المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تقبل ان تتلقى تعليمات واوامر من مدير اقل منك كفائه ؟

سبحانك اللهم
02-10-2014, 12:41 PM
يعني مدير غير منضبط ويطلب من موظفيه الانضباط في الحضور والانضراف.
مدير مستواه الاكاديمي ومؤهله العلمي اقل من مؤهلك وقاعد يحط خطه مشروع عمل ويبي يطور في الاداره وهو ماعنده شي يقدمه( فاقد الشىء لايعطيه)
مدير مايجيد التحدث باللغه الانقليزيه وقاعد يحضر اجتماعات باللغه الانقليزيه طول اليوم
وفي الاخير جاي يبي ينفذ ويطبق الي اوصلوله في نهاية الاجتماع على موظفينه وادارته
------
اذكر مره كنت موجود في اجتماع وكان في بروفسور اجنبي يسال ويطرح بعض الاساله على احد المدراء.
تدرون ان هالبروفسور كان يسال المدير سؤال والمدير يعطيه اجابه مالها اي علاقه بالسؤال الي كان يساله اياه البروفسور
( اصلا هو مايعرف انقليزي واكيد الي مابيعرف السؤال مب عارف يجاوب عليه)
المشكله ان هالمدير طول يومه امقضيه مع الاجانب في الاجتماعات ههههههه
------
والي ادهى من هاي كله يجي يقيم الموظفين
اشلون يجيك واحد يقيم ادائك وهو اقل منك
المفروض الي يقيم الناس يكون شخص ارفع منهم واعلم منهم واكفأ منهم مب شخص اقل منهم
------
احنا تعلمنا من يوم واحنا اصغار في الابتدائي ان المدرس هو الي يقيم وهو الي يحدد العلامه الي يستحقها كل طالب في كل اختبار لانه اعلم من الطالب في هالمجال
------
في ناس لما اتقول لهم خلصت الاجازه وبكره دوام اتحسه ضاقت فيه الدنيا من الي قاعد يشوفه من تخبط من مديره في العمل
وفي ناس ماياخذون اجازه عرضيه ولا سنويه وينتظر اليوم الي اتخلص فيه اجازة الاعياد علشان يرجع ويشوف التطوير والافكار الحلوه الي قاعد يطبقها مديره
------
انت علشان تبدع في عملك لازم اول شي اتحب عملك
ومستحيل تبدع في عملك وتبتكر واتطور اذا في واحد مدير رجعي وتفكيره مثل هذا
------
احنا ممكن نتحمل ونستمر في عملنا مع مدير مثل هذا
لكن اكيد كل يوم بنفكر ان نطلع من هالمكان الي هو فيه وبيجي الوقت الي بنتركه وبنفتك منه لكن للاسف بيطيح فيها موظف جديد مايدري عنه
------
العمل ممكن يكون نعمه اذا كان مع مدير ذو خبره وكفائه وممكن يكون نقمه اذا كان مع واحد على هالشاكله
------
علشان جذي انلاقي وايد موظفين رواتبهم نازله بالمقارنه مع باقي الاماكن لكنهم مستانسين ومايبون يتركون عملهم علشان بس مديرهم مايتفوت
وبالمقابل وايد ناس اتركوا اماكن عملهم مع ان رواتبهم عاليه وقاموا يبحثون عن وظايف اخرى
------
الناس مب همهم الراتب وبس الناس تبي الراحه النفسيه

وشكرا لكم

شموخ دائم
02-10-2014, 01:09 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

رئيس الدوله مو شرط عنده لغه انجليزيه وهو يحضر اجتماعات عالميه وعنده خبراء
في الاقتصاد والسياسه يسهلون عليه الامور
يفوقونه خبره ودرايه وينفذون كل الاوامر

الوزير مو شرط يفهم في صياغه القوانين ويوظف له قانونيين وخبراء يفوقونه خبره
ومع ذلك هم مطالبين بتنفيذ التعليمات

المدير العام مو شرط عنده اللغه الانجليزيه قويه لانها في الاخير ( لغه ) واللغه الرسميه للعمل بقطر هي (العربيه ) والمراسلات ويوجد مرسوم بهذا الموضوع
والمهم هو ( الاداره ) وعمل انضباط وتسيير وتطوير العمل والمحافظه على المال العام وتطوير الى الافضل ومن المهم يكون ( اداري محنك ) وليس صاحب لغه

المشكله الكبيره اذا ( الموظف ) يقيم المدراء هنا المشكله الكبيره

والشخص ( العادي ) يقيم رجال الدين فهنا المصيبه الكبيره

صاحب موقع ( قوقل ) شاب صغير وهو وضع اول خطوه في الموقع اما من كبر وعمل الموقع عالمي
فهم المبرمجين والمطورين الي يفوقونه خبره وعلم وفيهم حمله الدكتوراه وفوق هذا ( يطيعون اوامره ) لانه مديرهم

ما توخذ الامور هكذا

اتفق معاك ان هناك ( البعض ) لايصلح ان يكون مدير ومن المفترض ( استبداله ) بمدير أخر لان تعيينه من الاساس خطاء
وراح يظلم كثير موظفين او يتسبب ان الكثير منهم ينتقل الى عمل اخر
وهذه حالات فرديه ولا نستطيع ان نعممها او ناخذها مسلمات

و اتفق معاك ان ( حب العمل ) هو من اساسيات ( الابداع ) بكل مجال

على الموظف البحث عن الفرص التي يمكن ان يبدع فيها ولكن ما يحدث حقيقه

( ان الموظف يبحث عن اكبر راتب ) ومو مهم نوع العمل او مكان العمل
هذا ينطبق على ( اكثر ) الموظفين في الخليج العربي
ويبحث عن ( المسمى ) يبحث عن موعد ( الخروج ) من العمل بدري ويسئل هل ( المدير ) متساهل او صارم
:)
الاكثريه بهذا المفهوم للاسف

في مقوله جميله لمدرس انجليزي وهو انجليزي الجنسيه يقول ان ( جدته ) انجليزيه الجنسيه ولغتها الانجليزيه طبعا ولاتفهم شي في الاداره
ولو وضعناها في وظيفه مهمه لتراجع المكان كثير لان اللغه ( عامل مساعد ) والباقي على الشهادات والخبره الاداريه وهي الاهم

شكرا على الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم

سبحانك اللهم
02-10-2014, 01:17 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

المدير العام مو شرط عنده اللغه الانجليزيه قويه لانها في الاخير ( لغه ) واللغه الرسميه للعمل بقطر هي (العربيه ) والمراسلات ويوجد مرسوم بهذا الموضوع
والمهم هو ( الاداره ) وعمل انضباط وتسيير وتطوير العمل والمحافظه على المال العام وتطوير الى الافضل ومن المهم يكون ( اداري محنك ) وليس صاحب لغه

صاحب موقع ( قوقل ) شاب صغير وهو وضع اول خطوه في الموقع اما من كبر وعمل ه1ا الموقع عالمي
فهم المبرمجين والمطورين الي يفوقونه خبره وعلم وفيها حمله الدكتوراه وفوق هذا ( يطيعون اوامره ) لانه مديرهم

ما توخذ الامور هكذا

اتفق معاك ان هناك ( البعض ) لايصلح ان يكون مدير وسرعان ما يتم ( استبداله ) بمدير أخر لان تعيينه من الاساس خطاء

و اتفق معاك ان ( حب العمل ) هو من اساسيات ( الابداع )

,

,

اخوك

شموخ دائم
صحيح كلامك مب شرط الواحد يكون خبير وملم في كل الاختصاصات علشان يحضر اجتماع معين
والي مايعرف ممكن يستعمل او يوظف ناس من اهل الاختصاصات علشان اتعينه واتساعده عى اداء مهامه
-----
لكن السؤال اهني اذا واحد مدير دوم يحضر اجتماعات يوميا وهو مايعرف انقليزي وبدون مايحضر معاه مترجم
هذا ليش يروح اصلا اجتماعات؟ هذا ماله اي لزمه يروح اصلا ويحضر اجتماعات

ضوى
02-10-2014, 01:22 PM
مابعد ردك رد يا شموخ

نفع الله بعلمك

سبحانك اللهم
02-10-2014, 01:29 PM
مابعد ردك رد يا شموخ

نفع الله بعلمك
ضوى انا ماقط تكلمت في موضوع واعجبج كلامي هههههه
احسج ضدي في كل شي وشايله علي في خاطرج

ضوى
02-10-2014, 01:33 PM
ضوى انا ماقط تكلمت في موضوع واعجبج كلامي هههههه
احسج ضدي في كل شي وشايله علي في خاطرج

افاااا والله ، ليش تقول جذي ؟؟

لا بالله مب ضدك ولا شي ، رد شموخ يمثلني ووفر علي وقت وجهد فقط هاي كل السالفة

بالعكس اقرا مواضيعك وتعجبني القصص اللي تحطها بس ماحب اكتب تعليق بسيط احب اعطي الموضوع حقه من الرد

سبحانك اللهم
02-10-2014, 01:47 PM
افاااا والله ، ليش تقول جذي ؟؟

لا بالله مب ضدك ولا شي ، رد شموخ يمثلني ووفر علي وقت وجهد فقط هاي كل السالفة

بالعكس اقرا مواضيعك وتعجبني القصص اللي تحطها بس ماحب اكتب تعليق بسيط احب اعطي الموضوع حقه من الرد
بس الاخ شموخ علق على جزئيه ومثال انا طرحته في الموضوع وانا اوافقه الراي
-----
انا كان سؤالي هل تقبل ان تتلقى تعليمات واوامر من مدير اقل منك كفائه؟ يعني كان مجرد استفسار واراء الناس ابهالخصوص بتكون مختلفه ومتفاوته طبعا
-----
انا ممكن اكتب كلام كثير له صله بالموضوع لكن مب شرط يكون كلامي يحتوي على اجابه مباشره للسؤال المطروح في الموضوع
----
علشان جذي انا منتظر اجابه منج

ضوى
02-10-2014, 01:58 PM
شوف ياخوي ، اني اتلقى اوامر من مسؤولي وهو اقل مني طبعا اقبل ، لان هذا مسؤولي وانا اشتغل معاه وتحت ادارته فشي طبيعي اقبل بأي امر يصدر منه ايا كانت كفاءته بس هذا مايمنع اني احاول اوضح سلبيات هالاوامر بطريق غير مباشر ، لكن اني اعانده وازدريه لا طبعا هني انا اخليت بالهرم الاداري

شيخ الديرة
02-10-2014, 02:06 PM
--
انا كان سؤالي هل تقبل ان تتلقى تعليمات واوامر من مدير اقل منك كفائه؟ يعني كان مجرد استفسار واراء الناس ابهالخصوص بتكون مختلفه ومتفاوته طبعا
--

هو صار مديرك بقرار صدر من هم أعلى منك ومنه. وعليه يجب أن تتلقى أوامره وتنفذها مثل ما هو يريد, وبشرط انك توضحله رأيك, وبعكسه هو المسؤول عن النتائج

المرحب
02-10-2014, 02:12 PM
مابعد ردك رد يا شموخ

نفع الله بعلمك
:nice:

رهج السنابك
02-10-2014, 02:14 PM
سؤالك هل تتقبل اوامر من مديرك لو هو اقل منك كفائه!!

وجيت وحكمت على المدير انه اقل منك على اي اساس حكمت؟

ولو كل موظف قيم مديره انه مايعرف انجليزي ويقعد باجتماعات واقل كفائه وعلى هالاساس مايسمع اوامره ولا تعليماته ولا ينضبط بالحضور والانصراف لان مديره يتأخر او يطلع بدري بتصير الدعوه فوضى!

المدير يجب ان يحترم دام ماقلل من احترام غيره ولا عليه ملاحظات غير اراء شخصيه

يمكن انت ماتحبه او ماخذ موقف شخصي منه لكن من خلال سطورك انا اقيم مديرك انه زين
قلت يضبط حضور وانصراف الموظفين << هاي شي ممتاز وينحسب لصالحه
قلت يحضر الاجتماعات مع الاجانب <<< هاي نقطه ممتازة لانه مب معزول وعازل ادارته وقاعد يسير العمل والاجتماعات ضرورية وعلى قولتك لغته ضعيفه ويحضر مع اجانب هذا دليل ثقته بنفسه - عندي مدير الماني لغته الانجليزية مكسره مع ذلك داهية وعبقري ولما يتكلم تقول هندي يتكلم عربي ضعيف
قلت يطبق ما يتم الاتفاق عليه في الاجتماع << معناتها راص عليكم ويبي يحسن ويطور
قلت قاعد يحط خطط تطوير للموظفين وخطط مشروع <<< رائع جدا معناتها فاهم

ترا المدير مب شرط يكون فاهم كل شغله تقنيه في صميم الادارة
المدير مثل الكابتن اللي يقود الدفة وعنده مهارة التفويض يعني يوزع العمل بشكل مايخل بسير العمل ويعطي كل واحد مسؤلياته صح

مع احترامي لك اشوف انك مندفع شخصيا لكن واقعيا يجب ان تعيد النظر وتحترم مديرك وتطبق التعليمات اللي يعطيكم اياها

ANONYMOUS
02-10-2014, 02:27 PM
الله يعينك طاحوا فيك

شخصيا.. لو انحطيت مكانك الشكوى لله ..

يا اطيع .. واذا ابدع في الخزعبلات اوضح له خطأه بطريقه محترمه وبدون تجريح

واذا العمل لايطاق معاه .. بدل الدوام وخله يخربط في ادارته بكيفه

أين الحل ؟
02-10-2014, 02:31 PM
شوف يا غالي ,,,,,
صدقني عن واقع تجربه مدير غبي خلك غبي مثله ولا تجادل .
مدير ذكي خلك ذكي مثله ولا تجادل .

سبحانك اللهم
02-10-2014, 02:40 PM
شوف يا غالي ,,,,,
صدقني عن واقع تجربه مدير غبي خلك غبي مثله ولا تجادل .
مدير ذكي خلك ذكي مثله ولا تجادل .
هههههه لا انا مب قصدي انك تعترض على قراراته
انا اقصد انت تقدر تتحمل مدير اقل منك كفائه وتستمر معاه طول فترة خدمتك لدى الدوله

سبحانك اللهم
02-10-2014, 02:42 PM
الله يعينك طاحوا فيك

شخصيا.. لو انحطيت مكانك الشكوى لله ..

يا اطيع .. واذا ابدع في الخزعبلات اوضح له خطأه بطريقه محترمه وبدون تجريح

واذا العمل لايطاق معاه .. بدل الدوام وخله يخربط في ادارته بكيفه
لا انا ماقصد انك توقف حجر عثره في طريقه
انا قصدي انت بينك وبين نفسك تقدر تتحمله وتتحمل قراراته وتستمر معاه او انك بتنتقل لمكان ثاني

حسن
02-10-2014, 02:50 PM
اسمع

خذها مني وبلاكلام تطبيل وخرابيط ونفاق

يامكثر اللي تتحدث عنهم وهذولا هم سبب المشاكل الاداريه والاخطاء الجسيمه اللي قاعد تسير
اما اللي يقول مهب لازم يفهم هذا مايفهم اساسا
هناك في علم التخصص

قارن وين تطور الغرب وبين الشرق

قالك يستملم مهب لازم يكون متعلم

الربع يلعبون جوكر ولا كوت

:telephone:

سبحانك اللهم
02-10-2014, 02:56 PM
سؤالك هل تتقبل اوامر من مديرك لو هو اقل منك كفائه!!

وجيت وحكمت على المدير انه اقل منك على اي اساس حكمت؟

ولو كل موظف قيم مديره انه مايعرف انجليزي ويقعد باجتماعات واقل كفائه وعلى هالاساس مايسمع اوامره ولا تعليماته ولا ينضبط بالحضور والانصراف لان مديره يتأخر او يطلع بدري بتصير الدعوه فوضى!

المدير يجب ان يحترم دام ماقلل من احترام غيره ولا عليه ملاحظات غير اراء شخصيه

يمكن انت ماتحبه او ماخذ موقف شخصي منه لكن من خلال سطورك انا اقيم مديرك انه زين
قلت يضبط حضور وانصراف الموظفين << هاي شي ممتاز وينحسب لصالحه
قلت يحضر الاجتماعات مع الاجانب <<< هاي نقطه ممتازة لانه مب معزول وعازل ادارته وقاعد يسير العمل والاجتماعات ضرورية وعلى قولتك لغته ضعيفه ويحضر مع اجانب هذا دليل ثقته بنفسه - عندي مدير الماني لغته الانجليزية مكسره مع ذلك داهية وعبقري ولما يتكلم تقول هندي يتكلم عربي ضعيف
قلت يطبق ما يتم الاتفاق عليه في الاجتماع << معناتها راص عليكم ويبي يحسن ويطور
قلت قاعد يحط خطط تطوير للموظفين وخطط مشروع <<< رائع جدا معناتها فاهم

ترا المدير مب شرط يكون فاهم كل شغله تقنيه في صميم الادارة
المدير مثل الكابتن اللي يقود الدفة وعنده مهارة التفويض يعني يوزع العمل بشكل مايخل بسير العمل ويعطي كل واحد مسؤلياته صح

مع احترامي لك اشوف انك مندفع شخصيا لكن واقعيا يجب ان تعيد النظر وتحترم مديرك وتطبق التعليمات اللي يعطيكم اياها
مادري ليش احسج تتكلمين جنه الا بيني وبينج ثار واحسابات قديمه ولازم اتصفينها ههههههههه
جوابي على اسالتج الحلوه
حكمت عليه لان مؤهلي العلمي وخبرتي اعلى من خبرته - بعدين انا اتكلم ابوجه عام وهذا مب موقف شخصي حصل معاي علشان اتوجهين لي اساله مباشره علشان اجاوب عليها( افهمي السؤال الاول وعقب ماتفهمينه عدل وتستوعبينه حاولي اتجاوبين عليه )
ومن طلب رايج اصلا في مديري اذا كان زين ولا مب زين؟ ههههههه
وابهذي السهوله وابهذي السرعه قدرتي اتقيمينه انه زين ( ليكون انتي تعلمين الغيب او تقرين الفنجال علشان اتقيمينه وانتي جالسه في محلج ) هههههه
وبعدين لحظه ايش هالخبصه والزوبعه الي انتي امسويتها ؟
الرسول صلى الله عليه وسلم قال (من تعلم لغة قوم امن مكرهم ) وانتي عادي عندج والامور سيان ان الواحد يقعد على حطته صح هههه
على العموم مشكوره ارستقراطيه

سبحانك اللهم
02-10-2014, 03:04 PM
اسمع

خذها مني وبلاكلام تطبيل وخرابيط ونفاق

يامكثر اللي تتحدث عنهم وهذولا هم سبب المشاكل الاداريه والاخطاء الجسيمه اللي قاعد تسير
اما اللي يقول مهب لازم يفهم هذا مايفهم اساسا
هناك في علم التخصص

قارن وين تطور الغرب وبين الشرق

قالك يستملم مهب لازم يكون متعلم

الربع يلعبون جوكر ولا كوت

:telephone:
ولله انك كبير يابوعلي وماتعرف اتطبل مثل بعض الناس ولا تفهم في النفاق ودايما اضافاتك ومشاركاتك مفيده
يعني اتقول لهم واحد مايفتهم وقاعد يرجعنا لورى ويردون يقولون لك لا عادي مافيها شي مب شرط يفهم
هذي المناصب لازم الي يمسكون زمام الامور فيها ناس اكفاء مب حيالله
هذي حتى لعبة الجوكر يبيلها واحد يعرف يلعبها اشوي علشان ماينطرد هههههه
احييك يابوعلي

سبحانك اللهم
02-10-2014, 03:08 PM
[quote=ضوى;9775395]شوف ياخوي ، اني اتلقى اوامر من مسؤولي وهو اقل مني طبعا اقبل ، لان هذا مسؤولي وانا اشتغل معاه وتحت ادارته فشي طبيعي اقبل بأي امر يصدر منه ايا كانت كفاءته بس هذا مايمنع اني احاول اوضح سلبيات هالاوامر بطريق غير مباشر ، لكن اني اعانده وازدريه لا طبعا هني انا اخليت بالهرم الاداري[/quote
الحين لما قلتيلي انج بتحاولين اتوضحين له بعض الاشياء باسلوب حلوومهذب . معناته انج مب راضيه بالامور السلبيه الي قاعده تصدر منه
شكرا لج ضوى

سهم عتيج
02-10-2014, 03:14 PM
من حق مديري علي ان أغطي على عيوبه وان كان اقل مني كفاءة

بما أني رضيت بالعمل مع من هو اقل مني كفاءة،، فمن واجبي ان أقوم بالأعمال الموكلة الي ولا أضع نفسي مكان من يقيم هذا المدير لان هناك جهات اعلى تراقب عمل المدير وهي التي تقرر مدى كفاءته من عدمها

وشخصيا فلسفتي في الادارة ان اعتمد على موظفين اعلى مني كفاءة في كل مهمة من مهام الادارة التي اشرف عليها،، لان من اهم واجباتي هي كيفية إدارة تلك العقول لصالح العمل وهو الأهم لصالح العمل

سبحانك اللهم
02-10-2014, 04:08 PM
من حق مديري علي ان أغطي على عيوبه وان كان اقل مني كفاءة

بما أني رضيت بالعمل مع من هو اقل مني كفاءة،، فمن واجبي ان أقوم بالأعمال الموكلة الي ولا أضع نفسي مكان من يقيم هذا المدير لان هناك جهات اعلى تراقب عمل المدير وهي التي تقرر مدى كفاءته من عدمها

وشخصيا فلسفتي في الادارة ان اعتمد على موظفين اعلى مني كفاءة في كل مهمة من مهام الادارة التي اشرف عليها،، لان من اهم واجباتي هي كيفية إدارة تلك العقول لصالح العمل وهو الأهم لصالح العمل
اشكرك يخوي سهم على مشاركتك المفيده معانا
بس عندي ملاحظه بسيطه اذا سمحت لي
عمر ابن الخطاب قال (رحم الله امرىء اهدى الي عيوبي) يعني مب الي يغطي على اعيوبي ويجاملني وينافقني ,
واعتقد انك كنت تقصد ان من حقه عليك انك توقف معاه واتعينه واتوجهه اذا دعت الحاجه الى ذلك
-----
اضافتك ومشاركتك مع انها بسيطه في الكلمات والسطور الا انها تحمل الكثير من المعاني والحكم
شكرا لك

رهج السنابك
02-10-2014, 05:22 PM
سهم عنيج هو الي فاهم الاداره صح

وهذا الي اقوله المدير والقائد الناجح الي يقدر يدير الدفه مب بالضروره يفهم كل شغله بالدقه

وماشوف ردي كان شخصي عكس ردك كله شخصي بحت
انا تكلمت من مبدأ كلامك حتى مافندت النقاط

مثلا عندك مدير تسويق وعلاقات عامه
تحته موظفين غرافيك ديزاين
و موظفين انيميشن
وموظفين سيستم وقواعد بيانات
وموظفين ارشيف
وسكرتاريه وغيره
وموظفين حملات دعائيه

هل مطلوب منه يكون يعرف برمجة السيستم وشغلات الاي تي
ومطلوب منه يعرف يستخدم برامج التصميم
ومطلوب منه يعرف كيف يأرشف الملفات والصادر والوارد

المدير الناجح هو من يشغل كل الي تحته ويبدي رايه وينظم العمل ويكون موضوعي مايضرب علاقات الموظفين في بعض

المحاميه
02-10-2014, 05:30 PM
نعم
احتراما لمسمى الوظيفي

وبعدين اشدراك انه اقل منك كفاءه؟ بشنو قست كفاءتك ممكن نعرف

حمد 2002
02-10-2014, 05:47 PM
انا مستحيل اسمع كلام مديري سواءا كان أعلى مني كفاءه ولا بالعمر ولا أقل مني بالكفاءه ولا بالعمر ..

لان الي يسمع كلام مسؤلينه مب مترقي وبيقصون عليه وبتكون شخصيته ضعيفة والي مايسمع الكلام هو وذو الشخصيه القويه ..

وبكل بساطة لاني حمد 2002 ولست انسان عادي ..

سهم عتيج
02-10-2014, 06:45 PM
اشكرك يخوي سهم على مشاركتك المفيده معانا
بس عندي ملاحظه بسيطه اذا سمحت لي
عمر ابن الخطاب قال (رحم الله امرىء اهدى الي عيوبي) يعني مب الي يغطي على اعيوبي ويجاملني وينافقني ,
واعتقد انك كنت تقصد ان من حقه عليك انك توقف معاه واتعينه واتوجهه اذا دعت الحاجه الى ذلك
-----
اضافتك ومشاركتك مع انها بسيطه في الكلمات والسطور الا انها تحمل الكثير من المعاني والحكم
شكرا لك

نعم العمل فيه اخطاء،، وعندما يوجهني مديري بشكل خاطئ ،، فمن واجبي ان ادله على الطريقة الصحيحة ،، فان اخذ بها الحمدلله،، وان لم يأخذ بها فقد اديت واجبي نحو اعطاؤه الطريقة الصحيحة..

فيه مشكلة قد لايشعر بها حتى افضل الموظفين وهي ان المدير على سبيل المثال عندما يدير مجموعة من الموظفين ،، فان اي تقصير من احدهم ،، فكأن المدير هو المقصر في واجبه حتى لو كان بقية الموظفين الاخرين قايمين بواجبهم على احسن وجه

قد يعتقد البعض انهم لو كانوا مكان مدرائهم فانهم سيديرون دفة العمل بشكل افضل،، وعندما يوضعون في المسؤولية ،،فقد يكتشفوا ان المدير السابق كان يدير دفة الامور بشكل افضل من طريقتهم وفقا للامكانيات الموجودة..

لذلك لايعتقد كل منا انه افضل من مديره حتى يصبح في مكانه وبعدين ممكن الناس تقول ان كان هو الافضل او ان المدير السابق رغم عيوبه كان افضل بكثير من الموظف الفلتة التي اصبح مديرا مكانه..

نتفـه
02-10-2014, 07:13 PM
يعني مدير غير منضبط ويطلب من موظفيه الانضباط في الحضور والانضراف.مدير مستواه الاكاديمي ومؤهله العلمي اقل من مؤهلك وقاعد يحط خطه مشروع عمل ويبي يطور في الاداره وهو ماعنده شي يقدمه( فاقد الشىء لايعطيه)
مدير مايجيد التحدث باللغه الانقليزيه وقاعد يحضر اجتماعات باللغه الانقليزيه طول اليوم
وفي الاخير جاي يبي ينفذ ويطبق الي اوصلوله في نهاية الاجتماع على موظفينه وادارته
------
اذكر مره كنت موجود في اجتماع وكان في بروفسور اجنبي يسال ويطرح بعض الاساله على احد المدراء.
تدرون ان هالبروفسور كان يسال المدير سؤال والمدير يعطيه اجابه مالها اي علاقه بالسؤال الي كان يساله اياه البروفسور
( اصلا هو مايعرف انقليزي واكيد الي مابيعرف السؤال مب عارف يجاوب عليه)
المشكله ان هالمدير طول يومه امقضيه مع الاجانب في الاجتماعات ههههههه
------
والي ادهى من هاي كله يجي يقيم الموظفين
اشلون يجيك واحد يقيم ادائك وهو اقل منك
المفروض الي يقيم الناس يكون شخص ارفع منهم واعلم منهم واكفأ منهم مب شخص اقل منهم
------
احنا تعلمنا من يوم واحنا اصغار في الابتدائي ان المدرس هو الي يقيم وهو الي يحدد العلامه الي يستحقها كل طالب في كل اختبار لانه اعلم من الطالب في هالمجال
------
في ناس لما اتقول لهم خلصت الاجازه وبكره دوام اتحسه ضاقت فيه الدنيا من الي قاعد يشوفه من تخبط من مديره في العملوفي ناس ماياخذون اجازه عرضيه ولا سنويه وينتظر اليوم الي اتخلص فيه اجازة الاعياد علشان يرجع ويشوف التطوير والافكار الحلوه الي قاعد يطبقها مديره
------
انت علشان تبدع في عملك لازم اول شي اتحب عملك
ومستحيل تبدع في عملك وتبتكر واتطور اذا في واحد مدير رجعي وتفكيره مثل هذا
------
احنا ممكن نتحمل ونستمر في عملنا مع مدير مثل هذا
لكن اكيد كل يوم بنفكر ان نطلع من هالمكان الي هو فيه وبيجي الوقت الي بنتركه وبنفتك منه لكن للاسف بيطيح فيها موظف جديد مايدري عنه
------
العمل ممكن يكون نعمه اذا كان مع مدير ذو خبره وكفائه وممكن يكون نقمه اذا كان مع واحد على هالشاكله------
علشان جذي انلاقي وايد موظفين رواتبهم نازله بالمقارنه مع باقي الاماكن لكنهم مستانسين ومايبون يتركون عملهم علشان بس مديرهم مايتفوت
وبالمقابل وايد ناس اتركوا اماكن عملهم مع ان رواتبهم عاليه وقاموا يبحثون عن وظايف اخرى
------
الناس مب همهم الراتب وبس الناس تبي الراحه النفسيه

وشكرا لكم

الشكوه لله .. صدقت

سبحانك اللهم
02-10-2014, 07:58 PM
نعم
احتراما لمسمى الوظيفي

انتي قاعده تساليني اساله انا اصلا امجاوب عليها فوق ههههههههههه
الناس خاضت في صلب الموضوع وكل واحد قام يقول وجهة نظره ويعبر عن رايه وانتي حتى السؤال مب فاهمته ههههههههه
اشكرج محاميه لانج رفعتي الموضوع وشكرا لمساهمتج الفعاله معانا ههههه

سبحانك اللهم
02-10-2014, 07:59 PM
الشكوه لله .. صدقت
الله يعينك باين عليك واين اتعاني من هالمشكله ومن هالمدراء الي مامنهم فايده ههههههه

qatari 111
02-10-2014, 08:00 PM
من ناحيتي مسؤلي اذا امرني بعمل فيه اخطاء قد تضر بشكل عام عالاداره او ايا كان ارفضها حتى ولو كان المدير من الاكفاء ..
لان حصل معاي مع اثنين من المسؤولين كانت قراراتهم خاطئه رغم تنبيهي لهم ولكن زملائي الموظفين لبوا اوامره وانا اعترضت .. وبعدها اطلعت الاضرار المستقبليه اللي كنت ابههم عنها
عطووهم انذارات .
لان في عيب من بعض المدراء في تصغير حجم الموظف بأفكاره واقتراحاته .

سبحانك اللهم
02-10-2014, 08:05 PM
انا مستحيل اسمع كلام مديري سواءا كان أعلى مني كفاءه ولا بالعمر ولا أقل مني بالكفاءه ولا بالعمر ..

لان الي يسمع كلام مسؤلينه مب مترقي وبيقصون عليه وبتكون شخصيته ضعيفة والي مايسمع الكلام هو وذو الشخصيه القويه ..

وبكل بساطة لاني حمد 2002 ولست انسان عادي ..
تدري عاد وبحكم تجارب سابقه ترى المدير الضعيف يخاف من الموظف القطري المتمرد والمعترض على قراراته هههههههه

سبحانك اللهم
02-10-2014, 08:09 PM
من ناحيتي مسؤلي اذا امرني بعمل فيه اخطاء قد تضر بشكل عام عالاداره او ايا كان ارفضها حتى ولو كان المدير من الاكفاء ..
لان حصل معاي مع اثنين من المسؤولين كانت قراراتهم خاطئه رغم تنبيهي لهم ولكن زملائي الموظفين لبوا اوامره وانا اعترضت .. وبعدها اطلعت الاضرار المستقبليه اللي كنت ابههم عنها
عطووهم انذارات .
لان في عيب من بعض المدراء في تصغير حجم الموظف بأفكاره واقتراحاته .
طبعا انا احييك على موقفك ووجهة نظرك الشجاعه وبعد كونك كنت اتفكر قبل ماتقدم على أي خطوه وقبل ماتنفذ أي امر صادر لك من مديرك وكثر الله من امثالك

رجل مثالي
02-10-2014, 08:16 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

صاحب موقع ( قوقل ) شاب صغير وهو وضع اول خطوه في الموقع اما من كبر وعمل الموقع عالمي
فهم المبرمجين والمطورين الي يفوقونه خبره وعلم وفيهم حمله الدكتوراه وفوق هذا ( يطيعون اوامره ) لانه مديرهم

ما توخذ الامور هكذا

اتفق معاك ان هناك ( البعض ) لايصلح ان يكون مدير ومن المفترض ( استبداله ) بمدير أخر لان تعيينه من الاساس خطاء
وراح يظلم كثير موظفين او يتسبب ان الكثير منهم ينتقل الى عمل اخر

و اتفق معاك ان ( حب العمل ) هو من اساسيات ( الابداع ) بكل مجال

على الموظف البحث عن الفرص التي يمكن ان يبدع فيها ولكن ما يحدث حقيقه

( ان الموظف يبحث عن اكبر راتب ) ومو مهم نوع العمل او مكان العمل
هذا ينطبق على ( اكثر ) الموظفين في الخليج العربي
ويبحث عن ( المسمى ) يبحث عن موعد ( الخروج ) من العمل بدري ويسئل هل ( المدير ) متساهل او صارم
:)
الاكثريه بهذا المفهوم للاسف

في مقوله جميله لمدرس انجليزي وهو انجليزي الجنسيه يقول ان ( جدته ) انجليزيه الجنسيه ولغتها الانجليزيه طبعا ولاتفهم شي في الاداره
ولو وضعناها في وظيفه مهمه لتراجع المكان كثير لان اللغه ( عامل مساعد ) والباقي على الشهادات والخبره الاداريه وهي الاهم

شكرا على الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم

نعم أنا مع هذا التعليق الجيد

سبحانك اللهم
02-10-2014, 08:18 PM
نعم
احتراما لمسمى الوظيفي

الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق) يعني لازم اول شي انشوف هل هالشي موافق لاحكام الشرع ام لا
ابوبكر الصديق قال( اطيعوني ما اطعت الله فيكم فان عصيته فلا طاعة لي عليكم)
وانتي يالمحاميه طلعتيلنا ابشي جديد وهو انج لازم اتطيعين مديرج طاعه عميه بغض النظر ان كانت الاوامر والتعلميات الموجهه الينا موافقه او مخالفه لاحكام الشرع لانه على قولتج هذا الشي نابع من مبدأ احترام المسمى الوظيفي صح هههههههههه
------
تطبيل بكل ماتحمله الكلمه من معنى

سبحانك اللهم
02-10-2014, 08:23 PM
سهم عنيج هو الي فاهم الاداره صح

وهذا الي اقوله المدير والقائد الناجح الي يقدر يدير الدفه مب بالضروره يفهم كل شغله بالدقه

وماشوف ردي كان شخصي عكس ردك كله شخصي بحت
انا تكلمت من مبدأ كلامك حتى مافندت النقاط

مثلا عندك مدير تسويق وعلاقات عامه
تحته موظفين غرافيك ديزاين
و موظفين انيميشن
وموظفين سيستم وقواعد بيانات
وموظفين ارشيف
وسكرتاريه وغيره
وموظفين حملات دعائيه

هل مطلوب منه يكون يعرف برمجة السيستم وشغلات الاي تي
ومطلوب منه يعرف يستخدم برامج التصميم
ومطلوب منه يعرف كيف يأرشف الملفات والصادر والوارد

المدير الناجح هو من يشغل كل الي تحته ويبدي رايه وينظم العمل ويكون موضوعي مايضرب علاقات الموظفين في بعض
كلام جميل وتسلمين على الاضافه الحلوه والمفيده والامثله الرائعه الي طرحتيلها لنا في مشاركتج

الدوحه1
02-10-2014, 08:31 PM
انت مجبور انك تسمع وتنفذ كلام واوامر مسئولك حتى لو كان قمه في الغباء المركب وراسه يابس!!!!!
واحنا اش ضيعنا غير وجود هالاشكال من المسئولين الاغبياء؟؟؟

انا اعرف واحد مسمى وظيفته"خبير ..." ومؤهلاته اعداديه؟؟؟
اشلون القانون عندنا يسمح بمنح واحد مؤهلاته اعداديه مسمى "خبير"؟؟؟؟

سبحانك اللهم
02-10-2014, 08:38 PM
انت مجبور انك تسمع وتنفذ كلام واوامر مسئولك حتى لو كان قمه في الغباء المركب وراسه يابس!!!!!

هههههههه أي صدقت احنا ممكن انكون اوقات مضطرين انفذ مشاريع وخطط مديرفاشل لكن بينا وبين نفسنا احنا مب راضيين بالتخبيط الي قاعد يحصل معانا في العمل
مشكوره على مشاركتك واحييك على تعبيرك النابع من شخص قلبه قاعد يحترق من هالمدراء

تاجر كشخة
02-10-2014, 08:40 PM
التكبر شين لا تنسى ان المدير اعلى منك منصب وشهاداتك حطها بماي واشرب مايها

طلعة الروح
02-10-2014, 08:42 PM
أتمنى أحصل مدير يعتمد علي في كل القرارات لأني ماحب حد يوجهني
وماحب حد يتفلسف علي، لكن إذا المدير فاهم شغله وعنده وجهة نظر
بغض النظر عن مؤهله راح أتقبل منه التوجيه لأنه يصب في مصلحتي ومصلحة العمل.

qatara
02-10-2014, 08:47 PM

ماضيعنا الا هلصنفين

شلون راعي \ة براشيم من بداية دراسته
الى الشهاده العياء براشيم وبخاشيش

وبعدين يستوي مسئوول

ولا موظف \ه توه ماله في الخدمه سنتين ومسوي
فيها نفسه مدير عاااااااام
مايتقبل اوامر وتعليمات المسائيل

الله المستعان

سبحانك اللهم
02-10-2014, 08:56 PM
التكبر شين لا تنسى ان المدير اعلى منك منصب وشهاداتك حطها بماي واشرب مايها
لا بالعكس يخوي هذا مب كبر ولا شي هذا الشي نابع من مبدا الرجل المناسب في المكان المناسب

سبحانك اللهم
02-10-2014, 08:58 PM
ماضيعنا الا هلصنفين

شلون راعي \ة براشيم من بداية دراسته
الى الشهاده العياء براشيم وبخاشيش

وبعدين يستوي مسئوول

ولا موظف \ه توه ماله في الخدمه سنتين ومسوي
فيها وزير مايتقبل اوامر وتعليمات المسائيل

الله المستعان
ههههه المشكله حاطين لنا واحد مايعرف كوعه من بوعه ويبونا نقتنع ابصحة قراراته ههههههه

سبحانك اللهم
02-10-2014, 09:01 PM
أتمنى أحصل مدير يعتمد علي في كل القرارات لأني ماحب حد يوجهني
وماحب حد يتفلسف علي، لكن إذا المدير فاهم شغله وعنده وجهة نظر
بغض النظر عن مؤهله راح أتقبل منه التوجيه لأنه يصب في مصلحتي ومصلحة العمل.
احييك لانك اتأيد مبدأ الشوره والمشوره قبل اتخاذ القرارات
وماتحب اتطيعهم طاعه عميا
شكرا لك

alsoq
02-10-2014, 09:23 PM
اذا اهو مديرك المباشر نعم اتلقى الاوامر منه وبدون خجل او اشيل في خاطري بما ان الوزاره وضعت هذا المدير بغض النظر عن مستوى تعليمه
انا في جه عمل انجز عملي وعمل عوام الناس وليس عمل المدير المدير في مسؤلين اعلى منه هم من يقيم المدير وليس الموظف

qatara
02-10-2014, 09:29 PM
اصبحت الموزاين معكوسه

الولد يقيم الاب

والزوجه تقيم الزوج

والموظف يقيم المدير

يازمان العجايب

alsoq
02-10-2014, 09:36 PM
اصبحت الموزاين معكوسه

الولد يقيم الاب

والزوجه تقيم الزوج

والموظف يقيم المدير

يازمان العجايب

:):)
هذا اللي صاير الان

technical
02-10-2014, 09:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، مشكلة تردي المشاريع وتأخرها هو في الادارة والتواصل داخل المنظمة ، والذي حصل مع الأخ هو مثل مشكلة طفح جلدي لمشكلة اكبر في الجسم ، والسلام.

طير حوران
02-10-2014, 10:41 PM
هناك علم يدرس في الجامعات اسمه علم الاداره العامه

وهناك درس في هذا العلم يتم التعرف من خلاله على الشروط الواجب توافرها فيمن يتقلد مثل هذه المناصب ويتم من خلالها تقييم أدائه بناء على تطابق مقتضياتها مع الكيفية التي يدير بها المؤسسة

أنا ولغاية هذه المشاركة لم ارى سوى آراء شخصيه بحته ليس لها اي مرجعيه علميه وقوام تلك الآراء لايفهم منها سوى
انها تصفية حسابات ونقد غير بناء وغير مبني على قواعد وأسس علميه ولا على أمثله حيه لتجارب فاشله

وعلى العموم أنا أميل مبدئيا الى آراء الأخوة شموخ دائم وسهم عتيج مازالت المعايير النظرة الشخصية والمزاجيه وليست العلميه

كل التحية للجميع

رجل مثالي
02-10-2014, 10:45 PM
اخوي في روساء دول لآ يعرفون انجليزي
ولكنهم نجحوا في إدارة بلدانهم على أحسن
وجه وما عندهم شهادات ايظا ولكن الخبرة
تعمل دور

سبحانك اللهم
02-10-2014, 10:52 PM
اصبحت الموزاين معكوسه

الولد يقيم الاب

والزوجه تقيم الزوج

والموظف يقيم المدير

يازمان العجايب
ليش يخوي وايش العجيب في هالشي
يعني حرام الحين الزوجه اتوجه زوجها اذا كان على خطأ ؟ انت اتشوف يعني الزوج دايما هو الي على حق والزوجه هي الي على باطل لانها انثى صح؟
انت نسيت ان امرأة فرعون ( اسيا بنت مزاحم) استحقت ان تكون من افضل نساء العالمين واشلون اعترضت على ادعاءات فرعون وافتراءاته وابهذا الموقف استحقت ان الله سبحانه وتعالى يخلد ذكراها في قرأن يتلوه الناس الى قيام الساعه
وانت اتقول من العجائب انك تشوف الولد يقيم ويعترض على قرارات ابوه صح؟
انت نسيت ان النبي ابراهيم اعترض على قرارات ابوه والنبي ابراهيم من اولي العزم من الرسل وهو احد الخليلين مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم
وانت تستغرب لما يجي شخص يقيم المدير والي ارفع منه صح؟
انت ماكنت تدري ان الرسول صلى الله عليه وسلم اعترض على طريقة تفكير والنهج الي كان ينتهجه سادة وزعماء قريش مثل ابوجهل وابولهب وابوسفيان قبل مايسلم وعتبه ابن ربيعه واميه ابن خلف وانت ماتبي احد يعترض او يناقش قرارات مديره اذا كانت خاطئه
----
الله يعطيك العافيه

سبحانك اللهم
02-10-2014, 10:58 PM
اخوي في روساء دول لآ يعرفون انجليزي
ولكنهم نجحوا في إدارة بلدانهم على أحسن
وجه وما عندهم شهادات ايظا ولكن الخبرة
تعمل دور
أي عادي يخوي هالشي ان وايد ناس ماتجيد التحدث بعدة لغات
انا ترى ما اتكلم عن الشخص الي عنده مقومات المدير الناجح
ان اتكلم عن المدير الفاشل الي مايمتلك ادنى مقومات المدير الناج
هذي تقدر تتحمل قراراته او هالشي بيبعث في نفسك الاستياء؟

سبحانك اللهم
02-10-2014, 11:11 PM
هناك علم يدرس في الجامعات اسمه علم الاداره العامه

وهناك درس في هذا العلم يتم التعرف من خلاله على الشروط الواجب توافرها فيمن يتقلد مثل هذه المناصب ويتم من خلالها تقييم أدائه بناء على تطابق مقتضياتها مع الكيفية التي يدير بها المؤسسة

أنا ولغاية هذه المشاركة لم ارى سوى آراء شخصيه بحته ليس لها اي مرجعيه علميه وقوام تلك الآراء لايفهم منها سوى
انها تصفية حسابات ونقد غير بناء وغير مبني على قواعد وأسس علميه ولا على أمثله حيه لتجارب فاشله

وعلى العموم أنا أميل مبدئيا الى آراء الأخوة شموخ دائم وسهم عتيج مازالت المعايير النظرة الشخصية والمزاجيه وليست العلميه

كل التحية للجميع
مرحبا يخوي واشكرك قبل كل شي على مشاركتك معانا
بس اذا سمحت لي انا قريت جمله غريبه انت ذكرتها في تعليقك ولين الحين مب قادر استوعبها الي هي (انها تصفية حسابات ونقد غير بناء وغير مبني على قواعد وأسس علميه ولا على أمثله حيه لتجارب فاشله )
انت بحد علمك وتصورك تعتقد ان احنا محتاجين احد يقدم لنا تجارب فاشله مرينا فيها علشان انصدق او نقتنع ابصحة وجهة نظره؟
اعتقد المشاريع الفاشله الي على مرأى ومسمع من الجميع ماتخفى على احد
باعطيك مثال شوف مشاريع البنيه التحتيه الفاشله والتخبط الي قاعد يصير في البلد واستنزاف المال العام .
تتصور هذا المدير لو كان فعلا مؤهل لهذي المنصب كان احنا تعرضنا لهذا كله ؟

سبحانك اللهم
02-10-2014, 11:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، مشكلة تردي المشاريع وتأخرها هو في الادارة والتواصل داخل المنظمة ، والذي حصل مع الأخ هو مثل مشكلة طفح جلدي لمشكلة اكبر في الجسم ، والسلام.
اشكرك على مشاركتك وعلى قولتك هذا طفح جلدي نتاج لورم سرطاني استفحل وانتشر في الجسم ولازم نستأصله

بومحمد المطاوعه
02-10-2014, 11:57 PM
ياريال ههههههه

ضحكتني ياخوي

وين الحين مدير يعرف يتكلم انجليزي او عنده مؤهلات

فئه قليله والله

بعض المدراء مايعفرون السنع ولا الاحترام ولا يعرفون يتكلمون عدل

بس اسم انه المدير الفاضل واهو مايستاهل اي فضل

طبعآ نقول البعض ولانعمم

تحياتي لك

سبحانك اللهم
03-10-2014, 12:07 AM
ياريال ههههههه

ضحكتني ياخوي

وين الحين مدير يعرف يتكلم انجليزي او عنده مؤهلات

فئه قليله والله

بعض المدراء مايعفرون السنع ولا الاحترام ولا يعرفون يتكلمون عدل

بس اسم انه المدير الفاضل واهو مايستاهل اي فضل

طبعآ نقول البعض ولانعمم

تحياتي لك
ههههههههه
اشكرك يابومحمد على صراحتك

بومحمد المطاوعه
03-10-2014, 12:09 AM
ههههههههه
اشكرك يابومحمد على صراحتك

الشكر لله ياخوي

والله هالحقيقه ياخوي

عربي زعييييف هههه تبيه يتكلم انجليزي

كازانوفا
07-10-2014, 08:59 PM
للأسف ضيعت الأمانة. ..هاي اللي اقدر اقوله

رهج السنابك
07-10-2014, 09:06 PM
معليش لو ملاحظتي خارجة عن الموضوع

العضو سبحانك اللهم
لا ادري لدي عدم ارتياح من نكك اخشى انه لا يجوز فانت تسمي نفسك بسبحانك اللهم والاعضاء ينادونك بسبحانك الهم وهذه لله وحده
لا استسيغ النك واتقاء للشبهات انصحك تغيره

طير حوران
07-10-2014, 09:20 PM
معليش لو ملاحظتي خارجة عن الموضوع

العضو سبحانك اللهم
لا ادري لدي عدم ارتياح من نكك اخشى انه لا يجوز فانت تسمي نفسك بسبحانك اللهم والاعضاء ينادونك بسبحانك الهم وهذه لله وحده
لا استسيغ النك واتقاء للشبهات انصحك تغيره

هلا والله اختي العزيزه ولذلك لم اخاطبه كالعاده وفضلت التعليق مباشرة وهذا الامر متروك للأداره

تحياتي