعده برقة يبي له نص ساعة يتدلع ويتدلل عالسرير ، ونص ساعة بين فطور ولبس ،يعني اكيد بنتاخر شوي بعد احنا نبي نريح شوي :shy:

ضوى
29-09-2014, 09:33 AM
حرام يا شيخ القبيلة ياهل اقطه بالمدرسة الساعة 6 ليش ، اقلها ست ونص ، تلحق على كل هالنشاطات ، اتذكر عيالي الحمد لله ايام تنذكر ماتنعاد كل واحد مدرسته غير هذا بشرق وهذي بغرب وكنت انزلهم بدري عشان محد يتاخر عن دوامه ، لكن لو يرد فيني الزمن ورا ماراح اكرر هالغلطة والحين بنتي روضة ما اطلعها من البيت قبل السبع وايام المدرسة اذا الله عطاني العمر ما بانزلها المدرسة قبل سبع الا ربع

عابر سبيل
29-09-2014, 09:36 AM

كلام مكرر..
و لم يعد مقنعا..

إن لم تخني الذاكرة..

في احد الأعوام التي سبقت العام 2006..
لااعلم اكان 2004 او قبله..

خرج معالي رئيس الوزراء السابق...
على العلن...بعدما تكاثرت الشكاوى من الزحام..
و قال ما تقولينه اخت/ ضوى..

علينا ان نستحمل لان الدولة (في تلك الايام) فيها مشاريع ضخمة و عديدة
من أجل "آسياد" 2006..

فطلب من الشعب حينها التعاون و الصبر..
لان كل ما كان يجري (حزتها) في طريقه للزوال
بعد انتهاء مشاريع آسياد 2006..

تصدقون عاد..كلما ماريت على المباني المقابلة لمستشفى حمد..
واللي فقط مبنى واحد تم استخدامه مقرا (للمجلس الأعلى للصحة)..

اتذكر هالكلام و اقول..معقولة..مشروع يمضي عليه اكثر من 10 سنوات.
و لم يتمكن احد من استغلاله و استخدامه كاملا..

علما ان الوعود عليه كانت كالتالي..

في 2006 تستخدم تلك المباني للآسياد..
و يعدها ب6 شهور الى سنة..
سيتم تجهيزها كمستشفيات..
و تتحول كلها الى "مؤسسة حمد" لزيادة طاقاتها الاستيعابية..
و حل الزحمام على المرافق الصحية التي كنا نعانيها
مما قبل العام 2006..

*
*
،،
فماذا تحقق لنا من بعد تلك الوعود العلنية..

و نحن الان على اعتاب العام 2016
(ان الله احيانا)..

اترك لكم الاجابة..يا سيدات و سادة
*
*
،،

نسخة لملف التاريخ
+CC
لمكتب معالي رئيس الوزراء الجديد..
نتمنى ان لا يتكرر التاريخ..
بالذات في موضوع "الزحمة":secret:

ضوى
29-09-2014, 09:37 AM
كلام مكرر..
و لم يعد مقنعا..
إن لم تخني الذاكرة..

في احد الأعوام التي سبقت العام 2006..
لااعلم اكان 2004 او قبله..

خرج معالي رئيس الوزراء السابق...
على العلن...بعدما تكاثرت الشطاوى من الزحام..
و قال ما تقولينه اخت/ ضوى..

علينا ان نستحمل لان الدولة (في تلك الايام) فيها مشاريع ضخمة و عديدة
من أجل "آسياد" 2006..

فطلب من الشعب حينها التعاون و الصبر..
لان كل ما كان يجري (حزتها) في طريقه للزوال
بعد انتهاء مشاريع آسياد 2006..

تصدقون عاد..كلما ماريت على المباني المقابلة لمستشفى حمد..
ةواللي فقط مبنى واحد تم استخدامه مقرا (للمجلس الأعلى للصحة)..

اتذكر هالكلام و اقول..معقولة..مشروع يمضي عليه اكثر من 10 سنوات.
و لم يتمكن احد من استغلاله و استخدامه..

علما ان الوعود عليه كانت كالتالي..

في 2006 تستخدم تلك المباني للآسياد..
و يعدها ب6 شهور الى سنة..
سيتم تجهيزها كمستشفيات..
و تتحول كلها الى "مؤسسة حمد" لزيادة طاقاتها الاستيعابية..
و حل الزحمام على المرافق الصحية التي كنا نعانيها
مما قبل العام 2006..

*
*
،،
فماذا تحقق لنا من بعد تلك الوعود العلنية..

و نحن الان على اعتاب العام 2016
(ان الله احيانا)..

اترك لكم الاجابة..يا سيدات و سادة
*
*
،،

نسخة لملف التاريخ
+CC
لمكتب معالي رئيس الوزراء الجديد..
نتمنى ان لا يتكرر التاريخ..
بالذات في موضوع "الزحمة":secret:

ليش ياخوي مباني الأسياد كلها مستغلة عن بكرة ابيها ، وزون حمد قريبا سيتم الانتهاء منه

عابر سبيل
29-09-2014, 09:44 AM
ليش ياخوي مباني الأسياد كلها مستغلة عن بكرة ابيها ، وزون حمد قريبا سيتم الانتهاء منه

متى قريبا..
في 2016..
و الوعد كان في 2006!!
*
*
،،
المستغل و المشغول فقط المباني الشمالية..
اللي هي اصلا عماير سكنية..
و انا داخل المجمع من مدة..
و شايف ايش اللي مشغول و ايش اللي للحين
تحت ""التطوير"!

لكن ما اعنيه المباني الجنوبية..
المقابلة مباشرة لمستشفى الرميلة..
المباني الضخمة ذات الواجهات الالومنيوم و الزجاجية..

المباني اللي للحين عليها كرينات و مقاولين لترقيعها ..
و هم شغالين من كم سنة..

هذي المباني اللي يجب ات تكون مباني اضافية
لمستشفى الولادة و الاطفال..الخ الخ..

من اللي فيها غير الاشباح..

و على فكرة..
تراها للحين لم تصل لمرحلة التسليم الاولي..
و بعدين..تحتاج سنواااات
لتُجهز بالاجهزة الطبية..
و بعدها سنواااات..
لتمتلئ بالكادر الطبي..

نتمنى فقط..
ان تتحقق وعود و أحلام 2006..
مع استضافتنا لكاس العالم 2022

ضوى
29-09-2014, 09:47 AM
الصبر زين ياعابر سبيل

تبون الشي الزين صبروا

المستشفى الكوبي 2003 كان حبر على ورق وكنت انا من اتابع مناقصته وخلافه ، والحين شوف سمعته وين وصلت ، الصبر الصبر يا عابر سبيل

الجـــوديّ
29-09-2014, 09:55 AM
ضوى ...... مرضنا

أنا وحدة مرضت فعلا من الزحمة .. مع اني احاول اتقبلها واتعايش معاها .. وأحبها بعد

لكن ماقدرت ..

وياليت فيه أسباب مقنعة للزحمة .. أول وآخر سوء تخطيط

ضوى
29-09-2014, 10:07 AM
والله يا جاكلين انا مثلكم ، بس قعدت افكر كثر ماتذمرنا كثر ماشكينا شنهو حصلنا ؟ تعب اعصاب وضغط نفسي كله من صحتنا يعني ، خلاص اطلع واقول زحمة يا دنيا زحمة زحمة ولا عادش رحمة ، للعلم بس انا طلعة المغرب كنسلتها نهائي اذا ماكانت حوالين بيتي ، انسي اروح مكان ، ايكيا خاطري اروح له مرة بس من فتحوه للحين وناقصتني اشياء للمطبخ البيت بس ماقدر عالطريق يتعبني والزحمة بتجيب له ضغط عصبي ، يعني الزحمة صارت بكل وقت مب في وقت الدوام بس

الزعفراني
29-09-2014, 10:08 AM
يالربع لازم تتكيفون مع الزحمه .. انا دايما اذكر انها اصبحت سمة في مدينة الدوحه الصغيرة مثلها مثل باقي عواصم ومدن العالم ...

للاسف نشتكي وكل بيت فيه 5 سيارات واكثر ( الام سيارة والاخت والاب والابن وسايق البيت ) :)

وسالفة المدارس وتوصيل اليهال انا مش عارف ليش كل هالعباله

كل واحد يسجل عياله في المدرسة اللي في نطاقه الجغرافي وتوفر له المدرسه المواصلات

وش اللي يحدني انا ساكن الوكرة ومدرسة ولدي في الدفنه ؟؟؟؟؟

يعني من زود العلم بيطلع نابغه ؟؟؟؟؟

هذي بنتي في مدرسه مستقله تروح وتجي بالباص وساعات من خاطري اوصلها معاي

وماخذه خوش علم وكل سنه متفوقه وتتحدى اطلق طالب او طالبه في مدرسه خاصه

احنا لا نقعد نتذمر من شي حاصل عندنا لان ذي مش مشكله وتنحل ذي شي واقع

تدفق سكاني كبير في بلد صغيره

حتى بعد تدشين المترو ممكن حد يعتقد ان الزحمه بتختفي :)

هالكلام مش صحيح وبنتذاكر ..

لذلك قدامكم حلين لا ثالث لهما :

الاستمرار في التذمر دون فهم الواقع وابعاده

اثنين

البدء بالتأقلم والتكيف مع الواقع ومعايشته والانسان ابن بيئته

الزحمة موجوده في كل عواصم وبلدان العالم من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها

بما فيها الدول اللي يضربون فيها المثل في التخطيط و إدارة الطرق :)

الزعفراني
29-09-2014, 10:13 AM
والله يا جاكلين انا مثلكم ، بس قعدت افكر كثر ماتذمرنا كثر ماشكينا شنهو حصلنا ؟ تعب اعصاب وضغط نفسي كله من صحتنا يعني ، خلاص اطلع واقول زحمة يا دنيا زحمة زحمة ولا عادش رحمة ، للعلم بس انا طلعة المغرب كنسلتها نهائي اذا ماكانت حوالين بيتي ، انسي اروح مكان ، ايكيا خاطري اروح له مرة بس من فتحوه للحين وناقصتني اشياء للمطبخ البيت بس ماقدر عالطريق يتعبني والزحمة بتجيب له ضغط عصبي ، يعني الزحمة صارت بكل وقت مب في وقت الدوام بس

طرشي اللسته وبخلي أم العيال تشتريهم لچ وعقب بنطرشهم ع الدي اتش ال :)
لان يوميا امر على ايكيا .. وتصدقين بالله للحين ما دخلته هههههههه

عابر سبيل
29-09-2014, 10:14 AM
يالربع لازم تتكيفون مع الزحمه .. انا دايما اذكر انها اصبحت سمة في مدينة الدوحه الصغيرة مثلها مثل باقي عواصم ومدن العالم ...

للاسف نشتكي وكل بيت فيه 5 سيارات واكثر ( الام سيارة والاخت والاب والابن وسايق البيت ) :)

وسالفة المدارس وتوصيل اليهال انا مش عارف ليش كل هالعباله

كل واحد يسجل عياله في المدرسة اللي في نطاقه الجغرافي وتوفر له المدرسه المواصلات

وش اللي يحدني انا ساكن الوكرة ومدرسة ولدي في الدفنه ؟؟؟؟؟

يعني من زود العلم بيطلع نابغه ؟؟؟؟؟

هذي بنتي في مدرسه مستقله تروح وتجي بالباص وساعات من خاطري اوصلها معاي

وماخذه خوش علم وكل سنه متفوقه وتتحدى اطلق طالب او طالبه في مدرسه خاصه

احنا لا نقعد نتذمر من شي حاصل عندنا لان ذي مش مشكله وتنحل ذي شي واقع

تدفق سكاني كبير في بلد صغيره

حتى بعد تدشين المترو ممكن حد يعتقد ان الزحمه بتختفي :)

هالكلام مش صحيح وبنتذاكر ..

لذلك قدامكم حلين لا ثالث لهما :

الاستمرار في التذمر دون فهم الواقع وابعاده

اثنين

البدء بالتأقلم والتكيف مع الواقع ومعايشته والانسان ابن بيئته

الزحمة موجوده في كل عواصم وبلدان العالم من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها

بما فيها الدول اللي يضربون فيها المثل في التخطيط و إدارة الطرق :)

كلام سليم...
و انا مطبقه بنسبة 90%..
المدارس اقرب مدارس..
و الباصات هي الخيار الاول(ما امكن)..

طيب..هل بيدنا نختار اماكن العمل!!؟؟

امس الله يسلمك..الساعه 6:15 صباحا..
مكلم 999
اقول لهم المكان اللي انا فيه زحمه..
قال عندي خبر..و فيه دورية تنظم..
قلت له..بس الزحمة لافة حول كل الفريج..ما نقدر نطلع..
و انا اخذت 10 دقايق عشان بس اطلع من الفريج..
و قدامي 6 اشارات لين الدوام..

و هذاني مخلي عيالي وراي..عشان الحق على اجتماع ضروري مناول الصبح..

فالمسألة اخوي الزعفراني..
يجب ان تكون من كل الاطراف..

و ما تسير عليه الدولة من "تكويد" كل المشاريع
في مدة زمنية ضيقة..هو السبب الحقيقي للاشكال..

يعني ما نشاهده تكرار (كربوني) لما عشناه قبيل آسياد 2006..

لا اجد ان هنالك استفادة كبرى من تلك التجربة..

بل انها تتكرر..و بصورة اكبر مما قبل!

(بوطلال)
29-09-2014, 10:15 AM
انا بسبة الزحمه قدمت استقاله تقاعديه وتنازلت عن ثلثين الراتب بس عشان اشتري صحتي.

لكن للانصاف ترى الزحمه في كل مكان في العالم روحوا الرياض او دبي او اي عاصمه عربيه وحتى اجنبيه الزحمه موجوده واكثر من عندنا.

الجـــوديّ
29-09-2014, 10:15 AM

ايه ... وصلنا الى درجة ان احنا "نحلم" نوصل المكان الفلاني

الحين انا حلمي اوصل سوق الجبر ...:shy:

واكتشفت امس ان طريق الكورنيش سالك عن 22 فبراير :weeping:

..

الزعفراني .. أصبت كبد الحقيقة ووصلت الى خلاصتك

بلشنا عمارنا بمدارس معينة هي سبب الهم والمعاناة اللي احنا فيها والمستقلة تحت بيتي عفتها :weeping:

ضوى
29-09-2014, 10:31 AM
والله يالزعفراني عيالي بمدارس داخل النطاق الجغرافي وبمستقلات ، بنتي الصغيرة هي الوحيدة اللي خارج النطاق لانه الحكومة مارضوا ياخذونها الا السنة الجاية وان شاء الله تتضبط امورنا ،

brooq
29-09-2014, 11:06 AM
أهديكم هذا المقال في جريدة الشرق اليوم: (الزحمة والبصمة) للكاتب فالح الهاجري

http://www.al-
sharq.com/news/details/275243#.VCkRtmo9I5s (http://www.al-sharq.com/news/details/275243#.VCkRtmo9I5s)

(يرجى التركيز على الكلام باللون الأحمر)

يجب محاسبة الموظف على "التقصير" في العمل قبل "التأخير"
• الزحمة أزمة "مكانية"... والبصمة أزمة "زمانية"
• التزام أي موظف في العمل ينبع في الأساس من التزام مسؤوله
• مرونة ساعات العمل في الحضور والانصراف مطلوبة

الزحمة التي نشاهدها على مدار الأسبوع، خاصة أيام العمل، أصبحت هما على كاهل جميع الموظفين والموظفات، والبصمة التي تم تطبيقها في بعض الجهات الحكومية زادت الهم الأول هما آخر لم يعودوا يُطيقونه، حدثتني إحدى الأخوات بأنها في كل مرة تحاول الخروج من بيتها مبكرا تقع في "شبك" الزحمة في الشوارع، وكلما حاولت الخروج بصعوبة من الطريق الذي تسلكه إلى طريق آخر تقع في "شبك" زحمة أشد وأكبر بكثير من الطريق السابق، لدرجة أنها تقول (لا فائدة من خروجنا من البيت سواء في ساعة مبكرة أو في الوقت المناسب؛ لأن وصولنا لن يكون قبل الثامنة مهما بلغنا من السرعة في الطريق!!).ذكرت كلام الأخت وهناك كثيرون من الإخوة والأخوات يعانون من أزمة "الزحمة" الصباحية في الطرق و"البصمة" الحكومية في العمل، ولنبدأ الحديث عن الزحمة أولا: فهي مشكلة يُعاني منها الجميع خاصة أصحاب الأعمال والوظائف المحددة بوقت معلوم، فيعانون أشد المعاناة، وكلما تم افتتاح شارع أو تم تحويل دوار إلى إشارة، حلت الأزمة "المكانية" المُتمثلة في "الزحمة"، ولم تعمل على حل الأزمة "الزمانية" المُتمثلة في "البصمة"! فالأزمة المكانية تتمحور حول الحركة في المكان الذي تم افتتاحه ليصبح طريقا سالكا أمام الجميع، وما أن تصل إلى نهايته حتى تقع في فخ الزحمة المكانية مرة أخرى، والتي حلّت جزءا من المشكلة ولم تقم بحلّها جذريا، وفي حقيقة الحال أن الأمر لم يتغيّر؛ لأن المشكلة فُرجت بنسبة قليلة وتركزت في مكان آخر لا يبعد كثيرا عن المكان الذي كان أساس المشكلة والزحمة في السابق!
ثانيا: البصمة التي تم تطبيقها على بعض الجهات الحكومية، وبعض هذه الجهات تم تطبيقها على بعض الموظفين! فهي تُلزم الموظف بأن يحضر في وقت محدد، وإلا عُوقِب على تأخيره، وللأسف أن طرق التحايل كثيرة في هذا الموضوع لا أريد الخوض فيها، ولكن ما يجب الاهتمام والإلتفات إليه هو العمل الإنتاجي ومحاسبة الموظف على "تقصيره" قبل "تأخيره" هو الأهم، وأنا هنا لا أدعو لعدم الاهتمام بالبصمة، على العكس من ذلك، قد تفيد في الالتزام والانضباط، ولكن ليس على حساب الانتاجية ونوعية العمل، كما أن الالتزام لن يتولد ما دام الموظف محاسبا على التأخير والمسؤولون لا وقت محددا لهم في الحضور والانصراف!! فبرأيي أن التزام أي موظف نابع من التزام المسؤول الذي يعمل معه سواء تحت رئاسته أو إدارته، وقبل تفعيل عنصر الوقت والتأخير عن الحضور في الوقت المحدد يجب مراعاة الزحمة المكانية في الشوارع والتي تؤثر تأثيرا مباشرا على الحضور الزماني المتمثل في البصمة، فمن غير المعقول أن يتم محاسبة الموظف على التأخير والجميع يعلم مدى الزحمة، خاصة في المناطق المعروفة، التي تعاني أيضا من نقص حاد في المواقف، كما أن عملية البصمة ليست حضورا فقط، يجب على الحاضر أن يكون مؤثرا في العمل وذا إنتاجية وإنجاز يُحسب له، لا أن يكون موظفا حضوره وانصرافه آلي فقط دون أي عمل يُذكر!!
دائما ما تتردد نقاشات حول هذا الموضوع، وإن كانت الدولة تعمل جاهدة على وضع الحلول المناسبة لها، وذلك بإعادة تخطيط بعض الشوارع وتوسعتها أو تحويلها، مما ساهم ولو بشكل جزئي في فك بعض الاختناقات المرورية في بعض التقاطعات، والدليل على ذلك موجة الإشارة الخضراء على الكورنيش، الذي تم تحويل جميع دواراته إلى إشارات ضوئية، ولكن المشكلة في الدوارات والتقاطعات التي توصلك إلى منطقة الكورنيش، وهذا مثال واحد وهناك الكثير من الاختناقات المرورية التي نسمعها من خلال إذاعة قطر، وعبر فقرة المرور في برنامج وطني الحبيب صباح الخير، والذي يذكر أحيانا عدم وجود زحمة في المكان الفلاني ونحن عالقون بها، لكن تنبيههم بأن هذه البيانات ليست حالية بل قبل مدة لا تقل عن ثلث ساعة تقريبا كانت مخرجا لعدم تأكيد المعلومة والتي يعلم بها العالقون في الزحمة.
كما أن الحلول التي تقوم بها الحكومة حثيثة في هذا الموضوع، ويكفينا ما يتم ترديده من الجميع عند رؤيتهم للهليكوبتر وهو يحوم فوق أكثر المناطق ازدحاما بأن من بداخلها بعض المسؤولين المختصين في وضع الحلول والخطط المناسبة لتفادي الزحمة وعلاج مشكلاتها بشكل جذري، فنحن بإذن الله متفائلون بأن قيادتنا الرشيدة وحكومتنا يبذلان قصارى جهدهما لحل الكثير من الأمور التي من شأنها أن ترتقي بالوطن والمواطن إلى المكانة التي يستحقها ونستحقها أيضا.
وقد يتساءل كثير من السادة القرّاء ويقول: لقد ناقشت القضية ولم تضع الحلول!؟ وأقول لهم أنا أطرح القضية وهناك الكثير من الحلول، ومثال ذلك أن تكون ساعات العمل مَرِنة كأن يكون الحضور من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا، وإذا تأخر إلى الساعة الثامنة يكون موعد انتهاء العمل الساعة الثالثة عصرا، وأعتقد أن المختصين لديهم الكثير من الحلول والرؤى التي تناسب الوضع الفعلي والمنبثق عن دراسة ميدانية.
أخيرا وليس آخرا أتمنى أن لا يتم محاسبة الموظفين والموظفات على التأخير خاصة أن الزحمة أزمة يعلم بها جميع المسؤولين، ولأن موظفي الدولة حريصون على أعمالهم ووظائفهم وأن يقوموا بدورهم على أكمل وجه، فهذا أحد الإخوة يقول لي: أنا أصلي الفجر في المسجد والحمدلله، فهل لو ذهبت إلى العمل بعد الصلاة مباشرة، وأنهيت ساعات العمل المطلوبة مني، التي سوف تنتهي بعدد الساعات التي قضيتها في مقر العمل، ستكفي لأن أعود إلى المنزل قبل الموعد المحدد رسميا!؟ خاصة أنني مكثت العدد المطلوب من الساعات بشكل مبكر.. فقلت له: لست المخوّل لكي أعطيك الجواب أخي العزيز، خاصة أن قرار العمل الحكومي واضح ومحدد؛ إلا أنني أستطيع أن أقول انك حريص على عملك ووطنك وهذا هو الأهم.

الجـــوديّ
29-09-2014, 11:18 AM
أتمنى أن يكون لمؤسسة حمد الطبية كلمة في موضوع الزحمة والحلول المقترحة

لان زيادة الاجهاد والضيق والحنق راح تأثر وايد على الصحة النفسية للناس

ضوى
29-09-2014, 11:29 AM
اما انتي جاكلين

بعد دخلتي الصحة في الموضوع ارحمونا الله يرحمكم دنيا واخرة :rolleyes2:

R 7 A L
29-09-2014, 11:42 AM

اكثر المدراس من الساعة 6 بالضبط فيها طلاب وناس وزحمة

لاتنسين بعد باصات تاتا الفاضية طلعتها كلها مع طلعات الموظفين والطلاب
( فاضية ) خليها بين قوسين

ضوى ...... مرضنا

أنا وحدة مرضت فعلا من الزحمة .. مع اني احاول اتقبلها واتعايش معاها .. وأحبها بعد

لكن ماقدرت ..

وياليت فيه أسباب مقنعة للزحمة .. أول وآخر سوء تخطيط

اليوم بغت تصيدني جلطة بس الحمدلله ربي ستر
والسبب ردائة سواقة ( الاجانب ) هم السبب الرئيسي ( الاسيوين )
خايفين من الرادارات اذا الشارع بسرعة 80 هو يمشي 60 واذا السرعة 100 هو يمشي 80

ضوى
29-09-2014, 11:47 AM
اسم الله عليك يا رحال لا تفاول على نفسك مب صاير الا كل خير ان شاء الله

R 7 A L
29-09-2014, 11:50 AM
اسم الله عليك يا رحال لا تفاول على نفسك مب صاير الا كل خير ان شاء الله

سمت عليج الملائكة

الوضع ما يطاق

احنا بنصبر وبنحمل بس الشباب الصغار الله يعينهم
اعتقد من اسباب حوادث الشباب هو ( الكبت ) في ( الشوارع والطرقات )
اذا الواحد منهم حصل شارع مافيه سيارات اسرع يفرغ طاقته المهدورة في الزحمات ):

الجـــوديّ
29-09-2014, 12:05 PM
اما انتي جاكلين

بعد دخلتي الصحة في الموضوع ارحمونا الله يرحمكم دنيا واخرة :rolleyes2:

ضوى ترى أنا اكلمج صج من واقع

يعني لما اكون ساعة وربع في الشارع اوصل الدوام كل مامني يعورني من قعدة السيارة
+ يكون فيني صيحة .. وماسكة نفسي يوم بعد يوم أحس بالكبت
هذا بس الصبح .. تعال رد الظهر خذ اليهال في الحر واللواهيب
وتعالي كملي باقي يومج من المسؤوليات والمشاوير
قلت يمكن انا بس ما استحمل تعب
يوم اتلفت واسال .. طلع كلن يشكي والنفسية تعبانة ... وقل التواصل مع الناس ..
شوفي دول عربية فيها الناس شقيانة على رزقها واخلاقها تعبانه من الزحمة
مافي داعي نوصل لمواصيلهم ... وفيه حلول وبدائل تساعد انا نعيش بشكل افضل

الحياة الخالدة
29-09-2014, 12:09 PM
جاكلين قطر .. مؤسسة حمد خليها تحل مشاكلها بالأول .. و بعدين لاحقة على مشاكل الزحمة

الجـــوديّ
29-09-2014, 12:11 PM
جاكلين قطر .. مؤسسة حمد خليها تحل مشاكلها بالأول .. و بعدين لاحقة على مشاكل الزحمة

هم مشتطين اصلا ومسوين حملة " وايــــاك" للصحة النفسية ... ويغردون بكثافة في تويتر

أبيهم وإياي :shy:

ضوى
29-09-2014, 12:11 PM
البدائل يا جاكلين انه الباصات يكون لها موعد محدد تمشي فيه في الشارع خاصة هالتاتا الكبار

وقت دوامنا يكون مرن يعني 8 كويس

مايعطون لياسن لكل من هب ودب ، ويكنسلون السيارات الحترة من الشوارع

شوفي العلي مدير المرورشسوى في الكويت ، عفسها فوق تحت مافي احد فوق القانون ولد الشيخ نفس ولد الفقير في المرور مافي احسن منه صج نفع البلاد ، وايد قوانين طلعها لقوا من وراها استفادة للبلد

ضوى
29-09-2014, 12:13 PM
ترى مب حل افتح مليون شارع والسيارات كلما لها تزيد كل احد خذ ليسن وكل واحد سيارته طلعت من الفحص وهي مافيها عيب وهي يادوب تمشي الحل اهني في هالجزئيات اللي نشوفها صغيرة

الجـــوديّ
29-09-2014, 12:14 PM
من جذيه ياضوى ابيهم يدعمون قرارات البدائل اذا كانوا مهتمين فعلا بالصحة النفسية للناس

مابيهم يحلون

حسن
29-09-2014, 12:15 PM
البديل

اقتراحي الباصات سوف تحل ازمه ضخمه من جميع النواحي

انا شد من بيده القرار الاستعجال بفرضه

والا سوف تندمون

:)

R 7 A L
29-09-2014, 12:29 PM
البديل

اقتراحي الباصات سوف تحل ازمه ضخمه من جميع النواحي

انا شد من بيده القرار الاستعجال بفرضه

والا سوف تندمون

:)

أتفق معك
وياليت البداية من تاريخ 18 ديسمبر 2014
وتكون على كل الموظفين العاملين في منطقة الابراج وكبداية يوقفون سياراتهم في مواقف جامع محمد بن عبدالوهاب ونادي قطر ويركبون باصات كروه التي تنتظرهم
صدقني حتى تأخير الموظفين الي الواحد مايداوم الا الساعة 8 ونص بتحصلهم من الساعة سبع بالضبط في مكاتبهم :)

يمامـة
29-09-2014, 01:54 PM

شوفي لما تنحشرين في الشارع يوميا لمشوار ربع ساعة ساعتين الا ربع او ساعة كاملة في الشارع
والسيارات ما تتحرك توقف .. ويالله هبابها تتحرك خطوة وخطوتين السيارة وتوقف ربع ساعة..

حزتها لازم يبحثون عن حل لو بالفعل يبون كاس العالم العلة..

Dana’1
29-09-2014, 02:05 PM
انا بسبة الزحمه قدمت استقاله تقاعديه وتنازلت عن ثلثين الراتب بس عشان اشتري صحتي.

لكن للانصاف ترى الزحمه في كل مكان في العالم روحوا الرياض او دبي او اي عاصمه عربيه وحتى اجنبيه الزحمه موجوده واكثر من عندنا.
اسطنبول ازحم منها مافيه وارض صعبة وجبلية ومع ذالك الأمور تمشي بسرعة.. حتى دبي زحمة بس تمشي الأمور بإنسياب وسرعة... هنا زحمة والشوارع ماتساعد على ان الامرور يمشي بإنسياب وسهولة

هذا هو الفرق

مضارب دوسري
29-09-2014, 02:16 PM
ابعدوا عن الدوحه
وبتعينون خير
المشكله لما تقول لاحد المناطق الشماليه كالخور مثلا
يقعد بااااال بعيييييد

التوزيع السكاني المناسب مطلوب
اما العاصمه الدوحه وضواحيها ف اكيد كل عواصم العالم زحمممممممممممه وقت الدوام

ولا عليكم بحل يطبقه واحد من الشباب يطلع من البيت الصباح قبل الدوام بعشر دقايق
ومعاه حقيبه فيها ملابسه ثوب وغتره وووو الخ
ويركب دراجته العجيبه
ويوصل الدوام قبل الموعد بدقايق

وحيد-الشوق
29-09-2014, 10:43 PM
ابعدوا عن الدوحه
وبتعينون خير
المشكله لما تقول لاحد المناطق الشماليه كالخور مثلا
يقعد بااااال بعيييييد

التوزيع السكاني المناسب مطلوب
اما العاصمه الدوحه وضواحيها ف اكيد كل عواصم العالم زحمممممممممممه وقت الدوام

ولا عليكم بحل يطبقه واحد من الشباب يطلع من البيت الصباح قبل الدوام بعشر دقايق
ومعاه حقيبه فيها ملابسه ثوب وغتره وووو الخ
ويركب دراجته العجيبه
ويوصل الدوام قبل الموعد بدقايق

هو حل عجييب صح لكن في الحر بروح الدوام وانا معرق وحالتي حاله رطوبة وحر ماينفع يليت جونا اوروبي كانت الدراجة افضل الحلول

مضارب دوسري
29-09-2014, 11:45 PM
اسطنبول ازحم منها مافيه وارض صعبة وجبلية ومع ذالك الأمور تمشي بسرعة.. حتى دبي زحمة بس تمشي الأمور بإنسياب وسرعة... هنا زحمة والشوارع ماتساعد على ان الامرور يمشي بإنسياب وسهولة

هذا هو الفرق

وين انسياب ف اسطنبول
يوم السبت وصلت هناك
ساعتين ونص من المطار الى تقسيم

واحد في حاله
30-09-2014, 01:53 AM
اتوقع 2022 هذي حالتنا

فيه اقتراحات يمكن تخفف شوي من الوضع

اولآ تحسين المواصلات العامه .. يعني لو كروه تجيب باصات اكثر و " اصغر" من الموجوده حاليآ ... او تقدم عروض لتوصيل الموظفين مثل الحاصل في بعض الشركات " مايكروباص" يشيل جميع موظفين الشركه الفلانيه من السكن الفلاني للدوام

ثانيآر لو تفرض ضرايب على سيارات الشركات "المسجله باسماء الشركات الخاصه " يمكن تحد موظفين او عمال هذي الشركات لاستعمال المواصلات العامه " الحاصل ياخذون سيارات صغيره ماتكلف وينزلها الشارع والكل يطلع في نفس التوقيت "

ثالثآ حث اولياء الامور على تسجيل ابنائهم في باصات المدارس " مع انها صعبه شوي على الكثير "

رابعآ تغيير اوقات الدوام " فرق النص ساعه يسوي خبر "

نعم واضح ان سبب الزحمه هو زيادة عدد السكان وايضآ الحلول الجذريه صعبه ... لكن على الاقل محتاجين حلول تخفف من الزحمه

بـارود
30-09-2014, 02:13 AM
هانت يالربع تحملوا شوي بس باقي 8 سنوات :)

ابوعلي
30-09-2014, 06:15 AM
السلام عليكم
الله كريم ارتفع ضغطي

ياخوي انا اطلع من العزيزية الساعه ست وعشر واوصل الولد الصغير المدرسة في فريج بن محمود وعقب اوصل الولد الكبير المدرسه في بن عمران واوصل الشغل في الدفنة حول السبع

من اسباب الزحمة والي الاحظها باصات العمال وبعض الشاحنات والي المفترض من ست لين ثمان يتم منعهم

سيف QTR
30-09-2014, 07:18 AM
أنا اول ماتوظفت في مسيعيد كنت اتذمر لان المكان بعيد بس الحين احمد الله كل يوم الطريق مافيه زحمه نهائياً و 20 دقيقة بس
والعيال الله يخلي باصات المدارس توديهم وتجيبهم

وحيد-الشوق
30-09-2014, 09:54 AM
اليوم خذ مني الطريق ساعة من الوكرة لين الخليج الغربي تبا للزحمة

مع العلم لما كنت اداوم في بوسمرة ساعة وانا واصل قاطع 106 من بيتنا لين المركز شوفوا الفرق :(

الغيور
30-09-2014, 12:31 PM
انا اشوف هناك عدة حلول و افكار يمكن ذكروها الأعضاء بعد ،، للقضاء على الزحمة أو على الأقل تخفيفها بشكل جيد من تجارب دول ثانية علي الدولة ان تراجهعا و تسوي دراسة او تجربها لفترة زمنية اذا نفعت تطبقها وهي :
1- تطبيق نظام سالك للطرق الحيوية يعني مثل الكورنيش وطريق 22 فبراير وخط الوعب والسلوى وغيرها نفس اللى فى الامارات لكن فى اوقات محددة مثلا اوقات الذروة صباحا من الساعة 6 لغاية الساعة 8 ونصف / ممكن يجربون النظام لمدة سنة ويقيمونه وعقب يشوفون السلبيات والايجابيات ويقررون اللازم
2- عمل محطة مواقف بطبيلات قريبة من الابراج مع المطاعم والكوفي شوبات ومغاسل للسيارت ( منها استغلال المكان تجارياً ومنها خدمة الناس ) مع رسوم رمزية ( عشان الاجانب مايحتلون المكان بسياراتهم ويسافرون شهور ) وتسيير باصات بنظام الشتل يعني ذهاب واياب كل ربع ساعة او عشر دقائق مثلا لمنطقة الأبراج ويسوون لهم كم من محطه اهناك مثال: Zone1 ,zone2 لان بصراحه تكدس الابراج فمطنقة واحدة سببت ازمة في المواقف
3- عمل جسور وانفاق ذات كفائة عاليه ، مب يسوون الجسور التقليدية : نفق وفوقه جسر واشارات ،، يعني يستفيدون من تجربة اليابان بصراحه نظام الطرق والمواصلات عندهم شي رهيب
4- توزيع الوزارات الحيوية والمرافق العامة خارج الدوحة لتخفيف الضغط من الدوحة
5- ربط الاشارات بنظام الكتروني ذكي موحد مراقب على مدار 24 ساعة وذلك لإدارة الاختناقات بالسرعة العاجلة وبالشكل المطلوب

وغيرها من الافكار يمكن تساهم في تخفيف الزحمة او تفادي الاختناقات

لكن وييين اللى يسمع وييين

ya3coub
30-09-2014, 05:46 PM
الف الحمد الله طبيعه عملي ما تلزمني بلبس الثوب او حتى الرسميه لأني اشتغل بالسايت
و انصح كل الي عنده القدرة انه يشتري دراجة يتوكل على الله حتى السكوتر شكله عجيب.

منها ثقافه الدراجات النارية تزيد و منها توعية لبعض اصحاب الدراجات المتهورين.
و أكثر شي يقهر بعز الزحمة لما شخص يحاول انه يضيق على بالدراجه علشان ما اطوف !!!!!!

لا ازال ضد الدراجات بس انفعتني بالزحمة كثير وماخذها للشغل فقط.

للأسف فليل ارد اطلع بالسيارة و اندم.
قبل ما اسافر ابي اخلص كم موضوع من اشارات المول إلى اشارات عبد الغني ساعتين و ربع بالظبط من لما بديت احسب الوقت!!!!!!