المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقـتـل هؤلاء الخمسة تعيش في سعادة !ّّ

حفيد الأنصار
13-10-2014, 10:49 AM
اقـتـل هؤلاء الخمسة تعيش في سعادة :)

اذا كنت تريد أن تعيش في سعاده دائمه من غير ان يعكر صفو تلك السعاده شئ فعليك بقتل هؤلاء الخمسة ..

الأول: الفراغ والوحده
عندما يشعر الانسان بالوحده تتداخل عليه الافكاروتتشابك عليه الامور فيتعكر مزاجه بالغالب وفي هذا الوقت بالذات تفكيره يزيد من شدةتعقيده وشعوره بالكآبه ألغامضه,,,فالوحده أذا أقترن معها السلبيه في التفكير فهيقاتله,,,,,,فأقتلها.ألا في حاله واحده وهي الوحده مع الله سبحانه وتعالى لمحاسبةالنفس,,,وتهيئتها لتقبل أمور الحياة الطارئه والمتغيره,,,ففي هذه الحاله فقط أنصحب ا لوحده.

الثاني : الاحزان والهموم
أن كنت تحمل من الاحزان جبال ومن الهموم مثلها فتذكربأنك تؤجر على ذلك ان صبرت واحتسبت فأقتل الحزن المميت الذي يحثك على البكاء دائمابسبب ومن غير سبب ,,, هذه الاحزان تستحق القتل فأقتلها.

الثالث: الكبرياء والعلو
اذا وجدتنفسك ذو منصب وذو حسب ونسب عريق ومن عائله ثريه فتذكر أخوانك الفقراء المحتاجيناليك فأن كنت تراهم مجرد فقراء ويستحقون المعاناة ألتي هم بها لتبقى أنت الاغنىوالاهم في هذا العالم فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلين لكفأقتلهما.

الرابع: الأنانيه والغرور
كلمتان لمعنى واحد !!! الغرور هو نهاية الشخص فاحذرهوالآنانيه نهاية النهايه ,,, فكن حذرا وتذكر أن الايثار أجمل عطاء ان كنت تملكه فانلم يكن فتعلمه وأقتل الانانيه والغرور

الخامس: الحقد والحسد
نارين كل منهما أشد من الاخرى , فالحقد شئ دفين فيالقلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل مع الناس, انه شر ونار تهلك صاحبها فحاول التخلصمنها بشتى الطرق, الحقد قاتل لصاحبه فاقتله .أما الحسد فهو مرض عضال يجبر صاحبه علىالموت البطئ فهو لايرتاح برؤية غيره سعيدا ومتنعما ,,,بل يريد كل شئ لنفسه فقط !!! تخلص منه بقول ( ما شاء الله لاقوة الابالله ) وقول ( بارك الله له فيما أعطاه ) وقراءة المعوذات فالحسد مرض عضال قاتل لصاحبه فاقتله

sweet qatar
13-10-2014, 11:58 AM
قدرت علي ثلاث

والله يعيني علي الباقي

تسلم علي الموضوع يالحربي

نور الحور
13-10-2014, 12:06 PM
أخوي الحربي ..

للأسف قلبي ما يطاوعني أقتل حد :weeping:

بس ممكن أتصارع معاه .. يغلبني مرة وأغلبه مرات :o

موضوعك جميل .. تربية النفس وتهذيبها أمر مو سهل أبداً ..

والحمدلله .. تغلبت على كثير منهم .. وأجاهد نفسي أتغلب على البقية 10 صفررررررر وبشغفففففففففف :nice:

حفيد الأنصار
15-10-2014, 07:51 AM
قدرت علي ثلاث

والله يعيني علي الباقي

تسلم علي الموضوع يالحربي

آميين .؛ وبتقدرين عليها ان شاء الله
شكلها أول ثنتين اللي ماقدرتي عليها :)
الله يقويك
يسلمك ربي

حفيد الأنصار
15-10-2014, 07:54 AM
أخوي الحربي ..

للأسف قلبي ما يطاوعني أقتل حد :weeping:

بس ممكن أتصارع معاه .. يغلبني مرة وأغلبه مرات :o

موضوعك جميل .. تربية النفس وتهذيبها أمر مو سهل أبداً ..

والحمدلله .. تغلبت على كثير منهم .. وأجاهد نفسي أتغلب على البقية 10 صفررررررر وبشغفففففففففف :nice:

جمميل
صحيح ان تهذيب النفس مش امر سهل ولكن أيضا مش صعبة
والطبيعي انه طول ماحنا عايشين راح نستمر بتربية وتطوير وتهذيب النفس بلا توقف
حيـآأك وبشغففف :nice:

مهرة
15-10-2014, 11:49 AM
..

الثاني والخامس صعبة جداً على البعض خاصة في من فارق الأعزاء والأحباب وبعض القلوووب الضيقة والنفووس الحاقدة .. الله يعين

لو انك اخونا في الله كاتب موضوع عن التعدد او شي فيه زواج كان موضوعك ضرب فوق فوق في الأستراحة ..

موفق ان شاءالله ..

نفسي عزيزه
15-10-2014, 12:02 PM
الضيقة اللي دايمٍ تالي عصير, وش حيلتي وأردها لا تجيني. لا طال ظل العود حزة عشى الطير, كنها على سجن الحديد تحديني.

sweet qatar
15-10-2014, 01:12 PM
آميين .؛ وبتقدرين عليها ان شاء الله
شكلها أول ثنتين اللي ماقدرتي عليها :)
الله يقويك
يسلمك ربي

تسلم يالطيب :o

لا اول ثنتين أمرهم هين

أحسب اني غلبتهم بس بعض المواقف تكشف ان لهم بقايا بداخلي

ادعي لي يا شيخ .. :o
الله يجزاك خير

حفيد الأنصار
17-10-2014, 01:24 PM
..

الثاني والخامس صعبة جداً على البعض خاصة في من فارق الأعزاء والأحباب وبعض القلوووب الضيقة والنفووس الحاقدة .. الله يعين

لو انك اخونا في الله كاتب موضوع عن التعدد او شي فيه زواج كان موضوعك ضرب فوق فوق في الأستراحة ..

موفق ان شاءالله ..

هههههههههههه
كان يمدينا واصلين للصفحة التاسعة :secret:
الله المستعان
شررفتي خيتوو

حفيد الأنصار
17-10-2014, 01:25 PM
الضيقة اللي دايمٍ تالي عصير, وش حيلتي وأردها لا تجيني. لا طال ظل العود حزة عشى الطير, كنها على سجن الحديد تحديني.

صحح لسـاآنكك :)
منور الحته حبيبنا

حفيد الأنصار
17-10-2014, 01:29 PM
تسلم يالطيب :o

لا اول ثنتين أمرهم هين

أحسب اني غلبتهم بس بعض المواقف تكشف ان لهم بقايا بداخلي

ادعي لي يا شيخ .. :o
الله يجزاك خير

بديت اخاف منكك هههههههههههاا :secret:
الله يكون بعونك وفيك الخير ان شاء الله
استمرري وربي معاك ويحقق كل مبتغاك بأذن الله