المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ++ مــدرسـه تحتفــل بـ الهالويين اليـــوم !! ++

Charisma
30-10-2014, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منقول من صحيفة الراية:

لأول مرة في قطر تنظم مدرسة خاصة احتفال "الهالويين" أو عيد القدّيسين والذي يقام ليلة 31 أكتوبر من كل عام وبشكل خاص في الولايات المتحدة، كندا، أيرلندا، وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم من مختلف الثقافات والأديان، بقيام العامة بوضع الجماجم والدماء والألعاب المرعبة والساخرة على جدران البيوت والشوارع.

فقد فوجئ طلاب مدرسة قطر الكندية الدولية بإعلان المدرسة عن إقامة الاحتفال، وبدأت في تعليق الصور المرعبة التي تعبر عن الأشباح فضلا عن وضع دماء صناعية على جدران دورات المياه، ما أثار استياء بعض الطلاب الذين استنكروا إدخال تلك المظاهر التي تتنافى مع تقاليد المجتمع وتعاليم الإسلام فضلا عن مخالفتها لقدسية الحرم الدراسي.

والتقط الطلاب صورا لتلك التحضيرات للأجواء المرعبة للاحتفال الذي يقام مساء اليوم، مطالبين المجلس الأعلى للتعليم بالتحقيق في تلك الواقعة، متسائلين حول مدى قانونية إقامة المدرسة مثل هذا الاحتفال، وهل حصلت على تصريح من مكتب المدارس الخاصة بالمجلس أم لا.

وكشفوا عن مراجعتهم للمدرسة للاستفسار عن طبيعة ذلك الاحتفال، حيث كانت الصدمة بإخبارهم بأن الاحتفال بـ "الهالويين" مثل عيد الأضحى عند المسلمين، فيما أخبرهم المعلمون بإمكانية الغياب في هذا اليوم لغير الراغبين في المشاركة بالاحتفال.

وتساءلوا: بأي حق نمنع من التعليم في يوم الاحتفال هذا؟ وألا يعارض هذا الاحتفال الهوية التي تطالب المدارس الخاصة بالحفاظ عليها.

ودعوا المجلس الأعلى للتعليم لتشديد الرقابة على المدارس الخاصة، واتخاذ موقف تجاه إقامة مثل هذه الاحتفالات التي تخالف تقاليد وهوية المجتمع.

وتشمل الأنشطة المرافقة لعيد "الهالويين" وفقا لثقافة الغرب ارتداء الملابس الغريبة والأقنعة المرعبة، ورواية القصص عن جولات الأشباح وطرح الأفلام الجديدة للرعب في السينمات.

الراية حصلت على صور التجهيزات بالمدرسة القطرية الكندية للاحتفال، نهديها للجهات المعنية ليس فقط للتحقق في الوقائع التي يطرحها الطلاب، ولكن للتنبيه على المدارس الأجنبية بالالتزام في كافة الأنشطة والفعاليات بأخلاقيات وثوابت المجتمع.

http://store1.up-00.com/2014-10/1414624488742.jpg http://store1.up-00.com/2014-10/1414624488783.jpg http://store1.up-00.com/2014-10/1414624488824.jpg http://store1.up-00.com/2014-10/1414624488895.jpg http://store1.up-00.com/2014-10/1414624488956.jpg http://store2.up-00.com/2014-10/1414624582511.jpg

Charisma
30-10-2014, 02:23 AM
ملاحظه : اتمنى من دعاة التحضر والتطور والتقدم والتميز والتغريب عدم المشاركه في الموضوع بحجة: عادي يهال يستانسون ويغيرون جو .. وشكرا لحسن تعاونكم
( فيس ماد يده يسلم عليكم تقديرا لجهودكم )

حليتان*
30-10-2014, 02:42 AM
هههههه جارتي اجنبيه اليوم معطتني دعوه للهلوين خذتها من عندها وابتسمت لها ورحت بحكم ان اول يوم لي فهالبيت وانا بروحي فخلينا حبايب من بعيد لي بعيد مالي خلق اتناشب معاها

بريق الحق
30-10-2014, 03:09 AM
ملاحظه : اتمنى من دعاة التحضر والتطور والتقدم والتميز والتغريب عدم المشاركه في الموضوع بحجة: عادي يهال يستانسون ويغيرون جو .. وشكرا لحسن تعاونكم

موسسة راند شغاله ولا همها قوانين ولا خرابيط
الفكر العلماني قام ينتشر بشكل كبير
لاحول ولاقوة الا بالله

Dana’1
30-10-2014, 03:14 AM
ما اظن اول مره في قطر
العام وانا ماره يم مدرسه اجنبيه ناسيه اسمها قدامها كليه وكلها اجانب بعد
الأطفال طالعين ولابسيين ملابس يوم الهالوييين وحركات

Om Majed
30-10-2014, 03:33 AM
ماأدري وش القيمه التربويه من احتفال قائم على الخرافات والأساطير والدم والأشباح

بريق الحق
30-10-2014, 03:39 AM

تلويث فكر الجيل الجديد بفكر علماني ماسوني

فاهم وساكت
30-10-2014, 04:09 AM
خلهم يحتفلون انتو شنو الي حارق قلبكم ؟

فالعيد فامريكا اطلع تمشى بالشارع .. بتشوف قدامك ظ¢ظ* الف واحد يتمشى بثوب .. وبعض الاساتذه يسمحون لك تاخذ هاليوم اجازه !

الحين مدرسه كنديه يعني بالعقل اكيد الاغلبيه اجانب .. انت اذا مب عاجبك لا تحط ولدك بهالمدارس ! وخلصنا من الموضوع

غصب يعني تحكر على العالم وتكبر السالفه على شي عادي ! ناس وحابه تحتفل ياخي ماتبي تحتفل لا تحتفل ليش تخرب عليهم يعني؟

خالد البلوشي
30-10-2014, 04:11 AM
أخي العزيز بايلوت ..

حتى لدينا تقام مثل هذه الاحتفالات و لكن بشكل غير علني .. و الضربة المتوقعه تكون أقل قسوة (بكل أسف) ..

يقول الشاعر :

إذا ما حذرت الأمر فاجعل إزاءه
رجوعا إلى رب يقيك المحاذرا

و يجب علينا أن نحذر مما يراد غرسه في عقول الأجيال القادمة ..

بريق الحق
30-10-2014, 06:56 AM

فالعيد فامريكا اطلع تمشى بالشارع .. بتشوف قدامك ظ¢ظ* الف واحد يتمشى بثوب .. وبعض الاساتذه يسمحون لك تاخذ هاليوم اجازه !

الحين مدرسه كنديه يعني بالعقل اكيد الاغلبيه اجانب .. انت اذا مب عاجبك لا تحط ولدك بهالمدارس ! وخلصنا من الموضوع

غصب يعني تحكر على العالم وتكبر السالفه على شي عادي ! ناس وحابه تحتفل ياخي ماتبي تحتفل لا تحتفل ليش تخرب عليهم يعني؟
دولتنا دوله مسلمه

روح راجع نفسك وشد على براغيك

شيخ الديرة
30-10-2014, 07:08 AM
المفروض من المجلس الأعلى للتعليم أن يكون على علم بأي فعالية أحتفالية في أي مدرسة, ويوافق او يرفض على أقامتها.

Right
30-10-2014, 07:09 AM

المذهب وسيع !!

فاهم وساكت
30-10-2014, 07:13 AM
دولتنا دوله مسلمه

روح راجع نفسك وشد على براغيك

التشدد مامنه فايده ويعكس صوره سلبيه عن الاسلام .. العالم لين يشوفون مثل هالتصرفات بياخذون صوره سلبيه عنا وعن دينا .. اظن هالشي واضح

وبخصوص تعليقاتك الثانيه عن " نظرية المؤامره" وان الغرب يحاول يلوث افكارنا .. هالكلام تسمع الناس تردده دوم بدون تفكير للاسف

انت تشوف بان الانفتاح بيخربك وبيلوث افكار مجتمعنا .. بس الواقع يقول شي ثاني

مثلا الدول المتقدمه تحصل فيها حريه واسعه ومايمشون على راي واحد يعني مافيه عندهم لونين اسود وابيض بس .. مثلا تروح اي دوله اوروبيه او امريكا مثلا بتلاحظ ان فيه ناس من كل الاديان يسوون الي يبغونه .. لو كلامك كان صح بخصوص ان افكار مجتمعنا بتتلوث وهالشي بيسبب خطر .. ليش مانشوف هالشي عندهم ؟ ليش افكارهم ماتلوثت وصارت حياتهم سلبيه بسبب تقبلهم للكل ؟ لا تذكر لي اشياء سلبيه موجوده بمجتمعهم انا اتكلم عن الاشياء السلبيه الي صارت بسبب تقبلهم للكل بافكارهم وعاداتهم وديانتهم ؟

وازيدك من الشعر بيت ..

فامريكا فيه ناس مسيحيين يسمونهمAmish متشددين بدينهم لدرجه انهم مايستخدمون الكهربا ولا متقبلين التكنولوجيا ولو تشوف حياتهم بتحس انك رجعت ظ،ظ*ظ*ظ* سنه ورا .. روح شوفهم ع اليوتيوب .. اذا هذيل الي عايشين في امريكا وكل شي حولهم مختلف ولكن هالشي ما اثر فيهم وافكارهم ماتلوثت ممكن تفسر لي شلون ؟

طبيب قطري
30-10-2014, 07:18 AM
التشدد مامنه فايده ويعكس صوره سلبيه عن الاسلام .. العالم لين يشوفون مثل هالتصرفات بياخذون صوره سلبيه عنا وعن دينا .. اظن هالشي واضح

وبخصوص تعليقاتك الثانيه عن " نظرية المؤامره" وان الغرب يحاول يلوث افكارنا .. هالكلام تسمع الناس تردده دوم بدون تفكير للاسف

مثلا الدول المتقدمه تحصل فيها حريه واسعه ومايمشون على راي واحد يعني مافيه عندهم لونين اسود وابيض بس .. مثلا تروح اي دوله اوروبيه او امريكا مثلا بتلاحظ ان فيه ناس من كل الاديان يسوون الي يبغونه .. لو كلامك كان صح بخصوص ان افكار مجتمعنا بتتلوث وهالشي بيسبب خطر .. ليش مانشوف هالشي عندهم ؟ ليش افكارهم ماتلوثت وصارت حياتهم سلبيه بسبب تقبلهم للكل ؟ لا تذكر لي اشياء سلبيه موجوده بمجتمعهم انا اتكلم عن الاشياء السلبيه الي صارت بسبب تقبلهم للكل بافكارهم وعاداتهم وديانتهم ؟

ياحيف على هالتفكير !! اشلون اتقول التشدد مامنه فايده ياخي الله يهديك هذا مب اسمه تشدد هذا اسمه تمسك بالقيم الاسلاميه .. هدفنا في منع هالاحتفالات والخرابيط ان لا نكون لعبة في ايدي اعداء الاسلام ,ولا يغرنوننا باعيادهم فنحن مسلمين ونفتخر باسلامنا وما ياتينا من تقاليع الغرب ماهي الا بدع الهدف منها نشر الرذيلة بين المسلمين ,و"من تشبه بقوم فهو منهم "
ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم..

بريق الحق
30-10-2014, 07:23 AM

وازيدك من الشعر بيت ..

فامريكا فيه ناس مسيحيين يسمونهمAmish متشددين بدينهم لدرجه انهم مايستخدمون الكهربا ولا متقبلين التكنولوجيا ولو تشوف حياتهم بتحس انك رجعت ظ،ظ*ظ*ظ* سنه ورا .. روح شوفهم ع اليوتيوب .. اذا هذيل الي عايشين في امريكا وكل شي حولهم مختلف ولكن هالشي ما اثر فيهم وافكارهم ماتلوثت ممكن تفسر لي شلون ؟

يوم كنا متشددين فتحنا فارس والروم
يوم كنا متشددين اصوات الكنايس كانت تخاف من المسلمين
يوم كنا متشددين كنا المسلم يمشي بكل عزه ويفتخر انه مسلم
انا مسلم ماعندي الا عيدين الحمدلله

Right
30-10-2014, 07:28 AM

صدقت ، بنص الجبهة :victory:

طبيب قطري
30-10-2014, 07:28 AM
وبعدين لو سكتنا على هالشي بكره بيجرونك الى ماهو العن.. انت تعرف بعد مايحتفلوا بالهالوين وش يسوون؟ خمر وسكر ورقص ودعاره.. هذي تكمله الحفله !!!
خططهم معروفه.. بالبدايه يعملون الصغار ويرسخون بمخهم الاحتفال والاستمتاع بالهالويين ولما يكبرون يكملون الحفله للاخر!!

بريق الحق
30-10-2014, 07:32 AM
وبعدين لو سكتنا على هالشي بكره بيجرونك الى ماهو العن.. انت تعرف بعد مايحتفلوا بالهالوين وش يسوون؟ خمر وسكر ورقص ودعاره.. هذي تكمله الحفله !!!
خططهم معروفه.. بالبدايه يعملون الصغار ويرسخون بمخهم الاحتفال والاستمتاع بالهالويين ولما يكبرون يكملون الحفله للاخر!!
ياخوي الموسسات الماسونيه شغاله
والبعض تلوث ويقولك انتو متشددين ليش خلهم ياخذون راحتهم
عمر بن الخطاب قاهر المجوس والرافضه طرد اليهود والنصارى من جزيرة العرب

بريق الحق
30-10-2014, 07:35 AM
صدقت ، بنص الجبهة :victory:

الحمدلله المجتمع عندنا محافظ اذا كان على الفطره ففطرته سليمه
واحنا اهل قطر نعرف بعضنا ماعندنا هالسوالف
قال ايش قال تشدد

بريق الحق
30-10-2014, 07:36 AM
البعض دخل جحر الضب وخلص

شيخ الديرة
30-10-2014, 07:40 AM
التشدد مامنه فايده ويعكس صوره سلبيه .......

اللي يحتفل يحتفل في بيته, المدرسة مؤسسة مرخصة لأهداف واضحة وموثقة, ولا أعتقد هذه الفعالية مدرجة بالقائمة

بو خليفه 123
30-10-2014, 07:41 AM
هههههه جارتي اجنبيه اليوم معطتني دعوه للهلوين خذتها من عندها وابتسمت لها ورحت بحكم ان اول يوم لي فهالبيت وانا بروحي فخلينا حبايب من بعيد لي بعيد مالي خلق اتناشب معاها

والله بطرت يا اماف من عقب الريف سكنت في الخليج الغربي على البحر

منت بسهل ..

شكراً بايلوت على التنبيه .. أنا ارسلت رفض للدعوى من مدرسة عيالي و احترموا ذلك .

فاهم وساكت
ردكم ماله علاقه بكلامي مع احترامي لكم .. اتمنى تقرون كلامي وتركزون على النقاط الي ذكرتها وتردون عليها .. وبخصوص الاخ رايت ترى الموضوع مافيه فوز وخساره واستعراض عضلات احنا قاعدين نتناقش .. الكلام الي ماله داعي مابيفيدينا بشي

يعطيكم العافيه

حمد بن خالد
بعيد عن الموضوع

للي يقارن دولة قطر بدولة أخرى ( أجنبية ) يكون مخطئ

لأن الدول اللي تقارن فيها , فيها مسلمين , أما قطر ماعتقد فيها مواطن واحد غير مسلم !!

وشكراً ..

بو خليفه 123
30-10-2014, 07:44 AM

رد جميل

الله يهدينا و يثبتنا

بريق الحق
30-10-2014, 07:46 AM
ردكم ماله علاقه بكلامي مع احترامي لكم .. اتمنى تقرون كلامي وتركزون على النقاط الي ذكرتها وتردون عليها .. وبخصوص الاخ رايت ترى الموضوع مافيه فوز وخساره واستعراض عضلات احنا قاعدين نتناقش .. الكلام الي ماله داعي مابيفيدينا بشي

يعطيكم العافيه

مافي استعراض عضلات

في عقيده سليمه ونهج نمشي عليه كتاب الله وسنة الحبيب صل الله عليه وسلم

khaldoon
30-10-2014, 07:47 AM
يا جماعه ما تلاحظون انه اغلب الاشياء العجيبه الغريبه و اللي تخالف الدين و كل ما تعودنا عليه يكون في المدارس الاجنبيه غير المسلمه؟؟؟... صارلنا سنين نحط نفس المواضيع عنهم في كل مناسبة لهم ..... العله و الغلط فيهم هم اللي يمارسون طقوسهم و عاداتهم و ينقلونها لابناء جالياتهم علشان يعيشون في نفس جو بلادهم خلال سنوات غربتهم و الا العله في من يضع ابنه و بنته و فلذات اكباده بينهم و يبي يفرض عليهم الدين و العادات و التقاليد و بعدين يعترض

هذا جوهم و هذه حياتهم و هم يبون يعيشونها طالما ما سووا شي مخالف للقانون ولا اذوا احد ولا فرضوا هالشي على مدارس الدوله .... ليس دفاع عنهم و لكن خلنا نفكر بطريقتهم قبل انه نلومهم

الحكمه تقول من توسد الافاعي لينام فلا يلومن الا نفسه

بريق الحق
30-10-2014, 07:49 AM
يا جماعه ما تلاحظون انه اغلب الاشياء العجيبه الغريبه و اللي تخالف الدين و كل ما تعودنا عليه يكون في المدارس الاجنبيه غير المسلمه؟؟؟... صارلنا ..... العله و الغلط فيهم هم اللي يمارسون طقوسهم و عاداتهم و ينقلونها لابناء جالياتهم علشان يعيشون في نفس جو بلادهم خلال سنوات غربتهمخ و الا العله في من يضع ابنه و بنته و فلذات اكباده بينهم و يبي يفرض عليهم الدين و العادات و التقاليد

هذا جوهم و هذه حياتهم و هم يبون يعيشونها طالما ما سووا شي مخالف للقانون ولا اذوا احد ولا فرضوا هالشي على مدارس الدوله .... ليس دفاع عنهم و لكن خلنا نفكر بطريقتهم قبلا انه نلومهم

نحن امة اعزنا الله بالاسلام ولا نرضى عشان خاطر الكفار انه نخليهم يحتفلون
كفايه الذل الي عايشينه

اللهم نسئلك سلامات العقيده حتى الممات

Right
30-10-2014, 07:52 AM

يعطيكم العافيه

بالنسبة لي الأمور جداً واضحة ، ولا أناقش بأمور دينية محسومة من الأصل

كأنك تناقشني ، هل الشمس تشرق من الغرب ؟!

الله يهديك بس

فاهم وساكت
30-10-2014, 07:53 AM
بعيد عن الموضوع

للي يقارن دولة قطر بدولة أخرى ( أجنبية ) يكون مخطئ

لأن الدول اللي تقارن فيها , فيها مسلمين , أما قطر ماعتقد فيها مواطن واحد غير مسلم !!

وشكراً ..

مقارنتي مالها علاقه باللي تتكلم عنه .. انا ذكرت امريكا كمثال على دوله فيها ناس من كل دول العالم باديانهم وعاداتهم " وذكرت هالنقطه لاني اتكلم عن تلوث الافكار ونظرية المؤامره "

لو الناس " بتتلوث افكارهم " مثل ماذكر الاخ بريق الحق كنا بنشوف هالشي عندهم.

اتمنى وصلت الفكره

شيخ الديرة
30-10-2014, 08:04 AM
أنا ارسلت رفض للدعوى من مدرسة عيالي و احترموا ذلك .

الله يهدينا و يثبتنا

رفضت الدعوة وبس؟ كيف تريدهم يعرفون انك غير موافق على أقامة الفعالية في المدرسة؟

دايموند
30-10-2014, 08:18 AM
وجهه نظري

مدرسه امريكيه
تتوقعون بيحتفلون باعياد المسلمين ويتركون اعيادهم؟!

المفروض شي متوقع

لو مدرسه عربيه في امريكا
اكيد المدرسه راح تحتفل باعياد المسلمين

فهالشي متوقع

شيخ الديرة
30-10-2014, 08:22 AM
وجهه نظري

مدرسه امريكيه

المفروض شي متوقع

لو مدرسه عربيه في امريكا

فهالشي متوقع

لا هو عيد ولا له علاقة بدينهم. كثير من الأمريكان يمنعون أطفالهم من المشاركة في هذه الخزعبلات, ولكن نحن نعتبرها بضاعة مستوردة ومتطورة.

Right
30-10-2014, 08:23 AM
البعض هنا ،

مآخذين هذا الموضوع المهم بإستخفاف ، يعني الموضوع عندهم سهالات ومذهبهم وسيع !!

JN000N
30-10-2014, 08:24 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

راند خلاص بح

يعني هذي قرنقعوه الاجانب؟
اللي كل سنه ف القرنقعوه يقولون لنا تقلدون الاجانب تسوون نفسهم يهال يدورون يبون حلاوه خخخخخ > تذكرت علامة كوكا كولا (واللي ادعو انها) لامحمد لا مكه ههههه
لا حول ولا قوة الا بالله

عموما خلنا ف الموضوع
انا ضد وضد وضد وضد ان احنا نفتح مجال للاجانب يحتلفون بخرابيطهم ف بلادنا (احنا مسلمين)
ليش يصير موضوع تسامح اديان وكلام ماله داعي اذا هم ف بلادهم مايعطون المسلم فرصة يحتفل ب احسن الاعياد وهو عيد الفطر والاضحى ولا اشوف موضوع التسامح يمر صوبهم حتى
بعدين عندنا موظفين اجانب يبون يحتفلون!!!!! يصفق له اجازه سنويه من رصيده ويسافر يحتفل ف بلاده وعقب يعود ولا يقعد يفتح لنا امور احنا غنيين عنها ويعلمون عيالنا على اشيا حرام

بو خليفه 123
30-10-2014, 08:26 AM
رفضت الدعوة وبس؟ كيف تريدهم يعرفون انك غير موافق على أقامة الفعالية في المدرسة؟

يعني لازم اقولك التفاصيل و ايش لبست و ويش كلت والساعه كم رقدت ؟

JN000N
30-10-2014, 08:27 AM

من يقول !
نعم من قال انهم يخلونك تحتفل ف احد الاعياد ف امريكا
سلامتك يالطيب
اخواني 2 هناك ولا مره قدرو حتى يغيبون ف ذاك اليوم الا تسليم الا امتحان الا درس الا مادري شنو
احنا نعيد هني وهم هناك يدرسون ولا يحسون ب عيد ولا غير عيد

abdo222
30-10-2014, 08:31 AM
الهالوين ماله اي جانب ديني ،، والحمدلله الموضوع داخل المدرسه ،،

روحوا شوفوا المطعم الجديد الي في مول ذا جيت - مطعم بادارة قطريه ومسوي زينه هالوين ،

شيخ الديرة
30-10-2014, 08:32 AM
يعني لازم اقولك التفاصيل و ايش لبست و ويش كلت والساعه كم رقدت ؟

من طلب منك ذلك؟ ولكن ما دام أنت هنا للنقاش, لا بد أن تكون وسيع الصدر ومستعد للسؤال والجواب.

لو أنا مكانك أوصل موقفي لأدارة مدرسة أبناءي بأنني لا أود في تكرار هذه الفعالية في المستقبل؟ من باب بلسانه

ضوى
30-10-2014, 08:42 AM
الله يبعد شرهم عنا

الغريب انه روضة بنتي امريكية ولما استلمت التقويم السنوي للمدرسة لقيتهم يأجزون بكل المناسبات الدينية الخاصة فينا ، عاشوراء الاعياد المولد النبي السنة الهجرية الجديدة ، الاسراء والمعراج ، ولا لقيت اي اجازة خاصة بالايستر او الميلاد او اي شي خاص بالداينة المسيحية !!!!

Right
30-10-2014, 08:52 AM
راند خلاص بح

يعني هذي قرنقعوه الاجانب؟
اللي كل سنه ف القرنقعوه يقولون لنا تقلدون الاجانب تسوون نفسهم يهال يدورون يبون حلاوه خخخخخ > تذكرت علامة كوكا كولا (واللي ادعو انها) لامحمد لا مكه ههههه
لا حول ولا قوة الا بالله

عموما خلنا ف الموضوع
انا ضد وضد وضد وضد ان احنا نفتح مجال للاجانب يحتلفون بخرابيطهم ف بلادنا (احنا مسلمين)
ليش يصير موضوع تسامح اديان وكلام ماله داعي اذا هم ف بلادهم مايعطون المسلم فرصة يحتفل ب احسن الاعياد وهو عيد الفطر والاضحى ولا اشوف موضوع التسامح يمر صوبهم حتى
بعدين عندنا موظفين اجانب يبون يحتفلون!!!!! يصفق له اجازه سنويه من رصيده ويسافر يحتفل ف بلاده وعقب يعود ولا يقعد يفتح لنا امور احنا غنيين عنها ويعلمون عيالنا على اشيا حرام

ولا إستشهتدي إلا بــ القرنقعوه وهو من البدع !!

فــ القرنقعوه بدعة لا أصل لها في الإسلام (وكل بدعة ضلالة)

وهو من بدع الروافض الشيعة ، لأن الشيعة واليهود والصليبيين واحد

فــ "الهلويين" و "القرنقعوه" هي إحتفالات و طقوس تعبدية عند الصليبيين والشيعة

R 7 A L
30-10-2014, 09:14 AM
الله يستر من القادم
والله يستر على الجيل القادم
من اول اشياء ماكنا نشوفها ولا نسمع عنها الا بعيد ومستبعدين نشوفها عندنا
الحين بعضها ظهر

JN000N
30-10-2014, 09:19 AM
ولا إستشهتدي إلا بــ القرنقعوه وهو من البدع !!

فــ القرنقعوه بدعة لا أصل لها في الإسلام (وكل بدعة ضلالة)

وهو من بدع الروافض الشيعة ، لأن الشيعة واليهود والصليبيين واحد

فــ "الهلويين" و "القرنقعوه" هي إحتفالات و طقوس تعبدية عند الصليبيين والشيعة

اشدخل
زين شكرا

Rider
30-10-2014, 09:37 AM
ليش زعلانيين وانتوا حاطين عيالكم في المدارس الاجنبية

بريق الحق
30-10-2014, 09:39 AM
زعلانين لانه صاير فبلاد مسلمه يالطيب

Abdulraman
30-10-2014, 09:52 AM

الله يهديك بعد كم سنه بنسمع عن مدرسه في قطر تحتفل باليوم للمثليين اذا انت تبي نصير مثل امريكا
ياخي نبي يعلمون عيالنا الابداعات والاختراعات والتطور مب في التخاريف والمصخره
سترك يارب

راجي الْعفو
30-10-2014, 10:07 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

سؤالين :

1- هل يصلح إنشاء مثل هذه المدارس لأبنائنا في بلادنا الحبيبة ؟! هذا متعلق بالمدارس نفسها ..

2- لما وجدت هذه المدارس ، إنت يا ولي أمر ، ليش كان همك الأول التعليم الدنيوي ، وتناسيت الدين والأخلاق ؟! هذا سؤال متعلق بولي الأمر ..

مع التحية ..

عثرة جواد
30-10-2014, 10:19 AM
خلونا نتكلم بل منطق

اول شي شنو دور الاهالي الي عيالهم موجودين ف هل مدارس

هل اتخذو اكشن او استانسو وجخزو حق عيالهم هاااي اكبر شي ممكن نتكلم فيه

ثاني شي شنو دور المدرسين العرب الي موجودين ف المدارس الي تحتفل بهشي

ثالث شي نعاتب المسؤلئين ع هاي المدارس

لو المدرسه اجنبيه بل كامل اداره ومدرسين وطلاب انقول مالنا خص لكم دينكم ولنا دين

بس لو لا لازم يعرفون الادارات انه احنا شعب مسلم حتى النخاع مارح نسكت حتى لو بضعف الايمان

وثاني شي يجب معاقبة المدرسة الي تقيم هاي المناسبات بدون احترام للبلد الي سمتها الاسلام

مووضوووع اتوقع يجب ان يكون له ااالف رااادع

Right
30-10-2014, 10:22 AM
اشدخل
زين شكرا

عفواً

R 7 A L
30-10-2014, 10:23 AM
الاطلنطي
جهزوا للاحتفال ولا بس هالمدرسة ؟

طبيب قطري
30-10-2014, 10:49 AM
وصلني خبر ان وايد مدارس محتفلين بهالموضوع ويتحايلو على الاسم يعني مب مسمينه هالووين كاتبين للطلاب احتفلو معانا بعيد الخريف المرعب! لا وطالبين منهم ملابس تنكريه حق الحفله ! واللي يرفع الضغط اكثر ان في محلات امس منزليين هالملابس التنكريه والعالم نازلين يشتروون حق عيالهم محد فاهم السالفه المهم طلبات المدرسه اوامر حالهم حال غيرهم من الطلاب !!

راجي الْعفو
30-10-2014, 10:54 AM
وصلني خبر ان وايد مدارس محتفلين بهالموضوع ويتحايلو على الاسم يعني مب مسمينه هالووين كاتبين للطلاب احتفلو معانا بعيد الخريف المرعب! لا وطالبين منهم ملابس تنكريه حق الحفله ! واللي يرفع الضغط اكثر ان في محلات امس منزليين هالملابس التنكريه والعالم نازلين يشتروون حق عيالهم محد فاهم السالفه المهم طلبات المدرسه اوامر حالهم حال غيرهم من الطلاب !!

مع الخيل يا شقرا .. والدين في اخر سكّه !

أين الحل ؟
30-10-2014, 11:26 AM
قطر دولة عربية إسلامية عريقة المنشأ، ترتكز على أسس الدين الاسلامي الحنيف وبعض ‏العادات والتقاليد العريقة في تعاملها مع الآخرين، الأمر الذي يجعل من المجتمع القطري ‏مجتمعا دمث الخلق ومضياف.‏

وهناك بعض الآداب والسلوكيات الاجتماعية التي ينبغي التحلي بها عند زيارة الضيوف من ‏شتى أرجاء العالم لدولة قطر:

الأعياد الإسلامية و الوطنية: تحتفل قطر بالأعياد الإسلامية كعيد الفطر الذى يأتي بعد شهر رمضان وعيد ‏الأضحى الذى يواكب موسم الحج، إضافة إلى العيد الوطني في الثامن عشر من ‏ديسمبر من كل عام.
الأديان الأخرى:‏ مع أن الإسلام هو الدين الرسمي في البلاد حسب الدستور، إلا أن دولة قطر تحترم ‏وتتسامح مع الأديان الأخرى، وقد أقامت كنيسة على أرضها.
منقول من موقع وزارة الخارجية القطرية قسم آداب وقواعد السلوك الاجتماعي ,,,,,,,,

المحاميه
30-10-2014, 11:34 AM
شفت الوضع عادي وكنت باعلق وباقول عادي يعني اليهال يلبسون قناع وياخذون حلاوه وين المشكله

بس لما شفت الصور

ودم وخرابيط واشباح

قلت سود الله ويوهم اشلون جذي تجرأو!!!
ش هالسخافات حسبي الله عليهم مب كفايه قاعدين يزرعون ف اليهال اعلوم خايسه بعد يخرعونهم!!

طبعاً الاجانب بدو يتطاولون ويدسون سمهم للطلاب بشكل غير مباشر مع عدم وجود حسيب ولا رقيب

احنا الزم ماعلينا رضى الاجانب

لان هم المتطورين واحنا المتخلفين

وفالصج العكس صحيح

المحاميه
30-10-2014, 11:38 AM
زين لو ملابس تنكريه وحفله وين المشكله؟

المشكله مع الاشباح والاشكال الخايسه هذي

لا ودم وخرابيط ف الحمام

سوالف شياطين والعياذ بالله

مهرة
30-10-2014, 11:44 AM
..

بصرآحة ماكنت ابي اشارك ,, بس والله نفاق ونفاق مابعده نفاق ولا اقصد راعي الموضوع بس أعرف من الي شاركوا عيالهم بهالمدارس ومحتفلين ورازين صورهم بالانستا

استحوا خافوا الله بسكم نفاق مدري هو تخلف ولا انفصام ..!

آسفة اذا طلعت عن الموضوع بس جد مايحتمل خاطب العاقل بما تجهل وأسمع الأصم أكاذيبك وكحل الأعمى بتزييفك ..!

ضوى
30-10-2014, 11:44 AM
..

بصرآحة ماكنت ابي اشارك ,, بس والله نفاق ونفاق مابعده نفاق ولا اقصد راعي الموضوع بس أعرف من الي شاركوا عيالهم بهالمدارس ومحتفلين ورازين صورهم بالانستا

آسفة اذا طلعت عن الموضوع بس جد مايحتمل خاطب العاقل بما تجهل وأسمع الأصم أكاذيبك وكحل الأعمى بتزييفك ..!

ههه ماعندج واحد اثنين

Aaziz
30-10-2014, 11:48 AM
ماهو الهلوين و لماذا تلبس في هذا اليوم ملابس مرعبة :

هو عيد من اعياد الديانة المسيحية .. يعتقد المسيحيون ان في هذا اليوم تنزل ارواح الموتى من الاقارب (الاب / الام / الاخ / الاخت / زوج / زوجة) من السماء لتزور منازل اهلها و ذويها على الارض .
ولكن يصحب ارواح الاقارب ارواح شريره ، لهذا يتم لبس ملابس مخيفة و ايضا وضع تماثيل مرعبة على المنازل لتخيف الارواح الشريرة فتهرب، اما ارواح الاقارب فيعلمون عن هذه الحيله .

http://media.nj.com/hudsoncountynow_impact/photo/9000810-large.jpg

المحاميه
30-10-2014, 11:50 AM
..

شفتي كيف

شكرا على هالشهاده

الحمدلله انا قلت رايي بكل صراحه وادري وايد بينتقدون بس مايهموني المهم اقول اللي اشوفه صح ولو حد شافه غلط ممكن يعلق وقد اقتنع وقد لا اقتنع

بس هم مب سالفتهم سالفة نفاق هم يخافون من الانتقاد لان انتقاد المجتمع لاذع شوي ويحبون يطلعون بصوره مثاليه مطلقه

تباً للمثاليه :)
متى بتفهمون ان محد كامل؟

بريق الحق
30-10-2014, 11:54 AM
ياساتر البعض طلع عنده اكثر من ويه *_*

Aaziz
30-10-2014, 11:59 AM
اتمنى يختفي من هذا المنتدى اسلوب التنغز و الكلام الغير المباشر .
هل هي قله حيله و العجز عن التعليق ولا خوف من تلقي رد مايعجبك تقراه !
هالمشاركه عامه في كثير من المواضيع نشوفها و مش لشخص محدد .

مع الاعتذار للاخ بايلوت للخروج عن النص

R 7 A L
30-10-2014, 12:03 PM
..

بطيها وقولي منهم على شان الكل يعرف من المنافق

نوفا91
30-10-2014, 12:07 PM
هدوا اللعب مهره ورحال

:)

R 7 A L
30-10-2014, 12:31 PM
هدوا اللعب مهره ورحال

مهدين اللعب
بس معها حق الاخت مهره لما الواحد يكونون عيالهم في هالمدارس ومستعدين لهل حفل راح يكون منافق
وانا اتمنى منها ذكر اساميهم على شان نعرف المنافقين ويقدرون يردون اذا عندهم رد

نوفا91
30-10-2014, 12:33 PM
اخوي رحال ، واذا عرفت انه منافق وش بتستفيد مثلا ، لاتعور راسك وخل الغطى مستور

مهره طرشي لي الاسماء خاص

المحاميه
30-10-2014, 12:35 PM
مش منافقين

بس يخافون من كلام الناس

يعني يسايرون المجتمع من الصوبين

راجي الْعفو
30-10-2014, 12:36 PM
أرجو من الأحبة التركيز في موضوع الاخ بايلوت ..

أما اتهام الناس ، و وجود التأييد لذلك ، فهذا شئ لا يحبذ ..

وما منا الا و عليه امور مأخوذه ..

واذا كان الشخص الواقع في الخطأ ، ينكر الخطأ الذي قد وقع فيه ،

فنعم .. هو معاتب في الدرجة الاولى ، ولكن و في نفس الوقت .. نقطة ايجابية ،و يؤخذ بيد صاحبه ..

لانه معترف و مقر بالخطأ ، وينصح بتركه بالطرق المثلى ..

يبقى السؤالان المطروحان :

1- هل يصلح إنشاء مثل هذه المدارس لأبنائنا في بلادنا الحبيبة ؟! هذا متعلق بالمدارس نفسها ..

2- عندما وجدت هذه المدارس ، إنت يا ولي أمر ، ليش كان همك الأول التعليم الدنيوي ، وتناسيت الدين والأخلاق ؟! هذا سؤال متعلق بولي الأمر ..

شمس المغيب
30-10-2014, 01:03 PM
الهلاوين في مدارس أجنبية
فما بالك بيوم البيجاما
في أحدى رياض الأطفال المستقلة
التابعة للمجلس الأعلى للتعليم

يعني نتوقع منهم يحتفلون بالهلاوين وغيرة
من اعياد اليهود والنصارى

الله يستر

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم "لَتَتّبِعُنّ سَنَنَ الّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ آلْيَهُودُ وَالنّصَارَىَ؟ قَالَ "فَمَنْ؟".[البخارى..ك..الاعتصام.. ومسلم ..ك..العلم.. باب اتباع سنن اليهود والنصارى

يمامـة
30-10-2014, 01:13 PM
ليش لاا.. الحين المدارس ممكن تسوي هالشي من باب انها مدارس اجنبية
المصيبة لو لقيت قطريين يحتفلون حالهم حال الاجانب مثل ما يحتفلون باعياد الميلاد!!

مهرة
30-10-2014, 01:16 PM
..

كلن لهم عيون وألسن وكلن لهم عيوب ,, ماننكر والله يعينا ويثبتنا لنا ولهم ..

بس ماعاد قدرت أمسك نفسي لأنه تكرر بأكثر من موضوع ومحد معصوم من الخطاء لا انت ولا انا ولا هي ولا هو وبالله المستعان ..

السموحة على هالتوتر الي سببته مانبي حد يدعي علينا الله يستر عليكم جميع ..!

وبالنسبة لي لأول مرة حسيته عادي حفلة وتوزيع حلويات بحضانة بس بالمدارس لاء يتغير الوضع يكبرون ويفهمون ..

البيجاما داي اشوفه عادي وفكرته حلوة تجمع العيال بأهلهم ومدرسينهم ..

موفقين *

الخيالة
30-10-2014, 01:27 PM
هالاعياد مب لنا احنا ماعندنا غير عيدين يبون يحتفلون خل يسوون في بيوتهم او يحجزون لهم مكان مب في المدارس حتي لو مدرسه اجنبيه مب كل اللي في المدرسه اجانب

الخيالة
30-10-2014, 01:28 PM
عيدهم كله يخوف حنجره و دم و وحوش شنو الوناسه اللي فيه ماعرف مامنه اي فايده

R 7 A L
30-10-2014, 01:31 PM
..

كلن لهم عيون وألسن وكلن لهم عيوب ,, ماننكر والله يعينا ويثبتنا لنا ولهم ..

بس ماعاد قدرت أمسك نفسي لأنه تكرر بأكثر من موضوع ومحد معصوم من الخطاء لا انت ولا انا ولا هي ولا هو وبالله المستعان ..

السموحة على هالتوتر الي سببته مانبي حد يدعي علينا الله يستر عليكم جميع ..!

وبالنسبة لي لأول مرة حسيته عادي حفلة وتوزيع حلويات بحضانة بس بالمدارس لاء يتغير الوضع يكبرون ويفهمون ..

البيجاما داي اشوفه عادي وفكرته حلوة تجمع العيال بأهلهم ومدرسينهم ..

موفقين *

اكيد مافيه احد خالي من العيوب
بس بعد الواحد يا يمسك لسانه ويخلي منه النغزات
ولا يبطها ولا يخليها بقلبه
ملينا في هذا المنتدى من النغزات ومن المواضيع الشخصية التي لاتسمن ولا تغني من جوع

R 7 A L
30-10-2014, 01:37 PM
أرجو من الأحبة التركيز في موضوع الاخ بايلوت ..

أما اتهام الناس ، و وجود التأييد لذلك ، فهذا شئ لا يحبذ ..

وما منا الا و عليه امور مأخوذه ..

واذا كان الشخص الواقع في الخطأ ، ينكر الخطأ الذي قد وقع فيه ،

فنعم .. هو معاتب في الدرجة الاولى ، ولكن و في نفس الوقت .. نقطة ايجابية ،و يؤخذ بيد صاحبه ..

لانه معترف و مقر بالخطأ ، وينصح بتركه بالطرق المثلى ..

يبقى السؤالان المطروحان :

2- عندما وجدت هذه المدارس ، إنت يا ولي أمر ، ليش كان همك الأول التعليم الدنيوي ، وتناسيت الدين والأخلاق ؟! هذا سؤال متعلق بولي الأمر ..

صل على النبي تأييدي حتى نوقف سالفة النغزات الي مالها داعي
يا يتكلم الواحد ويقول يا فلان انت متناقض او يسكت اما يخلي اتهامه مبهم مجهول ماحد يرضاها

بالنسبة لسؤال الاول
هالمدارس لابناء هذة الدول بس ربعنا مايبون عيالهم يدرسون في المدارس الحكومية
هنا يجب توجيه السؤال لهم

السؤال الثاني
ننتظر اجوبه اولياء امور الطلاب الي في المدارس الاجنبية

وسلامتك

يمامـة
30-10-2014, 02:02 PM
بما ان عيالي درسوا كم واحد منهم في مدارس اجنبية ومازال الصغير في مدرسة اجنبية

ما اشوف اي اهتمام من قبل المدرسة بالاحتفال بمثل هذا اليوم وهالشي صار
بعدم تقديمنا شكوى رسمية لمالكة المدرسة السيدة عفاف المعضادي اللي من يومها جزاها
الله كل خير وقفت ضد مديرة المدرسة و امنعتها من الاجتماع بطلاب الابتدائية واعطائهم
نبذة عن تاريخ هاليوم..

فيا اخوي رحال المشكلة لما تكون في اللي ما يعرف شنهو اللي مرتبط بدينه وشنهو اللي يخالف دينه
وتلقاه مع الخيل يا شقرة لما يدخل عياله في هالمدارس..

وايد ناس قطريين مسلمين يشاركون في امور كثيرة وفعاليات اكثر ولا كأن لهم فكر او منطق اسلامي!!

فالمدارس هذي ما تفرض على الاطفال الاحتفالات هذي...

فكم ولي أمر تقدم بكتاب للمدرسة بضرورة اخطاره قبل الاحتفال بمثل هذه الايام
لمنع ابنه من حضور هذا الاحتفال؟

حسب علمي ما لقيت حد من اللي كانوا مع عيالي رافضين هالشي!!

Charisma
30-10-2014, 02:15 PM
شاكر للجميع التفاعل .. والاستنكار على مثل هالاحتفالات .. واتمنى المشاركات تكون ( بعقل ) ومب مجرد مشاركه .. الاستهانه بمثل هالمواضيع امر خطير ويتطلب توضيح من المجلس الاعلى للتعليم عن مثل هالتجاوزات
وبأذن الله راجع لكم ولجميع الردود ..

قسماً
30-10-2014, 02:53 PM
هؤلاء هم سفراء ابليس يرسلهم للمسلمين عشان يخرب افكارهم ويخليهم يعصون ربهم
ياخوفي بكره تنتشر عندنا هالعاده وبلادهم يتخلصون منها
هذوله مثل اللي فيه مرض معدي ويبي ينشره في الناس
حسبنا الله ونعم الوكيل , يبونا نبتعد عن دينا وننسى كلام رب العالمين
احنا في بلد مسلم واهله مسلمين واللي يجي هالبلد يجب ان يحترم دينا وعاداتنا وتقاليدنا
انتشرت عندهم الخرافات والخزعبلات التي لايتقبلها العقل وهم يبونها تنتشر عندنا عشان تصير شي مألوف
وشوي شوي ومع مرور السنين بيصير الناس يحتفلون بها كل سنه مثل ماصار عندنا الاحتفال باعياد الميلاد وعيد الحب وغيره شي عادي
الحين صار الغرب قدوه للمسلمين !! لاحول ولا قوة الا بالله
الله يذكر ذيك الايام بخير

طبيب قطري
30-10-2014, 03:11 PM
يا يتكلم الواحد ويقول يا فلان انت متناقض او يسكت اما يخلي اتهامه مبهم مجهول ماحد يرضاها

بالنسبة لسؤال الاول
هنا يجب توجيه السؤال لهم

السؤال الثاني

وسلامتك

اوافقك الرأي ..

راجي الْعفو
30-10-2014, 03:17 PM

بالنسبة لسؤال الاول
هنا يجب توجيه السؤال لهم

السؤال الثاني

وسلامتك

عليه الصلاة و السلام . يسلمك من الشر ابن بطوطه ..

انا ما قصدتك بالرد بارك الله فيك و لا اقصد احد غيرك بعينه ..

وإنما كان كلامي عام حتى نبتعد عن مثل هالامور .. وعارف انك ما أتأكد مثل هالاسلوب ..

وبالنسبة لاجابتك يمكن لها تعلق اكثر بالسؤال الثاني ، لان السؤال الاول موجه لمن يهمه امر اختيار المدارس المناسبة و السماح لها في بلادنا ..

وننتظر الأجوبة من البقية ..

شاكر لك التفاعل مع الرد ..

Charisma
31-10-2014, 12:44 PM

مرحبا اخوي amaf535

تصرف سليم .. البعض يستبسط هالمواضيع .. وتلقاه يعظم اعيادهم ويحتفل فيها .. ويخطط لها جدول ويمكن سفره .. لكن تعال عيد الاضحى ولا عيد الفطر .. ( في سابع نومه ) ..

Charisma
31-10-2014, 12:45 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

مرحبا اخوي بريق الحق

الله المستعان .. .. غزو فكري .. ثقافي .. اعلامي .. وماينقادون ورى مخططاتهم الا ضعاف النفوس .

Charisma
31-10-2014, 12:45 PM
ما اظن اول مره في قطر
العام وانا ماره يم مدرسه اجنبيه ناسيه اسمها قدامها كليه وكلها اجانب بعد
الأطفال طالعين ولابسيين ملابس يوم الهالوييين وحركات

مرحبا اختي Dior'1

صحيح كلامج اختي .. سبق وتناقشنا في مثل هالمواضيع ولو انها كانت بشكل ابسط ( درس عن الهالوين ) .. وبعض المدارس كانت تحتفل .. واللي كتب الموضوع في الجريدة اخطأ بذكره ( لأول مرة في قطر ) .. لكن للامانه الصور كانت صدمه ..

Charisma
31-10-2014, 12:46 PM

مرحبا اخوي Majed ..

لا فائده تربويه تذكر .. مجرد بسط لافكارهم ومعتقداتهم وتوجهاتهم وزرعها في مجتمعاتنا .

Charisma
31-10-2014, 12:47 PM

مرحبا اخوي فاهم وساكت ..

الاخوان ماقصروا بالنقاش معك .. لكن المدرسة اسمها " مدرسة قطر الكندية الدولية " بالأضافه الى وجود طلبة عرب و مسلمين والمدرسة مب مخصصه للكنديين فقط .. بالاضافه الى ان المدرسة على ارض قطر .. ومب في فانكوفر ..
والانبهار بتسامح الغرب في بلادهم ومعاملتهم لنا معامله طيبه باعيادنا .. اسمح لي اقولك تراك ( ماكل مقلب ) .. الاعياد الاسلاميه مالها موضع في رزنامتهم .. الا ( قلة قلة قلة ) .. وللعلم ماعندنا مشكلة يحتفلون .. لكن في بيوتهم بدون الترويج لافكارهم واعيادهم بهالطريقه لمحاولة تحبيب الطلبة العرب والمسلمين في اعيادهم .. وبدون التأثير على التحصيل الدراسي ( بالغاء يوم دراسي للاحتفال ) .

Charisma
31-10-2014, 12:47 PM
أخي العزيز بايلوت ..

حتى لدينا تقام مثل هذه الاحتفالات و لكن بشكل غير علني .. و الضربة المتوقعه تكون أقل قسوة (بكل أسف) ..

يقول الشاعر :

إذا ما حذرت الأمر فاجعل إزاءه
رجوعا إلى رب يقيك المحاذرا

و يجب علينا أن نحذر مما يراد غرسه في عقول الأجيال القادمة ..

مرحبا اخوي خالد ..

اصبت وصدقت .. ولو تلاحظ التدرج في تطبيع افكارهم ومعتقادتهم ..( خطوه خطوه ).. وكل مره تكون الخطوه اكبر .. لان التمهيد بدأ من الخطوه الأولى .

Charisma
31-10-2014, 12:55 PM
المفروض من المجلس الأعلى للتعليم أن يكون على علم بأي فعالية أحتفالية في أي مدرسة, ويوافق او يرفض على أقامتها.

مرحبا اخوي شيخ الديرة

هذا انت قلتها " المفروض " .. وبانتظار تصريح وتعقيب على مثل هالتجاوزات.

Charisma
31-10-2014, 01:00 PM

مرحبا اخوي طبيب ..

صدقت .. لو طرح الموضوع قبل فتره زمنيه كان الاستنكار بيكون بنسبه 100 ٪ .. لكن الحين بتلقى المؤيد والمعارض واللي ماتفرق معاه .. لان الفكر تغلغل والقيم تزعزعت .. المفروض المجلس الأعلى للتعليم مايسمح بأقامة اي احتفالات غربيه .. واذا اصروا المدارس الاجنبيه .. فالحل موجود .. نقل الاحتفال الى منزل المدير . يحتفلون اهناك براحتهم لكن بوجود طلبة مسلمين فهالشيء مرفوض .. الا اذا كانت المدرسة وطلابها 100 ٪ اجنبيه .

Charisma
31-10-2014, 01:10 PM
يا جماعه ما تلاحظون انه اغلب الاشياء العجيبه الغريبه و اللي تخالف الدين و كل ما تعودنا عليه يكون في المدارس الاجنبيه غير المسلمه؟؟؟... صارلنا سنين نحط نفس المواضيع عنهم في كل مناسبة لهم ..... العله و الغلط فيهم هم اللي يمارسون طقوسهم و عاداتهم و ينقلونها لابناء جالياتهم علشان يعيشون في نفس جو بلادهم خلال سنوات غربتهم و الا العله في من يضع ابنه و بنته و فلذات اكباده بينهم و يبي يفرض عليهم الدين و العادات و التقاليد و بعدين يعترض

هذا جوهم و هذه حياتهم و هم يبون يعيشونها طالما ما سووا شي مخالف للقانون ولا اذوا احد ولا فرضوا هالشي على مدارس الدوله .... ليس دفاع عنهم و لكن خلنا نفكر بطريقتهم قبل انه نلومهم

مرحبا اخوي خلدون ..

وراح نحط مواضيع عنهم في كل مرة يتجاوزون فيها الخطوط الحمراء للدين .. وفي كل مره يروجون فيها لافكارهم ومعتقداتهم .. وتسائلك في محله .. للاسف ان اللغه الانجليزية صارت مطلب رئيسي في كل جوانب الحياه .. ونظرة اولياء الأمور لأهميه اللغه دفعتهم للمدارس الأجنبيه .. وللاسف هذا على حساب ( التربيه الأسلاميه ) .. على كل حال .. كونها مدرسة اجنبيه لايعطيها الحق ان تمارس طقوسها واعيادها اللي تتنافى مع ديننا الاسلامي .. وفي قلب المدرسه .. بوجود طلبة مسلمين وعرب .. واحنا مب ضد احتفالهم .. لكن ضد حشوه في المدارس وفي المناهج التعليميه .. يبون يحتفلون .. في بيوتهم ولا في اي مكان بعيد عن انظارنا .

Charisma
31-10-2014, 01:16 PM
وجهه نظري

مدرسه امريكيه

المفروض شي متوقع

لو مدرسه عربيه في امريكا

فهالشي متوقع

مرحبا اختي دايموند ..

والمدارس العربيه في بلادهم واللي منهجها منهج اسلامي .. تتوقعين فيها طلبه غير مسلمين !! المقارنه غير سليمه المدارس العربيه الاسلاميه في بلادهم نعم تحتفل باعياد المسلمين .. لان لا وجود لطالب غير مسلم .. لكن المدارس الاجنبيه في قطر الغالبيه العظمى من الطلبه مسلمين .. وفي الاخير نحن مجتمعات محافظة متمسكة بقيمها الدينيه بخلافهم .. فكرة التسامح والتنازل في هذا الجانب غير مقبولة .. وسبق ووضحنا احنا مب ضد احتفالهم .. يبون يحتفلون في بيوتهم ولا بعيد عن انظارنا .. ولانقبل بدمج اعيادهم في المناهج الدراسيه بوجود طلبة مسلمين .

Charisma
31-10-2014, 01:18 PM
البعض هنا ،

مآخذين هذا الموضوع المهم بإستخفاف ، يعني الموضوع عندهم سهالات ومذهبهم وسيع !!

مرحبا اخوي Right

توقعت مشاركة هالنوعيه .. وحذرت من الاستخفاف بهالموضوع في ثاني رد والله المستعان..

Charisma
31-10-2014, 01:33 PM
الهالوين ماله اي جانب ديني ،، والحمدلله الموضوع داخل المدرسه ،،

روحوا شوفوا المطعم الجديد الي في مول ذا جيت - مطعم بادارة قطريه ومسوي زينه هالوين ،

مرحبا اخوي abdo222

الهالوين له جانب ديني اخوي وابحث في الانترنت عنه .. وفي نظري الاحتفال في المدرسة اخطر من تزيين مطعم !! والاثنين تجاوزات مرفوضه .

medic
31-10-2014, 01:34 PM
أولادي في مدارس بريطانيه وفي لندن والله لاهلوييين ولااعياد سانت جورج ولااعياد باتريك ولاكرسمس مانشاركهم والسبب نحن مسلمون.

Charisma
31-10-2014, 01:37 PM
الله يبعد شرهم عنا

الغريب انه روضة بنتي امريكية ولما استلمت التقويم السنوي للمدرسة لقيتهم يأجزون بكل المناسبات الدينية الخاصة فينا ، عاشوراء الاعياد المولد النبي السنة الهجرية الجديدة ، الاسراء والمعراج ، ولا لقيت اي اجازة خاصة بالايستر او الميلاد او اي شي خاص بالداينة المسيحية !!!!

مرحبا اختي ضوى ..

اللهم امين ..

ماشاءالله كل هذي اجازات ؟! محد صايدها الا ادارة الروضه .. المسميات الاجنبيه للروض والمدارس مب معناتها ان الاداره اجنبيه ..

Charisma
31-10-2014, 01:39 PM
الله يستر من القادم
والله يستر على الجيل القادم
من اول اشياء ماكنا نشوفها ولا نسمع عنها الا بعيد ومستبعدين نشوفها عندنا
الحين بعضها ظهر

مرحبا اخوي r 7 a l

الله المستعان .. وصدقت استغلوا تساهلنا في هالمواضيع.. وغياب الرقابه والقوانين الصارمه .. وهم شغالين على قدم وساق .

Charisma
31-10-2014, 01:46 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

سؤالين :

2- لما وجدت هذه المدارس ، إنت يا ولي أمر ، ليش كان همك الأول التعليم الدنيوي ، وتناسيت الدين والأخلاق ؟! هذا سؤال متعلق بولي الأمر ..

مع التحية ..

مرحبا بالشيخ راجي ..

احنا مب ضد هالمدارس ولكن المجلس الأعلى للتعليم المفروض يسن قوانين صارمه لأي تجاوزات تتعارض مع مفاهيم الدين الأسلامي سواء كانت احتفاليات .. مناهج .. والمفروض تكون الرقابه فعّاله عليهم وعقوبات رادعه .. ومايترك الموضوع لكل مدرسة تنفذ مفاهيمها ومعتقداتها في وجود طلبة من ابناء البلد ومن المسلمين .. الا اذا كانت المدرسه مقصورة على ابناء بلدها فهالشيء مالنا علاقه فيه .

وتسائلك الثاني في محله .. وان شاءالله يلتفتون اولياء الامور لهالنقطه .. تقديم اهمية اللغه الانجليزية على التربيه الأسلاميه امر خطير يستوجب منا المراجعه واحسان اختيار المدرسه .

حسن
31-10-2014, 01:49 PM
مساء الخير

الصراحه فكرت ان المدرسه تابعه للمجلس الاعلى ولكن دام انها كنديه
مالي شغل ولا تعنيني

هذا راي بصراحه

Charisma
31-10-2014, 02:07 PM
خلونا نتكلم بل منطق

اول شي شنو دور الاهالي الي عيالهم موجودين ف هل مدارس

هل اتخذو اكشن او استانسو وجخزو حق عيالهم هاااي اكبر شي ممكن نتكلم فيه

ثاني شي شنو دور المدرسين العرب الي موجودين ف المدارس الي تحتفل بهشي

ثالث شي نعاتب المسؤلئين ع هاي المدارس

لو المدرسه اجنبيه بل كامل اداره ومدرسين وطلاب انقول مالنا خص لكم دينكم ولنا دين

بس لو لا لازم يعرفون الادارات انه احنا شعب مسلم حتى النخاع مارح نسكت حتى لو بضعف الايمان

وثاني شي يجب معاقبة المدرسة الي تقيم هاي المناسبات بدون احترام للبلد الي سمتها الاسلام

مووضوووع اتوقع يجب ان يكون له ااالف رااادع

مرحبا اختي عثرة جواد

بارك الله فيج على هالرد .. وفعلا اللي صار المفروض مايمر مرور الكرام من قبل الأهالي .. رفع شكوى رسميه موقعه من قبل اولياء الامور اللي مستنكرين هالتجاوزات ورفعها للمدرسه وللمجلس الاعلى للتعليم .

Charisma
31-10-2014, 02:12 PM
شفت الوضع عادي وكنت باعلق وباقول عادي يعني اليهال يلبسون قناع وياخذون حلاوه وين المشكله

بس لما شفت الصور

ودم وخرابيط واشباح

قلت سود الله ويوهم اشلون جذي تجرأو!!!
ش هالسخافات حسبي الله عليهم مب كفايه قاعدين يزرعون ف اليهال اعلوم خايسه بعد يخرعونهم!!

طبعاً الاجانب بدو يتطاولون ويدسون سمهم للطلاب بشكل غير مباشر مع عدم وجود حسيب ولا رقيب

احنا الزم ماعلينا رضى الاجانب

لان هم المتطورين واحنا المتخلفين

وفالصج العكس صحيح

مرحبا اختي المحاميه

طبعا التجهيز للاحتفاليه بهالطريقه يحتاج افراد موضوع خاص .. اتمنى من كل قلبي ان تتم معاقبه المدرسة على مثل هالتجاوزات وتكون عبره لباقي المدارس .

راجي الْعفو
31-10-2014, 02:14 PM
مرحبا بالشيخ راجي ..

احنا مب ضد هالمدارس ولكن المجلس الأعلى للتعليم المفروض يسن قوانين صارمه لأي تجاوزات تتعارض مع مفاهيم الدين الأسلامي سواء كانت احتفاليات .. مناهج .. والمفروض تكون الرقابه فعّاله عليهم وعقوبات رادعه .. ومايترك الموضوع لكل مدرسة تنفذ مفاهيمها ومعتقداتها في وجود طلبة من ابناء البلد ومن المسلمين .. الا اذا كانت المدرسه مقصورة على ابناء بلدها فهالشيء مالنا علاقه فيه .

وتسائلك الثاني في محله .. وان شاءالله يلتفتون اولياء الامور لهالنقطه .. تقديم اهمية اللغه الانجليزية على التربيه الأسلاميه امر خطير يستوجب منا المراجعه واحسان اختيار المدرسه .

هلا بالشيخ .. مp

كلامك بالظبط هو اللي اقصده ..

لما تكون المدرسه عامه وحتى المواطنين ، و المسلمين عموما يقدرون يدخلون فيها .. فلازم يشوفون المدارس المناسبه لهم من حيث الدين اولا ومن حيث التعليم في شتى المجالات ثانيا ..

أما إن كانت المدارس مختصة بهم ، فهذا وضعه مختلف ..

وبالنسبة لبعض أولياء الأمور من حيث تساهلهم في مصلحة الأبناء من الناحية الشرعيه ..

فحدث ولا حرج !

وكأننا خلقنا لهذه الدنيا و علومها !

أصبح التساهل عند البعض من الروضه إلى أن يتخرج من الجامعه .. والنتيجة :

شخص شبه ممسوخ ، مشبّع بالفكر الغربي الفاسد ، المتكون من العلمانية و الليبرالية و ما شابههما ..

والله المستعان ..

فعلى أولياء الأمور جميعا الإعتناء بهذا الجانب ..

فالشخص بلا عقيدة إسلامية .. كالجسد بلا روح ..

أصلح الله الأحوال ..

Charisma
31-10-2014, 02:16 PM
..

مرحبا اختي مهره ..

البعض ينظر لمثل هالمواضيع نظره تحضر وتطور وتقدم ورقّي !! ..

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم "لَتَتّبِعُنّ سَنَنَ الّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ آلْيَهُودُ وَالنّصَارَىَ؟ قَالَ "فَمَنْ؟"

Charisma
31-10-2014, 02:20 PM
ماهو الهلوين و لماذا تلبس في هذا اليوم ملابس مرعبة :

هو عيد من اعياد الديانة المسيحية .. يعتقد المسيحيون ان في هذا اليوم تنزل ارواح الموتى من الاقارب (الاب / الام / الاخ / الاخت / زوج / زوجة) من السماء لتزور منازل اهلها و ذويها على الارض .
ولكن يصحب ارواح الاقارب ارواح شريره ، لهذا يتم لبس ملابس مخيفة و ايضا وضع تماثيل مرعبة على المنازل لتخيف الارواح الشريرة فتهرب، اما ارواح الاقارب فيعلمون عن هذه الحيله .

http://media.nj.com/hudsoncountynow_impact/photo/9000810-large.jpg

مرحبا اخوي Aaziz

تسلم عالمداخله والتوضيح وهذا رد على الاخوه اللي قالوا ان الاحتفاليه لاترتبط بأي دين ..

الهالووين أو هالويين (بالإنجليزية: Halloween) أو عيد القدّيسين هو احتفال يقام في ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام.

بوابة المسيحيه .

ويكبيديا .

Charisma
31-10-2014, 02:24 PM
الهلاوين في مدارس أجنبية
فما بالك بيوم البيجاما
في أحدى رياض الأطفال المستقلة
التابعة للمجلس الأعلى للتعليم

يعني نتوقع منهم يحتفلون بالهلاوين وغيرة
من اعياد اليهود والنصارى

الله يستر

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم "لَتَتّبِعُنّ سَنَنَ الّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ آلْيَهُودُ وَالنّصَارَىَ؟ قَالَ "فَمَنْ؟".[البخارى..ك..الاعتصام.. ومسلم ..ك..العلم.. باب اتباع سنن اليهود والنصارى

مرحبا اخوي شمس المغيب

الله المستعان ياخوي .. المفروض اي احتفاليه او تنسيق ليوم معين لايتم الا بأخذ الموافقه من ادارة تربوية تتبع للمجلس الاعلى للتعليم ..

راجي الْعفو
31-10-2014, 02:24 PM
مرحبا اخوي Aaziz

تسلم عالمداخله والتوضيح وهذا رد على الاخوه اللي قالوا ان الاحتفاليه لاترتبط بأي دين ..

ويكبيديا .

ولمزيد من التوضيح : لا يشترط أن يكون الاحتفال احتفالا دينيا ..

بل حتى لو كان الاحتفال غير ديني ، فيحرك علينا إحداثه ، لأنه عبارة عن عيد

والعيد من شرائع الدين .. فلايجوز لنا الاحتفال ، واحداث أعياد جديده غير العيدين ، و لو سموه بأسماء أخرى كاليوم ، او الذكرى وما شابه ذلك ..

بوركتم ..

Charisma
31-10-2014, 02:32 PM
ليش لاا.. الحين المدارس ممكن تسوي هالشي من باب انها مدارس اجنبية
المصيبة لو لقيت قطريين يحتفلون حالهم حال الاجانب مثل ما يحتفلون باعياد الميلاد!!

مرحبا اختي يمامه ..

حجه انها مدارس اجنبيه مرفوضه .. لو كانت مدارس اجنبيه وتشترط للقبول طلاب من جنسها .. فـ ( مالنا شغل ) .. لكن في ظل وجود طلاب من ابناء البلد ومسلمين .. فطبعا بنستنكر مثل هالتجاوزات ..
وصدقتي في موضوع البعض اللي عندهم ( الكرسمس وعيد الميلاد ونهايه السنه وعيد الخرفان وحتى الهالوين ) اهم من أي شيء اخر .. تلقين الجدول والتخطيط والتنسيق والترتيب لهالايام .. وتعالي شوفيهم عيد الفطر ولا عيد الاضحى ..

Charisma
31-10-2014, 02:35 PM
هالاعياد مب لنا احنا ماعندنا غير عيدين يبون يحتفلون خل يسوون في بيوتهم او يحجزون لهم مكان مب في المدارس حتي لو مدرسه اجنبيه مب كل اللي في المدرسه اجانب

مرحبا اختي الخياله ..

صدقتي .. والله المستعان .

Charisma
31-10-2014, 02:38 PM
هؤلاء هم سفراء ابليس يرسلهم للمسلمين عشان يخرب افكارهم ويخليهم يعصون ربهم
ياخوفي بكره تنتشر عندنا هالعاده وبلادهم يتخلصون منها
هذوله مثل اللي فيه مرض معدي ويبي ينشره في الناس
حسبنا الله ونعم الوكيل , يبونا نبتعد عن دينا وننسى كلام رب العالمين
احنا في بلد مسلم واهله مسلمين واللي يجي هالبلد يجب ان يحترم دينا وعاداتنا وتقاليدنا
انتشرت عندهم الخرافات والخزعبلات التي لايتقبلها العقل وهم يبونها تنتشر عندنا عشان تصير شي مألوف
وشوي شوي ومع مرور السنين بيصير الناس يحتفلون بها كل سنه مثل ماصار عندنا الاحتفال باعياد الميلاد وعيد الحب وغيره شي عادي
الحين صار الغرب قدوه للمسلمين !! لاحول ولا قوة الا بالله
الله يذكر ذيك الايام بخير
مرحبا اخوي قسماً

بارك الله فيك واصبت كبد الحقيقه .. والله المستعان

Charisma
31-10-2014, 03:45 PM
شكراً بايلوت على التنبيه .. أنا ارسلت رفض للدعوى من مدرسة عيالي و احترموا ذلك .

مرحبا اخوي بو خليفه ..

والعفو .. انا مجرد نقلت التقرير من جريدة الرايه .. واتمنى مانسمع بتكرار مثل هالتجاوزات .. والله يحفظ لك عيالك ويطرح فيهم البركه .

aloosh
31-10-2014, 03:54 PM
الانفتاح
بيقلون لكم كل واحد حر بدينته ما كنك في بلاد مسلم
وكنيسه تصقع بها الاجراس وقالوا ثقافه اديان
بكره بيقلون لك ما يصير تجبر ولدك على ديانه الاسلام هو حر

والصحابه طهروا الجزيره العربيه من الاصنام والكنائس وها هي تعود المجسمات والكنائس

Charisma
31-10-2014, 03:56 PM

مرحبا اختي jn000n

اعتقد المدارس الاجنبيه فقط اللي تحتفل بمثل هالاعياد .. ولكن صدقتي التعذر بحرية وتسامح الاديان مرفوض .. بوجود طلاب مسلمين ومن ابناء البلد في هذه المدارس ..

aloosh
31-10-2014, 04:01 PM
ترا القصد من ردي اخوي بايلوت ان فيه اشياء اكبر من العلوين صارت والخطر قادم اذا لم يكن فيه تحرك

Charisma
31-10-2014, 04:01 PM
اتمنى يختفي من هذا المنتدى اسلوب التنغز و الكلام الغير المباشر .
هل هي قله حيله و العجز عن التعليق ولا خوف من تلقي رد مايعجبك تقراه !
هالمشاركه عامه في كثير من المواضيع نشوفها و مش لشخص محدد .

مع الاعتذار للاخ بايلوت للخروج عن النص

التنغز حيلة الضعيف .. والمواجهه تأكد قوة الحجه والموقف.

والموضوع موضوعك اخوي عزيز

Charisma
31-10-2014, 04:05 PM
أولادي في مدارس بريطانيه وفي لندن والله لاهلوييين ولااعياد سانت جورج ولااعياد باتريك ولاكرسمس مانشاركهم والسبب نحن مسلمون.

مرحبا اخوي medic

الله يبارك لك في عيالك .. واعانك الله على تربيتهم في مثل هالبلدان .

Charisma
31-10-2014, 04:10 PM
مساء الخير

الصراحه فكرت ان المدرسه تابعه للمجلس الاعلى ولكن دام انها كنديه
مالي شغل ولا تعنيني

هذا راي بصراحه

مرحبا اخوي حسن

مثل هالمدارس الخاصه لاتعمل الا بترخيص من المجلس الأعلى .. ووفق ضوابط وشروط .. الدعوه مب ( سبهلله ) والمدرسه اسمها ( مدرسة قطر الكنديه )

Charisma
31-10-2014, 04:17 PM
هلا بالشيخ .. مp

كلامك بالظبط هو اللي اقصده ..

لما تكون المدرسه عامه وحتى المواطنين ، و المسلمين عموما يقدرون يدخلون فيها .. فلازم يشوفون المدارس المناسبه لهم من حيث الدين اولا ومن حيث التعليم في شتى المجالات ثانيا ..

أما إن كانت المدارس مختصة بهم ، فهذا وضعه مختلف ..

وبالنسبة لبعض أولياء الأمور من حيث تساهلهم في مصلحة الأبناء من الناحية الشرعيه ..

فحدث ولا حرج !

وكأننا خلقنا لهذه الدنيا و علومها !

أصبح التساهل عند البعض من الروضه إلى أن يتخرج من الجامعه .. والنتيجة :

شخص شبه ممسوخ ، مشبّع بالفكر الغربي الفاسد ، المتكون من العلمانية و الليبرالية و ما شابههما ..

والله المستعان ..

فعلى أولياء الأمور جميعا الإعتناء بهذا الجانب ..

فالشخص بلا عقيدة إسلامية .. كالجسد بلا روح ..

أصلح الله الأحوال ..

الله المستعان اخوي راجي .. التركيز على اللغه مب كل شي مثل ماتفضلت .. ويفضل البحث عن المدارس اللي توفر بيئه تربوية اسلاميه تهتم باللغه العربيه واللغه الانجليزية ..

Charisma
31-10-2014, 04:25 PM
الانفتاح
بيقلون لكم كل واحد حر بدينته ما كنك في بلاد مسلم
وكنيسه تصقع بها الاجراس وقالوا ثقافه اديان
بكره بيقلون لك ما يصير تجبر ولدك على ديانه الاسلام هو حر

والصحابه طهروا الجزيره العربيه من الاصنام والكنائس وها هي تعود المجسمات والكنائس

مرحبا اخوي aloosh

جزء من هذا المقطع للشيخ احمد ديدات رحمه الله يصف الحال ..

http://www.youtube.com/watch?v=CxERxp1swsY

مسك روز
03-11-2014, 03:16 AM

انت لازم تغير النك نيم من فاهم الى غشيم

حسن
03-11-2014, 06:42 AM
مرحبا اخوي حسن

مثل هالمدارس الخاصه لاتعمل الا بترخيص من المجلس الأعلى .. ووفق ضوابط وشروط .. الدعوه مب ( سبهلله ) والمدرسه اسمها ( مدرسة قطر الكنديه )

ياخ بايلوت هذه اسماء هم يحطونها ودام انها مش تابعه للمجلس الاعلى اقول كيفهم وشعلي منهم
اروح الحقهم وابلشهم هذه للاسف اشوفه صفه مهب زينه وهي كثره الاعتراض في قطر
ومهب عاجبنا الشي
ياخي انا لي تعليم خاص لعيالي واقدر ادخلهم هل المدارس الاجنبيه
وفضلت المجلس الاعلى للدوله
وكتبت كثيرا هنا ان المجلس الاعلى يرفع يده عن هذه المدارس
خل يهتم بمدارسنا وهي الاهم
اما اروح حق مدرسين اجانب واقولهم ليش تسون تصرفات هم عندهم عاده
مالي حق عليهم والله

ولا زلت عندي راي واتمنى من الدكتور الحمادي يشلون يدهم من المدارس الاجنبيه
اهتمو بمدارسنا ابرك

هذا راي

Super Cool
03-11-2014, 07:16 AM

اها يعني الموضوع مب للنقاش من الأساس بس للسب و التعرض

انا مب موافق على هالمظاهر لكن بما ان الموضوع مب للنقاش

فشكراً و مع السلامة

بس سؤال عالماشي...المدارس الهندية تحتفل بأعيادها والا لا؟
طيب و الباكستانية؟ طيب و الإيرانية؟ طيب و الفلبينية؟

أهاااا الدعوة عنصرية...فهمنا فهمنا

Charisma
03-11-2014, 10:21 AM
ياخ بايلوت هذه اسماء هم يحطونها ودام انها مش تابعه للمجلس الاعلى اقول كيفهم وشعلي منهم
اروح الحقهم وابلشهم هذه للاسف اشوفه صفه مهب زينه وهي كثره الاعتراض في قطر
ومهب عاجبنا الشي
ياخي انا لي تعليم خاص لعيالي واقدر ادخلهم هل المدارس الاجنبيه
وفضلت المجلس الاعلى للدوله
وكتبت كثيرا هنا ان المجلس الاعلى يرفع يده عن هذه المدارس
خل يهتم بمدارسنا وهي الاهم
اما اروح حق مدرسين اجانب واقولهم ليش تسون تصرفات هم عندهم عاده
مالي حق عليهم والله

ولا زلت عندي راي واتمنى من الدكتور الحمادي يشلون يدهم من المدارس الاجنبيه
اهتمو بمدارسنا ابرك

هذا راي

مرحب اخوي بوعلي ..

ذكرنا ان مثل هالمدارس تعمل وفق ضوابط وشروط .. ومنها تدريس اللغه العربيه والتربيه الاسلاميه ودام انها فاتحه ابوابها للطلبه القطريين والمسلمين .. فطبيعي بتلقى استنكار اذا احتفلوا .. ( ناهيك عن الطريقة اللي احتفلوا فيها )
لو الخبر مثلا مدرسة كنديه تحتفل بالهالوين .. وهالمدرسة لاتقبل الا الكنديين فقط .. بهالحاله محد بيعترض .. لكن في وجود طلبة قطريين ومسلمين فالمفروض عدم نقل عاداتهم الدينيه ونشرها بحجة انها مدرسة اجنبيه ..

واتفق معاك بخصوص الأهتمام بالمدارس التابعه للمجلس الأعلى .

Charisma
03-11-2014, 10:25 AM
اها يعني الموضوع مب للنقاش من الأساس بس للسب و التعرض

انا مب موافق على هالمظاهر لكن بما ان الموضوع مب للنقاش

فشكراً و مع السلامة

بس سؤال عالماشي...المدارس الهندية تحتفل بأعيادها والا لا؟
طيب و الباكستانية؟ طيب و الإيرانية؟ طيب و الفلبينية؟

أهاااا الدعوة عنصرية...فهمنا فهمنا

مرحبا اخوي سوبر ..

الموضوع خبر منقول قابل للنقاش ( بضوابط ) .. ممكن نتناقش في امور كثيره تخص الموضوع .. عدا جزئيه ( تبسيطه بحجة انهم اطفال ويستانسون .. كون رأي الشرع في هالنقطه محسوم )

ومادري شدخل السب والتعرض والعنصريه في الموضوع ..

العفو وحياك الله .

شبح الصمت
03-11-2014, 10:42 AM
اخوي بايلوت يعطيك العافيه

بس شفت المقطع الي واحد من الشباب الله يهديه يعني يبي يضحك العالم والا اش سالفته اتمنى والله لو انصاد يتحسب يجرونه

لابس لبس واحد من الهيئة بلحيته والبشت واثنين جمبه في الهالوين في امريكا

يعني شنهي الصورة الي يبي ينقلها لهم اهناك او اهم شنهي الصورة الي راح ياخذونه عليه !!!

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

POINT
03-11-2014, 01:10 PM
اكتساح فكري و ديني وخلقي..
يعني جايبين "الخبرات" الي قاعدة"تطفش" اقصد تطور القطريين وتعلمهم وتبونهم يقطون عيالهم فالسكة؟

عيالة بعد "بيطورون" عيالنا على ااااااخر مستوى.....**

يمامـة
03-11-2014, 04:08 PM
مرحبا اختي يمامه ..

حجه انها مدارس اجنبيه مرفوضه .. لو كانت مدارس اجنبيه وتشترط للقبول طلاب من جنسها .. فـ ( مالنا شغل ) .. لكن في ظل وجود طلاب من ابناء البلد ومسلمين .. فطبعا بنستنكر مثل هالتجاوزات ..
وصدقتي في موضوع البعض اللي عندهم ( الكرسمس وعيد الميلاد ونهايه السنه وعيد الخرفان وحتى الهالوين ) اهم من أي شيء اخر .. تلقين الجدول والتخطيط والتنسيق والترتيب لهالايام .. وتعالي شوفيهم عيد الفطر ولا عيد الاضحى ..

ما اختلف معاك.. بس بعد في الوقت نفسه لازم نعترف بأن من حقهم يحتفلون باعيادهم..

اهنيه احنا ما نقدر نقول لهم امنعوا هالحفلات بشكل تام.. لان الدولة اصلا ما تتبع سياسة المنع
فكل شي للتراجع من أجل عيون هالاجانب غير المسلمين..

ولكن علشان نكون اكثردقة عند معالجة هالامور لازم نوصل لواقع تفاعل اولياء الامور معاها..

المشكلة يا اخوي الطيار فينا احنا كأولياء امور لما نقط عيالنا في مدارس اجنبية
وما نعرف اشلون نتعامل مع الفعاليات اللي تصير ونبي كل شي يمنع في الوقت اللي مستحيل تمنع..

الهالويين هذا يوم واحد.. تعال شوف الحفلات الثانية
والفعاليات الثانية اللي يصير فيها الخلط والبلط واللعب ما بين المدرسين
والطلاب بنات و شباب..

محد يقدر يمنع الحفلات هذي.. لكن ممكن انت كولي امر تمنع عيالك
وترفض مشاركتهم بعد ما تصطحبهم مرة وتشوف بعينكم اللي يصير هناك..

تقدر تمنع عيالك وبطلب منك لادارة المدرسة المشاركة في اي فعالية غير اسلامية
ممكن تفهم ولدك انه علشان دينه ورضا ربه لازم اليوم يغيب او يحضر لكن ما يشارك
امور كثيرة ممكن نغرسها في عيالنا..

لان واقعنا يقول منع هالحفلات والاحتفالات مستحيلة في ظل توجه الدولة الحالي..