المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعلانات توظيف مجهوله تقلق المواطنين !!

حمد 2002
01-11-2014, 08:51 AM
تحقيق صحفي عجبني بجريدة الرايه اليوم فنقلته لكم لمناقشته بمنتدانا الرائع

اعلانات توظيف مجهوله تقلق المواطنين

انتقد عدد من المواطنين وأعضاء المجلس البلدي انتشار ظاهرة الإعلانات المبهمة، وخصوصًا إعلانات التوظيف التي تنشر في الصحف وغيرها من وسائل الإعلام دون ذكر اسم الجهة المعلنة ولا هويتها، مطالبين جميع الجهات الحكومية والخاصة بالكشف عن هويتها عند الإعلان عن وجود وظائف شاغرة أو غيرها، قائلين إن ذلك يمنح المواطنين والمقيمين شعورًا بالطمأنينة ويجعلهم على بيّنة من الأمر عند التقديم لتلك الوظائف.

وقالوا لـ الراية: إن قيام الكثير من الجهات بإخفاء هويتها عند الإعلان عن شواغر لديها يثير القلق لدى كل من يريد التقدّم لشغل الوظائف المعلن عنها، لأنهم يقومون بإرسال بياناتهم الشخصية وأرقام هواتفهم وإيميلاتهم إلى جهات لا يعلمون عنها شيئًا، علاوة على أن إخفاء هوية المعلن يجعل البعض يعزف عن الترشح للوظائف، خشية انتهاك خصوصيته، وخوفًا من وقوع بياناته تحت أيدي المتاجرين بالبيانات.. وتساءلوا عن السبب وراء تعمّد الكثير من الجهات عدم الكشف عن هويتها، ومدى قانونية هذا الإجراء، مؤكدين أن من حق القارئ أن يعرف الجهة التي سيتقدّم للعمل لديها من خلال الإعلان، وأن تكون هناك شفافية ووضوح في الإعلان.

وأشاروا إلى أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير وأصبحت مقلقة، حيث أصبحت أغلب الجهات تخفي هويتها عند الإعلان عن توفر وظائف لديها، يستوي في ذلك الجهات الحكومية والخاصة.. مطالبين بإعادة النظر في هذه الأمور، وأن تكون هناك آلية لحماية حقوق المتقدمين لشغل هذه الوظائف.

R 7 A L
01-11-2014, 08:56 AM
عندنا هنا بعد في منتدى الاسهم القطرية
بعض الاعضاء يعلنون ويحطون ايميلاتهم الشخصية ونرسل لهم بدون اي فايدة

حمد 2002
01-11-2014, 09:39 AM
عندنا هنا بعد في منتدى الاسهم القطرية
بعض الاعضاء يعلنون ويحطون ايميلاتهم الشخصية ونرسل لهم بدون اي فايدة

احسنت ..

ونطالب بوضع حد لهم من قبل جهه الاختصاص ..

شكرا ..

aloosh
01-11-2014, 10:20 AM
لازم اي اعلان وظيفي توضع ارقام المؤسسه او الشركه او اي جهه ويكون اميل رسمي خاص بالشركه

ويجب الحذر من ان ترسل اوراق الى اجهه مبهمه قد تستغل في تزوير شهاداتك وهذ هو الحاصل الان انتبهوا

رهج السنابك
01-11-2014, 10:48 AM
فعلا لاحظت

حتى الايميل يحطون جي ميل او ياهو
ايميل مبهم غير رسمي

حتى لو انا تناسبني الوظيفه بتردد ارسل لهم وانا ماعرف هذيلا من
او تتسرب خصوصيتي ان كانت الجهه المعلنه هي نفسها الي اشتغل فيها او تابعه لها بيعلمون ادارتي واروح بداهيه هاهاهاها

حمد 2002
01-11-2014, 05:27 PM
لازم اي اعلان وظيفي توضع ارقام المؤسسه او الشركه او اي جهه ويكون اميل رسمي خاص بالشركه

ويجب الحذر من ان ترسل اوراق الى اجهه مبهمه قد تستغل في تزوير شهاداتك وهذ هو الحاصل الان انتبهوا
اشكررك وبعنف ..

جزاك الله خيرر

حمد 2002
01-11-2014, 05:28 PM
فعلا لاحظت

حتى الايميل يحطون جي ميل او ياهو
ايميل مبهم غير رسمي

حتى لو انا تناسبني الوظيفه بتردد ارسل لهم وانا ماعرف هذيلا من
او تتسرب خصوصيتي ان كانت الجهه المعلنه هي نفسها الي اشتغل فيها او تابعه لها بيعلمون ادارتي واروح بداهيه هاهاهاها

ههه ههه ههه

صااادقه ..

شكراااااا ارسطو ..

aloosh
01-11-2014, 07:26 PM
شوف اخوي حمد ترى تزور الشهادات بالذات اللي من برى يشتغلون بها ناس ثانين
كل شي متوفر من ادوات التزوير وعندنا معا الاسف بعض الجهات ما دقق مجرد تجيب شهاده حطوها في الملف دون الاتصال للجهة المسؤله وتحقق ان اسم حمال هذي الشهاده هو الصحيح

مع الاسف تزوير في شهادات عندنا بقطر اسهل من شربه الماء

R 7 A L
01-11-2014, 07:33 PM
الي اخبرة انهم يطلبون ال سي في بس
ليش في احد يطلب الشهادات وصورة من البطاقة الشخصية ؟

aloosh
01-11-2014, 07:36 PM
يطلبون اخوي رحال
ايش يبون بسيفي هذا مجرد يطلبون لتبعد الشبهه

بوعلاوي
01-11-2014, 07:45 PM
انا عادي ارسل لهم بس البيانات عني اسمي ورقمي وعنواني واكتب خبراتي وشهاداتي

ما ارسل لهم صور للشهادات