المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعه قطر تتجه إلى أين ؟؟؟ !!!

أبو سعود
12-10-2014, 04:57 PM
طالعتنا جريده الرايه لهذا اليوم

بأن جامعه قطر قد حصلت على

تصنيف متأخر لأفضل ستمائه جامعه

أذ جاء ترتيبها

خمسمائه وواحد وخمسون

من مجموع ستمائه جامعه عالميه

الدوله لم تقصر بصرف الميزانيات الكثيرة

على هذه الجامعه لتطويرها

ولرفع نسبه تحسين مستوى الطلبه

لكن جامعه قطر قد خيبت الأمال

بهذه الأحصائيه

فالأسوء من ذلك

فهي ساهمت وبدرجه كبيره جدًا

بالفترة الأخيره بعامل

أخراج العديد من الطلبه والطالبات

من الجامعه

وأصبحت جامعه غير مرغوبه للألتحاق بها

عند الكثير من الطلبه

نتيجه العراقيل التي وضعتها أمامهم

مما جعلتهم يلتحقوا بالجامعات الخارجيه

وللأسف شاهدنا من قبل

وعبر التلفزيون

كيف كانت رئيسه جامعه قطر

تضحك وتتفاخر بأحدى المؤتمرات الخارجيه

حول مساهمتها بأخراج العديد من الطلبه

من هذه الجامعه

منذ توليها لأدارت الجامعه

بحجه سعيها لتطوير الجامعه

لكن وبكل أسف ومع هذا التطوير

طلعت هذه الأحصائيه بالمراكز الأخيره

فهذا أن دل على شي

فأنه يدل على

خلل وضعف الأداره نفسها

وليس من الطلبه كما يزعمون

وكما قلت أن العديد من الطلبه

قد أضطروا أن يلتحقوا بالجامعات الخارجيه

وقد سمعت منذ أيام قليله

بقصه طالبه قطريه لم تستطع الألتحاق

بجامعه قطر بسبب بعض العراقيل

فتوجهت لجامعه أحدى الدول الخليجيه

ففوجئت بوجود سبعه طالبات فطريات

هناك بهذه الجامعه

وهذا اليوم قال لي جاري

أن أحدى قريباته توجهت هذه الأيام

للتسجيل بأحدى الجامعات الخليجيه

لنفس الأسباب

وكذا حاله سمعت عنهن

بأن بعض الطالبات لم يستطيعوا

التسجيل ببعض المقررات الدراسيه

نتيجه أكتفاء العدد للتسجيل بالمواد

مما يتسبب لهم تأخير التخرج من الجامعه

وسمعت من بعض الطلبه بالثانويه

بأنهم لا يرغبوا الألتحاق بجامعه قطر

حتى لا يواجهوا بعض العراقيل

ومن ثم يتم طردهم منها

وبالتالي يضيع وقتهم هدرآ

كما حصل للأخرين من قبل

وبعد كل هذا أكيد وبدون شك

سنستمع الساده المسؤولين بالجامعه

وعبر وسائل الأعلام سيشيدون

بمستوى التعليم بجامعه قطر

بأختصار :

يعني معقوله ومع هذه الأحصائيه

و مستوى جامعه قطر

بالمراكز الأخيره

ويعتبرون بأن مستواها متطور

بصراحه :

هذا شي محير جدًا جدًا

Ţĥę őήę
12-10-2014, 07:24 PM
التصنيف يعتمد على مؤثرات مختلفة مثل الموقع الالكتروني والخدمات والبحث العلمي وغيره لكن اهم معيار هي الدراسات العليا طبعا الجامعة بدأت فيها بس مازالت التجربة حديثة اما بخصوص طرد الطلبة فأعتقد الجامعة عدلت قوانينها بشكل مناسب أكثر من جذي يكون غلط ان الطالب المستهتر يظل عالة على الجامعة

سهم ماينزل
12-10-2014, 08:44 PM
التصنيف يعتمد على مؤثرات مختلفة مثل الموقع الالكتروني والخدمات والبحث العلمي وغيره لكن اهم معيار هي الدراسات العليا طبعا الجامعة بدأت فيها بس مازالت التجربة حديثة اما بخصوص طرد الطلبة فأعتقد الجامعة عدلت قوانينها بشكل مناسب أكثر من جذي يكون غلط ان الطالب المستهتر يظل عالة على الجامعة

اوافقك الرأي جداً والدكتورة شيخة المسند طورت والآن تطور جزاها الله خيراً
وهذا التقيم وفق ماذكرت فقط

H H
12-10-2014, 08:58 PM
يعني تبون الطالب يجيب درجات تفشّل ويكمل فالجامعه ؟ طبيعي ينطرد واذا ماانطرد هالشي بيأثر على الدوله في المستقبل!
بيكون عندك ناس جهله ومستواهم ضعيف وشايلين شهادات , وهالشي بيتسبب في اعطاء مراكز قويه لاشخاص مايستحقونها!
اسال اي شخص عنده بيزنس صغير وبيقولك تخيل اعطي منصب لشخص مايستحق! هذي مصيبه وتضر بشغلي كثيييير!
هذا وهو شخص واحد فما بالك بدوله كامله ومواطنين كثر على هالمنوال؟؟

و مركز الجامعه اشوفه ممتاز والجامعه توها ببداية طريقها ومع كذا ماخذه مركز بين افضل ستمية جامعه في العالم وهذا بحد ذاته ممتاز!

امريكا لحالها فيها الاف الجامعات! متخيلين ؟ الاف الجامعات! وبريطانيا وكندا واستراليا والصين واليابان وغيرها وغيرها وغيرها!
كونك داخل في منافسه مع جميع جامعات العالم وتجيب هالمركز معناها انك سويت انجاز تفتخر فيه !

ومثل ماقلت, هذي بداية الطريق! تخيل اذا استمرت الجامعه على هالنهج وعلى هالخطط المدروسه لوين بتوصل بعد عشر سنين ؟

المحقق كونان
12-10-2014, 08:59 PM
متطلبات القبول صعبه ومعقده طلاب الاطلنطي مايقدرون يكملون دراستهم في جامعة قطر ويروحون لجامعات خارجية وغربه

كذلك الموظفيين الي يدرسون في جامعات مصر

معماري قطري
12-10-2014, 09:33 PM
هههههههههه شر البلية ما يضحك

بس تستاهل جامعة ال " show " وكانت تقييم الجامعات وتنزل درجتنا درجة حسب تقييمها

JN000N
12-10-2014, 09:48 PM
لو الموضوع مكتوب العام او قبل بقول اي ف وقت الذروه يوم طلعت ف الموتمر ويوم طردو البنات ويوم ويوم
بس الحين هم دخلو البنات وخففو الشروط وفتحو مجالات وتخصصات ويابو دكاتره ومازالو يسوون اشيا ويسعون للافضل
وفي بنات دريو ف دول خليجيه وهذا هم لو يحصلهم كملو ف قطر
وفي بنات ف الثانويه يسمعون بعض الي تبي تكمل برا والي تبي جامعات المدينه التعليميه ومعظمهم مع الخيل يالشقره ع اساس رفيجتها تفهم وشافت ان برا احسن من جامعة قطر ف قالت انا مابي جامعة قطر
انا متخرجه من جامعه قطر وافتخر اني متخرجه منها
تعلمت اللي ماتعلموه لا الي ياو من برا رلا الي درسو فالمدينه التعليميه
احنا معظمنا خريجين جامعه قطر مهيئين حتى لبيئة العمل ومتعلمين صح لانهم راصين علينا كانو
ما انكر ان في نقاط وايد تحتاج تحسين وان شاء الله بتتحسن لكن فنفس الوقت ماقول ان الجامعه تعبانه واذم فيها وانسى السنين الي درسته فيها واللي تعلمته منها

وحش قطر
12-10-2014, 11:45 PM
اقسم بالله العظيم وانا طالب سنه ثانيه في الجامعه

انه القصور من الطالب اولا

والإدارة العليا لازم تنزل شوي من البرج العاجي

وراح تكون الأمور طيبه

.. الكاش ..
13-10-2014, 12:53 AM
اذا خفضو المعدل احنا بخير بس طالما المعدل بهذا الشكل وانت ماوفرت جامعات بديله في الدوله صعب الكل يكمل فيها وطبعن ناهيك عن عدم التوافق في القرارات كل يوم شكل

Me&OnLy
13-10-2014, 01:33 AM
الجامعه للاسف ناسيه الطلاب وشؤونهم ومهتمه بالدكاتره واصبح حال الطالب بيد الدكتور نفسه يا تجامله وتنافق وتكسب وده ويحبك والا مالك مكان بالجامعه نهائيا .. والشيء الاخر للاسف جدا جابوا مجموعه من الدكاتره بقايا كادر دراسي في احد الدول الخليجيه صفوا المتمييزين وحذفوهم واتونا بمجموعه لاتعرف منهجية التدريس والشرح وتوصيل المعلومه .. ومايضحك ان الدكاتره يطلبون ب 15 و 10 مصادر للابحاث العلميه واضف الى ذلك انه يشترط وضع الفواصل والنقاط والاقواس والهمزة الخ .. على طلاب لم يدرسوا ذلك لا في الجامعه ولا في المدرسه وان اخبرته بذلك قال لك مش شغلي ..؟ طيب علمني فالبدايه على ماتريد ومن ثم اطلب وانت مش ملام اذا لم انجز لاني تقاعست واهملت لكن تطلب شيء الطالب لم يتعلمه ولم يتقنه وتلومه ليش

سهم ماينزل
13-10-2014, 05:27 AM
الملاحظ من فترة طويلة أن أغلب المنتقدين بين ثلاثة أصناف :

1- طالب لم يستوفي الشروط للقبول أو مستواه الاكاديمي نازل ويريد الاستمرار

2- شخصيات لها مصالح شخصية في مناصب الجامعة

3- شخص قلبه على البلاد لكن مش فاهم عملية التقييم قائمة على ماذا بالضبط

وفي الأخير الجامعة في تقدم رهيب بخطى مدروسة

POINT
21-10-2014, 01:15 AM
يعني تبون الطالب يجيب درجات تفشّل ويكمل فالجامعه ؟ طبيعي ينطرد واذا ماانطرد هالشي بيأثر على الدوله في المستقبل!
بيكون عندك ناس جهله ومستواهم ضعيف وشايلين شهادات , وهالشي بيتسبب في اعطاء مراكز قويه لاشخاص مايستحقونها!

و الخبرات الي تجينا من برا، الشهادات المضروبة، الإنجازات المعدومة، التطور الي ماشفناه حتى بعد شغلهم للوظيفة فوق ال 15 سنه، و اقل منصب يمسكونه "خبير"، هاي ما يأثر عالدولة؟

Me&OnLy
21-10-2014, 01:39 AM
يا اخوان اقسم بالله ان الغالبية العظمى من الدكاتره يصعبون المواد على الطالب .. انا احد الطلاب في الجامعه وعايش المعاناة .. مادة تطرح في قسم الاعلام تسمى الاتصال المرئي محتواها عملي .. ومادة سهله ويسيره ولكن الدكتور مصعب الماده بشكل لا يطاق

ومتطلباته جميعها صعبه
ماذا تقول في دكتور يريد منك ان تأتي ببوستر وبزنس كارد ولوقوا
بأحترافيه تامه

ويعرض عليك مجموعة من اللوقوا صممها محترفيين عالميين وبوسترات صممها محترفيين عالميين لديهم الخبره في هذا الشأن منذ سنوات عديدة

ويطلب منك ان تأتي بمثل هذا اللوقوا وهذه البوسترات بحرافيه وفن متجانس
وانت لم تدرس ولم تتعلم كيفية صنع او رسم او انتاج فكرة مثل هذه الافكار
والعجيب فالامر ايضا انه لم يعلمك لكي تصنع انت بنفسك

اسألكم بالله اين العدل في هذا الموضوع وهل يحق له ان يفعل هذا بنا

للاسف الاجابه لا

والشيء الاخر اشتكى عدد كبير من الطلبه على هذا الاستاذ
وادارة الجامعه لم تحرك ساكنا

عن اي تقدم تتكلمون

ودكتور اخر تأتيه ليرى البحث ويرشدك بالطريق الصحيح ويوافق على ماقدمت له
وعندما يأتي وقت توزيع الدرجات يعطيك 6 من 15
وانت اخذت رأيه مسبقا قبل تقديمك للعرض اليس هذا ظلم

تتكلمون عبر الشاشات وتقييمون الجامعه في رؤيتها وتقدمها وانتوا لا تعلمون شيء للاسف

وحسبي الله ونعم الوكيل

نوفا91
21-10-2014, 01:43 AM
يا اخوان اقسم بالله ان الغالبية العظمى من الدكاتره يصعبون المواد على الطالب .. انا احد الطلاب في الجامعه وعايش المعاناة .. مادة تطرح في قسم الاعلام تسمى الاتصال المرئي محتواها عملي .. ومادة سهله ويسيره ولكن الدكتور مصعب الماده بشكل لا يطاق

ومتطلباته جميعها صعبه
ماذا تقول في دكتور يريد منك ان تأتي ببوستر وبزنس كارد ولوقوا
بأحترافيه تامه

ويعرض عليك مجموعة من اللوقوا صممها محترفيين عالميين وبوسترات صممها محترفيين عالميين لديهم الخبره في هذا الشأن منذ سنوات عديدة

ويطلب منك ان تأتي بمثل هذا اللوقوا وهذه البوسترات بحرافيه وفن متجانس
وانت لم تدرس ولم تتعلم كيفية صنع او رسم او انتاج فكرة مثل هذه الافكار
والعجيب فالامر ايضا انه لم يعلمك لكي تصنع انت بنفسك

اسألكم بالله اين العدل في هذا الموضوع وهل يحق له ان يفعل هذا بنا

للاسف الاجابه لا

والشيء الاخر اشتكى عدد كبير من الطلبه على هذا الاستاذ
وادارة الجامعه لم تحرك ساكنا

عن اي تقدم تتكلمون

ودكتور اخر تأتيه ليرى البحث ويرشدك بالطريق الصحيح ويوافق على ماقدمت له
وعندما يأتي وقت توزيع الدرجات يعطيك 6 من 15
وانت اخذت رأيه مسبقا قبل تقديمك للعرض اليس هذا ظلم

تتكلمون عبر الشاشات وتقييمون الجامعه في رؤيتها وتقدمها وانتوا لا تعلمون شيء للاسف

وحسبي الله ونعم الوكيل

انا اخذ مواد اعلام من قيراط والا قلندر عشان ما اخذ عنده ؟؟؟

Me&OnLy
21-10-2014, 02:10 AM
انا اخذ مواد اعلام من قيراط والا قلندر عشان ما اخذ عنده ؟؟؟

الدكتور محمد لا يظلم احد وقلندر حسب ماسمعت كذلك وسبعث برساله بأسم الدكتور المعني

حليتان*
21-10-2014, 03:53 AM
الجامعه تتعدل مع الوقت ويحاولون يداركون الاخطاء ويعطيهم العافيه بس بعد الضحيه الطالب مايدري يمشي شمال ولاجنوب

وبخصوص غلندر يا نوفا ترا زين انا خذت عنده نظريات الاتصال بس امتحاناته كلها مقالي ويحب الي يكتب وايد هههههه وعلى فكره اي طالب فالاعلام لازم يدرس عنده لان هو الوحيد الي يطرح هالماده وهي اجباريه والله يوفق جميع الطلاب سواء فجامعة قطر او غيرها

نوفا91
21-10-2014, 07:30 AM
الجامعه تتعدل مع الوقت ويحاولون يداركون الاخطاء ويعطيهم العافيه بس بعد الضحيه الطالب مايدري يمشي شمال ولاجنوب

وبخصوص غلندر يا نوفا ترا زين انا خذت عنده نظريات الاتصال بس امتحاناته كلها مقالي ويحب الي يكتب وايد هههههه وعلى فكره اي طالب فالاعلام لازم يدرس عنده لان هو الوحيد الي يطرح هالماده وهي اجباريه والله يوفق جميع الطلاب سواء فجامعة قطر او غيرها

المشكله مواد الاعلام يطرحونها كم من دكتور يعني غصب طيب بتاخذ عندهم ، لا غلندر كللللش ماحبيته تكتب لين تطلع روحك على مايقتنع وايد جامد واكثرهم يشردون منه ، لحد الحين افضل دكتوره نجوى الجزار شكلك مالحقت عليها ،ودكتور ثاني نسيت اسمه

بالتوفيق اماف :)

عثرة جواد
21-10-2014, 08:07 AM
يمكن حصلت ع هاي الترتيب من حيث المكان والاجهزه

اما من حيث الدكاتره ماضن لين الحين لعب وستهتار وشياب كله معصبين ولازم بعض السبايسي

الزعفراني
21-10-2014, 08:10 AM
الجامعة في طريقها الى دخول التصنيف العالمي ضمن لستة الـ 500 جامعة .. اللي تعتبر سكور لمستوى جامعات العالم .. طبعا حاليا ضمن الـ 500 جامعة فقط جامعة عربية وحدة لا غير هذي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ( إن ماخاب ظني ) ..

طبعا عشان تدخل في هالتصنيف لازم تحقق معايير متعارف عليها .. وحد علمي واطلاعي البسيط ان الجامعة ماشيه في هالمسار وهناك خطة لأن تكون ضمن الـ 500 جامعة على مستوى العالم .. احتمال السنوات القليلة القادمة ..

جامعة قطر للامانه مستوى عالي واختلاف كلي عن السنوات السابقة .. واسلوب تدريس ونمط وخدمات تقدم تضاهي الجامعات الخارجية في أمريكا وبريطانيا .. وعشان الجامعة تحافظ على هذا المستوى لابد ان تسن تشريعات ولوائح بحيث تكون مخرجات هذه الجامعة على مستوى عالي .. يعني اللي يظن انه يدخل الجامعة بس عشان يصير سنير ستاف اذا اشتغل المفروض ما يدخل الجامعه من الأساس ..

أعتقد طلاب الثانوية العامة بحاجة لارشاد وتأهيل قبل خوض المعمعه في الجامعه .. لان النظام يختلف كليا من حيث الدراسة ووسائل التعليم والتكنولوجيا المستخدمة وغيره من الخدمات ..

طلاب هالجيل والاجيال القادمة محظوظين صراحة بجامعة قطر .. احنا على أيامنا كانت الجامعه نفس الثانوية :)

الدكتور يدخل يلقي المحاضرة .. يعطينا ملخص نصوره في مكتبة الجامعة اللي في فريج كليب .. واحفظ المقرر .. وادخل الامتحان جاوب ع الاسئلة

اليوم الجامعه اختلفت .. عندك واجبات عندك كويزات عندك ابحاث تسويها عندك كيس ستدي كل هالاشياء ماكانت موجوده في جامعة قطر على أيامنا

Dmy Enabi
21-10-2014, 08:10 AM
أفتخر إني من خريجين جامعة قطر بكالوريوس وماجستير جامعة قطر جدا قوية مع إنه أتيحت لي فرصة للابتعاث الخارجي ومن الدولة لكني رفضت بسبب تواجد التخصص وإلي يقول غير هالكلام ظالم لنفسه لا أعلم هل هذه مشكلة الجيل الجديد أم ماذا ؟

khalid Qtr
21-10-2014, 08:20 AM
للأمانة ، الجامعة بدأت تتحسن تدريجياً بداية من يناير 2012 يوم تم إلغاء التأسيسي وطرح البرامج الدراسية باللغة العربية ، تبعها قرار عودة الطلاب المطرودين لأسباب أكاديمية معينة ، ثم قرار عدم إعطاء الطالب أي انذار قبل اتمامه 24 ساعة دراسية ، أضف إلى ذلك التحسينات والتسهيلات الكبيرة اللي يتلقاها الطلاب ، ربما كثير ممن ينتقد الجامعة من خارجها أو حتى من بعض الطلاب المقصرين داخل الجامعة لا يعلم عن مركز الدعم الطلابي الذي يقدم دروس " تقوية " ، إضافة إلى اجبار الاساتذة على الساعات المكتبية التي يراجعهم فيها الطلاب للاستفسار وطلب المساعدة ، كما أن 10% من تقييم الدكتور الفصلي يتم من قبل الطلاب ، هذا بالاضافة إلى مكتبة وقاعات دراسية بمواصفات عالمية تساعد الطلاب على البحث والدراسة بسهولة ويسر ، أقول هذا الكلام بصفتي طالب متخرج حديثاً من البكالوريوس ولا زالت لي صلة بالجامعة من خلال الماجستير ، أقول بأن هناك تقصير كبير من جانب الطلاب وعدم استغلال ما تتيحه لهم الجامعة من امكانيات يتمنى غيرهم نصفها ..

أما بخصوص كون الإدارة في برج عاجي ولا تسمع للطلاب ، فهذا كلام بعيد عن الواقعية ، وأعرف عدد من الطلاب قاموا بمراجعة رئيسة الجامعة ومساعديها شخصياً لحل مشاكلهم ووجدوا أفضل مساعدة ممكنة ..

والسلام ختام.

وحش قطر
21-10-2014, 05:53 PM
للأمانة ، الجامعة بدأت تتحسن تدريجياً بداية من يناير 2012 يوم تم إلغاء التأسيسي وطرح البرامج الدراسية باللغة العربية ، تبعها قرار عودة الطلاب المطرودين لأسباب أكاديمية معينة ، ثم قرار عدم إعطاء الطالب أي انذار قبل اتمامه 24 ساعة دراسية ، أضف إلى ذلك التحسينات والتسهيلات الكبيرة اللي يتلقاها الطلاب ، ربما كثير ممن ينتقد الجامعة من خارجها أو حتى من بعض الطلاب المقصرين داخل الجامعة لا يعلم عن مركز الدعم الطلابي الذي يقدم دروس " تقوية " ، إضافة إلى اجبار الاساتذة على الساعات المكتبية التي يراجعهم فيها الطلاب للاستفسار وطلب المساعدة ، كما أن 10% من تقييم الدكتور الفصلي يتم من قبل الطلاب ، هذا بالاضافة إلى مكتبة وقاعات دراسية بمواصفات عالمية تساعد الطلاب على البحث والدراسة بسهولة ويسر ، أقول هذا الكلام بصفتي طالب متخرج حديثاً من البكالوريوس ولا زالت لي صلة بالجامعة من خلال الماجستير ، أقول بأن هناك تقصير كبير من جانب الطلاب وعدم استغلال ما تتيحه لهم الجامعة من امكانيات يتمنى غيرهم نصفها ..

أما بخصوص كون الإدارة في برج عاجي ولا تسمع للطلاب ، فهذا كلام بعيد عن الواقعية ، وأعرف عدد من الطلاب قاموا بمراجعة رئيسة الجامعة ومساعديها شخصياً لحل مشاكلهم ووجدوا أفضل مساعدة ممكنة ..

والسلام ختام.

يعطيك العافيه الشيخ وأوافقك في كثير من النقاط اللي طرحتها

بس اعتقد انا المقصود في الفقره الاخيرة

بما انك تكذبني تقدر ترتب لي موعد مع مديرة الجامعه

حاول وصدقني كل ماتروح بيقولون لك المديره في مبنى البنات او عندها مؤتمر او اجتماع

يارجل حتى رؤساء الأقسام اطرش له إيميل يرد عليك ويقولك هذي قوانين الجامعه انا ما اقدر أسوي شي

ليش مايكون في اجتماع نصف سنوي بين الطلاب ومن في يده إصدار القرار مانبي اجتماع مع اي حد يكون الهدف منه الشو بس

نبي قسم خاص للشكاوي مانبي نظام الأميل

وفي كلام وأيد في القلب بس للأسف مب قابل للنشر

ومن مبدأ المصلحة العامه ( اذا كنت واصل عندهم )

مستعد اوصلك لين مكانك واتناقش معاك

khalid Qtr
22-10-2014, 07:59 AM
يعطيك العافيه الشيخ وأوافقك في كثير من النقاط اللي طرحتها

بس اعتقد انا المقصود في الفقره الاخيرة

بما انك تكذبني تقدر ترتب لي موعد مع مديرة الجامعه

حاول وصدقني كل ماتروح بيقولون لك المديره في مبنى البنات او عندها مؤتمر او اجتماع

يارجل حتى رؤساء الأقسام اطرش له إيميل يرد عليك ويقولك هذي قوانين الجامعه انا ما اقدر أسوي شي

ليش مايكون في اجتماع نصف سنوي بين الطلاب ومن في يده إصدار القرار مانبي اجتماع مع اي حد يكون الهدف منه الشو بس

نبي قسم خاص للشكاوي مانبي نظام الأميل

وفي كلام وأيد في القلب بس للأسف مب قابل للنشر

ومن مبدأ المصلحة العامه ( اذا كنت واصل عندهم )

مستعد اوصلك لين مكانك واتناقش معاك

الله يعافيك الشيخ ، الحالات اللي أعرفها واللي قابلوا فيها رئيسة الجامعة كانت بدون موعد رسمي ، والتقوا فيها خارج مكتبها ، ووقفت معهم وسمعت شكاويهم ووعدتهم خير ، وحسب كلامهم تم حل مشاكلهم ..
صدقني في الجامعة أو غيرها ، المسؤول لو يقابلك خارج مكتبه تشوف منه اهتمام بموضوعك ، ولكن اذا رحت له المكتب تواجه السكرتارية ومواعيدهم .. الخ

بالنسبة للشكاوي عندك نظام الشكاوي الطلابية في نظام البنر ..

واتفق معك بضرورة عقد اجتماعات دورية مع الطلاب ، ولكن الادارة تستبدل ذلك بمجلس التمثيل الطلابي

** للأمانة ، ما لي أي علاقة بإدارة الجامعة