المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة انشاء صالات رياضيه في الوزارات والمؤسسات الحكوميه

سبحانك اللهم
29-09-2014, 12:53 PM
يمكن في ناس بتقول عنها فكره غريبه لكن بالعكس هي فكره معمول بها في بعض الدول مثل اليابان وغيرها .
فكرة اختراع السيارات والطيارات والقطارات والتلفزونات والتلفونات كانت في يوم من الايام افكار غريبه لكنها لاقت استحسان الجميع
-----
احنا اصلا حاليا نعمل بهذا الشي الا وهو انشاء صالات رياضيه لكن على نطاق ضيق مثل الي متواجده لدينا في المدارس والجامعات والمستشفيات وبعض المؤسسات الكبرى.
تدرون ان اكثر من95% من المجمعات السكنيه الكبرى المغلقه في الدوله لاتخلوا نواد صحيه وقسم للياقه البدنيه
-------
الفنادق والنوادي كلها فيها قسم للياقه البدنيه
-------
الصالات الرياضيه اصبحت ضروره من ضروريات الحياه ( العقل السليم في الجسم السليم)
-------
مثل ما احنا بدينا ننشىء مطاعم وكافتيريات داخل مقار عملنا لتسهل على الموظفين الحصول على وجباتهم الغذائيه ولتوفير العناء عليهم حتى لايضطروا للذهاب خارج اماكن عملهم للحصول على مايكفيهم من طعام.
-------
في المراكز الحدوديه ومحطات الغاز والبترول في اماكن وغرف مخصصه لنوم الموظفين , يعني هذا الشي معمول به ومتعارف عليه في كل مكان
-------
ماقامت تخلى البيوت من اشخاص امسوين تكميم او تحوير او قص معده وهذي العمليات مايعلم عواقبها الا رب العالمين والسبب السمنه والوزن الزائد ولو كان يمارسون بعض التمارين والاعمال الرياضيه ماكانوا اضطروا لهذي الاشياء والعمليات
-------
يمكن واحد بيقول ان البلد فيها صالات رياضيه منتشره في كل مكان
صحيح في صالات بس محد يقدر يروحها والسبب الزحام الشديد ( يبيلك ساعه رايح الصاله (الجم) وساعه راجع من الصاله )
لكن لو كان في جهة عملك مكان مخصص للتمارين الرياضيه في هالحاله انت بتوفر الوقت والعناء (يعني مشوارك نفسه ماتغير من البيت الى الشغل ومن الشغل الى البيت)
اما لو بتروح الشغل وعقب بترد البيت وعقب البيت بتروح الصاله وبتتمرن وعقبها بترود البيت جذي بيصير عليك الدرب دربين
ويومك كله بيظيع عليك
-------
صاله رياضيه في مقار عملنا تكون مقسمه لقسمين رجال ونساء وبس اتكون انحلت لنا المشكله
-------
وبالعكس تقدر تطلع من البيت قبل ابتدأء وقت الدوام الرسمي ابساعه وقبل الزحام واتكون طلعت علشان شي يعود بالمنفعه عليك وهو ممارسة الرياضه في مقر عملك
وتقدر بعد انتهاء وقت الدوام الرسمي انك اتباشر اداء التمارين الرياضيه بدل ماتحشر نفسك في الزحمه ولين ماتخلص تمارينك اتكون خفت الزحمه من الشوارع
-------
يعني في فوايد كثيره من تطبيق هالفكره
-------
الحين الناس مزحومه ومضغوطه وماعندهم وقت يعني بدل مايروح الصيدليه ويشتري ادوى وعقب المخبز ويشتري خبز وعقب المطعم ويشتري له اكل وعقب الدكان ويشتري له احتياجات البيت وعقب الخضار علشان يشتري فواكه( تعب ومشوااار طوويل)
الحين يروح هايبر ماركت مثل اللولو او كارفور ومن جهه وحده يشتري كل اغراضه , واهني يكون وفر وقت وجهد ومال وكل شي.(مانبي انسوي المشوار مشوارين)
المكان الوحيد الي كلنا نرتاده بشكل يومي الي هي مقار اعمالنا ودور العباده ( وبما ان الحريم مب كلهم يرتادون المساجد ) فمقار عملنا هو افضل نقطه لاقامة مثل هذه المشاريع.

يمكن واحد بيقول انزين بنشتري جهاز جري وسيكل واليبتكال وبنحطهم في البيت وبنكون وفرنا على نفسنا
ردي عليه بيكون لااااااا لان اسعار الاجهزه الرياضيه ذات الجوده العاليه عاليه جدااا( غاااليه ) ويصعب علينا الحصول عليها
واجهزة الجري المستعمله في البيوت في الغالب تكون خطره وتكون معرضه لاشتعال الحريق ولانبعاث الادخنه منها
وهي ممله وتفتقد للكثير من المميزات

واكتفي بهذا القدر ومنتظر مشاركاتكم وارائكم وشكرا لكم

ودي أكون
29-09-2014, 01:03 PM
اهم شيء اخر جمله .. أكتفي بهذا القدر :rolleyes2:
مادري انت في شيء ماقلته بعد :rolleyes2:

كم مره اقوله اختصر مايسمع الكلام هالانسان .. زين اني فهمت الموضوع من العنوان الحمدلله

بالنسبه للفكره اتوقع كان الاخ حمد طارحها قبل ..

وبالنسبه لي انا اعارض .. الا اذا كانت الصالات بعد الدوام الرسمي حق اللي يحب يدخلها ..

وصدقني دور الحضانه والروض اهم من الصالات :victory:

حسن
29-09-2014, 01:06 PM
انا ايؤيد وبقوه

لن لها مردود ايجاب بشكل كبير على المجتمع وتنميه الفرد

بس تكون منفصله يعني مهب خلط

وياحبذا لو غرفه ريلاكس مساج ويكون طبيب نفسي معاههم

:)

عاشق العديد
29-09-2014, 01:08 PM
انا اشكر مؤؤسسة قطر ..

مسويه صالتين ..
بركه سباحه مع مدرب ..
سينما ..
صالة بولنغ ..
بليارد ..
عليها رسوم جدا قليله اتوقع بـ 15 ريال هاي للبولنغ والبليارد ..
اما السباحه والجم فري ..
وفي صالتين في وحده للطلاب وفي وحـده خارج المدينه التعليميه للموظفين .. تنسيق وجود مدربين .. واشكرهم على هذا ..
اما في مؤسسة الدوله اكيد هذا مهم .. والتوفير جدا سهـل ..
فا نتمنى نشوف المؤؤسسة تبتدي بهذا العمـل .. لانه دولتنا مهتمه بالرياضه .. فليش ماينشؤون ويسون ..

الحياة الخالدة
29-09-2014, 01:12 PM
فكرة ممتازة .. على أن يسمح بالدخول لها قبل بدء الدوام أو بعــــــــده

حسن
29-09-2014, 01:15 PM
فكرة ممتازة .. على أن يسمح بالدخول لها قبل بدء الدوام أو بعــــــــده

والله يالحياه نتمنى اسوه بالعساكر

وشي طيب وخصوصا ان دولتنا لها توجهه راضي قوي وتستضيف البطولات
وغيرها
وانا الدوله الوحيد اللي عندها يوم رياضي كامل

انا اؤيد

الجـــوديّ
29-09-2014, 01:21 PM
أوافقك ..

الصالات الرياضية ضرورة مش ترف ..

كنت أتوقع أنها تنتشر في قطر وتتعمم على كل الوزارات

على اساس احنا الدولة الوحيدة في العالم مخصصة يوم وطني للرياضة

لكن أسلوب حياتنا للحين ماتطور صحياً وبدنياً ...

إلا نشوف أمراض الرفاهية تزيد يوم بعد يوم !!

ضوى
29-09-2014, 01:22 PM
غير مؤيدة

دور الحضانة والروض انفع بكثير من الصالات الرياضية

الجـــوديّ
29-09-2014, 01:22 PM
حسن .. ترا اليوم الرياضي توارد خواطر لاتقول خذتيها مني :shy:

شيخ الديرة
29-09-2014, 01:28 PM
صالات رياضية تحتاج حمامات غسل ودواليب حفظ الملابس ووقت فرصة للرياضة, وووو, دوبل المتطلبات للرجال وللنساء

لا يمكن اضافة شئ مثل هذا, وأنما التخطيط له مسبقا ضمن البناء

دقيقة, في موضوع أخر الكل يتشكى أنهم يوصلون متأخرين بسبب الزحمة, متى سوف يمارسون الرياضة؟؟

مــاي ورد
29-09-2014, 01:38 PM
يخصصون الطابق الميزانين كامل من كل مبنى كافتيريا و عيادة صغيرة و حضانة و جم ويكون الزامي على الجميع ماعدات الشركات الخاصة

الســيل
29-09-2014, 01:44 PM
شركة من شركات الغاز مسويه هالنظام ( قطر غاز)

مسويه هالنظام صالة رياضة ومسبح ومدرب وكوفي داخل الجم وفيه اوقات للنساء والرجال.........

ان شاءالله يصير حق باقي الشركات والوزارات

ودي أكون
29-09-2014, 01:46 PM
يخصصون الطابق الميزانين كامل من كل مبنى كافتيريا و عيادة صغيرة و حضانة و جم ويكون الزامي على الجميع ماعدات الشركات الخاصة

وغرف للولادة والزيارات .. وياحبذا غرف للنوم للي مافيها ترد البيت اتريح فيها :rolleyes2:
اي وبالنسبه للكفتريا نبي مطعم احسن .. يوفرون لنا ريوق وغدا :shy:

عيون الدوحة
29-09-2014, 02:19 PM
وزارة البيئة برج العيديد موجودة صالة الرياضة الجم من أيام ماكان مجلس الاعلى للبيئة

eXpert*
29-09-2014, 03:48 PM
أنا ضد هالمقترح اللي يستنزف الأموال ... طول ما الناس في أسباير وكتارا تستخدم الجولف كارت ..

alsoq
29-09-2014, 04:03 PM
وليش ما يكون نادي متاكمل مثل قطر للبترول والعساكر

ويخصص ايام للعوائل

او النساء

المحقق كونان
29-09-2014, 08:35 PM
من شهور اقترحت على سعادة الوزير بإنشاء صالة رياضية في البرج

بس ماصار شي

ماعندي سهم
01-10-2014, 08:59 AM
اي انا مع هالشي و بقووه

LiL iNVe$ToR
01-10-2014, 10:00 AM
ليش يفتحون صالات رياضيه دام التفكير اهني اذا الواحد متن عادي يسوي قص وخلاص؟ اذا هالتفكير تغير عقب الامور بتغير.

رجل مثالي
03-10-2014, 07:11 AM
اهم شيء اخر جمله .. أكتفي بهذا القدر :rolleyes2:
مادري انت في شيء ماقلته بعد :rolleyes2:

كم مره اقوله اختصر مايسمع الكلام هالانسان .. زين اني فهمت الموضوع من العنوان الحمدلله

بالنسبه للفكره اتوقع كان الاخ حمد طارحها قبل ..

وبالنسبه لي انا اعارض .. الا اذا كانت الصالات بعد الدوام الرسمي حق اللي يحب يدخلها ..

وصدقني دور الحضانه والروض اهم من الصالات :victory:

نعم انا مع هذا التعليق الواضح

رهج السنابك
03-10-2014, 08:12 PM
عيل بتفضى المكاتب بدال لا يشتغلون بيتمون يلعبون حديد ورياضه
المقترح حلو لكن يا يكون صبح قبل سبع ونص او في ساعة البريك او بعد نهاية الدوام وماعتقد هالوقت مناسب لان الواحد اوردي مرهق

khalid525
04-10-2014, 01:21 AM
تهقون الشباب بيسوون رياضة هههههه
قاعدين تحلمون انتوا

عموما هذي هبه سوتها شركات امريكية قبل عشرين سنة وما انجحت ، الموظفين يشتطون في البدلية وعقب محد يشارك.

الافضل هو اعطاء اشتراكات للموظف وعائلته في اندية رياضية مثل نادي الدانة والغزال ... الخ
على الاقل اذا ما راح هو يقدر يودي عياله .

فاهم وساكت
04-10-2014, 10:09 AM
الفكره حلوه بس انا ضدها ..

صارلي سنتين اتمرن وماوقفت عن التمرين ... صعب انك اول ماتقوم تروح تتمرن لانك فالبدايه بتحتاج سعرات حراريه بجسمك عشان تقدر تحرقها وانت تتمرن .. لو قلنا انك بتقعد الصبح وبتتريق وبتروح تتمرن بعد ماينفع لازم تنطر ساعه او ساعتين قبل ماتبدا تتمرن .. يعني يبيلك تقعد من الساعه 3 وتاكل وتجهز نفسك وتطلع 5 ؟ وتروح تتمرن خخخ ؟ ماينفع بصراحه ومافيه حد بيسوي هالشي..

وبصراحه يعني لو تقارن بينا وبين باقي العالم بتشوف فرررق كبير .. يشتغلون ويدرسون بنفس الوقت واغلبيتهم ماعندهم مواتر وتحصلهم بالسيكل وفوق هالشي يروحون الجم.. انا فامريكا وتحطمت اول ماوصلت لان اغلب الي فعمري اجسامهم رياضيه وهالشي خلاني ادخل الجم واتمرن وصارلي سنتين

للاسف عندنا صعب تحصل واحد جسمه عدل والاغلبيه يا ضعيف او دب ...

السبب من وجهة نظري ان : بالمدرسه مثلا مافيه اي تركيز على الرياضه والجسم " للحين اتذكر بحصة الرياضه يحذفون الكوره ويقولون لك عندكم 45 دقيقه روحو العبو " !!! وبس
وفالبيت مافيه اهتمام من اغلب الناس بالاكل الي ياكلونه روح صوب اي من المطاعم السريعه وشوف البزران شكثر اهناك .. طبعا اللوم على الاهل مب عليهم.

الحل هو التركيز على فترة الطفوله لانها حجر الاساس اذا الولد تعود انه ياكل اكل صحي ويروح يتمرن فمكان " عدل " مب اي كلام هالشي بيكبر معاه وفالمستقبل بيكون عنده جسم رياضي والتمرين بيكون شي اساسي بحياته ..

الدوله لازم تركز على توعية الناس بهالامور ويكون فيه تركيز كبير على هالمجال بالمدرسه .. ويتم وضع قوانيين ضد اي محل يبيع زقاير بانه مايبيع الا بعد مايشوف البطاقه الشخصيه ويتاكد بان هالشخص عمره فوق 18

الموضوع مب بس جسم وشكل الموضوع اكبر من هالشي .. الواحد لين يوصل عمر المراهقه وينصدم بجسمه خصوصا لين يسافر مكان اغلب الي بعمره اجسامهم رياضيه ويشوف نفسه ويتحطم .. حتى الدوله بشكل عام بتستفيد من هالشي .. اذا اغلبية الشعب اجسامهم رياضيه وفيهم نشاط بتكون الثقه بالنفس مرتفعه واذا الواحد كان متقبل جسمه وشكله بشكل عام بتشوفه يسوي كل الي يقدر عليه فدوامه وبحياته بشكل عام عكس الي متحطم وكاره نفسه

طلعة الروح
07-10-2014, 11:46 PM
ضد الفكره، بزنس از بزنس، الافضل الفصل بين محل العمل ومحل الترفيه
حتى إذا اعتبرنا ان الرياضه ضروريه للبدن حتى من الناحيه النفسيه الواحد
لاشعوريا ينتظر يطلع من جهة العمل وقت انتهائه ليعيش حياته الخاصه ومنها
حف اختيار الجم والنادي الذي يحبه بعيدا عن جو نمطي واحد.

مشاكل
08-10-2014, 01:18 AM
الواحد مايصدق يخلص الدوام ،،، يرد له مره ثانية ؟؟!! :no2: