المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع مهم جداا ... أتمنى الكل يشارك

بومحمد المطاوعه
12-10-2014, 12:23 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جميعا ..

والله حبيت أطرح موضوع نتناقش فيه في اٍطار من الجديه وبعيد عن الهزل

موضوع موجود بحياتنا اليوميه ومعاملاتنا ولقاءاتنا مع الزملاء بالعمل بالبيت الأصدقاء الأقارب..

(( المجـــامله ))

ماهي المجامله: هل هي صوره من صور النفاق أم أسلوب لاٍخفاء الحقائق حتى لانؤذي الأخرين !! أم ماذا؟؟

تختلف مفاهمينا عن المجامله وأساليبها من شخص لآخر !!

متى نجامل ؟؟ ولماذا ؟؟ وهل نحن مضطرين لهذه السلوكيات ؟

اٍلى أي درجه تجامل ؟؟

وهل هي طبع بداخلك تعودت على القيام به حتى لو لم تكن مضطر!!

أسئله كثيره.. أحببت أن أرى مشاركاتكم ونقاشكم في هذا الموضوع مهما اختفلت وجهات النظر!!

فالاختلاف بوجهات النظر لايفسد للود قضيه

تقبلو تحياتي واحترامي
بومحمد المطاوعه :)

ودي أكون
12-10-2014, 12:28 PM
انا حياتي اكثرها مجاملات
عشان ما ازعل حد ، بس بشرط ماتكون ضار عليه ..

وهذا مو معناته اني ما قول كلمة الحق .. لا اقولها والاغلب بطريقة مزح ومرات اعطي ف الوي وانا اضحك :shy:
ومرات اقول الحق كاش وازيد عليها اللي يبي يزعل يزعل اهم شيء ان قلت الحق .. بس احط نقطه عقب :secret:

ضوى
12-10-2014, 12:33 PM
المجاملات اللي فيه تفريج كربة او ادخال السعادة على شخص متضايق او حزين او اسعاد قلب ام باولادها او او كل مايبهج القلب ومافيه كذب ولا رياءولا نفاق فاشوفه مطلوب بشدة

Dmy Enabi
12-10-2014, 12:54 PM
طبعا المجاملة مطلوبة وأعتقد إنها فن التأدب لايتقنها ا لكثير
لازم نجامل ولا بنخسر كل إلي حولنا أهم شيء مايترتب عليه إني أسكت عن حق يؤدي إلى وقوع ضرر
غير جذيه كل يوم نجامل بابتسامة أو كلمة حلوة ،تخيل أخوي بومحمد إن مافي مجاملة نهائيا
أعتقد جبهات كثيرة بتطير

بومحمد المطاوعه
12-10-2014, 01:08 PM
انا حياتي اكثرها مجاملات
عشان ما ازعل حد ، بس بشرط ماتكون ضار عليه ..

وهذا مو معناته اني ما قول كلمة الحق .. لا اقولها والاغلب بطريقة مزح ومرات اعطي ف الوي وانا اضحك :shy:
ومرات اقول الحق كاش وازيد عليها اللي يبي يزعل يزعل اهم شيء ان قلت الحق .. بس احط نقطه عقب :secret:

ههههههههههه

مالج حل يالصريحه

JN000N
12-10-2014, 01:53 PM
مادري
انا 95% ماجامل
والمجامله بحدود الادب والذوق عندي ومازودها ماتوصل للتبجيل ولا اعطي الشخص الي قدامي اكبر من حجمه
كلن ياخذ على قياسه

أخت الكل
12-10-2014, 04:54 PM
المجاملة ضارة نافعة

اذا زادت عن الحد صارت نفاق واذا كانت في حدود المعقول والقدرة فهي مفيدة وتعطي الغير طاقة إجابية

فمرات تجامل بني ادم لانك ترحمة وتبي تجبر بخاطرة ومرات تجامل تبي تجبر تقصير غيرك وتسمح خاطرة ومرات تضطر تجامل علشان ترفع الروح المعنوية عند الاخر

مختلفة عقليا
12-10-2014, 07:19 PM
السلام عليكم .,

انا مع المجامله (( اللطيفة )) .,

احسها تلين القلب ., وتفتح لصاحبها ابواب القلب والروح .,

مع استعمالها ., ولكن

ان لا تعارض الحدود (( الدينيه )) وبدون تجاوزات ., وبدون ما اتسبب (( مشاكل )) يعني مثلا

اقول لواحد من باب المجامله لا عادي حياك وانا مو قادر استقبله !! او اقوله لا عادي ما صار شي وانا شايل عليه في قلبي .,

ويسلموو .,

بومحمد المطاوعه
13-10-2014, 07:44 AM
المجاملات اللي فيه تفريج كربة او ادخال السعادة على شخص متضايق او حزين او اسعاد قلب ام باولادها او او كل مايبهج القلب ومافيه كذب ولا رياءولا نفاق فاشوفه مطلوب بشدة

امممممم
الله يجزاكي خير

لاكن انا عن نفسي ولا احب اجامل والله

تحياتي لج اختي

بومحمد المطاوعه
13-10-2014, 07:45 AM
طبعا المجاملة مطلوبة وأعتقد إنها فن التأدب لايتقنها ا لكثير
لازم نجامل ولا بنخسر كل إلي حولنا أهم شيء مايترتب عليه إني أسكت عن حق يؤدي إلى وقوع ضرر
غير جذيه كل يوم نجامل بابتسامة أو كلمة حلوة ،تخيل أخوي بومحمد إن مافي مجاملة نهائيا
أعتقد جبهات كثيرة بتطير

هههههههههه خلها تطير

عن نفسي ما اعرف اجامل والله
حاولت وفشلت :secret:

بومحمد المطاوعه
13-10-2014, 07:46 AM
مادري
انا 95% ماجامل
والمجامله بحدود الادب والذوق عندي ومازودها ماتوصل للتبجيل ولا اعطي الشخص الي قدامي اكبر من حجمه
كلن ياخذ على قياسه

كفو

بس المجامله مطلوبه تهقين .؟

بومحمد المطاوعه
13-10-2014, 07:47 AM
المجاملة ضارة نافعة

اذا زادت عن الحد صارت نفاق واذا كانت في حدود المعقول والقدرة فهي مفيدة وتعطي الغير طاقة إجابية

فمرات تجامل بني ادم لانك ترحمة وتبي تجبر بخاطرة ومرات تجامل تبي تجبر تقصير غيرك وتسمح خاطرة ومرات تضطر تجامل علشان ترفع الروح المعنوية عند الاخر

بارك الله فيج اختي

الخيالة
13-10-2014, 07:49 AM
انا مااجامل كلش صريحه مع الكل في كل الحالات

بومحمد المطاوعه
13-10-2014, 08:09 AM
السلام عليكم .,

انا مع المجامله (( اللطيفة )) .,

احسها تلين القلب ., وتفتح لصاحبها ابواب القلب والروح .,

مع استعمالها ., ولكن

ان لا تعارض الحدود (( الدينيه )) وبدون تجاوزات ., وبدون ما اتسبب (( مشاكل )) يعني مثلا

اقول لواحد من باب المجامله لا عادي حياك وانا مو قادر استقبله !! او اقوله لا عادي ما صار شي وانا شايل عليه في قلبي .,

ويسلموو .,

وعليكم السلام

بس المجامله هل مطلوبه في هذا الزمن

بومحمد المطاوعه
13-10-2014, 08:10 AM
انا مااجامل كلش صريحه مع الكل في كل الحالات

بارك الله فيج اختي الكريمه

بومحمد المطاوعه
21-10-2014, 10:47 PM
نسأل الله السلامه

khalid525
22-10-2014, 01:28 AM
المجاملة هي اهم ركائز الخلق الحسن

POINT
22-10-2014, 02:03 AM
المجاملة الكذابة و مسح الجوخ فن لا أتقنه، مع انه يفتح لك ابوااااب تستفيد منها بشكل فوق ماتتخيل.

اما المجاملة الي تضفي سعادة على شخص يحاول إنقاص وزنه ولكن فالحقيقة متن اكثر، نازل بيت جديد تصميمه مش عاجبني بس باقول له ماشاءالله جميل، شخص متحسر من غلط سواه ف بدال ما أعطيه في ويهه و أقولة انت غلطاااان باجاملة وبابسط مصيبته عليه.

لا تنسون ان في فئات فالمجتمع عايشه عالمجاملات بشكل يومي!

بومحمد المطاوعه
23-10-2014, 07:39 AM
المجاملة هي اهم ركائز الخلق الحسن

لماذا ..؟