المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهور بعض الاجانب والمقيمين في القياده والاستهتار في القوانين

Qt.1
30-09-2014, 11:32 PM
بصراحه في الفتره الاخيره لاحظت ان( بعض) المقيمين صارو مخربينها اكثر من المواطنين ولاهم بمفتكرين في القوانين , الي ايتجاوز يمين والي يدخل عكس السير لهدرجه مخربينها يعني !! القانون يسري على الكل ومافي فرق بين مواطن ومقيم ولكن المثل يقول ياغريب كن اديب ! انا اذا سافرت برع قطر والله ماسوي الي ايسوونه من تجاوزات واستهتار في القوانين ولااساسا اسوي هالشي في بلادي وخاصه نا برع احاسب من اقل شي علشان ماحرج نفسي لكن الي يصير شي غير طبيعي , عادي كلش توقف مع السيد نص ساعه اييك واحد يمشي من اليمين ويدخل قدامك وتفتح الاشاره ويروح وترجع تقلب حمرا وتوقف انت ولاكان صار شي ! لحد ايقول اني متحامل على المقيمين ولا شي لان عندي واحد اعرفه من ايام الثانويه وللحين معاه ويعتبر اكثر من اخو وهو مقيم , لكن الحق حق , انا في بلد فيه نظام وفيه قانون والقانون يمشي على الكل لكن بصراحه بعض المقيمين مخربيها ولاهم مفتكرين .

S S
30-09-2014, 11:45 PM
من أمن العقوبه اساء الأدب وانا املاحظ هالشي من فتره

بومحمد المطاوعه
30-09-2014, 11:47 PM
الكفو من المقيم او من المواطنين

يتجاوز من اليمين ويدخل جدامي

مب لحسن له

الي مايحترم الناس ولا القانون ومايحترمني ما احترمه

عادي توصل معاي للتدعم ماعندي مشكله

بس علشان يتأدب ويتعلم ان في شي اسمه احترام وسنع وان الناس مب لعبه عنده

مره من المرات واقف فالزحمه
وشخص عنده روز رايز متجاوز من اليمين ويبي يدخل جدامي بالغصب ولا بعد لا سلام ولا اشاره

والله حكرته وانا ف موتري الجمس ماعندي مشكله اشطفه او ادعمه
والغبط بيكون عليه

بس خاف عقب ورجع مكانه لين عديت ودخل ف وجهه الي وراي

تصررف وقح والله

lion66
30-09-2014, 11:48 PM
ليش يعطونهم لياسن ..

بومحمد المطاوعه
30-09-2014, 11:49 PM
جزاك الله خير على الموضوع الطيب

بومحمد المطاوعه
30-09-2014, 11:50 PM
ليش يعطونهم لياسن ..

وقت الليسن والتدريب تحصله محترم
بس اول مايقبض الليسن
كأنه بهيمه طالع من مربط

R 7 A L
30-09-2014, 11:57 PM
مدارس السواقة تحتاج الي ترميم واصلاح
واستبدال والمدرسين الي فيها يحتاجون احد يعلمهم

عاشق العديد
01-10-2014, 12:12 AM
مثل ماقال رحال

اخبر يوم اختبار الليسن الظابط يسئلني من اي فريج انت فقلت له الفريج الفلاني
قال اها فلان شيقرب لك قلت له اخوي قال راسب وبس طلعت وانا مبتهج ):

النهار
01-10-2014, 12:15 AM
مدارس السواقة تحتاج الي ترميم واصلاح
واستبدال والمدرسين الي فيها يحتاجون احد يعلمهم

يازين مدربين زمان لوحة تحت التعليم فوق التنده تطلع من تحت يده سائق درجه اولى

فاهم وساكت
01-10-2014, 12:19 AM
وانا اخالفك الراي واشوف ان احنا نسوي الاغلب الاشياء الي قلتها .. تعال امريكا وشوف من الي يسوق بتهور اهني لوول والله من السواقه اعرفهم وغير الازعاج الي يسوونه نص الليل والناس نايمه اسال اي واحد بامريكا وبيقولك وانا اتكلم عن الخليجيين بشكل عام وطبعا بدون تعميم بس نسبه كبيره يسوون هالشي برا قطر او الخليج .. امس خليجيين الساعه ظ،ظ¢ نص الليل قاعدين فالبلكونه ومطولين ع الاغاني والناس نايمه وطلعو لهم ناس يصارخون عليهم من الصوب الثاني عشان يقصرون ع الاغاني ..

حل هالمشكله بالاول لان الي انا شفته من الي اهني فامريكا يخليني استحي من هالاشكال الي مشوهين صورتنا .. اذا استعدلو من قبل مايوصلون لهل سن بعدها بتشوف هالحالات الي شفتها من المقيميين تنعد بالاصابع

Qt.1
01-10-2014, 12:22 AM

هذا الي صاير بالضبط

Qt.1
01-10-2014, 12:22 AM
جزاك الله خير على الموضوع الطيب

ويجزاك بمثله

Qt.1
01-10-2014, 12:24 AM
وانا اخالفك الراي واشوف ان احنا نسوي الاغلب الاشياء الي قلتها .. تعال امريكا وشوف من الي يسوق بتهور اهني لوول والله من السواقه اعرفهم وغير الازعاج الي يسوونه نص الليل والناس نايمه اسال اي واحد بامريكا وبيقولك وانا اتكلم عن الخليجيين بشكل عام وطبعا بدون تعميم بس نسبه كبيره يسوون هالشي برا قطر او الخليج .. امس خليجيين الساعه ظ،ظ¢ نص الليل قاعدين فالبلكونه ومطولين ع الاغاني والناس نايمه وطلعو لهم ناس يصارخون عليهم من الصوب الثاني عشان يقصرون ع الاغاني ..

حل هالمشكله بالاول لان الي انا شفته من الي اهني فامريكا يخليني استحي من هالاشكال الي مشوهين صورتنا .. اذا استعدلو من قبل مايوصلون لهل سن بعدها بتشوف هالحالات الي شفتها من المقيميين تنعد بالاصابع

انا عشت في امريكا خمس سنوات وعارف اشتقصد وعارف الوضع اهناك لكن لتخلط الامور , الموضوع عن قطر والاجانب والمقيمين !

Qt.1
01-10-2014, 12:29 AM
الكفو من المقيم او من المواطنين

يتجاوز من اليمين ويدخل جدامي

مب لحسن له

الي مايحترم الناس ولا القانون ومايحترمني ما احترمه

عادي توصل معاي للتدعم ماعندي مشكله

بس علشان يتأدب ويتعلم ان في شي اسمه احترام وسنع وان الناس مب لعبه عنده

مره من المرات واقف فالزحمه
وشخص عنده روز رايز متجاوز من اليمين ويبي يدخل جدامي بالغصب ولا بعد لا سلام ولا اشاره

والله حكرته وانا ف موتري الجمس ماعندي مشكله اشطفه او ادعمه
والغبط بيكون عليه

بس خاف عقب ورجع مكانه لين عديت ودخل ف وجهه الي وراي

تصررف وقح والله

صارت لي نفس الحركه , كنت على الشارع العام وابي ادخل يمين والسياره الثانيه تمشي من داخل يعني هو ايصير يميني زين بلف السيد لي هو لازم يوقف و في لوحتين اشكبر اتقول قف والاخ مب مفتكر والله بغى يدخل في سيارتي انا معاي الاهل , للاسف الوضع الي انمر فيه وضع صعب وعدد السيارات زاد واتوقع نسبة عدد مرضى الضغط بتزيد مع الوقت .

فاهم وساكت
01-10-2014, 01:19 AM
انا عشت في امريكا خمس سنوات وعارف اشتقصد وعارف الوضع اهناك لكن لتخلط الامور , الموضوع عن قطر والاجانب والمقيمين !

انا تكلمت عن امريكا لانك ذكرت بموضوعك "ياغريب كن اديب"

واذا على الاجانب والمقيميين فقطر .. اشوف من الاحسن انك تخلي موضوعك بشكل عام عن الكل بدون ماتركز على الاجانب والمقيميين لان مستحيل كلهم يكونون ظ،ظ*ظ*ظھ ماشيين صح مثل ما عندنا ناس تسافر برا وتسوي نفس الشي فهالشي يثبت بان المشكله مب فالاجانب والمقيميين لان مثل ما احنا مانحب حد يعمم علينا بعد مايشوفون هالحالات الفرديه الي تصير فبلدان ثانيه من ربعنا المفروض نستوعب بان هالامور تصير من الكل سواء كان قطري او اجنبي ..

الي احاول اوصله بان موضوعك اتجاهه غلط يعني شنو الحل مثلا ؟ ظ،- القانون يمشي على الكل ظ¢- القانون يختلف اذا كان الشخص المخالف مقيم او اجنبي؟ كمثال: القطري لو خالف المخالفه بتكون ظ¥ظ*ظ* بس لو كان اجنبي بتكون ظ،ظ*ظ*ظ*؟

حدد مسار موضوعك وشنو الي تبي توصل له اذا كنت تبي توصل حق الاختيار رقم ظ¢ فهذي عنصريه واذا الاختيار رقم ظ، فهالشي موجود حاليا فبختصار ومع احترامي لك الموضوع المفروض يكون عام بدون اجنبي ومقيم وبطيخ

يعطيك العافيه

ابن البيطار
01-10-2014, 01:33 AM
اتفق معاك فعلا الوضع زاد عن حده واصبح لايحتمل .

بـن عدوان
01-10-2014, 03:06 AM
بيني وبينك المشكلة في بعض الاجانب وبعض القطريين

والمفروض المرور يجوفون حل حق 22 فبراير

لانه ساعات الواحد من النرفزة والزحمة ممكن يسوي هالاشياء

لازم ايجاد حل جذري للمشكلة وعقب تقدر تسنع الناس

همر
01-10-2014, 06:56 AM
الإسلام هو الحل ...

مادري بس تذكرت ستكر كنا نحطه على سياراتنا

من زمان الزمانات مكتوب عليه الاسلام هو الحل ..

مع اننا في بلاد مسلمه ..

اثاري الاستكر كانت عنده نظره مستقبليه ..

الدين اخلاق ..

واخلاق السائقين تتدحدر تتدحدر تتدحدر :(

حمد بن خالد
01-10-2014, 07:43 AM
صور وطرش على طول

الله يخلي لنا الـ app مال الداخلية

تلفوني انترس صور من السيارات

Aaziz
01-10-2014, 07:54 AM
صور وطرش على طول

ياخوي احنا ماراح نقصر و هذا واجبنا ،، لكن هالخدمه هي عباره عن حل الخطاء بخطاء

وين رجال المرور في الشارع ،، مش موجودين و اذا موجود و كنت سعيد العظ بشوفته ،، تلقاع مسفط على الجمب يسولف بالوتس اب

رجل النظام في الشارع ،،،، اين انت
مطلوب حيا او حيا قبل ان نموت جراء تجاوزات السائقين

lion66
01-10-2014, 07:55 AM
يا جماعة الربع ... انا عن نفسي من الزحمة ...

كل المخالفات المرورية اسويها ...

صراحة المشكلة مو في المواطن او المقيم او السيارات وكثرتها ...

المشكلة في التخطيط و سوء التنفيذ و المتابعة ...

يالله صباح خير ...

ومثل ما قال اخوي "همر" .... الاسلام هو الحل ..

qatari93
01-10-2014, 07:57 AM
الليسن صار سهل اي حد ياخذه ..
فـ شي متوقع يصير هل شي
ويمكن الاسوء ! =/

سـردال
01-10-2014, 08:21 AM
المفروض يلغون قانون المرور ويطبقون قانون الشارع

لما اطبق قانون المرور واترك مسافه كافيه بيني وبين السيارة الي جدامي ،، يجي واحد بكل سهوله ويدخل بيني وبينه وطبعا يكون متجاوز يمين ..

Rider
01-10-2014, 09:23 AM
مسنودين اي اجنبي ومقيم يتعدى حدوده انزل له بعجره

lion66
01-10-2014, 09:57 AM
مسنودين اي اجنبي ومقيم يتعدى حدوده انزل له بعجره

ان نزلت له بعجرى ... راح كاس العالم

Qt.1
01-10-2014, 10:26 AM
اتفق معاك فعلا الوضع زاد عن حده واصبح لايحتمل .

لانهم الله ايسلمك يدرون محد بيحاسبهم .

qatari93
01-10-2014, 10:38 AM
ان نزلت له بعجرى ... راح كاس العالم

ههههه ..
اي والله ..
ينتظرون الزله =)

بومحمد المطاوعه
01-10-2014, 10:47 AM
صارت لي نفس الحركه , كنت على الشارع العام وابي ادخل يمين والسياره الثانيه تمشي من داخل يعني هو ايصير يميني زين بلف السيد لي هو لازم يوقف و في لوحتين اشكبر اتقول قف والاخ مب مفتكر والله بغى يدخل في سيارتي انا معاي الاهل , للاسف الوضع الي انمر فيه وضع صعب وعدد السيارات زاد واتوقع نسبة عدد مرضى الضغط بتزيد مع الوقت .

والله ياخوي

مره انا مع هلي

ولف علي مصري صيح اليهال وخرع الأهل من تهوره

وهو مع ربعه ومن الشله الصيه بالفيت

على باله بسكت له

كسرت عليه ودعمته

سحبته مركز المعموره وصكيته مخالفه 6000 ريال
وحزام ونقاط

خله ينفعه كفيله
كان نازل ويفاتن انا كفيلي فلان وكفيلي فلان
قلت له دامك انت غلطان بدوس راسك وغصبآ عنك تحترم الشارع والبلاد الي فيه

الحمدلله ان الضابط تجاوب معاي فالحق وجزاه الله خير

بومحمد المطاوعه
01-10-2014, 10:48 AM
صور وطرش على طول

قصدك مطراش 2

مالهم حل على هالخدمه:)

طبيب قطري
01-10-2014, 01:33 PM

معاكم حق والله حتى انا ملاحظ هالشي.. يعني بالاول كنا نشوف الدريول يكسر عالعالم ويشغل الفلاش ولا مفتكر لان سيارته كبيره لكن الحين اشوف حتى السيارات الصغيره يسوون هالحركات وخصوصا التجاوز من اليمين.

طبيب قطري
01-10-2014, 01:35 PM
والله ياخوي

مره انا مع هلي

على باله بسكت له

كسرت عليه ودعمته

وحزام ونقاط

خله ينفعه كفيله

كفو والله علمته الادب ، ارفع لك العقال :)

شيخ الديرة
01-10-2014, 01:45 PM
صور وطرش على طول

صورت سيارة كانت مسكرة علي الطريق في الموقف. ولما جاء صاحبها لا أعتذر ولاشي , وبعد يقول اذا ما عاجبك كلم الشورطة. قلت له لا أكلم ولا شي, صورة سيارتك وصلتهم عن طريق مطراش.

أتمنى الداخلية يردون لنا خبر أذا ما نرسله لهم يتم تحقيق مخالفة أم لا, لأن ذلك يوقف المخالفين عند حدهم

نجدي قطري
01-10-2014, 06:07 PM
والله ياخوي

مره انا مع هلي

على باله بسكت له

كسرت عليه ودعمته

وحزام ونقاط

خله ينفعه كفيله

هههه كفو والله. زين سوّيت فيه.

بشائر
01-10-2014, 08:57 PM
صحيح فيه تجاوزات من بعض الأجناب لكن مب كفو يسوونها قدام رجال المرور..
فعلا ملاحظة عليهم بعض التجاوزات ولكن في أماكن ما القى فيها أي حد من الشرطة
والا هم مايقصرون منتشرين في كل مكان الله يعطيهم العافية
وفي كل الظروف حر برد مطر
لكن فعلا الاجانب لو شافوا منا العين الحمرا والالتزام بالقوانين قبلهم صدقوني بيخافون
أجل الإشارة أول ماتكون حمرا خوينا يسابق الريح لأجل يطوف الإشارة وتبي الاجنبي يتفرج عليه ويصفق؟
بيقول دام أهل البلد راضيين بسوي مثلهم !

نبتدي بأنفسنا أولا وبلدنا والله ماهي مقصرة ويفترض إن( كلنا قطر) بالفعل ماهوب بالكلام بس ..
والله لما نكون قدام إشارة وقبل لاتصير حمرا بثواني نوقف والسيارات اللي جنبنا توقف يعني نقدر نطوف للحين
مابعد صارت حمرا إلا أننا نتعمد نوقف وهم يوقفون واللي يتجاوزها وهو حذانا والله يجيه ذاك الهررن ياللي طير شعر راسه :)

شكرا لصاحب الموضوع على الطرح الهادف وشكرا لكل غيور على بلده ..
وفقك الله.

POINT
01-10-2014, 09:13 PM

تنادي تنادي ولا حياة لمن تنادي
الاجانب مش بس مستهترين بقوانين القيادة فقط، بل بقوانين العمل وبالبلد والمواطنين نفسهم
صاروا يصارخون، ولي يحفص في ويهك ويمشي

جات عالسواقة يعني؟

Qt.1
01-10-2014, 10:11 PM
الحمدالله ان الااغلبيه لاحظو هالشي , واشكركم تفاعلكم .

Riku3
02-10-2014, 09:26 AM
من اسبوعين بديت نظام جديد وهو اني اخذ الخط اليمين وانا طالع من الفريج ورايح الدوام .. اشغل كيمرت الايفون وبس اصور الي يمرون علي في المواقف واطرش على مطراش 2 .... ما ودي اتصيد للعالم بس زهقت والله من الزحمة ومافي رادع لهم ..

مريت على الصور الي عندي للايام الي فاتت ومن السيارات وحسب السائقين اشوف ان 3 بين كل 10 مخالفين يبين انهم مواطنين ويمكن 2 زيادة دريوليه بحسب نوع السياره ... والباقي اما عمال مع بياكم / باصات او سيارات اجانب عرب وكلهم رجال .. مع الاخذ بالاعتبار ان المنطقة الي اطلع منها عدد المواطنين اعلى من الاجانب ومع هذا نسبة الاجانب عالية .

عاد مافي حد يقولنا هل صورنا توصل ويتم انذار هالمخالفين او نصور ونتعب نفسنا على الفاضي ؟

حمد بن سعد
02-10-2014, 09:31 AM
لازم بيسوي مثل لقطري

اذا مالتزمنا احنا يالمواطنين الاجنبي ماراح يلتزم

Rider
02-10-2014, 10:02 AM
وانا عند كلامي اذا اجنبي تعدى حدوده والله لنزل اسحبه في الشارع واذا بلاده ماربته حنا بنربيه

حسن
02-10-2014, 10:02 AM
الصراحه عدم الالتزام بالخطوط والحارات هذه اصادفها يوميا والمشكله كلها من المقيمين هم الاغالبيه العظمى
واليوم الصبح شفت واحد من هل الجيش سو حركه انتقال اربك اطريق
ويوم تعديته وخففت له اشوفه ولا يستخدم الهاتف
شفته وركزت عليه فسلم علي وتركته ينقصنا ثقافه مروريه فقط
وهذه ماتاجي بتطبيق العقوبات نهائيا

فيصل99
02-10-2014, 10:17 AM
لو حصل المستهتر حد يعطيه على اذنه جان ماتجرا على الوقاحه

شيخ الديرة
02-10-2014, 10:18 AM
وانا عند كلامي اذا اجنبي تعدى حدوده والله لنزل اسحبه في الشارع واذا بلاده ماربته حنا بنربيه

ليس كل من يخالف قوانين المرور قليل تربية, على الأغلب.

أحد أولادي هذه الأيام يأخذ دروس في أحد مدرسة السواقة, وما رأيته يفسر كل ما يحصل في الشوارع من مخالفات ومضايقات, للأسباب التالية

1. لا تقوم المدرسة بتعليم أي من متدريبها بأصول السواقة في الطرق السريعة, لأنهم جدد وهذه خطورة عليهم وعلى الأخرين, وكذلك المرور لا يختبرونهم في تلك الطرق. ولكن هناك نظام مطبق كندا وبعض الدول الأخرى وهو أن تكون أول سنة الرخصة لا تشمل السواقة في الطرق السريعة الا بعد أجتياز أختبار أخر بعد سنة من الرخصة العادية ويتم الأختبار على الطريق السريع.

2. المدارس لا تعلم أحترام القانون وأهمية تطبيقه بطريقة موسعه بحيث يفهم السائق الجديد أن الألتزام بالقانون يضمن سلامة الجميع وأنسيابية السير, وليس فقط تجنب الغرامات

3. لا يمر على الطلاب ضابط مرور أخو خيته يزرع بهم الرهبة من سلطة دائرة المرور والعقوبات التي يمكن ان يقعوا بها أذا فكروا, نعم فكروا, بالمخالفة

4. المدارس صغيرة وشوارع الفريج المستخدمة للتدريب ضيقة جدا ولا تتيح للسائق الجديد التمرن على السرعات القانونية 80 وفوق في الطرق السريعة, لذلك تلقاه خايف وهو ماشي 59

المشكلة بمدارس السواقة, على أعتبار ان اكثر السواق في الدوحة هم خريجي تلك المدارس, يجب ان تتحول الى مؤسسات متطورة لتخريج سواق مهرة بشروط قاسية

al-buainain
02-10-2014, 10:27 AM
الحل مطراش بيسط

صور المخالفة وطرشها لهم وخاصة موضوع التجاوز من اليمين بالنسبة لي انا اصوره وارسلها على طول وما اخليه يطوف واذا تخالف وانحجز موتره بيعرف ان لله حق وبيخبر كل الي يعرفهم وبيحذرهم من هذه المخالفة

وصدقني هذا الموضوع يبيله وقت وصبر وباذن لله الكل بينضبط بعد ما يذوق الحجز

S S
02-10-2014, 10:41 AM
تنادي تنادي ولا حياة لمن تنادي
الاجانب مش بس مستهترين بقوانين القيادة فقط، بل بقوانين العمل وبالبلد والمواطنين نفسهم
صاروا يصارخون، ولي يحفص في ويهك ويمشي

جات عالسواقة يعني؟
مؤيد لكلاامك اخوي بوينت نافخين نفسهم بزياده ونسى مقوله ياغريب كون اديب

بومحمد المطاوعه
02-10-2014, 11:45 AM
كفو والله علمته الادب ، ارفع لك العقال :)

كفوك الطيب يالغالي

الله يجزاك خير

ياريال انا ما اخاف من اي انسان على وجهه الأرض

اخاف من الله وحده فقط

والي يحترمني احطه على راسي والي يحاول يلعب بذيله ادوس ذيله

هذي الدنيا ياخوي
بتحصل الطيب والمحترم وبتحصل الفاشل والساقط

بومحمد المطاوعه
02-10-2014, 11:46 AM
هههه كفو والله. زين سوّيت فيه.

كفوك الطيب ياخوي

حاضرين افا عليك

قطريين اشاوح بهم جات على مقيم والله ما اهده
ولا بالفيت مسوي نفسه كلش ويفاتن قلت له اوكي بنشوف من القوي بعد اشوي :tease:

صيحته فالمركز خله يتعلم الاحترام ويعرف يحشم اهل قطر

راعي الكورفت
02-10-2014, 12:33 PM
انا لاحظت ان الاجنبي كان يخاف من القطري ويحترمه بالشارع ايام زمان على فترة التسعينيات وبداية الالفيه الين ماصار الانفتاح والتضخم السكاني اما الاحين ولايفتكر وتلاقيهم يطنزون علينا بعد واشوف احنا مدلعيينهم زياده عن اللزوم ..

مش بس المقييمين من الجنسيات العربيه يجاوزن ويضربون للقانون بعرض الحائط بل حتى الباصات الصغيره صاروا يتجاوزون ويخالفون بلا حسيب ولا رقيب وماتلاحظون ان دوريات المرور اختفت من الشوارع بعد ماركبوا الاشارات الضوئيه باالدوارات !!

ليش كل ماروح محل للكرك الا واشوف دورية مرور صافه على اليمين و قاعديين يكركون شاي !! كرك عند كرك النعيمي ووقت الشاي !!

تحصله يقول ليش اعور راسي وادخل في الزحمه خلني اشرب الشاي واللعب بالايفون هههههه :app:

راعي الكورفت
02-10-2014, 12:36 PM
شوارعنا صارت تحت حكم الغاب والبقاء للاقوى !!

لو موترك صغير تلاقي الكل يفلش عليك ويهرنون بلا سبب ويلفون عليك كأنك مش موجود هههه اما لو موترك كشخه ولا واحد بتجرأ عليك حتى لو كنت انت الغلطان :rolleyes2:

دنيا الاسهم
03-10-2014, 12:10 AM
انا اكثر اللي يتجاوزون اليمين اجانب
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
مافي قانون يردهم ولا كان ما سووا هالشي ،، في بلادهم يخسون يتطاولون على القانون وهني على كيفهم

بومحمد المطاوعه
03-10-2014, 12:16 AM
انا اكثر اللي يتجاوزون اليمين اجانب
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
مافي قانون يردهم ولا كان ما سووا هالشي ،، في بلادهم يخسون يتطاولون على القانون وهني على كيفهم

ياخبيبي لاتسكت

اكسر خشومهم اذا ارفعوها

قبل اشوي فالكورنيش
قطري راعي لكزس

ورقمه ثلاثي وانا ف موتر الدوام كامري بس مخفي كامل
لف علي على باله الي يسوق اجنبي

رحت له نزلت الدريشه قلت له اسلوبك وسواقتك سواقه شوارع

احترم الشارع واحترم الناس

وقبل لا احرك كام يصارخ رفعت الدريشه وحركت عنه
خله يتحندى لين يسكت هههههه

بومحمد المطاوعه
03-10-2014, 12:18 AM
انا لاحظت ان الاجنبي كان يخاف من القطري ويحترمه بالشارع ايام زمان على فترة التسعينيات وبداية الالفيه الين ماصار الانفتاح والتضخم السكاني اما الاحين ولايفتكر وتلاقيهم يطنزون علينا بعد واشوف احنا مدلعيينهم زياده عن اللزوم ..

مش بس المقييمين من الجنسيات العربيه يجاوزن ويضربون للقانون بعرض الحائط بل حتى الباصات الصغيره صاروا يتجاوزون ويخالفون بلا حسيب ولا رقيب وماتلاحظون ان دوريات المرور اختفت من الشوارع بعد ماركبوا الاشارات الضوئيه باالدوارات !!

ليش كل ماروح محل للكرك الا واشوف دورية مرور صافه على اليمين و قاعديين يكركون شاي !! كرك عند كرك النعيمي ووقت الشاي !!

تحصله يقول ليش اعور راسي وادخل في الزحمه خلني اشرب الشاي واللعب بالايفون هههههه :app:

تدري العيب والقهر وين

ان اي قطري يشوف هالشي ويسكت

تنبط جبدي اذا شفت قطري يسكت عن الحق

ياخي ليش تخاف يا اخوي القطري والله مابيسفرونك انت قطري

طلعة الروح
07-10-2014, 07:43 AM
التصرفات الحمقاء قد تصدر من مقيم وقد تصدر من مواطن.
اللي صاير أن عدد الاجانب زاد عن المعدل الطبيعي ف صرنا
ما نشوف غيرهم في الشوارع والاماكن العامه. والمصيبة الاكبر مخالفات الجوال
والتسبه اللي صاير بسبب اللعب في الجوال والفلفه والدرعمه على خطوط خلق الله.
توه امس قطري للاف علي في شارع الكورنيش واهرن له عشان ينتبه كان خط اليمين
وانا الوسط وداش مسرع بدون مقدمات في خطي . مخالفات تودي في داهيه بس من يتعظ؟
واخر شيء تلاقيه يتكلم ف الجوال او يلعب ف البيبي حسبتنا الله ونعم الوكيل في هالاشكال..

ابوالعبد
07-10-2014, 08:38 AM
سبب هالفوضى وتسيب بعض الجنسيات العربيه اما الاجنبي الغربي ماشوفهم مساكين يسوقون بشويش وبا ادب ماعمري شفت اوربي او اجنبي يسوق با استهتار الي اشوفهم هم بعض

من العرب

فاهم وساكت
07-10-2014, 09:41 AM

بصراحه كلامك غريب !

الحين انت زعلان ان الاجنبي مايخاف من القطري ؟ ههههههههه والله مادشت راسي بصراحه

يعني اذا شاف قطري قدامه يقعد يرتجف ويضرب لك تحيه ولا شنو؟

كلامك يذكرني بنوعيه من الناس .. الي لين يكون مع ربعه تشوفه وحش ويابلفيت محد يقدر عليه ولين يكون بروحه ينقلب ويصير مسكين ومحترم !

يعني لانهم اهني لازم يخافون منك ؟ ولين انت تروح بلدهم بتخاف منهم ولا شلون؟ < للحين احاول استوعب كلامك بس والله مب قادر

..mmn..
07-10-2014, 10:07 AM
الله اكبر

توشيبا
07-10-2014, 11:00 AM
انا كنت ورا واحد واللفه قريبه من الاشاره واهو يبغي يطلع يسار وانا يمين

ومسكر علي اللفه والطريق اليمين فاضي لي ان فيه طريق فرعي يودي يمين

عادي بطلت الواتساب اسولف واضحك لين صارت خضرا وحرك وحركت وتاخرت علي الدوام بسبته

مافي اي مشكله ليه اعصب واسب والعن بالاخير يوم من الايام سويت مثله او باسوي مثله

ومحد يقول احنا نمشي علي القانون كلنا اسرعنا وتجوزنا من اليمين ولفينا في وجيه ناس بالغصب

واللي منزعج من السواقه يركب كروه او يشوف له دريول يوصله وين مايبغي

طلعة الروح
07-10-2014, 11:24 AM
انا كنت ورا واحد واللفه قريبه من الاشاره واهو يبغي يطلع يسار وانا يمين

ومسكر علي اللفه والطريق اليمين فاضي لي ان فيه طريق فرعي يودي يمين

عادي بطلت الواتساب اسولف واضحك لين صارت خضرا وحرك وحركت وتاخرت علي الدوام بسبته

مافي اي مشكله ليه اعصب واسب والعن بالاخير يوم من الايام سويت مثله او باسوي مثله

ومحد يقول احنا نمشي علي القانون كلنا اسرعنا وتجوزنا من اليمين ولفينا في وجيه ناس بالغصب

واللي منزعج من السواقه يركب كروه او يشوف له دريول يوصله وين مايبغي

عندك تناقض في ردك ف البدايه اثبت ساعة صدرك والتزامك بالقانون حتى ولو بيعطلك وفي الجزء الاخير
تقول كلنا لفينا وتجاوزنا ولحد يعصب ويزعل إذا حد طلع بويه الثاني معليش اخوي لازم تفرق بين قانون المرور وقانون كيفك، قد تصير هناك اخطاء لكن اللي نهجه واسلوبه المخالفات فهاي اللي المفروض يروح بكروه او مع الدريول لان هاي اللي المفروض محد يصبر على مخالفاته واستهتاره بالطريق والماره.

عضو المنتدى
07-10-2014, 11:38 AM
قطر اصبح عدد السكان فيها اكثر من 2 مليون ،

اغلبيتهم وافدين ،ونحن الفئه الضعيفة في كل

المجالات في أحترامهم لنا وقوانينا

وفي قيمنا وعاداتنا وفي مجال

التوظيف .... وتكدسهم في خدمات الدولة

كالمستشفيات والمراكز الصحية وغير وغير

الموضوع يحتاج لمجلس شورى منتخب

وضروري لحل هذه الازمة لتقويه صوت

المواطن وحقوقه . امام. 2 مليون وافد ،

الواثق باالله
07-10-2014, 02:49 PM
باالفعل صار شي لايطاق ...بالأمس حرمة راكبة كروزر بدها تتجاوز ع اليمين ونحن واقفين أكتر من نص ساعة ليمشي السير
المهم....ماخليتها تمر...ودخلت ورا سيارتي وفتحت زمور السيارة وشغلت الليت االعالي ... بس ربك حميد كانت فتحة اليمين قريبة
دخلت فيها....شكلها كانت ناوي ع الشر....غلطانة وزعلانة بعد
الله المستعان

سميسمة كافيه
07-10-2014, 04:07 PM
بيني وبينك المشكلة في بعض الاجانب وبعض القطريين

والمفروض المرور يجوفون حل حق 22 فبراير

لانه ساعات الواحد من النرفزة والزحمة ممكن يسوي هالاشياء

لازم ايجاد حل جذري للمشكلة وعقب تقدر تسنع الناس

كلام سليم

ولـد الخليج
07-10-2014, 04:40 PM
اشدراك انه مقيم. شفت جوازة ولا مكتوب على جبهته انه مقيم
انا اشوف المواطن والمقيم يسوون نفس الحركات

qatari 111
07-10-2014, 06:45 PM
اللي عنده دريوال يسنعه اشووفهم هم اللي مسوين الزحمه والفوضه فالشوارع .. ملاحظ هالشي من زمان والسبب الكفيل نفسه يا انه يدفع مخالفاته والدريوال مايهمه او يتوسط له فالمرور وهذا اللي حاصل قدامي واشوفه .. مثل ناتفضل اخوي بو محمد المطاوعه بالرجال اللي لف عليه .

مره اثنين دريوليه قدامي واحد عنده ارمادا والثاني يوكن والله انهم يتسابقون مع بعض . ماقدرت الحقهم دااايسييين حدهم .

يمامـة
08-10-2014, 02:50 PM
اشدراك انه مقيم. شفت جوازة ولا مكتوب على جبهته انه مقيم
انا اشوف المواطن والمقيم يسوون نفس الحركات

ما اييك قطري بكرولا ولابس كرفتة او تي شيرت او .. او

ولا مشغل لك زحمة يا دنيا زحمة وزحمة ماعدش رحمة

بكلام صاحب الموضوع واقعي ويحصل وملاحظ لي هذا وانا ما اسوق
وما بالك باللي يسوق كل يوم وكل ساعة ؟

الزعفراني
08-10-2014, 03:44 PM
انا أومن بأن الانسان يتأثر بسلوكيات المجتمع اللي هو فيه ومدى ثقافة هالمجتمع من ناحية الالتزام والاحترام والمسؤوليه ..

الاجنبي الاجنبي ( الغرب والامريكان ) - السواد الاعظم طبعا - جاي من مجتمع متشبع بثقافة المسؤولية واحترام القانون والنظام .. لذلك في أي مكان يتواجد فيه تلقى هالثقافة ملازمه
له ويتحرك في نطاقها .. الى ان يستقر في مجتمع وينغمس فيه ويبدأ بالتأثر بسلوكيات هذا المجتمع وثقافته .. ويبدأ شيئا فشيئا في القبول في حالات عن التنازل عن الالتزام بثقافته ..

الاجانب هنا ( غير العرب ) اللي تتكلم عنهم في هالموضوع .. ما تجرأوا على المخالفة وعمل هالتجاوزات الا لأنهم شافوا هالشيء موجود في هالمجتمع وشافوا انه منتشر ومافي حد يردع اللي يسوي هالتصرفات او السلوكيات الاستثنائية .. لذلك يبدأون في ممارستها ..

أما بالنسبة للمقيمين العرب .. فما يحتاج نتكلم لان أنظمة السير هناك معروفة

احنا لما نسافر بلدانهم .. مع اننا ممكن نمارس سلوكيات خاطئة هنا في المجتمع لان ثقافة المجتمع في هالجانب مهزوزه وغير مسؤولة .. تلقانا مجبرين على احترام قوانينهم وانظمتهم ونتأثر بثقافة مجتمعهم على سبيل المثال القاء القمامة في سلة المهملات بدلا من الشارع العام .. لكن ممكن تلقى بعضنا بس مجرد يفك حزام الطيارة وهو راجع من بلادهم .. يقط الفاين اللي في يده في ارضية الطيارة !!!!

المسؤولية واحترام القوانين والرقابة الذاتية .. اعتقد هي خصال وصفات تكتسب ونربي عيالنا عليها .. بغض النظر فيه قانون او في عقوبة .. لان القانون والعقوبة سهل الانسان يخالفهم وسهل الانسان يتجاوزهم ..

alrasee
08-10-2014, 05:28 PM
انا أومن بأن الانسان يتأثر بسلوكيات المجتمع اللي هو فيه ومدى ثقافة هالمجتمع من ناحية الالتزام والاحترام والمسؤوليه ..

الاجنبي الاجنبي ( الغرب والامريكان ) - السواد الاعظم طبعا - جاي من مجتمع متشبع بثقافة المسؤولية واحترام القانون والنظام .. لذلك في أي مكان يتواجد فيه تلقى هالثقافة ملازمه
له ويتحرك في نطاقها .. الى ان يستقر في مجتمع وينغمس فيه ويبدأ بالتأثر بسلوكيات هذا المجتمع وثقافته .. ويبدأ شيئا فشيئا في القبول في حالات عن التنازل عن الالتزام بثقافته ..

الاجانب هنا ( غير العرب ) اللي تتكلم عنهم في هالموضوع .. ما تجرأوا على المخالفة وعمل هالتجاوزات الا لأنهم شافوا هالشيء موجود في هالمجتمع وشافوا انه منتشر ومافي حد يردع اللي يسوي هالتصرفات او السلوكيات الاستثنائية .. لذلك يبدأون في ممارستها ..

أما بالنسبة للمقيمين العرب .. فما يحتاج نتكلم لان أنظمة السير هناك معروفة

احنا لما نسافر بلدانهم .. مع اننا ممكن نمارس سلوكيات خاطئة هنا في المجتمع لان ثقافة المجتمع في هالجانب مهزوزه وغير مسؤولة .. تلقانا مجبرين على احترام قوانينهم وانظمتهم ونتأثر بثقافة مجتمعهم على سبيل المثال القاء القمامة في سلة المهملات بدلا من الشارع العام .. لكن ممكن تلقى بعضنا بس مجرد يفك حزام الطيارة وهو راجع من بلادهم .. يقط الفاين اللي في يده في ارضية الطيارة !!!!

المسؤولية واحترام القوانين والرقابة الذاتية .. اعتقد هي خصال وصفات تكتسب ونربي عيالنا عليها .. بغض النظر فيه قانون او في عقوبة .. لان القانون والعقوبة سهل الانسان يخالفهم وسهل الانسان يتجاوزهم ..

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

ابصم لك بالعشرة ، مشكلتنا منا وفينا لازم كل مؤسسات المجتمع تشترك في خلق بيئة توعوية في احترام القانون وثقافة احترام الطريق والاخرين

بومحمد المطاوعه
13-10-2014, 11:19 AM
اللي عنده دريوال يسنعه اشووفهم هم اللي مسوين الزحمه والفوضه فالشوارع .. ملاحظ هالشي من زمان والسبب الكفيل نفسه يا انه يدفع مخالفاته والدريوال مايهمه او يتوسط له فالمرور وهذا اللي حاصل قدامي واشوفه .. مثل ناتفضل اخوي بو محمد المطاوعه بالرجال اللي لف عليه .

مره اثنين دريوليه قدامي واحد عنده ارمادا والثاني يوكن والله انهم يتسابقون مع بعض . ماقدرت الحقهم دااايسييين حدهم .

الله يجزاك خير

والله ياخي صادق

بعض الادريوليه
يبيلج جججججلد

انا دريولي مسنعه عدل

ومب كفو يعدي سرعه 100

واول مره خالف موقف غلط قصيت من راتبه 3 شهور كل شهر 166 ريال

لين خليته يتوب الحين ولا يخالف ويمشي عدل