المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الأعلى للتعليم" يدرس عدم الاعتراف بشهادات المستشفيات الخاصة

رجل الجزيرة
03-11-2014, 05:14 AM
اعتماد صدورها من المستشفيات الحكومية فقط
"الأعلى للتعليم" يدرس عدم الاعتراف بشهادات المستشفيات الخاصة

منذ 3 ساعات

مبنى المجلس الأعلى للتعليم

عادل الملاح

علمت " الشرق " أن المجلس الأعلى للتعليم يدرس حاليا الغاء الاعتراف بالشهادات المرضية الصادرة من المراكز الطبية الخاصة؛ واعتماد الشهادات الطبية الصادرة من مؤسسة حمد الطبية والمراكز الطبية التابعة للرعاية الصحية الأولية فقط.

واشار مصدر مسؤول فى تصريحات خاصة " للشرق " الى أن هناك عددا ليس بالقليل من الطلاب وكذلك من العاملين بالمدارس المستقلة سواء من الهيئة التدريسية أو الادارية يتغيبون عن الحضور معتمدين فى ذلك على الشهادات الطبية والمرضية الصادرة من المستشفيات الخاصة، لذلك تدرس حاليا هيئتا التعليم والتقييم والجهات المختصة بالمجلس عدم الاعتراف بالشهادات المرضية الخاصة واقتصار اعتمادها فقط على الشهادات الطبية الصادرة من المستشفيات والمراكز الحكومية.

وقال المصدر ان هذه الخطوة تأتى فى اطار تطبيق سياسة التقويم السلوكي الجديد التى تمنع الطالب من دخول الامتحان فى حال تعدت فترة غيابه لأيام معينة، مشيرا الى أن غياب المعلم أو المعلمة له تأثير سلبي على العملية التعليمية؛ حيث يسفر هذا الأمر عن تحمل الزميل أو الزميلة الحصص الدراسية للمتغيب وبالتالى يكون قد تحمل الموظف عبئا أكثر من اللازم مما يؤثر على التحصيل الدراسى وعطاء المعلم والمعلمة داخل الفصل لذلك هناك تشديد كبير بخصوص الشهادات المرضية الصادرة من المراكز الطبية الخاصة والتى يحضرها الطلبة والموظفون الذين يتغيبون.

وقال المصدر ان هناك تواصلا مستمرا مع مؤسسة حمد الطبية والمجلس الأعلى للصحة لتوفير الآليات اللازمة ودراسة مدى اعتماد الشهادات المرضية من المستشفيات الحكومية فقط حيث تتلخص بعض هذه الآليات فى توفير الوقت والجهد بالنسبة لراغبي استخراجها وتسهيل كافة الاجراءات بالنسبة للطلاب والعاملين بالمدارس المستقلة وغيرها من الآليات الأخرى التى تتم مناقشتها والتى سوف يتم اسدال الستار عنها قريبا.

وكان عدد من أصحاب التراخيص قد طالبوا خلال الفترة الماضية بضرورة ايجاد حلول فعلية للشهادات المرضية الصادرة من المستشفيات الخاصة، خاصة أنه يعتمد عليها المعلمون والمعلمات عند غيابهم، مطالبين فى توصياتهم باعتمادها فقط من المستشفيات الحكومية حيث انها أكثر ضمانا كما أنه يسهل التواصل معها عن طريق المجلس للتأكد من مرض المعلم أو المعلمة.

http://al-sharq.com/news/details/283164#.VFbYq2dO7cs

همر
03-11-2014, 05:35 AM
#المستشفيات_الحكوميه_لا_تستوعبني :(

Dana’1
03-11-2014, 05:50 AM
اكتفيت بالعنوان ماعندهم سالفة على الأقل المفروض يعتمدون المستشفيات الخاصة الي تعتمدها الدوله بالتأمين

بالأول والأخير ما اظن اولياء الأمور يغيبون عيالهم عبط اساسا هالشي يراكم الدروس عالطالب

همر
03-11-2014, 06:07 AM
العله مش في الطلاب

العله في اولياء الامور ... المدرسين والمدرسات .. مربين الاجيال :rolleyes2:

مسكين هذا المجلس كم يعاني .. بيلاقيها من الطلاب ولا من المدرسين :(

حسن
03-11-2014, 06:27 AM
اكتفيت بالعنوان ماعندهم سالفة على الأقل المفروض يعتمدون المستشفيات الخاصة الي تعتمدها الدوله بالتأمين

بالأول والأخير ما اظن اولياء الأمور يغيبون عيالهم عبط اساسا هالشي يراكم الدروس عالطالب

مااعتقد ان ماعندهم سالفه هم ادري وعارفين نسبه الغياب وانا اعرف ان الاجازات المرضيه
تعطى بسهوله من الخاصه وهناك عمليه استغال للسفر اما للخارج واو الدوله المجاوره
وخصوصا يوم الخميس على طول خروج بدري
نعم شفت بعيني
الالول كان التزم المدرسين بالمدارس ولا العسكريه اما الحين لك عليه وفي تسسيب والاجازات بالهبل اتمنى تزويد
المجلس الاعلي بالاستعلام عن الخروج من البلد بيلقون شكثر مسافرين

بالتوفيق يالمجلس وخطوه في الطريق الصحيح وتحسب لك يادكتور

:victory:

Dana’1
03-11-2014, 06:57 AM
مااعتقد ان ماعندهم سالفه هم ادري وعارفين نسبه الغياب وانا اعرف ان الاجازات المرضيه
نعم شفت بعيني
الالول كان التزم المدرسين بالمدارس ولا العسكريه اما الحين لك عليه وفي تسسيب والاجازات بالهبل اتمنى تزويد

وجهة نظرك واحترمها لس ما اتفق معك فيها

وياليت الجهود الي يبذلونها في هالجانب وتصيد الطلاب يوفرونها بالتفكير وايجاد حلول عشان الطالب يعشق المدرسة والعلم والتعلم ويرفض الغياب من نفسة!!

العنيده
03-11-2014, 07:48 AM
يعني يوم جانا التامين الصحي وتوزعنا على المستشفيات الخاصه نخفف على الحكومي يبونا نرجع مره ثانيه :omg:

حسن
03-11-2014, 08:02 AM
وجهة نظرك واحترمها لس ما اتفق معك فيها

وياليت الجهود الي يبذلونها في هالجانب وتصيد الطلاب يوفرونها بالتفكير وايجاد حلول عشان الطالب يعشق المدرسة والعلم والتعلم ويرفض الغياب من نفسة!!

هو مش عمليه احترام لوجههات النظر

هناك نظام ويجب ان يتحترم وهناك تجاوزات يجب ان تصحح ايش المشكله لما وزاره بي تضبط الفوضى فيها والتسيب والاستغال ؟؟
بالعكس نايدها ونشد يدنا عليها ونرفع لوزيرها العقال
حال الفوضى اللي ساد يجب ان يتوقف
في اخطاء صحيح وفي مشاكل صحيح وهذا شي طبيعي وحبه المدرسه يجب ان يؤهل الطالب من البيت
وبعدين لنكن واضحين يوم احنا طلبه وصغار مانحب التعليم والدراسه
واشوفها في كل طفل الالتزام والانظباط صعب على النفس شي طبيعي يكون مانحب الدارسه ونحب اللعب

يجب ان يكون هناك تعاون من ولي الامر مع المدرسه وهذا مفقود او شبه معدوم

انظري الاللتزام والحضور في المدارس الاجنبيه والسمع والطاعه من قبل اولياء الامور وانتها الكثير م الخرابيط
اللي نسمعها في مدارس الدوله

انا مع اي نظام يضبط العلمليه اما شغل التزويغ مرفوض بتاتا وخصوصا في العمليه التعليميه
مدرسين الجيل القديم والله مع المرض يدوامون ومهب كفو يغيبون
اما الحين
شي مهب طبيعي وكله سفر
انا قلت يربط الجهاز يسستم المغادره وبتكتشفون الحقيقه

بصمة قطرية
03-11-2014, 09:35 AM
ليش عطوهم تأمين صحي دام مش معترفين ..!!!
ما شردنا من الحكومي إلا بسبب الزحمة ..
حلوة ما يعترفون ..
ما عندهم سالفة بصراحة ..
يعني من اللي بيروح و بيتعنى عشان بس ياخذ إجازة ..!!!

مرتبش
03-11-2014, 09:39 AM
هذا تسيب..تخلف.. تناقض
يعني الدولة تقول روح تعالج في العيادة الخاصة وندفع عنك لاننا على ثقة بعلاج هالعيادة والاخوات في المجلس الاعلى يقولون لا مانقبل الشهادة المرضية منها

Rider
03-11-2014, 09:43 AM
!!!!!! التخبط مستمر يعني الواحد اذا يتعامل مع طبيب خاص حق عياله شلي يحدني على المراكز الصحية الي تشخيصهم كله غلط غير الدوائية الي يعطونها بالغلط اي مدرسة تبغي تتأكد من الاجازة المرضية تتصل حق الدكتور ولا يروحون العيادة ويشوفون ملفه الطبي ترى مب ناقصين زحمه

النهار
03-11-2014, 09:50 AM
ليش عطوهم تأمين صحي دام مش معترفين ..!!!
ما شردنا من الحكومي إلا بسبب الزحمة ..
حلوة ما يعترفون ..
ما عندهم سالفة بصراحة ..
يعني من اللي بيروح و بيتعنى عشان بس ياخذ إجازة ..!!!

احسن قرار سمعته في حياتي لان هذالقرار كان مطبق في السابق لاتقبل الا اجازات المستشفيات الحكوميه
اعتقد في العسكريه اي شهاده ماتكون من المستشفيات الحكوميه لاتقبل حتى الان
الحين من الخباز وراعي البقاله ممكن يعطيك اجازه مرضيه

العلياا
03-11-2014, 09:53 AM
هههههه الله يعينهم لمدرسات
المراكز الصحية لو الواحد بيموت قدامهم ما يعطونه اجازة
لا وشرط تصرف قبل الساعة 12 احين انا لو فيني شدة اقوم الصبح
كان رحت دوامي ابرك

حـ ن ـيـ ن
03-11-2014, 11:47 PM
المقصد ... هو المعلم ...
وهذا هم البعض من أصحاب التراخيص ، وهو التضييق على المعلم حتى وإن كان مرضي ... ولو كان الأمر بأيديهم لجعلوا الغياب المرضي من ضمن التقييم ...
كان الله في عون المعلم ...
شعارات عكس الواقع ....

معماري قطري
03-11-2014, 11:50 PM
يبون ينشرون العدوى بين الطلاب .. أَصلاً المراكز الصحية زحمة وأَمراض وكذلك مستشفى حمد والطفل لو راح المدرسة مريض بينقل العدوى لغيره

aljaber1
04-11-2014, 12:18 AM
اولاً الاجازة المرضية اقرها مجلس الوزراء
حتى وان كانت خارج الدوله يتم تصديقها من سفارة الدوله في الخارج
اي تعديل او رفض اعتمادها يحتاج تشريع
ورداداً على الاخ الفاضل حسن
ماعتقد انه يوجد اب يغيب ابنه بدون عذر او يعمل ضد مصلحة ابنه
وان كنت متاكد كما ذكرت فهذا محدود وليس قاعدة
الموظف له سبع ايام عارضه اي طارئه اين حق طالب في الاجازات طارئه

تشككيك وعدم ثقة في المراكز الخاصة لايجوز من بعض المسؤلين
او طعن بذمم ناس
ان كانت الاجازة سهله في المراكز الخاصه
اين صعوبة في مستشفى حمد ومراكزها !

الجـــوديّ
04-11-2014, 12:49 AM
يعني يوم جانا التامين الصحي وتوزعنا على المستشفيات الخاصه نخفف على الحكومي يبونا نرجع مره ثانيه :omg:

.... واقعدي انطري ساعة ونص علشان تدخلين على الدكتورة في المركز الصحي .. وطري منها الاجازة طرارة !!

شيخ الديرة
04-11-2014, 04:40 AM
كان يجب أعتماد 10 الى 20 مؤسسة صحية يمكن قبول شهاداتهم, قبل الأعلان. مؤسسة حمد نفسها تقبل شهادات مؤسسات أخرى.

Dana’1
04-11-2014, 05:48 AM
هو مش عمليه احترام لوجههات النظر

هناك نظام ويجب ان يتحترم وهناك تجاوزات يجب ان تصحح ايش المشكله لما وزاره بي تضبط الفوضى فيها والتسيب والاستغال ؟؟
بالعكس نايدها ونشد يدنا عليها ونرفع لوزيرها العقال
حال الفوضى اللي ساد يجب ان يتوقف
في اخطاء صحيح وفي مشاكل صحيح وهذا شي طبيعي وحبه المدرسه يجب ان يؤهل الطالب من البيت
وبعدين لنكن واضحين يوم احنا طلبه وصغار مانحب التعليم والدراسه
واشوفها في كل طفل الالتزام والانظباط صعب على النفس شي طبيعي يكون مانحب الدارسه ونحب اللعب

يجب ان يكون هناك تعاون من ولي الامر مع المدرسه وهذا مفقود او شبه معدوم

انظري الاللتزام والحضور في المدارس الاجنبيه والسمع والطاعه من قبل اولياء الامور وانتها الكثير م الخرابيط
اللي نسمعها في مدارس الدوله

انا مع اي نظام يضبط العلمليه اما شغل التزويغ مرفوض بتاتا وخصوصا في العمليه التعليميه
مدرسين الجيل القديم والله مع المرض يدوامون ومهب كفو يغيبون
اما الحين
شي مهب طبيعي وكله سفر
انا قلت يربط الجهاز يسستم المغادره وبتكتشفون الحقيقه
اظن نظام الغياب الي اقره الوزير كفيل انه يردع الطلاب وأهلهم من الغياب الابعذر وطبعا الأعذار ماراح تكون كل يوم
والمسافر عذره معه
طريقة وساعات الدراسه عندنا تطفش الطلاب خصوصا الإبتدائي
كلام في كلام حشو لازم يعالجون الوضع لأن الدنيا تغيرت

اذكر شفت ببرنامج خواطر عن التعليم بالدنمارك اوالسويد
وكيف يكون بطريقة ممتعة ومشاركة الطلاب بالنشاطات عشان يستوعب
ليتهم يتعلمون منها
بدل مايتعلمون التحكير للطلاب في كل شي حتى الأعذار الطبيه!

المحاميه
04-11-2014, 06:24 AM
شدخل
حتى الخاص مايعطي بسهوله ويقول مشددين
فين نروح طيب؟
انا كموظف اعاني

R 7 A L
04-11-2014, 06:41 AM
قرار غير مدروس

المسئولين بهذا المجلس هم اكبر المتسيبين على مستوى الدولة
نتعنى لهم ونحصل مكاتبهم فاضيه
ياليت اذا كان هذا القرار جدي ان يتم البدأ برأس الهرم تدريجياً

شيخ الديرة
04-11-2014, 07:37 AM
قرار غير مدروس

المسئولين بهذا المجلس هم اكبر المتسيبين على مستوى الدولة
نتعنى لهم ونحصل مكاتبهم فاضيه
ياليت اذا كان هذا القرار جدي ان يتم البدأ برأس الهرم تدريجياً

أو يطبقوه كتجربة على مديرات المجلس لمدة ستة أشهر, ونشوف.

نوفا91
04-11-2014, 07:40 AM
احسن نفس جامعة قطر مايقبلون الا من مؤسسة حمد بسسسس
:)

R 7 A L
04-11-2014, 07:48 AM
أو يطبقوه كتجربة على مديرات المجلس لمدة ستة أشهر, ونشوف.

هم اول المفروض يطبقونه عليهم
صدقني مكاتب خاويه وفاضية

Dmy Enabi
04-11-2014, 01:54 PM
أحسن أنا دائما مع الشدة وتضييق الخناق لأن الأكثرية خربوا على الباقي ماعندي مشكلة دام ملتزمة مايزعلني الموضوع

eXpert*
04-11-2014, 02:31 PM
نعم شفت بعيني

أتفق معاك فيما ذكرت ،، و إن شاء راح أطبق المثل :)

سابقاً كانت عندي موظفة لا صار في شئ مهم نكبتك وغابت كل يوم مرضية ، من نفس العيادة و نفس الطبيب ونفس الأعراض ... وما ترتاح الأ لما تخلص 14 يوم مرضية براتب كامل وبعدها تستنزف 28 يوم بنص راتب .

لما قلت لها أي إجازة مرضية لازم تصادقينها من الصحة ،، أختلفت 180 درجة وحققت رقم قياسي بدون أي إجازات طبية !!

Qatar_9999
04-11-2014, 02:47 PM
انا مع القرار
لانه مع الأسف تم استغلال هاي الشئ استغلال سيئ حتى في العلاج مع الأسف العيادات الخاصة تستغل الدولة مع وجود التامين الصحي وبذات في صرف الأدوية وزيادة المواعيد للمريض
تصرف الأدوية بكميات كبيره جداً لشخص واحد قد تكفي بدون مبالغه قرية كامله سواء المريض يحتاجها أو لا يحتاجها همهم الوحيد الربح السريع. ومع الاسف بدون وجود المستوى المتوسط اقل تقدير في الخدمات الصحيه
والتجارب على ارض الواقع كثير ، أتمنى من المسؤولين محاربه هاي الفساد ونحن كلنا مسؤولين عن هاي الفساد الصحي في العيادات الخاصة
اللهم احفظ قطر من الفساد والمفسدين

وليف الشوق
04-11-2014, 03:04 PM
السؤال اهو اذا سويت عمليه في احد المستشفيات الخاصه لاتعتمد الاجازة ؟ انا من وجهه نظري يتم التنسيق بين المجلس الاعلى للتعليم والمجلس الاعلى للصحه
ومثل فيه اوامر لمؤسسة حمد الطبيه من ناحية الاجازات تكون هناك اوامر مشدده على المراكز والمستفيات الخاصه من حيث الاجازة وماننسى ان اكثر المستشفيات الخاصه معتمدة من الدوله من ناحية وجود تصريح بمزاولة المهنه لكون المستشفى الخاص مرخص من الجهات المعنيه لا كتفاءها بشروط مزاولة مهنه الطب وتنفيذ شروط فتح المستشفى ،، اذا موضوع وجود اجازة مرضيه من المستشفى الخاص ليس سبب في عدم اعتماد الاجازة منه ويجب وجود قانون وتعميم صارم من الجهات المعنيه الى جميع المراكز الخاصه بعدم اعطاء اي مريض اجازة الا في الحالات الصحيه الضرورية والطارئة واعطاء مدة الاجازة ونوعية المرض حسب ماتتبعه مستشفيات الدوله بوجود مدة اجازة معينه لحالات معينه فقط وبذلك ننهي موضوع تراكم الغياب والاجازات المرضيه

eXpert*
04-11-2014, 03:42 PM
المستشفيات الخاصة تمشي علي نمط بفلوسك تشتري مرضية .

ويكسبون ولاءك لهم !!

وليف الشوق
04-11-2014, 03:46 PM
المستشفيات الخاصة تمشي علي نمط بفلوسك تشتري مرضية .

ويكسبون ولاءك لهم !!

الكلام غير صحيح ياخوي لان المستشفيات تسعى للسمعه الطيبه قبل المادة ومش معنى اذا عطاك الطبيب تقرير او اجازة انه يمشي على نمط بفلوسك تشتري مرضية .
وبالنسبة لانهم يكسبون ولائك لهم بعد غير صحيح لان الاطباء عندهم امانه في عملهم دون الخوض في امور اللف والدوران

eXpert*
04-11-2014, 04:12 PM
الكلام غير صحيح ياخوي لان المستشفيات تسعى للسمعه الطيبه قبل المادة ومش معنى اذا عطاك الطبيب تقرير او اجازة انه يمشي على نمط بفلوسك تشتري مرضية .
وبالنسبة لانهم يكسبون ولائك لهم بعد غير صحيح لان الاطباء عندهم امانه في عملهم دون الخوض في امور اللف والدوران

دائماً نقول الكلام لا يشمل الجميع ..

ولكن أنا أتحدث عن تجارب حصلت لي شخصياً .. و ممكن ارفق في الموضوع صورة لإجازة مرضية ليوم غد لإثبات أن بعض العيادات يتكسب بهذه الطريقة .

من حقك تبدي رأيك ولكن ليس من حقك أن تفند كلام أي كان على أنه غير صحيح (لأني لم أعرف ماهية صفتك بالضبط كي تنفي هذا الكلام) ..

Qatar_9999
04-11-2014, 05:05 PM
الأمانة مفقودة في العيادات الخاصة بنسبة كبيرة جداً جداً بدون تحديد النسبة

Qatar_9999
04-11-2014, 05:19 PM
عن نفسي انا كنت ازور عيادات الأسنان قبل ما يطبق التامين في الدولة وفي العمل
حاليا إذا دخلت على طبيب أسنان في العيادة خاصه تحتاج بين ظ£ إلى ظ¤ جلسات في السابق قبل التامين جلسه واحده وفيها خير وبركه
وأنا افضل مستشفى حمد على جميع العيادات خاصه لان حمد عندهم كل التجهيزات اللازمة للاحوال الغير المتوقعة وبذات في حالة اجراء عمليات ولديهم خبره في جميع المجالات وعندهم نسبه كبيره في الأمانة الطبييه ونقول الكمال لله
هذا بدون ما اتكلم عن الأشعة والتحاليل الضرورية وغير الضرورية في العيادات الخاصة
الله المستعان