المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دفعت البعثه كامله يوم غيرت مكان عملي …

koketa
28-10-2014, 08:41 PM
السلام عليكم

موضوعي غريب وطالبه مشورتكم

انا كنت اشتغل في مؤسسه من مؤسسات الدوله و خذت بعثه دراسيه لمده سنه ونصف بس كانت بدوام جزئي

المهم ان حصلت فرصه في مؤسسه ثانيه وقدمت استقالتي

مكان عملي السابق طالبني بدفع تكلفه البعثه كامله او العمل لديهم لمده سنه ونصف مع اني لم اقم بتوقيع عقد معهم لان الدراسه كانت بدوام جزئي ودفعت لاني فعلا كنت ابي اطلع من عندهم.

ومكان عملي الحالي قال ما عندنا بوليسي ندفع للمؤسسه الأولى .

الحين انا اخدم داخل قطر والصراحه ابغي اسأل هل من المنطق اني ادفع مصاريف البعثه كامله ولا اتمتع بمميزات البعثه مثل باقي الطلبه القطريين ؟

طالبه مشورتكم

ضوى
28-10-2014, 10:33 PM
يعني هم كانوا سبونسر وهم دافعين تكاليف بعثتج واللي اعرفه انج بعد التخرج تقضين نفس المدة في المؤسسة وعقب تقدرين تغيرين مكانج فمطالبتهم لج بتكاليف البعثه منطقي جدا

الأسبانية للمصاعد
28-10-2014, 10:40 PM
اكتبي كتاب استثناء وبيمشونك ان شاء الله

اعرف ناس سووها بس يعتمد وين المؤسسة

المحقق كونان
28-10-2014, 10:52 PM
المؤسسات والشركات تشترط العمل بعد الدراسة بنفس مدة الدراسة

حتى الي يدرسون على حساب المجلس الأعلى يوقعون تعهد بالعمل فالدولة بنفس مدة الدراسة

eXpert*
28-10-2014, 10:55 PM
طالما ما بينك وبينهم أي إلتزام (عقد) على أي أساس دفعتي المبلغ !

hamadazoz
29-10-2014, 07:05 AM
طالما ما بينك وبينهم أي إلتزام (عقد) على أي أساس دفعتي المبلغ !

نفس الكلام

لانه صار معي نفس الموضوع بس كان فيه عقد بيني وبينهم

koketa
29-10-2014, 07:28 AM
اكتبي كتاب استثناء وبيمشونك ان شاء الله

اعرف ناس سووها بس يعتمد وين المؤسسة

اكتب كتاب استثناء لأي جهه
وشكرا على ردك الطيب

الأسبانية للمصاعد
29-10-2014, 08:01 AM
اكتب كتاب استثناء لأي جهه
وشكرا على ردك الطيب

طال عمرك للجهة القديمة اللي دفعتي لها لعل وعسى ايردون لك المبلغ كاستثناء

koketa
29-10-2014, 07:04 PM
يعني هم كانوا سبونسر وهم دافعين تكاليف بعثتج واللي اعرفه انج بعد التخرج تقضين نفس المدة في المؤسسة وعقب تقدرين تغيرين مكانج فمطالبتهم لج بتكاليف البعثه منطقي جدا

مش منطقي لاني بشتغل داخل قطر يعني بخدم بلد مش مؤسسه

المجلس الاعلى للتعليم يشترط للبعثه ان المبتعث يشتغل داخل دوله قطر

bo-ibrahem
30-10-2014, 01:03 AM
كرأي قانوني

دام مافيه اي توقيع منك لاتلتزم بدفع اي مبلغ

واذا كنت محتاج لخلو طرف وانجبدت للدفع فاللجوء الى الاستثناء واذا مانفع فاقرب محكمه وموضوعك خالص ان شاء الله

للعلم بعض اوراق التقديم تحتوي على شروط تتضمن في حال الابتعاث يدفع الطرف الثاني كامل المبلغ

في كل الاحوال المسأله تحتاج تفاصيل اكثر

koketa
31-10-2014, 06:48 PM
كرأي قانوني

دام مافيه اي توقيع منك لاتلتزم بدفع اي مبلغ

واذا كنت محتاج لخلو طرف وانجبدت للدفع فاللجوء الى الاستثناء واذا مانفع فاقرب محكمه وموضوعك خالص ان شاء الله

للعلم بعض اوراق التقديم تحتوي على شروط تتضمن في حال الابتعاث يدفع الطرف الثاني كامل المبلغ

في كل الاحوال المسأله تحتاج تفاصيل اكثر

لا ما وقعت على شي يلزمني بالبقاء في المؤسسه او اني اشتغل نفس المده

واخلاء الطرف كان مطلوب وما عطوني اياه الا لما دفعت المبلغ

بقدم استثناء في مجلس الوزراء لان المؤسسه من المؤسسات اللي ادارتها سبب تأخرها وفشلها عموما

aloosh
31-10-2014, 07:08 PM
هذي حصلت لولد اختي كان يدرس في بريطانيا ما بغى يكمل قالوا يا تكمل يا تدفع المبلغ

لو صارت كل واحد ياخذ بعثه على جهه ويطلع صارت خربطه في الموضوع

اعتقد انه قانون جديد

كامري 2022
31-10-2014, 07:39 PM
طيب هم دفعوا لج وإنتي تركتي بارادتج يعني هاي فلوسهم ومن حقهم يستردونها ، يعني لو كل واحد دش بعثه وبعدين انسحب بمزاج يعني هاي بيشكل خساير عليهم .يعني يعتبر مثل الدين عليج ..

مــاي ورد
05-11-2014, 12:06 PM
هاي قانون اغلب الشركات و المؤسسات لازم تدفعين لهم المبلغ او تشتغلين عندهم نفس المدة سواء وقعتي عقد او ما وقعتي

لان هم عندهم قانون بتلقينه في الموارد البشرية بخصوص بعثات الموظفين ويفترض ان الموظف يقراه قبل لا يقدم على هالخطوة وشكلج ماتدرين وماقريتيه مثل اغلبية الطلاب المبتعثين يوم يستقيلون يتوهقون

ومن حقهم تمام استرجاع المبلغ لان هاي فلوسهم مش فلوس الدولة لو كان المجلس الاعلى كان الموضوع يختلف لانه تابعه للدولة فالدولة تلزمج بالعمل داخل البلاد وفلوس المدفوعه من الحكومة مش من جهه او شركة معينه

على العموم اختي كان المفروض تنتظرين وماتستقيلين سنة ونص ترى مب وايد

بالتوفيق لج

ولد شرق
06-11-2014, 09:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صارت معاي قبل 10 سنوات لكن مادفعت لهم لأني ماوقعت معاهم عقد ينص على هذا الشي وهم تفهموا الوضع وعطوني اخلاء طرف
لكن قبل كل ارجع للعقد الرئيسي اللي وقعته قبل اول يوم للدوام يمكن موجود هالشرط في العقد العام
لكن منطقيا وليس قانونيا لهم الحق
فعلا انا بخدم في الدوله لكن على كل جهة عمل رقابة من مكتب محاسبي خارجي او مدقق داخلي
وعلشان يسكرون هالموضوع لازم تكون هناك كتب للموافقات والاستثناءات

والله يوفقك

][ الوحيد ][
06-11-2014, 09:15 AM
المفروض اي حد بيطلع من جهة عمله وهو كان مبتعث عن طريق شركه معينه
مايدفع ولاشي خصوصا انه رايح حق جهة حكوميه ثانيه و رايح يخدم البلد في مكان ثاني ..

لكن بعض المؤسسات تجبر الواحد يدفع اعتقادا انهم راح يجبرونه يقعد عندهم ومايطلع !

كل جهة لها نظريه و كل التوفيق للجميع

طبيب قطري
08-11-2014, 12:10 AM
ليش الموضوع بالسوق العام???
اقترح تغيير مكان الموضوع الى الحوار العام او قسم الاستفسارات حتى يستفيد منه اكبر عدد من الاعضاء
وشكرا