المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودية تسدد دين والدها بموقف وفاء..

ودي أكون
24-10-2014, 11:49 PM
‏سعودية تسدد دين والدها

ضربت فتاة في عنيزة أصدق وأروع أمثلة البر بالوالدين، وجسدته واقعا جميلا عاشت (الجزيرة أونلاين) قصته.

وفي التفاصيل أن تاجرا كان له دين على رجل مسن في عنيزة، مضى عليه أكثر من عشر سنوات لم يستطع المسن سداد الدين البالغ ثلاثمائة ألف ريال، وكان محامي التاجر يقوم بالإجراءات القانونية ضد المدينين لموكله حتى وصل الدور على المسن، وعندما طلب منه المحامي السداد أو رفع شكوى ضده، لم يكن أمامه سوى الاستسلام والاعتراف بأنه لا يستطيع سداد المبلغ المطلوب.

وفي تلك الأثناء كانت الفتاة تتابع ما يجري لوالدها العاجز، فقررت أن تقوم بعمل إنساني نبيل ينقذ والدها من غياهب السجون وأروقة المحاكم خاصة وأنه رجل متقدم في العمر وليس لديه أولاد سواها، فما كان منها إلا الاتصال على التاجر وطلبت منه أن يتزوجها ومهرها دين والدها، فوافق التاجر وشدّد على أنه يكبرها بأربعين عاما، وأنه متزوج من ثلاث نساء، وسوف يسكنها معهن في نفس المنزل خارج منطقة القصيم، فوافقت على جميع شروطه، وشرطها الوحيد إنهاء قضية والدها التي لم تصل إلى الأجهزة الحكومية المختصة، وتم ترتيب لقاء في منزل الفتاة بحضور والدها والمحامي (ومأذون الأنكحة)، وحضر التاجر يرافقه المحامي، وبعد جلسة لم تستمر أكثر من ساعة، هنأ التاجر الفتاة على موقفها النبيل مع والدها وأن ذلك من أصدق وأنبل أنواع البر، وقدّم هدية ثمينة لها عبارة عن شيك بمبلغ ثلاثمائة ألف ريال، وأخبرها بأنه يتمنى لها حياة زوجية مع زوج المستقبل لأنه يفضل أن تعيش حياتها مع إنسان يتقارب معها في العمر أما هو فلن يتزوجها، وقال لها موقفك النبيل هديته ثلاثمائة ألف ريال، ودعوات بأن يتقبل الله منها برها بوالدها وأنها فتاة لن تتكرر .وقف وفاء..

- http://t.co/68yUCKQM9f

هل نعجب من برها!
أم نعجب من مروءة خاطبها!

رجل مثالي
25-10-2014, 12:07 AM
ما قصر التاجر على موقفه النبيل
مع الفتاة البارة بأبيها الكبير
في السن و التاجر الكريم
له الأجر من الله تعالى

أسد الجزيرة
25-10-2014, 12:07 AM
السالفة قديمة

النهار
25-10-2014, 12:13 AM
سبحان الله بر البنت بوالدها رضت بشي اكبر من قدرتها
اكثر مافي الامر شهامة التاجر
في سالفه قديمه عايشتها رجل طاعن في السن كان مؤجر بيته على واحد وهذالشخص جاته ايام ماكان يقدر يدفع الايجار
الشايب خلاه وخلاه صارت متأخرات على الرجال اجار بيت سنه ونصف والشايب وبيت النيه وحطه امام الامر الواقع اما الشرطه
والمحاكم والسجن او تزوجني بنتك الفقير رضخ للامر الواقع وزوجه بنته

راجي الْعفو
25-10-2014, 12:26 AM
قصة عجيبه بالفعل !

عجيبه فعلا !

سبحان الله ..

الجـــوديّ
25-10-2014, 12:55 AM
أعجب من مروءة خاطبها ... الله يجزاه خير

وأعجب من موقف البنت البطولي ....!

مخطط قطري
25-10-2014, 02:34 AM
فلم هندي انا انصح الشباب السعودي بالتمثيل ياخي عليهم قصص خياليه

MAZEN37
25-10-2014, 05:56 AM
برأيي انها عالجت الموضوع خطاء
لكن التاجر هو من يستحق الثناء
والله يستر علغŒ الجميع

لاجل QT
25-10-2014, 06:42 AM
برأيي انها عالجت الموضوع خطاء
لكن التاجر هو من يستحق الثناء
والله يستر علغŒ الجميع

اتفق مع هذا الراي

ولكن ماعالجت الموضوع خطأ لانها بتكون الربحانة فية سددت دين ابيها وتزوجت تاجر يشيلها من الفقر

اللى يستحق الثناء التاجر ماتوقعت موفقة

لو غيرة كان تزوجها وقطها ثاني يوم وخذ حقة وقالها ماناسب بعض

موقف نبيل ونادر من التاجر

aziz4z
25-10-2014, 07:06 AM
موقف التاجر شهامة
الله يبارك لهم جميعا

حفيد الأنصار
25-10-2014, 09:09 PM

هههههههههههههههه

لسى ماشفت شي :secret:
نعدك بالمزيد طال عمرك :)
ترى عادي يمكن تصير :victory:

فيصل99
25-10-2014, 10:39 PM
صراحه خوش فلم هندي
الحين لو صدقنا المره ضحت ووافقت انها تتزوج برجل يكبرها 40 سنه
هل من المعقول التاجر العجوز يضحي رغبته بالزواج من فتاه تصغره ب 40 سنه لا وهي الي طالبه الزواج لو فيه هالنخوه العجيبه كان مارفع شكوى على المتعسر من البدايه
لا ويقولك رفض وصرف لها شيك بنفس المبلغ ههههه

qatara
25-10-2014, 10:45 PM
الرجال مواقف

ولد شرق
26-10-2014, 07:29 AM

والله العظيم
مرة قريت قصه عن الامام احمد بنا حنبل او الشافعي ما اذكر بالضبط
وبعدها بكم شهر نفس القصة جاتني وبدال كلمة الامام الشافعي حاطين (سعودي)

نوفا91
26-10-2014, 07:38 AM
صراحه خوش فلم هندي
الحين لو صدقنا المره ضحت ووافقت انها تتزوج برجل يكبرها 40 سنه
هل من المعقول التاجر العجوز يضحي رغبته بالزواج من فتاه تصغره ب 40 سنه لا وهي الي طالبه الزواج لو فيه هالنخوه العجيبه كان مارفع شكوى على المتعسر من البدايه
لا ويقولك رفض وصرف لها شيك بنفس المبلغ ههههه

هههههههههههههههههههههههه
صراحه اقنعتني
:)

ودي أكون
26-10-2014, 07:41 AM
صباح الخير .. شاكرة مرور الجميع

بالنسبه للي يقولون فلم هندي .. اتوقع هذا دليل ان حياة البعض منكم أساساً بدون تضحيات وعبر ومواقف .. عشان جي صعب بالنسبة لكم تصديق اي قصه او روايه او او او وصعب بالنسبة لكم تصديق أن الله قادر فلحظه أن يسخر القوي للضعيف :)

(عبدالله)
26-10-2014, 07:42 AM
سؤال..

اذا هو الدائن.. ليش يعطيها 300 ألف ريال.. كان ممكن يقول إنه بيسقط الدين وخلاص بدال ما يجهز كاش في حسابه حق سحبة الشيك... !!
يتراوالي القصة يا غير صحيحة او عليها بهارات ومبالغة

واذا كانت صحيحة ... مع ان سياق القصة ما توحي.. نقول الله يجزيها خير

وقدّم هدية ثمينة لها عبارة عن شيك بمبلغ ثلاثمائة ألف ريال، وأخبرها بأنه يتمنى لها حياة زوجية مع زوج المستقبل لأنه يفضل أن تعيش حياتها مع إنسان يتقارب معها في العمر أما هو فلن يتزوجها، وقال لها موقفك النبيل هديته ثلاثمائة ألف ريال
- http://t.co/68yUCKQM9f

أم نعجب من مروءة خاطبها!

ودي أكون
26-10-2014, 07:50 AM
سؤال..

اذا هو الدائن.. ليش يعطيها 300 ألف ريال.. كان ممكن يقول إنه بيسقط الدين وخلاص بدال ما يجهز كاش في حسابه حق سحبة الشيك... !!
يتراوالي القصة يا غير صحيحة او عليها بهارات ومبالغة

واذا كانت صحيحة ... مع ان سياق القصة ما توحي.. نقول الله يجزيها خير

وقدّم هدية ثمينة لها عبارة عن شيك بمبلغ ثلاثمائة ألف ريال، وأخبرها بأنه يتمنى لها حياة زوجية مع زوج المستقبل لأنه يفضل أن تعيش حياتها مع إنسان يتقارب معها في العمر أما هو فلن يتزوجها، وقال لها موقفك النبيل هديته ثلاثمائة ألف ريال

وين الكاش بارك الله فيك ..)

(عبدالله)
26-10-2014, 08:01 AM
واضح بارك الله فيك في ردي.. يعني اذا عطاها شيك فأكيد لازم يجهز مبلغ قابل للسحب من حسابه..
أنا كنت ممكن أصدق إذا قال عطاها هدية عبارة عن إسقاطه للدين.. خاصة القصة تقول إنه تاجر.. إلا إذا سرد القصة كان قاصر فأنا تحليلي من المكتوب واللي ينفهم منه للجميع..

الخلاصة.. الواحد ما يكون من النوع اللي يقرأ ويصفق لأي قصة بدون ما يشغل مخه..
إذا كان الكلام صحيح فالله يجزي التاجر والبنية.. وإذا القصة مبالغة او غير صحيحة او الراوي خانه التعبير مب ملزوم أروّج لها.. بارك الله فيك :)

وين الكاش بارك الله فيك ..)

ودي أكون
26-10-2014, 08:11 AM
واضح بارك الله فيك في ردي.. يعني اذا عطاها شيك فأكيد لازم يجهز مبلغ قابل للسحب من حسابه..
أنا كنت ممكن أصدق إذا قال عطاها هدية عبارة عن إسقاطه للدين.. خاصة القصة تقول إنه تاجر.. إلا إذا سرد القصة كان قاصر فأنا تحليلي من المكتوب واللي ينفهم منه للجميع..

الخلاصة.. الواحد ما يكون من النوع اللي يقرأ ويصفق لأي قصة بدون ما يشغل مخه..
إذا كان الكلام صحيح فالله يجزي التاجر والبنية.. وإذا القصة مبالغة او غير صحيحة او الراوي خانه التعبير مب ملزوم أروّج لها.. بارك الله فيك :)

مانقدر انكذب أي قصه ع اساس ان شلون التاجر عطاها ثلاثمية ألف ..؟! .. هذا كل واحد ومستوى استيعابه للفكرة حسب واقعه
يعني البخيل لو تقوله ان التاجر عط البنت 500 ريال .. بيتم يكذب القصه ويقول مستحيل و و و .. بعكس الكريم :)
أقلها بيقول تستاهل أكثر :victory:

عموماً انا ما يالسه اروج للقصه او للتاجر او البنت .. مدام القصه لا تعارض الدين ولا تعارض العقيده .. فهي مجرد قصه .. وقعت ام لم تقع الله اعلم بذلك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بريق الحق
26-10-2014, 08:18 AM
انزين انا ابي هدية بنفس قيمة الشيك ��

(عبدالله)
26-10-2014, 08:20 AM
محد طلب يكذب القصة ولا حد ملزوم يصدقها

القصة هي سياقها جذي قاصر.. ومثل ما تفضلتي هذا كل واحد ومستوى استيعابه للفكرة .. لكن مب شرط حسب واقعه .. إذا تصدقين القصة راجع لج.. انا ذكرت اللي عندي و عندي عقل يفكر مب من النوع اللي كلمة توديني وكلمة تجيبني.. بارك الله فيج :)

مانقدر انكذب أي قصه ع اساس ان شلون التاجر عطاها ثلاثمية ألف ..؟! .. هذا كل واحد ومستوى استيعابه للفكرة حسب واقعه
يعني البخيل لو تقوله ان التاجر عط البنت 500 ريال .. بيتم يكذب القصه ويقول مستحيل و و و .. بعكس الكريم :)
أقلها بيقول تستاهل أكثر :victory:

عموماً انا ما يالسه اروج للقصه او للتاجر او البنت .. مدام القصه لا تعارض الدين ولا تعارض العقيده .. فهي مجرد قصه .. وقعت ام لم تقع الله اعلم بذلك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ودي أكون
26-10-2014, 08:23 AM
انزين انا ابي هدية بنفس قيمة الشيك ��

أخاف أعطيك ثلاثمية ألف ومحد يصدق ��

w.qatar
26-10-2014, 08:30 AM
موقف بطولي !! اخيه بس على بنات هالزمن
انا قلت سحبت سلفيه وسدت الدين اما تعرض نفسها صراحه اعتبرها وقاحه وقلت حيا من هالبنت فاهمين موضوع التضخيه غلط :secret:

ودي أكون
26-10-2014, 08:32 AM
موقف بطولي !! اخيه بس على بنات هالزمن
انا قلت سحبت سلفيه وسدت الدين اما تعرض نفسها صراحه اعتبرها وقاحه وقلت حيا من هالبنت فاهمين موضوع التضخيه غلط :secret:

يمكن ما تشغل البنت .. ويمكن عليها ديون ماتقدر وضعها مايسمح لها تاخذ أكثر :rolleyes2:

وبعدين ليش وخيه .. ترا الزواج حلال .؟!!